الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

التكسب عن طريق معاناة الآخرين

بقلم : Jojo

التكسب عن طريق معاناة الآخرين

 
السلام عليكم اعزائي ..
تمر ظروف كثيره على البشر جميعا ومنها الظروف الصعبه والمعاناة والآلام من بعض المشاكل المعقدة . وخلال هذه الظروف الصعبة يظهر بعض الناس المتكسبين الذين يستغلون ويقتنصون الفرص للاستفادة ولتحقيق مصالحهم من خلف معاناة البشر و على حساب آلآمهم وأوجاعهم ، ويكثر هؤلاء في الحروب والكوارث ، مما يذكرني بالمثل القائل مصائب قوم عند قوم فوائد...

نقاشي اليوم هو حول هذه الظاهره السلبية :

ما بمن يتكسب أو يبحث عن الشهرة مستخدما معاناة وآلام الآخرين سبيلا إلى ذلك ؟

تاريخ النشر : 2019-03-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
عنقود الحياة
شَفَق
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (14)
2019-08-27 14:46:50
311662
14 -
أوتاكو*h الحزينة
اناس لايعرفون كلمة رحمة وبلا ضمير
2019-08-15 12:12:52
309160
13 -
ابو شكيوه
حرام حرام حرام
2019-03-29 05:52:13
292973
12 -
منى الروح
اسوأ انسان هو من يستدر عطف الاخرين
على اناس من حقهم علينا رعايتهم
فمن يشحذ مثلا فى الطرقات كثير منهم اغنياء فى السر
ومن يعمل اعلانات عن جمع تبرعات مشكوك فى هل تصل لمستحقيها ام لا
لذا الانسان عليه ان يبحث عن المستحقين بنفسه
وايضا ان يحرص كثيرا حتى لا يخون احد أخر
2019-03-28 02:14:25
292801
11 -
بيري الجميلة ❤
انا أيضا أشك في إعلان يتكرر كثيرا على التلفاز عن أطفال مرضى السرطان وطلب التبرعات لهم أشك كثيرا بأن خلفه نصب واحتيال
2019-03-27 14:31:57
292742
10 -
احمد سولو
هناك جمعيات كثير في البلدان العربية الفقيرة تدعي مساعدة العواءل الفقيرة والاشخاص المثابين بامراض مزمنة ومستعصية وتتلقى المساعدات من المتبرعين والناس حيث تقوم بالدعاية للهؤلاء الناس وتقوم بتصويرهم و احيانا تتلقى مساعدات من الجاليات رالخارج عبارة عن نقود كثيرة تحول الى ارصدة هذه الجمعيات الخيرية او الانسانية وتتم السطو عليها من قبل مؤسيسها فهناك سيدة كانت تشتغل في هذ المجال واصبحت ثرية جدا هي وعاءلتها ولكن تم من فضح امرها بادلة لديه وقد تم استدعاءها من طرف القانون لاكنها استطاعت الافلات من القانون برشوة الشرطة لكن امرها انفضح وقامت ببيع فيلتها وهربت الى الخارج مع زوجها وابناءها ولكن اين ستهرب من الله وحسابه هذ لا يدل على ان هذه الجمعيات كلها محتالة واسترزاقية من هموم الناس وماسيهم بل هناك ناس فعلوا مالم تقم به الدول لخدمة مواطينها الفقراء والمهجرين ووهبوا حياتهم واموالهم لخدمة هذه الفءات التي قست عليها الظروف والزمن والحروب والازمات والله في عونهم والله بجازيهم خيرا باذنه والله لا يضيع من احسن عملا
2019-03-26 22:37:20
292631
9 -
بلقيس اليمنية
الله يکون في العون يارب.
2019-03-26 22:37:20
292621
8 -
هديل
للصدفة سمعت بحادثة اليوم تفسر سؤالك. وعي ان الشرطة القت القبض على أب وأم يجبرون اطفالهم على التسول في الشوارع معرضين اولادهم للذل والخطر وخصوصا" ان من بين الأطفال فتاتان بعمر الورود هم من أبلغوا الشرطة عن أهلهم. وبعد المداهمة للمتزل عثرت الشرطة على مبالغ كبيرة من المال وكمية كبيرة من الذهب وعملات اجنبية تجعل العائلة تعيش مترفة مدى الحياة.
التسول بهذه القصة هو التكسب عبر معانات هؤلاء الأطفال.
2019-03-26 14:56:07
292564
7 -
ميسا ميسا
بيري
و نعمى بالله :)
الصورة هدت احساسي ممممم هووو لا حول ولا قوة إا بالله , ربي يرحم و يهدي ما خلق
2019-03-26 09:52:16
292478
6 -
بيري الجميلة ❤
فعلا السؤال جميل وحساس ومؤثر
2019-03-26 04:59:19
292452
5 -
ميسا ميسا
Wejdan
معك حق :) فالإنسان ليس بدنا و رأسا آدميا و إنما الإنسان هو المشاعر و الاحاسيس و ما يكمن خلف هذا الجسد , كثيرا ما نفقد الإنسانية عند من كان يجب أن يكونوا أهلها فنجدها عند الحيوانات من الأسود و الفهود و الكلاب ..
2019-03-25 15:21:15
292344
4 -
Wejdan
من يستغل معاناة الآخرين لأجل تحقيق منفعة شخصية مادية كانت أو معنوية فهو لا يمكن أن يسمى إنسانا لأنه منعدم الضمير والأخلاق وهما شرطان أساسيان ليكون الإنسان إنسانا بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى
2019-03-25 14:47:40
292333
3 -
ميسا ميسا
غريب جدا أن يحصل هذا الموضوع المؤثر على تعليقين فقط
هههههههههه هل كان صعبا نوعا ما يا ترى ؟ هههههههه
احم احمممم ههههه الآن تعليقي الجاد :
كثيرا ما يقاسي الناس من مشاكل تجعلهم مشتتين يكادون أن يمدو أيديهم لأراذل القوم سائلينهم الشفقة و الرأفة
ربما يكون السبب الفقر أو اليتم أو المرض أو أزمة يمر بها الوطن
فمن خلف أغلب هذه الوجوه التي نراعا في الشوارع تمر علينا تتخفى غيلان و وحوش تتربص بك أن تسقط , فما أقسى القلوب و ما اشد بشاعة ما تسره النفوس لو اطلعنا عليها
ان خلف ألوان الدنيا البهية تختبئ آفات و مصائب لا يعرفها إلا مريض او فقير او متشرد او يتيم , تراهم ان شغلوهم دفعو نصف الثمن و أن باعو لهم باعو بضعف الثمن .. و يعطون نفسهم الحق
لكن دعوهم فيوم الحق قادم .. ربي يجازيهم بما يستحقون آكلي السحت

تحياتي لـ : جوجوووو ههههههههههه لعلك ملكة احساس هههه من اختار الصورة ؟
ما اجمل الطفلة في الصورة هههههه ربي يكون في عون الضعفاء دائما و يرأف بيهم يااا رب
قولو آمين
2019-03-25 00:15:22
292170
2 -
بيري الجميلة ❤
هذا أسوأ ما يمكن أن يحدث ، عندما اكتشف أمورا كهذه تمارس في الحياة أشعر باليأس وأكره الدنيا وأتمنى زوالها سريعا ، إنه لذنب وظلم عظيمين ، هكذا الدنيا لن يتحقق فيها العدل لذا سيبدلنا الله آخرة ابدية لن يوجد فيها ظلم
2019-03-24 23:48:05
292152
1 -
خالد الفتار
استخدامك للمثل لم يكن في محله..
move
1
close