الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لماذا أنا ؟

بقلم : اياد الحريري

لماذا أنا ؟
لا أعلم فأنا مشوش جداً و لا أعرف كيف أتصرف ؟

 رأيتها ، نعم منذ عدة أشهر ، كانت تخونه - زوجة خالي - واجهتها بالأمر ، انهارت وبكت بشدة وتوسلت لي قائلة بأنها تابت و لن تكرر الفعلة مرة أخرى لكنها ما زالت تراسله كل ليلة ، و مكالمات لا أجرؤ على كتابتها هنا ،  لماذا أنا الذي رأيتها من بين أفراد العائلة ، لماذا لم يرها خالي و ينفصل عنها أو حتى يقتلها ليريحني من عذابي هذا ، هل أخبر الجميع بفعلتها ؟ ولكن الله يحب الستر ، فقد سترها إلى الأن ، أنا لا أعرف ما العمل حقاً ، أهو كابوس أم اختبار ؟

زوجه خالي حامل في أشهرها الأولى ، لا أعلم فأنا مشوش جداً ، أرجوكم أنصحوني كيف أتصرف ، هل أخبره أم أولي وكأنني لم أرى أو أسمع شيئاً ، ماذا أفعل ؟ أنا لم أخبر أحد ، حتى من أصدقائي للأن ، ولن أجرؤ على التحدث مع أحد غيركم ، أرجو إفادتي ، كيف يتصرف شخص أن كان مكاني ؟ هذه المرة الأولي التي أكتب موقف هنا ، فأنا من عشاق موقع كابوس و أعتبر هذا القسم كطبيب نفسي ، وشكراً مقدماً.

تاريخ النشر : 2019-04-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (54)
2019-04-20 23:01:13
297161
54 -
إسراء يوسف
اولا لازم تنصحها وتأكد عليها ان تبطل حركات المراهقة الي ما تناسب وحده راشده ومتزوجه لانها خيانة للزوج واذا كانت فقط بالرسائل تدريجياً وشبئا فشيئاً ستصبح أبشع من ذالك والي تقول انها مو خيانه وان الحكاية ايسي ليش ما تسولف وياه قدام زوجها واهله اذا الي تسويه مو غلط؟؟؟؟، وواذا هب مصرة ورافضه تتوب على طول تخبر زوجها ولا عليك منها ما يصير الي تسويه الزواج رابطة مقدسة لا يجوز ان تهان بهذا الشكل
2019-04-18 23:03:35
296813
53 -
بنت العراق
فتاة الخيال اوه لا باس لا توجد مشكلة
2019-04-18 14:57:47
296731
52 -
فتاه الخيال
الي بنت العراق
اوووه اعتذر لم اقصدك
كانت غلطه لا اكثر
2019-04-18 03:59:53
296627
51 -
بنت العراق الى فتاة الخيال
يبدوا انك وجهت الي تعليقك رقم ٤٩ بالخطأ فأنا لم أوجه لك اي سؤال بل الأخت نور هي وجهت لك سؤالا.
2019-04-17 22:45:00
296618
50 -
ميلاد الأمل
ضع نفسك مكان خالك هل كنت لترضى عن احدهم أن يخفي عنك سر بشع كهذا فإن هان عليك الأمر فلاتخبره وإن احترقت والتهبت النار في داخلك أخبره بكل ثقه

أما أنا لو وضعت نفسي مكانك لن اتوانى لحظه في إخباره ولن أندم قيد شعره
2019-04-17 07:26:01
296512
49 -
فتاه الخيال
الي بنت العراق
انا لم اقل هي حامل من الرجل الاخر!
ببساطه قولت ربما والا ما الداعي لذكر هذا في الموضوع
الا اذا كان هناك شك منه حتي هو لم يلمح مجرد تلميح ولكن ذكرها ع اية حال
2019-04-17 00:11:45
296469
48 -
نور إلى بنت الخيال
وكيف عرف أنها حامل من الرجل الآخر، عزيزتي هي متزوجة بالتأكيد لو هي حامل فهي حامل من زوجها.
2019-04-16 12:37:34
296347
47 -
الرمان
ما نوع الخيانة التي تقصد
إن كانت مجرد رسائل فلا حرج في ذلك وربما خااك على علم بذلك
فلا تتدخل في شؤون الكبار إن لم تكن رأيتها نائمة مع رجل غريب في الفراش فلا شيئ يستحق هنا
ومن يعرف ربما كانت تراسل إمرأة بما يعرف
2019-04-16 10:43:04
296342
46 -
فتاه الخيال
هو كتب شئ لم ينتبه له احدكم
يقول هي حامل في اشهرها الاولي ماالداعي لذكر هذا في الموضوع الا اذا كان له معني هو يقصد انها يمكن ان تكون حامل من هذا الرجل مثلا!!
2019-04-16 10:43:04
296339
45 -
سما
انصحك نصيحه ان لم تكن تعيش معهم فلا تدخل بيتهم واترك الخلق للخالق ما يدريك ان أخبرت خالك بالأمر تقلب هيه الأمر عليك ويا عالم بماذا ستتهمك فمثل هؤلاء النوعيه من النساء لا تعدم وسيله في تبرئة نفسها حتى لو تتهمك بشيء مشين المهم تبرئ نفسها وقد يصدقها خالك صدقني الأمر قد ينقلب عليك أن تدخلت، أفضل ما تفعله الان ابتعد بقدر ما تستطيع عن المشاكل ولا تنصب نفسك مراقب عليها
2019-04-16 07:43:56
296301
44 -
اياد الحريري
ي جماعه هي خانته وقلت سابقا علاقه كامله
وانا ايضا مع تطبيق الحكم بنفس العقوبه علي الرجل ايضا لان نفس الذنب عند الله نفس العقاب علي الرجل والمراه
وانا لست عنصري ضد المراه
ويا اختي ان فكرت مجرد تفكير في رجل اخر تعتبر خيانه وانتي تسالين فقط تكلمه في الهاتف واين الخيانه في الموضوع احقا لا تعتبرينها خيانه!!
ايا كانت عقليته وطبعه فهذا موضوع لا يجب التساهل فيه فمابالك من زوجها
تحياتي للجميع
2019-04-16 05:40:11
296286
43 -
....
هو يقول تراسلة ، هذا يعني أنها لم تخونه جسديا، وانتم تقولون أنها خائنة أنة كلام فقط أين الخيانة في الموضوع
2019-04-16 04:10:38
296277
42 -
اسماء
أود أن اسأل الأخ كيف هيه عقلية خالك وهل يتصرف دائما بحكمه، على كلا يمكنك طرح المشكله عليه دون أن تخبره ان هذه الخائنه هيه زوجته وعلى فرضا انها زوجة احد أصدقائك، حسب ردة فعله ساعتها، لأن في مثل هذه الأمور التصرف بحكمه وعقل هوه الصحيح، والأفضل لك أن تخبر احد كبير وعاقل الا اذا تابت ولم تعود لهذه الفعله
2019-04-15 22:30:35
296247
41 -
ملاك السماء من العراق
انصحك ياخي بأن تستشر عالم دين بهذه الخصوص ادعو الله لك من صميم قلبي ان يرفع عنك هذه الكرب بحق محمد وال محمد
2019-04-15 22:30:35
296245
40 -
سارة
البعض يقولون تستحق القتل، يا ترى هل لو كان زوجها هو الخائن ستقولون يستحق القتل... أم العنصرية عندكم ضد المرأة ستستمر إلى الأبد.
2019-04-15 22:01:34
296230
39 -
سما
انته قلت تراسله وتكلمه اي انها لم تذهب معه كل ما عرفته انت وسمعته مجرد كلام اي هيه خائنه فقط في حدود الكلام فلم يقتلها خالك، انصحك أن لا تتدخل لعلك بتدخلك تدمر حياة عائله خالك اما سيطلق زوجته أو سيقتلها ان عرف وانت لا ترضى له ذلك اترك الأمور كما هيه ومتى ما أراد الله ان يعرف خالك سيعرف ولا تجعل نفسك المراقب عليها اتركها لعل الله يصلحها
2019-04-15 21:42:00
296222
38 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
اعتذر من الجميع .. لن انشر أي تعليق بخصوص حد الزنا أو اي جدالات دينية ، أتمنى أن لاتتعبوا انفسكم بإرسالها ..



تحياتي
2019-04-15 15:58:14
296217
37 -
بنت العراق
وماذا عن الآية التي في سورة النساء لماذا تتجاهلونها؟ والمرأة المتزوجة التي تُمارس العلاقة مع رجل غير زوجها ماذا تسمى؟ أليس هذا أيضا زنا ام ماذا بالضبط؟
2019-04-15 15:58:14
296216
36 -
كونجرس
تبا لها يجب عليك اخبار خالك
تستحق الحرق خائنه والله
لو انني مكانك ساخبره قطعا
2019-04-15 13:53:23
296182
35 -
JJO
اعزائي.:
موضوع عقاب الزانيه المحصنه هو موضوع ذا جدل ديني،فلا يمكن لأي احد ان يحكم بنفسه...وارجوا ان لا تتدخلوا في اراء الناس فلكل شخص فكره،ولكل شخص مذهب
اياد وفتاة العراق
اعرف بأنها ترجم الى الموت وليس تجلد ...المهم هو انني لا اوافق هذا الشيء ابًدا،مع ان هذا لا يختص للفتاه بل للرجل ايضًا،وانا -عن نفسي-لا اوافقه،ولكني اقول الحكم الديني فقط دون الاستناد لرأيي...والحكم الديني واضح وهو كما قال "عبدول"....المهم ،انا لا اوافق جرائم الشرف كما قالت فتاه العراق،غير انني ذكرت الحكم،وارجوا ان لا يتدخل احد بالاحكام الدينيه....فكما قلت سابقًا:لكل شخص رأي....وذكري للحكم الديني لا يعني موافقتي عليه..!

فتاه العراق :الايه التي فيه صورة النور هي مختصه بالغير متزوجين فقط...
سوسو
ارجوا ان لا تمنعي تعليقي هذا:)لأنني لن نتكلم عن هذا الموضوع مرة اخرى،فالموضوع بدأ ليأخذ منحنى اخر،وابتعدنا عن الموضوع الرئيسي...

الجميع:
سيكون هذا اخر تعليق اتكلم عن اي موضوع ديني في هذه التجربه....
طاب يومكم..
2019-04-15 09:16:12
296153
34 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
فتاة الخيال .. هذه الجملة في تعليقك اضحكتني بصراحة :) .. " وايضا ان كانت ممنوعه ماكن المسؤلين سمحوا لها بالنشر "



عزيزتي أنا ((( مديرة الموقع ))) وأنا المسؤولة عن التعليقات ..
2019-04-15 09:10:27
296142
33 -
فتاة الخيال الي سوسو علي
اساسا الموضوع كله يتعلق بالدين والحكم والمشكله الاساسيه ايضا لها علاقه كبيره
بالدين فنحن نتناقش في الحكم ولا نتجادل
وان كتب اي شخص رايه وتعليقه فسيتطرق تلقائيا للدين والحكم في الشريعه
وحتي ان كانت ممنوعه فهي نشرت وكلها مجرد اراء لا اري اي مشكله
وان كنت ترين انت فهذه مشكلتك
وايضا ان كانت ممنوعه ماكن المسؤلين سمحوا لها بالنشر
2019-04-15 07:46:12
296141
32 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
ياجماعة .. الجدالات الدينية والفتاوى إلخ. ممنوعة ، لا ادري لماذا دائما تتركون المشكلة الأساسية وتحولون الموضوع إلى أمور ونقاشات وجدالات دينية! ..


الرجاء منكم الإلتزام بقوانين الموقع .
2019-04-15 07:25:18
296131
31 -
عبدول
طبعا في حال اعترفت أو كان اربعه شهود عيان فحكمها الموت
2019-04-15 06:25:56
296120
30 -
اياد الحريري الي بنت العراق
لا يا اختي انتي لم تقراي جيدا 100 جلده للفتاه التي لم تتزوج بعد
لكن المتزوجه تجلد حتي الموت
وهي ليست خاطئه هي _زانيه_ ويمكنك السؤال علي النت او سؤال اي شيخ
ما حكم المتزوجه اذا فعلت الفاحشه عذرا علي اللفظ لكن اردت التوضيح فقط
تحياتي للجميع
2019-04-15 05:21:54
296113
29 -
بساط الريح
لا لااااااااااااا
اياك ان تفضحها امام اي احد .
لا تفعل ذلك ارجوك ربما تندم فيما بعد او تتوب.
استر عليها سترك الله.
في حالة وحيدة فقط يمكن لك ان تخبر خالك هي ان عاودت الكرة مرة اخرى.
فقط شئ واحد يشغلني هو انك قلت انها حامل..هل تشك انها ربما تكون حامل من ذاك الرجل؟
انتظر اجابتك لان جوابك ربما يقلب الموازين
2019-04-15 00:27:42
296082
28 -
Mr none
انا اسف علي هذا الكلام اللاذع ولكن بعض من الذين علقوا علي الموضوع يقولون اشياء ليست من الدين في شئ روي عن عمر رضي الله عنه بروايه صحيحه فيما معناه انه اتي رجل يستنجد به ومن خلفه الناس يريدون ان يفتكوا به فسالهم ما شانكم قالوا ان الرجل دخل علي اهله فوجد رجلا قد وقع علي زوجته فقتله بالسيف فامسك عمر سيف الرجل فيده و قال لو عاد فافعلها ان هذا رجل غار علي اهل بيته . ان غيرة الرجل علي بيته لا تعد جريمه يا ساده و انا هنا لا افتي بامكانكم البحث علي المواقع الشهيره مثل اسلام ويب فمن هذا المنطلق قضايا الشرف التي يحاكم فيها الناس في قوينينا للاسف ما هي الا كذبه كبيره لكن هذا لا يبيح سفك الدماء مطلقا فقد نري انه لم يحرم عند لحظة التلبس بالجرم المشهود بل بالاحري لحظة عدم تمالك النفس كما ذكر في الرواية بمعني انها لم تامر و تبح القتل لكن منعة دية المقتول فهي سبيل حمايه ليست سبيل اعتداء و بالنسبه لموضوع الاخ الكريم .لا تخبر خالك و لا تخبر عائلتك و لا عائلت زوجت خالك من اب او ام او اخ بل الافضل انت تخبر لها قريبا كعمها او من يساويه و لا اعلم انه ليس من الاسلام التكتم علي هذا الشئ بعد ان نصحتها و لم تنته لكن من الافضل ان يكون معك دليل لكي لا تمكر بك . بالنسبه كذلك لموضوع من يقول لك الا تتدخل و لا تفضحها و استرها اجل هذا هو الفعال الصواب الي ان ياتي بنتيجه فان لم يحدث كان عليك ما نصحتك به لا ان تتركهاو شئنها تزحف الي هلاكها الي ان يفضحها ربها امام خالك لتعلم ان الله جعلك تعلم هذا لحكمه و هي ان تنصحها و تجد من ينصحها معك لا ان تفضحها امام جميع الناس
2019-04-15 00:20:33
296070
27 -
بنت العراق الى صاحب المشكلة و JJO
اريد ان افهم من اين جئتما بحكم ان المرأة الخاطئة عقابها القتل؟؟!!!! هل هناك نص قراني يؤيد كلامكما هذا؟

قال الله تعالى في سورة النساء : ( وَاللاتِي يَأْتِينَ الْفَاحِشَةَ مِنْ نِسَائِكُمْ فَاسْتَشْهِدُوا عَلَيْهِنَّ أَرْبَعَةً مِنْكُمْ فَإِنْ شَهِدُوا فَأَمْسِكُوهُنَّ فِي الْبُيُوتِ حَتَّى يَتَوَفَّاهُنَّ الْمَوْتُ أَوْ يَجْعَلَ اللَّهُ لَهُنَّ سَبِيلا (15))

قال الله تعالى في سورة النور(الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِائَةَ جَلْدَةٍ ۖ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ (2))

لا يوجد في هذين النصين ما يشير الى القتل المباشر. قد تموت المراة اثناء تطبيق هذه العقوبة عليها او لا تمت فهذا امر الله اما تقتل مباشرة تحت وطأة ما يسمى بجرائم الشرف فهذا مخالف للشرع الاسلامي وانا اتحدى اي شخص ان يجلب نص قرآني يؤيد القتل للمراة الخاطئة, وانا اقول هنا نص قرآني وليس احاديث او فتاوي لانها ممكن ان تكون خاطئة او مزيفة. اتقوا الله يا ناس.
2019-04-14 17:24:19
296038
26 -
JJO
لا والله يا اخي فأنا لم ادخل في نية احد!
ولكنك ذكرت بأنها تستحق القتل كعقاب في تعليقك الثامن عشر،وانا استغربت من ذلك،ولو كان العكس فماهي ردة فعلك؟
على الرغم من انه حكم شرعي ولكن لا يؤخد به في كل الاحوال!احيانًا تكون المرأه غير راضيه عن هذا الزواج واحيان يبتعد عنها زوجها فتفعل الحرام،صحيح حامل في الاشهر الاولى يعني احتماليه كونه يبتعد عنها ضعيفه،ولكن هذا لا يبرر لكن اتهامها بدون اربع شهود لأنك ستجلد حتمًا،انا قلت لك الا تخبر فهو في مصلحتك!
عمومًا،لك حرية القرار...فأنت كما ذكرت صاحب المشكله ولا يمكن ان نتخيل انفسنا مكانك....
اعلم اخي ان التصرف بحكمه هو الذي سيحل مشكلة خالك،فلو كنت مكانك لأخترت الصمت،لأنه اكثر حكمه،تخيل لو انكرت زوجة خالك ذلك ماذا سيحدث؟سسيكرهك خالك وسيعتقد بأنك تتهمه في شرفه بل هي ايضًا ستكرهك وستفتعل عليك المشاكل،لا بل العائله كلها ايضًا.
فأنت في غنى عن ذلك،اعتذر ان اطلت....
ساعدك الله.
2019-04-14 15:23:32
296009
25 -
اياد الحريري -صاحب الموضوع الي JJO
ليس مقصدي ان تخبروني بان اخبر خالي والله اعلم بنيتي والا ماكنت نشرته من الاساس
لكني كما ذكرت لم اخبر احد حتي اخذ رايه في ان اخبر خالي ام لا
ولكني لم استطع الصمود وذادت حيرتي ففكرت في ان اكتبها هنا حتي اخذ ارائكم لا اكثر علي كلا انتم لا تعرفونني كما انني لم اذكر اسم خالي او زوجته
كل ما في الامر انني طلبت وسالت وسؤالي واضح
هل اخبر خالي ام لا لا اكثر
انا متردد بين الحالتين وكلاهما صحيح وخاطئ بنفس الوقت
كما ان التعليقات والاراء ايضا مختلفه مابين ان اخبره او لا
وان كنت فعلا انوي ان اخبر خالي وافتعل جريمه شرف كما ذكرت يا اخي JJO
لما كنت كتبت شئ هنا لكن الموضوع صعب جداا بالنسبه الي لانه يحدث معي ليس معكم فسيبدو الامر مختلف من وجهه نظر كل شخص
وايضا اوقن ان اغلب التعليقات هنا ستتغير ان كانت مكاني
تحياتي لك JJO
2019-04-14 13:51:27
295977
24 -
JJO
اياد
يا اخي
ليس لك دخل بذلك،ففي النهايه سيكتشفها خالك ان لم تتب..
اعتقد بأنك تلمح لفعل مشكلة ما في تعليق ١٨،اي:تريد منا ان نقول لك اخبر خالك بما يحدث!عزيزي لا ادري لماذا نشرت مقالًا اذا كان مقصدك كذلك،فأنت مصر على ايقاع جريمة شرف ولا محاله،تخيل لو انه العكس...خالك يخون زوجته ....ما هي ردة فعلك؟؟
تحياتي
2019-04-14 11:23:41
295958
23 -
sad إلى بنت العراق
اضنك وجدتي شيء لكي تدافع عن نفسك به وأنتي سعيدة بذالك وانتي تعرفين اني لم افهمكي جيدا واعترفتي بذالك بعدها تقولي حرفت كلامي ، انا لم أقل كلام قاسي انتي أيضا اقرئي تعليقي جيدا لقد قلت لو كنتي كذالك فأنتي مجرمة وخالية من الإنسانية وانتي الآن تقولين انكي لستي كذالك هذا يعني أن كلامي ليس مقصود لك بهذه الحالة ، وأنا لم اتجاوز حدود الأدب في كلامي و الدليل على ذالك اني قلت عذرا عن التعبير ليس لاني شعرت اني تجاوزت حدود الأدب بل لاني شعرت ربما سوف يؤذيك كلامي قليلا لو لم افهمك جيدا، انتي تقولين العادات المتخلفة التي يمارسونها ليست من الدين والاخ اياد الحريري يقول إنها مخطئة وتستحق الموت أيضا كما يحكم الشرع ... هذا سيء جدا، عموما آسفة لاني لم افهمكي جيدا لاني لم أقرأ باقي تعليقك رقم 15 لاني ضننتة لا يخصني واعتذر لو جرحكي كلامي ، واتمنى من الاخ اياد أن يأخذ بنصيحتك في تعليقك رقم 15 فهي حقا نصيحة لا بأس بها ، وشكرا .
2019-04-14 11:14:47
295950
22 -
هديل
اخي طالما ان الأمر هكذا ابدا" لا أنصحك بأخبار خالك تصور ردة فعله ممكن يرتكب جريمة. فكر بوعي هذا الأمر ابدا" ليس سهل شاور والدتك هي تعرف طباع خالك وتعرف كيف تدبر الأمور وأنتبه منها يجوز ان تفعل لك مكيدة لتداري وضعها وتتهمك بالكذب حاول ان تسجل حوار لها وقدمه كدليل لوالدتك او اي شخص تخبره.
بالتوفيق
2019-04-14 09:43:15
295943
21 -
٠٠٠
لاتعليق
2019-04-14 08:33:31
295935
20 -
بنت العراق الى sad
اولا اقرأ تعليقي جيدا قبل ان تنطق بالكلام القاسي انا لم اطلب منه ان يخبر خاله بالموضوع بالعكس طلبت منه ان يواجه زوجة خاله بأفعالها وإذا لم تتوقف عنها فليتركها لخالقها فقد فعل ما عليه فعله ولكنك حرفت كلامي واعتبرتني اريد فضحها لا بل واسأت الي بالكلام واعتبرتني مجرمة ثم ان صاحب المشكلة نفسه قال انه رأى زوجة خاله تخونه وانه كان يتمنى لو خاله هو الذي رآها لكان انفصل او قتلها، فهل هناك معنى اخر لهذا الكلام غير الخطيئة ؟ وليكن في علمك انني ضد جرائم الشرف فهي ليست من الدين ولا من الشريعة بل عادات جهل وتخلف ورثناها من الجاهلية.
عندما تريد التعليق على مشكلة اوتعليق اخر اقرأه جيدا اولا ثم علق بعد ذلك تعليقا منطقيا والتزم حدود الأدب عندما تعلق
2019-04-14 08:33:31
295931
19 -
زبور
طبعا لا يجب أن تسكت
2019-04-14 08:33:31
295929
18 -
اياد الحريري -صاحب الموضوع الي هديل
اجابة علي سؤالك نعم سمعتها اكثر من مرات كثيره تتحدث اليه
ولو كنت مخطئ لما توترت وطلبت مني عدم اخبار خالي وان كانت ايضا نواياها حسنه كما تقول الاخت او الاخ sad
ايضا محادثاتها والكلام الذي سمعته لا يدل ابدا علي مجرد نوايا حسنه
واسمحي لي انا اضع مائة خط تحت نوايا هذه لقد اتارت دهشتي وضحكي ايضا!!
كيف لامراه تخون زوجها وتحدث اخر بكلمات يخجل المرء من سماعها ان تكون نواياها حسنه من اي جهه بالضبط
وايضا انا لم اخبر احد ولن اخبر وان اضطررت لاخبر احدهم يوما ما فلن يكون سوي خالي فهو صاحب القرار الاول والاخير
لانها مخطئه وتستحق الموت ايضا كما يحكم الشرع
ونعم هي خانته مع علاقه كامله انا لا ارمي المحصنات انا متاكد والا ما كنت كتبت شئ كهذا هنا
وايضا ماكنت طلبت النصيحه فانا وحدي لم اخبر احدا خوفا من الفضيحه
ووانا علي استعداد كامل لاجاوب علي اي سؤال
وعذرا علي الاطاله
تحياتي لكم جميعا
2019-04-14 04:48:15
295907
17 -
sad إلى بنت العراق
انا اتكلم بالانسانية وليس بالدين ، لما لم يخطء وما علاقة الشرف بما تفعلة زوجة خاله ، هل تعرفين معنى الشرف الحقيقي ، أنة شيء يخصها ، ومن قال إنها خاطئة نحن لا نعرف أن كانت مخطئة أو لا لأننا لا نعرف نوايها، وأنتي حسب قولك تريدينه أن يقول لخالة لما رأى أو يوصل لة ما رأى بئي طريقة وأنتي تعرفين ماذا سيفعل عندما يعرف اما سوف يقتلها أو سوف يؤذيها بئيء طريقة، هل تريدين ان تحدث جرأم الشرف البشعة هذة ، لو كنتي كذالك فئنتي مجرمة وخالية من الإنسانية ... عذرا عن التعبير .
2019-04-13 23:45:15
295900
16 -
بنت العراق
الى صاحب التعليق 10 sad

ان الآية الكريمة والحديث الشريف الذين نشرتهما انا في تعليقي السابق هما ابلغ رد على كلامك فالاخ اياد لم يخطئ حينما حاول الدفاع عن شرف خاله, صحيح ان الرسول (ص) قال " من حسن اسلام المرء تركه ما لا يعنيه" ولكن ليس المقصود بها هذه الامور فمثلا لو انك رأيت جارك يتشاجر مع زوجته او اي احد اخر فلا تتدخل بينهما الا اذا طلبا مساعدتك لكن رؤيتك لشخص قريب منك يخطئ فتتركه بحجة ان هذا ليس من شأنك هذا ليس بالفعل الصحيح.
2019-04-13 23:45:15
295899
15 -
بنت العراق
يقول الله سبحانه وتعالى في كتابه العزيز "وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ ۚ أُولَٰئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللَّهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (71)" صدق الله العظيم
(سورة التوبة).

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان ) رواه مسلم

الاخ صاحب المشكلة

اولا اعانك الله على هذا الموقف العسير ووفقك وهداك لما فيه الخير. واضح من كلامك انك تعرف الشخص الذي زوجة خالك تخون زوجها معه وانه شخص قريب منك والا فكيف عرفت انها لاتزال على اتصال به؟ من غير المعقول انك حصلت على هاتفها وفتحته!!!

ثانبا ان الامر بالمعروف والنهي عن المنكر من الافعال التي امرنا الله بها ورسوله ولكن لا يعني هذا الامر ان تفضح زوجة خالك فنصيحتي لك ان تحاول الحصول على دليل يثبت خيانتها ومن ثم تواجهها بالامر وتنصحها ان تتوب وتتقي الله في زوجها وتكف عن افعالها ومن باب اولى سجل جميع محادثاتك معها على هاتفك حتى اذا حاولت هي تدبير مكيدة ضدك تكون هذه التسجيلات دليل براءتك. اذا استمعت هي لنصحك وتابت فخير على خير واذا لم ترتدع فاتركها لخالقها هو يحاسبها على افعالها فقد فعلت ما عليك فعله, فاذا كان الله سترها في الدنيا فثق ان عقابها شديد في الاخرة.

لعلك يا يا اخي تشعر بالذنب نحو خالك لاخفاء هذا الامر عنه ففي هذه الحالة اتبع نصيحة الاخ عبدول واستشر مفتي او باحث اجتماعي لكي يساعدك في الموضوع والله الموفق
2019-04-13 23:39:21
295885
14 -
بيري الجميلة ❤
أفضل شيئ يا أخي أن لا تتدخل وتترك الأمر لربها فهي تعلم الخطأ من الصواب ، و الله سيختار سترها او كشفها بحكمة من عنده قد يكشفها يوما ما بطريقته لأن الله لا يصعب عليه امرا ، والحكمة من كشفك لأمرها لا علاقة له بتوكيلك بالأمر بل ربما تكتشف حكمة ذلك يوما ما ، استر على ما واجهت ماعدى في حال طلب منك خالك إخباره حينها يجب ان لا تصمت على الحق وتقول الحقيقة ، أما الآن فقد تؤذي اطرافا أخرى لعلها تتوب قريبا إن شاء الله ، ولا تعلم أيضا إن كان خالك أيضا هو يخونها لذا اخرج نفسك من هذا الموضوع واحفظه في نفسك حتى يحين وقته إن أراد الله ذلك ، وأحذرك ان لا تحكي لأصدقائك لأنها هنا سوف تصبح فضيحة وكأنك تشير على عرض خالك بأنه مدنس فيجدها السفيه فرصة كن عاقلا حكيما ولا تشغل بالك
2019-04-13 23:39:21
295879
13 -
JJO
انا مع تعليق ساحره،فإن تدخلت فستضطر لإحضار عدد من الشهود،ولا ستحدث مشكله لك،ومن قال لك بأنها خيانه؟هي ليست خيانه!الخيانه هي بمعنى الزنا....
تناسى الموضوع،فالكثيرون يعانون من ذلك،وان عذبك ضميرك فتستطيع تسجيل مكالماتها او حتى تصويرها هي بالكامل والضغط عليها،حتى لا تتهمك بأنك تتهمها ،ولكنك بذلك ستفكك اسره، لأنها حاليًا حامل،فلست محتاجًا لذلك ابدًا...

اتمنى من الله ان يجعلها ترتدع عن هذه الفعال ويتوب عليها...
2019-04-13 23:39:21
295873
12 -
ابو مروة
انسى الموضوع
نحن ننصح و لا وفضح
و لسنا ملزمين بالتحري و التجسس ع مذنب للتيقن انه تاب ام لا
2019-04-13 17:35:40
295861
11 -
مها
يا اخ اياد انصحك من واقع تجربه لدي زوجة اخي قامت بخيانته قبل اكثر من ١٠ سنوات يعني قبل ان تصبح الجوالات بهذا التطور .اشتريت شريحه و قمت بمراسلة اخي من رقم مجهول و اخبرته عن طريق الرسائل عن خيانة زوجته و كانت ردة فعلة انه لم يصدقني بتاتا .انا لم اظلمها كانت عندي ادله عليها و حدثتها عن طريق الرسائل و قالت انها سوف تتوب .فانا لا اعلم عنها شي الان بسبب انها تسكن مدينه بعيدة عنا .نصيحتي لك ابتعد عنها لا تعلم يمكن تدبر لك مكيده توقعك بها .صدقني انا ندمانه اني قلت لاخي عنها لو تعلم بفعلتي ممكن تتسبب بأذيتي .اذا لم يكن رادع من داخلها لا احد يستطيع ثنيها عن خيانتها لزوجها .
2019-04-13 16:25:28
295855
10 -
sad
لماذا تتدخل في ما لا يعنيك ، وما شئنك ، متى ستتركون هذه العادات الا إنسانية .
2019-04-13 16:25:28
295851
9 -
هديل
حاول ان تكرر نصحها وان لم ترتدع اخبر أحد من أخوتها بالطبع بعد ان تحصل على دليل لأدانتها. لا انصحك أن تخبر خالك ابدا" يجوز ان يتهور بردة فعله. ولا حتى والدتك.
هناك سؤال راودني كيف عرفت بالأمر وكيف خانته هل بعلاقة عادية او شيئ أخر
2019-04-13 16:25:28
295841
8 -
منة
لا تتدخل في الامر و اترك امرها الي الله احسن لك من المشاكل... اكتفي بنصحها بالقول الصالح وفقك الله..
2019-04-13 15:31:14
295835
7 -
ورود
ماادراك انها تراسله هل تقرا رسائلها هذا يسمى فضول وهل زوجها مغفل لهذه الدرجه حتى لايعرف انها تخونه؟؟؟؟؟؟؟
2019-04-13 15:01:17
295827
6 -
عبدول
إن لم تتوب هي عن فعلتها فهذا خطير ولا يسكت عليه . زنا المحصنه عقابها الموت ، إسأل مفتي عن ما يمكن فعله ، فهذا موضوع خطير ولا يفتي فيه أي أحد.
2019-04-13 13:46:59
295814
5 -
نغم
اخبر امك و هي سوف تعرف كيف تتصرف و لا تتدخل انت
عرض المزيد ..
move
1
close