الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

مونوتشوا: رعب في سماء لوكناو الهندية

بقلم : اكرم خداداد كرم علي - النرويج

من اغرب مشاهدات وحوادث الاطباق الطائرة
من اغرب مشاهدات وحوادث الاطباق الطائرة

مشاهدات الاجسام طائرة والكيانات الغريبة قديمة قدم الانسان ، فالتاريخ القديم والعصور الوسطى مليئة بذكر ظهورها واحتكاكها بالانسان. الحضارات القديمة في العالم كانت حريصة على تسجيل تفاصيل مشاهدات الاجسام الغامضة في السماء وادخلتها كجزء من معتقداتها و منظومتها الدينية في الكثير من الاحيان، فقدماء السومريين أرخوها في اللوحات المسمارية ، والميديين نقشوا و رسموا تلك المشاهدات على جدران الكهوف والمعابد ، والفراعنة كتبوها على البرديات.

رسمة من مخطوطة هندية قديمة تظهر جسما غريبا طائرا في السماء
رسمة من مخطوطة هندية قديمة تظهر جسما غريبا طائرا في السماء
المواجهة مع الاجسام الطائرة المجهولة الهوية UFO قد تتخذ اشكال متعددة فمنها ما لا تعدو مجرد المشاهدة بالعين سواء كان عن بعد او عن قرب ، ومنها ما قد تتخذ اشكالا اكثر خطورة وخاصة عندما تتحول المواجهة الى كوابيس مدمرة مثل الاختطاف والهجمات المميتة.

الحضارات القديمة في شبه القارة الهندية وجنوب شرق اسيا أسوة بمثيلاتها بالشرق الاوسط دونت ونحتت الاحداث والمشاهدات المتعلقة بالاجسام الطائرة على المعابد وحولتها الى جزء من اساطيرها وربطتها بالآلهة، والنقوش والمنحوتات في معبد هويسالاوارا وقصص وصور مركبات الفيرمانا باشكالها المتعددة المنتشرة في مواقع كثيرة في شبه القارة الهندية هي امثلة شهيرة على ذلك.

احداث منطقة لوكناو التابعة لولاية اوتار باراداش الهندية لم تكن مشاهدات عادية من النوع المألوف كآلاف المشاهدات المسجلة بكثرة في ملفات الاجسام الطائرة مجهولة الهوية UFO Files ، وإنما تعدت النمط المألوف واتخذت شكل الهجمات المتكررة على سكان المنطقة والقرى المجاورة لها والتي ادت الى نشر قلق ورعب كبيرين لدى السكان ولفترة غير قصيرة من الزمن.

حشرات معدنية تهاجم وتنشر الرعب!

تعود حادثة منطقة لوكناو الى نهاية شهر اغسطس 2002 ، حيث بدأ سكان المنطقة والقرى التابعة لها يشاهدون اجساما طائرة مختلفة الاحجام والاشكال تتحرك باتجاهات مختلفة وبسرع عالية ، بعضها على شكل مجموعات صغيرة وبتشكيل مميز مؤلف من جسم طائر كبير الحجم تحيط به اجسام طائرة صغيرة. مشاهدات الاجسام الطائرة شملت تقريبا كل المنطقة وعدد كبير من القرى المجاورة لها. وفي وصف اشكال الاجسام الطائرة ، تشير التقارير المستندة الى شهود العيان الى ان بعض الاجسام الطائرة الصغيرة كانت شبيهة بالحشرات وانها كانت تتحرك بسرعة عالية وبدون احداث اصوات وان الكثير من تلك الاجسام الطائرة الصغيرة كانت تعود الى الجسم الطائر الكبير بعد فترة طيران محدودة في عملية اشبه بالالتحام.

صورة لما يبدو وكأنه جسم طائر غريب في سماء المنطقة
صورة لما يبدو وكأنه جسم طائر غريب في سماء المنطقة

اختفت ظاهرة ظهور الاجسام الطائرة تماما في سماء المنطقة لعدة ايام لتعود للظهور من جديد بعد ذلك وعلى مساحات اكبر وبعضها كان يطير بارتفاعات منخفضة لتتطور نشاطاتها بعد ذلك الى هجمات دموية.
تحولت مشاهدات سكان لوكناو والقرى المجاورة لها للاجسام الطائرة والتي اطلق عليها محليا تسمية مونوتشوا Muhnochwa ومعناه "حارقه الوجه" الى سلسلة رعب وقلق شديدين فقصص الهجمات والموت انتشرت في كل ارجاء المنطقة بسرعة كبيرة.

قتلى وجرحى وحالات اختفاء كثيرة

مشاهدات الاجسام الطائرة سرعان ما اتخذت شكل العدوان المباشر على السكان حيث بدأت الاجسام الطائرة تهاجم السكان مستخدمة اشعة حمراء او زرقاء اللون مخترقة للجلد من نوع ما في هجماتها ، وقد ادى ذلك الى موت عدد من الاشخاص واصابة العشرات بجروح وحروق في مختلف مناطق الجسم وتزامن ذلك مع اختفاء عشرات آخرين من اهالي المنطقة بدون اثر.
وتشير التقارير الى ان حجم الخسائر البشرية وصلت الى سبعة قتلى وعشرات الجرحى واختفاء اكثر من عشرين شخصا.

صورة من الصحف تظهر هنود مصابين جراء تلك الهجمات الغامضة
صورة من الصحف تظهر هنود مصابين جراء تلك الهجمات الغامضة

تقارير الاطباء الذين اشرفوا على علاج الجرحى والتي كانت في اغلبها حروقا، تشير الى غرابة نوع الجروح والسلاح المستخدم لاحداثها و وقد اجمع الاطباء انها نتاج لاشعة مشابهه لليزر او من نوع كهربائي معين. اثار الحروق والاختراق كانت واضحة على المصابين .

صحيفة التايم الهندية اكدت في مقال لها نشر في 2002 ان عددا من مصابين فقدوا حياتهم بعد وصولهم الى المستشفى وخاصة الذين كانت لديهم اصابات في البطن او مناطق حساسة اخرى وذلك استنادا الى مصادر طبية محلية.

واشارت الصحيفة نفسها في مقال اخر ضمن سياق متابعتها للموضوع الى استطاعة بعض الاشخاص تصوير فيديوهات للاجسام الطائرة في ستة مواقع في المنطقة واولى تلك الفديوهات صورها احدى قضاة المقاطعة واسمه امريت ابهيجات ميرزابور، ولا يعرف حقيقة او مصير تلك الافلام لحد اليوم.

اخبار احداث لوكناو انتشرت بسرعة وتصدرت المقالات في الصحافة الهندية والعالمية رغم محاولات التكتم عليها وتجاهلها من قبل السلطات المحلية. تقارير صحفية كثيرة اشارت الى حجم الرعب الذي كان منتشرا بين سكان المنطقة حتى ان الاهالي شكلوا مجموعات حراسة ليلية في الازقة والطرقات وقاموا بإزالة مستقبلات التلفزيون من فوق اسطح المنازل ظنا منهم انها قد تجلب الاجسام الطائرة.

هلع ورعب جماعي وسط صمت السلطات

الناس هرعوا الى الشرطة مطالبين بحمايتهم
الناس هرعوا الى الشرطة مطالبين بحمايتهم

مع استمرار الهجمات ، هرع الكثير من سكان المنطقة الى مراكز الشرطة والدولة يستنجدون حمايتهم من الاجسام الطائرة لكنهم لم يلمسوا اية استجابة من السلطات وكنتيجة لذلك نظم 10000 شخص من سكان المنطقة وقفة احتجاجية امام مركز شرطة برنباكي تنديدا بصمت السلطات وعدم استجابتها وحمايتها لهم.
السلطات رفضت المطالب و قامت الشرطة باستخدام الذخيرة الحية لتفريق المحتجيين مما ادى الى سقوط قتيل وعدد من الجرحى.

جريدة فكتوريا ادفوكيت الامريكية واستنادا إلى مصادرها في الهند، ذكرت ان احداث لوكناو استمرت لاكثر من شهر ولم تختفي نهائيا بعد ذلك ولكن حدتها قلت بدرجة كبيرة.

غزو فضائي، حشرات قاتلة ام هستيريا جماعية؟

مونوتشوا: رعب في سماء لوكناو الهندية
هل للامر حقا علاقة بغزو فضائي ام مجرد هستيريا واشاعات

سعى الكثيرين الى محاولة ايجاد تفسيرات منطقية لاحداث لوكناو لكنها نظريات بقيت غير كاملة ولم تنجح في تفسير كل العناصر والجوانب المتعلقة بالحادثة ، منها مثلا تفسير طبيعة الحروق والثقوب التي وجدت في اجساد المصابين.
الجهات الحكومية من جانبها رفضت اي ربط بين الاحداث في لوكناو والاجسام الطائرة او الكائنات الفضائية ونفتها بل عزت الاصابات بين السكان الى هجمات من حشرات معينة ، كأحد انواع الجراد مثلا، لكن الخبراء في علم الحشرات دحضوا الفكرة واكدوا انه لا يوجد اية حشرة بامكانها اطلاق اشعة حارقة وخارقة للجلد.

كرات الضوء ظاهرة علمية غامضة يعتقد البعض انها وراء الاحداث
كرات الضوء ظاهرة علمية غامضة يعتقد البعض انها وراء الاحداث

بعض المصادر الدينية المحلية اطلقت تفسيرات ذو طابع ديني ، منها ربط الحوادث بغضب الآلهة. وحاول البعض الاخر تفسير الاحداث استنادا على نظريات علم النفس وارجعوها الى حالة هستيريا او هوس جماعي. اخرون ربطوا المشاهدات بظاهرة البرق الكروي Ball lightning .

احداث لوكناو بكل تفاصيلها والرعب الجماعي الذي سببته سواء كان من قبل الاجسام الطائرة المجهولة الهوية او لها تفسيرات منطقية اخرى، تعتبر واحدة من ملفات الاجسام الطائرة الشديدة الغموض حتى الوقت الحاضر.

المصادر :

- Indian "face scratcher" sparks hysteria
- "Alien" kills 7 in India
- Sinister Skies: Strange Cases of UFO Attacks
- Indian villagers claim attacks by aliens

تاريخ النشر : 2019-03-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (48)
2020-07-18 05:35:27
363664
48 -
اكرم
القلب الحزين: أشكرك على التعليق والاراء وأسعدني مروركم.تحياتي

Ali Mohammed:أشكرك على التعليق والاراء وأسعدني مروركم.تحياتي
2020-05-15 23:53:38
352145
47 -
Ali Mohammed
يا للمأساة
هذا اعتداء من قبل الجن !!

نوعٌ رخيص من الجن قام بأذية البشر ويمتلك تقينة الأطباق الطائرة ..
2020-02-17 15:25:33
337086
46 -
القلب الحزين
أعتقد أن للامر علاقة بالسلطات الهندية لهذا تجاهلوا الامر مع أن بلدة لوكناو بأكملها شهدت هذه الامور.
2020-01-12 16:02:57
332374
45 -
اكرم
متفائله : أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم.تحياتي

ابوحمزة اليماني: أشكرك على التعليق والاراء وأسعدني مروركم.تحياتي
2020-01-04 18:51:28
331290
44 -
ابوحمزة اليماني
اخي العزيز نفسر سبب تجاهل السلطات للامر علا انهاء تجارب سريه تشرف عليها الاستخبارات الهنديه ولاتريد ان ينكشف الامر فقامت السلطات بتجاهل الموضوع
2019-11-23 04:29:35
325180
43 -
متفائله الى بنت العرب
أركان الايمان
أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه وروسله.
واليوم الاخر القدر خيره وشره ..
ولا يوجد شي اسمه الايمان بالجن؟!! .
الجن خلقت لدور بسيط في هذه الحياة.
وهي الوسوسه فقط.
وليس مهم أن نؤمن بها أو لا نؤمن.
2019-04-15 07:25:18
296134
42 -
سعيد بن علي إلى أكرم
شكرا أخي العزيز أكرم وفي انتظار المزيد من هذه المواضيع الشيقة التي تنشط التفكير واعمال العقل والبحث والتقصي.
2019-04-12 12:57:58
295651
41 -
اكرم
سعيد بن علي: أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم.تحياتي

بنت العرب:أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي
2019-04-09 15:20:34
295146
40 -
بنت العرب
ارجو فقط من بعض الاخوة المعلقين عدم الاستهتار بما جاء به القرآن العظيم واقحام الجن والقول عنهم خرافات وماشابه من تلك الاقوال التي يتشدق بها بعض الملحدين الايمان بالجن والملائكة من اساسيات الايمان وهم امم امثالنا ..ويخلق مالا تعلمون الله جل جلاله قادر على كل شيء وهذه المسالة التي حصلت في الهند يمكن ان تكون تجربة علمية ويمكن ان تكون شيئا آخر ..لا استطيع الجزم بامر معين ..وفي هذا الكون من العجائب ما لا يستطيع العقل البشري القاصر استيعابة او تفسيره شكرا لك صاحب المقال
2019-04-03 01:31:48
293861
39 -
اكرم
رام، واقعي : أشكركم على التعليق والاراء ،أسعدني مروركم.

معجب في الموقع: أشكرك على التعليق والاراء.هناك فرضية تشير الى تورط من نوع ما للسلطات في الاحداث.

بيري الجميلة ❤ : أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم. حضارات وبلاد شبه القارة الهندية قديمة ومليئة بالغرائب والاحداث الغامضة وزيارات الكائنات الفضائية معروفة واثارها مذكورة في تاريخ وتراث شعوب المنطقة.تحياتي.

صديق قديم : أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. التجارب سرية للدولة هي احدى الفرضيات المطروحة ولها معارضين بالاضافة للمؤيدين . تحياتي.
2019-04-02 17:24:16
293830
38 -
اكرم
سالم ليبي، مثقفه، ، JJO ، Lost soul : أشكركم على التعليقات والاراء ، أسعدني مروركم الكريم .

ميسم: أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي

عادل سيف: أشكرك على التعليق والاراء. حادثة لوكناو تعتبر من الملفات الغامضة والمعقدة وربما الكثير من المعلومات حولها مازالت طي الكتمان. الفرضيات التي حاولت تفسيرها متعددة الاتجاه و كثيرة ، ومازال الكثير من الجدل مستمر حولها.
2019-04-02 06:15:34
293734
37 -
سعيد بن علي
أن يكون تفسير هذه الظاهرة هلاوس وهوس وهستيريا فذلك نوع من الخداع! فهل معقول قرية كاملة وقرى مجاورة شاهدوا الظاهرة وكلهم يعانوا الهلوسة؟ والظاهرة متكررة ؟ يعني السكان مصابون بهلوسة متكررة !وما هي الحشرة التي لها قدرة على حرق الناس؟ وما يزيد الشك هو تصرف وسلوك الجهات الرسمية من عدم تقديم الحماية للسكان لدرجة قتل شخص في المظاهرات وكذلك عدم تقديم تفسير علمي رسمي لما حدث؟ وراء هذه الحادثة أسرار كثيرة لا يستبعد أبدا ان تكون الجهات الرسمية الهندية على علم بها ولا تريد الحديث عنها وهي ضالعة فيها مع قوى كبرى يستغلون هؤلاء الفقراء في مشروع تجربة علمية مثلما حدث في نفس الفترة أن قامت شركة مصنعة للأدوية بتجربة أدويتها على فقراء الهنود ! يوما ما ربما قريبا سيتضح سر هذا العمل الخبيث.
2019-04-02 03:24:24
293713
36 -
اكرم
احمد سولو، الغربي ، لاشيء : أشكركم على التعليق والاراء ،أسعدني مروركم جميعا.

Rain: الصور ماخوذة من صحف ومصادر متعددة هندية وعالمية وتعود الى زمن الحادثة والتي نشرتها مع اخبار الحادثة مصادر اعلام عالمية بالاضافة الى المحلية والمصادر موجودة.تحياتي

شخصية مميزة: أشكرك على التعليق والاراء. فعلا مواجهات لوكناو تعتبر من الملفات الغامضة والمعقدة جدا من حيث الظروف والملابسات التي احاطت به ومازال هناك الكثير من الجدل حولها في الاوساط المهتمة بالاجسام الطائرة المجهولة الهوية.
2019-04-01 23:43:59
293689
35 -
اكرم
متابعة موقع كابوس: أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم، نظرية وجود البرق الكروي مختلف عليها بين الباحثيين وهناك دراسات كثيرة تنفي حدوثها، بالاضافة الى ان حدوث ظاهرة البرق الكروي في اغلبها مرتبط بظروف جوية ومناخية معينة لم تكن موجودة وقت الحادثة،كما ان نوعية الجروح الدقيقة (اختراق الانسجة) تشير الى وجود طاقة كهربائية مركزة ناتجة عن سلاح من نوع ما.

محمد النطاح: أشكرك على التعليق وألاراء الجميلة،اوافقك الرائ بخصوص وجود الكائنات الفضائية فالكثير من الوكالات الحكومية التابعة للدول المتقدمة مستمرة في الكشف عن ملفاتها حول المواجهات الاجسام الطائرة وبعضها تعود الى بدايات القرن الماضي.

يوفو: أشكرك على التعليق وألاراء الجميلة، نعم هناك الكثير من ملفات الاطباق الطائرة مازالت مخفية لدى الكثير من حكومات الدول.
2019-04-01 18:09:30
293677
34 -
اكرم
شكر وتقدير لكل قراء المقال ولكل ردودكم وارائكم ،أسعدني مروركم الكريم جميعا.. وتحياتي للاستاذ اياد العطار ولجميع كوادر فريق العمل في موقع كابوس ..

نغم: ليست كل حوادث ومواجهات الاجسام الطائرة مرعبة اوتتخللها عنف وهجمات ضد البشر.أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم.
دموع الورد: أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال.
ورود: أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم.
هديل:أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال.
روح طاهره:أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم.
2019-03-30 23:54:38
293315
33 -
رام
استغرب من من يوافق الأخ عادل يوسف في كلامه هذا الرجل يقول عن الجن خرافات هل انتم مسلمون الا تعلمون بسورة الجن كيف تنكرون وجودها ربما تكون الكائنات الفضائية خرافات ولكن الجن موجود
2019-03-28 07:46:20
292827
32 -
معجب في الموقع
و في القرآن الكريم مذكور حجوم الجن علي الناس في زمان الملك سليمان عليه السلام والله اعلم
2019-03-28 07:46:20
292826
31 -
معجب في الموقع
اذا انظرنا دقيق ربما الحكومه تتستر ولا تقول شي و هي الاحداث سببها الحكومه ربما تجري تجارب سلاح جديد علي الناس و حين ارتفع صوت الناس على الاحداث التي صابتهم مو الحكومه لا اعطت جواب ولا حمايه للناس ومن هنا نتأكد انه سبب هاي الاشياء المرعبه و الغريبه هي الدوله و الله اعلم
2019-03-26 22:37:20
292625
30 -
صديق قديم
أما ما حدث في الهند فمنطقيا ربما هي تجارب سرية مع تواطأ بعض اﻷهالي المأجورين ،
العقل و التدقيق و الملاحظة تؤكد أنه لا وجود للفضائيين و لا غزو فضائي لا شيئ
هههههه تذكرت كرتون غراندايزر لربما هم السبب
تحية عطرة و خالصة لكاتب المقال على مجهوده الطيب
2019-03-26 22:37:20
292622
29 -
صديق قديم
مرحبا جميعا
بالنسبة لي مادامت المراجع التاريخية و اﻷبحاث و الحفريات و العلماء المسؤولين عنها من أوروبا و أمريكا فمصداقية ما نقرأه و ما نشاهده و نراه ضعيفة أو منعدمة تماما
نحن نتلقى الدوريات و نتائج البعثات التاريخية و الدراسات من الغرب كليا ، و كلنا نعلم سهولة تزوير التاريخ
2019-03-26 06:08:06
292466
28 -
شخصية مميزة الى عادل يوسف
اوافق الرأي ايضا بخصوص نظربك وخاصة وان تكنولوجيا النانو اصبحت اكثر تطورا في عصرنا هذا وخاصة وان الدول المتطورة لا تفصح عن كل مستجداتها الهسكررية في هذا المجال وتبقيها تحت طي الكتمان وتجريبها في بعض المناطق واخفاء اثرها تحت غطاء الأطباق الطائرة وما شابه من الأكاذيب التي تصب في مقولة حماية الأمن القومي
اما في اليوتوب فأن معظم الفيديوهات مزيفة ومفبركى و15 بالمئة منها ثحيح فالمزيفة تنقسم الى نوعين نوع ينشره الهواة ومن لديهم معرفة ببرامج الثري دي فقط من اجل الشهرة وكسب المال وحتى التسلية ونوع موضوع خصيصا للتعتيم على الفيديوهات الحقيقية حتى تفقد مصداقيتها وخاصة وان المشككين كثر في هذا المجال وهذا النوع من الفيديوهات كثيرة واصبحت واضحة بوجود تقنيات الرسم الثلاثي الأبعاد التي تطورت بشكل لا نتوقعه فيساغلها ضعاف النفوس في نشر هذا النوع من الفيديوهات اغاية في انفسهم ومن جهات مختصة لها بد في اخفاء الحقيقة بخصوص اي شيء وليس شرطا الصحون الطائرة او الجن بل اي شيء يمكن ان تفتح البشرية عينها عليه ولا يريدوننا ان نعلم عنه شيءا مثلا مثل هذه التكنلوجيات التي ولو تسربت بعض الفيديوهات تبقى تحت السرية التامة
2019-03-26 04:59:19
292445
27 -
بيري الجميلة ❤
اعجبني تعليق الأخ عادل يوسف لأنه يشابه مادار بتفكيري ، انها فعلا تكون تجربة


اتفق مع رام
الجن ذكروا في الكتاب وهذا دليلنا ويكفي أن نشعر بوجودهم أحيانا حتى لو لم نراهم ، اما المخلوقات الفضائية فلن نراها ولن نشعر بها ولا يوجد دليل على وجودها هي مجرد توقعات فقط ، اما الأطباق الطائرة فواضح انها من صنع بشر حتى لو حياتهم مختلفة لكنهم بشر بالتأكيد ، الله عندما صنف المخلوقات جعلها مختلفة كثيرا عن بعضها مثل اختلاف قدرات الحيوان تماما عن البشر ، وكذلك قدرات الحشرات تختلف كليا عن قدرات الحيوان ، فإذا كانت هناك مخلوقات فضائية فلن تكون قدراتهم قريبة منا ابدا كصنع مراكب تشبه طائراتنا ودوابنا التي نستخدمها ولهم نفس ذكاءنا هذا مستحيل ، اصحاب هذه المراكب بشر لكن مختلفون او حياتهم مختلفة ويعيشون في مكان مختلف إما من الأرض أو غيرها
2019-03-26 04:59:19
292444
26 -
بيري الجميلة ❤
شيئ غريب ، والأغرب أنه يحدث في الهند التي دائما تطلق اخبارا غريبة ، الله اعلم كل شيئ جائز حدوثه ، لكن ياترى ما سر هذه المراكب الفضائية هل هم بشر مثلنا سبقونا أم أنهم صنف مختلف من البشر أم انهم قوم يأجوج ومأجوج أو جماعة المسيخ الدجال ، الله أعلم بأمرهم
2019-03-25 23:41:59
292432
25 -
واقعي
قصة ماتخش بالعقل
2019-03-25 23:41:59
292412
24 -
رام
اخي لاشيء دعني اخبرك بشيء
نعم الجن ليس خرافات ولاحتى معتقدات خاصه بل شيء ثابت ذكره الله في كتابه اما بالنسبه للمخلوقات الفضائيه لم يذكرها الله ولايوجد دليل قاطع على وجودها
2019-03-25 22:54:05
292405
23 -
JJO
ورود
حتى وان كنتِ تقصدين الضحك،الاستهزاء بالناس شيء سيء جدًا.
جميعنا نعلم بأن للهند ديانات كثيره وغريبه ،ويجب علينا احترام جميع هذه الديانات...
تحياتي.
2019-03-25 22:52:52
292403
22 -
Lost soul
لست مع ولست ضد
انما انا مع كل ما هو ملموس ويعتمد على التحليل العلمي
ومع كل هذا ان الله يخلق ما لا تعلمون
سبحانك اللهم
شكرا على المقال
2019-03-25 14:47:40
292336
21 -
عادل سيف
لا يوجد اطباق طائرة ولا حشرات فضائية ولا جن ولا غيرها من هذا الهراء
المسألة بكل بساطة

توجد دولة وبالتعاون مع الحكومة الهندية وتحت مشروع معين استخدم المنطقة بسكانها حقل تجارب
تم استخدام مادة رشت على الجنود الامريكيين في العراق الهدف منه تجربة تحويلهم الى مثليي الجنس
والتجربة هنا جهاز حشرة صغير يتحكم به عن بعد عبر الاقمار الصناعية وهذا الجهاز ذات كيمرات تنقل الصورة التي تراها الى الشخص المتحكم في دوله بعيدة او في نفس المنطقة يتم استهداف الضحية كتجربه بتوجيه اشعة معينة تشبة الليزر تسبب الحروق او الحفر او حتى القتل
ولا ننسى ان الحكومة الهندية لديها علاقات مع اسرائيل
هل يمكن فعل ذلك؟!
نعم اذا ما علمنا بان هناك صواريخ عابرة القارات واقمار صناعية تبث مباشرة الى جميع دول العالم مؤتمرات في بقعة معينة صوت وصورة ... الخ

فلماذا نستبعد فرضية المؤامرة على سكان الارض وخاصة الفقراء منهم

مسلسل عدنان ولينا فلم كاتوني للاطفال هل من الممكن ان يحاكي الواقع

مهما وصل الانسان المتعجرف بعلمة ودهائة ومكرة وخداعة لابد ان يأتي الوقت لينهار فيه

كل من عليها فان ويبقا وجه ربك ذو الجلال والاكرام.
2019-03-25 08:33:40
292245
20 -
ميسم
أعتقد بأن للحكومة يد خفية طالما سكتت والله العليم
شكرا لك أخي على هذا المقال.
2019-03-25 07:19:37
292230
19 -
مثقفه
تباً لدول العالم الحديث لم تستخدم هذه المدينه الا حقل تجارب على مجال اكبر لايكلفهم شي لامادياً ولا تبريراً للعالم فمن يسأل عن مجموعه ناس بسطاء اختفوا وثقبت اجسادهم فقط!!
الذين ماتوا كان حالهم أرحم من المختطفين فما يُعلم مالذي يفعل عليهم من تجارب.
2019-03-25 06:50:07
292219
18 -
سالم ليبي
ربما وراء هذه الاحداث حكومة الهندية نفسها وقرية كانت محل تجربة ليس الا ومركز شرطة على علم بذلك
2019-03-25 06:50:07
292213
17 -
محمد النطاح
الغربي:
ليس كل ما يعرض على اليوتيوب صحيح..و لا اعتقد بأن الجن هم وراء ذلك لأن كيدهم ضعيف و لا يؤذون البشر الا عند الإزعاج،و هكذا او هكذا لن يكون بإمكانهم افتعال الحروق
2019-03-25 06:50:07
292212
16 -
محمد النطاح
متابعة موقع كابوس:
نعم ان كان البرق الكروي يرسل ليزر فيمكن ان يكون هذا الإحتمال صحيح و الله اعلم
2019-03-25 06:45:04
292193
15 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
ايا كان ما ذكر من احداث بخصوص الصحون الطائرة هذه اول مرة اقرأ مقالا غريبا من هذا النوع وخاصة ان الاجسام الغريبة هذه المرة حشرات اووماشابه معدنية كما وصفها من تعرضوا لهجومها وتعود للالتحام بجسم اخر من المستحيل ان تكون جراد او اي نوع اخر من الحشرات فهي لا تتصرف بهذا السكل المنظم ولا تطلق ليزر ولا برق وماهما كازت التفسيرات التي وضعت لما حدث فهي كلها غير مقنعة ودائما تنتهي بأن هنالك هوس جماعي او ظاهرة طبيعية ويتم ابتعتيم عليها كالعادة وتصبح طي النسيان وكأن شيءا لم يحدث هذه عادة الاعلام والصحف ومن ورائهم الحكومة نبر ون في التستر على مثل هذه الامور
2019-03-24 23:48:05
292149
14 -
Rain
صورة الهنود مع الشرطة المرفقة في النقال لا علاقة لها بقصة المقال
الصورة تعود الى حادثة احتجاج الهنديات على منع النساء من دخول معبد معين.

انا قصة المقال نفسها فلم اجدها في اي موقع اخباري ولا اي مكان موثوق
القصة غير مذكورة الا في المواقع المهووسة بهذه الامور وبعض الفيديوهات على اليوتيوب
2019-03-24 16:45:33
292116
13 -
لاشيء
يعني الفضاء و مخلوقاته خرافات
والجن ليس خرافات؟؟؟!!!
من السهل تكذيب او تخريف معتقدلت الغير. و الايمان االأعمى بالمعتقدات الخاصة


عموما هنالك دراسات علمية للفضاء و المناخ.. وكلاهما يؤثر بموضوع السحب و الطقس و غيرها
2019-03-24 16:27:39
292110
12 -
متابعة موقع كابوس
محمد النطاح .. كلامك صحيح ان البرق الكروي بعيد عن الناس لكن بما ان الاطباء اجمعوا ان سبب الحروق على اجساد الناس مشابه لالشعة الليزر ربما يكون تاثير البرق الكروي عن بُعد وهو الذي يرسل تلك الاشعة الغير مرئية .. وبصراحة لست مقتنعة بهذا الاحتمال .. فعلاً انها ظاهرة محيرة ..
2019-03-24 13:02:23
292054
11 -
الغربي
أحد الشيوخ عاى يوتيوب يقوم بختطاف الجن وساءلهم قام بسؤلهم على أمر طائرة مالزية فأجابه بجواب عجيب إبحت عنه لتعرف الإجابة
2019-03-24 13:02:23
292051
10 -
الغربي
في زمنينا الحالي وفي رئي أنا أنها تكنولوجيا سرية خاضعة لتجربة لجهات معينة لا نعرفها حلها حال عدد كبير من الابتكرات وإخترعاااات .
تفسير اخر هو تلاعب الجن لإنسان وإهامه وأشخاص مختطفون يتم تضحية بهم تمهيدا لضهور الدجال وله أعلم ..قابل لمناقشة لمن يريد دالك
2019-03-24 11:44:11
292035
9 -
احمد سولو
مناطق شاسعة في الهند مبني على الخرافات كما الاديان هناك والمخلوقات الفضاءية التي يتحدثون عنها ليس الا هجومات من عالم الجن الهند عالم كبير وعجيب وكثير البشر ومن المرجح ان يصطدم السكان بالمخلوقات الماورءية بهذه الطريقة العجيبة او بعاجءب الطبيعة والمناخ الذي هو يضاهي اكذوبة المهلوقات الفضاءية من حيث الغرابة ولم يجد العلماء تفسيرات له رغم التطور الكبير ومثال على ذلك مناطق في العالم تبقى اسرار ويلفها الغموض
2019-03-24 11:44:11
292032
8 -
يوفو
الاطباق الطائره حقيقه ولاكن الحكومات تخفيها عن شعوبها ادركت هذا بعدما رائيتها بام عيني هل اكذب عيني ويخلق مالا تعلمون انهم دواب السمأ المذكورين في القران الكريم
2019-03-24 08:44:48
292015
7 -
محمد النطاح
انا اصدق بوجود المخلوقات الفضائية..و أظن ان كل هذه الحوادث مصدرها المخلوقات الفضائية

متابعة موقع كابوس:
لا اعتقد بأن البرق الكروي هو المسؤول عن كل هذا لأنه ليس قريب من الأرض ليحدث الحروق على الناس
2019-03-24 07:13:44
291988
6 -
متابعة موقع كابوس
اعتقد التفسير لهذه الظاهرة هو البرق الكروي حيث تظهر كرة مضيئة في السماء ناتجة عن تفاعلات فيزيائية وتكون متفاوتة الاحجام.. هي ظاهرة غريبة لم يجد العلماء تفسير لها
وهناك فيديوهات توضح حركة هذه الكرات المضيئة في السماء كأنها فعلاً اجسام طائرة ..
بالنسبة للجروح التي تعرض لها السكان ربما تاثير هذه الكرات مشابه للبرق ومن المحتمل ان يكون هذا التأثير حراري بدل أن يكون كهربائي كما يحدث في البرق .
2019-03-24 00:21:34
291919
5 -
روح طاهره
من تلكؤ حكومتهم من حمايتهم
واضح انه سلاح مطور وتم تجربته على المساكين وقمع اي احتجاجات من اتجاههم
2019-03-24 00:21:34
291914
4 -
هديل
غريب امر هذه الظاهرة صدقا لم اسمع عنها ولكن السؤال هل ما زالت تظهر حتى الأن ?
مقالة جميلة فعذه الألغاز تستهويني ولكنك لم تخبرنا بالتفاصيل التي حصلت بعد هذا.
2019-03-24 00:17:07
291906
3 -
ورود
اكيد الهنود سوف يعبدوها ويقدمون القرابين لارضاء كريندايزر هههه
2019-03-24 00:17:07
291901
2 -
دموع الورد
مقال جميل ويستحق الشكر لكن انا لا اصدق بوجود الفضائيين اظن ان هناك خديعة ما في الموضوع على العموم شكرا على المعلومة و على مجوهدك
2019-03-23 17:12:45
291899
1 -
نغم
الاشياء الغريبة التي نراها بالسماء ليس بالضرورة ان تكون للفضائيين ، حتى البشر يمكنهم استعمال الاشياء التي التطير .. لكن انا اتمنى ان تكون اطباق فضائية حقيقية ، انا احبهم كثيرا ، لكن خاب املي فيهم اليوم بعد ان قرات انهم كانوا اشرار ..
move
1
close