الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

العنف الأسري

بقلم : هديل - لبنان

العنف الأسري أو التعنيف من قبل أحد الأبوين لأولادهم برأيك الى أين يوصل الشخص المعنف? هل سيكون المعنف ناجحا" بحياته برأيك أم سيفشل ?وكيف سيعامل أطفاله بالمستقبل ?

تاريخ النشر : 2018-12-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
آدم - الجزائر
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
عزام الكوشي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (36)
2020-05-02 14:15:58
349591
36 -
إسراء
لا أعتقد أنه إذا عاقب الاب ابنه على خطأ ارتكبه مثل التدخين أو السرقة أو عاقبت الام ابنتها على خطأ ارتكبته كالكذب أو الاختلاط بالذكور سيؤثر ذلك على نفسية الطفل بالعكس الطفل طينة لينة يشكلها الوالدين كما يريدان و التربية الصالحة يدخل فيها العقاب و العتاب و الضرب غير المبرح طبعا و ذلك لتعليم الاطفال و نهيهم عن الاخطاء و بذلك لا مشكلة في ان يكون الطفل ناجحا في المستقبل. و تكوين أسرة ناجحة ليس صعبا عليه. و لكن لكل شيء حدود فافراط الابوين في ضرب ابنائهم او تعنيفهم لفظيا قد يؤثر في نفسيتهم فيجعلهم ضعفاء أو يجعلهم قساة لا يرحمون.
2018-12-30 16:40:32
277631
35 -
هديل
كريمة
لا شكر على واجب عزيزتي

ميسم
وانا مثلك هكذا افكر لان المعنف لا ينسى والله واعلم لان عصبيته ستبقى معه للأبد .
2018-12-29 08:09:18
277317
34 -
ميسم
لربمايكون ناجحاولكن لاأعتقد بأن أولاده سيعيشون حياةهنيئةالله العليم
شكرالك ياأختي لطرحك هذه القضيةالمهمةللنقاش.
2018-12-29 08:09:18
277302
33 -
کریمه...
هديل هههههه انتي تعرفين عني اشياء لايعرفها اقرب الناس لي
فعلا نعمت الاصدقاء شيء لايقدر بثمن وشكرا للدعاء يااحلى اخت واعز صديقة
2018-12-28 15:46:41
277203
32 -
هديل
كريمة
ابعد الله عنك العنف والمعنفين واراحك من كابوس رامبو اللي عوندك فهذا ايضا" يعتبر تعنيف أسري أعانك الله.



عاشقة الوحدة
هههههه طمني بالك طويلة ههههه 168 وزني 61 بعجبك☺
اذا بدك انا بعطيكي دروس بالمناسبة قديش عمرك بجوز انا من عمر امك ما بتشوفي كلن بنادولي ماما هههه كبروني ههه
2018-12-28 06:16:02
277076
31 -
کریمه...
خير الامور اوسطها ودائما الاعتدال في كل شيء هو الصحيح

العنف الاسري اما ان يولد شخصا صالحا يُفتخر به او مجرما يسكن السجون وهو خطير جدا ويترك اثار غير حميدة على الشخص طوال حياته

انا شخصيا ابغض بشدة العنف بكل اشكاله واعتقد ان الضعفاء هم من يمارسونه فماذنب الاطفال المساكين الذين لايعرفون من الدنيا سوى الام والاب هم لايريدون الكثير فكل مرحلة من حياتهم لها احتياجات خاصة بهم وعلى مر السنين تنظمت حياة الانسان منذ الولادة فهناك المدارس التي تعتني بالاطفال حتى مرحلة متقدمه من عمرهم

والكثير من الاباء والامهات بسبب الحاله المادية يكونوا متعصبين ويفرغون اعصابهم بضرب الاولاد المساكين اليس هذا ضعفا
هديل شكرا لكي عزيزتي موضوع جميل ويستحق النقاش
2018-12-28 01:28:08
277043
30 -
عاشقة الوحدة
هديل
شكرا ههههه آه صح تعليقي عن موضوع الغربة رفض نشرة هههه مش اول مرة متقلقيش ههههه متعودين ، شكرا علي تذكيري هههههه ، يا بنتي انا مش زيك امتحاناتي السبت الجاي و عندي بلاوووي هههه كفاية عليا الاحياء بليل ... يبقي هديل و الاحياء هههه كده كتير بقي ههه
و بالنسبة للموضوع :




ههههه طب و الله ما هقول حاجه ههه خلاص ارفتونا هههه بهزر هههههههه للعلم الموضوع اللذي ذكرته في تعليقي السابق للغالية سوسو .... هدييييييييل بصي يا هديل الرشاوي بتتعمل إزاي هنا و اتعلمي هههههههه لو معرفتيش اعلمك عادي مش مشكلة إحنا عندنا كما هديل غير اتنين واحدة عندي و واحدة عندي بردو ههههههه لا قريبتي اسمها هديل قصيرة بس عسولة هههه اوعي تكوني قصيرة انتي كمان ههههه اللي عرفتو انك عسولة لسه معرفش قصيرة و لا طويلة ههههه خلاص مش مشكلة بس انتي اطلبي اعلمك بس و طلباتك اوامر و السعر نفس سعر الدرس الخصوصي ههههههه لو مش عاجبك ........... شوفي حد غيري هههههههههههههههه
2018-12-27 16:37:15
276990
29 -
هديل
بيري
صح كلامك والدليل لميس انا اعرف كل الذي مرت به ومتابعة حياتها خطوة بخطوة والحمدلله تجاوزت هذه المحنة بتفوقها وادبها واخلاقها الرائعة.
2018-12-27 16:37:15
276989
28 -
هديل
لموسة
اسفة لأن بكيتك يا قلبي.
خلص اطوي هالصفحة من حياتك بعرف شعورك ان صعب تنسي ولكن القادم بأذن الله أجمل❤
2018-12-27 16:37:15
276987
27 -
هديل
دحمااان
اتعرف لو هذا الذي قلته يتحقق فعلا" تكون هي الحد لهذه الظاهرة لأن صدقا" هناك اناس كثر يتعذبون بصمت وخوفهم من كلام الناس يلزمهم السكوت لو حصل هذا الأمر لكانت الدنيا بألف خير كان الطفل والزوجة والأخت والجميع بخير.
2018-12-27 16:37:15
276986
26 -
هديل
عاشقة الوحدة
هههههه عرفت انك مصرية اما سؤالي كان مجرد فضول عن جنسيتك ☺ لا اكثر لاني قرأت في صفحة اتقل بنا ان تعليقك ع موضوع الغربة حجب لا اعرف لماذا اعتقدت انك سورية ههههه اما بالنسبة لدخولي المقهى فقط بالليل يا بنتي انا مش متلكن انا متزوجة وعندي مسؤوليات ادخلي بالليل تجدني بوجك دائما".
بالنسبة لموضوع الحالة اللي بأسمك حيعرفوها ههههههه طالما انتي بتدخلي الموقع ومو بعيد الكل يصير متلك هههه
تحياتي لروحك المرحة.
2018-12-27 09:47:41
276890
25 -
بيري الجميلة ❤
أذكر مرة رأيت برنامجا تلفزيونيا يستقبل طفل يبلغ سن العاشرة معنف من والديه ، وكان هو أول أبناؤهما وسبب زواجهما لأنهما أنجباه "سفاحا" بطريقة غير شرعية أي قبل الزواج ، يا إلهي كم عنفا وعذبا هذا الطفل وجوعاه وكأنهما يعاقبا غلطتهما فيه ، ظلموه ظلما شديدا حتى آثار الحروق والتعذيب ظاهرة على جسده ، لكن كلامه كان جميل ورائع جدا بالنسبة لسنه الصغير وحاله العسير ، وكأن هذا العنف جعله ذكيا ولطيفا لهذه الدرجة ، كان يقول لا يحق لوالداي تعذيبي وحرقي لأن الله هو رب النار ولا يحق لأحد غيره ان يحرق بالنار ، أحسست زأن هذا التعذيب لم يشوه هذا الصغير بل خلق فيه إنسانية ، ربما يصبح يوما ما شخصا عادلا منصفا يحارب الظلم والأشرار

لذا أنا أقول أن العنف لا يشوّه كل النفوس ، هناك أرواح جميلة لا تغيرها قسوة الظروف ، خاصة إذا أنصف المعنف نفسه ولم يظلمها ويقسو عليها هو الآخر
2018-12-27 06:32:47
276869
24 -
عاشقة الوحدة
هديل
متستعجليش هههههه هتشوفيها يعني هتشوفيها ههههه
مرة سألتيني في المقهي إنتي من سوريا قلت لا و سألتك ليه مردتيش ... آه بتهربي من السؤال بإنك كل يوم تدخلي المقهي بليل عشان مكنش موجودة .... كشفتك و عرفت نيتك ...... هههههههههه بهزر و الله بهزر ههههه
بالنسبة للموضوع :








مفيش حاجة و الله بس عاوزة سوسو تنشر التعليق فهكتب شوية كلام كده عن الموضوع و داري عليا هههههههععع
إحم إحم
صراحة لا ادري كيف يسمح قلب اب او ام بأن يضربو ابنائهم حتي تظهر علي اجسامهم علامات الضرب من كدمات و ألم .... و طبعا لا عجب بالنسبة لنا رواد الموقع فنحن نري اعجب من هذا في مواضيع القتل هنا .... و أكثر موضوع ضايقني و صدمني هو " الاب اللذي صدم العالم " اول ما قرأتة لم اصدق اللذي فعلة لكن اكتشفت بعدها انه يوجد الكثير من هؤلاء حتي في الوطن العربي .......
حلوة الفقرة ديه ههههه لو اكتشفت ان حد عرف الموضوع الخطير ده غيرك يا هديل ...... بموتك ههههههههههههعععع
2018-12-27 06:32:47
276868
23 -
لميس - مشرفة -
مامي هديل
اجل هذا ما احاول فعله ،ان اجعل هذا حافزا لنجاحي فلولا ذلك لكنت في مصح عقلي الان ههههه
تصدقين احاول ان اطيعها من قلبي لكن لا استطيع هذا لا ادري لماذا ،ربما كما يقال انتفخ قلبي هههههه
لا اثق بأحد لانني وحدي اذا خذلني احدهم لا احد سيكون معي ،لو كانت لي ام كانت ستساعدني واعتمد عليها

دحمان
الله يسامح مامي هديل بكتني هالمرة هههههه
2018-12-27 06:32:47
276867
22 -
لميس - مشرفة -
مامي هديل
اجل هذا ما احاول فعله ،ان اجعل هذا حافزا لنجاحي فلولا ذلك لكنت في مصح عقلي الان ههههه
تصدقين احاول ان اطيعها من قلبي لكن لا استطيع هذا لا ادري لماذا ،ربما كما يقال انتفخ قلبي هههههه
لا اثق بأحد لانني وحدي اذا خذلني احدهم لا احد سيكون معي ،لو كانت لي ام كانت ستساعدني واعتمد عليها

دحمان
الله يسامح مامي هديل بكتني هالمرة هههههه
2018-12-27 04:29:08
276852
21 -
هديل
لموسة
لا يمكن ان. تأخذي امك معيار لكل البشر فليست كل البشر لديها قياوة قلب او تفرغ غضبها بالذي أمامه عليكي ان تتجاوزي كل هذا وتجعلي ذلك حافز لنجاحك بحياتك. فكما قلت لك سابقا" امك من وضعها والصرعات التي كانت تعيشها أدت لذلك العنف. لا اجبرك ان تحبينها ولكن كوني بارة لها بالنهاية هي أم والجنة تحت أقدامهن.

جهاد
ابغد الله عنك العنف .



شكرا" لمروركم.
2018-12-27 04:29:08
276836
20 -
عبدالله المغيصيب
بالظبط اختي الكريمه هديل
ولذالك انا من زماااان كنت ومازلت اطالب باي نظام وقانون يخص رعايه الاسره والمراه والطفل
كنت اطالب بنظام المشرف والمشرفه الاجتماعيه
ذالك المشرفين الذين لهم صلاحيات دخول اي بيت في اي وقت والحديث على انفراد مع من يشاون في ذالك البيت
واساس عملهم هو كتابه ورفع تقارير دوريه الى من يعنهم الامر ممكن وزارة الشوون الاجتماعيه اوغيرها
المهم رفع تلك التقارير الدوريه عن حالة كل اسره من كل النواحي
وهكذا مايحتاج ننتظر لابلاغ ولاغيره
بل حتى المعنف اوالمنتهك راح تكون هذه خير وسيله لي ردعه
وسلامتك اختي هديل العزيزه

لميس
الله يسامحك قطعتي قلبي
مااقول غير الله يصلح الحال ويعوضك دنيا واخره يارب
2018-12-26 22:50:49
276823
19 -
لميس - مشرفة -
نجاحه او فشله يعتمد على خروجه من تلك الحالة
اما معاملته للاطفال فاعتقد انه لن يذيقهم ما ذاق ،لا يمكنني ان اؤذي طفل اا او ان ارى دموعه بعمري هذا لازلت الاعب الاطفال واحبهم احس انني اعوض فيهممالم اجده
2018-12-26 22:50:49
276822
18 -
لميس - مشرفة -
مامي هديل
ببساطة سيبقى العنف مهما كان نوعه جرحا غائرا في نفسية المعنف ولا ينساه ابدا
عن نفسي لم انسى يوما كم عنفتني امي ،وكيف كانت تغلق النوافذ حتى لا يخرج صوتي وتبدأ بضربي حتى انزف ويتمزق جلدي في بعض الاحيان الى اليوم كلما راودتني هذه الذكريات ابكي كانها تحدث الان ، كلامها القاسي لم انسه ، قد يصبح الطفل حاقدا ،او كارها لمعنفه انا الحمد لله لا احقد على اني ولا اتمنى لها الشر ابدا ولكن في السنوات الاخيرة لم اعد اخن عليها كالسابق لازلت اساعدها ولا اعصيها لكن ليس من قلبي اتفهمين؟ واكيد لن تبقى الشخصية سوية ،اصبحت انطوائية كثيرا في تلك الفترة وحيدة دائما لا اتحدث عن اي شبء بخص حياتي من حسن الحظ افرغت الغيظ فب قراءة الكتب غصت فيها حتى حفظتها ،لم اعد اثق في احد ،اقول اذا كانت من ولدتني عاملتني هكذا فكيف بالغير؟؟
2018-12-26 22:39:43
276791
17 -
هديل
بمت الضباب
ليس الكل عزيزتي يفشل هناك من يتحدى الألم ولكن تبقى الذكرى عنده.

منة الله
وانا من رأيك عزيزتي
سيدرا اسماعيل
معك حق ولكن لا تنسي ان الذين يضربون اولادهم لأتفه الأسباد ومن ضمنها الدراسة يعني ادا لم ينجحوا سيضربون وهذا ايضا" خطأ اذا زاد عن حده لان لكل طفل له معدل ذكاء عن الأخر.

Lost soul
ليس بالضرورة ان يكون مثل والده بمعنى ان يكون الشبل الا اذا أنحرف غي حياته عندها سيمارس العنف على غيره
2018-12-26 22:39:43
276787
16 -
هديل
عبدالله
اهلا بك عادي اخي براحتك بدك تكتب جرايد او روايات عادي لا منجي لا من زحلة ولا من سلحب ههههههه
المشكلة بالتعنيف ليس بالرعاية بل بعدم التبليغ عن هذه الأمور فكم من أطفال يعيشون برعب دائم ولا احد يعلم بهم فالعنف في بعض الأحيان يولد الأجرام.



حسناء
قصتك توضح ان هذا المعنف او المسيئ ليس سوى ذئب بثياب حمل اعان الله أسرته

شوشو
شكرا" لمرورك.
باسمة الفراتي
طبعا" لا الدين ولا المجتمع يقبل بهذا الأذى الجسدي والله يعاقب مرتكبها ولذلك نهى عنها رسول الله.
2018-12-26 22:39:43
276785
15 -
هديل
بيري
اعتقد مثلك ان الأغلبية سينجحون الا قليلا" منهم وواثقة ان المعنف سيكون لديه عاطفة لأبنائه اكثر من غيره كل هذا يعتمد على تلقيه الدعم ام لا


فراولتي
رأي مثل رأيك تماما"
ولكن للأسف فبعض الأشخاص تضيع حياتهم. وبالأخص الصبيان عندما يتعنفون يتركون البيت.




عاشقة الوحدة

ههههه عقدة روان? هل هذا مصطلح جديد أخترعتيه ههههه سأذكره لعلي في يوم من الأيام اسمع به واعرف انك صاحبته
2018-12-26 22:39:43
276784
14 -
آمـ♥ـيـ♥ـر آلَآحـ♥ـزِّآن
احد‏ ‏اصدقائي‏ ‏‏ ‏
يضرب‏ ‏من‏ ‏قبل‏‏ ‏
لاب‏ ‏‏ ‏ولام‏ ‏مافيه‏
تعمل‏ ‏ش‏ئ‏ ‏لتخلص‏ ‏
ابنه‏ ‏من‏ ‏يد‏ ‏الولده‏ ‏
2018-12-26 22:39:43
276783
13 -
هديل
السَلآْم عَلْيُكّمٌ وٍرٍحَمُةّ الله وٍبُرٍكآتُهْ

اهلا"بكم جميعا" حضوركم انار الصفحة

من المعروف ان التعنيف لا يقتصر على التعنيف الجسدي ف اللفظي أقسى وأمر. بصراحة عندم بعثت هذا السؤال كانت تنشر الكثير من المقالات التي يتحدث أصحابها عن تعنيفهم فأحببت ان اذرح هذا السؤال ونناقشه معا" والمقصود بسؤالي هل المعنف سيصبح معنف عندما يكبر.
2018-12-26 16:20:54
276777
12 -
Lost soul
للأسف لدي احد اقاربي عنده طفلان وهو بطبعه عصبي المزاج دائما
فكل من حوله ينصحه بعدم الصراخ في وجه اطفالك ولكن دائما يكون رده انا حر وانا ابوهم
وحتى امهم نفس طبع ابوهم
تري الاطفال يبكون دائما وانا دائما ما اترأف بهم اي بطبع عائلتي التعنيف لا يجلب نتيجه بل يسبب للاطفال الكوابيس والتشتت الذهني وحتي اكرمكم الله التبول اللاإيرادي واذا اردت ان تربي ابنك تربية صحيحه بنتيجه ممتازة عليك التحلي بالصبر في المعامله و اخذ اسلوب العقاب كالحرمان من شيء يحبه ابنك
وان الطفل المعنف دائما ما يكون في حالة سرحان اي شرود ،فسيكون مستواه الدراسي متدني
واذا كبر هذا الطفل سيكون يؤدي ما قام به ابوه اي يثبت عليه مثل هذا الشبل من ذاك الاسد
2018-12-26 15:10:45
276772
11 -
‏عبد الله المغيصي ب
‏الأخت العزيزة المتفوقة شوشو
‏وأنا والله يا كثر ما أحب هذه الجملة يااطيب اختاه

‏والله يعزك يا شوشو ذكرتيني في جملة نسيت اكتبها
‏العنف تعنيف مو شرط يكون جسدي
‏قد يكون في المعاملة بالألفاظ بالإكراه والاجبار
‏لا هو اشكال كثيرة وكل هذه لابد تكون مراعاة ‏في الأنظمة والقوانين التي تكون مخصوصة لي ‏الأسرة والمرأه والطفل وشكرا
2018-12-26 14:49:45
276762
10 -
منة الله
سوءالك.جميل اخت هديل رأيي الشخصي ان العنف المفرط مع الابناء سيؤدي الي نشأة الاطفال نشأة غير سوية نفسيآ بالتاكيد الشخص المعنف يعاني من اضطرابات و امراض نفسية يستطيع الشخص المعنف ان يتحول الي انسان ناجح وفق روءيته لانه ان حول الظروف السلبية التي يعاني منها الي دافع قوي لكي ينجح حتي يثبت لاول من عنفه ذاته سيعمل و يجد حتي ينجح لو نظرتي في السيرة الذاتية لأغلب الناجحين لرأيتيهم مروا بظروف قهرية و لكن الارادة و الحافز كان لها دورها الذي وضعهم علي طريق النجاح تعامله مع اطفاله متوقف علي قراره هو لو انه افرغ قلبه من جميع الشحنات السلبية بالتأكيد سيكون ابآ جيدا لدي قناعة كاملة ان الانسان هو من يصنع نجاحه وفق طاقته الايجابية مهما كانت الظروف قاهرة و لكن بصيص الامل يبقي موجودآ ينتظر الانسان...
2018-12-26 14:49:45
276758
9 -
سيدرا سليمان
ليس بالضرورة ان يفشل في حياته .. يوجد أباء يضربون أولادهم حد الموت .. لكن يشجعون على الدراسة و التفوق .. اعتقد ان مسألة النجاح و التفوق المهني تعتمد على الشخص نفسه .. لكن طبعا يكبر الطفل المعنف و في قلبه ألف غصة و في الغالب يكون شخص مأزوم نفسيا
2018-12-26 14:16:13
276746
8 -
بنت الضباب
العنف الاسري شيئ سيئ تماما وله نتائج سلبية على الشخص المعنف..ففي المستقبل سيصبح هذا الشخص انسان مريض ومتوتر في جميع الحالات والمواقف..ويتعامل مع الاخرين بنفس الطريقة التي تلقاها..كما يصاب بالأمراض النفسية وسيكون فاشل اجتماعيا
2018-12-26 13:06:22
276727
7 -
باسمه الفراتي
التعنيف الاسري مرفوض جمله وتفصيلا لانه يودي
,,بالاود الی حاله نفسيه لاتحمد عقباها ولكن هناك شي واحد اود ان اذكره ,اذا اخطاء الابن ,,او الابنه ,ولم ياخذو بكلام الوالدين لا بس ,,بالضرب الخفيف علی ان لايترك علامه في الجسد ,هذا طبعا يكون اخر الحلول ,,اما الضرب بعنف هذا حرام وقد نهاء عنه الرسول
الكريم ,,محمد ,,صلی الله عليه واله,,وترك
,,علامه من علی الوجه والجسد ,يتوحب علی الذي قام بالضرب بدفع الديه للمضروب حته لو ..كان ابنه,هذا حسب ما جاء به ,,الشرع ,,
,,لماذا الانسان يستعمل العنف لاتوجد طريقه غير هذه ,,هناك عدت طرق منها ذا اخطاو الابناء ,مثلا اقوم بحرمانهم من ال العاب مثلا
او اشياء يحبونها عقوبه لهم واجعل الضرب
والضرب الخفيف طبعا اخر الحلول ,,في والوقت الحاضر اذا اردتي عقوبه ابنك احرميه ,, فقط من (الايباد) او (المحمول) هذه اكبر
عقوبه للاولاد ,لان في نظرهم الضرب اهون من
حرمانهم من الاجهزه الاكترونيه ,هههههههههههههههه
,,شكرا لكي عزيزتي (هديل) دايما مواضعيك
هادفه ,في الصميم حفظكي الله وجعل اولادك
مطيعين لكي بعد طاعه الله عزوجل ,,,,,,
,,اجمل التحيه والاحترام مني لكي ,,,,
2018-12-26 12:54:47
276714
6 -
Cho Cho
رايي متطابق تماما كالعادة مع تعليق اخي عبد الله حياه الله
2018-12-26 12:35:36
276708
5 -
حسناء
انا شخصيا لى اقارب اباهم دائما يتعامل معهم بالضرب حتى من شده ضرب ابنه له اصبح ابنه ضعيف الشخصيه وليس له اصدقاء سوى اخى
حتى انه لايصرف عليهم بل قريبتى هى من تعمل وتغطى جميع النفقات عليها وعلى اولادها حتى زوجها من راتبها الشهرى
اتعلمون ماذا يعمل انه قراء وشيخ لكنه لا يذهب الى الجامع بسبب حادثه حصلت له جعلت عنده اعاقه فى رجله انه يمشى ولكن بسيط
انه جعل حياه اولاده وزوجته جحيم
اه حافظ للقران لكنه يسئ معامله زوجته واولاده
ان العنف يجعل الشخص عنده اضطراب وشخصيه ضعيفه
2018-12-26 12:35:36
276706
4 -
‏عبد الله المغيصيب
ها ا ا ا ا او
‏أول ما شفت بقلم هديل لبنان على طول خفت أنا اللي يجيني تعنيف بالزحلاوي ‏لو ما شاركت هذه المرة ههههههههه
‏يكفيني النفضه والتعنيف حقة ‏موضوع الغربة ‏يوم ما ظبطت المشاركة
تعنفت ‏عني وعن أمواتي ههههه
‏ايوه تفضلي أختي الكريمة هديل ويش موضوعكم بس
‏سباق سيارات اه صح العنف
‏العنف حاجة مش كويسة ‏يالله مع السلامة
هههها ‏لا لا خلينا نزيد أحسن ما ننزف ‏من غير عرس ههههههههههههه
‏أهلا الأخت الكريمة هديل والله من جد أول ما شفت الاسم صدق خفت ما شارك قلت لازم أشارك قبل ما ينقطع الإنترنت او شي واعد ‏من غير عدة تبقى مصيبة هههههههههه
‏ولكن بصراحة من جد
التعنيف بمعنى القسوه وفرض الرهبه ومحو الشخصيه او اضمحلالها امام المربي المعنف
‏هذه من اخطر انواع وأساليب التربية والمعاملة في ‏العموم ‏وعلى كافة المستويات
واقل ‏توابعها إخراج شخصيات تحمل أنواع كثيرة من الاضطراب النفسي اكان ‏ذلك الاظطراب ‏ضعف أو اهتزاز أو شخصية اكثر عنف وهكذا
ونلاحظ ‏لانه الكثير من المجتمعات عندنا تعاني من العنف في الأسرة والمدرسة وغيرها مشاكل ‏الإهتزازية في الشخصية موجودة عندنا بكثرة ومن كل الأعمار
‏ومعروف أكثر الذين يرتكبون جرائم قتل في العالم أو اغتصاب او غيرها كان وتعرض إلى العنف وهم صغار ‏طبعا العنف القاسي المذموم
‏أما إذا كان العنف هو الهيبه ‏زرع ‏الهيبة والاحترام ومبدا ‏الثواب والعقاب من جنس العمل والخطا وعلى حسب كل عمر ودور
فهذا ‏أساسي في التربية وفي ناموس الحياة كلها
‏في النهاية لابد من هيبة تكون مفروضة على ‏الاطفال والأفراد وكذلك المجتمع حتى تستقيم التربية وتحترم الانظمه
‏وفي النهاية لا عذر ‏لي أي من يستخدم العنف المفرط سواء ‏بنية حسنة أو غيرها سواء ‏مع أهله او الابعدين
‏كلا إذا كان مفرط ‏غير مبرر لانه ‏حتى الإرهابيون او المجرمون ‏راح يجدون لي عن فهم ‏مبررات وأسباب
‏ولذلك إذا كان موضوعنا عن الأسرة أكثر لا بد من أنظمة وقوانين ترعة هذا الجانب في التعاطي في ما يخص ‏العنف الأسري وتشديد ‏العقوبة على من يمارسون هذا النوع من العنف على الأطفال أو أفراد الأسرة وشكرا
2018-12-26 12:35:36
276704
3 -
عاشقة الوحدة
الشخص اللذي تعرض للعنف من ابويه إما انه سيكون مريضا نفسيا و يكرههم عندما يكبر و لا يتزوج حتي لا يجعل اولاده يعانون مثله بالمستقبل
أو سيكون ابا رائعا لانه ذاق الالم في طفولته و لن يجعل ابنائه يعانون مثلة ابدااا
أنا لم اعرض للعنف من قبل ابي و امي لكن الحمد لله عندي جميع العقد النفسية اللتي يعرفها الناس ههههه و الله ممكن تلاقو اسم عقدة نفسية جديدة بأسمي " عقدة روان " هههه لايقة و لو منفعش يبقي " عقدة عاشقة الوحدة " هههههه هتيجي يعني هتيجي هههه‎ ‎
2018-12-26 12:35:36
276703
2 -
Strawberry
سؤال جميل
هذا الموضوع حساس جدا.. و الجواب على سؤالك يعتمد على شخصية الشخص المعنف و طباعه و طبيعة تكوين نفسيته و مستواه الثقافي
بعض الناس العنف يحطمهم و يهز ثقتهم بأنفسهم و تملأهم العقد و تتفاقم.. تجدينهم يعيشون في خوف على الدوام و لا يثقون في أحد .. العنف يحطمهم و يحطم طموحاتهم..
و هناك أشخاص لا يؤثر فيهم ذلك بل يكون الجحيم الذين يعيشون فيه حافز لكي ينطلقون و يحلقون بعيدا و يحققون أحلامهم

بالنسبةلشخص المعنف في المستقبل و كيفية التعامل مع أولاده.. هذا يعتمد أيضا على شخصية الفرد
هناك آباء و أمهات يبذلون جهدهم حتى لا يعاني أولادهم و لا يذوقوا ما اظطروا لتذوقه و هم أطفال.. فيبالغون في حرصهم و دلالهم
و هناك آباء آخرين العكس تماما.. يحاولون التعويض عن عقدة النقص و لكن بطريقة مناقضة تماما عن النموذج الاول فتجدينهم يعنفون أولادهم لأتفه الأسباب..

2018-12-26 11:56:55
276697
1 -
بيري الجميلة ❤
المعنف شخص مظلوم ، وقد يصل به الأمر إلى المرض والإنعزال والتوحش ، لكن أفضل مايصل إليه هو التحرر من هذا التعنيف وهذه العبودية ، يحق له الهروب والإستقلال من حياة يتعذب فيها دون حق ، وأؤيد ذلك وألوم الأم التي تصمت عن هذا الوضع بدل أن تفر هاربة بأبنائها وتنجيهم

لكن أمر نجاح المعنف ومدى تأثير العنف على تربيته لأبنائه فيختلف من شخص لآخر حسب ذكائه وطريقة تفكيره وتفاؤله بدل انتكاسه واستسلامه ، رأيت منذ مدة بسيطة شخص كان فاشل وفقير ومعنف في صغره وحقق نجاح باهر ونادر في كبره ، ليتني أتذكر اسمه لأضع رابط الفيديو الخاص به ، أحيانا الشخص الناجح يكون سبب نجاحه هي معاناته فيعوض نفسه ، وهذا هو التفكير الصحيح الواعي والناضج والذكي
move
1
close