الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

الزواج الناجح

بقلم : ندى - مصر


جميعنا نتزوج في يوم ما ، لكن كثيراً ما تتعثر الحياة في المشاكل الاجتماعية و الأزمات المادية سواء بين الأغنياء أو الفقراء ، و يحدث أحياناً أن ينهار الزواج الى أن ينتهي بالطلاق ، لكن مع ذلك هناك حالات لا ينهار فيها الزواج و يظل صامداً رغم الصعاب إلى أن تتحسن الأحوال ، لذا ما الفرق ؟ و ما رأيك أنت عزيزي القارئ ؟ ما الأفعال و الصفات المناسبة التى يجب أن يتحلى بها الطرفين لنجاح الزواج ؟ بعبارة أخرى ، ما هي مقومات الزواج الناجح ؟


تاريخ النشر : 2018-12-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العراف
بُشر الغمام
العراف
Kilwa Zoldic - الأردن
العراف
كارلا - بيتي
قصص
من تجارب القراء الواقعية
ريح من الأسئلة
Boredom frog - Black hole
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (39)
2019-03-05 07:26:50
user
288634
39 -
محمد بن حمودة
لكي يكون الزواج ناجحا : يجب ان يكون مبنيًا على الحب الصادق من الطرفين . وهذا هو اهم شيء .
2019-01-10 14:08:28
user
279319
38 -
مجهوله
أنا لم اجرب الزواج بعد ولاكن اضن أن

الحب وحده لا يكفي يجب أن تبنى العلاقة

على الثقة بين الطرفين والتفاهم والتنازل

فيبعض الأوقات.
2019-01-02 16:46:11
user
278138
37 -
دنيا
الحب وحده لا يكفي لإنجاح الزواج نجدهم يتزوجون عن حب وينتهي كل هذا بالطلاق في مدة قصيرة ...هناك امور اهم منها: الثقة الاحترام التفاهم تحمل المسؤولية الصبر التنازل....يجب ان نتزوج بقرار عقلي لا بقرار عاطفي لأن العاطفة تنطفئ
2018-12-29 13:39:16
user
277390
36 -
la ispoşa di dayaa
و بمناسبة السنة الجديدة و أنا جديدة هنا أحب أن اهنأ الجميع مع تمنياتي بسنة سعيدة و مليئة بالخير و الفرح و النجاح وتحقيق الأحلام
2018-12-29 13:39:16
user
277389
35 -
la ispoşa di dayaa
الزواج رابطة و حب و ووفاء و احترام و مودة و رحمة و تقدير هذه العلاقة يجلب الراحة الى نفس المتزوجين و يضمن استمرار هذه العلاقة المقدسة
هذا رأيي و شكرا
2018-12-29 09:33:21
user
277327
34 -
زوبه مرت من هنا !
لا تعليق ...
2018-12-26 10:14:12
user
276680
33 -
ندى
ام ريم
معك حق
شكراً لمرورك العطر

{ حنيـن/تحياتي }
2018-12-26 10:14:12
user
276679
32 -
ندى
Lost soul
معك حق
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
سيدرا سليمان
ربما كثرت الزيجات التى تفشل لكني أثق أنه هناك زيجات ناجحة رغم ذلك
شكراً لمرورك العطر
~~~~~
belle
كما تشائين ، لكن حاولي على الأقل أن يكون لديك خلفية عنها ، فربما تسألك صديقة أو تناقشك فى أمر كهذا
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
بيري الجميلة ❤
معك حق
شكراً لمرورك العطر
~~~~~
Strawberry
معك حق
شكراً لمرورك الكريم

{ حنيـن تحياتي }
2018-12-26 10:14:12
user
276677
31 -
ندى
ساهر
معك حق
جزاك الله خيراً لمساعدتهم
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
حسناء
شكراً لمرورك
~~~~~
اسمي هو حرف
بالتأكيد
شكراً لمرورك العطر
~~~~~
هديل
معك حق
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
محمد ديريه
معك حق
لم أفهم كثيراً الجزء الأول من تعليقك ، هل تقصد أن يظهر كل منهم على طبيعته منذ البداية دون تكلف فى الكلام أو الأفعال ؟
شكراً لمرورك العطر

