الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

محبة أم حاجة

بقلم : ميسا ميسا " ميسون " - الدزاير


هل جربت مرة و فكرت في حبك لمن حولك هل هو محبة أم حاجة ؟
كثيراً ما نمر بمراحل صعبة في حياتنا نحتاج فيها لأحد يقف معنا , نعتمد عليه , شخص يواسينا فنحبه في تلك الفترة حبا كبيرا لا تسعه قلوبنا , يشبه تماما حب المريضة النفسية للطبيب الذي يعالجها و هذه حاجة و ليست محبة , فكر أنت و أجب ، هل هناك شخص مشاعرك نحوه حاجة لا محبة ؟
 

تاريخ النشر : 2019-01-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العراف
هني شعرواي - اليببا
العراف
ندى - مصر
العراف
بُشر الغمام
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (23)
2019-02-02 04:50:27
user
283427
23 -
ميسا ميسا
محمد
هههههههههههه شكرا لك هههه
2019-01-18 13:58:11
user
280636
22 -
محمد بن حمودة
ميسا ميسا . لا شكر على واجب . وانا ايضا أشكرك كثيرا على مواضيعك التي تطرحينها فهي جميلة بكل معنى الكلمة .
2019-01-17 14:16:15
user
280471
21 -
Mark
لا فرق عندي بين الامرين
فانت تحب ما تحتاج
2019-01-17 08:44:00
user
280435
20 -
ميسا ميسا
اشعر ان هناك شخصا في حياتي محبتي نحوه حاجة لا محبة لكنني بحثت عنه فلم اجده لا اعرف لماذا احستت بهذا الاحساس لكنني أرى امام عيني العديدين من المحتاجين لي لا المحبين
اكره ان اشعر بوجوده و اكره اكثر ان ارى الشخص الذي اكن له بداخلي مشاعر الحاجة مع اني لم القه يوما و لا اريد ان القاه أو أن اعرفه إلى اني أشعر بوجوده
ألا و اني قد فتشت بين قواميسي عن حاجتي فوجدت المحبة غالبة اياها
بالنسبة لي لن احتاج احدا دون ان احبه , سوف احبه اكثر بعد ان تنتهي حاجتي منه , سوف اتخذه سندا لي لأنه من اعانني و مد يده لي لدرجة جعلتني احمل له في تلك الفترة تلك المشاعر
حتى و ان تلاشى ذاك الحب بتلاشي المحنة لكن مساعدته لي لن تتلاشى و ستحيى بداخلي و تكبر و سيكون غاليا علي بقدر ما كان حبيبا في تلك الايام القاسية
2019-01-17 08:44:00
user
280432
19 -
ميسا ميسا
شكرا للجميع بدون استثناء
رحاب
سماء العالم الاسود
بال
محمد
بنت الاردن
سيدرا
بيري
نور الدين
هديل
مجنن
وي في
الفتى اللطيف
شوشو
نينون تاننناناناااااااا

شكرا لكم جميعا
2019-01-15 16:14:50
user
280164
18 -
تقوى
عندما احاول ان اجيب على مثل هذا السؤال اكون في حاجة للغوص في اعماقي باحثة بين الشعب عللني اعثر على جواب صادق كثيرا ما نعجز عن الخروج بجواب مقنع احيانا نضطرر لاحالة السؤال للزمن والمواقف وهي ستكون براءيي كفيلة برد واضح
2019-01-15 12:37:42
user
280121
17 -
Lost soul الى حنين
وحفظك عزيزتي
2019-01-15 12:03:34
user
280117
16 -
حنيـن
Lost soul
صحيح هذا أفضل ما حدث ههههه
معك حق ، حفظك الله

{ تحياتي لكِ }
2019-01-15 10:32:37
user
280108
15 -
belle
لا وجود للحب او المحبة مع الاسف
2019-01-15 07:37:48
user
280098
14 -
محمد بن حمودة
ميسا ميسا . شكرًا جزيلا على هذا ‏السؤال . انا شخصيا ارى ان يكون الحب خالصا من اعماق القلب وليس مجرد حاجة . ما عدا ان تكون حاجة إيجابية جدا . على سبيل المثال : ان تحب شخصا وفِي الوقت ذاته ترغب بان تتزوج به وهذه في الحقيقة هدفا وليست حاجة . على كل حال ، هذا رايي والله اعلم .
2019-01-15 05:57:03
user
280074
13 -
بنت الاردن
احيانا اشك بحبي لزوجي انه حب عادة او حاجة لاني بطبعي باردة و زواجي به تقليدي و انا لا اعمل و اعتمد عليه و عندما وافقت على الزواج كان السبب ان مواصفاته ليس بها ما يعيبه ولا حجة لرفضه

وحتى الان عندما نختلف و ياتي شيطاني ليقلبني عليه لا يجد ما يقوله فهو شخص يفعل كل ما عليه بحيث لا يترك لمن امامه ثغرة يعيبه بها
2019-01-15 03:24:44
user
280066
12 -
سيدرا سليمان
شخص واحد فقط أثق به ..و مشاعري تجاه صادقة مليون بالمئة .. هي (والدتي ) .. و باقي الأشخاص بالطبع أحبهم و أحترمهم .. لكن وجودهم ليس شيء أساسي في حياتي ..
2019-01-15 03:24:44
user
280063
11 -
بيري الجميلة ❤
في الحقيقة أنا عندما أحب شخص أحبه لسببين فقط إما عشرة طويلة طيبة وإما لحسن خلقه وطيبة قلبه ، ولم أحب يوما من اجل مصلحة أو حاجة شخصية بل إنني أمقت هذا الأمر وأعتبره من الإستغلال الذي اعتبره من اسوأ الصفات على الإطلاق ، لكن ربما يحدث أحيانا "حب الحاجة" رغما عنا دون ان نشعر ، بالرغم من أنني للآن لا احتاج لأحد وأستطيع التخلي عن الجميع والعيش بمفردي ، لكن أيضا عندما يساعدني أو يساندني أحد أحبابي أشعر بقيمته أكثر وأشعر بحبي له أكثر وأتأثر كثيرا ، لكن هذا لا يعني أنني أحبه من أجل الحاجة بل الحاجة هي التي تجعلني أحبه أكثر
2019-01-15 03:24:44
user
280059
10 -
Lost soul الى حنين
يبدو ان ما حدث معكي صديقتي اسوء مما حدث معي
انتي ايضا اتمنى لكي التوفيق في حياتك
صدقيني ان الله يكشف هؤلاء على حقيقتهم ولكن دائما ما يكون الأوان قد فات
لا يأس مع الحياة فقط الادراك وعدم جعل هكذا فئة من التدخل في حياتنا من الاساس ...اعانكي الله على ما مررتي به هذه الحمقاء خسرت صداقه لربما لن تجد مثلها ،،،،وافضل ما فعلتي انكي ابتعدتي عنها ههههه
2019-01-14 23:28:47
user
280052
9 -
نورالدين الجزائري
شكرا ميسا ميسا بزاف على السؤال ...
هو الحب الخادع الذي يظهر بأنه حب لشخص معين
وفي حقيقته يريد معرفة شيء معين لايستطيع الوصول له الا عن طريق هذا الشخص
وعندما يصل الى مصلحته وهدفه ينتهي كل هذا الحب ...نوعين من أنواع من الحب يستحيل أن تدخل فيها المصلحة أو المادة , بمعنى أخر متجردة من الماديات والمصالح بنسبة 100%..
1- حب الوالدين لأبناءهما.
2- حب الأخوة أو من يقوموا في مقام الإخوة كالأصدقاء المقربين جدا أو الأقارب أو كل من ينطبق عليهم المثل "رب أخ لك لم تلدة أمك"....لاحظ أن الوالدين يحبان أبنهما كيفما كان , سواء كان جميلا أو دميما , غنيا أو فقيرا , سليما أو معاقا لا تفرق معهما بأي شكل من الأشكال , حتى لو رزقوا بطفل ناقص فهو محبوب بأي شكل من الأشكال..
أيضا الإخوة أو من نعتبرهم أخوة وأشد من الإخوة كأصدقاء العمر وبعض الأقارب أيضا يحبوك دون أي اعتبار , سواء كنت غني أو فقير , جميل أم قبيح , حتى لو كنت سيء الخلق فلن يتركوك طال الزمان أو قصر..
حب المصالح موجود لا نستطيع نكران ذلك
ويمكنك معرفة حب المصلحة من اول موقف صعب تتعرض له ..

ولكن ... الحب الطاهر مازال موجودا ايضا ... حب الاصدقاء ...حب العشاق ... حب دائما يكون بدون مقابل
2019-01-14 22:51:56
user
280040
8 -
حنيـن
كلا ليس لدي شخص أشعر أنني أحبه كـ حاجة
شكراً للسؤال صديقتي :)

~~~~~
Lost soul
أحزنني حقاً ما حدث لك ، أكره كثيراً هذا النوع من البشر ، حدث لي هذا من قبل لكنها كانت صديقة لفترة طويلة تحديداً 5 سنوات ! نعم كنت ساذجة لكنها لم تكن تستغلني لتفوقي فقط بل مادياً و معنوياً أيضاً ! كانت لديها ظروف عائلية كنت أعرفها لكن ليس كثيراً ، فكنت أقاسمها طعامي و مصروفي أحياناً و أستمع لمبالغتها فى بعض الأمور و أقدم لها الحلول و النصائح معتقدة أنها تتحدث بصدق !! لدرجة أنها فى أحد المرات قالت أن والدها مات و أتاها هي صدمة و كان هذا كله كذباً محاولة منها للفت الإنتباه ، لكن من الجيد أنها فعلت فـ لولا تلك الكذبة لما شككت بها لكن بعد ماذا ؟ بعد أن كنا سنفترق على أي حال ههههههه
وفقك الله فى حياتك أختي :)

{ تحياتي }
2019-01-14 22:51:56
user
280030
7 -
هديل
الحب لا يمكن ان يجتمع مع الحاجة لأنه يسمى حب مصلحة عندما تنتهي المصلحة ينتهي حبها. الحب أسمى من المصالح الحب تضحية دون مقابل الحب شعور جميل وضعه الله في قلوبنا.
عن نفسي حب الحاجة ليس له وجود في حياتي أبدا" ولكن للأسف معظم الناس اصبح حبهم حاجة ولذلك انا معتزلة كل البشر .عائلتي هي حياتي فقط لا غير.
2019-01-14 22:43:57
user
280009
6 -
مـجنــــن الجـــــــ�ــــــــــــن
لم افهم السؤال جيدا???
لاكني اتفق مع
5 . Wi_fi
2019-01-14 15:13:39
user
280005
5 -
Wi_fi
الحاجه والحب نفس الشي
2019-01-14 14:54:26
user
279992
4 -
Lost soul
مرحبا صديقتي
نعم هنالك من يحبونك لسبب مقنع كالحب الصادق سواء لشخصك او روحك
وللأسف هنالك اصدقاء التملق ...
حدث معي ..كانت لدي ثلاثة صديقات وكان مشروع التخرج عن الأمثال الشعبية العربية ومقارنتها بلأمثال الانجليزية وهكذا ،،بدأنا نعمل على المشروع وبعد مده شعرت اني الوحيدة التي تعمل عليه واذهب للمكتبات واطلع على الانترنت لدرجه ان اهلي قالوا لي اين صديقاتك ولماذا انتي تكدي في المشروع وهن لا يوجد لهم وجود ...كان هذا ما ليقضني من غفلة التعب والطموح للمثاليه ،،،،،اتصلت بهن بحجة اني اريد ان اطلعهن على ما يتوفر عندي من معلومات،،تحججن ب..واحدة بالمرض والاخرى انها مشغولة في التسوق لزفاف شقيقتها وقلن لي بأن اكمل ما عندي وان اجمعه في ملف واسلمه للجنه المكلفه بالمتخرجين لحين بدأ المناقشه ،،،
غضبت والتقيت بهن في الجامعه وعندما تأكدن من اني قد سلمت الملف ،،اقسم لكم وامام جميع اصدقائي الاخرون قلن لي ان السبب الوحيد الذي جعلنا نتفق بظمك معنا في المشروع هو انكي تحبين التعب و التفوق وقد وفرتي علينا مجهود كبير شكرا لخدمتكي ولم نعد نريد صداقتكي واحذفي ارقامنا من هاتفك ونتمنى لكي النجاح في ما تعبتي فيه من اجلنا وبدأن يضحكن ،،،ويضحكن ،،،وانا اغمي علي واستيقظت في المشفى ،،وتقدمت للمناقشه وتحصلت على الدرجه الكامله ، وللأسف هن قد اخذن نسخة من المشروع ودرسنها ونجحن بلا تعب ،،،،
وهاانا الان انتضر في رساله للماجستير قد تقدمت لها ،،،واتمنى اكمالها في الخارج ،،،،وهاهو المثال الكامل على هكذا فئة من الاصدقاء ،،،،،لم اعد اصادق الا كتبي واهلي وانتم ههههههه
2019-01-14 14:54:26
user
279977
3 -
الفتى اللطيفSM
اظن انهما اثان معا (اذا كنت تحب انسان لجماله فهي حاجة )(اما ان كنت تحبه لروحه فهي محبة) شكرا للموضوع اللطيف نعيب الجمال والعب فينا وماللجمال عيب سوانا....
2019-01-14 14:54:26
user
279975
2 -
Cho Cho
ممكن فلا يعلم ما في القلوب الا خالقها
2019-01-14 12:54:14
user
279970
1 -
فراشة العمر ☆
أصلا الذي يحب شخصا لحاجة فهو لا يحبه إنما يجري وراء مصلحته لذا الأشخاص الذين أحبهم أحبهم لشخصهم وليس لمصلحة أو شيء من هذا القبيل وبعض الأشخاص أنا بحاجتهم لكني لا أحبهم قط ..
move
1
close