الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أريد أن أتزوج بحبيبي و لكن

بقلم : Good Wishes - السودان

أريد أن أتزوج بحبيبي و لكن
لا أريد أن يفسد حياته الزوجية كما أنني لا أريد أن يأخذ طليقي أطفالي

رواد موقع كابوس السلام عليكم ، أنا امرأة مطلقة و لدي ثلاثة أطفال ، و كانت حياتي روتينية و مملة إلى أن أقنعتني صديقتي بأن أبحث عن رجل آخر لأتزوجه بعد أن تزوج طليقي ، فتعرفت على رجل عن طريق الفيس من نفس بلدي و لكنه أمريكي الجنسية و أصبحنا أصدقاء و كنا متفاهمين و لنا نفس وجهات النظر و التقينا و احببننا بعضنا من أول لقاء ، فهو إنسان رائع و مثقف وذو عقلية متفتحة و لم ينظر إلي كمطلقة كما كان يفعل الكثيرين ،

استمرت علاقتنا لأكثر من ثمانية أشهر و كان حبي له يزداد ، المشكلة بأنه متزوج و لديه أطفال ، و عندما علمت زوجته بعلاقتنا انفصلت عنه و ذهبت إلى بيت أهلها و رفعت عليه قضية طلاق و أخذت منه الأطفال و البيت و نصف ما يملك كما ينص القانون في أمريكا ، كان أكثر ما يحزنه هو أنه لا يستطيع رؤية أطفاله سوى مرتين في الشهر ، فقررت أن انفصل عنه و قلت له أن يسترجع زوجته و أطفاله رغم أنني أحبه جداً و لكنني لا أريد أن أكون سبب في بعده عن أطفاله لأنني مررت بنفس التجربة ، فأطفاله يحبونه أكثر مما يحبون والدتهم و متعلقين به كثيراً

 هو لا يريد أن يتركني و قال لي أن لديه مشاكل مع زوجته من قبل أن يعرفني و يريد أن يتزوجني ، أنا لا أستطيع أن أتزوجه لأن طليقي هددني بأنه سيأخذ مني أطفالي لو تزوجت ولا أريد أن أكون معه في علاقة دون زواج ، هو وعدني بأنه لن يتخلى عني

لقد انفصلت عنه و لكنني حزينة جداً لأنني ما زلت أحبه و أفكر فيه كثيراً ، صرت لا أستطيع النوم أو الأكل ، و هو ما زال يحاول الاتصال بي و إقناعي بالعودة إليه ، فما تراني فاعلة ؟

تاريخ النشر : 2019-04-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
بنت البحر - الخليج العربي
مميزة - العراق
اسامة - سوريا
أبو عدي - اليمن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (50)
2019-04-20 22:59:36
297190
50 -
عدنان اليمن
قمر الليل:
بصراحه لم انتبهه لكلام حضرتيك
(هداك الله خافي مقام ربك أختي .) شو رايك نقيم عليها الحد؟؟ فقد كفرت
هههههههه
الصبيه تحكي على زوج شرعي شو فيها حتى نسوي لها هذه الدعوه كانها كفرت عالم عجيب ان مشي الشخص بالحرام مدحوك او سكتوا واذا مشي بالحلال انتقدوك اتهموك بعدم مخافه الله ايه العالم دي
2019-04-18 03:59:53
296644
49 -
Mark
خلي الراجل لمرتو
يعني انتي اطلقتي وعارفة صعوبة الموضوع
تجي تخرب على مرتو ليه !
ابعدي منو واهي فترة حتعدي
انتي ما صغيرة
وما الا تتزوجي لوقادرة تصرفي على عيالك
وحاولي لقدام مع اخر غير مرتبط او منفصل اصلا اقلاها اقل وطااا
2019-04-17 12:02:42
296549
48 -
واثقة الخطوة
أرجعيلة أبأقرب فرصة مستحيل تلكين واحد يحبك أكثر منه
2019-04-15 05:21:54
296111
47 -
عدنان اليمن الى فاعله خير
بارك الله فيك وجزاكي الله خير
نعم هذا يعتبر تحريف للقران وعلى من يكتب كلام الله ان يكون متاكد وانا للاسف كتبت الايه منكي انتي فانتي كتبتيها في التعليق 13
((كان فيه خير واقولها لك عن تجربه لإكتفى بزوجته ام اولاده وسكن اليها لقوله تعالى" وجعل لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة " ولم يقل سبحانه وجعل لكم عشاق))
وانا نقلت الايه منك للاسف انا نسخت الايه من تعليقيك رقم 13 وهذا ادى الى التحريف اسال الله ان يغفر لنا جميعا وانصحيك نصيحه عشان لاتقترفي ذنوب وانتي لاتعلمي وتظلي المسلمين واانتي تظني بانك مصلحه:
1- لاتكوني تنصحي الناس ولاتنصحي نفسيك فقد نصحتني بعدم تحريف كلام الله وانتي فعلتي هذا الشي للاسف فالانسان يبداء يراجع نفسه قبل الاخرين.
2- اذا انتي معترضه على الزوجه الثانيه فهذا رايك الشخصي فلا تعترضي على راي الله فرايه المعظم وهو ادرى بنا وحكيم بنا واعلم بما يصح وبما لايصح.


في اخر كلمه اسال الله بان يغفر لي ولكي على كتابه الايه القرانيه غلط
2019-04-15 00:27:42
296092
46 -
من فاعلة خير الي عدنان اليمن
اولاً اشكر لك رحابة صدرك ، ثانياً لا اعلم كيف ارد عليك وصدق من قال كل يبكي ليلاه !! انت في وادي وانا في وادٍ آخر ،،
ان كنت ترى تواجدنا امام زوار كابوس ونقاشنا في التعليقات (( خلوه )) فعلى الدنيا السلام ، وبالنسبة لتواصل اخ مع اخته ايش اتوقع يصير بينهم ؟؟ تسألني على اساس ان صاحبة القصه كمثال تعرفت وتواصلت ب اخٍ لها ونشأت بينهم علاقه حب وتسببت بطلاق زوجته وتريد الزواج بأخوها حبيبها ... اين المنطق في طرحك بالله عليك ؟!!!
ونأتي ل اهم سؤال لك : وجعل لكم من انفسكم ازواجا " هذا اسمه تحريف والآيه تقول " خلق لكم من انفسكم ازواجا " كلام الله حين الاستدلال به ان لم تكن متيقن من نصه فالأولى ان تقول بما معنى الآيه وتذكرها حتى لا تسقط في الذنب ، اما لماذا لم يقول زوج وقال ازواجا وهل ازواجا تعني زوجه واحده ؟؟ لو كلفت نفسك وانت تقرأ في آيات الله وركزت لوجدت اجابتك ضمن الآيه ، " خلق لكم من انفسكم " فهل يكتب بعدها كما تعلمت في الإبتدائي زوجه ولا ازواجا ؟؟؟؟؟ من غير المعقول انفس ويُخلق لها زوجه واحده ! ..
( هو الذي خلقكم من نفس واحدة وجعل منها زوجها ليسكن إليها ) رغم اني لا افتيك في تعدد الزوجات ولكن الآيه السابقه بما تحمله في طياتها قد تجد ضالتك بها .
2019-04-15 00:21:45
296072
45 -
قمر الليل
هداك الله خافي مقام ربك أختي . لا يصلح أن تدمري حياة أسرة مستقرة سعيدة . تخيلي انك مكان زوجتة وزوجك عرف عليك واحدة من الفيس . الذي لا ترضية علي نفسك لا ترضية علي غيرك . وستجدين يوما ما رجل يصلح لك ويحترمك ويقدرك لذاتك ان شاء الله
2019-04-14 23:37:01
296065
44 -
Loi lou
ما المشكلة في الحب لقد وقع ماوقع وبما ان هدا الامريكي متشبت بها فانا انصحها ان تتزوج به على سنة الله ورسوله واما مسالة الاطفال فدلك امر سيسره الله ...المهم هو الزواج ....والحياة طويلة ولابد من التنازل على بعض التعقيدات حتى تستمر وهدا الشيء الخاصل لا دخل له بخطف اارجال او التواصل الاجتماعي او حنى مسالة الدين ...الحب والقدر هو مسالة من الله ...اتمنى لك عزيزتي زواجا ناجحا وطريق ميسرة ...واخيارك لبس بيد كل هده التعليقات بل هو بيدك ....وبيد الله ...
2019-04-14 06:38:38
295922
43 -
عدنان اليمن
وعليكم السلام بارك الله فيك فمن نصحني فهو يحب الخير لي وانا اقبل النصيحه واحب اوضح لكي

((والفيس ليسا مشكله والمشكله هو عدم استشعار رقابه الله اينما نكون المشكله هي ان تكون القلوب فارغه فالقلب الفارغ تلعب به الرياح ويسيطر عليه الشيطان فعلينا ان نبتعد عن التشدد ونهتم ببناء القلوب وجعلها قلوب قويه بالله عامره بالله لاتلين ولاترضخ)) هذا كلامي ويدعوا الى بناء الاجيال بالايمان يدعوا الى الاهتمام باعمار قلوب الاجيال بالايمان فلو كانت القلوب فارغه فانها ستكون لعبه بيد الشيطان سوى في فيس او لا سوى في تلفون او لا ليسا الحجه على وسايل التواصل الاجتماعي بل الحجه ان الذين يستخدموا وسايل التواصل الاجتماعي وقلوبهم فارغه فانا انصح وادعوا الجميع بان يبني القلوب بالله ولايتشدد ويترك بناء القلوب

وموضوع الشيطان ثالثهم هذا المقصود يكون بالخلوه بان يختلي رجل وامره انا الان تواصلت معيك فهل هذه تعتبر خلوه؟؟ هل الشيطان بينانا؟؟

وموضوع تواصل اخ مع اخته ايش تتوفعي هيصير بينهم؟؟ والله العظيم عند تكون قلوبهم مومنه بالله ويستشعروا رقابه الله فان يكون كل خير انا اتواصل مع خوات كل الكلام يكون بالدعوه لله فالله يكون ينظر لنا ويعلم مانقول وانا لااحتاج الى راي البشر بهذا الشي لان الله راضي عني ولهذا اتواصل مع كل مؤمنه وبالنسبه للذين يتواصلوا بما لايرضي الله فالله يسجل كل شي ويعلم كل شي وانا لااقتدي بهم او اتاثر بهم او اغير حياتي من اجلهم

كان في سوال في قول الله تعالى( وجعل لكم من انفسكم ازوجا....)
هل كلمه ازوجا تعني زوجه واحده؟؟
لماذا لم يقول زوج بل قال ازوجا؟؟
اتمنى التوضيح معنى ازوجا
2019-04-14 04:48:15
295908
42 -
فراغ
بما انه امريكي الجنسية
خذي اطفالك و سافري الى امريكا و تزوجي من حبيبك هناك
و بذلك لن يستطيع طليقك ان ياخذ منكي أطفالك
اما بالنسبة لاطفال حبيبك فمن الافضل لهم ان ينشئوا في بيت منفصل لكن اجواءه سوية
عن ان ينشئوا في بيت به الاب و الام غارقين بالنشاكل و اجواء معقدة و كئيبة
2019-04-13 05:37:32
295745
41 -
راقي
تعليق ٣٦
2019-04-12 17:46:40
295703
40 -
مدرس عربي
تعليق ٣٨
2019-04-12 15:03:37
295675
39 -
انغام السعادة
لا ادري ما اجيبك ... لكن زوج السابق لما يهددك بعدم الزواج ... يعني يا تعتني بأولاده دون زواج والا ما تشوفيهم كأنو اذا أخذهم راح تعتني فيهم المدام تبعو
2019-04-12 14:15:39
295665
38 -
عمر مشكان
مثلما سيترك زوجته و اطفاله سيتركك في يوم من الايام ايضا ... زائدا لماذا يرى اطفاله مرتين في الشهر فقط يستطيع ان يراهم متى يشاء زائدا اطفاله لهم الحق ان يختارو العيشة مع والدهم .. اظن هناك اشياء لم يخبرك بها او انه غير صريح معك احذري
2019-04-12 10:18:19
295644
37 -
كادي
اؤيد رأي هديل فالغالب أن الزوج سيرجع إلى زوجته الاولى وإني رأيت الكثيرين يفعلون ذلك ولا ادري لماذا فربما الحنين إلى الذكريات الماضية أو كما يقولون فما الحبيب إلا الحبيب الأول.

الى هديل
عزيزتي إني بخير وشكرا على السؤال
وفقك الله
2019-04-12 10:18:19
295643
36 -
آنسة شكسبيرة
عزيزتي أنتِ مخطئة من البداية بتعرفك على رجل متزوج وأيضاً انفصل عن عائلته بسببك وصدقيني حتى لو تزوجتيه سيأتي يوم وسيتركك فيه لانه ببساطة رجل خائن خان زوجته
2019-04-12 01:37:20
295614
35 -
همام سوريا
تعليق ٥
2019-04-11 17:36:36
295570
34 -
من فاعلة خير ل عدنان اليمن
اخي عدنان لا يصح استدلالك بالآيه الكريمه ( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا ... ) كان الأحرى بك ان ترجع الى سبب نزولها وفهمها ،، صحيح ان الاسلام يحثنا على الإجتهاد والبحث ولكن في ضمن مصلحة الأمه الإسلاميه وليس بما يناسب اهوائنا واضلال المسلمين ؟!!
وقوله ( لتعارفوا ) تعني ليعرف بعضكم بعضا في النسب من شعوب وقبائل وبطون وافخاذ وعشيره ، اي يعرف بعضكم بعضا في قرب القرابة منه وبعده ، ليس لفضل واكرام لكم في ذلك وتفاخر بل ان اقربكم واكرمكم عند الله هو أتقاكم ديناً وعملاً .
ولك اخي الكريم ان تتخيل كم من زائر ومعلق سيدخل ويقرأ تعليقك ويبيح لنفسه ماحرمه الله بسببك وكم من ذنوب تكسبها انت في غنى عنها !
ملاحظه اخيره ، من خلال هذه القصه وغيرها ممن يجعل برامج التواصل الاجتماعي اداة للتعارف خاصة لو كنا نتحدث عن " ذكر وانثى ... لتعارفوا " هل يعقل اثنان والشيطان ثالثهم بغض النظر مرتبطين منفصلين او عزاب ودخلوا في علاقات حب وغرام لبعضهم .. اسألك بالله تتوقع فيما كانت مناقشاتهم وحوارات تعارفهم ؟؟؟ بالطبع شئ لا يقبله دين او عُرف و شرع .
2019-04-11 16:34:25
295559
33 -
بيري الجميلة ❤
يبدو انك طيبة ومحبة للخير رغم سوء فعلتك بالتعرف إلى رجل متزوج لديه عائلة خسرها بسببك ، أنصحك ان تنظري لإيجابيات هذا الأمر وسلبياته أيهما أكثر ، ففي ارتباطك به هو يخسر عائلته وعائلته تخسره وأنت تخسرين أطفالك وهم يخسرونك ، وقد يعود يوما ما إلى زوجته أم اطفاله لأجلهم وتفتر علاقته بك ، كل هذه السلبيات كافية لأن تصرفي نظرك عن الارتباط به ، وصدقيني لو تركتيه لعائلته لوجه الله سيعوضك الله بأحسن من ذلك ، وفقك الله

وتذكري قول صلى الله عليه وسلم "كما تُدين تُدان" ، أي أن الحياة سلف ودين وسيأتي اليوم الذي يُفعل معك ما فعلتيه بغيرك مهما كان بسيطا ، فلا تأمني لأن الدنيا دوارة ، قد ترتبطي برجل وتأتي من تأخذه منك ومن عائلتك بكل بساطة ليكون نذلا كهذا الزوج الخائن ويتركك

نعم هذا الرجل نذل لأنه خائن لزوجته وتخلى عنها بسهولة من اجل إمرأة أخرى جديدة ،، فكيف ستثقين به ؟!!
2019-04-11 14:13:30
295539
32 -
حححم
فكري في اولادك
2019-04-11 14:13:14
295536
31 -
يتيمه مشرده
يعني بعد ماتركته زوجته واخذت اولاده انفصلتي!!!!!
لو كنتي عارفه ان القانون عندكم ينص بأخذ الابناء في حال تزوجتي ليش تتعرفي عليه وتوصلي للحال الي انتي فيه !!!
صراحه اشفقت عليه حبيبك ع اساس ناوي يتزوجك وتركته زوجته واولاده عشانك وانتي تركتي في نص
واصبح الان من دون شئ وحياته فوضى ومشاكل وقلب مكسور


نصيحه اتركي اولادك وعيشي حياتك لان لما تكبري ما هتلقي احد جنبك
واطفالك هيكونو مع ابوهم مو حد غريب
انا امي رفضت تتزوج لما اطلقت وهى اطلقت صغيره عشاننا انا واخوتي
تعرفي اصبحت لان نادمه وتتحسر حتى احيانا تبكي امامنا وتقول ياريت اتزوجت وشفت حياتي
لان حياة المطلقه صعبه بسبب مجتمع لا يرحم
2019-04-11 12:04:05
295515
30 -
JJO
ولكن انتي لا تعلمين عن صحة كلامه بشأن علاقته مع زوجته
تعليق 28
نعم اكرههم جدًا،فإذا انتي تشعرين بالنقص والرغبه برجل فلماذا تأخذين المتزوج....
اوافقك
2019-04-11 12:04:05
295514
29 -
JJO
عودي اليه،وارفعي قضيه على زوجك الذي يهددك...
2019-04-11 09:21:11
295496
28 -
بنت مصر lolo love
علي فكره انتي من البدايه غلطانه لأنك عندما نويتي أن تتزوجي مشيتي في الاتجاه الخاطيء وهو البحث عن رجل من خلال الانترنت
وحدث شيء من اثنان اما أنك اندفعتي في التعلق به وبنيتي آمال ولم تكوني تعرفي من البداية انه متزوج
أو من البدايه كنتي تعرفي أنه متزوج ولم تمانعي
بصراحه انا اكره الستات خطافات الرجال وخرابات البيوت
2019-04-11 09:21:11
295495
27 -
عدنان اليمن الى سما
(( اما الرجل ان خان ونظر للحرام فالجميع يلزم الصمت،)) اعتقد انتي تقصدي الرجل الذي يخون زوجته ويقيم علاقه بالحرام(زنا) مع امره اخرى بصراحه هذا يدمر اسرته واسره غيره ويغضب الله دنيا واخره.....ولتجنب هذا ولحفظ المجتمع من الحرام والخيانه اتى الزواج بالثانيه زواج رسمي شرعي امام الله والناس


((لكن مثلما الرجل له حقوق نحن أيضا لنا حقوق فمن يشجع على الزواج الثاني اما انه رجل أو امره)) كلام سليم جدا والشرع كذلك معيك بهذا الشي فأي زوجه غير مرتاحه مع زوجها او غير مبسوطه مع زوجها يحق لها ان تخلعه وتتزوج غيره فكل شي بالتراضي وليسا بالإكراه
2019-04-11 07:20:52
295484
26 -
دكتور×
حافظي على اولادك ولاتفكرى بأى شيئ اخر.
2019-04-11 06:51:08
295481
25 -
عدنان اليمن الى ياسمين
قال تعالى( وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن اكرمكم عند الله اتقاكم ان الله عليم خبير)
التعارف ليسا مشكله والمشكله هي فقدان التقوى.
والفيس ليسا مشكله والمشكله هو عدم استشعار رقابه الله اينما نكون المشكله هي ان تكون القلوب فارغه فالقلب الفارغ تلعب به الرياح ويسيطر عليه الشيطان فعلينا ان نبتعد عن التشدد ونهتم ببناء القلوب وجعلها قلوب قويه بالله عامره بالله لاتلين ولاترضخ
فعندما رجل او فتاه غير متزوجه يتعارفوا باحترام سوا بالفيس او بالجامعه او بالعمل وهم مستقمين باخلاقهم وهم يستشعروا ان الله ثالثهم فما المشكله مجرد تعارف فاذا حصل اعجاب فالشرع موجود وهو ان يخطبها من اهلها والزواج.


((كان بإمكانه منذ البداية أن يكون صريحا وأن يخبرها بأنه ليس مرتاح ويريد الطلاق مثلا أو يريد التعدد)) دى تعليقيك
يااختي حرام يكسر قلب زوجته ويقول لها انه غير مرتاح وكمان حرام ان يبتزها بالطلاق هذا اسلوب ابتزاز والابتزاز اسلوب حيواني مرفوض ومايصير يحكي معاها هيك
دي الكلمه الطيبه صدقه وجبران الخواطر باب من ابواب الجنه دي الامور عاوزه حلوه لسان وكلمه طيبه
2019-04-11 06:51:08
295474
24 -
Good Wishes
اخت هديل شكرا لك على رأيك و كلامك صحيح. الاخ عدنان من اليمن انا لا اريد انت اتزوج بالسر .على فكرة هو من بلدي و مسلم و يحمل الجنسية الامريكية و هو متزوج بالفعل و لقد رجع للوطن لانه اصبح يخاف على ابنته الكبيرة من حياة التحرر .اخت سما هو تحدث مع زوجته و لم يعجبها الامر وانا إنفصلت عنه و على فكرة حتى لو تزوجت بأي شخص آخر فالقانون يفرض علي أن اتنازل عن ابنائي لوالدهم مع انه متزوج اليس هذا بظلم و أنا أعلم أنني في النهاية سأكون وحيدة بعد ان يكبر اطفالي تماماً كما حدث مع أمي بعد وفاة ابي وتركها صغيرة و أختارت ان لا تتزوج من أجلنا. و كل الرجال الذين كنت اعمل معهم بمجرد أن يعرفوا بأنني مطلقة ينظرون إلي كضحية سهلة الافتراس الا هو احترمني و أحترم وضعي كمطلقة في مجتمع لا يرحم. فاعلة نحن كنا ننوي الزوج و ليس كما تظنين و لكن في النهاية قدر الله و ما شاء الله فعل شكرا لكم جميعا على تفاعلكم و نصائحكم
2019-04-11 05:19:56
295470
23 -
مختار
تعليق 5
2019-04-11 04:57:00
295466
22 -
سما
أوتاكو انا لم اهاجمها انا فقط حبيت أضعها في الصوره لان حب رجل متزوج ولديه اسره حتى لو لم يكن سعيدا فهذا خطأ فعليها ان تضع نفسها مكان هذه الزوجه وأظن أن النساء تعرف ان ذلك أمر صعب أن يحب زوجك غيرك ويهملكي حتى لو ان الزواج الثاني ليس حرام كما قال الأخ عدنان اليمن فهوه أمر صعب على الزوجه الأولى خاصه انها تتحمل أعباء البيت والأولاد وهذا غير عمرها الذي ضيعته وجمالها وراحتها فياتي الرجل ويعشق غيرها ويجدد شبابه ويتزوج عليها والجميع يرى انه أمر عادي فالرجل معذور ولا حرام عليه، لكن تخيلوا لو ان الزوجه هيه من عشقت وتطلقت لتتزوج بمن أحبت ساعتها الجميع سيجلدها ويعتبرونها خائنه وكان الخيانه حرام فقط على النساء اما الرجل ان خان ونظر للحرام فالجميع يلزم الصمت، انا لا أكره الرجال لكن مثلما الرجل له حقوق نحن أيضا لنا حقوق فمن يشجع على الزواج الثاني اما انه رجل أو امرأه لا تجد زوج، صدقوني انا بمجرد ان افكر ان زوجي سيتزوح علي أجد ذلك صعب جدا ولا يحتمل ابدا ولكن اللي ايده في المي مش زي اللي ايده في النار
2019-04-11 04:57:00
295464
21 -
,,باسمه الفراتي
,,انا مع تعليق فاعله خير احسنتي عزيزتي
,,قلتي كل ما يجول في خاطري ,,تحياتي لكي
2019-04-11 04:50:23
295440
20 -
ياسمين إلى عدنان اليمن
الإسلام يا عزيزي أباح التعدد ولكن ليس بهذه الطريقة مافعله ذلك الزوج وهذه الأخت يعتبر خيانة وأمر يؤثمان عليه .. ليس هناك شيء في الإسلام اسمه تعارف وحب على الفيس بوك . هذه ترهات .
ولو افترضنا مثلا أن ذلك الزوج لم يكن مرتاح مع زوجته، فالأجدر به كان مصارحة زوجته المسكينة الغافلة برغبته في الزواج وليس الغوص في علاقات على الفيس بوك والمعشقة والغرام من وراءها!.
كان بإمكانه منذ البداية أن يكون صريحا وأن يخبرها بأنه ليس مرتاح ويريد الطلاق مثلا أو يريد التعدد أي أن يستأذنها ثم يشرع في البحث عن زوجة وليس كما فعل هو هذه خيانة وقرف وحشا الإسلام من ذلك ! .. ولكن هذه هي حال أغلب الرجال للآسف فقط يسعون لإرضاء رغباتهم وشهواتهم اللامتناهية على حساب الأنثى وتحت ستار الدين .
2019-04-11 04:50:23
295439
19 -
مها
الله يعينك ابعدي عن المشاكل احسن لك زوجته الاولى مستحيل تتركك بحالك و طليقك من جهه اخرى .الافضل ان تغلقي قلبك عن هذا الرجل .انا حاسه فيك لاني انا خليجيه و حبيت شخص غير خليجي( اردني)و اعزب ايضا كنت عارفه ان الطريق مسدود تركته قبل ٦ سنوات و للحين مانسيته ذبحني الشوق و الغيرة .يا اختي الحياه تضع اشخاص مناسبين في حياتنا في اوقات غير مناسبه بتاتا.
2019-04-10 23:32:44
295436
18 -
عدنان اليمن الى الجميع
يااخواني ياخواتي الزواج بالثانيه ليس خيانه او شر او تدمير اسر
صدق الشاعر عندما قال
يعيبون في الشي@@والعيب فيهم
الزواج بالثانيه مش عيب ولاحرام ولكن العيب هو من يتزوج بالثانيه وهو غير كفوا لهذا يعني يكون العيب فيبه مش بالزواج بالثانيه
قاعده عامه اي شخص مش قادر يتفاهم مع زوجته الولى فهو غير قادر على الزواج بالثانيه وبصراحه برضه المجتمع يلعب دور قد الزوجه الولى زوجها يتفاهم معاها لكن المجتمع ينزل على الزوجه الولى كانا زوجها عمل جريمه وانه لابد من ان تتمشكل مع زوجها وتروح بيت اهلها لان زوجها عمل جريمه وتزوج الثانيه ويولعوا الدنيا.
يامسلمين شي طبيعي ان يعيش الرجل مع الولى والثانيه بشكل طبيعي والزوج يجعل العلاقه بين الولى والثانيه عسل حب واحترام وتفاهم فمن كانت تحترم زوجها فهي ستحترم زوجته ومن كانت تستطيع التفاهم مع زوجها سوف تستطيع ان تتفاهم مع زوجته
2019-04-10 23:33:02
295435
17 -
ابوعبدالله التميمي
الحل بسيط جدا وابسط مما تتوقعين
لكن لم تخبرينا ماهي ديانة الشخص الامريكي ؟؟ اذا كان ... لايجوز طبعل
اما اذا كان مسلما
تزوجيه على سنة الله ورسوله بالسر !!
بشرط مهم موافقة ولي امرك وشهود اثنين لكي يكون شرعا امام الله

وفقك المولى
2019-04-10 23:32:44
295434
16 -
عدنان اليمن
للموضوع شقين لابد ان يتحققا كلاهم معا ليتم الزواج
أولا الشق الاول: اطفاليك
اذا كان اطفاليك دون سن 12 وعلاقتهم بوالدهم مش كويسه بهذه الحاله اصبري من اجل اولاديك فحاجه اولاديك اهم من حاجتيك فظلي مع اولاديك
ام اذا كان اولاديك فوق 12 سنه وعلاقتهم بوالدهم كويسه ومهتم فيهم فانتي تكوني قد عملتي الذي عليك اتجاه اوحياتيك فتزوجي وعيشي حياتيك

ثانيا الشق الثاني:
اذا كان هذا الرجل الذي تتكلمي عنه قادر على التفاهم مع زوجته بالطيب على ان يتزوج الثانيه فهذا ممتاز أم اذا كان غير قادر على التفاهم مع زوجته واقتاعها باسلوبه الخاص بالزواج بالثانيه ففي هذه الحاله انسي امره وابعدوه من تفكريك لسببين وهما:
1-سيكون هناك مشاكل وسيدفع اولاده الثمن وهذا غير مقبول.
2- اذا كان غير قادر على التفاهم مع زوجته الولى فكيف سيتفاهم مع زوجته الثانيه؟ فهو زوج فاشل ولايصلح للزواج.


الخلاصه:
الان المطلوب منكي ان تطلبي منه بصراحه بان يتفاهم مع زوجته بالطيب بحيث تكونوا اسره واحده مكونه من ثلاثه هو وانتي وهي. وابتعدي عنه لان الكره اصبحت بملعبه لتحقيق الشق الثاني
على فكره الشق الثاني او الشرط الثاني معمول به في باكستان ففي باكستان القاضي لايعقد بالزواج بالثانيه إلا بموافقه خطيه من الزوجه الولى


ملاحظه: في احد الاخوه بالتعليقات طرح فكره التاكد هل هو متزوج او لا وفعلا لابد ان تنتبهي من هذا الشي فقد يكون هذا فلم بان يقول انه متزوج حسب النظام الامريكي وبهذا قلبيك يحن ويتعاطف مع الموقف وتقتنعي انه يحبيك لان القانون الامريكي كان عقبه وبعدها هو يبداء يسحبيك للحرام انتبهي من هذه النقطه وتاكدي من كل شي وحكمي عقليك مش قلبيك بالتاكد من هذه النقطه
2019-04-10 22:48:32
295416
15 -
اوتاكو الى سما
اختى ان الكلام يقاال بشكل ألطف من ذلك ان صاحبة المقال فى حيرة وحزن بطبيعة مشكلتها فلا ينقصها طريقة مهاجمتك الشديدة لها بتلك الطريقة
فلتقل خيرا او لتصمت :)
2019-04-10 22:48:32
295415
14 -
اوتاكو
لا افهم لماذا طليقك يهدد بأخذ الاطفال لو تزوجتى اليس هو الاخر متزوج... أحلال له وحرام لغيره،؟
2019-04-10 22:46:51
295404
13 -
فاعلة خير
اختي اتق الله ولا تكوني سبب في هدم بيت حتى لو اقنعك هو بكلامه انه غير متفق مع زوجته وان ابنائه مرتبطين فيه ويحبوه ، كيف لكي ان تثقي بكلامه المفروض تسمعي وتعرفي رآي كل الأطراف سواء زوجته او اولاده وبعدها تحكمي وتصدقي لكن ان تسمعي له فقط هذا ظلم والظلم يؤدي للنار ، ضعي نفسك مكانها هل تقبلين مافعلتيه مع زوجها ؟!! شئ طبيعي ان تثأر لكرامتها بعد ان عرفت خداعكم وتلاعبكم بها ولو كان فيه خير واقولها لك عن تجربه لإكتفى بزوجته ام اولاده وسكن اليها لقوله تعالى" وجعل لكم من انفسكم ازواجا لتسكنوا اليها وجعل بينكم مودة ورحمة " ولم يقل سبحانه وجعل لكم عشاقا واحبابا تعطوهم من وقتكم ومشاعركم والعياذ بالله ، مهما كانت مبرراتكم عذركم اقبح من ذنبكم ولا تنتظري خيرآ من خائن العشره ، فكري قبل ان تندمي للمره الثانية وتخسري وتضيعي ابنائك وحياتك .
2019-04-10 22:46:51
295403
12 -
هديل
بصراحة مشكلتك ليست سهلة ابدا" وبرأي الأفضل لك ان تبقي مع أولادك.والثاني لولاك ما تركته زوجته لعله يعود أليها عندما يقطع الأمل منك.
الزواج من هذا الشخص يعني:
ـ ستفقدين أولادك كما انت قلتِ
ـ واذا زوجك لم يأخذهم مستحيل ان يتحمل زوجك الثاني أولادك وستحرمين منهم.
ـ ستدمرين عائلة وتبعدين أطفال عن والدهم.
ـ أرضي بما قسمه لك الله لعله يخبأ لك أمرا" أجمل وأيسر.
بالتوفيق.
2019-04-10 22:46:51
295400
11 -
ياسمين
هل يجوز وفقا للقانون في بلدك أن يقوم طليقك بحرمانك من أطفالك في حال تزوجت ! .
أظن بأن عليك استشارة محام بشأن هذه المسآلة ..
عموما فيما يتعلق بذلك الرجل فما حدث قد حدث لا ينفعك الندم المتأخر . وهو مادام متمسك بك فلا أظنه يهتم كثيرا لمسألة رؤية أطفاله مرة في الشهر وإلا لأنهى علاقته بك فورا .
وأظن حتى لو لم يتزوجك بسبب رفضك الإرتباط به لن يجعل زواجه السابق يرجع فزوجته غالبا لن تعود له لأنه يعتبر قد خانها معك.
عموما عليك بالاستخارة عزيزتي وأسأل الله أن يقدم لك ما فيه الخير .
فقط حاولي في المرة المقبلة أن تكوني أكثر حكمة وتدرسي تبعات أي تصرف تقدمين عليه .. أسأل الله أن يبشرك بالخير وأن يعوض طليقة ذلك الرجل .
2019-04-10 22:46:51
295389
10 -
هديل
كادي
اهلا بك عزيزتي كيف حالك❤
2019-04-10 15:55:36
295386
9 -
هديل
ورود
قالت انه من بلدها ولكن مسافر والتقت به ليس هنا المشكلة واضح انه صادق وتصرفها صح ولكن بالنهاية سيكبرون اولادها ويرحلون وهي ستبقى لوحدها. فعلا كلا الأمرين صعب.
2019-04-10 15:55:36
295384
8 -
كادي
انصحك بالابتعاد عن المتزوجين حتى لا تكوني سببا في تشريد الاسر وادعي الله دوما ان بعوضك خيرا
2019-04-10 14:59:02
295378
7 -
ورود
صدق المثل القائل (الصاحب ساحب) صديقتك بدلا من ان تنصحك بتطوير نفسك والعنايه باولادك تطلب منك ان تبحثي عن رجل وانت بالفعل مشيتي ورائها وتعرفتي على رجل غريب لم تعرفي ماضيه او حاضره فقط مقتنعه بالكلام الذي يرسله لك دون ان تري امام عينك اهذا الرجل لايناسبك لانه خان زوجته ام اطفاله هذا طبعا اذا كان متزوج اصلا ولم يكن فلم من افلامه والثاني انه من بلد غير بلدك فكيف يمكنك ان تعرفي عنه كل شيى وهو في بلد بعيد
2019-04-10 14:46:53
295375
6 -
سما
انتي من البدايه مخطئه تحبين رجل متزوج ولديه أطفال حتى لولم تتركه زوجته اكيد حياتهم الزوجيه ستتدمر بسببكي، لست افهم لماذا بعض النساء تغرم برجل متزوج وتحبه وترضى ان تدمر حياة اسره وتعتبر ذلك أمر عادي وشرعي ولكن لو حدث معها نفس الشيء وأتت امرأه أخرى ودخلت بينها وبين زوجها بحجة الشرع والزواج الثاني فانها لن ترضى بذلك، حب لاخيك ما تحب لنفسك، ولا يجوز أن نبني سعادتنا على حساب أناس لا ذنب لهم مثل أولادك أو مثل أولاده وزوجته ما يدريك ربما لو انك لم تدخلي حياته لحاول ان يتصالح مع زوجته وتربية أولاده بشكل صحيح سامحك الله على هذه الفعله
2019-04-10 14:35:18
295368
5 -
عبدالله
ابقي مع ابنائك افضل لك واسأل مجرب ولاتسأل طبيب ابنائك في حاجتك وفي حاجة حنانك انتبهي لاتخسرين ابنائك والله لن ينفعك في الدنيا الا الله وابنائك. حاولي ان تغيري جو مع ابنائك .
2019-04-10 14:08:11
295349
4 -
هديل
انت بوضع صعب والظاهر انك واعية وتفكرين بالمستقبل لا اعرف طبيعة حياتك الحالية هل انت مستقلة يعني حياتك ليس فيها ضغوط.
الذي تصرفتيه صح مع لنسميه خطيبك فأولاده ما ذنبهم وأنت أولادك ما ذنبهم ليحرمو منك ولكن الى متى اذا لم يكن الان غدا سيتركوك. بصراحة محتارة بماذا انصحك لي عودة.
2019-04-10 14:08:11
295348
3 -
فتاه مجنونه
لا حول ولا قوة إلا بالله كان الله في عونك، أختي
2019-04-10 14:08:11
295338
2 -
منة
انسي امر هذا الشخص تمامآ فكري في اولادك الذي قد ياخذهم طليقك منكي و هم يحتاجون اليكي و اتركي هذا الشخص لزوجته و اولاده.. اعتني باطفالك جيدآ فهم اولي بحبك و حنانك.. جددي حياتك منعنآ للروتين اخرجي مع اطفالك و تنزهي في النوادي مولات سينما مسارح الخ.. العبي معهم لو كانوا صغارآ.. لا تغلقي علي نفسك ابواب الحياة حتي لا تصلي الي مرحلة الاحتياج لاخر.. وفقك الله و رزقكي ابواب السعادة..
2019-04-10 12:45:46
295330
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الأمر عائد لكي وله وان كنتما تفكران في مصلحة الأطفال فلا تتزوجا وتتجنبا اكبر الأضرار بسبب الأطفال انتي راشدة والقرآر بدكي اما اولادكي او هو
move
1
close