الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

صداقات غريبة بين الحيوانات المفترسة و البشر

بقلم : محمد النطاح - ليبيا

من قال ان الوحوش مجردة من العاطفة والاحساس والوفاء

الحيوانات هي مخلوقات تعيش مع البشر و للأسف هي مسخرة لخدمتهم، فمنها ما يؤكل منه و منها ما يتم تربيته و منها ما يجب تحاشيه نظراً لخطورته ، فالحيوانات تمتلك قدرات بيولوجية فائقة عكس البشر، لكن أن تتم علاقة صداقة و مودة بين هذه الحيوانات الخطيرة و البشر لهو أمر في غاية الغرابة.

شيتو و التمساح بوكو

صداقات غريبة بين الحيوانات المفترسة و البشر

التمساح حيوان خطر فعلاً، فهو يمتلك أقوى عضة بين مخلوقات الأرض، و هو قاتل محترف و متسلل بارع، و يمكن له أن يطفو من على سطح الماء و يراقب في صمت دون أن يتم التفطن إليه.

و في كوستاريكا، يوجد هناك صياد يدعى شيتو، ذات مرة، وجد تمساحاً مصاباً في إحدى عينيه نتيجة اصابته من قبل أحد المزارعين.
ظل شيتو يعالج التمساح لشهور طويلة حتى تماثل للشفاء و تعافى ، و عندئذٍ أطلق سراحه في بحيرة كانت قريبة من بيته، وقد أحبه التمساح للغاية و أصبح صديقاً مقرباً منه و أصبحا يسبحان معاً في البحيرة، و لم يتعرض شيتو لأي هجوم من بوكو.

كيفن ريتشاردسون صديق الأسود

صداقات غريبة بين الحيوانات المفترسة و البشر

الأسد هو من أخطر القطط و ثانيها كبراً في الحجم، حيث يمكن لوزنه أن يصل الى أكثر من 250 كغ.
يمكن لضربة من كف الاسد أن تقتلع جمجمة إنسان بسهولة. لكن كيفن لم يكن يخاف من الأسود، حيث روض و درب عدة أسود و كوّن معها علاقات عاطفية قوية، حتى إنه كان ينام معها و يمشط لها فراءها و يسبح معها، و رغم ذلك تعرض مرة الى هجوم من أحد الأسود.

الصغير أويين و رفيقه الثعبان

صداقات غريبة بين الحيوانات المفترسة و البشر

لحسن الحظ الثعبان غير سام عكس الأفعى، الا أنه يمتلك عضلات ضخمة و قوية يمكن لها أن تعصر جسد إنسان. و من الصعب تصور صداقة بين طفل ذو 7 سنوات و ثعبان، و هي صداقة مخيفة، الا أن اويين (الطفل) يعيش بسلام مع الثعبان بل و ينام معه.

دوغ سيوس و الدببة

صداقات غريبة بين الحيوانات المفترسة و البشر

الدب حيوان ضخم، و هو شرس و خطر، خصوصاً عند الجوع. و هو يركض أسرع من الإنسان، و لديه مخالب كبيرة و هي أكبر المخالب في المملكة الحيوانية. و دوغ هو من أشهر مدربي الدببة في العالم، و تمكن من مصادقة 3 دببة، و أقام معها صداقة قوية ازدادت متانة بمرور الزمن.

ختاماً

الحيوانات هي مثل البشر، لديها أحاسيس و مشاعر عاطفية و لحم و دم و اعصاب حسية ما يدل على انها تحس، و يجب معاملتها بإحسان، لأنها في الواقع عدائية للغاية عند دفاعها عن نفسها.

تاريخ النشر : 2019-01-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر