الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

13 خطيئة - 13 Sins -

بقلم : ميسا ميسا " ميسون " - الدزاير

انت لن تلعب هذه اللعبة .. بل هي من ستلعب بك!
انت لن تلعب هذه اللعبة .. بل هي من ستلعب بك!

ماذا لو طلب منك احد أن تقتل أمك أو زوجتك أو أحد أفراد أسرتك مقابل مال كثير جدا هل ستفعل ؟ .. لا تجب ، فجوابك من الأكيد أنه [ طبعا لا ] ..
لكن ماذا لو قلت لك انك ستبدأ بقتل ذبابة لينتهي بك الحال بقتل شخص غال عليك ؟ .. ربما في مواقف كهذه نعلم أننا اعز شخص علينا و نتعرف على الوجه الذي لا نعرفه حتى في أنفسنا ..

مرحبا بجميع رواد موقع كابوس الكرام , موضوعنا اليوم يدور حول الفلم الأمريكي " 13 Sins " أو " 13 خطيئة " - انتاج 2014 - الذي تدور أحداثه حول شاب يفصل من عمله بينما هو من أشد المحتاجين للنقود , له والد مريض , و أخ متأخر ذهنيا بحاجة لعلاج , كما أنه خاطب و سيتزوج قريبا , بالإضافة للديون المتراكمة عليه ... في خضم هذه المشاكل يطل عليه الحظ حسب اعتقاده فيرن الهاتف ليرفع هو السماعة فتبدأ عروض اللعبة , و كان اولها أقتل ذبابة و ستحصل على 1000 دولار , فجرب و فعل , ليتصل به المتصل مرة أخرى و يهنأه على الفوز بالمبلغ ، فتفقد رصيده ليجد المبلغ قد دخل الحساب فعلا ..

يتلقى اتصالا غامضا للمشاركة في لعبة غريبة

التحدي الذي يليه كان أن يأكل تلك الذبابة التي قتلها و المبلغ هذه المرة مضاعف .. تردد قليلا لكن المال أغراه , ربما هذه الجولة كانت تعني أن الإنسان يدعي النقاء و أنه قد يأكل الوسخ إن كان المقابل مالا كثيرا ..

و توالت التحديات الواحد أصعب من الآخر حتى اصبح ملاحقا من قبل الشرطة و متهم بجرائم و آثام منها ما فعله و منها ما نسب له.

يبدأ الامر بقتل ذبابة .. لينتهي بقتل الناس وتقطيع اوصالهم

بحسب شروط اللعبة فأنه إذا أكمل اللعب و فاز بكل التحديات فسيتكفلون بالجرائم التي ارتكبها و يمحوا كل الآثام , و في حال ما انسحب في مرحلة من المراحل فسيفقد ما ربح كليا و ستطارده الجرائم التي ارتكبها و التي نسبت له بقية عمره زيادة عن المشاكل المادية التي دفعت به للعب هذه اللعبة الشيطانية ستبقى على حالها. الخوف من هذه النهاية سيدفع الجميع لمتابعة اللعب حتى يقضوا على كل شيء و مثلما قال أحدهم : " قبل أن ألعبها كان عندي كل شيء و بعدها خسرت كل شيء " ..

تقتضي هذه اللعبة نفس البداية , التي هي قتل الذبابة , بالنسبة لكل الاعبين , لكن تحديات المراحل الأخرى تكون حسب النتيجة المتحصل عليها .. أما النهاية فتبقى نفس النهاية بالنسبة للجميع , حيث مثلما بدأوا جميعا بقتل ذبابة ينتهون جميعا بقتل فرد من الأسرة ..

مقطع الفيديو الترويجي للفيلم

ربما هناك من لا يقدم على قتل عزيزه مهما يكن المقابل , لكن ماذا لو كان فرد من أفراد أسرتك يلعب اللعبة أيضا ؟ ستحمي عائلتك بقتله صح ؟! .. و ماذا لو كنت أنت و هو فقط في الأسرة ؟ هل ستقتله لتعيش و حينها ستربح اللعبة ؟ أم أنك ستتوقف عن اللعب و تسمح له بقتلك حيث أنه يسعى لذلك ؟ أم ستثق بوعد بعدم أذيتك يقطعه عليك شخص تلاحقه جرائم و آثام و ديون بوسعه التخلص منها كلها و الحصول على مبلغ مالي كبير للغاية يغريه بقتلك ؟

ثق بأنك لو علمت أنك ستتعرض للقتل فلن يردعك رادع على أن تقتل .. هناك تنهار المبادئ و المثل .

تصور أنك لعبت اللعبة و وصلت إلى المرحلة الأخيرة , و وجدت ان اخاك او اختك يلعبها أيضا , ماذا ستفعل أنت ؟ هل ستقتله أم أنك ستدعه يقتلك و يفوز ؟

المصادر :

- مشاهدتي للفيلم. ويمكنكم مشاهدة الفيلم على الرابط :
https://www.faselhd.co/movies/فيلم-13-sins-مترجم

تاريخ النشر : 2019-04-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر