الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

كل شيء ضدنا

بقلم : زوكوتو - الجزائر

كل شيء ضدنا
حزن كبير ينتابني إذا رأيته و رأيت نظراته الحزينة التي تقسم قلبي

 مساء الخير أصدقائي ، أتمنى أن يكون الجميع بخير ، اليوم أردت أن أشارككم بقصتي و تشاركوني بآرائكم التي لطالما قرأتها و أعجبتني ،  سأبدأ بحكايتي التي بدأت حيثياتها في حيث أسكن.

كنت أخرج للدراسة يومياً فلاحظت نظرات شاب ألتقيه دائماً بنفس المكان و أمر من جنبه حيث كان يتواجد بالقرب من مشروع جديد في طور البناء ، و وفقاً لما فهمته أن الشاب يشتغل بالمشروع ، مع الوقت حتى أنا صرت انتبه للشاب و أحسست بأعجاب نحوه ، بعد أيام من هذه النظرات المتبادلة و في أحد الأيام بعث الشاب عمته حتى تحدث معي بالموضوع و أنني أعجبته و يريد قصد أهلي لخطبتي


كبر الشاب في عيني كثيراً و علمت أنه متخلق و ينوي الحلال ، تكلمت معي عمته و عرفت أنهم عائلة سورية أتت للعيش هنا بالجزائر ، و أعطيت عمته رقمي و صرنا نتواصل فقد أعجبوني كثيراً و أنا أعجبتهم أيضاً ، و بعدها تحدثت مع الشاب و تعرفنا على بعض و أعجبنا ببعض كثيراً ، لكن بعدها بدأت المشاكل بالظهور فبعد أن أصر أن يتعرف على عائلتي فاتحت أمي بالموضوع و بعد نقاشات طويلة حاولت فيها إقناعي بعدم القبول بسبب أن الشاب لديه جنسية مختلفة وأهله بسوريا و أن زواجنا سيكون صعباً و معقد و بنفس الوقت كان يريد خطبتي أبن بلدي و يعرفه أهلي

في الحقيقة أهلي تركوني أختار بحرية و لكن لاحظت انحيازهم لابن بلدي بحكم معرفتهم المسبقة به ، بعد هذا قررت الابتعاد عن الشاب السوري و رفضت أبن بلدي بنفس الوقت و احترت فيما يجب علي فعله ، هل أقبل الشاب الذي أعجبني و أتبع قلبي و أمشي في مصير مجهول أم أتبع عقلي و أنسى أمره رغم أن حزن كبير ينتابني إذا رأيته و رأيت نظراته الحزينة التي تقسم قلبي حتى أنه بأخر رسالة أرسلها لي أخبرني بنيته في الرجوع إلى بلده و أهله دون عودة ؟

أرجو أن ترشدوني ما الحل قبل فوات الأوان أرجوكم ؟.

تاريخ النشر : 2019-01-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : salmms
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

ما خفت منه حصل !
إناس - سوريا
تأنيب الضمير
كمال - الولايات المتحدة الأمريكية
رحلت و لم أرها
القلب المنكسر - اليمن
أم زوجي سبب مشاكلي
الزهرة البيضاء - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (17)
2019-02-03 23:12:13
283816
user
17 -
ساحرة الكتاب المجهول
اتبعي قلبك
2019-01-31 04:45:45
283185
user
16 -
محمود العبيدي
يا اختي الصحي تضلين صلاة استخاره وتسلمين امرك لله
2019-01-28 08:56:56
282617
user
15 -
عدنان اليمن
لو كان زواج من داخل البلد ناجح لكان زواج الاقارب انجح اكثر ولكن بالعكس زواج الاقارب مش زين
2019-01-28 02:31:32
282571
user
14 -
عدنان اليمن
اختي الوطن ليسا ارض بل الوطن هو بالقلوب الطيبه رسول الله صلى الله عليه وسلم من مكه وخرج منها مجبر وعندما فتح مكه لم يستقر بها وعاد الى المدينه المنوره رغم انه يحب مكه لكنه عاد الى وطنه الى القلوب الرحيمه الى اصحابه رضوان الله عليه.

اختي ليست العبره بانه من البلد او من غير البلد ولكن العبره هل هو من الذين يتقون الله ام لا فكري بهذا هل هو زوج صالح يخاف الله ابحثي واسالي كيف علاقته بالله هذا هو مربط الفرس

ثقي بان من كان يعرف الله فانكي ستكوني تعرفوه سوى من البلد او خارج البلد لاتتعلقي بقشه وهميه وهي الانتمى للبلد بل تعلقي بحبل الله وهو العلاقه مع الله.
2019-01-27 12:33:15
282444
user
13 -
Cho Cho
اختي وش راكي تخمي فهميني هذا الطفل راه قاصد الحلال لكان فحل اتوكلي ع ربي و صلي صلاه استخارة وربي يوفقك اختي
2019-01-27 05:18:56
282367
user
12 -
روح طاهره
يقول المثل اللي تعرفه أحسن من اللي ما تعرفه
ابن بلدك ويعرفه أهلك ومتحمسين له أحسن لك من الغريب الغامض المعجب بك لأن أهلك لن يدفعوك للهلاك ماراح يسوون فيك مقلب انا مع رفض السوري١٠٠٠٠٠٠٠٠% لأنه غريب
والثاني لك يعود الأمر فيه إن شفتيه وارتحت له واستخرت توكلي على الله وان لم تجدي قبول له في نفسك الله يعوضك الأحسن منه
2019-01-27 05:07:25
282353
user
11 -
بيري الجميلة ❤
أتفق تماما مع تعليق الأخت "آنجي" ، دار بخلدي ماذكرته ، فعلا بما انك لم تحبيه بعد وهذا مابدى لي فلا تضحي بنفسك
2019-01-27 05:07:25
282352
user
10 -
بيري الجميلة ❤
إنه لأمر محير جدا ، لكن استخيري الله وسيختار لك الافضل بل حتى الحيرة ستزول عنك بعد صلاة الإستخارة بإذن الله ، أنا أفضل أن تجنب مثل هذه الزيجات التي قد تبعد الفتاة عن وطنها وإن لم تبعدها فقد تبعد ابناءها يوما ما إذا ماساءت الظروف ، لذا يجب التفكر جيدا قبل الإرتباط وترك العاطفة قليلا خاصة لو أن ليس بينكما حب طويل ، سيبدلك الله خيرا منه ويبدله خيرا فلا تحزني او تندمي ، اختاري ما يناسبك فأنت لا تعلمين ماذا يحدث بعد الزواج ، أقصد لا تضمني أن يدوم هذا الإعجاب والحب بل قد يصبح امرا عادي مثله مثل اي شخص يخطب ويتزوج

واسألي مجرب كالأخت "هديل"
2019-01-27 05:11:04
282335
user
9 -
جنى
انتي لا تعرفين شيء عن أهله لم تري سوى عمته حتى هوه شاب غريب من البدايه لم تعرفيه ما يدريك ماذا يكون وراء نظرات إعجابه هذه، نصيحه لا تتركي بلدكي والزواج بالعقل خيرا من الزواج بالقلب، ...........
2019-01-26 23:28:37
282326
user
8 -
Wi_fi
حسنا اقبلي به ولكن لا تسافري معه ابدا لانه توجد الكثير من القصص عن نساء عانين من ازواجهن بعد السفر ولا يملكن للطلاق سبيلا لانهن سيتشردن خصوصا بدون الاهل والذين هم سندك بعد كل شيء
2019-01-26 23:25:55
282311
user
7 -
اميمة
يجب عليك ان تتبعي شاب مدينتكي
2019-01-26 16:49:42
282288
user
6 -
هديل
عزيزتي
عن تجربة لا تتركي بلدك وأرضي بأبن بلدك أفضل أنه المجهول مهما قلتي انك تعرفينه ستنصدمين بكل شيئ بالعادات والتقاليد والحياة كلها وستمضين حياتك بالندم وخصوصا" ان أهلك سيكنون بعيدين عنك لا سند ولا معين لك
ومهما طالت غربته سيعود لبلده. لذلك ابقي جنب أهلك أفضل.
2019-01-26 16:49:42
282286
user
5 -
آنجي
إذا كنتي تحبين السوري كنتي اخترته دون تفكير ولكن يبدو انك في سرك تعلمين انها مجرد مشاعر إعجاب ولهو بهدف اختلاق قصة حب وعيشها كما في الخيال، أنتي الآن لست مخيرة بين العقل والقلب بل مخيرة بين الواقع والوهم، هل ستوهمين نفسك بالحب وربما من باب الشفقة توافقين على هذا الشاب؟ ام تنظرين للواقع وتدركين انك ستذهبين للغربة وينتمي اطفالك غدا لبلد آخر بعيد حيث سترتبطين هناك للأبد؟..أيضا اظنك رفضتي ابن بلدك لشعورك بالخجل من تخييب ظن السوري لذلك من باب احترام مشاعر الجميع رفضتي الطرفين، صدقيني لو كنتي مخيرة بين حبيب وغريب لكنت سأشجعك للحبيب مهما كانت جنسيته وأصله لكن واضح انك لاتميلين لأحدهما فأرفضي الإثنين واستمري بالقرار الذي اتخذته.
2019-01-26 15:23:30
282255
user
4 -
إناس
اهم شيء انك تكوني مرتاحة و اذا كنت واثقة في الشاب السوري انصحك بان لا تتركيه فقلائل اليوم في حياتنا ان نجد اشخاصا يحبون بعضهم بصدق..و في النهاية الجنسية مش مهمة..المهم الاخلاق و الثقة..و بعمرو ما كانت جنسية الشخص او طائفتو تحدد اخلاقو ..لان كل شخص هو اللي بعبر عن اخلاقه
اتمنى لك كل الخير عزيزتي❤
2019-01-26 12:35:57
282195
user
3 -
ارتورو
سعادتك اهم شي اذا انتي حاسه انو ألي بتحبي حيسعدك في حياتك و حيكون ابو جيد اتبعي قلبك في النهاية حتعيشي مره وحدة
2019-01-26 12:21:18
282188
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
صراحة الأمر عائد لكي فما قلته صحيح يمكن ان ينجح زواجكي مع السوري ويمكن ان يفشل ايضا والأمر نفسه مع ابن بلدكي وكل ما عليكي هو الأستخارة وبنفسكي انتي من تقومي بالأستخارة وليس احد في مكانكي وفكري جيدا فهذه حياةكي ومصيركي ففكري بعقلكي كثيرا وبقلبكي قليلا فالزواج مسؤولية كبيرة مغامرات القلب تنتهي بعد الزواج مباشرة اما باقي الأمور فستظهر دون ان تضعي لها حسابا ففكري فجيدا واستشيري من هم اكبر منكي ويفهمون جيدا في هذه الأمور وخاصة من ترين ان رأيهم راجح وموزون من عائلتكي
2019-01-26 12:18:34
282178
user
1 -
رتاج الشمري
هو بالتأكيد شيء محير ولكن بالنهاية سوف تكونين مستقلة مع زوجك وعائلتك التي تتمنينها لذلك اتبعي قلبك حتى لو اخفق بالنهاية الارتباط بمن تحبين حياة مليئة بالمرح والسعادة وبذلك تتفاهمان معاً
move
1