الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : اعتبارا من تاريخ 1 - 8 - 2019 سيعاود الموقع التحديث واستقبال المواضيع والمقالات والتعليقات

من غرائب المعلومات

بقلم : محمد النطاح - ليبيا

معلومات ربما لم تسمع بها من قبل
معلومات ربما لم تسمع بها من قبل

عالمنا مليء بالغرائب و العجائب التي تذهلنا و تحيرنا.و في هذا المقال مجموعة من المعلومات النادرة التي تتسم بالغرابة و العجابة.

هل بذرة التفاح سامة؟

بذرة التفاح تحوي مادة اسمها"سيانور",و هي مادة سامة برائحة اللوز المحمص,و لكنها تتواجد بنسبة ضيئلة جدا في بذرة التفاح.بلا شك,هذه المادة ليس لهاأي تأثير على الأنسان او الحيوانات الكبيرة.كي يصبح السم خطيرا عليك,يجب أن تأكل أطنان من بذور التفاح.

هل كوكب الأرض مستدير؟

منذ القدم,تم الاعتقاد بأن للأرض شكل مسطح.و قد اختفى هذا الاعتقاد عندما برهن العلماء بأن الأرض مستديرة.لكن في الواقع,الارض ليست مستديرة تماما,بل هي كروية,اذ انهامنتفخة بمركزها و مقعرة في قمتها,و هذا الشكل هو نتيجة تأثير جاذبية الشمس و القمر على الأرض.

هل يمكن للنباتات أن تتحرك و تتنقل؟

في الحقيقة,النباتات تتحرك ذاتي(أي ليس بتأثير الهواء او عوامل اخرى).فمثلا,نبتة دوار الشمس تميل نحو اتجاه ضوء الشمس.و هناك نباتات لاحمة تتحرك بوضوح,اذ انها تمتلك فكوك تنغلق بسرعة عند هبوط الطريدة او فروع تشتد على الفريسة حتى الموت.كما انه,يوجد فطر اسمه"ميسات",و هو يتنقل بطريقة حرة على الأرض قاطعا مسافة عدة أمتار في اليوم.

ما هو القانون الأكثر غباء في العالم؟

يوجد الكثير..هذه عينة صغيرة
-في تكساس,يمنع حلب أبقار الجار
-سكر الشعير ممنوع في واشنطن
-في تايلاند,عدم ارتداء الملابس الداخلية هو امر غير قانوني
-في انكلترا,المرأة ليس لها الحق في أكل الشوكولاتة في الحافلات و القطارات

هل يمكن للسماء أن تمطر اشياء بخلاف التساقطات المألوفة؟

نعم..في سنة 1939,امطرت السماء ضفادع صغيرة على تروبريدج في انكلترا.و في سنة 2000امتصت عاصفة قوية آلاف الأسماك الصغيرة فحملتها الغيوم و اسقطتها مع المطر على احد القرى.

لماذا برج بيزا مائل؟

تم تشييد برج بيزا على أرض رملية,ما ادى الى ميلانه.في عام 1174,بدأالانحناء عندما تم بناء اول الطوابق الثلاث.و تم تقويمه قليلا لمنع سقوطه و احداثه للخسائر,و رغم ميلانه المقلق,الا ان هذا لا يدل على انه يوشك على الانهيار.


المصادر :
بعض الكتب العلمية

تاريخ النشر : 2019-05-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار

التعليق مغلق لهذا الموضوع.