{ حنيـن تحياتي }
2018-12-26 07:07:09
user
276666
30 -
سيدرا سليمان
بيري الجميلة الرائعة
شكرا لردك عزيزتي انت محقة فعلا يوجد الأمور الجيدة و السيئة في الزواج
2018-12-26 04:28:03
user
276644
29 -
ام ريم
الزوج الصالح والزوجة الصالحة رزق من الله ...الزواج الناجح ليس بخلوهه من المشاكل او بتوفر المال والاثاث الزواج الناجح هو اللذي لايفقد الطرفان احترامهم لبعضهم في كل الاوقات حتى اصعبها فعندما يفقد الاحترام تصبح الحياة مستحيلة
الصبر ينجح الحياة الزوجيه وعدم السماح بتدخل الاطراف في الخلافات والقناعه والرضا والعيش ضمن حدود امكانية الزوج وعدم مقارنة وضعك مع اوضاع من تعرفينهم
2018-12-26 01:55:43
user
276636
28 -
عبدالله المغيصيب
الاخت الكريمه العزيزه بيري
اعوذ بالله طبعا طبعا
كله توفيق من الله اولا واخرا
المقصد على طريقة ومايلقاها الا ذو حظ عظيم حسب الوصف القراني صحيح الوصف في موضوع ثاني حسب الايه الكريمه ولكن ورد هذا الوصف اي الحظ الطيب
والا بالتاكيد كله من ‏الله سبحانه وتعالى وبالتأكيد واجب الإيمان به خيره وشره

‏بس أنا لماذا استعملت هذا الوصف لانه بصراحة الكثير من ‏حالات الارتباط صارت خاضعة
لي تباعد ‏الأمزجه ‏بين الطرفين اكثر من الأمور المادية والأخلاقية وغيرها
‏كثير ولاحظ انه صحيح صار عند الشباب والبنات وعي كثير عن الاجيال السابقة ولكن
‏مع الاسف هذا الوعي لا يصرف في المكان الصحيح
‏لا يمضي على الزواج سنة سنتين حتى تبدأ المقارنة الداخلية بين كل طرف مع الذي اشوفه في الخارج
‏والبديل أسهل ما يكون متاح في كل مكان حتى لو بالسر
‏تصدقين أختي الكريمة أعرف ناس من اصحابي متزوجين وكان أصحاب علاقات قبل الزواج ودائما صاحب العلاقات يستمر على هذا على الأغلب ‏بعد زواجه ‏المهم بعضهم صار له علاقات غير مشروعة مع متزوجات
‏تصدقين أختي الكريمة يقول بعضهم انه تلك المتزوجة تقول له
‏زوجي ما قصر معي ولا في شي أبدا وكل شيء موجود عندي لكن ما ادري ليش اعمل كده
‏وبالمقابل أعرف ناس من أصحابي أيضا الذين قلت عنهم زوجاتهم أحسن ما يكون ومع هذا يخون مع الاسف
‏الكلام هنا طويل جدا لكن أنا فقط وضح لماذا استعملت لفظ الحظ
‏لانه كان المقصود إنك معاد تفهم على العالم صرت كويس اوماصرت
‏بالتأكيد من دون أي تعميم لا سمح الله فقط إشارة إلى شيء موجود ملموس ‏والله يوفق الجميع تسلم يا أختي الكريمة الله يحفظ لك العائلة الكريمة والأولاد يا رب وكل من يعز عليكم
2018-12-25 14:41:18
user
276567
27 -
ساهر
اتذكر مشكله حصلت لأحد زملائي مع زوجته فطلبا منى التدخل كحل وسط فاستمعت للطرفين فاتضح لي من خلال اسئلتي بأن السبب من كلا الطرفين ولكن الزوجه تتحمل الجزء الاكبر من المشكله ووضحت لهما ذلك بالتفصيل واقتنعا بكلامي بشكلٍ كامل .. ليعرف كل طرف خطأه وكان لدى الزوجه كبرياء وعناد ..
وبكل هدوء عرف كل طرف خطأه رغم ان بعض الاخطاء لم يكونا بقصد الاساءه .. على كل حال المشكله كانت في بداياتها .. الحمد لله لهذا تم إحتواء الموقف بإستخدامي بعض اساليب الاحراج بعتب وبهدوء وبدون تجريح ولم تصل المشكله حتى للنصف .. أنا لست مشرف اجتماعي ولست أهلاً للقيام بهذا الدور ولكن تيسير من الله .. مشكله في بداياتها واستطعنا جميعاً حلها ..
2018-12-25 12:32:23
user
276530
26 -
Strawberry
أهم شرط للزواج هو الإحترام المتبادل.. من غير المعقول ان ينجح زوجان يتشاتمان طول اليوم و يتسابان و يتصارعان.. و حتى لو تواصل زواجهما سيكون هم و غم و حياة تعيسة
الشرط الثاني و الذي اشار اليه عدة معلقين هو الاستعداد للتنازل.. لا يمكن لزواج ان ينجح اذا كان الرجل و المرأة عنيدان و لا أحد منهما يقبل بالتنازل..
ثم الحب طبعا.. لا يمكن لعلاقة زوجية ان تنجح و هما لا يطيقان بعض.. و الحب يمكن ان يحدث بعد الزواج

2018-12-25 11:44:16
user
276507
25 -
بيري الجميلة ❤
البعض يذكر الثقة كشرط من شروط الزواج الناجح ، والثقة ليست كالاحترام فالاحترام واجب في كل الأحوال ، أما الثقة لا يمكن أن يجبر الشخص نفسه عليها مثل الإحترام ، الثقة تخلق وتكتسب مع الأيام والعشرة والتجارب والمواقف بين الشريكين ، فهل يصح أن تثق بشخص جديد وغريب على حياتك قبل أن تعاشره ؟!

يقال لا تقل عن فلان أعرفه في حال لم تعاشره ، فكيف تثق بشخص لم تعرفه جيدا !

أكثر فتاة رأيتها واثقة من زوجها فشلت سريعا منذ بداية الزواج اكتشفت خيانات قديمة لزوجها ، لذا الثقة ليست مفروضة ولا هي شرط من شروط الزواج ونجاحه ، كنت اتعجب من تكرارها لكلمة واثقة به وهي لتوها عروس ، من أين اكتسبت ثقتها وعلى اي أساس وثقت به الثقة العمياء قبل أن تعاشره ، للأسف كانت صدمتها قويه جدا لأنه لم يخنها فقط بل تخلى عنها بسهولة وبسرعة وبدون أي خطأ منها
2018-12-25 10:42:54
user
276506
24 -
بيري الجميلة ❤
أخي الكريم عبدالله المغيصيب
أنا أراه توفيق من الله وليس حظ

سيدرا سليمان
أنا جربت الفشل الشديد والنجاح الأكيد في نفس الزيجة ، لا لليأس ، حتى أنني قبل أيام وأنا أتساءل كيف كنت يائسة تماما وكيف أصبحت راضية تمام الرضا ، كل شيئ قابل للتصليح والتغير بالتوفيق بالله
2018-12-25 10:42:54
user
276505
23 -
بيري الجميلة ❤
- الاحترام أولا
- التفاهم
- تقبّل بعض الاختلافات
- التنازل عن بعض الأمور
- التحلي بالصبر والحلم والهدوء ، وتجنب الغضب والزعل تماما ، والتخلي عن الأنانية
- محاولة حل مشاكل الزوجين بينهما قدر المستطاع ، وتجنب توسيط الأطراف الأخرى في ذلك حتى لو كانوا من الأهل ، لأن بعض الأحيان تدخل الوسيط القريب يزيد الأمر تعقيدا في حال كان من الأهل لأنه سيتحيز مع الجانب الأقرب له

هذه أهم مقومات الزواج الناجح حسب تجربتي الشخصية
2018-12-25 07:23:50
user
276481
22 -
belle
يندى
بصراحة هذه المواضيع تقرفني و لا اعتقد انني احتاج لمعرفتها
2018-12-25 07:23:50
user
276480
21 -
محمد ديريه
اتذكرت قصيده الشاعر الكبير عبدالرحمن رفيع اسمها قصيده الزواج اكتبوا اسم القصيده والشاعر علي يوتيوب للي يريد فكاهيه وواقعيه ..تحياتي
2018-12-25 04:20:42
user
276464
20 -
سيدرا سليمان
زواج ناجح ههههه .. عذرا سيدتي هذا هراء .. طوال حياتي لم أعرف سوى الزيجات الفاشلة و المبنية على البؤس و التعثير .. و طبعا ضحايا هذه المهزلة هم الأطفال المساكين .. أصلا الوضع الذي نعيش فيه مزري فعلا !!
2018-12-25 02:38:22
user
276453
19 -
Lost soul
ان اساس الزواج الناجح والسعيد هي الثقة ما بين الطرفين وكما ان الاختيار الصحيح لشريك الحياة هو ايضا اساس الحياة الزوجيه الناجحه
فإن كان الزواج مدبر او مجبر فسوف يكون الزواج فاشل حتما
2018-12-25 02:38:22
user
276447
18 -
Lost soul
اساس الزواج الناجح هي الثقة اولا بين الطرفين
واحترام بعضهم وتقبل عيوبهم والمحاوله في تحسينها ،،ولا يخلو الزواج الناجح من الاختيار الصحيح لشريك الحياة ،فإذا كان هذا الزواج مدبر او بالإكراه فهو حتما سيفشل
2018-12-25 02:36:04
user
276443
17 -
محمد ديريه
اولا قبل الزواج يظهر الطرفان رحلي جانب في كل واحد منهم ..اقلها عندما يتواعدان مثلا احسن لبس وازكي عطر واحلا عشا باحلي مطعم واهم شي احلي كلام.. بعد الزواج يبدا الموضوع يتغير ..اعتقد من وجهت نظري انها نقطه مهمه .. المقصود اذا فهم الشخص هذا لن يصدم بالتغيير التدريجي الذي غالبا يكون للاسوا..
كذلك لا تخلوا الحياه من مصاعب ماليه واجتماعيه وضغوط ..والمطلوب ان الشخص يكون مستعد نفسيا ان الايام دول كما قال الشاعر ..اخيرا التنازل يعني واحد يكبر عقله من الشخصين وببسساطه سيتخطي الزوجان كل المصاعب ..
بالنسبه انه الحاله الاقتصاديه او الفقر يودي الي المشاكل بالعكس اعتقد نزيد لانه في الدول المتقدمه اصلا هناك عزوف عن الدول ونسبه طلاق كبيره قياسا علي حالات توثيق الزواج كل سنه .. وحتي عزوف عن الانجاب مع انهم ميسورين قياسا بالدول الفقيره والاسباب لا مجال لذكرها هنا لانها عديده ..شكلي طولت بالكلام تحياتي
2018-12-25 02:36:04
user
276440
16 -
هديل
الزواج ككل يمر بمشاكل وخصوصا" في بدايته نظرا" لعدم معرفة الطرفين ببعضهم جيدا" فلكل واحد له اسلوب بالعيش والرأي لذلك تحصل الخلافات البعض لا يصمد بسبب عدم الصبر او عدم التفاهم فالزواج لا ينجح اذا ما وجد تنازلات من كلا الطرفين. فالعناد هو السبب الرئيسي للطلاق. الزواج مثل اي شراكة اذا لم تتوفر صفة الأخلاص والتفاهم والتضحية لا تتم.
2018-12-25 02:36:04
user
276436
15 -
اسمي هو حرف
احترام ثم احترام ثم احترام و ثقه
2018-12-24 15:48:32
user
276385
14 -
حسناء
ندى
معك حق تماما لكن فى البيت عند ماما
بتساعدنى اما عند زوجى فمن سيساعدنى هو لا اعتقد هذا
واننى ايضا صغيره على الزواج مع ان لى اصدقاء لهم
اطفال الان ومتزوجون
وفى منهم من تزوج بعمر15لما كنا فى الاعدادى
شكرا لك ندى على رايك
2018-12-24 14:30:25
user
276376
13 -
ندى
ميسم
معك حق
شكراً لمرورك العطر
~~~~~
Thunder black
بل هو سؤال موجه للجميع ، فكل شخص لديه رأي سواء متزوج أو لا
بالطبع وجود الشك نفسه يدمر أي زواج إلا إن كان له دليل واضح ، تدخل الأقارب أيضاً فى أمورهم قد يسبب مشاكل فكل شيء يجب أن يكون فيما بينهم
مرحباً بإطالتك أخي :)
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
كابو
المال عنصر مهم بالفعل لأي زوجين بل لأي حياة ، لكن أن يكون المال هو سبب عدم حدوث مشاكل إجتماعية فهذا يعني إما أنه زواج مصلحة و كل منهم تعجبه حياته المرفهه و لن يتخلى عنها لأن الزوج غير مهذب أو الزوجة مُصرفة ، أو أنهم شبه لا يتحدثان إلا فى أمور العمل أو الأطفال بشكل روتيني ، و هذا لا أعتبره زواجاً حقيقياً و إن أعتبرته كذلك كيف سيكون أطفالهم ؟ ، لا قلة المال حل أو كثرته حل فى رأيي ، فهناك الكثير من العرب رغم أنهم لديهم مال وفير إلا أن زواجهم لا يستمر طويلاً
شكراً لمرورك العطر
~~~~~
عبدالله المغيصيب
بارك الله فيكم جميعاً :)
الشُقر ثانية هههههههه
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
حسناء
ربما هو لا يحدث كثيراً لكنه مازال يحدث ، فهناك من لا يزال يبحث عن جمال الروح و الأخلاق و العقل لكنهم قلة فحسب
ههههه ربما تشعرين أنك لا تستطيعين تحمل المسؤلية لكن فى الحقيقة أنت تتحملين مسؤلية بالفعل الآن ! ألا نتحمل مسؤلية تنظيف المنزل أو تعليم أخوتنا أو الإعتناء بأهلنا ؟ أو جيمعهم سوياً ؟ نفس المسؤلية لا تتغير لكن مع تغير الأدوار ، بدلاً من أخواتك سيكون أبنائك ، بدلاً من منزل والديك منزلك ، بدلاً من أهلنا سيكون الزوج ، هذا رأي شخصي و ليس محاولة إقناع حتى لا أُتهم بالتدخل هههههههه
شكراً لمرورك العطر

{ حنيـن تحياتي }
2018-12-24 13:59:12
user
276372
12 -
ندى
شكر خاص لـ أ-نوار لتدقيق و نشر سؤالي
~~~~~
بنت الضباب
أوافقك الرأي
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
belle
بالطبع هذه حريتك الشخصية ، لكن علينا أن نفهم أحياناً الأشياء من حولنا حتى إن كنا بعيدين عنها ، فليس لأنني طالبة طب لن أقرأ فى الهندسة ، و ليس لأنني طالبة تجارة لن أقرأ فى الفيزياء ، سعة الإطلاع جيدة ليكون لنا رأي بكل شيء :)
شكراً لمرورك العطر
~~~~~
Shehap King
أوافقك الرأي ، لا يجب أن يكون هناك شك أبداً بين الطرفين فهذا يعني إنعدام الثقة ، لكن الغيرة ليس لها علاقة بالثقة بل هي شيء غريزي أن يكون هذا الشخص لك وحدك فتخاف أن يأخذه منك أحد أو يستحوذ على قدر أكثر من اللازم فى إهتمامه أي لا يتعلق الأمر بالثقة لذا من الجيد وجوده أحياناً ، لكن الإفراط فى الغيرة يسبب الشك دوماً
شكراً لمرورك الكريم
~~~~~
باسمه الفراتي
معك حق أختي
شكراً لمرورك العطر
تحياتي لك أيضاً :)
~~~~~
عاشقة الوحدة
معك حق
شكراً لمرورك الكريم

{ حنيـن تحياتي }
2018-12-24 13:34:58
user
276369
11 -
ساهر
لايوجد بين الزوج وزوجته عبارة " كرامتي" يجب أن يحذفاها من عقليهما ونفسيهما وقلبيهما .. واي مشكله لايوجد فيها تنازل لن تحل اطلاقاً ولا داعي حتى للإعتذار اللهم من باب المداعبه او المزاح بإبتسامه .. بشرط وبإتفاق مسبق لزوم التكتم بحذر شديد عدم افشاء الخلافات والاسرار خارج عش الزوجيه تجنباً للقيل والقال اللتي هي شرارة الفتن النائمه ..

الفتنة نائمة لعن الله من أيقظها ›
هناك من لا يريد سوى الفرقة والفتنة المقيتة اللتي تحول البيوت بأسرها إلى صراعات ونزاعات مستمرة لا يعلم مداها وأخطارها الا الله تعالى والقرآن خير دليل: «والفتنة أشد من القتل»

بغضّ النظر عن بعض المشاكل الطارئه وهي نادرة الحدوث واللتي تستدعي تدخل طرف من جانب الزوج وطرف آخر من جانب الزوجه للإستماع والبحث ومن ثم الاصلاح ..
الزواج الناجح سكن واحترام وتراحم ..
2018-12-24 13:19:33
user
276365
10 -
حسناء
انا للان ما جربت الزواج
لكن ياتى عن طريق الارتياح النفسي من المره الاولى ونسبه القبول بين الطرفين
والاحترام المتبادل
والثقه والاهتمام وكل هذا ياتى عن طريق الحب
ان الحب يفعل المعجزات
لابد من القبول
لكن هذا لايحدث على ما اعتقد
فكل فتاه او فتى يعجبوا بالمظهر الخارجى دون الجوهر الداخلى وحجر الاساس
لكن انا شخصيا اكره الزواج
انه مسؤليه كبيره ولست مستعده كى اتحمل هكذا مسؤليه
انا متحمله نفسى بالعافيه ههههه
ها اتحمل زوج وبيت وعائله
2018-12-24 13:19:33
user
276363
9 -
‏عبدالله المغيصيب
‏والله الزواج الناجح هو
انت وحظك

‏مو عشان شي بس يا ما ناس قلنا عنهم قبل الزواج يا حلوهم لا يقين على بعض و منورين الغابة ههههه
‏وفي الاخير ما جلسوا مع بعض غير كم يوم
‏وياما ناس ما كان يربطهم شي وصار الرابط بينهم ما تقول غير مقدس
‏شخصيا أعرف ناس من اعز اصحابي وأعرف التفاصيل تبعهم اليومية في الزواج
‏من أطياب خلق الله ومع هذا غير مرتاحين في زواجهم أبدا
‏كذلك أعرف ناس أيضا من اصحابي كانو قبل الزواج لا يتوقع منهم غير الفشل
‏وحتى نظرتهم الى المرأة مو كثير راقية
‏ومع هذا سبحان الله توفق بعد في زوجات من أحسن ما يكون جعلت كل شي فيهم يتغير
‏في صراحة هي سددو وقاربو ‏والتوفيق على الله

‏وفي الأخير إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

وعليك بالشقره تربة يداك ااااااااااااااااااااااا ‏عفوا عفوا عفوا هذي بالغلط اعتذر احم احم هههههههه
2018-12-24 13:19:33
user
276362
8 -
كابو
لو ان الزواج لا يتم الا لمن لديه مال فلن يكون هناك مشاكل اجتماعية اطلاقا وستنتهي.

السويد النرويج الدنمارك فنلندا لوكسمبورغ وليختنشتاين ومناكو وسويسرا وماكاو وسنغافورة.

شعوب تلك الدول اغنى 10 شعوب بالعالم ودائما ما تكون المشاكل الاجتماعية عندهم قليلة وشبه معدومة.

لكن الهند وباكستان وبنغلاديش والكونغو وزامبيا وغيؤها من الدول دائما تكون لديهم مشاكل اجتماعية بسبب الفقر المدقع الذي يعيشونه...لانك لو كنت تعيش بمزبلة هلى هيئة دولة وحياتك الاقتصادية تحت الزفت ليس منطقي ان تكون حياتك الاجتماعية جيدة.

كلام اقوله عن تجارب رأيتها وليس من راسي.
وهناك إحصائيات تثبت ذلك
2018-12-24 12:08:11
user
276340
7 -
Thunder black
هاذا سوال موجه الى الازواج من اجل ان نستفيد نحن العزاب
هههههههه لا امزح

من اهم صفات الزواج الناجح التفاهم بين الطرفين وتعاون بينهم وان يكون
اساس الزواج الحب وثقة بين الطرفين فاكثرة الشك تدمر العلاقة
بين الزوجين والاهم شي من وجهة نظري ان لا يسمحون لي اي احد في
تدخل في الشؤونهم الزوجية مثل الاقارب او الوالدي الزوح او الزوجة او اخوانهم
فكثير من الازواج فشل زواجهم بسبب التدخلات من اقارب ..

واسف ع طالة
2018-12-24 12:08:11
user
276331
6 -
ميسم
أنا باعتقادي بأن مقومات الزواج الناجح هي الصبر ثم الصبر والتضحية لكلا الطرفين والثقة والاحترام
شكرا لك أختي على هذا السؤال.
2018-12-24 12:08:11
user
276329
5 -
عاشقة الوحدة
التضحية : فيجب ان تقدم من كلا الطرفين
ففي حالة الفقر يجب علي الزوجه ان تقتنع بالموجود لا تذن علي دماغ زوجها حتي يطلقها ... هذا إن كان الزوج يعمل ما عليه هو الاخر في وظيفة ما لا جالس في المنزل لانه إن كان يجلس بالمنزل إحم .. إحم هنا يكون الطلاق راحة طبعا عندما لا يوجد مانع صحي يمنع الزوج من العمل او البحث عن عمل ....
ان يدرك الطرفان المسئولية :
فالزواج ليس فرح يومين و خلاص بل مسئولية كبيرة جداااا و تكون أكبر بالنسبة للنساء لانها ستحمل و تولد و توفر متطلبات الطفل الصغير الكبير بنفس الوقت " الزوج " هههههه وووووووو الي مالا نهاية
و الزوج سيكون مسئول عن عائلة من حيث المال و يجب ان يشارك في تربية الاطفال بصفته كبيرهم هههههعع و تلبية طلبات زوجتة بالمعقول فلا يجب ان تكون الزوجه تعلم حالة زوجها المتعسرة في المال و تريد مثلا اجراء عملية نفخ للشفاة هههههه هذا لا يصح ابدا هههه
الاقتناع بالموجود
الكفاية المادية لا اقصد كثرة المال بل توافره
و من اهم اسباب فشل الزواج هو عدم ادراك الناس لمسئوليته فالزوجه تجلس مع اصدقائها و تترك الاطفال يلعبون بالشارع و الزوج مع اصدقائه و لا يهتمون بأطفالهم و هنا يتجه الاطفال للطريق السيئ منذ صباهم .... و الام اللتي لا تعلم اولادها و اخصص هنا الفتيات الادب و الاحترام هذه لم تتحمل المسئولية ابداا فما نراه الان من فتيات يشبهون ال ...... و ال ...... هؤلاء امهاتهم لم يتحملو مسئولية تربيتهم ابدااا

صراحة بالنسبة لي لا انوي الزواج من اجل مسئوليته و مسئولية الاطفال و الزوج و هذا سيكون صعب جدا علي لانني بالكاد اتحمل مسئولية نفسي
ملاحظة :
ما ذكرته في التعليق عن الزوج كان علي سبيل المزاح فقط .....
2018-12-24 11:35:21
user
276319
4 -
باسمه الفراتي
الزواج النجاح بجب اولا ان يكون مبني علی النيه السليمه من الطرفين والقناعه مابين الطرفين
والاحترام المتبادل والحفاظ علی المشاعر مابين الطرفين وان الزوجه تصبر علی ظروف زوجها وتتكاتف معه ضد الظروف قدر المستطاع وعلی الزوج ان يقدر صبر زوجته ليس بالكلام فقط وانما بالفعل ايضا وهي ايضا يجب عليها ان تكون الصدر الحنون لزوجها الذي يشكتي لها هموم الزمان وان تحفظ سر زوجها ,ويجب عليه ان يقدر هذا الشي وهو ايضا يكون لها الصدر الحنون وقت الضيق وان بحترمها امام الناس في
وجودها وغيبها ,ما دام هي انسانه طيبه وزوجه
صالحه ,وعليهم الطرفين ان لاينسو ان الله عزوحل جعل فيما بينهم ,,ميثاق عظيم ,,
كما ذكر في القران الكريم ,,الميثاق العظيم ,,هو عقد اللنكاح الذي بينهم ,,علی الطرفين
احترامه ,لانهو احترامه هو احترام للحدود ,,,,,الله عزوجل ,,واخير شكرا لكي اختي,,
ندی علی هذا السوال تحياتي لكي ولكل طيب
2018-12-24 11:35:21
user
276313
3 -
Shehap King
آلزوآج آلنآجح آن يفهمـو آلزوجآن بعضـهمـ
ويتمـ تبآدل آلآرآء وآلآحترآمـ بينهمـ
وآبعآد آلشـگ وآلغيرهہ
،وطـبعآآ لآبد مـن آللثقهہ،لآنهآهي آلآثآث

تحيآتي للجمـيع
2018-12-24 11:35:21
user
276308
2 -
belle
لا افكر به>ا الموضوع و لن افعل لذا لا اهتم
2018-12-24 11:05:35
user
276305
1 -
بنت الضباب
اكثر مقومات الزواج الناجح..التوافق الفكري والانسجام...التفهم والاحترام المتبادل بين الطرفين فعندما يحترم كل من الشريكين بعضهما البعض ستستمر العلاقة الوطيدة بينهما مهما كانت الاختلافات الاجتماعية والمادية
move
1
close