الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

بسبب هذا الخطأ ألعن نفسي مئات المرات !

بقلم : X1 - الجزائر

بسبب هذا الخطأ ألعن نفسي مئات المرات !
تعرضت للسخرية من زملائي بسبب كشف أسراري

 لدي 3صديقات وهن أحب الناس إلى قلبي فقد كنا أصدقاء طفولة ، درسنا معاً ، نضحك معاً ، نشرب معاً ، كما أني كنت قلب هذه المجموعة ومصدر الفكاهة والضحك ، أنا مجتهدة نوعاً ما و أحصل على معدل 16 من أصل 19 ، لا أحب الدراسة لكن أشعر أنه يجب علي ذلك ، ضعيفة في اللغة الفرنسية و الإنجليزية و رتبتي في القسم هي الثالثة ، على أيه حال كنت دائماً مع صديقاتي نضحك ونمرح سوياً ، كنت أظن أني أعلم كل شيء عنهن إلى أن أتضح فيما بعد أني لا أعلم شيئاً ، قلت أني صديقة وفية و رائعة و لكن ذلك كان وهماً ، كنا نتوعد بحفظ أسرارنا و كل شيء يبقى بيننا إلا أنهن كن يفضحنني دون علمي و يشتمنني من وراء ظهري ويصفنني بأبشع الأوصاف .

حدثتهن عن تجربة " الإسقاط النجمي" و" فتح العين الثالثة " وكنا نضحك سوياً ونقول أننا سنجربهما ونلتقي في العالم الوهمي

 وفجأة سمعت أن معظم تلاميذ المدرسة أنتشر بينهم خبر أن هناك مشعوذات في المدرسة يخرجن الأرواح من الأجساد و ألقي كل اللوم علي ، هن يحسدنني ويقلن كيف أنكِ لا تذاكرين وتحصلين على علامات جيدة ؟ كنت معجبة بأحدهم في القسم فذهبت وفضحتني وقالت أني كنت أواعده سراً - نمشي معه و قد سبني أمام الجميع ومسح بكبريائي الأرض ، واجهتهم بأخطائهم ثم أخذن يقلن أنهن كن يمزحن لا غير وأني أتأثر بسرعة فقط ، و كنت أخاف أن افقدهن لأني ليس لدي أصدقاء ، واستمرت الفضائح و السخرية.

وفي هذا العام اصبحنا في أقسام متفرقة وأنا في قسم غريب لا أعرف أحد وأجلس وحدي ، لكن مع مرور الوقت أصبح لي صديقتان ولكن للأسف كررت نفس الخطأ وأصبح الجميع يسخر مني ، أشعر أني لا شيء وأشرد كثيراً ، أما الأساتذة فقد اخذوا عني نظرة سيئة وكلما رفعت يدي للإجابة عن السؤال ينظرون إلي باشمئزاز و من ثم يتجاهلونني ، أحسست بالذل  ، يسألوني أسئلة غريبة أو مفاجأة عندما أكون غير مركزة ثم أصمت ويعنفونني والجميع يضحك علي ويسخر مني ، تراجعت علاماتي ولم أعد ملحوظة في القسم ، و ما مزق قلبي أن أستاذ الإنجليزية طلب مني التعبير فبقيت صامتة والتلاميذ يقولون تكلمي هل أنتِ بكماء؟ واخذوا يضحكون ويسخرون ، و مر مني الأستاذ وقال : هل هذا صعب؟  فأجبته : بنعم ، ثم قال بالإنجليزية : من يستطيع التعبير ؟ وعندما مر من أمامي مرة ثانية قال أحد التلاميذ بأنني خجلة لا أكثر ، وما زاد ألمي أن صديقتاي يسخران مني ، وعندما خرجنا ذكرتهما بكم أخذا في الفرض وأنهما لا يقرنان بي ، لذا قررت الابتعاد والانعزال فأصبحت وحيدة مرة ثانية ، لكنهما اعتذرتا مني وقبلت ذلك - أنا غبية جداً ما كان يجب علي ذلك - أصبحت رئيسة مجموعة أطلقت علي أسم اكس وان (x1) أما الأخرى اكس تو x2 و الأخيرة x3 أي أن بذلك اذا كنا نتكلم عن أسرارنا لا أحد سيعرف من ال  xهؤلاء .

للأسف انكشفت أسراري وتدنى معدلي والعن هذا الغباء والجهل مراراً - لكن عدت للانعزال ولا اكلم أبداً الذكور و أرفض أن أعطي أدواتي وأشيائي ، لذلك يقولون أني متكبرة وبخيلة وهم لا يعرفون شيئاً ، لقد لعنت نفسي وذقت مرارة الحزن مراراً أعلم أني سخيفة للغاية ولكن ذلك أصبح من الماضي والمشكلة أني ما زلت في ذلك القسم ، ماذا افعل الأن يا جماعة ؟.

تاريخ النشر : 2019-02-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (23)
2019-03-24 16:27:39
292094
23 -
جاذيه
وااااي
2019-02-23 23:14:16
287261
22 -
جنى
لست غبيه ولا جاهله لكنك متسرعه في اختياراتك بسبب حبك للناس وطيبة قلبك، ثم إن رضى الناس غايه لا تدرك فإن فعلنا أمور نظنها صح كان نقول عن أنفسنا أشياء أو نفعل أشياء ترى بعض الناس لا يعجبهم وان سكتنا سخروا منا، تحملي وجودك في القسم لا بأس وركزي على دراستكي أكثر من علاقاتكي، لأن المشكله ان الطلاب بدل الاهتمام في دراستهم تجدهم يهتمون من يصادقون وعلى من يسخرون بدل الاهتمام بالشيء اللذي من أجله دخلوا المدرسه وهذا غير تعب الاهل، من حق اهلك عليكي ان تدرسي من أجلهم واتركي عنك الاهتمام الزائد في الصداقه موفقه أن شاء الله
2019-02-22 10:04:24
286961
21 -
امل
بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق صلى الله عليه و سلم اما بع قصتك مشابهة لقصتي اصبحت بلا مشاعر فلا انا احب الناس و لا اكرههم تكسر قلبي من شدة المفاجاة لاشخاص ائتمنتهم لا باس قلبي في الليل سنلتقي كالعادة الصقك بالضمادات سلللللللللللللللللللللللللللللللللللام
2019-02-20 16:32:54
286700
20 -
سلافه
من افشى سره حزن قلبه لذلك احتفظي باسرارك في القلب واهتمي لدراستك ونفسك وانسى كل مايضايقك.
2019-02-19 23:07:25
286585
19 -
بيري الجميلة ❤
هديل
أعتقد أن الاخ عصام قام بنسخ تعليقي ، وربما بالخطأ أيضا
2019-02-18 22:01:33
286416
18 -
القطة الشقراء
سأخبرك ماذا تفعلين إنتبهي لدروسك و حاولي رفع مستواك الدراسي الذي تدنى أثبتي لهم أنك قادرة على النهوض مجددا فليس العيب ان نسقط او نفشل العيب الا نحاول مجددا النهوض لمواجهة مشاكلنا ولا تكثرتي لأحد ولا تفشي اسرارك لأحد مهما كان إلا لأمك
2019-02-18 22:01:33
286400
17 -
نور الهدى
اذا افشى المرء سره بنفسه ولام عليه غيره فهو احمق
2019-02-18 21:55:35
286390
16 -
هديل
عجيب رد بيري الجميلة وعصام ١٩٩٢
متطابق%
2019-02-17 11:26:50
286205
15 -
Soha sese
ما تمرين به أمر يمر به أغلب المراهقين توقفي عن التفكير فيما يحصل معك اهتمي بدراستك وهوني عليك إنت لن تبقي مكانك للأبد ما يحدث معك مؤقت وسينتهي عندما تنهين المدرسة وتلتحقين بالجامعة وعندها ستتغير حياتك وستندمين على كل لحظة ضيعتها وأنت تندبين حظك بدل الدراسة والاجتهاد اسمعي مني ردي لهم الصاع صاعين بتفوقك يبدو أن صديقاتك المقربات يحسدنك ويغرن منك لأنك ذكية لذلك خير وسيلة للرد هي التفوق والنجاح وتعلمي من أخطائك واحتفظي بأسرارك وأمورك الشخصية لنفسك ولا تثقي بأحد ثقة عمياء.
2019-02-17 11:08:17
286196
14 -
sabrin
السر لو طلع منك مبقاش اسمه سر
2019-02-17 10:13:30
286194
13 -
عصام ١٩٩٢
أنا لا افهم مشكلتك تماما ، فربما انت مخطئة وربما بريئة جدا حد السذاجة التي تضعك مكان سخرية وربما ايضا مفرطة الحساسية وتغضبك الأمور العادية ، لذا انصحك بنصيحة عامة ان تكوني شخصية معتدلة في كل شيئ لطيفة وبسيطة وليست حساسة ، ومتحفظة نوعا ما وليست اندفاعية حتى لا تندمي ، ولا تثقي تماما بغيرك حد الغفلة ، ولا تعطي صداقاتك اكثر مما تستحق حتى لا تخذلي ، ولا تكرري أخطائك
2019-02-17 09:24:39
286187
12 -
بيري الجميلة ❤
أنا لا افهم مشكلتك تماما ، فربما انت مخطئة وربما بريئة جدا حد السذاجة التي تضعك مكان سخرية وربما ايضا مفرطة الحساسية وتغضبك الأمور العادية ، لذا انصحك بنصيحة عامة ان تكوني شخصية معتدلة في كل شيئ لطيفة وبسيطة وليست حساسة ، ومتحفظة نوعا ما وليست اندفاعية حتى لا تندمي ، ولا تثقي تماما بغيرك حد الغفلة ، ولا تعطي صداقاتك اكثر مما تستحق حتى لا تخذلي ، ولا تكرري أخطائك
2019-02-16 22:47:30
286116
11 -
ميلاد الأمل
الخلاصه تعلمي من أخطائك وثقي بنفسك ولاتتحدثي عن نفسك كثيرا حتى الأمور الجيده مثل الفوز دون تعب أنا مثلك لا أدرس واحصل على علامات عاليه حتى أنني في ثالث ثانوي حصلت على المركز الأول دون بذل الكثير من الجهد لكن الحمد لله صديقاتي لم يكن حسودات هههه ربي يوفقك وييسر لك صديقات طيبات خلوقات وايضا انتقي اصدقائك بعناية ومو كل من ضحكتي معه واعطيتيه أسرارك أصبح صديقك لا عزيزتي الصديق من يحفظك في حضورك وغيابك دمتي بود
2019-02-16 17:18:20
286106
10 -
هديل
المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين.
وانتي ماذا دهاكي ايعقل ان تشرعي اسرارك للجميع سرك لك وحدك لا يوجد احد في الدنيا يخاف على مصلحتك اكثر من امك اجعليها صديقتك فخي تعرف كيف تعلمك والاصدقاء لتكن علاقتك بهم سطحية. اجعلي المرات الماضية درس وليس خطأ تعلمي لان الدنيا فيها دروس كثيرة.
بالتوفيق.
2019-02-16 17:17:45
286095
9 -
محمد
انصحكي تعودي على السكوت وهناك لحديث لرسول صلى الله عليه وسلم وهل يكب الناس في النار الا حصائد السنتهم في مامعنى الحديث
2019-02-16 14:39:05
286075
8 -
رآبعهہ آلعدويهہ
هقلك انا كان عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ صديقه عشره عمر وصداقه سنين اسراري كلها معاها اول ماحبت ولد قالتله علي كل اسراري وكان بيبعتلي رسايل يهددني بالاسرار دي ولغايه دلوقتي معرفش مين حبيبها دا هههه

بصي اسرارك دي ليكي لوحدك كوني غامضه صاحبي الناس واحفظي اسرارهم اللي يحكوهالك بس احذري تفتحي قِلًبُكً♥ وتحكي لحد لانك هتكوني الخسرانه واللي يستهزا بيكي رديهاله الصاع صاعين ومتسكتيش لان الايام دي أإأذأإأ موقفتيش كل واحد عند حقه بالمصري كدا(هيسوق فيها)وهتبقي مهزله الفصل وبالنسبه للمدرسين انَـỲǑŲـْتي بس اجتهدي وذاكري وكدا كدا المدرسين بيحبو الطالب المجتهد وكوني صريحه وقلبك طيب غصب عنهم هيعرفو ان الكلام اللي عليكي دا كذب
بالنسبه للولد اللي شتمك في الفصل كنتي دافعي عن نفسك وامسحي بكرامته الارض ومتخليهوش يهينك
ومتقابليش الاهانه بالاحسان طالما الموضوع كرامتك لان صدقيني لْـۆ ضيعتي كرامتك وهتفضلي متهانه طول عمرك
2019-02-16 14:39:05
286074
7 -
Wi_fi
اعتني بنفسكي واحبيها وسيحبكي الناس معادلة سهلة!
2019-02-16 14:39:05
286071
6 -
رآبعهہ آلعدويهہ
بيقولولك سرك في بير ومع اول خناقه البئر يتقلب لنافوره!
2019-02-16 14:18:52
286064
5 -
Dr.dry
المثل بيقول لسانك حصانك اذا صنتو صانك واذا خنته خانك.
وها انتي خنتي نفسك .
انا لا اود ان اقول هدا لكن ابحثي عن اشخاص اخرين وحاولي التحدث مع الذكور لان صديقاتك سيشعرن بالغيرة
واما بخصوص المشاركة يمكنك ان تدرسي الدرس قبل ان يعطيكم له الاستاذ ف المدرسه ومن يقول عنك مفتريه حقق حلمه وتعالي عليه وعندما تمرين من امامهم عليكي ان تسيري بكل كبرياء كانك لا ترينهم وبعدها اذا جعلت ولد واحد صديق لك ستري كيف ستنهمر عليك الصداقات واما الاستاذه اذا سئلك سؤال محرج ولم تستطيعي الاجابه احرجيه بنفسك مثلا اذا سئلك عن التعبر مره اخرة قولي له لم افهم منك شئ واذا سئل عن السبب قولي له انك لا تجيد الشرح بالتاكيد سيتمني لو يدفنك تحت الارض وكرري الامر حتي يتركك.
واما بخصوص السخرية عليكي ان تصبحي الفتاة المجنونه نعم مجنونه لكن بفهم مثلا كوني مرحه اعطي اجوبه بلهاء احيانا واخري ذكيه وانظري كيف ستتغير وجهة نظر الاخرين اليكي
اما الانجليزية يمكنك متابعه محاضرات الدكتور والاستاذ المبدع دكتور زكر نايك ستصبح حياتك افضل وستمتلكين وجهة نظر مختلفه للحياة ويمكنك. ان تملكي اصدقاء اكبر بعد اكتاسبك معلومات ذكر نايك ستتعلمين بسرعه لان الكلمات تخرح من فمه بوضوح والترجمه دقيقه جدا لذا المطلوب التركيز فقط ونفذي كل ما يقوله اتمني لو كان موجود الي يومنا هذا
رحمة الله عليه
2019-02-16 13:30:43
286056
4 -
الاسم غير مهم
عزيزتي اذا لم تستطيعي ان تحتفظي باسرارك لنفسك كيف تتوقعين من شخص آخر ان يحفظها.
المشكلة انك تعيدين نفس الخطأ عجيب امرك.
عليك ان تغيري من اسلوبك مع الجميع خاصة الصديقات ليكن كلامك عن الدرس والدرجات والطقس والهواء (اقصد اي موضوع عام) وفي اي لحظة اصبحت المواضيع شخصية حاولي الابتعاد باي حجة حتى لو كانت حجتك الذهاب للحمام.
تذكري دائما سرك اسيرك.
واعلمي جيدا ان نظرة الناس لك لن تتغير ما لم تتغير نظرتك لنفسك، لابد ان تحترمي ذاتك ليحترمك غيرك.
ابدأي بالتركيز في دروسك وفاجئي الاساتذة بأجوبتك الصحيحة وسوف تلاحظين شيئا فشيئا تغير اسلوبهم معك وعليك بالصبر حتى تري النتيجة التي ترضيك.
وفقك الله
2019-02-16 13:04:13
286055
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اهتمي بدراستكي فقط ودعيهم يقولون ما يشاؤون وكوني حذرة مرة اخرى ولا تتكلمي عن اسراركي وما يخصكي تعلمي الصمت والحذر وحاولي الأجتهاد في الفرنسية والأنجليزية وانسي الماضي او اتلهاي بروحك ونسايهم خمي في مستقبلك
2019-02-16 12:24:29
286051
2 -
وفاء الشجن
اهتمي بدراستك فهي أساس نجاحك ولا تدعي مثل هؤلاء الناس يكونون سبب حطامك لا بأس فليقولوا ما يشاؤون فأنت أدرى بأخلاقك ومكانتك عند نفسك ومادام والديك راضين عنك أطلبي رضى الله تعالى فقط واهتمي لتحصيلك العلمي إن أردت النجاح حقا
2019-02-16 12:01:18
286046
1 -
إنسان ميت
لم افهم ما هو هذا الشيء الذي بسببه يشمئزون اساتذتك منكِ ؟؟
move
1
close