الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : اكلي لحوم البشر

القطط القاتلة

بقلم : محمد النطاح - ليبيا

بعض القطط تعشق لحم البشر
بعض القطط تعشق لحم البشر

في غياهب الهند و الولايات المتحدة الأمريكية،تقبع مفترسات تتسلل بخفة منتظرة الفرصة للإنقضاض و ارضاء غريزتها القاتلة التي تفرض عليها زهق الأرواح دائما.و في هذا المقال سنتعرف على هذه القاتلات المخيفة وعلى أعمالها الإجرامية تجاه البشر.

من بداية العنوان قد تظنون انها قطط عادية، لكنها ليست كذلك، و اسمحوا لي ان أوضح شيئاً لا يعرفه الأغلب و ان لم تتم معرفته لن يتم فهم المقال و هو:

-أن مصطلح "القط" يطلق على كافة أفراد عائلة من الحيوانات تسمى السنوريات (القططيات)، فكثيرون لا يعرفون مدى القرابة و الصِّلة الوثيقة رغم الإختلاف في الحجم بين القط الأليف الذي يتستر برداء الألفة و الود ليُعلن عن رغباته و نواياه حين تسنح له الفرصة و بين النمور و الأسود و الفهود إلخ...تلك القطط الكبيرة التي تشحذ مخالبها في كل كائن يثيرها.
لذلك لا تستغربوا ان أطلقت على هذه الوحوش التالية إسم "قطط".

القطط القاتلة
النمور المرقطة معروفة بمهاجمة البشر في الهند

إنها مفترسات مرعبة، ألا و هي أسود الجبال التي تسكن أمريكا و النمور المرقطة التي تستوطن الهند. و قد تذوقت اللحم البشري فأعجبها مذاقه، و صارت تتلهف لتخفيض عدد البشر. و قد خلفت هذه الوحوش الكاسرة الكثير من الضحايا وراءها، فالبرغم من ان جميع الحيوانات تمتلك خوفا غريزيا من البشر، الا ان هذه القطط كسرت الخوف الذي يفصلها عنهم و تحفزت لإعتبارهم كطعام لها خصوصا بعد ان تذوقت لحمهم الطري و دماءهم الطازجة.

جميع القطط حيوانات مفترسة و لاحمة، بعضها يتسلل خفيةً نحو فريسته و ينقض عليها، و بعضها يلاحقها في سباق مميت ليُطيح بها. و أينما تجول تلك القطط، تنسج مخالبها المروسة حكايات مروعة في اجساد ضحاياها.

معروف عن النمور المرقطة انها تفترس البشر منذ العهود القديمة، و تناقلت ألسنة سكان الهند قصص أولئك آكلي لحوم البشر على مر الأجيال. إن قصة النمر المرقط الذي أرهب قرية "رودي آبراياك" الهندية في بداية عام 1900 لا تزال تنغص نوم أهاليها و تحول احلامهم الى كوابيس، اذ يحكى انه افترس نحو 125 بشري. و في الهند،اليوم، نجد ان النمور المرقطة لا تتجول في المناطق الريفية فقط، بل تغلغلت في اكثر المدن اكتظاظا بالسكان في العالم، مومباي، عاصمة الهند. و في غضون 6 أشهر، تعرضت 19 ضحية للهجوم من قِبل النمور المرقطة، و لقيت 14 ضحية حتفها.

القطط القاتلة
هناك صور ومقاطع فيديو كثيرة عن مهاجمة النمور المرقطة للبشر في الهند

تعتبر مومباي من المدن الرئيسية التي تحتضن محمية طبيعية بمساحة 40 ميلا مربعا، و هو متنزه طبيعي ضخم وسط مدينة فيها 10 ملايين نسمة. و يضم هذا المتنزه الكثير من النمور المرقطة، و مساحته لا تكفي احتياجات هؤلاء المفترسات، اذ يبلغ نطاق منطقة نفوذ النمر المرقط الواحد في البرية نحو 10 اميال مربعة، و هذا ربع مساحة المتنزه، و تشير الإحصائيات الى وجود 40 قطا من ذاك النوع في المتنزه، و يفوق هذا العدد نطاق نفوذ كل واحد منها، و بوجود هذا الفائض تبحث بعض القطط منها عن طعامها و حاجياتها خارج حدود المحمية (علما ان المحمية لا تسيج او تحصن لذلك يكون للحيوانات مطلق الحرية في الدخول و الخروج منها).

و في احد المرات، أمسك نمر مرقّط بالطفلة الهندية "اوتشيكا بوكالي" البالغة من العمر 3 سنوات،حيث انتشلها من امام منزلها مباشرة. و لم تجد عائلتها سوى قطعة ممزقة من جسدها، و قد كانت طفلة والديها الأولى و الوحيدة.

القطط القاتلة
احيانا النمور المرقطة هي الضحية .. هنا القرويون في الهند تعاونوا على قتل هذا النمر

تتميز القطط بكونها من اكثر الحيوانات ذكاءً و مراوغة على سطح الأرض، و تحت جُنح الظلام، تكمن لضحيتها خلسة ثم تنفذ هجومها المميت. و هذا يفسر عدم مقدرة تجنب هجماتها. و في الهند يعتبر قتل النمور المرقطة او إطلاق النار عليها جريمة و مخالفة يعاقب عليها القانون.

12 حالة موت شهريا تجعل من الهند مهددة و لكنها ليست الوحيدة. فعلى الجانب الآخر من الأرض، عرف الناس مدى خطورة اقتسام مواطنهم مع مواطن القطط المتوحشة. إنها مدينة لوس انجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية، و تحدها من الجوانب العديد من الغابات التي تضم العديد من الأشكال البرية للحيوانات و النباتات. و ولاية كاليفورنيا هي موطن الآلاف من اسود الجبال، و تعرف بإسم الكوغر، و تبقى في العادة متوارية عن الأنظار و تتجنب الإقتراب من الناس. أما في لوس انجلوس فقد تقاطعت مواطن البشر مع مواطن أسود الجبال. و في شمالها يقطن الكثير من الناس نظرا لجمال تلك المنطقة كما انها تعد مكانا رائعا للسياحة و القيام بنزاهات و جولات في البرية. و هناك يقع متنزه "ويتينغ رانش"، و هو يضم الكثير من المخلوقات البرية.

القطط القاتلة
اسد الجبل .. السنور المفترس الوحيد الذي يستوطن امريكا الشمالية

يصعب كشف اسود الجبال، اذ انها ماهرة في الإختفاء. و تزداد هجماتها في فصلي الربيع و الصيف. فبين عامي 1890 و 1990 سجلت 58 حالة هجوم منها 48 حالة جروح و إصابات و 10 حالات موت. و بحلول عام 2008 أصبحت 80 حالة هجوم و 20 حالة موت.

و الآن تكون بطلة قصتنا هي "أين يالادر"، و هي فتاة تتخذ من ركوب الدراجات هواية لها. و كانت معتادة على قيادة دراجتها في المناطق الجبلية للوس أنجلوس مرة في الأسبوع حيث يحلو لها اختبار مهاراتها في قيادة الدراجات، و قد واجهت قدرها المحتوم مع احد اسود الجبال، لكنها نجت بأعجوبة و فيما يلي سنعرفكم على ما حدث لها.

تبدأ القصة في احد الأيام من شهر يناير/ كانون الثاني، حين توجهت اين بدراجتها نحو كاكتس (منطقة في لوس انجلوس) برفقة زميلتها "ديبي"، و في الطرف الآخر من الطريق كان هناك دراج آخر يدعى "نيلز ماغنسون" ذو 33 سنة، و كان يقود دراجته وحده و يستعد لعبور احد ممرات كاكتس الوعرة، و اثناء عبوره وجد دراجة مرمية في الممر و مسندة على احد الشجيرات الصغيرة. كان الأمر غريبا، فكيف لأحد ان يتخلى على دراجة ثمينة و باهظة كتلك؟ ما زاد في الغرابة ان الدراجة سليمة و نظيفة و انه نادرا ما يقف الدراجون في هذا المكان. مرت اين و زميلتها بنيلز، و سألتاه عن الأمر، ثم بقيت ديبي معه للإستفسار اكثر بينما واصلت اين المسير لوحدها غير مدركة للسفاح الذي كان جاثما وراء الصخور و الأشجار منتظرا إياها. و بسرعة خاطفة، هجم أسد الجبال على اين و أسقطها أرضا، فلحقت ديبي بها ثم نيلز للمساعدة، لكن لم يفلح احد. كان رأس اين داخل فم أسد الجبال بالكامل، و كانت فرصتها تتلاشى شيئا فشيئا آنذاك.

القطط القاتلة
الشرطة في منطقة الحادثة حيث تعرض دراج للهجوم واخر للقتل على يد اسد الجبل

تعتمد اسود الجبال و معظم القطط الأخرى على اُسلوب القتل السريع المعروف بإسم "عضة الموت"، فقد تطورت انيابها الأربعة من اجل هذا الهدف. تبدأ عضة الموت بأن يتم الإمساك بإحكام بمؤخرة الرقبة و تهشيم النخاع الشوكي ما يشل الضحية. و احيانا، تقوم القطط بعض الحنجرة للخنق، و في جميع الحالات تموت الضحية خلال لحظات.

لحسن الحظ، أتى احد الدراجين الآخرين و رمى حجرا على أسد الجبال ففر الأخير هاربا و أفلت ضحيته.

كانت اين غائبة عن الوعي و لكن حية، و معجزة انها نجت من براثن هذا الوحش الضاري.

القطط القاتلة
اما تقتله الحيوانات سنويا من البشر اقل بكثير من اعدادها التي تقتل على يد البشر لمجرد التسلية والعبث

يستطيع أسد الجبال القفز افقيا لـ 40 قدما بوثبة واحدة كي يشن الهجوم، و بوسعه سحب جثة تبلغ 3 أضعاف وزنه. و يمكن له اكل 45 كغ من اللحم أسبوعيا. و اسود الجبال شرهة جداً، لدرجة انه لو تُركت تقتنص البشر دون إعتراضها لفتكت بالمئات يوميا.

تم اسعاف اين، و لقد مزق أسد الجبال رقبتها و ثقب حنجرتها، و تطلب ذلك 4 عمليات جراحية على الأقل لترميم الأضرار. و قد وُجدت جثة ذلك الرجل المفقود مرمية، لقد قتله نفس أسد الجبال الذي هاجم اين.

قامت قطط أخرى بقتل البشر، منها القطط الأليفة. فعلى الرغم من انها نادرا ما تهاجم، الا ان القطط المنزلية هاجمت الناس و الكثير من الحيوانات الكبيرة ايضا من شاكلة الكلاب و القردة و قتلتهم.

ختاماً

هذا ما يحدث عندما يوسع البشر نطاق عيشهم ليغزوا الحياة البرية، و نحمد الله على اننا لسنا متجاورين مع تلك الوحوش المرعبة التي بثت الرعب في النفوس. و نحن المخطئون حين ازعجناها بإجتياح مواطنها و تحويلها الى مناطق سكنية لنا.

المصادر :

-Leopard-Wikipedia
-Cougar-Wikipedia
-يوتيوب:وثائقي "القطط القاتلة"
-Animal Attack-Wikipedia
-Brett Nash cat electrocution case:Can a cat kill you?
-Nature reserve-Wikipedia
-Felidae-Wikipedia

تاريخ النشر : 2019-03-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
شهر دون نوم
محمد بشير - الجزائر
جو ميثني: حول لحوم ضحاياه الى شطائر برغر!
حنين القواقزة - المملكة الاردنية الهاشمية
قصص
من تجارب القراء الواقعية
صدمني ولا أعلم ماذا بعد؟
زهرة البنفسج - العراق
حدثوني عن السحار فقالوا كلاماً عجبا
طامعه في عفو وكرم العفو الكريم - السودان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (29)
2020-03-29 08:33:46
user
343517
29 -
القلب الحزين
إن هذه هي طبيعة الحيوانات عموماً فهي تقتل لتعيش أما نحن فنقتل لأجل المتعة.
2020-03-11 17:48:32
user
340307
28 -
محمد شوال
يعني المفترض انه القصه تكون عن بشر يأكلون بشر اخرين ..اما ان تكون القطط هي من تأكل البشر فهذا هو العجب العجاب ..اول مره اعرف انه الحيوانات المفترسه قد تأكل البشر اذا جاعت !!!!شكرا على المعلومات اخي محمد ..افدتني كثبرا ..
2019-09-02 23:45:01
user
313032
27 -
قطة
اتفق مع رد رقم 21 فعلا هناك بشر يحثون على قتل القطط والحيوانات الضعيفة وكأنما الله خلقها لتقتل وتعذب.
ثانيا نهاية المقال قد تكون خاطئة القطط الاليفة حيوانات محببة بالاسلام وقد وصفها النبي صلى الله عليه وسلم بالنظيفة وانهن الطوافات اي يطفن في المنازل والله لم يخلق شيء عبث كفى استحقارا لمخلوقات الله.. وقل توضأ النبي من قصعة ماء شربت القطة منها .. وقد اكل امنا عائشة رضي الله عنها من قصعة طعام اكل القط منها.
كك اكره الجهل الذي يغيم على عقول البعض خصوصا من يربط اي قطة في الوجود بالجن..
2019-04-17 12:02:42
user
296547
26 -
محمد النطاح -كاتب المقال-
تعليق 25:
لا بأس
2019-04-06 04:05:30
user
294481
25 -
رد الى الكاتب محمد نطاح
عفوا سيدي. انا لم اقصد انها انانية بداعي التهجم عليها.
اعتذر لبيري ان كان هناك نوع من التجريح في كلامي
2019-04-05 15:20:07
user
294386
24 -
محمد النطاح -كاتب المقال-
ميميشا:
اجل ان الإنسان كارثة على سطح الأرض و أنا اكره البشر الذين يخربون الطبيعة جدا جدا

تعليق 21:
اتفق معك في تعليقك جدا جدا جدا جدا،لكن لن اصف اختنا بيري بالأنانية لأنه ربما هي لا تعلم ان البشر يفعلون المعاملات السيئة مع الطبيعة و الحيوانات
2019-04-05 15:20:07
user
294384
23 -
محمد النطاح
احمد شتا:
اوووه أنا اسف جدا
استندت إلى مصادر قديمة تذكر ان مومباي هي عاصمة الهند حيث ان مومباي كانت عاصمة الهند في الماضي
2019-04-03 17:01:45
user
293983
22 -
ميميشا
اعجبني المقال اكثر من رائع احسنت ايها الكاتب لانني اعشق القطط الكبيرة والصغيرة الاليفة والمتوحشة عندما يقتل الانسان الحيوان يقولون ان ذلك هواية وعندما يقتل الحيوان الانسان يقولون ان ذلك وحشية اقسم ان الكائن الوحيد الهمجي والمتوحش هو الانسان اذا الحيوان يقتل فذلك من اجل طعامه وحياته على عكس الانسان الذي يقتل فقط من اجل اللهو والمتعة فتبا واللعنة على كل شخص يقتل حيوانا من اجل التسلية شكرا يا صاحب المقال.
2019-04-03 01:31:48
user
293856
21 -
رد الى بيري
بكل احترام اختي انت انانية جدا
لنتكلم بموضوعية . احزنك وفاة طفلة عمرها 3 سنوات ( انا ايضا احزنني ) لكنك تتجاهلين الملايين من الكائنات التي يقتلها البشر يوميا التي يعذبها و يستوطن ارضها . لا تفكري بانانية الارض ليست للبشر فقط و ما تحس به تلك الطفلة الصغيرة هو نفس الالم الذي تحسه به القطط الصغيرة التي تعذب من الاطفال او الكلاب التي تضرب بالحجارة او مختلف الكانات. للحيوانات الحق في العيش مثلنا و مثلها
2019-04-03 01:31:48
user
293854
20 -
انسان..
لا يجب ان نكون انانيين الارض ليست فقط للبشر
الحل وبكل بساطة لضمان استمرارية الحياة الطبيعية كما هي
هو تحديد مجالات حيوية التي يمكن للانسان ان يعيش فيها مع تطبيق سياسات تحديد النسل لان الزيادة البشرية الحالية كارثة على الكائنات الحية و حتى على الانسان نفسه
يجب على البشر ادراك ان الحيوانات هي مخلوقات و ارواح مثله قبل فوات الاوان
2019-04-03 01:31:48
user
293851
19 -
أحمد شتا-مصر-الإسكندرية
نيو دلهي عاصمة الهند وليس بومباي كما ورد في المقال...مقال جميل قرأته بشغف.
2019-03-31 00:53:54
user
293333
18 -
A. S
القادر على الإنجاب فلينجب، اقصد من ناحية المال او القدرة على التربيه، لا دخل للحيوانات، لنفرض اننا طبقناها، الحيوانات ستبقى تفترس لان عدد السكان سوف يقل، وبالتالي سنرجع الي عهد لما كانت هذه الحيوانات تقريبا ترهب السكان، اعتقد ان الحل هنا المحميات لا أكثر،. البشر خلقو ليعمرو هذه الأرض ويحموها
2019-03-30 11:10:47
user
293219
17 -
محمد النطاح -كاتب المقال-
A.S:
البشر طماعون جدا و لا يطبقون سياسة الحد من عدد النسل..و بذلك ينجبون الكثير و بالتالي يدمرون الطبيعة و يحولونها إلى مساكن لهم
2019-03-30 10:55:47
user
293218
16 -
محمد النطاح -كاتب المقال-
زهراء:
مجرمة متوحشة؟؟القطط كائنات لطيفة و رائعة جدا❤️❤️

نسرين:
فصيلة السنوريات تختص من دون باقي الحيوانات عن حبها للقتل احيانا دون الحاجة للأكل..مثلا قطي دائما ما يقتل الجراد و الفئران و لا يأكل منهم أبداً

بيري الجميلة:
هناك حكومات عربية متخلفة جدا لذلك لا تستغربي ان قتلوا طفلا اذ انهم يفعلون ذلك و اكثر للأسف..و لكن يتم قتل كل تلك النمور و الأسود التي هاجمت البشر من قبل الشرطة و الضباط و ليس من العامة..لأن قتلها دون حرص الدولة سيؤدي بأضرار جسيمة في التوازن البيئي
2019-03-29 18:47:50
user
293138
15 -
زهراء
انااكرهها لأنها مجرمة متوحشة عندما اسمع انها تقتل انسان احزن بشدة اذن يجب ابعادها عن البشر وطريقهم
2019-03-29 08:04:40
user
292996
14 -
نسرين - كاليفورنيا
كلامك خاطئ الحيوانات لاتقتل لمجرد القتل او للمتعة متل الإنسان . الحيوانات تقتل لتأكل وتعيش
2019-03-28 14:18:11
user
292868
13 -
بساط الريح
اممممممممممم جميل وممتع ورائع مفيد ومنعش.
ههههههههههههههههه
اي مقال للاستاذ محمد النطاح الا ويستحق القراءة رغم انني اكره الحيوانات عموما.
وربما مقالك يزيدني اقتناعا ان العيش بالقرب من موطن الحيوانات او تربيتهم في المنزل امر خطير جدا لا احد يعلم ردة فعلها ان هي هاجت او غضبت.
مشكور على المجهود
2019-03-28 13:07:09
user
292854
12 -
ماجد
شي عجيب قراةا ان بعض قبائل الجن شكل الوجوة يشبه السنوريات او نمور شي اكثر من عجيب هو تشبه الجن بشكال النمور
2019-03-28 11:57:03
user
292846
11 -
Mark
الموضوع جميل
2019-03-28 07:46:20
user
292830
10 -
بيري الجميلة ❤
أذكر أنني قرأت خبرا غريب جدا عن حكومة عربية حكمت على طفل في "الرابعة فقط" من عمره بالإعدام لأنه قاتل ، ولا اعلم إن كان قتل بحق أم لا فهو طفل صغير جدا وفي هذا العمر لا يمكن القتل عمدا بل ربما دون قصد ، ورغم انه طفل لا يدرك ولا يعي ولم يكتب عليه القلم إلا أنهم سيقتصوا منه ، وعندما يقتل الحيوان إنسانا لا يتم الحكم عليه بالقتل لماذا ، رغم أن كلاهما الكفل والحيوان يعد بلا عقل ! ، البشر اصبحوا غريبين
2019-03-28 07:46:20
user
292822
9 -
سما
عندما قرأت العنوان ظننتها قططنا المنزليه لكن الحمد لله ان من يعيش معنا وحولنا ليست إلا حيوانات اليفه وضعيفه، أرى أن الحكومه الهنديه مفرطه جدا في حق شعبها من كل ناحيه حتى أرواح الناس لا تهمهم ففي الوقت اللذي يقتل فيه هذا القط المتوحش الناس ويأكلهم ممنوع على الناس قتله والدفاع عن أنفسهم وأيضا لا يمنعون هذه الحيوانات من إيذاء الناس
2019-03-28 00:07:01
user
292773
8 -
الى زهراء
زهراء حبيبيتي لاتقولي هذا انها مفترسه لكنها جميله وفوق جمالها هي احد المخلوقات الذي وجودها ضروري للتوازن الطبيعي تعرفين ان بعض المحميات الذي خاليه من الحيوانات المفترسة يضطرون لجلب هذه الحيوانات للتوازن الطبيعي لان الحيوانات غير المفترسة تقضي على جميع أنواع الحشرات والأشجار والحشائش وعند ذلك تفقد الطبيعه الكثير من توازنها وبالتالي مثل لقاح الأشجار رالخضره وبالتالي نفقد الكثير والكثير وقولي لله في خلقه شوءن
2019-03-27 12:59:26
user
292730
7 -
بيري الجميلة ❤
تستطيع الحكومات حل المشكلة بعزل الحيوانات أو بمنع السكن بالقرب منها ، هذه ارواح بشر لماذا يتهاونون بها ، أحزنني بشدة ماحصل للطفلة الهندية ذات الثلاث سنوات ، كيف لهم أن لا يسيجوا المحميات ويتركوا النمور تتحرك وتنطلق وتهاجم الناس ، ومع ذلك يمنعوهم من قتلها ويعدونها جريمة قانونية

بالفعل فصيلة القططيات لا امان لها حتى الاليفة منها نسمع دوما انها قد تتوحش
2019-03-27 09:00:22
user
292701
6 -
Groot
مقال رائع ،، لكن المفترس الاكثر خطرا والاكثر اجراما وفتكا في التاريخ كله هو الانسان نفسه .
2019-03-27 06:23:41
user
292678
5 -
تاله
لااحب القطط بشكل عام فهي تشعرني بلاشمزاز ولغثيان ولاادري ماهي الفائده منها سوئ انها تلعب وتاكل الفئران
2019-03-27 05:17:11
user
292664
4 -
بسمة امل
تزداد الكثافة السكانية فيتوسع المناطق السكانية هذا شيء طبيعي
ولكن الشيء غير الطبيعي هو ان يتم منع الناس عن الدفاع عن أنفسهم
2019-03-26 22:37:20
user
292635
3 -
A. S
انا اختلف مع في الرأي، (اقصد عن آخر المقال) من الطبيعي ان يوسع البشر مكان عيشهم، ويبحثون عن مكان أجمل للعيش، الفكره هنا، أن الحيوانات قديما كانت في كل مكان ومن الطبيعي خصوصا في الغابات اان تجد هذه الحيوانات، اعتقد ان من واجب السلطات انت تنبه المواطنين عن مكان وجود هذه الحيوانات ونضع لهم محميات مناسبه تبعدنا عنهم قدر المستطاع، مقالك جميل اخي، لقد استمتعت جدا
2019-03-26 22:29:23
user
292617
2 -
زهراء
اتمنى من الله تعالى ان تنقرض تلك الوحوش القاتلة
2019-03-26 17:29:25
user
292604
1 -
Cho Cho
مقال مرعب الصراحة انا نخاف من القطط المنزلية فما بالك بهذي
لكن الم تتحرك السلطات المختصة للحد من هذه الجرائم?
move
1
close