الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أعداء الرجل الوطواط - 2 -

بقلم : محمد الكسار - مصر
للتواصل : [email protected]

الرجل الوطواط لديه الكثير من الاعداء غريبي الاطوار

ملحوظة: يجب قراءة الجزء الأول كي تتضح لك الأجواء.

في هذا المقال يجب العلم ببعض الأشياء أولاً:

- "الرجل الوطواط Batman" هو "بروس واين".
- مدينة "جوثم" هيا المدينة التي ولد فيها وأصبح بطلها الذي يقوم بتحقيق العدالة.
- مصحة "آركام" مصحة لعلاج اخطر المجرمين المختلين عقلياً.

هارلي كوين Harley Quinn

هارلين كوينزل .. من طبيبة نفسية واعدة إلى مجرمة مجنونة

دائما ما يقولون ان المرضى النفسيين يصيبون الأطباء النفسيون بالعدوى ، وهذا غالباً قد يحدث بسبب اندماج الطبيب في التحقيق بشخصية المريض ، ففي بعض الأحيان قد تنعكس شخصية المريض على الطبيب وهذا هو ما حدث بالضبط مع الطبيبة "هارلين كوينزل" ، التي كانت دائما تنجح بتفوق في الجامعة ، وعملت في مصحة نفسية في "جوثم" تدعى "آركام" فوجدت العديد من المرضي الميئوس من علاجهم ، فأرادت ان تشرف عليهم وتعالجهم بأسلوبها نظراً لبحثها عن التميز والتفوق في العمل ، فكان المرضى الأخطر هم المفضلين لديها ، لكنها وجدت الشخص المناسب تماماً ،، أشرفت على علاج اسوأ المرضى النفسيين في المصحة وهو "الجوكر" وذلك بعد الحت على مسؤولين المصحة لمدة ثلاثة شهور واقنعتهم بأن تشرف عليه ، وحدث ما حدث .. واكتشفت انها لا تقوم بعلاجه وانما تقع في حبه ، وكما قلت سابقاً فشخصية "الجوكر" انعكست عليها وجعلتها مولعة به ، فقامت بمساعدته على الهروب وأصبحت مساعدته الخاصة بعد ذلك ، والغريب هو ان "الجوكر" اكثر الأوقات لا يحبها ويقول لها ذلك ولكن لا يهمها وتظل تحبه بجنون! ، وأصبحت نسخة اكثر جنوناً من "الجوكر" ولكن في شكل امرأة جذابة!.

هاش (صه) Hush

مختل عقلي مهووس بشخصية بروس وين

هو رجل غامض الهوية ، مهووس بشخصية "بروس وين" الشهيرة ، مختل عقلياً كمعظم الأعداء... قام بشئ اكثر جنوناً ، فقد قام بتغيير شكل وجهه بعمليات يقوم بتنفيذها بنفسه حتى اصبح مشابه لـ "بروس وين" تماماً وذلك بقتل بعض الأشخاص واخذ عينات من جلدهم ، وبعد أن بدل جلده قام بأنتحال شخصية الوطواط ، فلم لا يحظى بالمرح ؟ وقام بالعديد من جرائم القتل والسرقة وغيرها وانتُسبت الى "بروس" الحقيقي الذي هو في الحقيقة "الرجل الوطواط".
قام الرجل الوطواط بالهروب من الشرطة للبحث والتحقيق في امر منتحل شخصيته ، حتى اكتشف المحتال "هاش" بعد معاناة طويلة ، ثم قام بتوجيهه الي قسم شرطة "جوثام" واثبت براءة "بروس وين" الحقيقي او بمعنى اصح ، اثبت برائة نفسه.

ديث ستروك Deathstroke

من اكثر المرتزقة احترافا .. ومن اخطر اعداء الوطواط

المرتزق الأكثر احترافاً في العالم! ، اسمه الحقيقة "سليد ويلسون" ابيض الشعر.
عندما كان في سن السادسة عشر التحق بجيش الولايات المتحدة وخدم في العديد من الحروب وترقى لرتبة رائد ، حتى قابل شخصية تدعى "ادالين كين" المكلفة بتمرين صغار السن والمراهقين ، قامت بتدريبه على فنون قتالية حديثة ، وكانت "ادالين كين" مندهشة من مهارات "سليد" الذي تكييف وتعلم بسرعة كبيرة ، ومن ثم ادركت شيئين، الأول انه افضل مقاتل رأته في حياتها ، والشيء الثاني انها وقعت في حبه ، بعدها عرضت عليه التدريب الخاص فوافق ، وفي اقل من سنة احترف "سليد" كل مهارات القتال المعروفة ثم ترقى الى رتبة مقدم ، وبعد ستة اشهر تزوج من "ادالين" وانجبا طفلاً.

بعد سنوات قليلة ، تطوع "سليد" في تجربة علمية جديدة هدفها تقوية وتحسين قدرات ومهارات المجندين ، ولكن التجربة لم تتم بخير ، وأفاق "سليد" من غيبوبة ليكتشف بعدها انه اكتسب تسعون بالمئة من القوة والسرعة والتركيز ولكن مع ذلك كانت التجربة لها آثار جانبية غير معروفة ، وعندما ذهب للألتحاق في الجيش مجدداً تم رفضه وكان سبب الرفض هو ان حالته الصحية غير مستقرة، فأتجه "سليد" للصيد ، واصبح من اشهر واغنى الصيادين واكثرهم احترافاً وانجب طفلاً آخر ..

بعد عدة سنوات اقتحم فرقة من المرتزقة بيت "سليد" وقاما بخطف طفلاً منهماً ، عندما حدث ذلك لم يستطع "سليد" إخفاء الحقيقة عن زوجته فأعترف لها بأنه ليس مجرد اكثر الصيادين احترافاً وانما هو اكثر المرتزقة الخطرين احترافاً ويُعرف باسم "ديث ستروك" المدمر ، ووعدها بأعادة ابنيهما ، ولكن لسوء الحظ عند محاولته لأعادة ابنه أصيب الطفل بجرح خطير في رقبته أدى الي فقدانه النطق ، وعندما علمت زوجته ، حاولت قتل "سليد" بسلاح ناري ، ولكن الرصاصة اخترقت عين "سليد" اليمنى ، فأبتعد "سليد" عن عائلته واهتم بعمله في قتل الأشخاص بمقابل مادي ، ووضع جلدة سوداء يحجب بها عينه اليمنى المصابة .. واصبح من اخطر أعداء الرجل الوطواط ويكاد يكون اخطر من "بروس وين" نفسه في القتال فهو ينصب فخاخاً ويحارب بالسيف والأسلحة النارية جميعهاً.

ذو الرداء الأحمر The Red Hood

كان مساعدا للرجل الوطواط اولا .. ثم افترقا ..

الجميع يحدث لهم مأساه ثم يصبحون اشرار ، فهل نقول على هؤلاء ضعفاء ؟ اعتقد انك يمكنك ان تصفهم بما تريد ولكن من رأيي انه بالفعل يجب ان نطلق عليهم لقب الضعفاء ، لأن اكبر مثال لذلك هو الرجل الوطواط ذات نفسه! ولكن ماذا ان كان الرجل الوطواط اصبح رجلاً شريراً عندما حدثت له تلك الفاجعة منذ الصغر ؟

ذو الرداء الأحمر هو صديق للرجل الوطواط ، اسمه الحقيقي "جيسون تود" لقد كان مساعد الرجل الوطواط في تحقيق العدالة سابقاً بأسمه الشهير "روبن" الثاني ، بعد "روبن" الأول "ديك جريسون" ، دربه الرجل الوطواط كما فعل مع "روبن" الأول واصبح يساعده في القبض على الأعداء والمجرمين ، ولكن في وقت ما انفصلا عن بعضهما ليقوما بلحاق جريمتين في آن واحد وعندما ذهب "روبن" للتحقيق في مبنى قديم كان الجوكر ينصب له فخاً ، فأوقع به وقام بتصوير ما كان يفعله وأرسله الى "الرجل الوطواط" ، وعندما عاد الرجل الوطواط الى كهفه محاولاً الأتصال بـ "روبن" عثر على شريط فيديو به "روبن" مقيداً في كرسي ويقوم الجوكر بضربه بعصا حديدية حتى الموت بدم بارد وهو يضحك بصوت عالي وفي النهاية قام بتفجير المبني ، ومنذ تلك اللحظة علم الرجل الوطواط انه يجب عليه العمل وحيداً.

