الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

لماذا لا يجب التحديق في عيون القطط؟

بقلم : محمد النطاح - ليبيا

هناك من يعتقد ان عيون القطط هي بوابة لعالم آخر
هناك من يعتقد ان عيون القطط هي بوابة لعالم آخر

عاش البشر و القطط جنبا إلى جنب منذ حوالي 10 آلاف سنة، و نتيجة هذه العلاقة الحميمة و الطويلة نسجت العديد من الشعوب و الحضارات الكثير من المعتقدات حول هذه الحيوانات الرائعة، و من اهم هذه المعتقدات كراهة الإمعان في عيون القطط، و في هذا المقال سنعرفكم عن سبب تولد هذه الخرافة الغريبة، خصوصا و أننا جميعنا نشهد للقطط إمتلاكها لأجمل العيون على وجه الأرض، فكيف لأحد ان يحرم نفسه من الإستمتاع برؤية هذا الرونق.

و من أهم من آمن بهذه الخرافة هم المصريون القدماء، و كان لديهم إلهة من بين عديد الآلهة الآخرين و هي باستيت، و القط هو التجسيد الواقعي لهذه الإلهة. و قد ارتبطت باستيت بالعالم السفلي (عالم الأموات) حيث أنها كانت تتكلم و تتشاور مع الموتى، و تم الإعتقاد بأن التحديق في عينيها يأخذك إلى العالم السفلي و يسلب روحك و يضعها في مكان مجهول بحيث لا ترجع منه أبدا.

و بعيدا عن الخرافات و الأساطير، لنستمع إلى إجابات العلم المنطقية:
يقول العلم أنه إذا حدقت بشكل عميق بالعيون (أي عيون و ليس عيون القطط فقط) فإنك يمكن أن تدخل حالة من الاضطراب النفسي ، وأحيانا حتى الجنون ، خصوصا عيون القطط، لأن عين القط واسعة و لونها جذاب.

و هناك العديد من المواقع الخرافية التي تريك كيف تعرف أنك ستدخل الجنة أو النار في الآخرة (اعوذ بالله)، و يتم ذلك بالتحديق في عيني القط فإذا رأيت طيفا احمر فيها فذلك يعني دخولك للنار و اذ رأيت ما يشبه الهالة البيضاء فذلك يعني دخولك الجنة، و هذا كله كذبxكذب لكنني أردت إحاطتكم و تثقيفكم بهذه الأمور.

كل هذه السطور هي مجرد إعلانات عن اعتقادات البشر القدامى و هي ساذجة بطبيعتها و لكن لا بأس بخوض النقاشات و الجدالات حولها لتحليلها و تأويلها.

تاريخ النشر : 2019-04-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر