الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

عقوبات الطفولة

بقلم : فتاه مجنونه - الجزائر

عقوبات الطفولة
 


سؤالي قد يبدو غريباً ، كلنا تعرضنا لعقوبة من آبائنا ، لكن ما هو أغرب سبب دفعهم لذلك ؟ وما هي العقوبات التي يلجأ أبويك لها ؟
بالنسبة لي ، أغرب سبب قامت أمي بضربي لأجله هو أنني كنت أحاول اختراع شيء ما نسيته..
و أغرب سبب قام أبي بضربي لأجله، أنني أضعت الطريق و رجعت إلى المنزل متأخرة و خرج هو وجميع رجال الحي يبحثون عني ، لأنني نسيت طريق العودة من المدرسة الجديدة إلى البيت هههه

شاركونا آراءكم...

تاريخ النشر : 2019-04-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
send
عنقود الحياة
شَفَق
عنقود الحياة
امرأة من هذا الزمان - سوريا
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (55)
2020-02-15 06:40:15
336673
55 -
مجهول
انا كنت اتعاقب بسبب اخي وكان ابي يجلدني ولا يسمح لي بلخروج
2019-10-07 09:46:12
319184
54 -
Shiko Silva
مشكلة الاباء يتعرضون لضغوط كبيرة فى اعمالهم اليومية فيكتمون كل هذا وللاسف يكون الطفل هو كيس الملاكمه لذلك وهذا يؤذى كثيرا للطفل ويؤثر فى شخصيته كثيرا عندما يكبر
لابد على كل اب وام ان يراعوا الله فى ابنائهم ويعاملوهم معاملة تليق بهم ويجعلوا دائما هدفهم هو الحفاظ على ثقتهم فى نفسهم بدلا من ضربهم واهانتهم واضعاف شخصيتهم
الدنيا دوارة والابن عندما يرى الاب او الام تعاملة بقسوة للاسف يتجمد قلبة ناحيتهم ولايهتم بهم
لابد على الاب والام كل فترة الاستماع لاولادهم ومعرفهة مشاكلهم ومصاحبتهم حتى يسهل عليهم السيطرة عليهم بكل حب
2019-08-14 09:50:52
308987
53 -
كوكو
لا اعلم
2019-06-13 10:39:36
306319
52 -
ادم من المغرب
هههههههع صراحة انا ترعرعت مع عائلة رحيمة من ناحيتي فلم اذق أبداً طعم الصراخ أو الضرب على وليدي لكن صراحة الأمر لم يعجبني فكلكم راعي وكل راعي مسؤل عن ماشيته والحمد الله على كل حال
2019-05-23 02:24:15
302792
51 -
متمرده ومجنونه
وانا صغيره كنا في حفله في بيت صديقتي وجت وحده ضربتني عشان انا عاندتها وراحت تشكي كمان لماما وماما صرخت على قدامها قمت ابكي وصرخ واقول انا مسويت شي وادافع عن حالي المهم لما روحتا البيت ماما كلمت بابا وبابا ضربنيي بالحديده ع الراسي وقتها تعورت حيل كان عمري 5 سنوات ويضروبني ع لا شي هههههه عادي اساسا اسفه ع الاطاله بس حبيت اشارك هالسالفه
2019-05-21 16:01:33
302507
50 -
Imane
أنا ضربني أخي مرة عندما كنت صغيرة وكنت العب مع اخي أصغر مني ووقع من فوق الطاولة وضن أنني أنا من ضربته ضربني بقوة بصفعة على خدي لكن أمي وأبي رحمه الله لم يضربوني أبدا
2019-05-08 10:34:43
300107
49 -
سمارا
ضربتنى امي لم انم في الوقت المحدد و بقيت حتى


الساعة 4:00 فجرا
2019-05-05 11:50:33
299679
48 -
يمان
اني الحمد لله امي ولا مره معاقبتي اني و صغيره اما ابويه فهو اصلاً معايش ويانه عايش بغير بلد لانو هو و امي منفصلي من زمان
2019-04-29 15:08:44
298672
47 -
نهر الدماء
ضربتني امي عندما قلت لها اني حاول الانتحار وويختني كثيرا
وابي وبخي عندما كان يشك في كذبي وطنشني فتره طويله الى ان ظهرت برئتي والحمد لله
عن نفسي انا اكره التوبيخ كثيرا لانه ترك في نفسي جرح عميق وافصل الضرب من بالف مر
2019-04-29 13:53:52
298652
46 -
نينا القاتلة
عاقبتني امي لاني لبست قبعة شتاء في يوم حار ^_^
2019-04-25 17:03:46
297970
45 -
JJO
ميهرونيسا
مااجمل هذه العقابات :)
هذي هي التربيه،وفي نفس الوقت استفادت جدتك ومنك جعلتك تفكيت السبحات :)
2019-04-24 03:45:17
297716
44 -
ميهرونيسا
عاقبتني امي اكثر من مرة لأنني لم اعد للبيت في الوقت المحدد ( 12:00 ) , فق بقيت ألعب في الخارج حتى الثانية بعد اآذان الظهر و هذا ممنوع منعا باتا , و عاقبتني بأن لا أخرج من البيت مدة 3 أيام
و مرة أيضا عوقبت من طرف جدتي ( على شيء نسيته) أعطتني سبحات ملخبطة مع بعضها و أمرتني بفكها , تلك كانت من أصعب العقوبات في ذلك الوقت .
أظن أن الحياة كانت جميلة جدا :)
أما الآن فيكفي كي تعاقب طفلك أن حرمه من جهاز الأي فون لبعض الوقت
2019-04-23 23:33:20
297686
43 -
ابوعبدالله التميمي
للامانة كانت امي رحمها الله تضربني بشدة وعنف
بحكم انها امرأة غير متعلمة وايضا لانها ولدت يتيمة وهي طفلة
لم تكتسب خبرة الاطفال وبحكم انها تزوجت من والدي رحمه الله
وهي صغيرة لم تكمل السادسة عشرة وانجبت اختي الكبرى وبعدها انا
ولا انكر اني كنت شقيا كحال اي طفل وهذا شيء طبيعي ولكن تقارب السن بيننا كانت تعاملنا
كأخوة لها وليس ابناء وكانت امي زوجة ابي الحبيبة رحمها الله وغفر لها هي من كانت
تدافع عننا في كل الاوقات بحكم انها لم تنجب رحمها الله وتعتبرنا ابنائها
وكنا نحبها جدا ولم نفارقها حتى كبرت وهي معنا وتوفت وهي راضية وتقسم بانها لو انجبت ابناء فلن تحبهم مثلنا ولن يحبوها مثلنا رحمهم الله وجميع امة المسلمين
المقصد ان حالة الام النفسية والتعليمية والمهنية لها دور كبير في تربية الابناء

تحيتي
2019-04-23 03:36:09
297539
42 -
A..t
احيانا الاهل هم الخطا والضياع..
2019-04-22 23:20:26
297519
41 -
ليلى
لا أذكر أن أمي ضربتني ولا مرة الحمدلله نعم لا أنكر أنها توبخني عندما أغضبها أو لا أطيعها أحياناً في بعض الأمور فقط كانت تصرخ علي ولكن دائماً كانت حنونة حتى عندما تغضب مني والحمدلله أنا منذ صغري عاقلة مع الجميع حتى الأن لا أتعرض للتوبيخ أو للضرب من أحد ولا أسبب لنفسي المشاكل مع أحد
أما أبي فقط مرة واحدة صفعني بكف ليس بقوي على خدي تأديباً لي لأنني عندما كنت صغيرة دائمة التشاجر والجدال مع أخي الذي يصغرني بسنة وهذا يحدث كثيراً عند الأخوة بمثلنا فقد ضاج مني ومنه بسبب صراخنا وعدم تفاهمنا
وكانت عقوبته دائماً هي يوقفنا على عند الحائط وعلى قدم واحدة ونرفع يدينا هههههههه لمدة ١٠ دقائق طبعاً مع التوبيخ حقاً إني اشتقت لتلك الوقفة فقد ذكرتموني بها
ملاحظة فقط: إنه عقاب يجدي نفع في التأديب وهو أيضاً لا يسبب أضرار نفسية او جسدية على الطفل فإنه مجرب
2019-04-22 15:21:19
297477
40 -
اسمي هو حرف
انا ضد مجرمين صارو بسبب العنف في طفوله ضد هذه فكره ممكن كانت دفاع بس مو سبب لان انسان هو وحد يختار ايش بكون في مستقبل صالح او طالح سمعنى كثير عن اب وام عملوا مستحيل عشان عيالهم في نهايه صارو مجرمين ..و سمعنى ناس حولت عنف طفوله الى مستقبل ناجح حياتهم زي الفل صح ما نسيو ماضي بس تعلموا منه .. هي على نفس شخص انا ضد الضرب وكمان ضد شخص لما يسوي مصيبه يقول طفولتي كانت قاسيه قاعده في حياتي ماضي ذهب وحاضر عمل ومستقبل مجهول .. على فكره ولدي كان انسان قاسي جدا معروف بذا شيى من اهل و جماعه و اقارب و حتى جيران اصير زي ولا احسن منه ؟ هل اجعل مستقبلي سئيه ولا ارمي حياتي و اضيع دراستي بعكس كان دافع قوي اني اكون ناجح في عائلتي و حياتي و اكون عكس ما ربني ابوي عليه ( انسان هو من يصنع التغير في حياته هو من يحدد نفس مو من يحب نفس قبل كل احد )
2019-04-22 15:21:19
297476
39 -
Strawberry - محررة -
مرة ضربني لاني تشاجرت مع ابن الجيران ..
و هناك الكثير و الكثير من الاسباب الغريبة لكن هذين السببين هما الاغرب من بين ما استحضره حاليا
2019-04-22 15:21:19
297475
38 -
Strawberry - محررة -
ههههه اغرب تعليق هو تعليق مجنن الجن.. ياله من سبب غريب !
بالنسبة لي، والدي كان يعاقبني لأشياء لا تستحق العقاب بينما لا يعاقبني حين أقوم باعمال شيطانية..
مثلا اذكر اني حين كنت طفلة ربما في سن السادسة او اصغر ، صفعني صفعات متتالية لاني ؤضعت الماكياج .. حتى عندما كبرت صرت اخاف من مستحضرات التجميل .. كانت كل الفتيات تضع الماكياج الا انا و كنت اكرهه بشدة و اكره من يضعنه و اعتبرهن ذوات عقل صغير حتى دخلت الجامعة ، هناك تعرفت على فتاة جعلتني أتصالح مع مواد التجميل شيئا فشيئا حتى صرت حاليا لا اشعر بالراحة اذا غلبني الوقت و لم اضعها.. و ان حدث ذلك تجدني التهم الطريق التهاما و فور وصولي للعمل ادخل مباشرة للمراة لاضعها .. و لو جزئيا
2019-04-22 14:26:29
297461
37 -
سارة الغامدي
الضرب و العنف دائما يولد أطفال جبناء عديموا الثقة و مجرمين في المجتمع،يمارسون
العنف الذي تعرضوا له في الأضعف منهم.

ف-الضرب دائما ما كان اسلوب للتربية أبدا،
ف-الطفل يجب أن يتم تعليمه الصح من الخطأ،و فهم السبب لقيامه بفعل خاطئ و مكافأته على السلوك الصحيح.

و لكن أنا أبوي ما قد ضربنا أبدا،و لا أذكر إنه يوم مد يده علينا أبدا.
2019-04-22 12:48:38
297456
36 -
اسمي هو حرف
كلنا كنا صغار .. تاثير العقاب من طفل الى اخر يختلف مثل ابوي غصبي جدا يضرب من دون سبب .. او على اسباب تافه زي انه يكره يوم الثلاثاء و الابعاء مجرد ما يجياحد هذه الايام كنا نضرب في بوحشيه و كمان كنا نمشي من مدرسه الى البيت( ساعه الى ساعه ونص ) ماانو ابوي كان يواصل عيال الجيران ( بمجانا لانه متقاعد ) بس حنا كنا نرفض نجي معه بسبب محاضرات وضرب على صبح و مساء .. كان ممنوع نضحك مع بعض او نجلس مقابل ابوي اشياء او نقول مالنا نفس ا الاكل اشياء مالها معنى .. بسبب العقاب من ابوي شخصيتي صارت اقوى كثير لدرجه اني غيرت اسمي وطبعا ابوي كان رح يقتلني هههههه ضربني شارع و في مدرسه و في البيت بعكس صارت اقوى و عنادي اقوى حتى غيرت اسمي على افكر اسمي كان سئيه جدا و كنت الوحيد في عائله صاحب اسمه بهذا سؤ اما اخوي اكبر كان يشوف تصرف ابوي طبيعي وعادي اما اخي اصغر صار تابع و ضعيف شخصيه من وراء ابوي .. عشان كذا قلت نتائج العقاب بختلف من طفل الى اخر تحدد شخصيته لما يكبر ..
2019-04-22 06:19:46
297389
35 -
الاء
يا ناس
الضرب لا ينفع انما يزيد الرغبة في التمرد
2019-04-22 04:01:28
297375
34 -
بيري الجميلة ❤
أنا أيضا تفاجأت ببعض العقابات التي ذكرت ببعض التعليقات وعلى يد أقرب وأحن الناس ! ، لا ننكر أن هناك لحظات غضب من ضغوطات الحياة أو طيش الأبناء قد تدفع الوالدين أحيانا للعقاب بطريقة خاطئة ، ولكن أيضا للغضب حدود خاصة لو انفجر على الأبناء وقد يؤدي للندم الذي لا عودة منه ، يقال أن النسبة الأكبر في سبب ضرب الوالدين لأبنائهم هي نسبة الغضب وليس التهذيب أو محاولة تقويم السلوك ، بمعنى أوضح أنهم عندما يغضبون يلجأون للضرب كتنفيس عن غضبهم أكثر من أن يكون أصلاح ، لأن الإصلاح اساسا لا يتحقق بالضرب
2019-04-21 23:56:57
297341
33 -
شيراز الجزائر
سأخبرك باغرب عقاب سيدة تقوم بدهن جسم أطفالها بالعسل وتقوم بربطهم وتضعهم في حديقة المنزل ليلسعهم النحل ههههه هل يعتبر هذا عقاب ام علاج بلسعات النحل ههههه
2019-04-21 16:12:52
297322
32 -
جيهان
يا سيدي ، الله يسامح الجميع ....
أما أنا فكنت أضرب لأنني لم أكن أحب الرجوع إلى بيتنا عندما نزور بيت جدتي و أفضل البقاء عندها فكانوا يرجعونني إلى البيت بحرب كبرى ، و سبب آخر لقد كنت أضرب و أدفع ثمن أخطاء لم أرتكبها بل فعلها باقي أطفال العائلة ، في مرة أحرق ابن خالي الحديقة الخلفية و عندما اشتعلت النيران أتى الجميع إلى هناك فقال هو أنني من فعلتها و بالرغم من إنكاري إلا أنني دفعت الثمن بدلا منه ( كانت أياما مؤلمة و مضحكة في نفس الوقت هههه ) الله يسامحهم و نحن اليوم كبرنا و اللي كان كان ، الأولى أن نفكر في تربية أبنائنا بالطريقة السليمة بعيدا عن كل هذا .
2019-04-21 15:19:02
297291
31 -
مـجنــــن الجـــــــ�ــــــــــــن
29 . فتاه مجنونه
ياالهي عقاباتك هاذه اشبه بلعتذيب هههههههه
25 . تاليا
حقا بعض الاباء لايستحقون هاذه الكلمه وكلمه وحوش قليله في حقهم الله يكون معك لو كنت مكانك اقسم انني لن اسامحهم ماحييت ولمشكله انهم يعتقدون ان التربيه تكون هاكذا لايعرفون انهم يسببون لنا عقده نفسيه استغفر الله العظيم الله يكون معاك.
2019-04-21 15:16:51
297289
30 -
Arwa
أغرب سبب لعقوبتي في طفولتي هي محاولتي لرمي اخي الواقف خلف أبي بالكتاب فقط ! غضب ابي مني وعاقبني لأني اخفته وأعتقد أني سأرميه بالكتاب وهو كان بعد عملية جراحية ... !اعتقد انه معذور بعض الشيء ،،

بيري

كيفك يا غاليه بشريني بسلامتك قريبتي اللي معاكي قامت بالسلامه ... دعواتي والله ع طول معاكي ربي يسهل لك يارب ،،
2019-04-21 12:49:47
297262
29 -
فتاه مجنونه
بعض التعليقات أضحكتني، و البعض الآخر أبكاني!
ما أحبه في أمي أنها لم تعاقبني ابدا إن نزلت عن مستواي، كانت تشجعني و تطمأنني و لها الفضل في تفوقي حفظها الله، لكنها بالمقابل تغضب لأتفه الأشياء، و تمنعنا من اختراع أي شيئ جديد، أو ممارسة الهوايات، لأنها تخاف أن نتسبب في بعثرة الأشياء هنا و هناك، أو تبذيرها فيما لا يفيد
أما أبي رحمه الله، فلم يضربني إلا نادرا مرتين أو ثلاثة، و كان بمجرد أن يصرخ علي يذهب ليحضر إلي الحلوى و يطلب مني الصفح، فعلا كان أبا حنونا..
مرة واحدة فقط، كان تعبانا و غضبانا جدا لمشاكل تخصه، فكاد يحرقني و أختاي، أحضر الولاعة و هددنا بالحرق إن لم نقم حالا و نرتب غرفتنا!و كان ذلك أرعب يوم عشته في حياتي، و لكنه و كالعادة أحضر لنا الحوى بعد ذلك و طلب منا الصفح، و وضح لنا أنه كان يعاني من مشكلة و لهذا لم يعرف كيف يتصرف، رحمه الله و اسكنه فسيح جنانه
بعض الأولياء هداهم الله يستعملون طرقا خاطئة لتربية أبنائهم، فهم يزيدون الطين بلة، و يتسببون في مشاكل نفسية و أحيانا عاهات جسدية لأبنائهم، من حيث لا يدرون
أذكر مرة واحدة فقط، أمي كادت أن تقتلني و هي تدفع برأسي إلى الحاقط، و اكنت تخنقني أيضا، لكنها توقفت و استعاذت بالله من الشيطان الرجيم، و ذهبت! أمي لا تعتذر حين تضربنا إلا نادرا، لكن أبي دائما يعتذر دائما و يشعر بالندم
حفظ الله أوليائكم و رحم الميتين منهم، و شفي المرضى منهم
شكرا لمشاركاتكم العطرة الجميلة مثلكم، سعدت بهذا!
2019-04-21 12:49:47
297258
28 -
فتاه مجنونه
آسفة جدا عن غيابي الطويل فأنا لم أنتبه إلى أن موضوعي تم نشره حتى الآن، و هذا بسبب الامتحانات
اسعدتني تعليقاتكم جميعا
في بعض الأحيان، الغضب هو سبب ضربنا من أوليائنا و ربما كان علينا أن نتفهم مشاعرهم، فهم أحيانا يمرون بمواقف متعبة من أجلنا
و احيانا يضربوننا خوفا منهم علينا و هذا من حقهم
حفظ الله أوليائهم و رحم الميتين منهم، و شفي المرضى منهم يا رب
2019-04-21 12:46:43
297252
27 -
نسمة سلام
نتعرض دوما لعقوبات صعبة جدا من الوالدين وحتى اخرى بدون سبب ولكن يبقاو والدينا ربي يحفظهم لانهم السند الصحيح وهما الي يخافو علينا من اي شي
2019-04-21 09:21:13
297225
26 -
منة الي تاليآ
تاليآ
حبيبتي كدت ابكي من تلك الجرائم التي ارتكبها من يسمون باهلك و هم بالاساس مجرمون حزنت عليكي جدا كيف احتملتيهم طوال هذه السنون اعوذ بالله من غلظة قلب اهلك سيدخلون جهنم لا محالة ان لم يتوبون عما اقترفتوا ايديهم... حسبي الله فيهم و من علي شاكلتهم لكي الحق تمامآ في كرههم انتي الان كبيرة ناضجة لا يستطيعون اذاكي هم عاقين جدا لكي و حسابهم عسير عند الله.. لماذا لا يفكر الاباء الذين يقسون علي ابنائهم صغارآ انهم لن يجدوا من يحملهم في كبرهم اذا مرضوا!! بل افضل عقاب لهم ان يتعذبون من المرض و لا يعطيهم ابنائهم اي اهتمام لانهم لا يستحقونه...
2019-04-21 02:44:20
297193
25 -
تاليا
اهلى دمرونى انا واختى نفسيا بسبب تعاملهم معانا
كانوعمرى اقل من ست سنين وفى المدرسة لقيت قلم زميلتى شلته ليها عشان اديهولها تانى يوم امى ضربتنى واتهمتنى انى حرامية وتانى يوم لما اديت القلم لزميلتى المدرسة شكرتنى جدا وبعدها بيومين لقيت تانى قلم لزميلتى روحت اديه للمدرسة قالتلى انتى امينة خليه معاكى لبكرة امى اول ما بدخل بتفتشنى لقيته مسكتنى من شعرى جرجرتنى فى الارض واختى بقت تعيط وتتحايل عليها تسيبنى وجرجرتنى لغاية باب الشقة وهيا بتشتمنى بافظع الشتايم وعايزة تودينى قسم الشرطة عشان يحبسونى فى الضلمة ويقطعولى ايدى ويشيلوا شعرى وانا بحلفلها انى مسرقتش والمدرسة بتاعتى عارفة تخيلوا كم الرعب لطفلة كده كنت بترعش ومن كتر العياط والرعشة مبقتش لا باخد نفسى وبفتح بوقى وهيا بتضربنى برجليها واختى قربت تعمل حمام على نفسها من المنظر واستنت لما ابويا جه وكتفنى وضربنى بعصاية على رجليا وانا حتى مسرقتش انا عمرى 38 سنة امى بتتفاخر باللى عملته لغاية دلوقتى وبتحكى للناس على صرامتها فى التربية متعرفش انى بدعى عليهم ليل ونهار ده اقل اقل موقف عملته فينا
اختى كان عندها 4 سنين ونسيتها فى المدرسة ساعتين ونص والبواب بقى يقول لاختى روحى لوحدك وبعد الحاح منه فعلا اختى روحت كان بينا وبين المدرسة شارع كانت امى افتكرت انها نسيتها راحت تجيبها كانت اختى جت وامى مشافتهاش وجارتنا اللى كان كل همها ذلنا وبهدلتنا لان الناس بتشكر فى جمالنا واخلاقنا عن بناتها سمعت امى طالعة خرجت لاختى وكانت عارفة انها نسيتها بقت تقولها بصوت عالى دى امك هاتطلع تبهدلك ازاى تيجى لوحدك قالتلها عمو مشانى امى طلعت مسكت اختى الضيعفة البنية اساسا بالاقلام على وشها لدرجة بقت تقع فى الارض تقومها من شعرها وحارتنا واقفة تضحك وتقولها مش قولتلك امك هاتبهدلك واستنت ابونا وضرب اختى علىىرحليها بالعصاية
غير ضربنا فى الشارع لاتفه الاسباب لانها لقتنى اخدت شنطة العيد افرجها لزمايلى فى المدرسة بقت تدينى بالاقلام على وشى لدرجة واحد وقف وبقى عايز يكلمها وبقى يروح ويرجع وهيا نازلة ضرب فيا على وشى وضهرى واقذر شتايم لدرجة زميل الراجل ده شده عشان يمشى
واختى كانت بتعمل فيها كده برضه لو لقتها ضيعت قلمها او اى سبب تافه
ابويا كان شايل فلوسه مع واحد فلوسه دى كانت تعيشنا ملوك بس هو خباها وراح اداها لواحد يشغلها ليه والراجل ده كان بيديله مكسب بسيط عشان يضمنه ومرة اداله دفاتر للمدرسة لينا فجت بنت تسالنى عليهم لانهم مكانوش موجودين فى المكتبات وابويا محذرنى انى انطق قولتلها معرفش
بلعب فى البيت بالتليفون اللعبة وحطوا تحت لعبة دى مليون خط وبلعب انى بكلم زميلتى وبقولها ده صاحب بابا جابلنا كشاكيل جميلة ابويا جه مسكنى بقى يخنقنى ويضربنى فى كتافى وضهرى كل ده وهو ماسكنى من رقبتى وعمال يقولى بتقولى لمين على الكشاكيل قولتله مبقولش لحد على اساس التليفون لعبة فضل يضرب فيا وامى واقفة تضحك اه والله وتقوله خلاص كفاية كده زقنى بكل قوته كان عمرى 8 سنين وكنت بعيط جامد وامى بتقولى بتحكى للعيال ليه تستاهلى الموت قولتلها ده لعبة هو بيتكلم قالتلى انتى هاتارفينى انا مش بطيقك اساسا
لو لعبنا انا واخادتى وجرينا ورا بعض زى اى اطفال كانت امى تستنى اول ما ابويا يجى يكتفنا وبالعصاية على رجلينا لدرجة اختى كانت بتشوفهم وحوش...
2019-04-21 02:44:20
297192
24 -
سما
اذكر اني تعرضت للضرب مره من اخي الكبير بسبب أنني عدت من المدرسه بسرعه ولم انتظر اختي لتعود معي وأخذت المسافه ركضا لأصل قبلها ولكن يا فرحه ما تمت تعرضت للضرب بسبب هذه الفعله
2019-04-20 22:59:36
297178
23 -
اريد الموت
لقد جلدني ابي لأنني اعاني من التأتاة !
2019-04-20 23:01:13
297160
22 -
Lost soul
اغرب سبب ضربني ابي لأجله عندما وقعت فأتسخ فستاني الجديد
واغرب سبب ضربتني امي لأجله هو اني كنت احاول صنع كعكة وافسدت المطبخ كله هههههه
2019-04-20 23:01:13
297155
21 -
هديل
لا أذكر ان امي عاقبتني او ضربتني ولكنها كانت توكل هذا الأمر للأكبر مني. و والدي رحمه الله مرة واحدة فعلها وكان معصب كثيرا" وكان منبه على أمر ان لا نفعله وانا جاكرته وفعلته. لذلك أكلت نصيبي رحمه الله وسامحه.
2019-04-20 16:59:48
297146
20 -
جنى
لاحظت ان كل أصحاب التعليقات عقابهم من أهلهم كان الضرب او السب والشتم، لست أدري احيانا اقول ان الاهل لديهم العذر فيما كانوا يفعلوا وأحيانا اجدهم مخطاون ولكن ربما بسبب تربيتهم الصارمه جدا خاصه انه على وقتهم لم تكن هناك برامج توعويه للتربيه الصحيحه وهناك اهل اميون تربوا على الطاعة العمياء وممنوع ان يناقشوا، فلا يجب علينا أن نلومهم حتى نت لم يكن لديهم وكل من حولهم مثلهم فلا تجد امرأه تعرف في التربيه الصحيحه مثلما تعرف في كثرة الإنجاب وكيف تطعم وتلبس الأطفال وهذا كل شيء اما نفسية الطفل فلم يكن يعلم بها احد، الحمد لله التعليم أصبح منتشر بين الناس بكثره وبرامج التلفاز اللتي لم تبقي شيء عن مجالات الحياه الا وتحدثت عنه فنحن الان نجد تربيه حديثه للأهل حتى ان لم يتعلموا أو يكملوا تعليمهم، فأنا اعرف امرأه لا تكتب ولا تقرأ لكن طريقتها في تربيتها مع ابنتها حديثه جدا تحدثها وتهتم بنفسيتها وتحن عليها كثيرا وتاخذ رأيها في كل شيء مع ان ابنتها ما تزال في الرابعه من عمرها، الحمد لله ذهب وقت الجهل والضرب واصبح قليل جدا وان شاء الله يختفي كليا
2019-04-20 15:31:46
297100
19 -
لميس - مشرفة -
بالزسبة لوالدي لم يحدث ان ضربني او عاقبني قط قد يصؤخ علي لكنه يغتذر لانني امرض اذا غضب مني ههههه
اما امي فخلي البير بغطاه ههههههه اكثر عقوباتي غرابة هو بسبب لساني ههههه انا كنت كثير عفوية و في وحدة مرت عمي سامحها الله كانت تستغل هالنقطةلتجيب مني اخبار بيتنا فكانت تسالني اسئلة توغوموري هههههه وين رحتو وين جيتو و هيك اسىلة كنت بجاوبها انا و بعدمااروح للبيت بكمل على عملتي السودة ابشر امي ههههههه و يبدأ مسلسل جاكي شان بعدها ههههه اللي جت بايدها تجي فينا شحاطة انبوب مطاطي سلك كهرباء ههههه مدري نبع الحنان او نبع الاسلحة ههههههه المخبط فيها فيها ههههه
2019-04-20 13:15:06
297093
18 -
سما
في صغري كثيرا تعرضت للضرب والتعنيف فقط لأن اهلي لديهم عقده من الضرب ويريدون إخراجها علي اي ان الضرب ليس بسبب الخطأ كنت أشعر في وجوههم حين يضربوني انا واخواتي انتصار ومتعه وان الخطأ اللذي فعلناه ليس السبب الحقيقي، انا الان أولادي يتعبوني جدا ومع هذا احيانا اكتفي بتانيبهم على أفعالهم اما الضرب المبرح والعقاب المسيء لنفس الطفل فالحمد لله لا أفعله، لاني أخشى أن يكرهوني أولادي كما كرهت اهلي واندم بعد أن لن ينفع الندم، احب ان اقول ان أطفالنا امانه وهديه من الله لنا وعلينا الحفاظ عليهم وهم عندما يخطاون لا يقصدون اكيد لأنهم لا يعرفون الحقد لعلها فقط الشقاوه لا أكثر وهنا علينا تحملهم لأنهم في الاخير سندنا في هذه الحياه
2019-04-20 11:13:58
297063
17 -
منة
عدت للموضوع مرة اخري
والدتي كانت تضربني دائمآ في طفولتي لاسباب تافهة جدا عندما اتذكر الان و اسألها تقول لي ان كل الامهات تضرب ابنائها و لكن اعتقد ان والدتي بالغت جدا في مسألة ضربي فانا كنت اضرب لاتفه الاسباب مثلا لو نقصت نصف درجة فقط في اي مادة و انا صغيرة كنت اتلقي ضرب مبرح بالعصا او الشبشب.. لو لم اكل سندوتشات الافطار ضرب بنفس الطريقة سقط مني كوب دون قصد اسباب تافهة جدا كنت اعاقب بسببها باسلوب مبالغ جدا.. اذكر اكثر من مرة تطردني خارج المنزل لاسباب تافهة جدا و تركني اجلس بمفردي علي السلم حتي يأتي ابي و يدخلني المنزل.. الان بعد ان كبرت و صرت شابة في السابعة و العشرين امي عرفت خطأها ولذلك لا تضرب اختي الصغري الطفلة في الحادية عشر من عمرها ابدآ لانها تأكدت انها اخطأت في حقي دون قصد.. لكني من داخلي اسامحها فقط لانها امي..
2019-04-20 10:28:31
297055
16 -
رماد الماء
ابي لم يضربني ولا مرة في حياتي الله يرحمه ويغفر له ويجعل مثواه الجنة
اما امي فحدث ولا حرج ههههههه
لقد كان الشبشب هو سلاحها الفتاك ولا يمر يوم تقريبا من دون ضرب بالشبشب والمشكلة انها لا تحتاج ان إن اكون بالقرب منها حتى تقوم بضربي بل كانت ترميني بالشبشب وانا على بعد خمسة امتار وكانت تصيب الهدف مباشرة وهو انا هههههه
ربي يحفظها ويبارك في عمرها
2019-04-20 10:28:31
297054
15 -
~❤Rawan❤~
مجنن الجن
الدردشة في المواضيع ممنوعة .. لان التعليقات المخالفة تتعب المديرة و وجودي هنا علي المحك ‏XD‏ إن كنت أريد التعقيب علي تعليق لك لكن في نفس الموضوع فسأرد لكن إن كان لالقاء التحيه فالمكان هو المقهي ( هذة ليست جملتي ‏XD‏ .. ) .. أرجوك حاول الدخول للمقهي .. إن شاء الله سأكون متوفره بكثرة في ثاني أسبوع من رمضان لان الدراسة ستنتهي وقتها ..
إلي اللقاء في المقهي ..
2019-04-20 10:28:31
297049
14 -
اسماء
ابي وامي كان عقابهم دائما الضرب فعندما يخطأ احد فينا الجميع يتعرض للضرب، اذكر أنني عندما كنت صغيره وجدت مقص صغير وأخذت ماسورة خيوط من حقيبة امي وأخذت اصنع لألعابي ملابس من بعض القماش القديم وعندما عرفت امي جن جنونها وضربتني وأخذت مني المقص والقت بالملابس اللتي اخطتها وشتمتني وانا حتى الآن وبعد مرور كل تلك السنين لا أعرف سبب موقفها السلبي مني ولماذا منعتني من ممارسة هوايه كنت احبها حتى اني فيم بعد كرهت الخياطه كلها حتى ابي اذكر انه كان يضربنا لأي سبب، انا الان اكره ضرب أولادي وعندما الاحظ ان ابني لديه هوايه لا احرمه منها كما فعلت امي بل اراقبه من بعيد خشية ان يضر نفسه واشجعه كثيرا وليس دائما كما يقولون ان فاقد الشيء لا يعطيه فأنا فقدت أشياء كثيره جدا من اهلي ومع هذا والحمد لله اعطيها لأولادي ولكن بالمعقول
2019-04-20 07:23:00
297041
13 -
~❤Rawan❤~
مجنن الجن
لا أدري ما مشكلة الاباء مع الضرب .. ضرب الامهات مفعوله سريع أما ضرب الاباء مفعوله مستمر كالمضاد الحيوي ‏XD‏ .. لكن إن أحصينا عدد المرات اللتي ضربنا فيها ضربا مبرحا سنجدها قليلة هذا من ناحيتي ..
حدث معي مثل ما حدث معك سابقا .. كان أبي وقتها متشاجر معي و أختي أخطأت خطأ بسيط جداا و لانه كان يحمل مشاعر سلبية ناحيتي في ذلك الوقت ظن أنني من فعل ذلك رغم أن الامر كان بسيط جدااا لم يكن يستحق الضرب و فوجئت به يضربني و أنا لم أكن أعلم السبب أساسا .. كانت آخر مرة يضربني فيها .. و الله للان لم أسامحه و لن أسامحه يكفي صدمتي عندما جاء يضربني و كتفي اللذي تورم بسببه لان يد أبي تقيلة ( تاخدلك منو كف ، أفاك يطير و تطير معاه حاجات كتير ‏XD‏ ) .. جيد أنك سامحت أباك ‏‎ ❤‎‏..
2019-04-20 07:23:00
297034
12 -
مـجنــــن الجـــــــ�ــــــــــــن
10 . JJO
كلامك صحيح فعندما اتذكر ذالك افكر تجاه ولدي بطريقه سيئه واتذكر انه متوفي واقول الله يسامحه اعتقد انني لن اعامل اولادي بقسوه الئ إذا كان ذالك في مصلحتهم وعلئ اشياء تستحق. سوف انتقم بماحصل لي في طفولتي ههههههههه امزح
6 . ~❤Rawan❤~
ههههههههههههههه اظحكني جدا ماحصل بك وخصوصآ المقلب اللذي حصل لكم من والدكم بخصوص السفر هههههه مثلما كان يحصل معنا بظيط لاكت من والدتي لاكن لنكون واقعيين نظاراتك هي التي عانت القسوه ليس انتي. هههههههه.
بلمناسبه لماذا لم تردي علئ سؤالي في سؤال الكذب وعواقبه?? هل انتي مشغوله لهاذه الدرجه ?
2019-04-20 07:23:00
297025
11 -
حنيـن
الى JJO
بالفعل إنه يدمر شخصية الطفل و قد يجعله أحياناً يتلعثم أكثر من شدة الخوف ، و قد واجهت هذا لفترة لكني تعافيت سريعاً ؛ رغم أني لا يؤلمني الضرب كما تؤلمني الكلمات و المقارنات حتى أصبحت الى الآن أقلل من نفسي كثيراً ؛ الأمر فقط أن أبي يتمنى أن أكون طليقة اللسان و أن أتجنب الإرتباك حين أتحدث مع الغرباء و لكنه يستخدم الطريقة الخطأ أحياناً .. الحمد لله على كل حال
بالنسبة لإستنتاجك فـ أوافقك ، الضرب بشكل عام سلبي جداً لكن مازال هناك الكثير من الأباء و الأمهات يعتقدون أن الضرب يصلح الأبناء و يجعلهم أفضل !!!!
شكراً لرأيك أختي :)


{ تحياتي }
2019-04-20 02:38:58
296977
10 -
JJO
بعيدًا عن هذا الموضوع،قرأت كل التعليقات واستنتجت منها ان مجتمعنا حقًا في خطر،فبأي حق يضربان الاب والام ابناؤهما ؟خصوصًا على مشاكل تافهه،ثم بعدها الام والاب يطرحون هنا موضوعًا يشتكون فيه من عقوق ابناىهم!!
غالبيتنا عانوا من الضرب،ولكن لا اظن ان هناك حاجه لسرد هذه المواقف المزعجه التي تجعلني افكار حيال امي وابي بطريقه سيئه!
مجنن الجن
اعتقد الغالبيه مثلك،نضرب على اشياء تافهه ثم ينكران مافعلوه بنا:)،اتمنى ان يكون هذا دافع لك بأن لا تضرب ابنائك مستقبلًا..
حنين
لأنك تلعثمت مع جارتكم الجديده!لما كل هذا،ارى بأنه يدمر شخصية الطفل:(
2019-04-19 16:53:00
296948
9 -
نغم
ابي و امي لم يسبق ان ضربوني في حياتي لكن رغم ذلك انا دائما انسب سبب فشلي في الحياة لهما ، امي كانت تقارني كثيرا بغيري و كانت تنصحني اكثر مما تشجعني و تقول لي مثلا انت حمقاء انت فاشلة ... انا دائما اتذكر هذا الكلام و عندما اخبرها بذلك تنكر و تقول ما ادراني انا باساليب التربية انا فقط ربيتكم كما اعتقدت انه الشكل الصحيح ، اما بالنسبة لابي فهو لم يتدخل ابدا في تربيتنا فقط يذهب الى العمل و يحضر لنا الاكل و الاشياء التي نحتاجها ، و هذا ايضا اراه خاطئا لان الاب عليه ان يعتني بابنائه و يدعمهم و يشجعهم .. المهم الخلاصة هي ان الضرب شيء سلبي جدا و لا يأتي منه الخير ابدا و الكلام القاسي يعطي نفس النتيجة و افضل شيء هو التشجيع و رفع المعنويات و تقديم الكثيررر من الحب للابناء .. هذه هي فكرتي عن التربية التي لم اطبقها لحد الان لانني لم اجد بعد الاب المناسب لابنائي .
2019-04-19 16:53:00
296935
8 -
مـجنــــن الجـــــــ�ــــــــــــن
والدي متوفي رحمه الله لاكن لايعني هاذا انني نسيت ذالك اليوم و الظرب المبرح اللذي تلقيته منه ههههههههه هل تصدقون انني لم افعل اي شيء!!!!!!!!!
هل تصدقون انه قام بظربي لانه تشاجر مع والدته التي هي جدتي ولانه يعرف انها تحبني ولكي يستفزها ويغضبها قام بظربي امامها ظرباً مبرحً.
رغم انها مرت سنوات عديده لهاذا الحادث وسامحت والدي طبعا علئ مافعل بي وتلقيت الكثير من الظرب بعد تلك الحادثه" لاكني لن انساء ذالك اليوم ابدا.
هل من مظلوووووووم مثلي هنااااااااااا?? هههههه
2019-04-19 15:28:02
296924
7 -
ورود
امي لم تضربني في حياتها اما ابي فكان اذا اخطأ احد اخوتي يقوم بضربه ويرجع يضربني انا ايضا بدون سبب
2019-04-19 15:28:02
296920
6 -
~❤Rawan❤~
لن يكون ردي برئ لان جميع أفعالي اللتي أعاقب عليها تكون شنييييعة .. لن أذكرها بالطبع ‎:) لكن سابقا أمي كانت تخيرني بين الضرب و الحرمان من العشاء ، كنت أختار الحرمان من العشاء ‎:)‎‏ و للان أشكر أمي علي ذلك لانه لولا أنها كانت تحرمني كثيرا من العشاء لكان وزني زائد و لاعتدت تناول الطعام ليلا ، لكل شيئ فوائد ‎:)‎ ..
و أبي ضربني من قبل لاسباب مضحكة جداا .. و منها أن أمي كانت تستحم - أعزكم الله - فلم تستطع أن تفتح الباب لنا لاننا كنا نلعب في المدخل ، فنزلت لابي و قلت له أننا نريد المفتاح و كان مع أبي صديق له فسألني أبي عن السبب قلت له أمي تستحم منذ نصف ساعة ‏XD‏ كنت صغيرة و وقتها أبي رمي علي رزمة المفاتيح و طبق كان أمامه ..
و أيضا كنت في بداية أرتدائي للنظارات أكسرها و أنا ألعب بدون أن أنتبه لها .. قام أبي يوما بتصليح نظارتي و أعطاها لي و ذهبت لاذاكر ، أمي هي من كانت تذاكر لي للاسف ‎:(‎‏ فوجدتني لم أحفظ جيدا فلم أشعر بشئ سوي بالشبشب في وجهي و أنكسرت النظارة في نفس اليوم و ذهبت لابي و أعطيتها له فسبني و كاد أن يضربني و عوقبت لاسبوع من المصروف ‎:(‎‏ ..
و أخطأت من قبل خطأ آراه حتي الان صغير المهم أن العقاب كان أن أبي منعني من السفر في العيد هذة السنة و منع أخوتي أيضا ، أساسا لم يكن سيذهب بنا لمحافظة أخري كان يكذب ليجعلني أحس بالذنب و كما تعرفون هذا الاحساس ليس عندي ‏XD‏ كان السبب هو أنني صرفت 100 جنية كااملة في أول يوم بالعيد كان عمري وقتها 10 سنوات .. هل رأيتم السبب بسيط جدااا ‏XD‏ ..
إن تسني لي وقت فستكون لي عودة للتعليق في هذا الموضوع الجميل ..
عرض المزيد ..
move
1
close