الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

اشخاص تحدوا الله .. كيف كانت نهايتهم؟

بقلم : Shehap king - مصر
للتواصل : [email protected]

مومياء رمسيس الثاني .. الفرعون الذي يعتقد البعض انه كان فرعون موسى
مومياء رمسيس الثاني .. الفرعون الذي يعتقد البعض انه كان فرعون موسى

فرعون

حاكم مصـر في عهد نبي الله "موسى عليه السلام " عندما قال :"انا ربكم الاعلى" ؛فشق الله سبحانه وتعالى البحر لموسى عليه السلام واغرق فرعون وجنده وابقى الله جسد فرعون ليكون عبرة لمن بعده، قال سبحانه ( وإذا فرقنا بكم البحر فانجيناكم واغرقنا ال فرعون وانتم تنظرون ) ايه (٥٠) سورة البقرة .

غرق تيتانيك

بقايا حطام سفينة تابتانك في قعر المحيط
بقايا حطام سفينة تابتانك في قعر المحيط

عندما سأل صحافي الرجل الذي صنع سفينة تيتانيك "توماس اندروس"عن آمان وقوة السفينة رد وبلهجة قوية: "حتى الله لن يستطيع اغراقها"..
اعتقد انكم تعرفون ما الذي حدث لها فمعظمنا يعرف ذلك، وقع حادث غرق سفينة تيتانيك في مساء يوم الاربعاء المواقف 14 ابريل عام 1912 حتى صباح يوم الخميس والتي كانت متجهه من انجلترا إلى مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الامريكية عبر المحيط الاطلسي حاملة ما يقارب 2200 راكب، إصطدمت السفينة بجبل جليدي مما تسبب في غرقها بعد ساعتين واربعين دقيقة ،ومات نتيجة لذلك ما يزيد عن 1500 شخص تجمدا في المحيط ، وكانت من افظع الحوادث التي حدثت وقتها.

رئيس البرازيل

الرئيس البرازيلي تانكريدو نيفيس .. فاز بالانتخابات لكنه لم يتسلم الرئاسة ابدا .. إذ مات جراء المرض بعد 39 يوم على فوزه .. اي قبل يوم واحد من مراسيم تنصيبه رسميا .. عام 1985

خلال حملته الإنتخابية قال: "إذا حصلت على 500 الف صوت حتى الله لن يستطيع إزاحتي" ، ولقد حصل على الاصوات بالفعل ولكنه مرض قبل تنصيبه وتوفي بعدها.

قوم ثمود

ثمود كانوا قوم ذوي قوة وبأس وسلطان عظيم
ثمود كانوا قوم ذوي قوة وبأس وسلطان عظيم

ارسل الله تعالى سيدنا صالح عليه السلام يدعوهم لعبادة الله الواحد الاحد وترك عبادة الاصنام ، فاستجابوا لدعوته ثم ارتد اكثرهم عن دعوته وقتلوا الناقة التي ارسلها الله لهم ايه، فأخبرهم ان العذاب سيأتيهم بعد ثلاث ايام ، وفي اليوم الثالث اتت الصيحة من السماء ولم يبقى منهم كائن حي.

يوري جاجارين (رائد الفضاء السوفيتي)

يوري غاغارين .. اول شخص يرى الارض من الفضاء
يوري غاغارين .. اول شخص يرى الارض من الفضاء

اول شخص يتمكن من الوصول إلى الفضاء والدوران حول الارض وذلك في 12 ابريل عام 1961 على متن المركبة الفضائية السوفيتيه "FOSTOK 1" اوردت اجهزة الإعلان الدولية ان يوري علق من الفضاء قائلا:
- لا ارى إلها هنا! ..

ولكن التسجيلات كانت مزيفة ، بينما التسجيل الحقيقي كان يحتوى على جملة قيلت وحاول من سمعوها محوها وهي:

- لا ادري .. مستحيل ، مستحيل ان يكون كل هذا الجمال اتى عشوائيا، لابد من خالق عظيم لهذا الكون المذهل.

ولكن بمجرد ان نزل للارض قال : لم ارى الإله الذي يؤمن به المؤمنون !.

وفي 27مارس عام 1968 واثناء قيامه بطلعة روتينية بالطائرة النفاثة ذات المقعدين هو وزميله الطيار المجرب سقطت الطائرة وتحطمت بالكامل نتيجة لخلل لم يعرف سببه، واحترق بالكامل ولم يتمكن الباحثين بالتعرف عليه، لقد اصبح رماد.

منطقة كامينا (البرازيل)

صورة لبقايا السيارة المدمرة
صورة لبقايا السيارة المدمرة

عام 2005 في منطقة كامينا في البرازيل ذهبوا مجموعة سكارى ليلتقوا إحدى صديقاتهم وكانت امها قلقة عليها من هؤلاء السكارى فقالت لها وهي ممسكة بيديها: "إذهبي والله سيكون معك ليحميكي"، فردت وقالت مستهزئة : "إذا اراد يمكنه أن يذهب معنا في صندوق السيارة لأن هنا ممتلأ بالداخل" ..

وبعد عدة ساعات وصل خبر بأنهم تعرضوا لحادث شنيع جدا جدا لدرجة ان الشرطة لم تتعرف على نوع السيارة، والمذهل في الامر بأن صندوق السيارة لم يتأذى ابدا، والمذهل اكثر واكثر بأن الصندوق كان به كرتونة بيض ولم يتكسر !! ،سبحانك يالله ؛
إن الله يمهل ولا يهمل.

النمرود

النمرود .. كان اقوى ملوك الأرض
النمرود .. كان اقوى ملوك الأرض

وهو (اقوى ملوك الارض) والذي تحدى الله وقال: "إرسل لي جنودك إذا استطعت" .. فهزمه الله ببعوضة.

كان النمرود من اقوى ملوك الارض على الاطلاق ، كان له جيش جبار وكنوز ملأت قصوره ويحكم الارض بما فيها، وكان يأتيه الناس كي يطلبوا الطعام والشراب فيقول للرجل منهم : اتؤمن اني ربك؟ .. فيجيب المحتاج : "نعم اؤمن انك ربي" .. فيعطيه.

فأتي اليوم الذي جاء إليه سيدنا إبراهيم عليه السلام يطلب الطعام ، فنظر له النمرود وقال اتؤمن اني ربك؟ .. فاجاب سيدنا ابراهيم (ع) وقال : "لا انت لست ربي". فأنزعج النمرود لان لم يسبق لاحد وعارضه من قبل وقال: عجبا !هل لك رب غيري ؟؟ .. فأجاب بنعم ربي هو الذي يحيي ويميت ، فقال النمرود هذا الامر سهل علي، فاتى بإثنين وقتل واحدا وعفا عن الاخر وقال ارأيت؟ انا احيي واميت، فرد سيدنا إبراهيم بجملة اعجزته تماما وقال: إن الله ياتي بالشمس من المشرق فاتي بها من المغرب. وبذلك حطم كبرياءه وغروره وجعل الناس يعرفون انه كاذب.

ويقال ان الله تعالى ارسل ملكا لهذا النمرود يأمره بالإيمان فرفض وقال: إجمع جموعك واجمع جموعي. فلقد ملأه الغرور والكبرياء، وعندما اشرقت الشمس جمع النمرود جيوشه كلها ليحارب به الله عز وجل ، فأرسل الله عليه جيشه ايضا، اتدري ما هذا الجيش؟؟..
انه الذباب والبعوض فقط ، اضعف واصغر مخلوقات الله، وسلط الله تعالى هؤلاء الجنود عليهم فأكلوا لحومهم وشربوا دماءهم حتى تركوهم عظاما، وامر الله تعالى بعوضة منهم ان تدخل انف النمرود، واصبح يضرب راسه من شدة الالم ويريد ان يخرج البعوضة بأي وسيلة ويطلب من كل من حوله ان يضربوه ، و ظل هكذا معذبا حتى اهلكه الله تعالى، وجعله آيه فقال سبحانه: ( أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّي الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنْ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنْ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ وَاللَّهُ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ)سورة البقرة ايه (٢٥٧) .

سبحان الله، لو امر الارض لابتلعته ولو امر السماء لنزلت فوق رأسه، ولكن الله تعالى اهلكه بأصغر واضعف مخلوقاته، فسبحان القائل للشيء كن فيكون .. اللهم لا تغضب علينا ولا تميتنا إلا وانت راض عنا.

(سـبحان الله وبحمده سـبحان الله العظيم)

المصادر :

- Who was the Egyptian pharaoh challenged Moses?
- APRIL 15, 1912: "GOD HIMSELF COULD NOT SINK THIS SHIP"
- Tancredo Neves - Wikipedia
- "I see no God up here..." Yuri Gagarin - 1961
- Nimrod - Wikipedia

تاريخ النشر : 2019-04-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر