الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

ساكنو الشقة

بقلم : أيمي - السعودية

ساكنو الشقة

كانت تلاحظ وجود سكان آخرين معها في الشقة ..

سأقص عليكم اليوم قصه سمعتها ولكني للأمانة لم أشهدها بنفسي ...

المهم يقال أن هناك فتاة تزوجت للتو وبعد شهر العسل رجعت هي وزوجها لمدينتهم وسكنوا في شقة كان قد استأجرها الزوج وأثثها سابقا ، وطبعا رجع الزوج لعمله ، وكان عمله في الصباح .

الفتاة بطلة القصة تقول بأنها كانت تستيقظ مع زوجها في الصباح فيفطرون ثم تودعه وتعود لتنهي ما تبقي من أعمال المنزل ، وبعد ذلك تعود للنوم .. وهكذا حتى يعود زوجها من عمله . الغريب في القصة هو أنها كانت تلاحظ وجود سكان آخرين معها في الشقة ، عائلة كاملة ، الأب والأم وأثنين من الأبناء وبنات وجدتهم . كانوا إذا ما مرت يتغامزون ويعلقون ويضحكون ، أشكالهم كانت عادية مثلنا والعجوز تضع حجابا فوق رأسها وتفطر بهدوء ، وكانت ترى البنات يخرجون للمدرسة وعايشين حياتهم عادي جدا .. وهي لسبب ما لم تكن تخاف منهم بالقدر المطلوب .. لا اعلم لماذا ؟ .. لكن هكذا وصلتني القصة .

وفي يوم ما قررت أن تطردهم من البيت بعد ذهاب زوجها للعمل ، فشغلت سورة البقرة في غرفتها وانتظرت لترى ما سيحدث .. ومرت ثواني .. ثم دخل احد الأخوين واتجه نحو مسجل الصوت ليوقفه وصرخ فيها أن لا تعيد الكرة ولا تشغل السورة مرة أخرى .. قال لها : نحن لم نؤذيك ! ..

ويبدو أنها هذه المرة خافت بشدة ، إذ لم تشغلها مرة أخرى وأصبحت تلح على زوجها في أن يغيروا المنزل ، وبما أنهم لا يظهرون إلا إذا ذهب زوجها للعمل ، لذا كانت مهمة إقناع الزوج بتغيير المنزل صعبة ، لكنها نجحت أخيرا وأقنعته أو ربما انتهى عقد إيجارهم .. لا اعلم .. المهم انتقلت وهي اليوم بخير و كذالك عقلها ! .

اريخ النشر 19 / 11 /2014

انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
حدثوني عن السحار فقالوا كلاماً عجبا
طامعه في عفو وكرم العفو الكريم - السودان
عدم استقرار
ريحانة الجنة
انقلبت حياتي إلى جحيم
مروى - المغرب
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (21)
2016-01-01 13:53:51
user
68249
21 -
وسيم
يااي انا لو مكانها بكيف بعمل حفلة معهم كل يوم
2015-01-24 10:47:46
user
21618
20 -
محمد
مخيف
2014-12-03 19:04:36
user
17499
19 -
جنا
اعتقد ان الجن موجد بس مش بيظهر اكيد با الطريقه دي واكتر شئ اري انه غريب في القصه انها تشوف ناس يبدوا عادين في بيتها وما تحولش تتكلم معاهم او تخاف منهم حتي ولو ماكانوش مسببين لها ازعاج ليه قررت تطردهم فجأه اعتقد انها قصه مختلقه لانها كانت متزجه جديد ومحبتش تقول لزوجها ان البيت مش عاجبها
2014-11-29 17:56:41
user
17261
18 -
المؤمنة بالاقدار
ربما يكون مثل هيك قصص موجودة
2014-11-29 10:55:06
user
17252
17 -
عطر الليل
شي غريب اول مره اسمعه طيب لا نفترض انو البيت مسكون ليش ماكان يشوفهن الزوج اوليش ماكانو يظهرو الا بعد خروجه من المنزل
2014-11-29 08:49:16
user
17228
16 -
عجب العجاب
صديقي The Watcher
في البدء احب ان القي عليك التحية قبل العودة للحوار.
صديقي انت ذكرت نقطتين في تعليقك احب ان اعلق عليهما ولكن قبل ذلك احب ان استئذن من الاستاذ اياد في تفهم كلامي وانني لا ارغب ان اخرج عن سياق القصة او ان اطرح اي مسائل حساسة او جدلية في هذا الموقع.
اولا: لا يوجد ما يسمى تفسير القران على هوانا، الى الان اختلف علماء وفقهاء المسلمين في وضع معايير محددة وثابتة في تفسير النصوص القرانية وهذه المعضلة الجدلية قائمة منذ وفاة الرسول ودوخت جميع العلماء والمفكرين وانشئت الفرق والمذاهب والطوائف، ومايوجد بين ايدينا من تفسير ابن كثير والطبري ليس الا اجتهاد من هؤلاء وليس معناه هو التفسير الثابت والمطلق للقران الكريم ولكنه الذي انتشر نتيجة لاسباب سياسية واجتماعية معينة. فمثلا الروح لا يقصد بها جبريل الا في سورة القدر وحتى هذه اختلف عليها الفقهاء اما في المواقع الاخرى التي ذكرت فيها الروح فكيف لنا ان نفهم معنى الاية التي خاطب فيها الله الملائكة عند خلقه لادم "فاذانفخت فيه من روحي فقعوا له ساجدين" كيف لجبريل ان ينفخ فينا؟!! او عندما قال الله تعالى في خلقه لعيسى " ونفخت فيه من روحي" بالمناسبة حتى في هذه الايات لو درسناها كاملة وفي سياقها العام ضمن السورة سوف نجد بأنها لا تعني عملية احياء ادم او عيسى. عموما هنا سوف اكتفي في الحديث لكي لا ننجرف خارج سياق القصة وارجو ان تكون فهمت فكرتي (ولا اعني اقتنعت بفكرتي).
ثانيا: بالنسبة لنظرية الطاقة احب ان اقول لك بأن الطاقة تتولد عندما يتغير شكل المادة من حالة الى حالة اي لا يوجد ما يسمى بفناء المادة وفي هذه النظريةعندما يكون الجسد موجود تكون الطاقة داخل ذراته ولكن عندما يموت سوف تتحرر هذه الطاقة ولاسباب معينة وخاصة قد تبقى هذه الطاقة في مكان ما في هذا العالم،
هذا ما تتكلم عنه هذه النظرية طبعا انا لا ادافع عنها ولكنني اشرحها ببساطة قاصدا بان كوننا فيه الكثير والكثير من الالغاز، بالمناسبة هناك ما يسمى بنظرية ذاكرة المكان والاكوان الموازية واصحاب الظلال السوداء وغيرها الكثير. اي نحن لسنا فقط انس وجن وبعدها كسر القالب..
مع كل الحب والود....
2014-11-29 06:35:46
user
17220
15 -
The Watcher
{ عجب العجاب }

أتعلم يا صديقي ,, هذا هي مشكلتنا نحن المسلمين !

نفسر القرآن على هوانا !

بإختصار : لأني علقت منذ يوم ,, و يبدو أن تعليقي لم يرسل !

الروح في القرآن ! في أي آية ,,, تعني الملاك جبريل !!!!!
ليس روحك و لا روح أي شخص في العالم ! ,,,

أما النفس ,,, فهي الروح و النفس للمخلوق ! سواء كان إنسان أو حيوان هل فهمتني ؟!

________________________________________

أما الجزء المتعلق بالأشباح !
على كلامك أنت !!!

طيب تمام ! دلوأتي أنا مت ,, و طبقت هالة من الطاقة في المكان الذي أعيش به !


خلينا نفسرها بالراحة !

جسد - أجهزة - أعضاء - أنسجة - خلايا - جزيئات - ذرات - نواه - بروتونات و إلكترونات ! أي طاقة ! موجبة و سالبة !

أي أننا في الأصل ! مخلوقات " طاقة " !


طيب أنا حولي الآن هالة من الطاقة تنتشر في الوسط المحيط ! سواء سالبة أو موجبة ! لماذا لا يظهر شبح مكون من تلك الطاقة ؟! لماذا يجب أن يظهر عندما أموت أنا !؟ مع أن الطاقة موجودة ليتكون الشبح منها ! طيب على فرض !!!

لو عزلت أو سافرت من البيت ! عوضآ عن الموت ! المهم أن لا يبقى جسدي ! و تبقى الطاقة وحدها ! هل هذا يعني أن الشبح سيتكون ؟! مستحيل !!! ,,, مرحى ^_^ دمرت مفهوم الأشباح لديك في عدة أسطر XDDD


ختامآ : صديقي ,,, ربما أنت لم تقرأ العديد من تعليقاتي ! ,,, لكن حين أتحدث من المنظور الإسلامي ! إما أن أتأكد من كل حرف ! أو لا أكتب ,,, لأن الدين لا عبث فيه !
2014-11-28 03:07:50
user
17128
14 -
زينب العراقيه
فتات البئر صحيحه دائما بكلامها وياريت الله يخليها وتبقا معانا يارب
2014-11-27 16:53:49
user
17107
13 -
maha
صلاح العولقي
لايجوز صنع علاقة بين الانس والجان وان كانوا مسلمين
2014-11-27 16:53:49
user
17105
12 -
غاده اشرف
اصدقها .. حصلت معي انتقلت انا و زوجي الي شقه و لاحظت انني اري اطياف لأشخاص و بالتحديد 3 اشخاص و كأنهم عائله اب و ام و طفل صغير .. لكمهم كانوا طوال القامه جدا و كانوا دائما متوجداين بمكان معين ف الشقه و هو المطبخ و ردهة المنزل فقط .. حتي انني في يوم من الايام و انا جالسه و كانت ابنتي لا تزال قرابة ال 4 اعوام نائمه فرايت شيئا يركض و الي الصاله و سمعت صوت اقدامه فظننتها ابنتي و وقفت انتظرها و لكن لم اجد شيئا و بعدها وجدت طبفا ابيض طووويل و كأنها انثي تركض لتأتي بطفلها .. و ذات ليله حدث ما هو اغرب كنت اتحدث في الهاتف مع صديقتي و اضواء الشفه مغلقه ماعدا ضوء الردهه فرأيت ف انعكاس زجاج النافذه خيال اسود صغير يلعب بقرب المكتبه ف الردهه و شكله واضح جدا .. و لكنني لأحساس ما لم اكن اخاف منهم بل كنت احس بهم و اراهم يجتمعون غي المطبخ خاصة عندما كان يتشاجر زوجي معي .. و كأنهم يراقبون ما يحدث و المرأه كانت تبكي و احيانا تبتسم و كانها تقول سيحدث خيرا او لا تقلقي .. و فعلا قد حدث بدون الدخول ف تفاصيل .. و لكنني فعلا لم اكن اخف منهم و كل ما كنت افعله ه القاء السلام علي اهل الدار عندي احساسي بوجودهم و متابعة اعمالي المنزليه بشكل طبيعي .. الي ان تركت المنزل لنتهاء مدة الايجار ليس الا :)
2014-11-26 08:25:49
user
17049
11 -
عجب العجاب
الى الاخ the watcher
اسمح لي بأن اعقب على تعليقك واقول لك بأن تفسيرك من المنظور الاسلامي غير مكتمل لانه اولا: مصطلح الروح غير واضح في الدين الاسلامي او بالاصح نحن فهمناه خطأ، فاذا نظرنا الى الايات التي تتكلم عن الوفاة فقد ذكرت هذه الايات كلمة النفس وليس الروح ومنها " ايتها النفس المطمئنة ارجعي الى ربك راضية مرضية" وايضا " وهو الذي يتوفى الانفس" اي لم يتم ذكر كلمة الروح فيما يتعلق بعملية الموت، بينما ذكرت الروح في مواقع أخرى مثل" ويسألونك عن الروح قل من امر ربي وما اوتيتم من العلم الا قليلا" وايضا " ونفخنا فيه من روحنا" وايضا في سورة القدر" تنزل الملائكة والروح فيها باذن ربهم من كل امر" اي اننا نجد بأن الروح استخدمت في مواقع لا تتعلق بحياة الانسان او موته وانما بما يتعلق بالعلم والعقل. اي يجب ان نعيد النظر في مفاهيمنا عن الاجسام الاثيرية ومحاولة الفصل بينها.
ثانيا: من غير الضروري ان يذكر الدين كل شيء وهذا واضح تماما، فلا يوجد ما يمنع من وجود الاشباح حتى وان لم تذكر صراحة فكم يوجد من المخلوقات التي تم اكتشافها ولم تذكر في اي نص ديني صريح. اما فيما يتعلق بالاشباح فهي قد تكون عبارة عن تجسيد لطاقة خلفت الجسد الذي مات والذي ذهبت نفسه الى السماء وهذه الطاقة تقوم بفعلها. طبعا هذه وجه نظر وليست حقيقة لانه لا يوجد دليل مادي ولكنني اقول هذه النظرية فقط لمجرد توضيح فكرة محددة وهي ان كل الاحتمالات واردة ويجب ان لا نلغي احدها بالاستناد الى مجال معرفي ما واعتباره هو المصدر الوحيد. وشكرا
2014-11-25 19:26:03
user
17028
10 -
The Watcher
1 . فتاة البئر ,,, أحسنتِ ! - تفسيرك يأخذ 9/10 !

لكن ,,, يحتاج المقال لمناقشة ! لا لتفسير بسيط D:

دعونا نبدأ اللعب ...

__________________________________________

بدايةً ! ,,,

دعونا نرمز لتلك الفتاة بالرمز ---> R

يوجد بمنزل R مخلوقات غريبة !

إذآ قد تكون

1 - جن
2 - أشباح


قلت سابقآ في أكثر من مقالة !

أن الإسلام لا يعترف بما يسمى الشبح !

[ الشبح : هو روح أو شكل الإنسان بعد الموت ,, و تكون روح تائهة أو معذبة أو ضالة أو أو ... ]

و قد أكد الإسلام ,, أن الروح حين تخرج من الجسد ! فإنها تنتهي في قبرها ! ثم إلى السعير أو إلى جنات السندس و الحرير ...

و أتحدى أي شخص أن يحضر دليل إسلامي يخالف كلامي هذا !

إذآ

1 - جن
2 - أشباح X

إذآ ,,, فهم جن !


لالالا ,, مهلآ ,,, من درس عن الجن من الجانب الإسلامي !

بالتأكيد سيكون قد قرأ عن وصفهم !

فهم جن طائر و جن غواص و غيرهم ,,, لن يكونوا كالبشر !

لكن يستطيعون التشكل بهيأة البشر !!!

لكن ,,, حينما يتشكلون ! يكونون ملموسين !! أي يمكن لمسهم ! ,,, لكن هذا يتعارض مع المقال ! ...


إذآ !

1 - جن X
2 - أشباح X


إنكسر المقال بكل أسف ^_* ,,,

أصلآ ,, قصة إني أنتقل لبيت و ألاقي عيلة كاملة معايا ,, مستحيل تدخل الدماغ | حتى لو كنت بكرم الضيف ! XD مش للدرجة دي

____________________________________

ملاحظة : تعليقي من منظور " إسلامي " أي أن أي شخص غير مسلم له أحقية كاملة في إنتقاد تعليقي ...

#WCR
2014-11-23 13:11:23
user
16865
9 -
قدوري14
فتاة البئر تعليقك رائع واستثنائي وانتي رائعة كالعادة
شكرا لهذا الموقع الرائع
2014-11-22 14:03:59
user
16800
8 -
فراوله
اولا هي غلطانه كان لازم تستمر بسوره البقره وتحصن نفسها وبيتها وزوجها وتغسل بيتها بما وملح
للذين يقولون جن مسلم حلو والله مسلمين ويخافون من البقره هذا لو كفار كان ايشصار
واللي تقول تصير صديقتهم أنتو حسبالكم الجن نفسنا لا طبعا ولذلك الله حرم الاتصال بيننا وبينهم باضافة لطبيعتهم الناريه وعواطفهم المتطرفة الابتعاد عنهم فيه سلامه وطاعه لأمر الله خالقنا وخالقهم
2014-11-22 09:29:58
user
16782
7 -
ملكة الأمازيغ
ألاحظ أنهم من الجن المسلم فإذا ما قال لها أنهم لم يؤذوها فهم الجن المسلم
2014-11-21 23:51:13
user
16743
6 -
ابرار احمد ياسين
الي بيتحصن مابي صيرلو شي
2014-11-21 13:44:35
user
16728
5 -
ريان
ياشباب هم ليسو مثلنا لتصبح صديقتهم هم لوقضبو منها لن يقولو'خلاص انا مخصماك'ربما تسببو بجنونها إذا كانت القصه حقيقيه فخير فعلة وإذا لا فستمتعة بها كونها خياليه.باي
2014-11-20 13:15:44
user
16615
4 -
الهنوف
لو انا مكانها اكلمهم واصير صديقه لهم بعد ....ياليت يحصل معي كذا
2014-11-20 08:19:27
user
16562
3 -
HM4DH
القصه جميله ومرعبه بعض الشيء

لكن دامهم يريدون السلام معك فالمفروض انك تجلسي وتكوني صديقه لهم

لكن انتي الخسرانه
2014-11-19 15:40:42
user
16545
2 -
مملكة الرعب
قصة مخيفة كيف ماخفتي منهم
2014-11-19 15:40:42
user
16540
1 -
صلاح العولقي
الله يسامحها !
طالما لم يآذوها كان ممكن تستفيد منهم وتكون صديقة جديدة.
هم حاولو يتعرفو عليها بس بطريقتهم.
هي الخسرانة
move
1
close