الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة

بقلم : ردينة العتيبي - السعودية

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
جريمة محيرة دارت حولها الكثير من النظريات والفرضيات ..

برغم أن الكثير من الجرائم التي حدثت حول العالم وجدت العدالة طريقها للإمساك بمرتكبيها والزج بهم خلف القضبان أو معاقبتهم بعقوبات أخرى بحسب قوانين كل بلد. إلا إن هناك جرائم لم يتم القبض على فاعليها أبدا ولم تتمكن تحقيقات الشرطة من الوصول إليهم أو كشف النقاب عن هويتهم ، مثل جاك السفاح و قاتل زودياك اللذان يعتبران أشهر قاتلين لم يتم القبض عليهما على الإطلاق . وهناك جرائم اكتسبت شهرتها ليس فقط لأنه لم يتم القبض على من قام بارتكابها، بل لكونها غامضة من ناحية سبب وطريقة ارتكابها و الأحداث التي تحيط بها و هوية فاعلها المجهولة ، كذلك هي جريمة مزرعة (هنتركافيك) في ألمانيا والتي تعد من أكثر الجرائم غموضا وإثارة للحيرة و الفزع في التاريخ الألماني والتي حدثت في عام ١٩٢٢ .

تقع مزرعة (هنتركافيك) في قرية جروبرن التي تبعد عن ميونخ ٧٠ كيلو متر، أي حوالي مسافة ساعة بالسيارة، و كانت هذه المزرعة ومبانيها معزولة في الغابة حيث تبعد مسافة كيلومتر عن القرية، وتعود ملكية هذه المزرعة إلى عائلة غروبر التي تشمل الأب أندرياس، زوجته سيسيليا، وابنته الأرملة  فيكتوريا و حفيديه سيسيليا ٧ سنوات و جوزيف سنتان .

الأقاويل والشائعات

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
صورة لمنزل المزرعة والحضيرة الملحقة به ..

كانت عائلة غروبر غنية جدا و أفرادها منعزلين و مقلين في التعاطي مع الآخرين و لا يحضر احد منهم الشعائر الدينية باستثناء الابنة فيكتوريا التي كانت تحضر للكنيسة باستمرار و تغني في الجوقة الخاصة بها ، و كان الآخرون يشعرون بأنها لطيفة المعشر. و كأي مجتمع في العالم حيث لا يتوقف الناس عن تداول حياة الآخرين و أمورهم الخاصة بما فيها من حقائق وأكاذيب، فإن جيران عائلة غروبر كانوا يقولون إن الأب اندرياس لم يكن ودودا تجاه الآخرين وكان شخصا وحيدا حيث لم يكن له أصدقاء من أهل القرية وقيل عنه انه كان  ساديا يقوم بضرب زوجته بشكل مستمر ، وكان متعسفا جداً في معاملة أبناءه الذين لم يبقى منهم على قيد الحياة إلا ابنته فيكتوريا، لكن أقاويل الجيران لم تتوقف عند هذا الحد فقد كانت هناك شكوك تدور حول أبوته لحفيده جوزيف ابن ابنته فيكتوريا وبأنه على علاقة محرمة معها و كان يرفض أن تتزوج بأي رجل آخر لأنه كان يعشقها و أراد أن يبقيها تحت سيطرته .

الغموض يبدأ مع خادمة العائلة

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
صورة لعائلة غروبر ..

كان لدى العائلة خادمة تدعى ماريا عملت على رعاية شئون العائلة و الاهتمام بالمنزل منذ وقت طويل، لكن في احد الأيام ظهر على ماريا الاضطراب الشديد و فاجأت العائلة بأنها تريد الرحيل فورا و بأسرع وقت قائلةً بأنها لا تريد البقاء في هذا المنزل دقيقة واحدة، و عندما سألوها عن السبب أخبرتهم بأنها أصبحت منذ مدة تسمع أصوات غريبة أحيانا داخل المنزل و أحيانا أخرى تأتي من خارج المنزل، كذلك أخبرتهم بأنها تسمع صوت خطوات أقدام في العلية، ماريا كانت تظن أن البيت مسكون بالأشباح مما أرعبها وجعلها تخشى البقاء في المنزل لحظة واحدة، وعند رحيلها وقفت عند الباب تودع السيد أندرياس فلاحظ أن وجهها كان شاحباً من شدة الرعب؛ وقف السيد أندرياس صامتا يفكر فيما أصابها، فأخبرته أنها يجب أن تمضي قبل حلول الظلام وأخذت حقيبتها ورحلت و السيد أندرياس واقف ينظر إليها وهي تتجه إلى الطريق الترابي و تختفي في الضباب .

وعندما سأل الجيران عائلة غروبر عن حقيقة مزاعم الخادمة ردوا بأن المرأة المسكينة تعاني من اضطراب عقلي.

الزائر الغامض

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
كانت هناك آثار مجهولة على الثلج ..

في احد الليالي أواسط شهر مارس من عام ١٩٢٢، بعد رحيل الخادمة بستة أشهر هبت عاصفة ثلجية شديدة و بعد أن هدأت العاصف خرج أندرياس لتفقد ممتلكاته ليرى أن كان حصل لها أية أضرار، لكنه لاحظ أن هناك آثار أقدام حديثة انطبعت بعمق على الثلج فقام بتتبعها ليجد أنها تتجه إلى منزله من الجهة الخلفية و تتوقف فجأة على بعد أمتار من المنزل . أندرياس حاول معرفة من أين أتت الأقدام ، فقام بتتبعها إلى أن وصل إلى داخل الغابة التي تحيط بمزرعته حيث تتوقف هناك، وكأن هناك احد ما كان واقفاً يراقب المنزل، فشعر برعشة رعب تسري في جسده، وعاد مسرعا إلى منزله ليتفقد ممتلكاته خشية أن يكون هناك متطفل يختبئ فيها، بحث في أرجاء المنزل وفي الحظيرة و كذلك في سقيفة الأدوات، لكنه لم يجد أي احد أو أي آثار أقدام حول ممتلكاته وكأن صاحب هذه الآثار اختفى أو تبخر، احتار أندرياس و ظل يفكر في هذه الآثار و تذكر كلام الخادمة عن الأشياء الغريبة التي قالت أنها تحدث في منزله و أنه مسكون بالأشباح ، لكنه طرد هذه الأفكار من رأسه و انتظر قليلا و لما لم يحدث شيء ذهب للنوم.

في نفس الليلة استيقظ أندرياس من نومه على وقع خطوات أقدام تأتي من العلية فأيقظ زوجته بسرعة و ذهبت ليحضر بندقيته ثم صعد إلى العلية و بحث فيها لكنه لم يجد شيئا فعاد إلى النوم و هو يشعر بشيء من الحيرة.

في صباح اليوم التالي لهذه الحادثة ذهب أندرياس ليرى إن كان هناك المزيد من آثار الأقدام حول ممتلكاته لكنه لم يجد شيئا وعندما عاد إلى منزله أثار استغرابه وجود صحيفة غير مألوفة في شرفة منزله فقام بسؤال أفراد عائلته عنها لكن كلهم قالوا بأن هذه أول مرة يرون فيها هذه الصحيفة و أنهم لا يعلمون من أحضرها أو من وضعها هناك.

في الثلاثين من مارس أي بعد عدة أيام من حادثة آثار الأقدام كان أندرياس يتحدث مع احد  جيرانه و يسأله إن كان قد رأى أو سمع أي شيء غريب، فأخبره الجار بأنه لم يلاحظ أي شيء من ذلك و أن الأمور تسير بشكل طبيعي.

عندما عاد إلى المنزل ذهب يبحث عن مفاتيح منزله في درج المكتب لكنه وجد أن مفاتيح المنزل قد اختفت ولاحظ أندرياس أثناء بحثه عنها أن هناك آثار خدوش على قفل الباب الخاص بسقيفة الأدوات وكأن احد ما حاول خلع القفل لكنه لم يستطع ذلك. 

في اليوم التالي لهذه الأحداث الغريبة حضرت  الخادمة الجديدة والتي كانت تدعى ماريا بوم غارتنر وذلك بعد مضي ستة أشهر على رحيل الخادمة السابقة .. وسوف يكون أول يوم لها في العمل هو آخر يوم لها في الحياة.

اختفاء عائلة غروبر

مرت عدة أيام لم ير فيها الجيران أي فرد من عائلة غروبر، كانت الابنة فيكتوريا هي الفرد الوحيد من العائلة الذي يحضر للكنيسة باستمرار و كانت تغني في الجوقة الموسيقية ، لكنها اختفت و هي التي كان معروفا عنها تقديرها واهتمامها بالحضور والالتزام بالغناء مع الجوقة. كذلك الطفلة سيسيليا تغيبت عن المدرسة لعدة أيام، وكان موظف البريد يعود بالبريد الخاص بالعائلة إلى مكتب البريد كل يوم لعدم وجود من يستلمه منه. كل ذلك أثار تساؤلات في نفوس أهل القرية عن سبب اختفاء عائلة غروبر.

وفي الرابع من ابريل قرر أهل القرية تكوين مجموعة للبحث عن العائلة و معرفة ماذا يمكن أن يكون قد حدث لهم ، فتوجهوا للمزرعة ونادوا على أصحابها لكن لم يجبهم احد ، فقرروا التحقق من الخارج قبل الدخول للمنزل ، وكان الوضع في الخارج هادئا بشكل مريب.

الفاجعة

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
الجثث بعد العثور عليها في الحظيرة ..

حينما لم يجدوا شيئا في الخارج قرروا أن يبحثوا داخل المنزل ، وبدئوا بحثهم من الحظيرة ، وعندما فتحوا الباب صعقوا بالمشهد المروع الذي رأوه أمامهم، وجدوا أندرياس و زوجته و فيكتوريا والطفلة سيسيليا غارقين في دماءهم و جثثهم  مكومة إحداها فوق الأخرى، لم يكن الطفل جوزيف أو الخادمة الجديدة من ضمن الضحايا فذهبوا للبحث عنهم والتأكد من سلامتهم ، فتوجهوا إلى داخل المنزل وصعدوا للطابق العلوي حيث غرف النوم فوجدوا جوزيف مقتولا في سريره الكائن في غرفة أمه و كذلك وجدوا الخادمة مقتولة في غرفتها وكلاهما كان نائما حينما تم قتلهما.

التحقيقات

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
وجدوا جثة الخادمة في هذه الغرفة ..

حضرت شرطة ميونخ للتحقيق في الجريمة بقيادة المحقق جورج رينغروبر و فريقه المساعد، أظهرت التحقيقات انه تم استدراج الضحايا واحداً تلو الآخر إلى الحظيرة بطريقة ما، و تظن الشرطة أن الجريمة حدثت قبيل الذهاب إلى النوم، لأن كل الضحايا كانوا مرتدين ملابس النوم ما عدا فيكتوريا و ابنتها سيسيليا اللتان كانتا ترتديان ملابسهما العادية و هذا أوحى للشرطة بأنهما كانتا أول من تم استدراجهن إلى الحظيرة.

قام الطبيب الشرعي بفحص الضحايا و أكد أن القاتل عاجل الضحايا فور دخولهم إلى الحظيرة بضربة قوية و دقيقة جدا باستخدام أداة حادة تبين لاحقا أنها كانت معول، و اتضح من آثار الجراح أن الضحايا ماتوا على الفور من أول ضربة و هذا يشير إلى أن القاتل كان متمرسا في استخدام المعول، كما يشير ذلك إلى انه كان  قوي البنية. ولاحظ المحققون انه كانت هناك آثار خنق على رقبة فيكتوريا لكنها لم تكن السبب في موتها، كذلك فإن الطفلة سيسيليا لم تمت مباشرة بل بقيت لفترة و هي حية و قامت خلالها بتقطيع خصلات كبيرة من شعرها.

استغرب المحققون من احد التفاصيل التي شاهدوها في مسارح الجريمة فقد لاحظوا أن القاتل قام بتغطية جميع الجثث بشكل أو بآخر، فالجثث الأربعة في الحظيرة تمت تغطيتها بشكل كامل بالقش أما جثة الخادمة ماريا بوم غارتنر فتمت تغطية جثتها بالبطانية و جثة جوزيف الصغير تمت تغطيتها بملابس أمه فيكتوريا.

القضية تزداد غرابة

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
توابيت الضحايا وإلى جانبها عربة الطفل جوزيف ..

تحليلات الفحوصات الجنائية للضحايا أظهرت أن الجريمة وقعت في يوم الجمعة الواحد والثلاثين من مارس ١٩٢٢، لكن أثناء استجواب الشرطة للسكان المجاورين للمزرعة أفادوا جميعا بأنهم رأوا دخانا يظهر من المدخنة طوال عطلة نهاية الأسبوع مما يشير إلى أن احدهم كان في المنزل، كما وجدت الشرطة بقايا وجبة طعام تم تناولها حديثاً ، وبدا واضحا بأن شخص ما كان ينام على احد الأسرة قبيل وقت قصير من اكتشاف الجثث في الحظيرة ، و كأن القاتل كان يعتبر نفسه في منزله.

لاحظت الشرطة أيضا أن جميع المواشي كانت بصحة جيدة وأنه تم إطعامها مؤخراً و الاهتمام بها حتى وقت اكتشاف الجريمة بالرغم من مرور أسبوع على وفاة أصحاب المزرعة، ووجدوا كذلك أن كلب المزرعة تم تقييده بنفاذ صبر ، وعلى الرغم من انه كان مرعوبا جداً إلا انه لم يتم إيذاءه. 

كل هذه التفاصيل زادت من حيرة الشرطة فمن قد يفعل ذلك؟ .. و لماذا؟ ..

التحريات والمشتبه بهم

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
اغلب الشكوك دارت حول علاقات فيكتوريا العاطفية ..

احتمل التحريون أن يكون الدافع وراء هذه الجريمة هو السرقة، فعائلة غروبر كانت مشهورة بأنها غنية جداً، و كان من الشائع تواجد اللصوص و المشردون بكثرة في المنطقة و من المحتمل أن  يكون احدهم قد سمع عن العائلة فتحين الفرصة المناسبة لمهاجمتهم و سرقة أموالهم. و ظهر خلال التحريات أن فيكتوريا قامت بإفراغ كامل حسابها في البنك قبل بضعة أسابيع من مقتلها و قامت بالتبرع للكنيسة بـ ٧٠٠ ورقة نقدية، لكن تعليل الجريمة بدافع السرقة تهاوى سريعا، فبالرغم من أن القاتل اخذ فعلا مبالغ مالية كانت موجودة في جيوب الضحايا إلا انه لم يسرق أيا من العملات الذهبية والمجوهرات التي يغص بها المنزل، فالقاتل كما اتضح بقى متجولا في المنزل لعدة أيام ينام ويتناول طعامه بجانب الجثث لغارقة في دماءها، فلو كان يهدف لسرقة المنزل لحصل على ما يريد لكن ذلك لم يكن غرضه من الجريمة كما يبدو.

قامت الشرطة بالتحقيق مع مئات المشتبه بهم من اللصوص و المشردين و المسافرين و العمال المتنقلين، و كان احد أهم المشتبه بهم هو السيد لورنز شيلتنبور، الذي كان على علاقة غرامية بفكتوريا لمدة من الزمن ويُعتقد أن جوزيف الصغير جاء نتيجة لتلك العلاقة . وعلم المحققون أن  فيكتوريا كانت تنوي رفع قضية نفقة على لورنز بحجة انه والد الطفل، و ربما يكون ذلك السبب والدافع الذي أثار حنقه ليرتكب جريمته، وعندما سألته الشرطة عن هذه الحقائق قال أن جوزيف ليس ابنه بل ابن فيكتوريا من والدها أندرياس، فالجميع يعلم أنهما كانا على علاقة محرمة. وضعت الشرطة احتمال آخر هو أن تكون هذه الجريمة عاطفية ارتكبها لورنز بسبب معرفته بالعلاقة بين فيكتوريا و أبيها، و من الأسباب التي جعلت الشرطة تشك في لورنز هي أقوال الشهود عنه، فلورنز كان احد الأعضاء الذين شاركوا في البحث عن عائلة غروبر و لما رآه كلب العائلة الذي كان مقيدا جن جنونه و بدأ بالنباح بانفعال حاد، و قال احد الشهود بأن لورنز لم يظهر أية رد فعل عند رؤيته للمجني عليهم و قام برفع الجثث التي كانت مكومة فوق بعضها بدون أن يتأثر من المنظر و من دون أن ينتظر الشرطة لتقوم بذلك، و كان تبريره للشرطة عندما سألته عن هذا الأمر بأنه كان يبحث عن ابنه جوزيف، كذلك قال الشهود بأنه أثناء البحث عن جثة جوزيف و الخادمة كان لورنز يسير في المنزل و هو مدركٌ تماماً لطريقه مما يوحي بأنه كان يعرف المنزل جيدا. لكن برغم ذلك لم تستطع الشرطة أن تجد دليلا حقيقيا يربطه بالجريمة فقامت بإطلاق سراحه كغيره من مئات المشتبه بهم الذين لم تستطع إثبات الجريمة على أي منهم.

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
سلاح الجريمة ..

كان احد الاحتمالات هو أن يكون القاتل هو زوج فيكتوريا السابق كارل غابرييل الذي قيل انه قُتل أثناء كمين في الحرب العالمية الأولى، لكن لم يرى احد جثته و ليس هناك دليل على انه مات، و ربما يكون زيف موته ليتخلص من فيكتوريا، فقد يكون أراد العودة إليها وعندما اكتشف علاقتها بوالدها و بلورنز قرر الانتقام منها ومن عائلتها.

بالنهاية .. وبرغم التحقيقات المكثفة .. لم تجد الشرطة أية أدلة تربط أي شخص بالجريمة، و لإجراء لمزيد من التحليل الجنائي قامت الشرطة بإرسال رؤوس جميع الضحايا إلى مختبراتها في ميونخ و لم تتم إعادتها لدفنها مع جثث أصحابها و تم فقدانها  إلى الأبد خلال الحرب العالمية الثانية.

جدير بالذكر أنه كان هناك احتمال آخر حول طبيعة الجريمة ودوافعها ، هذا الاحتمال تداوله من قبل الناس ويقوم على أساس الاعتقاد بأن من ارتكب الجريمة لم يكن بشريا وإنما شبحا يسكن المنزل، وهذا يفسر الآثار الغريبة التي وجدها أندرياس على الثلج و وجود الصحيفة الغريبة في شرفة المنزل و أصوات خطوات الأقدام في العلية والرعب الشديد الذي أعترى الخادمة السابقة للعائلة .

خاتمة

جريمة مزرعة هنتر كافيك الغامضة
هذا هو ما تبقى من المزرعة اليوم .. مجرد شاهد تذكاري ..

بعد عام واحد على وقوع الجريمة قام الجيران بهدم المزرعة بجميع ما فيها و سووها بالتراب، كانوا مستاءين من وجود هذا المكان المشئوم بالقرب منهم ، وقاموا ببناء نصب تذكاري مكان المنزل .

أعيد فتح القضية مرتين في الأعوام ١٩٩٦ و ٢٠٠٧ . أحد التحقيقات الحديثة قام بها طلاب في أكاديمية الشرطة ولقد توصلوا إلى مشتبه به كانت الأدلة تدينه إلى حد كبير، لكن مراعاة لمشاعر أقارب هذا المشتبه به الذي توفى منذ زمن طويل قرر الطلاب عدم الكشف عن أسمه ، عدا عن ذلك لم يتم الوصول إلى أي دليل ، خصوصا مع ضياع الأدلة و تقادم الزمن و وفاة الكثير من المشتبه بهم و الشهود.

تبقى هذه القضية واحدة من أكثر القضايا غموضا في التاريخ الألماني والتي أثيرت حولها العديد من التساؤلات .. كيف استطاع القاتل أن يدخل و يخرج من البيت بسهولة؟ و كيف استطاع الاختباء في المنزل دون أن يجده احد؟ ولماذا اختار هذه المزرعة وأصحابها بالذات دونا عن المنازل والمزارع الأخرى في القرية ؟ .. تبقى هذه الأسئلة بدون أجوبة و مازالت هذه القضية محل للنقاش وما زالت تؤلف عنها الكتب إلى يومنا هذا.

المصادر :

- Hinterkaifeck - Wikipedia
- The Mysterious Unsolved Murders of Hinterkaifeck Farm
- From Beyond The Woods: The Hinterkaifeck Murders

تاريخ النشر 04 / 01 /2015

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (101)
2021-01-31 15:54:58
402108
user
101 -
✨rahaf
جريمة جدا غريبة وتبعث بالكثير من التساؤلات
2020-03-23 16:00:00
342431
user
100 -
عماد
تارة يقول هذا لورنز الولد ابن والد فكتوريا و تارة يقول للشرطة ان الولد ابنه ..غير كان للمرا زوج مات في الحرب ؟!!..
اعتقد ان القانل هو الاخير الذي فر من الحرب و ادعى موته و هام على نفسه زمنا قبل ان يعود لينتقم و لعله راى فكتوريا مع لورنز سوية فاعتبرها خيانة له فخطط لجريمته بعد ان استوطن العلية زمنا قبل ان يجهز على العائلة جميعها..
و بذلك يكون الولد ليس ابنه بل ابن لورنز ..
و لكن ان يكون للفتاة علاقة مع ابيها فهذه مهزلة فمن راهما و اين الدليل ؟..
اظن انه تلفيق من لورنز لاجل ان لا يفتضح امره بابن غير شرعي اخبرته عنه فكتوريا و لم يكن له حيلة للاعتراف به ربما لان والدها لم يسمح له بالزواج منها اما لانه فقير و اما لان اخلاقه سيئة و هكذا و لاجل ان ينتقم منه ادعى ما ادعاه كي يكرهه الناس و ايضا كي كي لا يفتضح بابن غير شرعي ووقتها كان يلام الرجل و المراة على انجاب طفل خارج اطار الزوجية
2020-02-13 17:32:10
336433
user
99 -
القلب الحزين
أعتقد أن ذلك الفتى كان الفاعل.
2019-05-26 08:03:11
303421
user
98 -
ابو دجانه
اعتقد الشياطين
2018-12-20 15:03:24
275527
user
97 -
هدى
اعتقد ان فيكتوريا وعشيقها لورنز اتفقا على قتل ابيها لتستولي فيكتوريا على ميراث والدها بسهوله وفي نفس الوقت قتله والتخلص من تحكمه في حياتها لكن لورنز فاجاها وغير الخطه بعد قتل الأب فقام بقتلها لأنه رآها أثمه وتستحق الموت ثم اقتاد كلا من الجده والحفيده سيسيليا وقتلهما وبسبب تعبه لم يجهز جيدا على سيسيليا المسكينه اللتي يبدوا انها تعذبت حتى ماتت ثم بكل بساطه ذهب لحجرة الخادمه ولأنه ليس غريب يعرف المنزل جيدا ويعرف انه تبقى الخادمه والطفل ذهب وأكمل جريمته البشعه ظانن انه يفعل الصواب وهكذا أنهى جريمته دون أن يشعر به أحد وجلس ياكل ويشرب ويعتني بالمواشي لأنه يعلم جيدا انه لن يسأل احد عنهم لأنهم ليسوا اجتماعيون ولن يفقدهم احد ثم غادر بكل سهوله وبعد ذلك ظهر في مسرح الجريمه ليثبت للجميع أن العائله تهمه وان له ابن بينهم ولكن الغريب كيف للشرطة أن تتركه يعبث بالجثث ثم يدور في المنزل وكأنه يعلم كل شيء عن العائله أليس هذا دليل إدانه لعل الشرطه وقتها كانت مشغوله بما هوه أهم لهذا لم تحل القضيه بسبب تهاونها في التحقيق، حقا لقد صعب علي أن طفلان يقتلان بهذه القسوه الشديده لو انه استخدم مسدس رافه بهم لكان أهون اشكر صاحبة المقال
2018-09-08 08:34:53
252711
user
96 -
ام محمد
حسبى الله ونعم الوكيل لا حوله ولاقوة الا بالله
2018-08-05 08:18:30
243111
user
95 -
ارض الأحلام
اعجبتني القصة وهي مشوقة جدا
امر جميل وفي نفس الوقت معقد ان تحل هذه الجريمة
2018-04-17 13:41:06
216105
user
94 -
شرف
أمر عظيم
2018-04-17 13:41:06
216104
user
93 -
شرف الدين
اعتقادي هذه جريمة لها آثار كتير و مشتبه هو مدبر شديد لذلك عدم معرفه
2018-03-12 08:24:26
208586
user
92 -
القصة فيها غموض من ناحية رواية. الاب
تحليلات الاب والاصوات الغريبة التي كان يسمعها في العلية وايضا قصة اثار الاقدام التي راها من الغابة اخبرها لمن ؟؟ مع العلم انه الاب كان منعزل ع اهل القرية ولم يخبرهم باي احداث التي كان يراها ومن خلال قراتي للقصة انه كان بدون اصدقاء ?????? احس القصة ملفقة وانا رواية الاب للاحداث ملفقة
2017-11-13 11:49:26
185651
user
91 -
امةالله
تعليقك ..الحمدلله علي نعمة الاسلام
2017-11-13 11:49:26
185649
user
90 -
امة الله
حسبي الله ونعماالوكيل
2017-11-01 17:55:58
183771
user
89 -
عبد الملك
بصراحه القصه اذهلتني فهي توحي إلى جميع الاحتمالات وهي مساله جدل حقيقي والمانيا مشهور ب افضع القصص
2017-10-30 14:27:22
183405
user
88 -
سوهان
قصة غريبة جداً واعتقد إن القاتل هو شخص مجهول لم يذكر في القصة
2017-09-02 09:00:33
173634
user
87 -
اسعد
الخادمه أوهمت ان فيه أصوات في البيت طيب صاحب البيت كم له سنين مايسمع هالصوات يعني الوضع فيه احد متفق مع الخدامه بعد ماتغادر البيت الشخص يبدأ يصدر أصوات غريبه حتى تم استدراجهم للحظيرة ونفذ الخطه بنجاح
2017-03-07 08:16:59
145933
user
86 -
عبدالمجيد خليفة
أعتقد أن سبب الجريمة هو الغيرة الشديدة من لورنس تجاه والد فكتوريا أحد عاشقيها فلورنس يبدو لي كان يريدها لنفسه خالصة ولم يستطع انتزاعها من والدها عشيقها الأول الذي يبدو أنه كان مغرم بها جدا قد يكون شكلها وقوامها الفارع وأسباب نفسية أخري سبب غرامه بابنته ولما كان لورنز لا يقل غراما عن الأب فكانت هناك محاولات من لورنز للهرب بها والاستفراد بها فدبر معها خطة الهرب او الابتعاد عن أبيها لأنها كانت تفضل لورنز علي أبيها او حتي قتل الأب ولكن ما حدث بقتل كل أفراد الأسرة قد يكون سببه إختلاف وقع بين فكتوريا ولورنز عند تنفيذ عملية قتل الأب أدي به فقتلها هي منعا لاكتشاف الجريمة والله أعلم
2017-02-20 15:38:39
143700
user
85 -
عدي العراقي
اما الخادمة السابقة لم تقل هذا الكلام(اسمع اصوات مخيفة فيجب علي ان اترك المنزل) او هي القاتلة
2016-08-26 11:59:31
113687
user
84 -
توتة
اريد قصة ماكدر اسوي نسخ
2016-08-19 00:32:04
111819
user
83 -
مرام ❤
قصه غريبه وعجيبه جعلت كل من يقرأها كالمحقق تحياتي ✨
2016-08-15 19:00:15
111183
user
82 -
malek
انا اعتقد انها الخادمة (من المحتمل أن الخادمة زورة سماعها للاصوات والأشياء الاخري وقد جعلت الاب يشعر بالقلق بقولها انها لاتريد البقاء في المنزل دقيقة اخري ثم رحلت وبداة بعدها بتنفيذ تلك الاشياء التي قالتها للاب ولانها كانت تعمل لديهم من مدة لذلك كان من الممكن لها الاختبارات في اماكن يصعب علي الاب ايجادها به ومن الصعب استدراج جميع افراد الاسره الي الحظيرةالحظن الخادمة القديمة استدرجتهم عن طريق السماح لهم برؤيتها الواحد تلو الاخر وبما ان تقرير الطب الشرعي اثبت انهم قتلوا عن طريق ضربة قوية فذلك يدل علي انها كان لها شريك اخر ؟؟ وقد اخبرت الخادمة الجيران باكاذيبها لتعقيد التحقيقات.... والله اعلم......
2016-07-29 15:24:07
107879
user
81 -
عبدالرحمن محمد قدورة - لبنان
أظن بأنني وجدت حلا لهذه القضية وهذا الحل يتمثل في النقاط التالية:

- غادرت الخادمة المنزل بعد معرفتها بالشائعات والأقاويل التي دارت حول الأب وعن علاقته المحرمة بابنته فكتوريا وعن جوزيف الإبن الغير الشرعي وبسبب هذه الفاجعة اللإنسانية وبسبب خوفها من أن يرتكب الأب معها تلك الجريمة نفسها ولكن لم ترد أن تذكر السبب.
- نأتي الآن إلى الخطوات والأصوات الغريبة والتي لم يكن مصدرها سوى لورنز والذي كانت تهربه فكتوريا سرا إلى البيت كلما سنحت لها الفرصة وقد حاول إقتلاع قفل الأدوات ليأتي بأداة تمكنه من قتل الأب ولكنه لم يستطع فعل ذلك وهذا ما يفسر آثار الخدوش على القفل.
- من المحتمل أن سبب مغادرة الخادمة هو معرفتها بسر لورينتز وفكتوريا أو لربما شاهدتهما متلبسين فقررت المغادرة فورا لمثل تلك فاجعة.
- نأتي الآن إلى جريمتنا .. بعد معرفة الأب بوجود لورنز ذعر لما علمه وبسبب الشائعات والأقاويل التي دارت عنه هناك احتمالين ..
- قرر قتل الإبن المحرم جوزيف ووالدته التي كان على علم بوجود لورنز وفكتوريا بعد محاولة خنقها ليأتي بعد ذلك لورنز ليكمل فعلته ويقتل الأب وسيسيليا والخادمة ويغطي الضحايا ليجلس مستريحا في الأيام التالية داخل المنزل وليبعد أي شبهات عن علاقته المحرمة بفكتوريا أو بسبب غضبه من الأب لقتله لفكتوريا فقرر قتل العائلة بأكملها.
- قرر أن يقتل جميع أفراد العائلة والموت منتحرا بعد ذلك وهذا ما يفسر عدم قتله لكلب العائلة وما كان الا عابرين الذين قطنوا في المنزل من بعد ذلك لأسباب الراحة ولم يسرقوا شيئا خوفا من أن يتهموا بجريمة للقتل تلك أو أنه مجرد لورنز الذي قطن في البيت بعد ذلك.
- تفسير نباح الكلب لم يكن سوا بأنه تعود على رؤية لورنز في البيت أثناء علاقته المحرمة مع فكتوريا.
- لا يوجد تفسير منطقي آخر.
2016-05-13 05:13:57
93999
user
80 -
محمد السوداني
قصص عجيييييبة هههههههه
2016-05-11 09:16:49
93740
user
79 -
ﻟﺎ ﺍﻟﻪ ﺍﻟﺎ الله
ﺍﻟﻤﺎﻧﻴﺎ,,,, ﺍﻡ ﺍﻟﺎﻟﻐﺎﺯ ﻣﺎ ﺍﻛﺜﺮ ﺍﻟﺎﻟﻐﺎﺯ ﺍﻟﻤﻮﺟﻮﺩﺓ ﺑﺄﻟﻤﺎﻧﻴﺎ ﻟﻜﻦ ﺑﺮﺃﻳﻲ القاتل بلورنز
2016-03-05 09:56:39
80841
user
78 -
شارلوك هولمز
أين أنت يا بنت بحري ... عودي يا بنت بحري ... عودي عودي
2016-03-05 09:15:13
80831
user
77 -
عصام المراكشي
تناقض عجيب . لمادا أنكر لورنز أن يكون جوزيف إبنه . تم أخبر الشرطة أنه كان يبحث عن إبنه جوزيف !!!!!
2016-01-01 13:07:11
68238
user
76 -
عراقي
القصة متضاربة و متناقضة تماما بخصوص الوالد و افراد العائلة اذذ لا يمكن التحقيق عن جريمة حدثت عام 1922 في يومنا هذا لغياب الادلة و الشهود و المشتبه بهم ,بمعنى ان القصةلا تخلو من عداوات ربما او حتى سرقة , مسالة الاشباح مستبعدة نهائياً .
2015-09-14 15:43:14
52421
user
75 -
نور من الجزائر
قصة جميلة جدا ستظهر الحقيقة و لو بعدحين
2015-09-01 20:15:29
50421
user
74 -
Omar H¤Nower
بس المحير من اين اتو بهذه التفاصيل الدقيقه عن الخدوش واثار الاقدام فالقاص تحدث بان صاحب المزرعة كان منطويا على نفسه اقتقد هذه قصة جميلة كتبت في غابة الخيال
2015-08-22 15:16:14
49141
user
73 -
غباشي
الشبح ليس متضطر لضرب انسان بمعول او فأس فيكفي ضغطه علي احد شرايين القلب الرئيسية ليقتل الانسان في الحال بدون ان يتعرض لبدنه خارجيآ
2015-08-10 05:13:02
47473
user
72 -
ساره المالكي
جريمه محيره فعلاَ ..
و اكثر شيئ حيرني سرد ماحصل داخل المنزل
و موثقه بتواريخ ايضاً ..
تعليقات الزوار محير اكثر من الجريمه نفسها
كيف للبعض يفسر و يؤكد ايضا ان القاتل هو الشخص الفلاني
قد يكون المجرم شخص لم يتم ذكره في القصه ،
صدق قول ربي / ان بعض الظن اثم .
مؤسف ماحصل للعائله وخاصه الطفلين البريئين
ولا حول ولا قوه الا بالله .
2015-06-16 18:41:12
38029
user
71 -
نواف العبقري
طيب ولماذا نسوا امر الخادمه القديمه ... لماذا لم يستدعونها من اجل التحقيق معها .... والسبب الذي جعلها تترك المنزل بسرعه
2015-06-05 16:17:44
36223
user
70 -
مريم
يستحيل شبح لان موجوداكل كمان انا شاكه بالخدامه لانها تركت المنزل بفطره وصراحه مو معروف شى بس الى فات مات وما فى شى برجع الماضى واكيد الى قتلهم مات زماااااااان وبيتحاسب عند ربنا الى احسن منا #
2015-05-26 12:32:32
34635
user
69 -
حل الالغاز
هذه القصة عجيبة وغريبة ومحيرة ولكن اثنين يحتمل بهم الشك بأنهم قتلوا هذه الاسرة وهما لورنز والخادمة تعالوا نبدأ بلورنز
اولاً : لورنز كان بعلاقة غرامية بفكتوريا ولكنه كرهها عندما علم بما حدث بينها وبين والدها لذلك قام بالتخلص منهم كلهم بالقتل والدليل على ذلك بأن الكلب جن جنونه عندما راه وعندما كان يرفع الجثث لم يتأثر بهذا المنظر وكان يتجول فى المنزل بشكل كأنه كان يعرف المنزل بشكل جيد لذلك يحتمل الشك به.
ثانياً: الخادمة عندما رحلت عن المنزل 6 اشهر اعتقد ان احد افراد العائلة فعل بها شيئاً مما دفعها على ان ترحل عن المنزل 6 اشهر كانت تخطط كيف تاخذ حقها فقامت بالتدبير وذهبت اليهم مرة اخرى وهذا ما حدث بالفعل وقامت بسرقة الاموال الورقية لتجلب الطعام للمواشى وهذا ما حدث بالفعل وقامت باستدراجهم واحد تلو الآخر وقامت بقتلهم وقامت بعد ذلك بقتل نفسها .
ففى النهاية احب اشكر من كتب هذه القصة
2015-05-26 12:32:32
34634
user
68 -
محب الالغاز
اود ان اوضح انه يستحيل ان تبقى الجثث 3او4 ايام ولا تفوح رائحة التعفن منها و يشتمها الجيران حتى ولو فى هذا الجو البارد ..لا يمكن ان تقوم بها الخادمة لأنها لا تستفيد شيئا و نظرا لمواصفات القاتل يستبعد ان تكون امرأة ..تصورى للقضية هو ان فيكتوريا قد التقت بحبيبها الذى كان مريضا نفسيا قبل عدة اشهر و اعترفت له عن علاقتها السرية مع ابيهاوحقيقة ابنهاالغير شرعى واعربت له انها تريد الهرب معه و الزواج منه هربا من ابيها ولكن بالطبع لم يكن سيقبل بذلك فاتفقوا على تلفيق قصة البيت المسكون لزرع الخوف و الشكوك لدى الاب و عندما تختفى مع زوجها المستقبلى و ابنتها تاركتة ورائها ابنها و ماضيها سيشكون فى الاحداث الغريبة التى كانت تحدث وربما يشكون فى شبح..و من هنا تأتى خدعة آثار الاقدام وهى سهلة و قديمة تقوم على ان ترتدى فيكتوريا حذاء او بوت و تمشى به الى الخلف ابتداء من المنزل انتهاء بالغابة ثم تعود الى المنزل ماشية على نفس اثار الاقدام مما سيخلف اثار اقدام عميقة بسبب المشى عليها مرتين و ايضا سيبدو ان احدا او شيئا ذهب الى المنزل من الغابة وبقى هناك .. صوت الاقدام كان من السهل تدبيره و كذلك الخدوش على القفل... بالتأكيد لقد اتت بالجريدة و قد كان فيه خبر ما يزيد من خوفه و شكوكه ... بالنسبة للأموال لقد سحبتها قبل الحادثة باسابيع لأنها لو سحبتها قبل اختفائها بعدة ايام كانت الشكوك ستثار حولها ثم تبرعت بمبلغ 700 ورقة نقدية للكنيسة ليغفر لها الله فعلتها ولا ننسى ان فيكتوريا كانت شديدة التعلق بالكنيسة و الامور الروحانية ....... وفى يوم31-3 انتظر لورنس فيكتوريا فى الحظيرة حتى تغفل من فى البيت و تأتيه و معها ابنتها و عندما جائت اليه بدء بتنفيذ انتقامه اذ امسكها من عنقها قيدها و شرع فى تعذيب ابنتها امامها بنزع شعرها ثم اجهز عليها و تبعتها امها وبم انه مريض نفسيا لم يكن يدرى ما يفعله و ربما تضخم الموضوع فى عقله و استدرجهم الواحد تلو الاخر و اجهز عليهم ... ولكن باقى الامور فمن الصعب تحديد سببها لأن صاحبها كان مختلا عقليا و نفسيا و تصرفاته عند اكتشاف الجثث هى خير دليل على ذلك
2015-03-28 17:33:25
27598
user
67 -
رماح النور
قصة عنجد رائعة وبتخلي والواحد يفكر فيها كتير جدا تسلم ايدك اختي الغالية على المقال تقبلي مروري ....
2015-03-27 13:57:59
27514
user
66 -
Yaser Aseer
لماذا لا تكون الخادمة السابقة هي القاتلة ..؟
فمع كل التحقيقات والتحريات التي أجريت لمعرفة ملابسات الجريمة البشعة الا انه لم يتم التطرق الى موضوع الخادمة السابقة لماذا لم يتم استدعائها للتحقيق والاداء بشهادتها وسؤالها عن سبب تركها المنزل .
والجدير بالذكر ان ما توحي له القصة ان القاتل كان يعرف المنزل وعائلته جيدا حيث انه اعتنى بالمواشي واستطاع البقاء في المنزل لعدة ايام بعد ارتكابه الجريمة
ثم موضوع معادرة الخادمة للمنزل ربما يدل على انها كانت تخطط لهذه الجريمة منذ وقت وقد اختلقت هذه الاعذار لأبعاد الشبهات عن نفسها بعد ان ترتكب الجريمة
ولكن يتبقى لدينا الدافع وراء ارتكابها للجريمة والواضح انه لم يكن ماديا .
2015-03-20 08:23:00
26801
user
65 -
Lawyer
أعتقد أنها جريمة حقد طبيقي قام بها أحد الفلاحين الحاقدين :)
2015-02-21 16:15:46
24589
user
64 -
نور القمر
اعتقد ان هذة الجريمة من مئات بل الوف الجرام التي لم يتم التعرف على مرتكبيها ولكنني اصبحت فضولية جدا لاعرف الحقيقة
2015-02-19 12:27:59
24362
user
63 -
أبو امنية
لقد اصبحت مدمنا وبشدة على هذا الموقع ....... موقعكم في الحقيقة لا يخلو من الفائدة والمتعة والمعلومة الجيدة ...شكرا لكم اتمنى لكم الموفقية والنجاح الدائمين
برأيي القضية تحتمل عدة تفسيرات لكني ارى ان الجريمة تنحصر في تفسيرين الاول ان المجرم من داخل العائله قتل الجميع ثم انتحر وقد يكون اي شخص من العائله لا على التعيين ما عدا الطفل
المشتبه الثاني ونسبة احتمال قيامه بالجريمة اكثر من الفرضية الاولى وهو الخادمة التي رحلت قبل ستة اشهر من وقوع الجريمة والله اعلم .....
2015-02-14 19:38:28
23969
user
62 -
بدر
بصراحه قصه مادش العقل الاب اللي كان يقول بدايه القصه او الجريمه الاحداث اللي صارت معاه من بدايه العاصفه والثلوج لما طلع بره وشاف اثار الاقدام و وصل للغابه ورد مره ثانيه وشاف الصفيحه اللي عند البيت والاصوات وكل شي اهو اول من مات بالله منو اللي يرؤي الاحداث هاذي بعده ادري بتقولون مبلغ جيرانه باللي صار بس ردو للقصه وشوف الايام اللي تكلمو فيها وقتها ماكلم احد ولا بلغه باللي يصير معاه غير السؤال عن الخادمه الاولي لما سأله احد الجيران وسلامتكم
2015-02-07 14:57:02
23201
user
61 -
hassan qabani
الله يسلم ايديكي اخت ردينة اعلى القصة الرائعة
2015-01-31 05:56:36
22546
user
60 -
كالفادوس
اعتقد ان حديث الاشباح وخوف الخادمة القديمة لم يكن سوى تمثيلا من العائلة لإلحاق الجنون بالوالد..
الذي اعتقد ان العلاقة بينه وبين ابنته كانت بفرض منه،، ناهيك عن كونه ساديا يضرب زوجته دائماً،
فهم بذلك يمكنهم التخلص منه

وبالنسبة للجريمة،
لا استبعد ان يكون الوالد هو مرتكبها.
ثم انتهى به الامر بان قتله شخص آخر هو ايضا،
هذا يدعم كون المنزل يوحي بأن شخصاً كان يعيش فيه وان المزرعة والمواشي تم العناية بها جيداً.

ربما في النهاية قاتل الوالد لم يكن سوى زوج الإبنة المزعومة وفاته، أو السيد لورانز الذي بالفعل كان قد فهم معالم جريمة الوالد ولم يتفاجأ ابداً من الجثث

تبقى هذه مجرد وجهة نظر.....

اشكرك اخت ردينة على اسلوبك الجميل وقصتك الأروع
2015-01-30 16:10:11
22460
user
59 -
Shadow
....
موضوع القصه غريب وججميل بس اتوقع ان القاتل شخص قريب من العائله زي م قالو اللي قبلي وواضح انه يعرفهم معرفه قويه والدليل يتمششى ببيتهم وكانه بيته
....
بس كله كوم والعلاقه المحرمه اللي قالوها كومم تاني !!! قرف ي رب م تكون صحيحه :(!!
2015-01-26 09:51:56
21919
user
58 -
الخيول الاصيلة
فعلا انها قصة غريبة وسبب القتل وشخصية القاتل نفسه اغرب
2015-01-23 08:47:35
21554
user
57 -
الملاك الابيض
اكيد لورينزو هوة القاتل
2015-01-22 12:53:55
21512
user
56 -
عابر سبيل
لقد اطلعت على القصة قد يكون أحد أقارب الخادمة اعتاد الدخول أثناء وجودها واتفقت معه على تظليل العائلة بوجود أشباح في البيت كون الخادمة تعلم مداخل ومخارج البيت أو تعرفه خارج البيت مماسطرت له مخطط البيت
2015-01-20 09:29:09
21304
user
55 -
mima dzayer
اكيد هذه المجزرة ليست بدافع السرقة وليس لها علاقة بفيكتوريا لانه لم يكن مضطرا لقتل جميع افراد العائلة و خاصة الخادمة و كما نستطيع ان ننفي الشبح فهذا يمكن ان يكون مجرد اكاذيب صدرت عن القاتل نفسه لتضييع الناس ويبقى تحليل وحيد و هو الاقرب الى عين الصواب الى و هو سفاح لديه مشاكل و اضطرابات نفسية لا دافع لديه الا حبه للقتل و شكرا على الموضوع الشيق و الرائع ننتظر المزيد من المواضيع المبدعة مثل هذه
2015-01-18 06:25:57
21037
user
54 -
علاء
سارا احييكى على زكاؤك
2015-01-16 19:59:25
20911
user
53 -
حسن الدهيبي
جريمة غامضة ومفجعة
2015-01-15 10:37:46
20813
user
52 -
ACTIONGIRL
لقد دار في بالي الكثير من الأفكار والكثير من التساؤلات .. إنها قضية محيرة بالفعل ..
لقد روت الأخت " سمونة " أغلب ما عبر في عقلي ..

أظن أن تحقيقات الكابوسيين كلها تتهم لورنز والخادمة القديمة .. لا أعتقد أن هذا قد غاب عن المحققين تلك الفترة .. لا أظن أنهم بهذا الغباء كي لا يلاحظوا ما لاحظنا ..!

إنما قطع الشك باليقين يحتاج لدليل .. وقد غاب الدليل ..!
ألخص المتهمين في التالي :
1. لورنز
2. الخادمة القديمة
3. زوج فكتوريا السابق
4. شخص مهووس وحاقد من القرية
5. شبح ..!

أجل .. لماذا لم تفكروا أن الشبح ربما يكون حقا موجودا .. وقد تفنن في قتل العائلة .. وربما أصبح يقرأ جريدته على راحته كل صباح وهو يعد الإفطار .. وأصبح ينام على سريره المفضل بدلا من النوم على أرضية العلية ..!

موضوع جميل وشيق ومحير
سلمت يمناكِ أختي العزيزة ردينة العتيبي
أسلوبكِ جميل وشيق .. لا تحرمينا من جديدكِ ..
عرض المزيد ..
move
1