الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل أستمر ؟

بقلم : Dr. ter - ليبيا

هل أستمر ؟
أريد أن أكون معتدلاً ، لا أريد أن أكون صائع بلا هدف

 مرحباً ، تبدأ مشكلتي أني منذ 3 سنوات تقريباً كنت إنسان ضعيف لا أؤذي نملة ، كنت منفور من الناس - الناس لا يحبون الضعيف - أذكر أنه مرة قام أحد ما بسب أختي و سكتت ، نعم سكتت ، و قام صديق لي بأخذ حقي منه ، إلى أن اندمجت في أسلوب الشوارع

 أصبحت أتلفظ اللفاظ نابية باستمرار ، أصبحت أعشق العراك حتى أني ذهبت إلى ذاك الشخص الذي سبني و ضربته ضرباً مبرحاً إلى أن بكى أما منزله ، و شتمت أمه و أخته و كل هذا أمام إخوته و أصدقائه ، كونت أنا و صديقي الذي دافع عني من قبل ، ما يشبه العصابة أصبحنا نضرب الناس بسبب و بلا سبب ، أصحبت أغني الراب و أسب و ألعن باستمرار

أصبحت عصبي جداً لأتفه الأسباب ، لكن مع ذلك أصبحت أُحترم من قبل الذين يتهكمون علي لأنهم عارفين لو تكلموا سوف يتعرضون للضرب المبرح ، مع ذلك أريد أن أكون معتدلاً ، لا أريد أن أكون صائع بلا هدف

 أرجوكم ساعدوني ، هل أستمر بهذا الأسلوب على حساب القوي و الضعيف أم ماذا ؟.

تاريخ النشر : 2019-04-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (20)
2019-05-04 08:02:43
299432
20 -
بيري الجميلة ❤
يبدو انني فهمتك بطريقة خاطئة ، ظننتك تقول انك سوف تصبح وحش مع الجميع حتى الأبرياء ، لكن طالما كنت كذلك مع من اضطهدوك فقط فانت محق وهم يستحقون ، لكن الافضل هو ان تعود لطبيعتك لتثبت لهم انك لم تكن ضعيفا بل كنت محترم ومسالم فقط ، والسماح والعفو من شيم الشجعان النبلاء امثالك كثر الله منها ولكن لا يقدر ذلك إلا العقلاء ، اعجبتني شخصيتك الحقيقية وأنا أشبهك كثيرا فأنا مسالمة جدا لكن عندما اتعرض لضغط كثير من الاضطهاد والاذى اتحول لوحش كاسر عديم الرحمة والاحترام ولكن ايضا اعود لاسامح
2019-05-03 10:52:02
299292
19 -
Dr ter
مرحبا بالجميع..شكرا لاهتمامكم

اولا انا عندما قلت ذلك لا اقصد الاشخاص العاديون حيث اني لا احب الاعتدا علي احد لا اعرفه وليست بيننا مشاكل بل قصدت بها من ظلموني و تهكموا علي من قبل حيث لم امشي بمبدا السن بالسن بل مشيت بمبدأ السن بالفك كله حيث اصبحت اشعر اني اخذت حقي بالزايد و اصبحت اظلمهم اما بالنسبة للضعفاء بالعكس انا اساعدهم لان لما اراهم اري نفسي عندما كنت ضعيفا

الي ليبي
مرحبتين ولد بلادي
فعلا هذا ما احاول فعله ان افكر بقليل من الحكمة
بالمناسبة انا من مدينة بنغازي

الي الغريب شكرا لاهتمامك
حسنا لكن اعتقد ان الشباب يلي فالقصة اولاد الشوارع ههه هم مزيفون اكلو طريحة -ضرب-و روحو هههه

الي ناصحة لوجه الله

لم افهم تعليقك لكن لو انتي ليبية اعتقد انك قصدك شتمي؟ لم افهم المخزي من تعليقك فهو بلهجتنا شتيمة

بيري الجميلة

حسنا لكني لم اعتدي علي ضعيف بل من كانو يتهكمون علي اصبحت اضطهدهم بشكل دائم حتي بعد ان اخذت بحقي منهم وانا لا اريد هذا اريد ان اسامحهم مع اني والله رايت من التنمر والعنصرية مالم تراه شعوب بحالها

الي االجزائر عشقي ‏‎ ‎
نصائحك وكلامك من ذهب خوي بالفعل انا لا احب حياة البلطجة و العرايك اريد حياة سوية فقط لا غير
2019-05-03 00:31:23
299228
18 -
الغريب
صديقي
مع ان أغلب التعاليق تحدثت بما سأحدثك عنه الا أني سأكتب
خذ مني هذه القصة القصيرة من شخص يعيش في وسط اجتماعي سيئ
بتاريخ 2 مايو
حوالي الساعة ال1 صباحا كان هنالك 6 شباب عزل يتمشون -بأمان الله - على شاطئ البحر غارقين في حديث مهم فيما بينهم غير متنبهين لأي شيئ اخر
لم يشعرو هؤلاء الشباب الا وقد احيطوا بمجموعة شباب ذعران كلهم مسلحين بسكاكين جيب
المهم
تحرشت مجموعة أولاد الشوارع الاكبر عددا بالشباب العزل ليفتعلو معهم مشكلة (من لا شيئ)
وفعلا صارت مشكلة من لاشيئ وتأذى كلا الطرفين
المهم
بتاريخ 2 مايو
حوالي الساعة ال1 ونصف
كانوا الشباب العزل جالسين على الرمال يقررون
من سيتركون من أولاد الشوارع الممدين على أرض بندبة على وجهه تبقيه بقية حياته مشوها ومن سيكتفون بتكسير اطرافه فقط
وأيضا بتاريخ 2 مايو
حوالي الساعة ال11 صباحا
كانت امهات الشباب الذعران مابين من تزور ابنها في المشفى ومن تبوس الأقدام ليتنازل الشباب العزل عن حقهم لألا يجرجر أبنها للمحاكمة بتهمة الشروع في القتل
لأنها تريد أن يقضي ابنها ال10 سنين القادمة معها وليس في السجون.
طبعا صديقي
لست أقصد التجريح بك أو أن أشبهك بأولاد الشوارع لا قدر الله وارجو ان تفهمني جيدا هو طريق فيه شعب كثيرة وأنت بأوله.
صديقي فرق جيدا بين الظلم وردع الظلمة وفرق أيضا بين السذاجة والضعف وطيبة القلب والحلم
فرق بين الخجل والحياء (صار بدها معجم)
ههههههه
أظن أن السبب الذي جعلك تدخل في هذه المتاهة هو أنك تستمد القوة من رفاقك الحاليين
نصيحتي لك وانا أظنك بحاجة لمصدر قوة يشعرك بالطمئنينة ويردع المتجاوزين عليك أن تغير مصدر قوتك وأن تستخدمها في محلها.
2019-05-03 00:31:23
299217
17 -
باركور
أنت قلتها بلسانك أريد أن أكون معتدلا و هذا هو الحل فعلا لمشكلتك البسيطة لا تكن متطرفا بالضعف بحيث تسكت عمن يعتدي عليك دون إيقافه عند حده و لا تكن مفرطا بالقوة بحيث تطغى و تتجبر و تظلم الناس و تعتدي على من ليس بينك و بينه شيء و لم يسئ إليك معيارك و نقطة توازنك الحق فقط سواء كان لك أم عليك من اعتدى عليك اعتدي عليه بالمثل تماما و لا تزد على ذلك فتكون ظالما معتديا أو سامحه و علمه الأخلاق امسك زمام نفسك بالحق و العدل و لا تدع رغبات نفسك في تجاوز الحد تقودك و أتفق مع المحترمة سيدرا سليمان
2019-05-02 00:40:29
299067
16 -
ليلى °
لا طبعاً لا تستمر بهذا الأسلوب السيئ
تُرى أين ضميرك عندما تأذي الضعيف وما ذنبه!!؟
يبدو أنك تشعر بالذنب حيال تصرفاتك ولو كنت غير ذلك لما ذكرت مشكلتك وطلبت النصيحة
نعم لا مشكلة في أن تكون قوي وتدافع عن حقك أو حتى حقوق الناس وتستخدم قوتك أو شجاعتك بما يرضي الله فهي قد تكون نعمة فلا تجعلها نقمة عليك
أنت الأن في مرحلة حساسة جداً ويجب أن تحسن من أخلاقك وتطهر قلبك وتغير من شخصيتك كلياً
ودعكَ من أصحاب السوء فالصاحب ساحب فإما يأخذك لطريق الإيمان وإما يأخذك لطريق الهلاك ولن ينفعك الندم وفكر بنفسك ومستقبلك
أم تفكر أنك إذا أردت أن تتزوج من سيقبل أن يعطيك أبنته أو من ستقبل بك وأنت بهذه التصرفات أو مثلاً بأولادك عندما يقال عنهم هؤلاء أولاد فلان الكذا!؟
ألم تفكر بصيتك في المستقبل؟
نصيحتي لك غير حياتك للأفضل واعتذر من الناس اللذين أذيتهم أو أزعجتهم ، ومن أصبحت تُحترم عندهم فتأكد أنهم سيحترموك أكثر إذ ما تحسن سلوكك ، أول شيئ عليك فعله هو أن تتخلى عن كل تلك التصرفات السيئة وبعدها تبدأ بعملية التحلية ألا وهي ان تحلي من أخلاقك وصفاتك وسلوكياتك في مجتمع وعسى الله أن يساعدك وتنجح.
2019-05-02 00:35:07
299042
15 -
JJO
لا تستمر هكذا،فلن يستمر كل شيء على مايرام،قد يسلط ابناءه او اقاربه عليك مستقبلًا،وتستطيع كسب الهيبه اذا مان لك احباء كثر وليس كارهين..
2019-04-30 07:19:21
298788
14 -
بيري الجميلة ❤
لا طبعا .. ماذنب الضعيف ؟! ، لا تخرج قوتك فيمن هو اضعف منك كي لا يسلط الله عليك من هو أقوى منك ، تجنب الظلم لأنه محرم ويضرك ، كن معتدلا بمعنى شجاع لا تخاف من الدفاع عن نفسك ولكن لا تتعدى على غيرك او تؤذيه

حالتك حالة الشخص الذي كان يظن نفسه ضعيفا وعندما اكتشف قوته ثار على الجميع ، أنت الآن في ذروة هذا الثوران وسيأتي الوقت الذي تهدأ فيه وتعرف حدودك ، وأتمنى ذلك قبل ان تندم
2019-04-30 07:19:21
298787
13 -
عمر مشكان
فكر عندما يصل عمرك لل ٣٠ او ٤٠ سنة هل ستفيدك الصياعة شيء هل تعطيك المستقبل المال الزواج ؟؟ و انت قرر
2019-04-30 04:47:33
298775
12 -
ليبي
تعليقكأخي العزيز أنا مثلك تماما يا أبن بلدي لكن لست من يحبذون المشاكل وليس لي أعداء لأني لم أضرب أحدا منذ أن نضجت سواء كنت مخطأء او على صواب
المهم حاول أن تكون حكيما في أتخاذ قرارك قبل الضرب وحاول بكل جهدك أن تتغير
شغل عقلك قبل يدك
و أتمنى أن ترد على تعليقي في أقرب وقت و أن تخبرني من أي منطقة في ليبيا عسى أن تكون قريبا لكي أعطيك النصائح التي تحتاجها
2019-04-29 17:52:17
298717
11 -
سيدرا سليمان
خير الأمور أوسطها .. يعني لماذا لا تفكر في ان تكون شاباً محترماً راقياً يحبه الناس و يخجلون من انفسهم اذا فكروا في جرحه .. بدلاً من ان تكون شخصاً همجي يضرب كل من هب و دب أمامه و يتسكع بالشوارع مع عصابة بلطجية يفعلون نفس الشيء ايضاً .. بالنهاية هذه حياتك وانت تقرر من تكون ..
بالتوفيق
2019-04-29 17:52:17
298713
10 -
معجون
عليك ان تتوب وتضع أهداف لمستقبلك وحياتك ولا تضيعها في الكلام الفارغ ، وأفضل طريقه لتنظيم وقتك وتحديد أهداف لحياه مفيده وجميله هي تعلم الصلاه والاخلاق الحميد ومتابعه الدراسه والنجاح والتفوق.
2019-04-29 15:11:12
298685
9 -
جنى
طبعا لا تستمر على هذا الأسلوب خذ حقك ممن ظلمك اما من لم يسيء إليك لماذا تضربه وانت اللذي عانيت من قبل من ظلم الناس، اعتدل فهذا أفضل واسلم لك وكما يقول المثل مش كل مره تسلم الجره وكل الخوف ان تقع في يد أناس لا يرحمون فمن لا يرحم لا يرحم هل فهمتني
2019-04-29 15:08:44
298675
8 -
ورود
ماذا لو اصدمت بشخص اقوى منك ؟؟؟
اكيد ستتمرمط في الشارع وتصبح اضحوكه للناس ويعودون الى مضايقتك اكثر من قبل لذلك كن معتدلا لاتتعدى على احد ولاتظلم احد لانه اضعف منك
2019-04-29 15:08:44
298668
7 -
نهر الدماء
ليس الشديد ب القوه انما الشديد الذي يملك نفسه وقت الغضب
2019-04-29 13:53:52
298649
6 -
هديل
فقط ابتعد عن رفاق السوء تكون بخير.
2019-04-29 13:51:41
298639
5 -
منة
{ ادفع بالتي هي احسن فاذا الذي بينك و بينه عداوة كأنه ولي حميم } ابتعد عن العراك و المشاكل و تعامل بلطف مع الاخرين تجاوز عمن اساء اليك لا ترد الاساءة بالإساءة الله يصلح اموركم
2019-04-29 13:51:41
298637
4 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
بعد ان بردت قلبك واخذت بثأر اختك حاول ان تستقيم وتصلح من حالك ولا تستسلم لحد لاحقا دون ان تسيء في الكلام اوتسب يعني احترم من يحترمك ومن يسيء لك لا تسكت عن حقك ببساطة رغم ان العفو عند المقدرة احسن
2019-04-29 13:51:41
298630
3 -
الجزائر عشقي
انت جاري
2019-04-29 13:51:41
298629
2 -
الجزائر عشقي
هنا فرق بين قوة الشخصية و الظلم فالانسان قوي الشخصيى ليس من يسب و يلعن و يضرب الناس بسبب او بدونه هذا لا يجوز اخي الكريم فالانسان قوي الشخصية يدافع عن نفسه و عن من حوله و يعرف كيف يتصرف مع المشكلات دون ان يظلم احد و ليس ان يبرح كل من يراه ضربا و يقول انا قوي لا هذا الانسان جبان يجب عليك ان تكوووون معتدلا لا تاخذ حق او ان تعطي حقك للناس لا تعتدي على الناس و لا تسمح لاحد بالتعدي عليك
دمت بخير اخي الكرررررررررررررررررريم
2019-04-29 13:48:24
298619
1 -
ناصحه لوجه الله
لا تعليق , دكتور ترررررررر _ _
move
1
close