الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

لوحة الفتاة اليابانية المنتحرة

بقلم : اياد العطار
للتواصل : [email protected]bos.com

ما سر هذه اللوحة .. هل خقا هي مسكونة؟
ما سر هذه اللوحة .. هل خقا هي مسكونة؟

قبل عدة أعوام ، في اليابان ، ذلك البلد المعروف بنسبة الانتحار العالية بين سكانه ، اقدمت فتاة رسامة على الانتحار ، يقال أنها فعلت ذلك بسبب موت حبيبها في حادثة مأساوية مما أدخلها في دوامة كبيرة من الحزن والكآبة ، وأن آخر شيء فعلته قبل أن تنتحر هو الانتهاء من رسم إحدى لوحاتها التي تصور فتاة غامضة ذات شعر أسود طويل وعيون زرقاء واسعة ، طبعا لا أحد يعرف من تكون الفتاة الظاهرة في الصورة ، لكن من الواضح أنها غير سعيدة ، فنظراتها تشع وتقطر حزنا وكمدا ..

وبعد ان انتهت الرسامة من تلك اللوحة الكئيبة قامت بأخذ صورة لها ورفعتها على الانترنت ، وبعد ذلك بعدة ساعات ، عند منتصف الليل ، انتحرت الفتاة بشنق نفسها في حجرة نومها ..

إلى هنا تبدو القصة عادية ، فتاة مهمومة اقدمت على الانتحار ، شيء محزن لكنه ليس حدثا فريدا ولا نادرا.

لكن الغريب في القصة هو أن اللوحة التي رفعتها الفتاة الرسامة إلى الانترنت قبيل موتها بدأت بالتدريج تثير لغطا وضجة .. أخذ الناس يشتكون من أن شعورا غامرا بالحزن والكآبة أصابهم بعدما اطالوا النظر إلى اللوحة ، ليس هذا فحسب ، فالعديد منهم قالوا أنه عند التركيز في عيون الفتاة لبرهة من الوقت فأن الرائي سيلاحظ ابتسامة خفيفية تظهر تدريجيا عند طرفي شفة الفتاة ، وهالة سوداء تظهر حول عينيها .. لا بل أن البعض ذهب أبعد من ذلك فأقسم على أن عيون الفتاة وشفتيها تبدأ بالحركة ، وبأن اللوحة ككل تدب فيها الحياة كلما أطال المرء النظر إليها ..

أما الجزء الأكثر رعبا في القصة فهو انتشار تقارير حول وقوع حالات انتحار بين الأشخاص ، خصوصا المراهقين والشباب ، الذين اطالوا النظر إلى اللوحة لما يزيد عن خمسة دقائق! ..

لكن هل هذا حقيقي ؟ ..

ركز النظر عزيزي القارئ واخبرنا رأيك
ركز النظر عزيزي القارئ واخبرنا رأيك

لا ادري الصراحة ، عن نفسي لم أطل النظر إلى اللوحة إلا لبرهة قصيرة ، وشعرت فعلا بأن هناك شيء غير طبيعي في الفتاة ، فأشحت نظري عنها ..

طبعا البعض يقولون أنها مجرد إشاعة سخيفة لا أساس لها من الصحة ، فيما يرى آخرون أنها واقعية ، وأن سبب ما يحدث هو ان اللوحة ممسوسة ، أو ربما مسكونة بروح الفتاة التي انتحرت ! ..

ويبقى الرأي النهائي لك عزيزي القارئ .. فأنظر واخبرنا رأيك ..

المصادر :

- Japanese Girl Suicide Painting

تاريخ النشر : 2019-02-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر