الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

حيوانات التجارب

بقلم : عاشقة الوحدة - مصر

حيوانات التجارب

كيف حالكم جميعا ..
في العصر الحالي كثرت الأمراض و مع تزايدها زادت اكتشافات العلماء لمحاولة القضاء عليها .. و لا بد من وجود كائن لتجربة ما يتم إنتاجه من الأدوية الكميائية عليه .. و الذي في الغالب يكون الحيوانات و بالأخص الفئران و القردة و الأرانب !!
فسؤالي هنا :

هل تقبل التجارب التي تحدث على الحيوانات في المعامل في محاولة للوصول لعلاجات لأمراض البشر !؟
أم أنك تعارض هذا الامر و تعتبره منافي للأخلاق الإنسانية ؟ ..
و سؤال آخر للمعارضين : كيف سيقوم العلماء بتجربة العلاجات ؟؟ هل برفضك تجربتها علي الحيوانات توافق علي تجربتها مباشرة علي الإنسان ؟؟ أم لديك أفكار أخرى ؟ 

تاريخ النشر : 2019-04-04

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الأطفال و محتوى البالغين
التصنع وراء الشاشات
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي - المغرب
سوء الظن
عُلا النَصراب - مصر
تصفيد الشياطين في رمضان؟
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

تَرسُبات رُوح
ترسبات روح - بلد ميؤوس منه
هل العناق هو الحل يا تُرى ؟
قمر - مقيمة بعمان
الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (45)
2020-04-25 10:22:29
348282
user
45 -
جواهر
احس افضل لو يسوون تجارب على الحيونات الميته مثلا ؟
او في ناس يتبرعون للتجارب العلميه او الادويه الجديده
بس اذا عموما مافي حل على الاقل يقتلون يعني حيونات مؤذيه للبشريه
وبعدين حنا اساسا نقتل الحيوانات وناكلهم يعني!
2019-10-07 09:46:12
319185
user
44 -
Shiko Silva
انا ضد ايذاء الحيوانات كلها مجملا وليس ارنب فقط فكلهم يشعرون بالالم لكن ليس لدى اى حل على من نجربها صراحة
2019-06-01 09:19:03
304517
user
43 -
زكرياء-شيتواك
لا نملك نظام محاكات متقدم يمكننا من خلاله التاكد من فعالية العلاج
اذا يبقى الحل على تجربتها على الحيوانات في سبيل العلم وانقاد البشرية
بالنسبة لونار قد اكون متفق عليك بتجربتها على المحكومين عليهم بالاعدام والمؤبد ولكن فكر هناك احتمال ان يحكم عليه بالظلم بجريمة لم يرتكبها وسجلت بالفعل هذه الحالات اذن يبقى الحل باخد موافقة منهم شفهيا وكتابيا بدون ان نجبرهم مع مكافئة بتخفيف الحكم لانه قام بهذا العمل
التجربة على الانسان هي المرحلة الثانية وقد يمكن فعل ذلك عن طريق المسجونين
بشريطة موافقة التجربة عليهم
2019-05-03 11:45:48
299304
user
42 -
لونار
انا ضدددد الموضوع بالكامل ، حتى لو كان للفائدة، خلي يجربوهن على المجرمين والمحكوم عليهم بالاعدام هذولي ما بيهم خير وما عملوا شي بحياتهم غير الاذية ^ω^
2019-04-26 18:02:21
298201
user
41 -
محمد النطاح
JJo:
أنتي إنسانة مخيفة
2019-04-26 18:02:21
298200
user
40 -
محمد النطاح
منة:
كلا يوجد فرق بين ذبح حيوان لأكله و بين قتل حيوان بدافع التجربة..أولا الحيوان ان تم ذبحه بالطريقة الشرعية فإنه لن يحس بأي ألم و سيموت بسلام بينما الحيوان الذي يتم التجربة عليه سيتعذب جدا حتى يموت و هذا حرااام في ديننا

رئيس مكافحة الإرهاب:
أنت موافق ؟!
اففففف
نعم يموت فأر أفضل من ان يموت إنسان و لكن بشرط الا يتعذب..أصلا الفأر حيوان ضار و يعني عادي إذا تم قتله و لكن بدون تعذيبه كما قلتُ
كما انه لا يجوز زهق روح بدون حق
لا أوافقك في ان كل شيئ مسخر لبني جنسك..يعني قل لي ماذا تقدم لك القطط من خدمة عوض الحفاظ على التوازن البيئي طبعا ؟
أو قل لي في ما تخدمك البعوضة ؟!هي لا تحافظ على التوازن البيئي و لا تفعل شيئ سوى مص دمك !!
لن تجد الجواب و ان وجدته اتركه لنفسك
2019-04-12 17:46:40
295701
user
39 -
رئيس فرقة مكافحة الارهاب
اول شي اني موافق ......يموت فار احسن م̷ـــِْن يموت بشر
ثانيا ....يعني انتي أإأذأإأ هيجي تخافي عالحيوان لعد م̷ـــِْن تاكلين لحم مال خروف او اي حيوان شلون
ثالثا كل شيء موجود علـّۓ. سطح الارض هو مسخر لخدمة بني ادم وبنفس الوقت هو م̷ـــن اكبر الدلائل علـّۓ. عظمة الخالق عز وجل
وشكرا
2019-04-11 14:13:14
295537
user
38 -
الهوازني
اتمنى يتم تجربتها على المجرمين والمحكوم عليهم بالإعدام
2019-04-09 14:16:42
295123
user
37 -
اسمي هو حرف
اكيد على حيوان هل من معقول بنجيب انسان ( ممكن يموت او تحصل له مضاعفات ) عشان تجربه ..اي احد ضد كذا ممكن يتبرع نعمل عليها تجربه ..
2019-04-08 14:25:37
294907
user
36 -
منة الي عاشقة الوحدة و بيري الجميلة ❤
عاشقة الوحدة
بيري الجميلة
انا اتفق مع رأي الاخت JJo تمامآ لا يوجد اي فرق بين ذبح حيوان لاكله او اجراء تجارب ادوية عليه ففي الحالتين ستكون النتيجة واحدة و هي الموت.. و اكرر مرة اخري الله سخر الحيونات للانسان لكي يستفيد منها.. عندما تأتي لي بحقوق الانسان اولآ ليحيا حياة ادمية سليمة بعيدآ عن الامراض و الحروب و القتل و المجاعات الخ حدثني وقتها عن حقوق الحيوان!!!!!
2019-04-08 12:19:37
294902
user
35 -
عاشقة الوحدة
أشكركم جمييعا علي المشاركة ..
بيري الجميلة
تعليقك رقم 32 به بالضبط ما أريد قوله من أول نشر الموضوع .. كيف نقارن بين ذبح حيوان في دقيقة و بين أجراء تجارب عليه !!؟
شكرا لمرورك عزيزتي :) ..

مجنن الجن ( سنان )
منة
JJo
شهاب ( آكل لحوم الفراشات هههههه )
شكرا لمروركم العطر أعزائي :) ..

صونيا
هذا من الماضي الاسود هههههه
أسعدني مرورك عزيزتي :) ..

دموع الورد
شكرا لكي عزيزتي :) .. الشرف لي أن أكون صديقتك .. أدخلي المقهي قليلا و إن صادف و كنت موجودة سأسعد جدا بالتعرف عليك .. أنا أدخل أحيانا ليلا
شكرا لمرورك عزيزتي :) ..
2019-04-08 11:48:26
294901
user
34 -
JJO
عزيزتي بيري
انا لا اهتم لطريقه الموت او مستوى الالم،واكيد حتى ضرب العنق فيه الم،انا فقط اهتم لنتيجه،حيث انها واحده...
سؤال جميل حقًا
2019-04-08 10:14:41
294895
user
33 -
دموع الورد
حسنا لا أتفق مع تعذيب الحيوانات لكن ايضا لا يمكن أن تجرى تجارب على الانسان فلذا اظن يجب التضحية قليلا
و بالنهاية هذا قانون الحياة و الحياة للأقوى فأكيدة انه لا يوجد شخص عاقل يريد أن تجرى تجارب عليه فسيختار كائن اضعف لتضحية مقابل شفاء المئات من الناس من الأمراض
شكرا أختي عاشقة الوحدة على السؤال
لقد لاحظت انك شخص كثير الضحك من خلال تعليقاتك هذا يدل على أنك مرحة و خفيفة الظل اتمنى ان نصبح أصدقاء
2019-04-08 01:03:34
294874
user
32 -
بيري الجميلة ❤
هناك فرق كبير بين ذبح الحيوان من اجل أكله وبين التجارب عليه وتعذيبه بهذه التجارب بالمرض والألم ، فالذبح سريع بضرب العنق فقط ، اما التجارب تشبه التعزير ، لا مقارنة بين الإثنين
2019-04-07 14:12:54
294815
user
31 -
صونيا
أنا مع التجارب على الحيوانا ت بدلا من تجريبها على البشر مع أني أحزن عليها .

روووووان

لم أكن أعلم أنا لديكي مقالات صدقيني ٱول مرة أراهم بالتوفيق عزيزتي .
2019-04-07 13:01:14
294810
user
30 -
Shehap King
إن گآنوآ سـيعطـوهمـ مـخدر فلآ مـشـگلة مـن ذلگ ،آفضـل مـن آلتجآرب على آلبشـر هہهہهہ
سـؤآلگ مـحير يآ روآن، وغريب مـن نوعهہ هہهہهہ آمـزح

مـع تحيآتي ..
2019-04-07 12:34:32
294803
user
29 -
منة الي JJo
مظبوط تمامآ اختي الحالتين النهاية واحدة و هي موت الحيوان و استفادة الانسان لا ادري بأي طريقة يفكرون!!!
2019-04-07 10:44:28
294790
user
28 -
JJO
منة
تعليقك ذا معنى عميق جدًا،ولا ننسى بأن الاغلبيه الذين يدافعون عن الحيوان الذي يجرى عليه التجارب لا يدافعون عنه في حال قتله لأكله!!والنتيجه واحده،وهي موت الحيوان،واستفادة الانسان!،يالله كم هم اذكياء :)
2019-04-07 10:35:44
294789
user
27 -
JJO
هديل
بعض المجرمين يعانون من امراض نفسيه،فهل سيكون الوضع طبيعيًا اذا اجرينا التجارب عليهم؟،وحتى ان لم يكن مريضًا فهذا غباء،فهو سد الجريمه بجريمه،اعتقد بأنك تمزحين ..
كابو
اوافقك في كل ماقلته...
2019-04-07 07:30:53
294772
user
26 -
منة
سؤالك هام شكرا عليه انا اوافق التجارب المعملية التي تقام علي الحيونات للوصول الي تركيبات ادوية للأمراض و لا اري اي مشكلة بتاتآ فيها لان دفع الضرر مقدم علي جلب المنفعة و حماية الانسان من الامراض مقدم علي الحيوانات طبعآ... لان الله سخر الحيونات لانسان.. اما يعترض علي هذه التجارب لماذا لم نسمع اصوات اعتراضهم علي دماء البشرية المستبيحة في الحروب في كل مكان!!!!
من اولي الانسان ام الحيوان!!!
نعم الحيوان قد يتألم من الامر و لكن قدر الحيونات في النهاية الموت.. طبعآ يجب مراعاة النواحي الانسانية في التجارب بعدم تعذيب الحيونات بل الرحمة بها اثناء تجريب الادوية عليها..
خاصة ان الحفاظ علي الارواح الانسانية مقدم طبعآ المرضي يئنون في المستشفيات و هم علي اسرة الموت بحاجة الي مغيث!!!
2019-04-07 06:21:09
294740
user
25 -
مـجنــــن الجـــــــ�ــــــــــــن
رواااان
تصدقي ان باتنجان افضل ههههههههه والله اني
لم افهم شيء ابدا لارا ولاشين? عندي زهيمر قوي والله.¿
لااريد فيديوهات تجارب الحيوانات اريد تجارب علئ البشر هههههههه سوف اكون شاكر لكِ 
لاكنك ارسلتي لي رابط اغنيه sia هل كان ذالك بهاتف اخر?
2019-04-06 18:25:29
294697
user
24 -
بيري الجميلة ❤
نعم اعارض هذا العمل لأنه بالتأكيد محرم ، فالحيوانات خلقها الله لأسباب وحكمة ولا يجوز لنا أن نستخدمها للتجارب ، وحتى ما امرنا بقتله كالفأر والوزغ يجب ان نقتله دون تجارب ، لأن التجارب تعذيب للنفس وإزهاق بطيئ للروح ، لكن إذا ما خيرنا بين التجارب على الحيوان ام الإنسان فبالتأكيد سأختار الحيوان لأن قتل الإنسان وتعذيبه أشد حرمة وإجرام ولا مقارنة بين الإثنين لأن الحيوانات يجوز قتلها للاكل أما الإنسان محرم قتله
2019-04-06 15:42:56
294635
user
23 -
عاشقة الوحدة
رندسوريا
شكرا للمرور :)

صاحب التعليق 18
أنا أعلم .. فقط ما يضايقني أنها تتألم كثير في حالة إجراء تجارب عليها .. و طبعا روحها أهون من روح أنسان
شكرا للمرور :)

محمد النطاح
طبعا .. عندما رأيت أسمك قلت أنك سترفض الامر لانني أعلم أنك تحب الحيوانات ..
شكرا للمرور :)

نهر الدماء
شكرا للمرور :)
2019-04-06 15:42:56
294629
user
22 -
عاشقة الوحدة
نغم
معكي حق يا عزيزتي .. شكرا للمرور :)

هديل
ههههه نعم بالطبع .. هل تريدين أن أقتل أحدا من أجلك ... ههههههه أنا مستعدة ممكن أتنازل عن حمايتي لزيدون و أقتله ههههههههههههههههه أمزح ههههههه

بامسي ألب
شكرا لمرورك :)
و أنا عندما دخلت قلت لماذا سؤالي نور مره واحده هكذا .. طبعا الامر لا يحتاج لتفكير .. لانني دخلت بالطبع هههههههههههههههههههه .. حظا أوفر المرة القادمة ههههههههههههههه
2019-04-06 14:54:26
294617
user
21 -
مـجنــــن الجـــــــ�ــــــــــــن
روان
من علاء???
لاااااااااا انالااقبل ابدا فأنا لااحب اسم علاء ابدا لاتناديني بهاذا الاسم لانني لن الاحظ انه لي. ناديني سنان تمااااااااام وليس علاء لانك سوف تستفزينني بهاذا الاسم.
اماعن فراشة العمر اتمنئ ان تكون بخير ايضا فهي لاتغيب هاكذا ابدا الله يستر.
حرام عليها تختفي في سؤالك هههههههه شكله طيرها شهاب ههههههههه
لاكن لم افهم ماهوا اللذي ابحث عليه بلشين??
لماذا دخولك الموقع متقطع هاذا سؤالك عليك ان تتفاعلي اكثررررررر ياعلاء هههههههههه
2019-04-06 09:54:04
294552
user
20 -
نهر الدماء
لكن ما اغرب من سؤال
براي يصح التجربه على الفاران لن حيات البشر غاليه
2019-04-06 05:37:26
294515
user
19 -
محمد النطاح
انا معترض تماما على هذه الأفعال الشنيعة،حيث يتم تسليط ابشع التجارب على الحيوانات من اجل منفعة البشر دون المبالاة بأنها مخلوقات تحس و تشعر تماما مثلنا
2019-04-06 04:05:30
294500
user
18 -
شوفي بقولك معلومه
شوفي بقولك معلومه الفئران والخنازير والقرده والارانب ... لماذا هذه الحيوانات بالخصوص ؟
السبب هو ان تكوين اجسامهن مقارب للتكوين الداخلي للانسان ... فهذه الحيوانات هي افضل الموجود للتجربه عليه بما يضر وينفع البشر .

بعدين انتي زعلانه على الحيوانات ... اصلا الاف الحيوانات كل يوم تقتل من اجل الاكل ... فلو نمشي على كلامك ماأكلناها ولاعمرنا ذقنا اللحم .
2019-04-06 04:05:30
294491
user
17 -
رند/سوريا
اعجبني تعليقك اخي كابو ، واحب مواضيعك على الموقع ، الى الامام اخي ..
2019-04-06 03:56:05
294473
user
16 -
بامسي الب
نعم انا مع
لان الحيوانات التي تموت في سبيل اكتشاف ادوية جديدة ياتي غيرها عن طريق التكاثر لذلك هناك تعويض
وعموما اعمار الحيوانات قصيرة والافضل ان نحقق فائدة منها ثم لا نحتاج القردة بقدر ما نحتاج الدواء
2019-04-06 03:55:10
294459
user
15 -
عاشقة الوحدة
كابو
طبعا بدون نقاش الافضل أن تجري علي الحيوانات .. فقط وجهة نظري أن الحيوان يتألم بسبب ذلك
و من رابع المستحيلات أن يتم إجراء تجارب ( علنية ) علي البشر من قبل دولة ما ... سيسبب الامر كارثة بمعني الكلمة .. بسبب منظمات الدفاع عن حقوق الانسان ( اللتي تتغافل عن الكثير من الحقوق اللتي من المفترض أن تكون للانسان لكن رغم ذلك هنا ستعترض ^_^ ) .. و أيضا لو أفترضنا أن التجارب أجريت علي المحكوم عليهم بالاعدام .. وقتها المجرمين سينالون أستعطاف من الناس و هذة كارثة أخري .. لا أظن أنه يمكن أن يخاطر شخص ما بإجراء تجارب علي البشر ( بشكل علني )
شكرا لمرورك ..

الشبح
صحيح يا أخي معك حق .. شكرا للمرور

مجنن الجن
ههههههه أنا اللي المفروض أقول منور ههههه أنتا الضيف هنا ههههه ..
لا الفئران لا تخرج من المجاري فقط تدخل من الشبابيك أيضا ههههه ما شاء الله حتي الفئران مستمرة في التقدم و أحنا قاعدين ههههههه ...
أسمع .. في موضوع شهاب عندما قلت أن فصيلة دمك ع هههههه من أول حرف في أسمك .. أول أسم خطر في بالي هو " علاء " رغم أنه لا يوجد أحد عندنا بهذا الاسم .. لذلك أنا سأناديك علاء دائما هههههههه .. هل تقبل ؟
لا تجاوب علي السؤال لانني سأناديك ب علاء حتي إن لم تقبل هههه ماشي يا علاء هههههههههه ..
بالحديث عن فراشة .. لا أعلم مختفيه من مدة أرجو أن نكون بخير .. و هيا كمان جاية تختفي لما يتنشر سؤالي كنت أريد التحدث معها ( في أمور التجارب علي الحيوانات كما تعلم هههههههههههه )
تعلم .. أظن أن شهاب أكلها .. نعم آخر تعليق لها كان في موضوع فصائل الدم لشهاب .. و كما قلت سابقا شهاب من آكلي لحوم الفراشات هههههههههههه
( يا فراشة تعااااالي حتي لو كنتي نافصة جناح ههههههههههههههههههههه ) ..
و ما كتبته للاخ كابو أيضا لك ..
شكرا لمرورك و أستجابتك لاستغاثتي هههههههههه بس ثانية
لقيت اللي كنت بتدور عليه هههههههه اللي بالشين ده ههههههههههه أجيب حفارة تحفر معاك هههههههههههههههه ..
شكرا للمرور يا علاء ‎ههههه ..
2019-04-06 03:55:10
294451
user
14 -
هديل
زيدان
التجارب هو اسوء عقاب لهم هم مخطئين ولذلك بدل سجنهم دون فائدة او أعدامهم تمارس عليهم التجارب فما ذنب الحيوانات ومن فوض الأنسان على تعذيبهم.
خلااااص روااان بضهري ههههه ما بخاف من حدا معناتها بترتكب جريمة قتل منشاني.
2019-04-06 03:44:31
294434
user
13 -
نغم
بالطبع هو شيء محزن جدا لكنه اهون من تجربته على البشر ، قرات في بعض مقالات كابوس ان مثل هذه التجارب الطبية كانت للاسف تجرى على البشر سابقا و قد عانى و تألم و تعذب الكثير منهم بسبب ذلك ، و بالطبع انا ضد تجربة او فعل اي شيء سيء للبشر مهما كانت افعالهم او اوضاعهم ، الانسان يبقى بكرامته مهما حصل و اذا استخفينا بالامر و بدانا نقبل بظلم فئة معينة ففالابرياء ايضا قد يحضون بنفس المصير ، لان من يحفر حفرة لاخيه الانسان يقع فيها .
2019-04-05 17:16:58
294422
user
12 -
مـجنــــن الجـــــــ�ــــــــــــن
سمعت احد يذكرني?هههه
نوووووورتي يارواااان لم انتبه لمن هاذا الموظوع لانه كما تعرفين لم تعد هناك اسئله جميله وتفتح النفس لذالك لم نعد نهتم هههههههه. ولم اعرف انه انتي والئ لكنت اول المعلقين ندمان والله ههههه
سؤال جميل لاكنني اعتقد انه لاظرر من هاذه التجارب في سبيل العلم علئ القوارض قد يكون افضل من التجارب علئ البشر مع العلم ان البشر لازالو فأران تجارب لدئ بعض الممرضين!!
اما عن الفأران هي نفس تلك الفأران اللي نخبطها بلشبشب اول ماتطلع من المجاري هههههههه
لاكن القرود صعبه شوي لانهم اقرب بأن يكونو مثلنا لو كان رائيي لأمرت بعمل هاذه التجارب علئ المجرمين السفاحين لان الاعدام يعتبر رحمه لهم..
سؤال جميل جدا♡
لاكن اين هي فراشه العمر??
كان من المفترض ان تكون اول المعلقين!!
روان اعترفي وين اخفيتيها. هههههههه
2019-04-05 15:53:07
294397
user
11 -
الشبح
لكي تعيش اشياء عليها ان تموت اشياء اخرى
2019-04-05 12:26:11
294324
user
10 -
كابو
سؤال جميل لكن النقاش بهذه الامور بلا فائدة.
ابهم افضل ان يتم تجربة الأدوية التي ممكن ان تعطي أعراض جانبية (قد تؤدي للموت) على بشر ام على قردة او فئران؟

ان يتم تجربة الماكياج (الذي قد يؤدي لسرطان الجلد) على الحيوانات مثل الأرانب او الخنازير الغينية ام تجربتها على وجوه النساء أولا؟

إذا كنت تعتقدين ان الأمر خاطئ لانه غير إنساني فان أكلها غير إنساني أيضا بل اكل النبات غير إنساني لانه غذاء للحيوانات.
2019-04-05 09:36:50
294297
user
9 -
عاشقة الوحدة
m.k
صحيح .. و لك هل القاتل و المغتصب يستحق الحياة لان الله كرمه كإنسان علي باقي المخلوقات ؟؟ .. إن الامر كتنفيذ عقوبة الاعدام و لكن عقوبة إعدام قاسية تجعله يندم علي ما فعل .. و أظن أن هذا هو العدل .. شكرا لمرورك

زيدوون
طبعا لها فائدة قسوي و لكن لكل شيئ حدود .. و ما ذنب الحيوانات ؟؟
و عقاب المجرمين هو جعلهم فئران تجارب .. هذا أسوأ من حكم الاعدام اللذي ينفذ سريعا .. هكذا سيتألمون و أساسا يستحقون هذا علي ما فعلوه
شكرا لمرورك زيداان

فراشة
حسناء
مجنن الجن
تعالو نتكلم هنا .. ههههههههه أقصد في الموضوع زي ما أنتو فاهمين بقي هههههههههه .. لكن أنتم من سيكون يخالف القوانين .. هذا موضوع و يجب أن أتفعال مع المعلقين كما تعلمون هههههههههههههههههههههه
2019-04-05 09:36:50
294295
user
8 -
عاشقة الوحدة
من صاحبة هذا السؤال الجميل الظريف هههههههههههه .. أكيد جميلة و ظريفة مثل سؤالها هههههههههههههههه

منة
شكرا لمرورك العطر يا عزيزتي ❤❤❤ سأقترح عليهم أن يأخذوني أرنب تجارب و بالمقابل يصنعون تمثل بشكلي ههههههه لا داعي لوضع نظارة أنا أرتدي واحدة هههههههههههه ..

أماني الغاليية
توأمي العزيز كيف حالك ❤❤❤❤❤❤❤ .. دراستي يا عزيزتي رائعة أنا الاولي علي فصلي ههههههههههه أما بالنسبة للعائلة أنا و أمي متصالحتان من مدة طوييلة و هي تحبني جداا هههههههههههههههه .. ألعكس صحيح هههههههههههههه و أنتي كيف حالك ؟؟ أشتقت لكي كثيرااااا .. تضايقت عندما دخلي و علقتي في موضوع شهاب و لم تسلمي علي في التعليق .. أنا أيضا مستعدة للتبرع بأمي لتكون أرنب تجارب ههههههههههههههههه أمزح هههههههه
شكرا لمرورك اللذي أضاء الصفحة ..

JJO
شكرا لمرورك العطر عزيزتي ❤❤❤ .. أنا أعارض قيامهم بالتجارب علي الارانب و القردة .. لكن الفئران يمكنهم القيام بها لانها تضر أكثر مما تنفع

ماما هديل
و الله نفس تفكيري ههه أنا أيضا كنت سأقول أنه يجب أن يقومو بها علي المجرمين المحكوم عليهم بالاعدام .. خلاص أنا في ظهرك همنع عنك أي هجوم مباغت ههههههههههههه ❤❤❤
عندما دخلت و رأيت أسمي في الصفحة قلت ما بها عاشقة الوحدة أنا لم أفعل شيئ هههههههههههه .. أساسا لم أكن أظن أن موضوعي سينشر الان ..

ماما باسمة
أكيد خلقها الله لفائدة و خاصة ان القوارض مقرفة .. و لكن يجب التعامل معها بإنسانية أيضا .. هناك شيئ أسمه حقوق الحيوانات ... أم البشر المجرمين و سأكون مخطئة إن وصفتهم بالبشر فهم يستحقون أن يتم أجراء تجارب عليم و يستحقون أن يكونو كفئران التجارب ... عندما ينشر موضوعك لي لكي مفاجأة فيه .. ستعجبك صدقيني هههههههه
2019-04-05 05:27:23
294269
user
7 -
زيدان
شكرا على السؤال الجميل يااخت روان
بالفعل هو موضوع محير في الحقيقة أمر قاس جدا و لكن ضروري و لابد منه فلولا هذه التجارب لم يتم التوصل لأي علاج أو تشخيص لمرض كما أن الدراسات المتعلقة بمعرفة الكائنات الحية اعتمدت على هذه التجارب فهل كان بامكاننا تصور علم الأحياء بدونها
هديل
يجب اولا ان ينالوا العقاب المستحق بعدها نفكر هل سنحولهم لفئران تجارب أم لا
2019-04-05 05:14:58
294239
user
6 -
m.k
تحية طيبة . نعم أنا أقبل بإختبار اﻷدوية على حيوانات التجارب . ﻹن الحيوان مسخر لﻹنسان وبرأيي ﻻيجوز تجربة اﻷدوية الخطيرة على اﻹنسان ولو كان مجرما أو محكوما الخ.. ﻹن الله سبحانه كرم بني آدم وسخر لهم ما في البر وما في البحر . وطبعا ﻻ أقبل بإيذاء أوتعذيب أي حيوان لغير فائدة . ﻷن الله لطيف بعباده .
2019-04-04 20:29:19
294224
user
5 -
,,باسمه الفراتي
,,اكيد اقبل لاني متيقنه ان الله خلق هذه
,الحيوانات لحكمه سبحانه وتعالی بل سبحانه جعلها من داخل جسمها تشبه جسم الانسان لحد
,,كبير وكل ذلك حته تكون في خدمه البشريه
,,سبحان الله مسبب الاسباب وبعدين حته لو
,,لم يجري عليها تحارب اكيد راح تموت بالسم
,,او القتل ,خاصتا القوارض مقرفه جدا
,,ف من نعم الله سبحانه علينا ان جعل لكل
,,داء دواء سبحانه وتعالی رحيم بعباده
,,شكرا ابنتي عاشقه الوحده علی هذا السوال
2019-04-04 19:49:37
294223
user
4 -
هديل
بالطبع أشفق على هذه الحيوانات فما ذنبها لتتحمل كل هذا.
اما بالنسبة للبديل أعتقد ان هناك اناس خاطئين متهمين بجرائم قتل بشعة ممكن ان يكونوا حقل تجارب بدل أعدامهم بذلك يأخذون عقابهم ويفيدون الأنساونية.
ههههه اعتقد اني سأحارب من اجل أقتراحي هذا.
روااان
الحمد لله أنشرلك سؤال احسن ما تضلي تحسدي ههههه .
2019-04-04 18:18:24
294204
user
3 -
JJO
لا مشكله لدي من اجراء التجارب على الحيوانات،ولكن من الافضل ان يقوموا بالتجارب التي تختص بالادويه،وليس اي تجربه لينظروا ماذا سيحدث للحيوان اذا فعلنا هكذا واذا اكل كذا،اي التجارب المهمه فقط،ولكن قد يحث الفضل بعض العلماء على فعل تجارب لا فائده منها،فهنا لا اعتبرها جريمه،ولكن الفئرات تتكاثر كثيرًا وبسرعه،فلا مشكله من التجربه عليها.
2019-04-04 18:18:24
294196
user
2 -
أماني الدنيا
انني اعاني ازمة و هي الانترنت الغائب عن منزلنا فهي تتكرم بزيارتنا احيانا فقط المهم احوالك مع الدراسة و العائلة الكريمة ؟؟؟؟
اما بالنسبة لسؤالك فانني اود ان اتبرع بأخي من اجل اي يجروا عليه جميع انواع العلاج التي لم يجربوها بعد و امنى ان ينفعهم ههههههه
انا امزح ، انا لا اعارض ان يقوم العلماء بتجريب العلاج على الحيوان قبل الانسان فهنا اظن ان المقولة التي تقول الغاية تبرر الوسيلة تنطبق على هذا الموضوع
سأضيف المزيد بعد قليل
2019-04-04 16:04:16
294176
user
1 -
هبة
بالنسبة لي هذا قاسٍ جدا على حيوانات ضعيفة لا حول لها ولا قوة، و لكن الغرب على الأقل، يقدرون هذا، فقد اقاموا بصنع تمثال ضخم على هيئة فأر يضع نظارات تخليدا للفئران التي تموت يوميا بسبب التجارب، تحية لفئران التجارب يا جماعة :)
move
1