الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

الصينيّة الطائرة

بقلم : klymore - السودان
للتواصل : [email protected]

فإذا بصينيّة فضيّة عليها كوب ماء في الهواء
فإذا بصينيّة فضيّة عليها كوب ماء معلّقين في الهواء !!

السلام عليكم ورحمة الله، أنا عبدو، أبلغ من العمر 25 عاما وأعيش حاليّا في مصر . مررت بتجربة وددت مشاركتها معكم ولكن قبل أن أبدأ، أودّ ذكر بعض المعلومات لأضعكم في السياق

 

أنا أصلي من احدى قرى شرق السودان. لم أتربّى و لم أولد هناك إنّما عائلتي من هناك . وكحال جميع القرى، تكون هناك كثيرا من القصص التي تتداولها الناس . سمعت منها الكثير على لسان أمّي و خاﻻتي

 

كما أودّ القول أنّ جدي ( عمّ أمّي) يتعامل مع الجنّ ويتحدث معهم . وحسبما علمت، فإن هذا متوارث في العائلة حيث أنّ اﻻمر أشبه بجلسات المعارفة، مثلا.. جدّي الآن رجل طاعن في السنّ فإن أراد توريث هذه القدرة على التعامل مع الجنّ فعليه أن يختار مرشّحين حيث يبدأ الأمر برؤية أشياء غربية في الحلم . بعدها، يفاتحهم الجدّ بذلك، أيّ أن يكون للشخص الذي تمّ اختياره ( بعد رؤيته للأشياء الغربية كاختبار أوّلي ) القرار فان وافق يبدأ بمرافقة الجدّ 
فيبدأ -الجن- بالتكشّف فيكون كمتدرّب والخبير هو الجدّ أو الجدّة في بعض اﻻحيان . وهكذا يتمّ التوارث من جيل لآخر -كما أظنّ – هكذا تمّ الأمر مع جدّي الذي لم يختر له خليفة حتّى الآن .

 

بعد هذه المقدّمة الطويلة التي أعتذر عليها، دعوني أروي تجربتي مع الصينيّة الطائرة التي كثيرا ما شغلت خاطري وتفكيري وأثارت فضولي بهذا العالم الذي يسمي عالم الجنّ . تبدأ القصّة عندما كنت في الثّامنة من عمري تقريبا. حيث كنّا نعيش في العاصمة "الخرطوم" وكان يسكن معنا جدّي ( عمّ أمّي) . كان بيتنا فيه ثلاث غرف، صاله، حوشين، مطبخ وحمام .  و كانت الغرفة الثّالثة صغيرة المساحة نسبيّا، كأنّها مخزن . رتبناها لجدّي و قد أعجبته فاتّخذها خلوة له . ﻻ ندخل إليها إلّا نادرا .

 

كثيرا ما كانت تقصّ علينا أمّي قصص عمّها التي كانت بالنسبة لي كعالم الخيال المثير للفضول والرهبة في نفس الوقت، والتي جعلتني أنظر لجدّي وكأنّه ليس من عالمنا بل من عالم آخر .

 

المهمّ،  في أحد الليالي، صحوت من نومي قاصدا حجرة الرّاحة (الحمّام أكرم الله سمعكم ورفع مقامكم ) . وقبل أن أصل، ﻻحظت شيئا يلمع في المطبخ الذي كان ملاصقا للمستراح -الحمام- .. نظرت . فإذا بصينيّة فضيّة عليها كوب ماء معلّقين في الهواء !! ﻻ أدري هل كان فارغا أم مملوءا للوهلة الأولى . كذّبت مقلتيّ . ظننت عقلي يخدعني إلّا أن ما أراه بدا حقيقي.. كيف لي أن أكذب ذلك ؟

 

 فكرت لربّما هناك تفسير . فالإضاءة كانت خافتة بعض الشيء . لربّما الصينيّة موضوعة على طاولة داكنة اللّون، مع أنّ ارتفاع الصينيّة تقريبا متر ونصف وليس لدينا طاولة بهذا الإرتفاع ومع ذلك أقنعت نفسي أنّه ﻻبدّ من وجود تفسير ما . كل ما عليّ فعله هو دخول المطبخ 


وتشغيل نور المصباح ليضيء ظلمات اﻻحتماﻻت والتقديرات التي كنت أفكّر فيها و فعلا اتّخذت بضع خطوات حتّي كان بيني وبين دخول المطبخ ربما خطوتين . فنزلت الصينيّة على اﻻرض بكوبها . و لا أقصد أنّها سقطت فلم يكن هناك صوت ارتطام أو ما شابه وكأنّما أحدهم كان يحملها ثم وضعها

 

تجمّدت أطرافي . وحاول عقلي تفسير ما حدث ولكن دون جدوى . لم تكن تفصلني سوى خطوتين عن ذلك الشيء أيّ كان . شعرت أنّني لوحدي منقطع عن العالم في فقاعة التجربة التي أمرّ بها لم أدري ما العمل سوى قراءة آية الكرسي في نفسي . وعدت أدراجي للسرير ملتحفا بالغطاء كأنّه درعي . وانطويت على نفسي كأنّها استراتيجيّة حربيّة للتخفّي . ﻻ أدري كيف نمت .. كلّ ما وعيت عليه هو صباح اليوم التّالي وطلوع شمسه التي جعلتني أشعر بالراحة وشكرت الله دون تفكير

في أمان الله

تاريخ النشر : 2019-03-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : Strawberry
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
صديقي الغريب
أحمد خالد - مصر
فوبيا العناق
ملاك - المملكة العربية السعودية
إكتئاب
إنهيار
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (28)
2020-05-16 02:23:39
user
352164
28 -
حنان
قصتك أرعبتنب
2019-03-30 16:01:03
user
293277
27 -
klymore
ﻻشي ....... يبدو انك لم تفهم نقطتي اتفق مع كثير مما قلت ولكن قصدي بان العلم يتغير ﻻنه استنتاج يقوم علي معلومات ماولذلك تجد عده ننظريات تقوم علي نفس البيانات والمعلومات وﻻ ينفي احدها اﻻخر الي ان يستجد شئ . ما اقصده ان لك ان تقول استنتاجي وفق ما اعطيتني من معلومات هو ان هذه هلاوس او تخيﻻت ولكن ذلك ﻻينفي استناج شخص اخر بانه جن حتي استنتاج اخر بانه ربما ظاهره خاصه بالجاذبيه مثﻻ فكل تلك اﻻستنتاجات ﻻ يلغي احدها اﻻخر .
2019-03-29 17:36:52
user
293111
26 -
لاشيء
ادرك ان هنالك امور غريبة وغامضة تحدث و لنقل ماوراء طبيعية
لكن لها علاقة بالذرات والطاقة والشحنات الكهربائية و النفس والعقل الواعي والباطن
وليس جن وخلافه
2019-03-29 17:36:52
user
293110
25 -
لاشيء
تماما.. هذا ما اود قوله
العلم يتغير. والدنيا تتغير و كل يوم نكتشف شيء جديد
تتطور الامور وتتغير المناخ الارض الكواكب الغازات الذرات الحيوانات والانسان والحمض النووي. البكتيريا.. كل شيء يتغير لذلك تاتي دراسات جديدة مع هذه التغيرات و تقدم التكنولوجيا سنة بعد سنة
فلا شيء ثابفكيف يكون الجن و النداهة منطقي وثابت
عدم قذع العلم بشيء ما لا يلغي اهميته بل بؤكد عظنته كيف انه لا يغرس فيك معلومة او جملة بشكل اعمى وصارم او لا يقبل الشك و المناقشة و البخث عنه.. بل بعطي المرونة للدواسة والبحث عن ادلة والتجريب..

كلمة هلاوس ليست نقدا و لا عيبا
هي حالات تنجم عن قناعات وصور مغروسة من طفولتنا ثم يأتي المحيط الذي يؤثر ع نفسية الانسان وعقله
يا اخي انت دون تعمد قد تمر امامك نشرة اخبار.. لم تركز فيها وليس هدفك متابعتها لكن اثناء تصفحك الصفخات او تنقلك بين القنوات يعرض امامك صورة طفل مع عنوان او خبر طفل تم قتله من عصابة
او رجل اصابته قنبلة
حين تنام عقلك يكون اختزن هذه النعلومة فيكررها لك بشةل احلام حزينة او مخيفة او غاَضة تمثل بعلم. التفس الحيرة او الحنق او القلق. الخ

ما اود قوله كلمة هلاوس ليست اساءة بل وصف لحالة تفسير العين والعقل لخوف مر به انيان للحظة ما.. و عقله مباشرة برر فسر له الامر بما حفظه من محيطه. وحش او نداهة الخ.

العلم منطقي. حتي لو امتسف العالم اليوم عدم دقة نظرية او تحربة حصلت قبل عشر سنوات فهذا ليس عيبا نصطاده شد العلم بل هو اثبار ودليل كيف ان العلم لايتوقف يظل يبحث عن معطيات وتفسيرات و ادلة


تحياتي
2019-03-29 13:53:45
user
293063
24 -
klymore
ﻻشي ............ نصيحه مني لك ليس كل شئ يجب ان يكون علميا فالعلم نفسه يتغير ولكن ﻻبد ان يكون كل شئ منطقي فربما تخطئ وفق البيانات التي لديك وتخرج باستنتاج خاطئ ولكنك انسان منطقي وهذا منهج علمي لذلك يتغير العلم كلما اكتسبنا معلومات اكثر فنغير نتيجتنا اذا اصبحت غير منطقيه علي ضوء المعلومات الجديده التي علمناها وعليه اقول . اذا قلت لك اني اؤمن بوجود مخلوقات غير مرئيه (كالجن ) وفق التجربه التي مررت بها مع وجود احتمال انني اهلوس او ان مارايته له تفسير اخر . فما هو اثباتك علي ان النتيجه اﻻولي غير ممكنه
فانت قلت هي اساطير مما يعني عدم احتماليه صوابها !؟ سؤالي هو كيف تثبت ذلك
2019-03-29 06:48:01
user
292981
23 -
لاشيء
لا تواجه نقاشك مع الناس بالدين لتخرسه و تخيفه من معارضتك.. لانه اذا كنت تعتني بدينك. فتجنب تنفير الناس منه..

اكلمك بظاهرة بعلم.. لا تجادلني بالدين..

و من يتفلسف عليك ويظن انه مميز.. هو مجرد جاهل يعتنق الخرافات لان حياته فارغة من الطموح و الجمال و اللطافة... فيغرق ويغرق من حوله بجهل مظلم تسبح فيه كائناته الاسطورية و الخرافات. من مصلصي الدماء الى الزومبي الى الجن الى الغولة والنداهة.

الانترنت يوفر ملايين الكتب والابحاث . بامكان المؤمن الصادق ان يطبق امر ربه باجترام العقل الذي منحه اياه من بين الكائنات.. فيطبق امر الله. و ينمي عقله و يغذيه ويطوره.. بالبحث بالتفكر. بالمطالعة بالثقافة.وو بشرب الكثير من نبع العلم و تطوير العقل.
2019-03-29 03:56:08
user
292950
22 -
klymore
غير ذلك لم ارد ان اكون من المرشحين لخﻻفه جدي فخوفا من اثاره انتباهه كنت اتجنبه او هذا ما اخبرتني به خالتي عندما حدثتها عن حلم رايت فيه جنيه فهربت منها وكنت تقرا ايه الكرسي خوفا منها حتي صحوت فاخبرتني انها ايضا حلمت بجنيه
تزورها وانها ايضا قراءت ايه الكرسي اﻻ انها لم تهرب فاخبرتها الجنيه ان ﻻتخاف فهي لا نيه لها ﻻذيتها . وعلي مايبدو انهم يختبرون مرشحهم بهذه الطريقه او طريقه مشابه ليروا ان كان سيخاف منهم وان كان له الرغبه في التواصل معهم . وعلي مايبدو انه ﻻ تتوافر في الصفتين هههه
2019-03-29 03:56:08
user
292949
21 -
klymore
بيري الجميله................ كنت صغيرا في العمر انذاك وكنت احاول تجاهل اﻻمر كانه لم يكن اﻻ انه بعد ان كبرت بعض الشئ اخبرت امي التي طمانتني واخبرتني ان ﻻ اتحرك ليلا بكثره وانهم (جماعه جدك ) كما تناديهم واخبرتني بعض القصص ايضا . بعدها لم افكر باخبار جدي فقد احسست انه امر طبيعي بالنسبه ﻻمي . وفعﻻ ممرت بتجارب اخري غريبه لكن ليس فيها
مايحكي عن الجن وظهورهم باشكال مخيفه واصوات مرعبه بل علي العكس شعرت انهم يهابوننا اكثر من مانهابهم
2019-03-28 06:03:03
user
292812
20 -
شخصية مميزة الى بيري الجميلة
اكيد جده لديه علاقة بالامر طالما انه ذكر تعامله معهم ستكون هنالك صلة لهم مع جده وهذه الاحداث ولبس شرطا حتى لو توقف جدة او ترك البيت فكل بيت له عوامره طالما لايؤذون فالاحسن ان لا يهتم ففي رأيي سيملون ولن يرى هذه التصرفات الا نادرا او في رأيي ان اطفال الجن هم من يعبثون بهذا الشكل ولا اظن ان الكبار سيهتمون بهكذا افعال
2019-03-28 02:14:25
user
292802
19 -
بيري الجميلة ❤
شخصية مميزة
نعم هو واضح جدا اتفق معك ، لكن لو سأل جده لربما تأكد من الامر ليرتاح بدلا من ان يظل في حيرة إلى يومه هذا ، لان جده بالتأكيد يعلم عن هذه الحوادث اللتي تحدث في بيتهم وأكيد أنه المتسبب بها
2019-03-28 00:07:01
user
292772
18 -
شخصية مميزة الى بيري الجميلة ❤
لا اعتقد انه يوجد شيء يسأل عنه جده ليتأكد وهو واضح وضوح الشمس في السماء
2019-03-27 17:36:53
user
292764
17 -
بيري الجميلة ❤
رغم غرابة الموقف إلا أنني لا اتعجب ابدا بما أن جدك الذي يتعامل مع الجن يسكن معكم في نفس المنزل ، لذا من الطبيعي أن تحصل امور غريبة في بيتكم ، طبعا اكيد ان الجن كان يرفع تلك الصينية وعيناك لم تخطئ ومن حقك ان تتساءل حتى الآن لأنه امر غريب بحق ، لكن لماذا لم تسأل جدك عن تلك الحادثة حتى تتأكد ؟!
2019-03-27 12:59:26
user
292726
16 -
شخصية مميزة الى klymore
طبعا العلم لا يمكنه تفسير كل شيء ولن ننكر اجتهادات العلماء في كل المجالات حتى الماورائية رغم كل هذه العلموم والتكنلوجيا الا انهم لم يصلوا اللى تفسيرات منطقية لكل ما يحدث في العالم من امور تفوق قدرة الأنسان على ادرراكها حتى عالم الجن وما نعرفه عنهم من الكتاب والسنة رغماننا نحن المسلون الا اننا لا نعرف كل شيء ولو حتى من هذه الأحداث التي يمر بها الكثيرون ويستنكرها البعض ويراها اشياء تفسر بشكل منطقي لكن نسوا الن تفسيرها المنطقي يجب ان يكون مشابها لها وليسا عكسها
2019-03-27 11:58:36
user
292722
15 -
klymore
شخصيه مميزه ......... كمسلم اؤمن بالجن بكل تاكيد . وؤمن بالعلم لكن ﻻ اؤمن ان العلم يمكنه تفسير كل شئ اقرب شئ العواطف التي نحسها ﻻيمكن قياسها مدي حب او كره احد ﻻخر بل علي العكس نحس بكره او حب الشخص لنا وفق تجاربنا معه وهذا ليس بشئ غير منطقي بل خارج نطاق العلم فقط . اتفق معك في ﻻيوجد شخص يعلم كل شئ . شكرا علي دعمك
2019-03-27 06:23:41
user
292674
14 -
شخصية مميزة الى klymore
الجن وعالمهم امر واقع ولهم عالم قائم بحد ذاته ولا يمكن لأي احد مهما بلغ علمه او جهله ان ينكر هذا الأمر ومهما تفلسفوا واعطوا تفسيرات منطقية او غير منطقية لدحض وجودهم وانكارهم والخالق يقول في كتابه الكريم انهم مكلون ويحاسبةن مثلنا فكيف يأتي البعض لنكر ما قاله الخالق ربما عن جهل او تعصب او اي شيء اخر او بسبب افكار ولدوا عليها منذ الصغر وملئت رأوسهم بان الجن جراثيم واوهام وغيرها من التفسيرات المضحكة اكثر منها غير منطقية لذى ترى فئة من الأشخاص لللأسف يريد ان يجعلك تبدو مجنون على شيء رأيته بعينيك وحتى احسست به او سمعته والمضحك في الأمر انه مقتنع بوجهة نظره التي ليس لها اساس من الصحة بل ويجد لك عدة تفسيات ويرتبها بشكل وكانه هو اعلم بكل شيء عن هذا الأمر ويقتدي بآراء الجانب في هذا المجال رغم انهم هم نفسهم لم ينفوا وجود الجن رغم انهم مسلمون بل يتحرون الحقيقة بسبب وجود احداث ودلائل واضحة وضوح الشمس ولا يعتمدون على الأنكار وفقط بل حتى الأشياء الغير حقيقية يحاولون تاكيدها وايجاد حل لما يحدث حولهم وفي الخير يعودون للقرآن ليكتشففوا ان هذا الأمر وارد في القرآن ببساطة فلا تشك بما ترى ااو تسمع طالما انت بقواك العقلية وواع لما يحدث فلا تهتم لمن ينكرون لنهم لم يمروا بهذه التجارب وحتى ان البعض لو مر بها لن يصدق نفسه وهذا هو الجنون بشحمه ولحمه ان ترى شيءا ولا تصدقه وفي قرآرة نفسك تعلم انه شيء يفوق العلم وتفسيراته واكيد لا يوجد احد يعلم كل شيء عن اي شيء
2019-03-27 05:17:11
user
292660
13 -
أخت من اخوات الجن للاشيء
كيف الجن خرافات ...
هههه لهم سورة خاصة فالقرآن باسمهم وانت تقول خرافة ....
ع العموم انا ما اريد اقنعك ..بس استغرب كل الديانات تؤمن بهم...
لماذا تنكرون وجودهم ...وخاصة نحن كمسلمين لدينا قناعة تامة بوجودهم والا نكفر بكتاب الله تعالى الذي جعل سورة كاملة لهم وأخبرنا بأنهم مكلفين مثلنا يصومون ويصلون ويأكلون ويشربون وينامون يقومون بكل العبادات والطاعات ومنهم العاصي ومنهم الكافر ومنهم الهمج ومنهم المسيحي ومنهم النصراني ومنهم القبيح ومنهم الجميل ومنهم الطيب ومنهم الشرير مثلنا نحن البشر ماعدا انهم اقل حروبا وكوارث اقل حقدا بينهم ...
2019-03-26 22:37:20
user
292642
12 -
klymore
ﻻشئ ............. هذا ﻻيعني انني ﻻ اصدق ماتقول من ان العقل البشري له قدره كبيره علي جعلنا نتهيئ ونهلوس وفقا لما نسمعه ومانراه حتي ربما في اﻻفﻻم لكن ﻻ اري كيف ذلك اثبات علي عدم موجود الجن ؟! فكون اﻻنسان يمكن ان يهلوس كيف يلغي ذلك احتماليه وجود مخلوقات ذات مواصفات معينه . مثﻻ الجاثوم انا فعﻻ ( اعتقد ) انها اسطوره فقد مررت بذلك وكل مافي اﻻمر انك ﻻ تستطيع ان تتحرك مع انك واعي (جزئيا )
اﻻمر اشبه بعكس حمار النوم حيث ايضا يكون عقلك واعيا جزئيا .
وعليه كوني مررت بالتجربه خرجت بمعتقد ان الجاثوم اسطوره ومع ذلك مساله تفريق الواقع من اﻻحﻻم في حد ذاتها صعبت التحديد فﻻ استطيع تكذيب احد راي اشياء مثﻻ واقول انه يهلوس فكل اﻻحتماﻻت قائمه وكل مافي اﻻمر انك تستبعد بعض اﻻحتماﻻت التي ﻻ استبعدها
2019-03-26 22:37:20
user
292638
11 -
klymore
شخصيه مميزه ....... اظن ان اي شخص له حق تقرير مايؤمن به واعطاء اسباب ذلك اﻻيمان وعلي تلك اﻻسباب يقرر اﻻخر ان كانت اﻻسباب مقعنه ام ﻻ . وانا شخصيا اؤمن بالجن كوني مسلم وحتي اذا راينا لكل حضارات العالم ستجد تلك التجارب والقصص فاما ان عقلنا ﻻيمكن الوثوق به او ان هذه التجارب لهاتفسيرات اخري وانا اؤمن ان علقنا يمكن الوثوق به لدرجه كبيره واﻻ فﻻ شئ ثابت يمكن اﻻعتماد عليه في حياتنا . وعليه فتفسيراتنا تتاثر بتجاربنا ومعتقداتنا
2019-03-26 22:37:20
user
292626
10 -
klymore
ﻻشي .......... سافترض انك ﻻديني واحدثك علي هذا اﻻساس فتقريبا كل اﻻديان تتحدث عن الجن او اﻻرواح .
العلم الذي تتحدث عنه كان يعتبر الخلود والسفر عبر الزمن اساطير اﻻ انها اليوم نظريا وعليما اصبحت ممكنه وقس علي ذلك
ان مايعتبره العلم اساطير قد يصبح يوما حقيقه . والعلم في حد ذاته متغير ومحدود لذلك اجد من الصعب استخدامه كمعيار ساعطيك مثالا ترتكز كل العلوم علي المنطق والعقل مع ذلك ﻻتستطيع اثبات المنطق او وضعه تحت مجهر . لذلك اعتقد ان العلم مجرد طريقه لفهم واقعنا وليس معيار له فخياﻻت واساطير اﻻمس اصبحت اليوم علما وساطير اليوم غدا تصبح علما وهكذا ومن هذا المنطلق العلم شئ نسبي يقدم نماذج ونظريات لمﻻحظات واختبارات نجريها ثم نعطي نتيجه احتماليه تقبل الصواب والخطأ وﻻ ادري ما الغريب والغير محتمل في ان هنالك مخلوقات ذات طبيعه مختلفه صعب التصديق في حين ان السفر عبر الزمن علمي . مااريد قوله لك ﻻ تصدق 100% وﻻتكذب100%
2019-03-26 15:21:00
user
292572
9 -
لاشيء
klymore
كل شيء له تفسير منطقي.. أو دراسات لاستكشاف تفسير مقنع له بالتجربة والابحاث
ااما ان ننسب كل كابوس. او شلل النوم الذي يسميه محبي الاساطير والرعب لجن جاثوم. او جن عاسق يغتصب البشر. او جن خبيث حاقد لاشغل له في هذا الكون سوى اذية الانسان المخلوق الملاك
فهذا اين المنطق فيه
قلت لك لا اكذبك بالتاكيد انت رأيت مشهد الصينية.لكن التفسيرات كثيرة.. خداع من اعصاب العيون وتخليل الدماغ للمنظر في الظلام
وهم عابر.. انعكاس اضواء.. دوار غير محسوس يصيب بخلل ما.
كثير من التفسيرات
البعض يحب ان يفسر كل شي ركضا و هرولة الى الجن والسحر
لكن مجرد ان تتابع و تقرا بعض المتب والمقالات العلمية و الابحاث. عن دراسات العلماء للعقل للفيزياء للكون سيعطيك نظرة. شاسعة لعقلانية الامور

اعطيك مثال بسيط
دراسات العلماء بالتجربة تؤكد ان دراسة الذرات و النوات و ما شابه اكد أن هناك خقل تيار كهرومغناطيسي يؤثر فيها. سواء من شحنات الهواء او من شحنات الانسان
شاهد العلماء أن الذرات هذه تتغير مواقعها و حركتها عند تسليط حقل طاقة عليها
ومنه فطاقة الانسان المكونة من كهرباء وحرارة ؤثر بما حولها وتتأثر به فتتغير
هذا مثال ان اشياء تتغير حولنا نظنها سحر او قدرة شخص على تحريك الاشياء

و قيس عليه كثير من الامور بالحياة يتم تفسرها سحر وجن

بالإضافة ان كثرة التفكير بشيء او يماع اخبار وقصص عنه او الاهتمام به يجعل الانسان يرى بعين لاواعية كل شيء منسوب لها
حين تفكر كثيرا بشيء تحلم به
حين تقلق من امتحان تحلم به. واحيانا بينما تجلس مع الاهل يتذكر عقلك الدراسة. او كم ساعة بقي للامتحان. او معلومة معينة
وكذلك الجن حين نفكر بهم. نقرأ عنهم نتناقل قصصهم. خصوصا في قديم الزمان كانوا يتنافلون قصص الجن والمداهة. والمذؤب تبقى هذه الامور قناعات و تصديق. ويصبح كل مرض نفسي او توهم وتخيل او خوف ورهبة من كابوس بين يقظة ومنام يحمل تفسير جن. و جاثوم و سحر.

جميعنا قد نخاف الظلام. نخاف المجهول. نخاف الشر و الالم.. لكن كيف نترجم هذا الخوف؟، البعض يحوله واقع.. والبعض بتجاهل ذلك سواء تغلب ع مخاوفه او بقيت لديه.
كالطفل الذي يحاف الغرفة المظلمة خوفا من ظهور الوحش.. لكن لماذا يخاف الوحش؟ لان الاهل اخافوه به لردعه.. لانه قرأ قصص. او شاهد مسلسلات اطفال فيها مخلوقات مرعبة..
مع الوقت من هذا المحيط العائلي والاجتماعي سيقتنع ان الوحش ما هو الا جن او نداهة. و يصبح كل ظل منعكس من فانوس او عامود او دولاب ملابس الخ. سيظنه رأس وعينين ومخالب
ثم يصبح شاب و ياتيه موقف هو شلل النوم الذي معناه حين يستيقظ الانسان قد يكون منبهاته العصبية لازالت بحالة الغفوة لان النوم له عدة مراحل حتي يصل للنوم العميق. والخروج منه له عدة مراحل.. فقبل الاستيقاظ الكامل تكون العضلات و الاعصاب لازالت بحالة استرخاء و اوامر العقل اوقفتها عن الحركة.. يستيقظ الشخص او الاصح يفتح عينيه قبل ان يصل لدرجة الاستيقاظ الكامل. وهنا تكون عضلاته واعصابه لازالت مسترخية و لم يعطيها الدماغزامر النهوض.. فلا يمكن للسخص الحركة لدقائق و يرى رؤية غير واضحة بأحداقه
فيفسر ذلك انه كيان هاجمه وقت النوم

ما اود قوله. تكبر معنا القصص و تتحجم التفسيرات وتكون معلبة بتسميات جاهزة. سجر. عين. جن. جني عاشق. نداهة الخ
وهكذا نتشبث بها

نعم هي اساطير
احدثك من العلم لاننا بعصر...
2019-03-26 14:22:17
user
292546
8 -
klymore
ﻻشئ ........ وكيف تعلم يقينا ان الجن مجرد اساطير؟؟؟؟؟
2019-03-26 13:49:07
user
292524
7 -
شخصية مميزة الى klymore
نعم انها احداث غريبة يصعب على من لم يتشرف بمشاغبات الجن تصديقها ويرونها ضربا من المستحيل ويعتقدون جهلا ان الجن لا يرى وما شابه لنهم لا يعرفون كيف ان الجن لارى بسبب الفهم الخاطأ لهذا المر وما هذه الأحداث الا دليل واضح على وجودهم الذي نكره الكثيرون ربما لخوفهم من المر او لجهل او تعصب لفكرة ما او عدة اشياء مختلفة يخفيها هؤلاء الناس في نفوسهم ويكتفون بالتشكيك والتكذيب بدون اي دليل او مبر مقنع ستراهم يبحثون عن عدة تفسيرات تراها كلها غير مقنعة امام امر واضح وبسيط جدا اسنه الجن وهم مخلوقات مكلفة مثلنا لا اكثر ولا اقل
2019-03-26 12:45:53
user
292522
6 -
لاشيء
رؤية امور غريبة ليس كذب دوما. لكن ليست خيالية التفسير غالبا
نظرة لعالمنا وما بعج به منرخراب وحروب و عنف و شرور.. فعل هذا ناقص ان يأتينا كائنات لاغاظتنا او اذيتنا
البشر يتكفلون بذلك.. و الجن وهم في وهم اساطير مثلها مثل المعتقدات القديمة في حضارات البشر القديمة

يعني ناقصنا بشر. لنتعرف بجن
كلها هلاوس لها علاقة بكهرباء الدماغ و التفكير الشديد بقصص الجن او قصص النداهة وغيرها
واشياء نفسية

وناقصهم الجن صنف كالبشر ليملؤا وقت فراغهم به

ما اود قوله. اما انك كنت تحلم وتتهيأ شيء له علا بالدماغ والنظر والاعصاب والظلام
او هناك تفسير ما حتى لرؤية صبنية بالهواد ثم بالارض
اما جن و من و حن فهذا اساطير
2019-03-26 12:18:24
user
292496
5 -
klymore
شخصيه مميزه......... نعم كنت اكتم هذه القصص خوفا من التكذيب -عندما كنت صغيرا- اما اﻻن فانا ﻻ اابه لمن ﻻ يصدق ذلك حقه لكنه لم يمر بما مررت به لذلك رايه لنفسه شكرا علي تعليقك .
اخت من اخوات الجن ........ شكرا علي لطفك
ابوكريم........ هذا من ذوقك
ابوبكر محمد .......انا في مصر هههههههه . شكرا علي تعليقك
2019-03-26 04:59:19
user
292447
4 -
ﺍﺑﻮﺑﻜﺮ ﻣﺤﻤﺪ ↻
لا اعرف لكن بما انك وصفت هذا الوصف الدقيق لبيتكم ساتي واسرق منه كل ما اشاء هههههه قلت لي صينية مصنوعه من الفضة اخبروني كم يسعر الجرام في السوق ياناس ههههه لاني مفلس هذه الايام

المهم انا اتفق مع تعليق شخصية مميزة في كل حرف قالته واتفق مع كل شئ ذكرته في تعليقها
2019-03-25 16:39:06
user
292361
3 -
ابوكريم
قصه مرعبه وجميله
2019-03-25 15:41:53
user
292350
2 -
أخت من اخوات الجن
قصة جميلة احب هذي الأحداث...
لانها تفوق الخيال ...شكرا لمشاركة هذه التجربة هنا
2019-03-25 12:30:44
user
292270
1 -
شخصية مميزة الى كلايمور السودني
يسعدني رأية قصص السودان المشوقة ولو ان هذه القصة غير مخيفة لكنها تجربة عادية ولا تكذب نقلتيك فما رايته كان حقيقيا ولا يمكن لي احد ان ينفي او يكذب ما رأيت ويتحجج بالهلاوس وقلة النوم وكونك اخذت الفكرة مقدما عن جدك وسترى مثلا شيءا غريبا فجدك اكيد كما قلت يتعامل مع الجن وما رأيته كان من فعل الجن فهذه الأحداث من ابسط المور التي يتسلى الجن بفعلها اممنا وانا اتكلم عن تجربة لني مررت بالكثير من هذا النوع من الأفعال ولن اكذب مقلتي كما قلت واصدق كلاب المتفلسفين الذين لم يمروا بمثل هكذا امور فقط لنهم يرون الأمر بنق مادي او لست ادرى يرون الحقيقة واضحة وينفونها والألاف مر بمثل هكذ امور لياتي بعض الشخاص لا يعلمون شيءا ويعدون على الأصابع لينفوا شيءا ليس لهم اي خبرة به فقط ما سمعوه من هنا وهناك والله اعلم لكن لن الومهم فمن حق كل شخص ان يصدق او يكذب
move
1
close