الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

فضائح وغرائب الملكات عبر التاريخ

بقلم : وفاء - الجزائر

نشوة الملك والعرش تطيح بالعقول احيانا
نشوة الملك والعرش تطيح بالعقول احيانا

عبر التاريخ.. تقلدت العديد من الملكات كرسي العرش، وسواءً كن ذوات نسب رفيع أم لا، فإنهن تركن بصمة لا تمحى ساهمت في تغيير مجرى التاريخ .. من خلال أفعال وسلوكيات إيجابية أو حتى تصرفات شاذة وأمور جنونية تحدين بها التقاليد المتبعة و قوانين السلطة .. وفي المقال التالي نستعرض بعض الحالات لملكات أبين إلاّ أن يضعن اسمهن على قائمة أغرب وأعجب الملكات في العالم ..

كليوباترا ملكة مصر

اساطير كثيرة دارت حول الحياة الشخصية لكيلوباترا
اساطير كثيرة دارت حول الحياة الشخصية لكيلوباترا

رغم الجمال الأسطوري - والذي يشك في حقيقته -، الحصافة والأنفة، الذكاء والدهاء، كما العلوم المتنوعة التي حرصت على تعلمها، و الذين كان لهم دور هام في الإيقاع بأعتى رجال روما، العظيم "يوليوس قيصر" ، ثم و من بعد موته غدرا في عقر داره تلته بـ" مارك أنطوني".. القائد الروماني العظيم .. لم تكن كليوبترا - آخر ملوك الفراعنة - التي تقلدت حكم مصر في الثامنة عشر من عمرها، و نعِم الشعب المصري في عهدها بالرخاء والأمن والطمأنينة بتلك الملكة المثالية .. فهي من قتلت أخاها الأصغر بطليموس الثالث عشر لتستفرد بالحكم لنفسها - بعد أن كانت زوجته طبقا للشائعات - ، ومن بعده أصرت على زوجها أنطونيوس ليحكم بالموت على أختها لأنها أصرت على تولي العرش .. انتقدها الكثير عبر التاريخ ورأوا أنها حكمت الدولة بسياسة الجنس لا غير، كما أنها كانت مجرد دمية تحرك خيوطها دولة روما ..

يقال أن لكليوباترا عادة غريبة، ألا وهي تتبيل فاكهة الشمام بالثوم كفاتح للشهية .. كما كانت تستحم بحليب الحمير كل يوم حفاظا على جمالها.

فاليريا مسالينا ملكة روما

مسالينا .. الامبراطورة اللعوب
مسالينا .. الامبراطورة اللعوب

زوجة كلوديوس إمبراطور روما، من فضائل ملكتنا هذه المرة - وهي روايات من مصادر عدة لم تثبت بالدليل القاطع - أنها كانت امرأة عاملة !، أجل رغم كونها إمبراطورة أعظم الحضارات في ذلك الوقت لكنها و - لتواضعها - قررت أن تسهم في النهوض بالمجال الترفيهي، فأنشأت ما يسمى بدار البغاء أو منزل سيء السمعة، حيث تقدم فيه الفتيات ضروبا من الخدمات الجليلة للرجال مقابل الكثير من المال الذي يصب في خزينتها، كما روي أنها و نساء الطبقات العليا كنّ يشاركن في السهرات الماجنة.. حيث تقام مسابقات داخل غرف النوم من حين لآخر.. و نستطيع القول أنها كانت البطلة دون منازع حيث كان بإمكانها النوم مع خمس وعشرين شابا في اللّيلة الواحدة !!.

جوليا أغريبينا

الملكة التي انجبت امبراطور روما المجنون .. نيرون
الملكة التي انجبت امبراطور روما المجنون .. نيرون

سليلة العائلة الحاكمة بروما، ابنة أخ كلوديوس زوج مسالينا، فبعد تورط الأخيرة بقضية الخيانة مع عشيق لها، وانهيار أسهمها، قامت بإقناع أغريبينا الطموحة لكي تصبح ملكة عن طريق الزواج بعمها الامبراطور - سفاح القربى -، فوافقت وكانت زوجته الرابعة .. وبعد موت كلوديوس بالسم الذي أشيع أنها هي من وضعته في طعامه.. نصبت ابنها من زواجها الأول (نيرون) كحاكم لروما ثم بسطت نفوذها وسيطرت على الشؤون السياسية والأسرية للإمبراطورية .. لكن ذلك لم يدم طويلا ، لأنها بعد أعوام قليلة ستموت على يد القتلة الذين ارسلهم ابنها لكي يغتالوها ، وستكون اخر كلماتها في هذه الدنيا موجهة إلى اولئك القتلة المحيطين بسريرها وهم شاهرين سيوفهم ، ستصرخ فيهم وهي تشير إلى بطنها قائلة : " أطعنوا الرحم الذي حمل نيرون".

نزينجا ملكة أنغولا

الملكة نزينجا .. محاربة شديدة البأس ..
الملكة نزينجا .. محاربة شديدة البأس ..

غير بعيد عن غرف النوم.. نجد آنا دي سوزا أو نجولا آنا نزينجا مباندا المعروفة بـ"نزينجا" ملكة أنغولا، و التي تولت زمام الحكم بعد موت شقيقها وكان ذلك في القرن السابع عشر ، لكنها لم تكن ملكة عادية.. بل إنها دافعت عن بلادها ضد هجمات البرتغاليين ونجحت في إبقاءهم في الخليج لمدة أربعين عاما ..

رغم مآثر وبطولات هذه الملكة الإفريقية فإنها لم تقصر في الإهتمام بحياتها الخاصة، ولأنها ملكة قررت أن تجمع هي أيضا كالرّجال - وذلك ليس بغريب عنها لأنها تتصرف مثلهم - مجموعة من الحريم أو لنقل الجواري الخاصين بها، لكن ليس من النساء بل من الرجال ذوي الأجسام الرياضية و العضلات المفتولة، والذين جعلتهم يرتدون كالنساء إرضاء لنزواتها ..

لكن المشكلة كانت في" مع من ستنام في كل ليلة؟ "، لذا اهتدت إلى طريقة ناجحة ومنطقية وهي أن تجعل في كل ليلة اثنان يتقاتلان والفائز هو من سيحظى باللّيلة معها.. ومن ثم يكافأ في اليوم التالي بـ"الإعدام "..

وفي سن الخامسة والسبعين حلّت (حريمها من الرجال) دون أن تتخلى عن الجميع .

إيزابيلا ملكة قشتالة

ايزابيل الاولى .. يقرن اسمها عادة بمحاكم التفتيش سيئة الصيت
ايزابيل الاولى .. يقرن اسمها عادة بمحاكم التفتيش سيئة الصيت

من أسوأ النساء وأكثرهن شرا وتعصبا في تاريخ البشرية، عاشت بالقرن الخامس عشر.. زوجة فرناندو الخامس ملك إسبانيا، المرأة التي دعمت كريستوف كولومبوس البحار الإيطالي برحلاته وساهمت بشكل غير مباشر باكتشاف قارة أمريكا، من أنشأت محاكم التفتيش.. وأهدرت دماء الملايين من المسلمين واليهود ومن هم على غير الكاثوليكية بعد أن أسقطت غرناطة آخر معاقل المسلمين بالأندلس ..

لم يكن الكره والحقد اللذان تملكا منها منصبا على من هم على غير دينها فحسب، بل تعدته لشيء آخر أكثر خصوصية .. إذ كان لها عداوة شديدة مع النظافة.. فقد كانت تتباهى أنها لم تغتسل إلا مرتين في حياتها، يوم ولادتها ويوم زفافها !! ..

باستبعاد يوم ولادتها الذي لم يكن لها رأي فيه، ويوم وفاتها والذي نسيت على ما يبدو أن توصي بعدم غسلها.. فإنها تكون اغتسلت مرة واحدة بملء إرادتها وذلك يوم زفافها !! ..

السؤال الذي يطرح هاهنا : كيف استطاع فرناندو الخامس تحملها طيلة زواج دام أكثر من ثلاثين سنة أسفر عن إنجاب ولد وأربع بنات منهن الملكة الشهيرة خوانا المجنونة .. وقد كُتب عنها مقال سابقا بالموقع تحت عنوان : خوانا المجنونة .. أوسع الملكات نفوذا وأسوأهن مصيرا ..

الإمبراطورة ثيودورا ملكة بيزنطة

ثيودورا .. من غانية في شوارع القسطنطينة الى امبراطورة
ثيودورا .. من غانية في شوارع القسطنطينة الى امبراطورة

ممثلة مغمورة على خشبة المسرح، عاهرة فاسقة، فإمبراطورة داهية، وانتهاءً بقديسة موقرة، بهذا المزيج الرائع عاشت ثيودورا.. فبعد حياة مترعة بالعهر والمجون أحبها جستنيان الأول وريث الإمبراطورية البيزنطية وتزوجها، أصبحت شريكته في السلطة، لم تنجب الأطفال ومع هذا استمرت في الحكم، أزاحت أعدائها بذكائها.. و كانت من أوائل من وضع قوانين لحقوق المرأة، تعتبر اليوم ثيودورا قديسًا في الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية ويتم الإحتفال بها في 14 من نوفمبر .

ماريا إليونورا ملكة السويد

الملكة ماريا اليونورا
الملكة ماريا اليونورا

أجمل ملكة في أوروبا لعام 1620، ابنة ناخب براندبورغ جون سيغيسموند وآنا دوقة بروسيا، تزوجت من الملك السويدي غوستافوس أدولفوس وذلك ضد رغبة شقيقها وليام، ولما كان زواجها من الملك صعبا ومر بالكثير من العقبات، فقد عرفت أنه من واجبها إنجاب ولد ليخلف العرش.. لكنها أنجبت فتاة، تكتمت على الأمر ولم تفصح حتى إذا ما أرسل الملك يستقي الأخبار صرخت بوحشية قائلة " بدلا من ولد، أُعطيت فتاة.. مظلمة وقبيحة، ذات أنف كبير وعينان أسودان، خذوها مني فلا أريد هذا الوحش" !! ..

في تلك الفترة واجهت مشاكل عقلية خطيرة، أو ما نطلق عليه الآن " اكتئاب ما بعد الولادة "، وحاولت خلالها قتل ابنتها لمرات عدة، فسقوط الفتاة من المهد في ظروف غامضة و من ثم سقوطها على الدرج ثم على أرض حجرية وغيرها من الحوادث في طفولتها.. جعلت الجميع يشك أن للملكة علاقة بالأمر ..

ولكن الطفلة كريستينا كانت بسبعة أرواح فلم تُقتل، بل عاشت.. وتربت على يد والدها تربية الفتيان لتصبح بعدها ملكة السويد .. أما أمها فقد بلغ جنونها مداه، إذ أنها رفضت دفن جثة زوجها لأكثر من عام ، و كانت تنام تحت النعش المعلق الذي يحوي قلبه .

كريستينا

كرستينا .. كانت ملكة غريبة الاطوار
كرستينا .. كانت ملكة غريبة الاطوار

توجت كملكة للسويد في عام 1644، كانت امرأة ذو صفات ذكورية - نتيجة للنشأة التي أنشأت عليها -، ذُكر أنها كانت سحاقية (مِثلية الميول الجنسية)، وأكثر ما تداول عنها كونها مولعة بالفلسفة، من الغرائب المروية عنها أيضا أنها تسببت بموت معلمها الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت.. لأنها كانت تشترط عليه النهوض على الخامسة صباحا لتدريسها، ومع الصقيع الذي يلف الجو العام للسويد تأثرت صحة الفيلسوف العجوز وسرعان ما قضى نحبه !! .

فكتوريا ملكة بريطانيا

الملكة فيكتوريا .. حكمت لفترة طويلة
الملكة فيكتوريا .. حكمت لفترة طويلة

جدة أوروبا، حكمت المملكة المتحدة لعقود طويلة من القرن التاسع عشر، وتركت بصمتها على جميع ميادين الحياة، عاشت المملكة عصرها الذهبي في عهدها وقد سمي بـ" العصر الفكتوري " ..

في النصف الأول من القرن التاسع عشر، وأثناء وقوع مجاعة في آيرلندا.. قرر السلطان العثماني عبد المجيد خان الأول التبرع بمبلغ عشرة آلاف جنيه استرليني فطلبت منه الملكة فكتوريا ملكة بريطانيا وآيرلندا آنذاك ألا يتبرع سوى بألف جنيه إذ أنها هي ستتبرع بألفين فقط.. الطريف هنا أن السلطان استجاب لقرارها علانية، لكنه أرسل خمس سفن تجارية خفية عن أعين رجالها محملة بالسلع الغذائية عن طريق البحارة الترك كي لا يفنى شعبٌ أرادت ملكته بغرورها أن يموت جوعاً !! .

من عجائب الملكة أيضا أنها كانت تأمر بألا يزيد قطار رحلاتها عن أربعين ميلا نهارا وثلاثين ميلا ليلاً.. كما أنها كانت تأمر بإيقاف القطار لدى تناولها كل وجبة !! .

إليزابيث الأولى ملكة بريطانيا

اليزابيث الاولى .. لم تتزوج قط
اليزابيث الاولى .. لم تتزوج قط

أو الملكة العذراء كما يطلق عليها، لم تتزوج في حياتها، ولمدة حكمها التي ناهزت الأربعين عاما لم تقرب الرجال قط، قيل أنها كانت تردد : " خير لي أن أكون امرأة متسولة وغير متزوجة، من أن أكون ملكة ومتزوجة "، لف حياتها الكثير من الغموض، وتردد عنها الكثير من الإشاعات كونها رجلاً لا امرأة، ولمعرفة المزيد يمكنكم قراءة مقال متكامل عنها في الموقع بعنوان " صبي ليزلي : الولد الذي أصبح .. ملكة انجلترا !" .

جنون لا ينتهي ..

من قيصرة روسيا التي حكمت على أمير تآمر عليها بأن يتصرف كدجاجة، ويجلس على البيض داخل القفص، و حتى الدوقة الألمانية ماري أوجست التي كانت تستقبل ضيوفها وهي في الحمام، فالملكة إليزابيث ملكة النمسا التي كانت تقوم بلف المناشف الرطبة على خصرها قبل النوم اعتقادا أنها تحافظ على رشاقتها، إلى الملكة فاندين التي حبست مصفف شعرها ثلاث سنوات كي لا يعلم أن شعرها اشتعل شيبا .. يمتد بحر لا ينضب من الطرائف و الغرائب ..

وإلى يومنا هذا.. لازالت حياة الملكات لا تخلو من العجائب، و على سبيل المثال فإن الملكة إليزابيث الثانية.. صاحبة الإثنين والتسعين عاما، و المتربعة على عرش بريطانيا حاليا، كان لديها حظ وافر هي الأخرى من التصرفات الغريبة.. فهي التي استحدثت وظيفة " موسع الحذاء الملكي "، الذي يُلين لها الأحذية الجديدة من خلال ارتدائها عدة مرات حتى تكون مريحة و سهلة الإنتعال، أيضا يُذكر أن الملكة ارتدت نفس حذائها الأسود اللامع البسيط في كل المناسبات لمدة خمسين عاما ! ..

وقد قرأت ذات مرة أنها تأكل الموز في صحن بالسكين والشوكة، وعندما سئلت عن ذلك قالت : " القرود وحدها من تأكل الموز بتلك الطريقةِ البدائية " ! .

ختاما ..

كلما تعمقت في البحث اكتشفت أفعالاً يشيب لها الولدان، نتجت عن ملوك وملكات حكموا ممالك العالم، يظهرون أمام الملأ بشكل طبيعي ومتزن، في حين يسرّون تحت ذلك الغطاء المزيف لوثة من الجنون.. حياة مليئة بالتناقضات، تشوبها الأفكار المريبة والنزوات الغريبة .. لأسباب مهما بدت واضحة تبقى لنا غامضة .

ما هو برأيك سبب ذلك عزيزي القارئ؟ .

المصادر :

- 10 Scandalous Queens Who Shaped History
- The Weirdest Royals Throughout History
- ويكيبيديا والعديد من المواقع العربية والانجليزية

تاريخ النشر : 2019-04-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المبادئ
ماما سنفورة - قرية السنافر
طليقي
لين
تلك العتمة بداخلي
حنين - السعوديه
الصعود للأعلى
مجهولة الهوية - المملكة العربية السعودية
انتحار بنكهة السعادة
حذيفة محمد - سوريا
كسر القلوب
مرام علي
رسائل ربانية
غرائب وأسرار من الجزائر
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (44)
2021-03-30 13:14:48
413485
user
42 -
ماريا (ماري)
اندهشت عندما قرأت عن اليزابيث الثانية .....او ايزابيلا فقد اثارت جنوني حقا ! لكن ليتهم تعقَلوا قبل موتهم اما اليزابيث الثانية فاتمنى ان تعقل قبل ان تموت والا ستكون حديث الجميع مثلهن جميعاً
2021-02-10 12:25:10
403857
user
41 -
كمال الكمال
ايزابيل والتى دعمت كريستوف كولومبس
لقتل المسلمين و الشعوب ( الهنود الحمر)
التى سكنت امريكا قبلهم طبعا
وهم يعلمون بذلك
وقتلوا المسلمين وهدموا المساجد
في القارة الامريكيه وهذا هو هدف
رحلة كريستوف الاساسيه وخطة محكمه
ومأمره خبيثه حاكتها لهو الملكة
الحقيره ايزابيل....
طبعا الي درسونا بالمدرسه ان كريستوف اكتشف القاره الامريكيه صدفه وان هدفه البحث عن البهارات وغيره ..

وهذا خطأ
كان هدفه قتل المسلمين وغيرهم وتعبيدهم لهم واحتلال القارة كما ارته الملكه الظلمه...
المسلمين سكنوا قبلهم والهنود بها...

فتاريخنا مزيف
الذي درسونا هو بالمدارس ....
راجعوا التاريخ الاصلي في كتاب مائه
من العظماء غيروا مجرى التاريخ
للمؤلف جهاد الترباني جزاه الله خير
لديه قناة على اليوتيوب وحلقات رائعه
عن تاريخنا العريق...
2020-04-17 14:02:13
346743
user
40 -
ايهاب
الحمدلله على نعمة الاسلام
2020-02-15 08:28:08
336694
user
39 -
غدير البوش
الحريه والمال والسلطه يدفعن الانسان الي جنون العظمه والتكبر والغطرسه ...وفي الاخر جنون فيتصرف الانسان مثل ما يحلو له ....لانه يعرف ان ليس هناك عقاب او رادع يردعه ...ربنا يالله ارحمنا فالمتكبر لا يدخل الجنه
2019-12-05 17:44:54
326618
user
38 -
شاهر
انظري في صورهن و بخاصة الى وجه ايزابيلا و اعلمي مقدار حسنهن و رقيهن و بالتالي نظافتهن..لذا يجب رد السير و الاقاويل التي تتحدث عنهن الى الكذب فنحن الى اليوم نعيش في زمن تاليف الحكايات على المقامات العلية و الحاكمة و المشاهير و اغلبه حديث باطل..
غير ان هناك اطرافا معروفة بعينها هي من اختصت بتشويه الشخصيات فعلى سبيل المثال فخم اليهود ما تعرضوا له بعد غلبة الاسبان الذين عاقبوهم للخيانة و نسجوا من الخيال على الملكين تماما كما يعزى ما نسج عن ملكة البيزنط تيودورا الاتهامات اللااخلاقية و التي لا يصدقها عقل وتم نسبها في كتاب اسمه التاريخ السري لمؤرخ البلاط بروكبيوس الذي عرف بكتابته ما يمجد الامبراطورة فكيف يناقض نفسه ؟!!
2019-11-21 05:11:44
324977
user
37 -
...
اللي تخلي ٢ يحاربون عشانها و اخرتها إعدام يفوزون عشان يطولون في عمرهم ليلة ولا ماحد فاز
1 - رد من : ماريا (ماري)
عنجد!!
2021-03-30 13:15:39
2019-05-28 08:08:41
303724
user
36 -
جوري
ذلك بسبب غرور وكبريا الملكات على الشعب
2019-04-20 22:59:36
297165
user
35 -
أحمد شتا-مصر-الإسكندرية
كليوباترا آخر البطالمة وليس الفراعنة كما ورد في المقال.
2019-04-19 15:28:02
296918
user
34 -
الغير مرأى
لان مفيش انسان كامل
2019-04-17 12:02:42
296548
user
33 -
محمد النطاح
فظائح ههه
1 - رد من : ماريا (ماري)
هههه
2021-03-30 13:16:05
2019-04-15 22:01:34
296235
user
32 -
JJO
غيمة
ليس شرطًا ان كل النفوس البشريه هكذا،اظن بأنك امعنت النظر في الناس السيئين ولم تنظرين للحكام والسلاطين الجيدين...
وليس كل من امن العقوبه اساء الادب،لأن المرء قد يأمن العقوبه في الدنيا ،ولكن لن يأمنها في الاخره،هذا لمن هو من الناس الجيدين الذين تحدثت عنهم.
2019-04-15 15:58:14
296206
user
31 -
غيمة
انها النفس البشرية سوا رجل او امرأة كبير او صغير عربي او اعجمي مسلم او كافر عندما تملك السلطه والقوة والمال تخرج أسوا ما فيها والحكمه تقول من امن العقوبة اساء الأدب
2019-04-15 13:53:23
296191
user
30 -
حتى القاك فى الجنة
مقال رائع وممتع رغم ما به من بعض الجنون
اوافق. بيري الجميلة ❤ ان الحريه المطلقه والسلطه المطلقه ايضا لها نصيب كبير فى تصرفاتهن المجنونه
2019-04-15 00:27:42
296079
user
29 -
سهومة
اختيار الموضوع حلو جدا والبحث واضح انه متعوب عليه لكن فى جمل مش مظبوطة كانها تقطعت وليها تكملة الاسلوب ركيك بعض الشئ مش بليغ فكان بيشتت وسط القراية ع العموم استمرى وحاولى تتأنى فى الكتابة شوية
2019-04-14 23:37:01
296062
user
28 -
JJO
قصه الملكه الإفريقيه أنقولا ذكرتي بقصه الامير شهريار مع زوجته شهرزاد في الف ليله وليله.
2019-04-14 11:14:47
295951
user
27 -
بيري الجميلة ❤
حريتهن وسلطتهن المطلقة جعلتهن يتصرفن بهذه الأريحية المجنونة هههه ، كلهن مجنونات ، يا سلام على ملكة سبأ "الملكة بلقيس" كانت ذات عقل و دين و قلب ليّن هي التي تستحق أن تكون ملكة

أضحكتني فقرة تناول الملكة اليزابيث للموز بالشوكة والسكين لأنني منذ صغري أحب تناوله بهذه الطريقة التي ظننت أنه لا يفعلها غيري
2019-04-14 11:14:47
295949
user
26 -
محمد عبد الله
العقل زينة
2019-04-14 06:38:38
295920
user
25 -
هدوء الغدير - مشرفة -
وفاء مقال رائع جدا صراحة لا اعلم لما تطرقتي للنساء فقط ، هل تودين ابراز الجانب الخشن للجنس الناعم هههه .. على اية حال لطالما شعرت ان هناك شئ في كراسي الحكم او السلطة ما ان يطاله احدهم حتى تظهر جميع عفاريته وصدقيني قد رايت امثالهم وهم يتقلدون شئ من السلطة حتى يدب الجنون والغطرسة في جميع تصرفاتهم . واظن ان جميعنا نملك هذا الجانب السادي رغم كونه خفي الا ان السلطة المطلقة ترفع عنه الستار .
اما ملكة قشتالة التي لم تستحم فصراحة لم اعجب من هذا الامر كثيرا بما ان الاعتقاد السائد لدى سكان اميركا في السابق ان الماء سبب الامراض فليس غريبا انها لم تستحم ...
تحياتي لك عزيزتي وبانتظار المزيد من ابداعك دمت بود
2019-04-13 17:35:40
295862
user
24 -
حطام
فؤش
سعدت بمرورك أخي، وشكرا على الإطراء، كلامك منطقي كالعادة.. تحياتي لك:)

زيدان
أهلا أخي الكريم، القصص بعضها موثق والآخر قد يكون مبالغات، لكن في النهاية لا دخان من دون نار، شكرا جزيلا على مرورك وتحياتي لك:)

مها
العفو عزيزتي، شكرا على مرورك:)


دانيال السراقسطي
هههه فرناندو أيضا يكره النظافة!، ربما من يعلم.. شكرا على مرورك:)

مودي
Rain
شكرا على مروركما:)

вαмѕу вєуяєk
آه جوليا كانت تضارب في بورصة روما، هههه بهزر بس، هذا تعبير مجازي أي أن الإمبراطور والشعب نقموا عليها وكرهوها، ولقد أعدمت لاحقا في الساحة العامة، وملاحظة بس : النون لا تحل محل التنوين الأصح(عجبا)، وشكرا على مرورك أخي، انتظر القادم:)

حنين
أنت المميزة، شكرا على مرورك عزيزتي:)
2019-04-13 13:46:59
295809
user
23 -
حنيـن
مقال مميز من كاتبة مميزة :)
أعتقد أن وصول الشخص لسلطة ما تجعلهم يعتقدون أنهم بذلك مسموح لهم بفعل كل ما يشاؤون و لا يحق لأحد الإعتراض لأنهم أقل منهم و لا يمكنهم معاقبتهم !!
عقول أو نفوس فاسدة أو كلاهما .. و فى النهاية ، نفس النهاية لا تتغير


{ تحياتي }
2019-04-13 08:39:33
295774
user
22 -
вαмѕу вєуяєк
لهذا يجب علي النساء الا يحكمن الدول
امزح بالطبع هذا غير صحيح
كم هي جميلة كليوباترا اه لو تعلمي ماذا فعل بكي المصريون
عملوا منك سجاير هههههع وحطوا صورتك علي النص جنيه الحديد
اظن مفيش تكريم احسن من كده
هل كانت جوليا تضارب في البورصة؟ مكتوب في المقال (انهيار أسهمها)!
عجبن عجبن !
وياما سنري من مفاجآت!
شكرا علي المقال ننتظر المزيد لكن رجاء بعيدا عن ملكة قشتالة
2019-04-13 08:39:33
295773
user
21 -
Rain
وكالعادة انزل الى اخر المقال لرؤية المصادر فأجد انها مصادر غير موثوقة
لا استغرب كمية التهاويل التي لا تتجاوز كونها مجرد اشاعات غير مثبتة

على كل حال الملوك والملكات ليسو ملائكة هم بشر مثلنا وطبيعي ان يكون لهم عادات غريبة كما لكل منا عادة غريبة
2019-04-13 07:57:36
295770
user
20 -
مودي
وأين التميز واللذة الحقيقية إذا لم تكن في التناقض والأفكار المريبة والنزوات الغريبة ؟! بإختصار من وجهه نظري إنهم يمثلون أسمى معاني الحياة وأصدقها معنى.
2019-04-13 07:57:36
295767
user
19 -
دانيال السراقسطي
شكرا لكِ
قصص غريبة بعضها يدعوا إلى للضحك وبعضها الآخر يدعوا إلى الغضب وبعضها يدعوا إلى الدهشة
بخصوص إيزابيلا ملكة قشتالة والسؤال : كيف استطاع فريناندو الخامس تحملها
أظن الإجابة سهلة :)
يبدو أن فريناندو الآرجوني كان مثل زوجته القشتالية في البعد عن النظافة والاستحمام لذلك كان مناعيا ضدها
قد يبدو هذا سخيفا ولكن التاريخ يقول أن الأوروبيين عندما اكتشفوا أمريكا انتشرت الأوبئة التي كان يحملها الأوروبيون بين سكان الأمريكاتين ولأن سكانها لم يألفوا تلك الأمراض والجراثيم قضت عليهم بسرعة قبل أن تمتد إلى كثير منهم سيوف وأسلحة البيض والحديث قياس كما يقال
أما السؤال الأخير عن التناقض في تصرفات كثير من الملوك والملكات فأظن له عدة أسباب ولكن ربما يكون أهمها رغبتهم [ أي هؤلاء الملوك ]أن يذكرهم التاريخ بشيء من الشغف بشخصهم حتى لا يكون كل ما يذكر عنهم هو الصفحات السوداء
2019-04-13 06:03:39
295758
user
18 -
مها
شكرا لك يا وفاء مقال بغاية الروعه
لدي حب شديد للتاريخ الاوربي في القرون الوسطى و عصر النهضه
شكرا لك مرة اخرى
2019-04-13 06:03:39
295756
user
17 -
زيدان الى ميريام العراقية
انصحكي ان تقرأي مقال هنا على كابوس بعنوان خرجت العاهرة من بيت الطاهرة
2019-04-13 06:03:39
295755
user
16 -
زيدان
شكرا الاخت العزيزة وفاء على هذا المقال الرائع
على الرغم من أن حياتهن غريبة فعلا حسب ماكتب المؤرخون و لكن أظن أن الامر لا يخلوا من بعض المبالغات فنحن في العصر الذي أصبح قرية واحدة فان الحياة الشخصية للمشاهير دائما تطاردها الشائعات فمابالك بذلك العصر
ملكة قشتالة اصابتني بالغثيان حقا يا للقرف
2019-04-13 02:10:23
295736
user
15 -
محمد الى وفاء
شكرا لكي مقال رائع جدا
لاكن اريد ان اعرف الملكه التي تجعل الرجال الضخام يرتدون كالنساء هل هي ترغمهم على ذالك ام بأردتهم وهلى تفعل ذالك لرغبتها الجنسيه ام لاهانتهم
2019-04-12 15:03:37
295672
user
14 -
فؤش
بقلم الرائعه حطام لوهله الاولى قلت اعرف طريقة الكتابه
ولكن تاكد انك حطام من تعليقك اعذرني
ملكات اشد قسوه من الرجال قبل الحوض بمقال
اود اقول لكل زمان دوله ورجال
لاينطبق ماحدث بزمن كلوبترا مع واقع اليوم
حتى تلك الي وضعت رجال متل الحرملك غريب
وحتى ملكة اسبانيا التي لااريد تكلم عنها
مجنونه كانت وغيرها جنون الحكم
لا نتعجب مثلا بالوقت الحالي من امراة كرواتيا الاولى
تعادل حكام العرب جميعا بالحكمه والنزاهه
كيف رفعة بكرواتيا الى المقدمه
على فكره ان المراه حكمت بفتره
سوف تقهر وتقتل كما رائنا
التاريخ مليان بالمجانين
لنذهب حاضرة الخلافه العباسيه باخر خليفه
كيف بكى على جواريه ال٧٠٠
وكيف كان يملك الذهب الذي لم ينفعه
التاريخ اخبرنا عن ملك تيمور لاناك السفاح الدموي
حتى بعصرنا الحديث
هناك من قتل شعوبهم من اجل كرسي
متل الملكات بالمقال
الشخص بس يصبح بالسلطه
يحب الدماء والسيطره
ابدعتي حطام او وفاء بالتوفيق لك اختي
2019-04-12 13:46:45
295659
user
13 -
حطام
الشكر الجزيل لك أستاذ إياد على تحرير المقال ونشره، الحقيقة الكلام الذي قلته في مقال جازميت هو ما دفعني لكتابة المقالات لدعم الموقع الذي قدم لي الكثير، أتمنى أن أكون في المستوى:)

كابوسية بامتياز
شكرا لكِ، ولأنهن ملكات تمادين في أفعالهن، السلطة والجاه يسلبان العقول إذا لم يتم التعامل معهما بحكمة.. تحياتي لك:)


مريام العراقية
صحيح، ربما لو حكمت المرأة في بلادنا و في زماننا هذا لتغيرت أشياء كثيرة.. شكرا على مرورك:)

سما
كلامك منطقي.. شكرا على مرورك:)

هديل
ربما كانت تقوم بالتقشير وتمسح جسمها بالمناديل المعطرة هههه تخيل ذلك مضحك، قيل أيضا أنها أقسمت ألا تخلع ثوبها لحين سقوط غرناطة، مشكلتها كبيرة، أصلا هذه الملكة هي التي جعلتني أنبش في حياة الملكات، والنتيجة مبهرة كما ترين هههه.. شكرا لك يا عزيزتي وأتمنى أن يعجبك القادم:)

أرام
ومتى تحاملت عليها؟، المعلومات عنها موجودة بكل مكان ابحث وستجد أكثر منها.. شكرا لمرورك:)

موناليزا
شكرا على مرورك:)


Thunder blacK

ملكة الأمازون كتب عنها السيد إياد بأحد المقالات سابقا مقالا بعنوان محاربات الأمازون :نساء احترفت إذلال الرجال ولذلك لم أذكرها، أما مسالينا فكلامي عن النهوض بالحانب الترفيهي كان تهكما وسخرية هههه، المال يصب لصالحها لا في خزينة الدولة الظاهر أني أخطأت التعبير، شكرا لك ولمرورك عزيزتي:)

اسمي هو حرف

تسلم\ي.. العفو وشكرا لمرورك:)

داني
من وقت ما قبل الميلاد كان المكياج موجودا.. تضعه نساء الطبقات العليا، لكن لا أعلم مما يصنع صراحة، ابحث بالنت..شكرا لمرورك:)

بساط الريح
يسلمك عزيزتي، لكن إن كتبت هكذا مقال سينتهي به الأمر بسلة المحذوفات هههه، لأنه سيكون مخالفا للقوانين وفهمك كفاية^_* هههه شكرا لمرورك:)

Lost soul
صحيح..برأيي أن يصنعوا كرسيا مضادا للإلتصاق هههه، شكرا لمرورك عزيزتي:)

ملاك الفيتوري
شكرا على مرورك:)
2019-04-12 11:51:52
295647
user
12 -
ملاك الفيتورى
أحسنت مقال ممتع
2019-04-12 11:25:38
295645
user
11 -
Lost soul
لا يزال جنون العظمه شائع الى الآن
ولانزال نسمع عن غرائب اصحاب العروش
ومن يجلس على عرش يلتصق به فلا يزول عنه بسهوله
مقال رائع جميل
اشكرك حقا
2019-04-12 10:18:19
295642
user
10 -
بساط الريح
روعة .جارتي العزيزة.
اتمنى جزءا ثانيا في نفس الموضوع لكن هذه المرة تحدثي لنا عن فضائح وغرائب حكامنا الحاليين رجالا ونساء.
اظنه سيكون مقالا دسما وممتعا.
2019-04-12 07:05:33
295636
user
9 -
داني
بالنسبة لايزابيلا ملكة قشتالة التي كما يقال لم تستحم سوى مرتين في حياتها ،فإذا كانت تلك صورتها التي تبدو عليها في الصورة المرفقة في المقال ،فإنها لا تبدو كذلك بل على العكس تبدو لي إمرأة جميلة ذات وجه جميل كما إنها تبدو و كأنها تضع الماكياج (لا أدري إن كان الماكياج موجودا و تستخدم في تلك العصور)
2019-04-12 05:05:53
295628
user
8 -
اسمي هو حرف
مقال جميل شكرا لكي
2019-04-12 04:02:21
295621
user
7 -
Thunder black
مقال جميل اختي وفاء

ايضا هناك ملكة قبائل هوسا الملكة امينة الذي استطعت حكم القارة الافريقية
وكانت قاسية على رجال وتعذبهم وهي الملكة الذي عكست الاية

كانت تسبي الرجال وتخليهم عبيد عندها وسبايا عندها لمتعتها

وثانية اتوقع اغلب الملكات مصابات بجنوون العظمة

وش هاذا الفسوق في الجنس وعلاقات الغير شرعية المعروف
المراة تكون ذات حياء والاداب وتهتم في تطوير المجتمع

لا في انشاء دار البغاء مثل مافعلت مسالينا ملكة روما كان في اكثر من طريقة
لدعم خزينة الدولة ب المال ليس بغاء

ايضا هناك ملكة الامازون لكن مشكلة تمكن انها اسطورة ليس بشخصية حقيقة
في هي عكس مسالينا الذي تدرب بنات شعبها على بغاء

ف ملكة الامازون دربت بنات شعبها القتال ومحاربة الرجال وعلمتهم الفروسية
والاعتماد على الذات وهي ايضا مثل الملكات في النقال لديها جانب اخر

يقال انه تكره الرجال لهذا سبب اي طفل يقتل بكس بفتاة الذي تعيش


وشكرا على مقال اختي وفاء
2019-04-12 00:31:22
295606
user
6 -
موناليزا
اعشق حياه الملكات
2019-04-12 00:31:22
295601
user
5 -
ارام
مابك متحامل على كليوبترا هكذا لم تذكر عنها سوا اسواء الأمور
2019-04-12 00:31:22
295596
user
4 -
هديل
شيئ مضحك ان تكون الملكات بهذا الأنحدار وحكمن العالم تري هل كل المتربعين على العروش مثلهم.
اكثر ملكة أشمئززت منها تلك التي لم تستحم ابدا" أيعقل هذا تخيلوا معي تراكم الجلد الميت على جسدها شيئ مقرف فعلا".
رأي ان لكل أنسان عادة ولكن كونهن ملكات يعني لديهم المال والرفاهية فتمادوا بأنحدارهم والا لو كانوا أناس عاديين كانوا وجدوا من يردعهم.
سلمت يداك مقال أعجبني. انتظر القادم.
2019-04-12 00:31:22
295595
user
3 -
سما
اعتقد ان السبب هوه جنون العظمه فعندما يشعر الإنسان انه شخص عظيم يتكبر وينسى انه خلق من طين ويتحول تكبره إلى جنون يجعله يتصرف بطريقه غريبه ربما خوفا على مكانته كملك أو ملكه ولكن دوام الحال من المحال
2019-04-12 00:31:22
295594
user
2 -
مريام مريام العراقيه
وأين ملكات العرب او حتى المسلمين .مهما تطرق المقال عن وحشية وغرابة الملكات على مرّّ العصور....وفي الفترات المظلمه..لكن هناك شيء حسن وجيد هو بالإمكان أن تصبح امرأه ملكه بوفاة أبيها او زوجها او وصيه على ابنها...بينما العرب لم أقرأ او اسمع او أرى ملكه تحكم وتختار من سيصبح بعدها ملكا...طبعا انا اقصد بعد الاسلام....هههههه اعتقد لو صارت امرأه عربيه ملكه او حتى رئيسه حقيقيه...لاصبحت بلداننا بالف خير..لكن متى...
2019-04-12 00:31:22
295592
user
1 -
كابوسية بامتياز
مقال غني بالجديد وجميل شكرًا جزيلا للكاتبة
فعلا تصرفات غريبة لكن لااعتقد لأنهن ملكات كن كذلك بل كل البشر لهم تصرفات غريبة تبعا للبيئة والتربية واشياء كثيرة اخرى لكن هُن صدفت إنهن كن ملكات لذلك عرفت طباعهن للعلن
أتمنى ان تكتبوا لنا عن ماري انطوانيت
أيضا عن السلطان سليمان القانوني
أتمنى من الاستاذ اياد ان يكتب لنا عن هذه المواضيع
شكرًا للكاتبة سلمت يداكي
move
1