اعتقد الرجل الوطواط ان روبن قد مات ولكن عثرت عليه ابنة "رأس الغول" التي تدعى "تاليا الغول" وقامت برميه في بركة "لازيرز" التي تحيي الموتى ، عاد "جيسون تود" للحياة وتدرب على فنون قتال "عصبة الظلال" (عصبة "رأس الغول" التي قامت بتدريب "بروس واين" من قبل ، سرعان ما اكتشف انها عصبة من المجرمين وتركها ثم اصبح الرجل الوطواط بعدها) وبعد عدة سنوات خبأ "جيسون" وجهه تحت عباءة حمراء وقام بالعودة الى مدينة "جوثم" لمحاربة الجريمة ولكن كان يقوم بقتل المجرمين جميعاً واصبح يدعى "ذو الرداء الأحمر".

تاليا الغول Talia Al Ghul

تاليا كانت حبيبة باتمان قبل ان تتحول إلى الشر

ابنة "رأس الغول" تدعى "تاليا" وقد كانت فتاة بريئة لم يكن لها علاقة بجرائم ابيها وجنونه ، وبعد لقائها بـ "بروس واين" احبا بعضيها البعض ، ولكن كان ابيها يرفض تلك الفكرة وكان يأمرها بالأبتعاد عن بروس والانضمام الى عصبته لتصبح قائدتها من بعده ، وقد رفضت ذلك الأمر، لكن كان هناك صراع بين ابيها و"الرجل الوطواط" مما جعلها تشعر بتشتت! كيف تحارب بجانب ابيها وتخسر حبيبها ، وكيف تحارب بجانب حبيبها وتخسر ابيها !؟ ، وفي النهاية اختارت ابيها وخسرت "بروس" ، ومن ثم انضمت الى عصبة الظلال وأصبحت منعدمة المشاعر كل ما تريده هو نشر أفكار ابيها والتي تتكون من الشر وتدمير العالم لأنشاء عالم جديد يخضع لهم. لكن بعد شهور انجبت ولدا نسبته الى "بروس" واعطته اسم "داميان" ولحسن الحظ عندما كبر "داميان" كان يفضل البقاء مع ابيه "بروس"، لم تحب "تاليا" الوضع حتى تركها ابنها وهرب الى "بروس" وقد دربه منذ الصغر على الفنون القتالية واصبح يقاتل باسم "روبن" بعد عناء أقناع ابيه "بروس".

هيوجو سترنج Hugo Strange

طبيب فاسد يجمع افكار مرضاه المجنونة

طبيب فاسد يعمل بمصحة "آركام" وقد اشرف على علاج اخطر المجرمين في المصحة منهم "سكاركرو" و"الجوكر" ، ولكن لم يكن هدفه العلاج ، فقد كان يختبرهم ويتعلم منهم يوماً بعد يوم حتى جمع أفكارهم جميعاً ، فتخيل عزيزي القارئ ان شخصية مثل "الجوكر" غايتها التدمير والخراب ، ومثال آخر شخصية "رأس الغول" تريد السيطرة على العالم ونشر الشر ، فهو يجمع كل تلك الأفكار ويحاول الأقتباس منها بطرق خفية، فقد كان يختبئ خلف شخصية العالم والطبيب المخضرم ، وكان يختبر جميع من يراهم بما فيهم "الرجل الوطواط" حتى انه عرف هويته الحقيقية! لا نعلم غايته الحقيقة حتى الآن! انه ليس قوي بجسمه وانما هو على قائمة الأعداء الأكثر ذكاءاً للرجل الوطواط.

الرجل البطريق The Penguin

الرجل البطريق .. مليء بالمفاجآت ..

احد اخطر رئيس عصابات في "جوثم" فقوته في عصابته والمجرمين التابعين له ، يقوم بصفقات على الأشياء الغير قانونية كتجارة الأسلحة والأعضاء البشرية و المخدرات ، كان "الرجل الوطواط" دائماً يشكل خطراً كبيراً للرجل البطريق ، وقد وضع جائزة مالية عظيمة لأي شخص يحضر له "الرجل الوطواط" حياً او ميتاً ، واسمه الحقيقي "ازولد كابوبوت" هو رجل بدين قصير ومعروف عنه حبه للطيور وله مظلاته الخاصة ذات التقنية العالية وعصبته تنصب قنابل شديدة الخطورة على شكل بطريق لطيف.

محكمة البوم Court of Owls

منظمة سرية تحكم المدينة من وراء الستار

منظمة سرية من قبل انشاء مدينة "جوثم" نفسها يمتلكون قوة هائلة وبراعة في الهندسة المعمارية فقد قاموا ببناء معظم المدينة! اصبحوا فاسدين وقرروا الآن غزوها والسيطرة عليها ، يختارون شخصاً مدرب جيداً ليصبح القائد والمقاتل التابع لهم وذلك للسيطرة على المدينة بأكملها ، وقد وقع الاختيار على "روبن" الأول "ديك جريسون" منذ كان صغيراً ، لكن لحسن الحظ يعثر عليه الرجل الوطواط قبل ان تجده "محكمة البوم" ويضمه في صفه ، فقد شكل الرجل الوطواط تهديداً شديداً لهم. وقد كان هناك اغنية تغنيها الأمهات للأطفال منذ زمن لتجعلهم يرتعبون ويذهبون للنوم وكلماتها كالآتي:
"احذر محكمة البوم ، التي تشاهد طوال الوقت ، وتحكم جوثام في الظل ، خلف الحائط. يشاهدون ما بقلبك ، يشاهدونك في سريرك ، لا تتحدث بصوت هامس والا سيرسلون قائدهم ليقطع رأسك".

بروفيسور بيج Professor Pyg

عالم مجنون آخر من علماء جوثام

عالم مختل يقوم باجراء عمليات جراحية على ضحاياه لجعلهم شيء يسمى "دولوترونز" وهم يشبهون المومياء لا يشعرون بشئ ولا يتحدثون ولا يأكلون ولا يموتون فقط يفعلون ما يأمرهم به ذلك البروفيسور حتى ان الرجل الوطواط كان يضربهم ليتفادى ضرباتهم وكانوا لا يتأثرون ولا يشعرون بشىء ، واسم البروفيسور الحقيقي هو "لازلو فالنتين" ويرتدي وجه خنزير حقيقي مجوف .. يا لبشاعة المنظر .. ويقوم بأصدار أصوات الخنزير، و اجراء العمليات الجراحية على ضحاياه كانت بهدف الوصول الي الكمال!.

السيد زاز Mr. Zsasz

قاتل متسلسل يقوم بحفر عدد ضحاياه على جلده

قاتل متسلسل مختل يحفر علامة على جلده عن كل انسان يقتله ، وجسده مغطى بأكمله من تلك العلامات دليلاً على قتله المئات بل الآلاف من الضحايا.

ماد هاتر The Mad Hatter

مهووس بقصة اليس في بلاد العجائب

صاحب القبعة المجنونة اسمه الحقيقي "جيرفيز تيتش" مهووس بقصة "أليس في بلاد العجائب" ، هو قصير القامة واشبه بالساحر يقوم بالتحكم بالعقل بأستخدام تكنولوجيا غريبة ، ويأمر الأنسان بأي شيء فينفذه لدرجة انه كان يطلب من الناس الأنتحار! كذلك قد يدخل الأنسان في عالم بلاد العجائب وكأنه اخذ عقار مخدر قوي التأثير ، وهو يمثل تهديد خطير للرجل الوطواط في حالة ما ان كان ينصب له فخاً.

في النهاية

أصول هؤلاء المجرمين قد تتغير في بعض الأفلام ولكنني جمعتها لكم من القصص المصورة الأصلية. ومازال هناك كم هائل من أعداء الرجل الوطواط ولا تنسى متابعة الجزء الأول ، وآسف ان كان أسلوبي ليس ممتازا ولكنني حاولت أن احكي بطريقة مبسطة. ولعلك عزيزي القارئ تعرف أعداء آخرين للرجل الوطواط لم أذكرهم في هذا المقال او المقال السابق ، فحبذا لو تخبرنا عنهم.

تاريخ النشر : 2019-01-04

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر