الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أشباح و ارواح

لعبة الجحيم:التاريخ الغريب والغامض للوح الويجا

بقلم : شريف ابو معاذ - مصر
للتواصل : [email protected]

الويجا .. خدعة ام وسيلة تواصل مع العالم الآخر ؟
الويجا .. خدعة ام وسيلة تواصل مع العالم الآخر ؟

منذ القدم وكان هناك طموح لبني البشر ان يتحدثوا الى اشخاص فارقوا الحياة وسؤالهم عن الحياة في العالم الاخر ، وهناك من يحاول أن يسأل الميت عن امور معينة مرتبطة بالحياة ولا يعرفها سوى الميت .. كالسؤال عن أوراق هامة او معلومات لا يعرفها غيره ..

ورغم وجود طرق عديدة - مزعومة - للتواصل مع الموتى فأنه لا يوجد اسهل من لوح الويجا ، ذلك اللوح الغامض الذي يتيح لك الاتصال بالعالم الاخر ، أو بالاحرى هو نافذه على العالم الاخر. والكثير من الافلام والكتب والعروض التلفزيونية تناولته بالفحص والدراسة وتناولت قصص غريبة وغامضة صاحبت استخدامه ، منها ما كان حقيقيا ومنها ما كان ملفقا ، منها ما يتعلق بقوى روحيه خارقه للطبيعه ومنها ما يتعلق بخداع عقلي .. وكانت تتفق جميع التجارب التي تمت من قبل اشخاص غير محترفين وغير مؤهلين للتعامل مع اشباح وارواح العالم الاخر بنهاية سيئه وباحداث ملئت حياتهم رعبا.. ولكن اليوم لنربط الاحزمة ونعود بالزمن لنتعرف علي التاريخ الغريب والغامض لواحد من اشهر الالعاب اللوحية التي يمكن الحصول عليها ..

ملحوظة : لوح الويجا سواء كان اتصالا حقيقيا بالموتي او الجن او كان مجرد خداع عقلي لا اكثر يجب الا يتم تجربته فهو وان كان لعبه فهو خطير ...

لعبة الجحيم:التاريخ الغريب والغامض للوح الويجا
عبارة عن لوح خشبي فيه حروف وارقام

بداية علينا معرفة تكوين اللوح وكيفيه لعبه. هو عباره عن لوح من الخشب او من البلاستيك يكون مدون عليه الحروف الابجديه بالكامل والارقام من واحد حتى عشرة وكلمتي نعم ولا وايضا كلمتي مرحبا و وداعا ويكون هناك مؤشر من الخشب او البلاستيك ويكون علي شكل قلب ويكون في منتصفه دائرة زجاجيه , تبدء اللعبه بجلوس لاعبين حول اللوح ويضعوا اصبعهم علي المؤشر ولكن عليهم الا يضغطوا بقوه علي المؤشر ليدعوا للروح القادمه سهولة تحريكه لتجيب علي اسئلتهم , حسب ما ذكر سوف يقوم اللاعبان بمحاولة استدعاء الروح عن طريق النداء عليها ، لم يتم التأكيد على ما يقال في بداية اللعبه ولكن ما نحن تأكدنا منه انك عندما تشعر بحضور الروح تسأل بصوت مرتفع هل هناك احد معنا في الغرفه؟ .. اذا كان هناك حضور سوف يتجه المؤشر الى كلمة نعم واذا لم يتحرك اذا تكمل استدعاءك للروح.

في حالة حضور الروح او اي كيان اخر وتحرك المؤشر لكلمة نعم يبدء اللاعبون تباعا في اطلاق الاسئلة ، اذا كان سؤالك اجابته بنعم او لا يتحرك المؤشر للاجابه ، واذا كانت اجابة سؤالك كلمة يتحرك المؤشر على الحروف الابجديه تباعا مكونا كلمات واضحه للاجابة على سؤالك.

منذ ظهور هذه اللعبه وهي تحتل مكانه قوية بين الالعاب المتعلقة بالعالم الاخر ، ولكن هناك تساؤلات لم يجد احد اجابتها ، هل هذه اللعبه تستدعي فعلا الروح المطلوبه ام انها اداة تجعلك عرضه لاي كيان شرير يمكنه ان يتلاعب بك عن طريقها او انها تضعك في حالة من الاستسلام لعقلك الذي يوهمك ويخدعك باشياء لا وجود لها كتحرك المؤشر وهو لم يتحرك ، او تحريكك للمؤشر والظن بان روح او شبحا هو من يحركها ....

لعبة الجحيم:التاريخ الغريب والغامض للوح الويجا
هل يتحرك المؤشر بفعل الروح ام اصابع اللاعبين

اذا كيف بدات وظهرت لعبة الويجا ؟

اول لوح ويجا كان شكله مثل الشكل الموجود اليوم وتم تسويقه في الحقبة التي تلت الحرب الاهليه الامريكية ، تحديدا في عام 1891 , عن طريق رجلي الاعمال ايليا بوند وشارلز كينارد في بالتيمور , ميريلاند .. عن طريق شركتهم كينارد نوفيلتي كومباني , رغم ان براءة الاختراع الخاصه بلوح الويجا سجلت في عام 1890 , عملية تسجيل الاختراع لها قصه شيقة , مكتب تسجيل براءات الاختراع طلب برهنة عمل وصلاحية اللوح لكي يسجل الاختراع .. كان الاختبار هو ان يجلس بوند وكينارد علي اللوح ويجعلون اللوح يتهجي اسم موظف مكتب التسجيل وبشكل لا يصدق فعلا استطاع اللوح تهجي اسم موظف التسجيل وكان هذا كافيا للمجلس المسئول عن تسجيل براءات الاختراع لكي يسجل اللوح ويسمح بتداوله كلعبة ،  والسؤال المهم هنا كيف استطاع اللوح ان يعرف اسم الموظف ويذكره , براءة الاختراع لم تعرض طريقة استخدام اللوح عدا جمله واحدة " اما بحركات العضلات اللااراديه للاعبين او بقوة كيان اخر " مما عزز غموض اللعبه .

في ذلك الوقت تم تسويقه على أنه "لوحة نقاش رائعة". ، وفي الاصل تم تصميم اللوح على انه لعبة عائلية ، على غرار ما يسمى بـ "لوحات التحدث" ، والتي اعتمدت على نوع من الكتابة التلقائية والتي اشتهرت لدى السلاله الحاكمة في الصين وتعود الي العام 1100 ميلاديه ، حيث استخدمت لوحات صغيرة للاجابه على الأسئلة. ومع ذلك ، فإن هذه اللوحة الصغيرة والتي يمكن تسميتها لوح ويجا ، أصبحت شائعة بين الحركات والتيارات الروحية التي كانت تجتاح البلاد مثل العاصفه في القرن التاسع عشر ، والذين اعتقدوا أن البلاط الحاكم في الصين كانت يوفر طريقة بسيطة نسبيًا وسهلة التنفيذ للتحدث مع الأموات.

عندما صدر اختراع بوند وكينارد كان منتجهم هو الاختيار الأمثل لجميع الوسطاء الروحيين عبر الولايات المتحدة وخارجها. في الواقع ، لم يكن أصحاب شركة كينارد نوفلتي كومباني روحانيين على الإطلاق ، ولكنهم ابتكروا اللوحة وبذلوا جهدًا كبيرًا للاستفادة منها ، وكان العمل يسير جيدا. ولقد استفادوا من غرابة اللعبه ومكانتها التي تقع في مكان ما بين أداة للغموض والاثارة ولعبة للعائلة ، واثارت اللعبه اهتمامًا عامًا مكثفًا من قبل الروحانيين و العائلات وكذلك الفضوليين ممن يثير الغموض جنونهم ليجربوا اي شيء.

لعبة الجحيم:التاريخ الغريب والغامض للوح الويجا
ظهر اللوح في اواخر القرن التاسع عشر

لم يكن اللوح في البداية يسمي بلوح الويجا حتي عام 1901 عندما تولي ويليام فولد الانتاج , ادعي ان اللوحة بنفسها حددت اسمها عندما تم سؤالها عن الاسم التي تود ان يطلق عليها وهذه الكلمة تعني الحظ السعيد باللغه المصرية الفرعونية القديمه وقد علق الاسم باللوحه حتي الان.

فولد استمر في الحصول على ائتمان كامل لانتاج اللوح وكان اسمه هو الاكثر ارتباطا باللوح , في هذه الحقبة كانت العلوم الروحانيه واي شئ متعلق بها في غاية الرواج وكانت محاولة الاتصال بالاموات ليس شيئا غريبا ولا سيئا بالمرة واقترنت بولح الويجا وقتها اعداد لا نهائية من الالواح كلها كانت ملكا لفولد , وحتى الان تبقي الويجا الملكة المتوجة على عرش كل ما انتج من الواح مشابهه , ويرجع ذلك بسبب سهولة الاستخدام والتصميم وشكل الحروف وانسيابيه توزيع محتويات اللوح.

لعبة الجحيم:التاريخ الغريب والغامض للوح الويجا
ظهرت قصص مخيفة عديدة عن اللوح وقدراته
منذ عام 1920 كان يمكنك ان ترى الارتفاع الهائل في شعبية الويجا حتى وصلنا الى العام 1940 حيث وجدت الشركة انها مضطرة لبناء مصانع جديدة لكي تفي بطلبات السوق المتزايده على الويجا.

خلال تلك السنوات احتفظت الويجا بمكانتها العاليه عند الروحانيين , وتم استخدامها احيانا لاعطاء ادله ونصائح لحل جرائم كانت تستعصي على رجال القانون , ولكن ايضا امتكلت وقتها عددا كبيرا من القصص المخيفه عن اشخاص اعترفوا انهم قتلوا بايعاز من اللوح ، فكما اشرت سابقا يمكن لروح شريرة او كيان شرير استغلال اللوح لتمرير اوامر لمستخدم اللوح , اعلن لوح الويجا عن نفسه وعن خطره بما سبق وذكرناه من حالات قتل بايعاز من اللوح وايضا يقال ان موت فولد كان بسبب اللوح الذي اخبره انه سيبني بناء عليه الا يبنيه واذا بناه سيموت قافزا من فوقه وهو ما جعل فولد يذهب فعلا للبناء بعد الشروع في بناءه والقاء نفسه من فوقه في عام 1927.

على اي حال وبرغم الحكايات الغريبه التي قيلت عن الويجا فقد احتفظت بشعبيتها حتي بيعت لشركة باركر بروزر عام 1967 والتي اكملت انتاج اللوح وبيعه , مع كل تلك الوقائع والاحداث الغريبه التي احاطت بلوح الويجا لم تعتبر الويجا اداة شيطانيه حتي صدر فيلم The Exorcistعام 1973 وظهور لوح الويجا فيه ظهورا بارزا وكنتيجة للفيلم تحولت اللعبه فجاة من لعبة بريئة الي اداة شيطانيه وبدأت الجماعات المسيحية في انتقادها كاداة شيطانيه ومدخل للارواح الشريرة وفي نفس الوقت بدات افلام الرعب تضمينها في احداث الفيلم مما اضر بسمعتها اكثر واصبحت وسيلة تستخدم في التجمعات الروحانيه علي نطاق واسع.

تم بيع اللعبة بعد ذلك الى شركة هاسبرو , وحتي الان تتمتع اللعبه بقدر كبير من الشهرة والشكر في ذلك لاعمال فنيه تناولتها مثل افلام Paranormal Activity 1 and 2 و Ouija: Origin of Evil والعديد من العروض التلفزيونيه التي تناولت اللوح والقصص المتعلقه به وكذلك العديد من التحقيقات التي نشرت في برامج , حتى الان هناك الكثير من الاشخاص يقولون ان الويجا هي ممر للارواح والاشباح يصلهم بك ولا يمكن الاستهانه بها ولسوف تتركك اللعبه في حيرة متسائلا عن حقيقة عمل الويجا وايضا عن صدق المعلومات التي تحصل عليها من الويجا وهذا ما يتوقف على من يجيب على اسئلتك اهي الروح المطلوبه ام انها روح اخري شريرة تتلاعب بك؟.

لعبة الجحيم:التاريخ الغريب والغامض للوح الويجا
افلام رعب عديدة ظهرت محورها لعبة الويجا

هناك تفسير علمي يقول بان ما يحدث نتيجه لشيء يسمي التأثير الحركي ولكن لانني هنا لست بصدد التفسير العلمي ساترك لكم البحث عن التفسير العلمي ولنتحدث عن التفسير الميتافيزيقي , لوح الويجا يعتبر اداة تمكن الاشباح او الارواح الشريرة من تمرير بعض الاوامر والاحداث الملفقه لك بعد ان تخبرك بحقائق تجعلك تصدق ان ما يقوله اللوح هو حقيقة ، وهناك العديد من القصص بدأت بمجرد فضول بريء لتجربة اللعبه وانتهت باستحضار كيانات شيطانيه او ارواح شريرة مما غير حياتهم للاسوأ فالرجاء عدم استخدام لوح الويجا بتاتا نظرا لخطورته.

وفي ختام مقالنا علينا تدعيمه ببعض القصص لذلك اليكم بعض القصص عن اشخاص استخدموا لوح الويجا :

1- انجيلا جاكسون :

ام عزباء لطفلين تمنت لو كانت اتبعت نصيحه والدها ، كانت دوما تتعلق بأي شيء خارق للطبيعة وكانت تتمنى ان تستخدم لوح الويجا ولكن ما يمنعها استعطاف والدها - المتوفي منذ عشرون عاما - لها بالا تستخدمها ابدا لخطورته وانه لا خير ياتي من وراءه , كان ذلك حتى الليله التي كانت فيها عند جيرانها وبدأو في لعب الويجا ، جلسوا جميعا حول اللوح وسالوه من تريد ان تسالك فاجابهم اللوح انجيلا ، واخبرها اللوح انها سوف تقتل من قبل رجل يحمل مطرقه , وبعد تلك اللحظة بدا الاثاث يتحطم والابواب تغلق بطريقه قويه جدا , بعد ذلك استيقظت من كابوس كان فيه رجل يحمل مطرقه يطاردها , وذات ليلة كانت عائدة للمنزل فانتبهت لشخص خلفها يحمل مطرقة والذي هاجمها فعلا ولكنها نجت من الهجمة بجمجمة مصابه بقوة.

2- رولاند :

شاب من المانيا قال انه بعد مشاهدته فيلم The Exorcist تذكر عمته التي ماتت وهو في سن 13 عام واشتري اللوح ليجربه ويتصل بروحها ، بعد هذه الجلسه بدات احداث غريبه في الحدوث في المنزل ، اصوات غريبه اثاث يتحرك من مكانه محدثا صوتا غليظا اثار خدوش تظهر علي جلده. ريفريند شولتز اخذ رولاند الي الاختبارات الطبيه والفيزيائية والتي جاءت جميعها طبيعية واثناء قضاء الليله في منزل ريفريند بدء الجحيم وتضاعفت الاحداث الغريبه مما استدعي عمل جلسه طرد ارواح عاجله وفي النهايه استطاع ريفريند طرد الروح من جسد رولاند

لعبة الجحيم:التاريخ الغريب والغامض للوح الويجا
صور عديدة على النت عن ظهور اشباح بسبب الويجا

3- عام 1986 كان هناك ثلاث طلاب من مدرسة واحده ، فتاتين وولد ، وكان الولد هو جوني وكان قد دخل المشفى وشخصت حالته بالتليف الكيسي وقد زارته الفتاتين لرفع روحه المعنويه وقرروا تجربة لوح الويجا. بعد الاسئله الطبيعيه سالوا سؤالا هاما حول مرض جوني فكانت اجابة اللوح هو تاريخ محدد 24/6/1987 قرروا ان يكتبوا التاريخ في ورقه وبالفعل كتبوه ليعودوا له لاحقا فربما كان تاريخ شفاء جوني وخروجه من المشفي ومع مرور الوقت وقدوم التاريخ تذكروا التاريخ وفكروا بحيرة ماذا يمكن ان يحدث فجاءهم الجواب في شكل خبر موت صديقهم جوني .

4- شاب لديه عمة لم تتزوج وعندما سال والده لماذا لم تتزوج عمتي اجابه والده بالقصه .. عمته عندما كانت في السابعة عشر من عمرها كانت على علاقه بشاب وكانت جادة في هذه العلاقه ، وكانت تلعب ذات يوم بلوح الويجا فسالت اللوح سؤالا هل سيتزوجني هذا الشاب فاجابها اللوح لا , فسالت اللوح هل سننفصل فاجابها اللوح لا , فسالت اللوح هل سيموت احدنا اجابها اللوح هذه المره بنعم , عندما سالت اللوح من منا سيموت اجابها اللوح بكلمه واحده الى اللقاء , وبعد ايام قليله تعرض صديقها لحادث وتوفي على اثره .

5- كان هربرت و نيلي يعيشان حياة طبيعيه حتي لعبت نيلي بلوح الويجا واستحضرت روحا , اخبرتها الروح ان زوجها يخونها وانه يعطي المرأة الاخرى اموال , فبدأ قلب نيلي يأكلها من الغيرة وبدأت تضغط على اعصاب زوجها واحالت حياته جحيما ، كل ما كانت تريده ان يعترف هربرت ولكنه عوضا عن ذلك افلتت اعصابه وقتلها واضعا نهاية مأساويه لحياتهما معا.

هناك قواعد عده عليك مرعاتها عندما تستخدم لوح الويجا اهم هذه القواعد ان تنهي جلستك بكلمة وداعا او الى اللقاء , انت لا تريد ان تعلم ماذا سيحدث اذا لم تقل وداعا ...

ختاماً ...

تحذير اخوي لكل من يقرا المقال لا تجرب لوح الويجا فهو خطر للغايه وايضا مصداقا لقول الرسول الكريم اجتنبوا السبع الموبقات وكان منها السحر فلوح الويجا يستحضر الارواح واستحضار الارواح درب من دروب السحر ... اللهم قد بلغت اللهم فأشهد.

المصادر :

- The Weird and Mysterious History of the Ouija Board

تاريخ النشر : 2019-05-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (54)
2020-01-04 13:26:13
331233
54 -
القلب الحزين
اشك في ان كل الحالات التي جربت اللعبة وبعدها حصلت اشياء غريبة كانت بسبب الارواح الشريرة التي استدعاها.
2019-12-16 14:36:10
327999
53 -
أسيد حفيد الخنساء بنت الشريد
هذا سحر وإتصال بالجن وليس هناك شيئا أسمه روح بل هو عبارة عن خزعبلات .. وهرطقاتهم الساذجة .....فلا أدري لماذا يعجب العرب بهذه السخافات ويتركون القرأن والسنة وإجماع الأمة لما فيه من إجابة كل التساؤلات ...كذالك يوجد بعض الملاحدة من بني جلدتنا يسوقون لهذه التفاهات
2019-09-28 11:29:22
317815
52 -
المنتصر بالله
كلام فارغ لايمكن تصديقه .كنا عرفنا حل الاف الجرائم لوكان صحيح
2019-09-17 11:51:37
315894
51 -
عبدالرحمن الصمصام
جربتها و طلعت خزعبلات للاسف بعدها رجعت افكر اذا كانت حقيقه هل سيبيعونها لنا فعلا
هم يستغلون شغف الانسان الى الاشياء التي لا يدركها كالارواح و الغيبيات و يروجون بعض الاكاذيب ل اضفاء جو روحي و نفسي يجعلك تشعر ب الفضول و ترغب في شرائها
2019-09-04 15:17:17
313336
50 -
عبدالرحمن الصمصام
هذا الشيئ ب صراحه خطير و حقيقي لكن ما يتصل ب الارواح
هذا يتصل ب الجن

انا احب الخطر عشان كذا ب اجربه
2019-08-25 14:04:26
311177
49 -
شبح الويجا
الى كل من كتب التعليق سوف اراكم عند اقرب شجرة من منزلكم لاجيب على اسئلتكم ولاكن عندم اجيب سوف اخدكم معي
2019-08-15 16:21:27
309205
48 -
سهام الليل
ما هذه الحكايات الا من الغرب لانهم يؤمنون بشدة بالارواح الشريرة ولا اظن ان هذه القصص حقيقية
على كل مقالك رائع أخي
أعجبني جدا اسلوبك في الكتابة و ربط الافكار ببعضها
2019-06-19 05:08:32
307463
47 -
البرنس N
يا خي لقد اظحكتني عندما قلت لعبه من الجحيم
انها مجرد شخبطه والانسان هذا هو ديدنو يعمل من الحبه اوبه. شكرا لك على المقال
2019-06-17 05:03:03
307096
46 -
وليد
ساجربها
2019-06-08 03:47:19
305425
45 -
بلقيس اليمنية
إحتمال كبير يتم إستحضار ارواحهم
وهي عبارة عن قرائن البني آدمين... أكيد خطر
2019-06-01 08:28:07
304450
44 -
انوار
هناك رواية عربية تتحدث عن فتاة عربية لعبت الويجا اسم الرواية حوجن واتوقع الكل يعرفها وهي حقيقية
ثانيا لا استبعد ان تكون القصص التي ذكرتها حقيقية لان كما نعلم ان بإستطاعة الجن استراق السمع ومعرفة امور غيبية بالنسبة لنا
اللعبة تشبه المشعوذ كلهم وسيلة لاستحضار الجن او الشياطين
2019-05-28 18:40:48
303804
43 -
شريف ابو معاذ كاتب المقال
اخي محترف اقيم اني اعلم ما تقول وكتبت في المقال ان الموضوع مختلف عليه هل ما يحرك المؤشر روح ام كيان شرير ام وهم من العقل وتركت القاري يحدد ما يعتقده ليس لي فرض أراء على احد تقبل احترامي
2019-05-27 13:16:08
303637
42 -
محترف
قال تعالى )ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيم من العلم إلا قليلا( الموتى ليس لهم أي اتصال بعالم الأحياء و الأرواح -تكون في الحياة البرزخية- إما منعمة أو معذبة، لكن عن كنهها وكيفيتها، نحن ملزمون بالتسليم والاكتفاء بما جاء به الشرع وعدم الخوض. هذا الكلام رد لصاحب التعليق ٤٠ الأخ شريف.
2019-05-26 21:27:58
303553
41 -
رام
مقال جميل ولكن عفوا يا أخي كاتب المقال يبدو ان لديك مشكله في اللغه وشرح الأحداث هناك الكثير من الأحداث تبدو لي وكأنك انتقلت من السطر الثاني للرابع دون وجود الثالث
2019-05-26 08:03:35
303431
40 -
شريف ابو معاذ كاتب المقال
الي الاستاذ عادل سيف .... ليس لاننا نتحدث عن لوح الويجا وتارخه اننا نؤمن بصدقه انا ذكرت تاريخ واحد من اهم ما يشغل عقول باحثي الميتافيزيقا وتحضير الارواح وتركت حرية التصديق للقارئ فلا تتهمني او تتهم من يصدق بقلة الايمان الجن ليسوا في كون اخر الجن في نفس المكان الذي نحيا فيه وهم حولك الان وانت تقرأ تعليقي ولكنهم في بعد اخر بيننا وبينهم حجاب ومنهم من هم اشرار يحبون العبث بحياة البشر فلما لا يكون احد هؤلاء يجد من يستخدم اللوح فيعبث به وبمن معه اشكرك علي تعليقك الكريم ....
شكر واجب لكل من علق بالسلب او الايجاب .. وايضا اريد ان اثير نقطة هامه حتي الان لا يعلم احد اين تذهب روح الميت الا انها تذهب الي البرزخ ياتري اين البرزخ وما قوانينه وهل تشعر ارواح موتانا بنا وهل البرزخ قريب حيث يمكن للميت ان يري احبابه لا يعلم احد شيئا عن حياة البرزخ ولا مكان احتجاز الارواح الي يوم القيامه تقبلوا مروري
2019-05-25 18:44:42
303324
39 -
محترف
لا أعتقد أن الرؤى العلمية -بكون ما يحدث من استجابات اللوح عائد لخداع بصري أو ما شابه- صحيحة، كذلك إمكانية حدوثها من قبل الموتى منفي ومرفوض؛ لكون الموتى لا يعودون أبدا، يبقى إذا احتمال منطقي وهو وجود روح شريرة وهي الجن.. عموما تجنب فكرة اللعب به هو الأسلم،كما أن مثل هذه الأساليب محرم أصلا في شريعتنا الإسلامية كما حذر صاحب المقال
2019-05-25 10:46:33
303208
38 -
hunter
نحن نؤمن بأن الروح لاتعود لكن نؤمن بأن هناك عالم الجن او كما يطلق عليهم الأشباح
2019-05-22 19:50:15
302764
37 -
ENFP
الأن اريد ان العب الويجا اكثر مما كنت اريد من قبل
2019-05-22 17:04:01
302728
36 -
عادل سيف
استحضار الارواح ليست لعبة اطفال حتى انه بمجرد لعبة وشوية خرابيط يتم الاستحضار
العقل الباطني يوهمني باشياء ستحدث ولذلك يحدث
حتى تكون ساحر لابد من طقوس تفعلها
حتى تستحضر روح غائبة في عالم الملكون لابد من طقوس معقدة ليست بالسهولة ان تفعلها وفي معضمها تخيب
اما الويجا فهي لعبة عادية للتسلية لا اكثر وكل ما ارتبط بها من احداث مجرد تلفيق قصص او صدف

لا اعلم كيف لاناس مؤمنين بالله واليوم الاخر ان يؤمنو بذلك

تذكر في القرآن كيف ان النبي موسى احيا الرجل بطقوس معينة من خلال الوحي ليقوم الميت ويشير الى القاتل ثم ينسدح مرة اخرى ... فهي ارادة الله

فكر بايجابية وانت تلعب ترى الدنيا ضاحكة اما اذا فكرت بسلبية فترى ما لا يسرك والخيال خصب وواسع

والسلام على من اتبع الهدى
2019-05-22 14:53:57
302700
35 -
جوان
انا شخصيا جربتها قبل سنين ابنتي كانت في سن المراهقة وجربتها في احد غرف المنزل مع صديقتها وابنه اخي وبعد لحظات سمعت صراخهم وعرفت منهم لانهم استحضروا روحا اوكيانا وطلبوا من آلكيان بان يظهر لهم فاجاب ذلك الكيان بان ينظروا الى المراه الذي استخدموها للتحظير لكنهم لم يتجرأو ان ينظروا الى المراه وبعد ذلك انكسر المراه وجرح احى صديقاتها من كسر المراه وانطفاءت الشمعه الذي كانوا يستعملوها انا شخصيا لم أصدقهم لكن كررت التجربة معهم لكن بديتها بآيات قرآنيه وبعد لحظات بدا الكوب يتحرك وإجابات عن اسالتي وقالت بانهى أنثى من السعودية وأنها ليس شريره إنما الروح الذي استحظروها من قبل ابنتي انها كانت شريره وكانت روح منتحره وأنها كانت مسلمه وسبب حظورها بسبب ابنه اخي الذي لها قوه خارقه لجلبهم للعلم ابنه اخي كانت صغيره في ذلك الوقت وكانت لها شفافية خاصه لكنها لم تستعملها بسبب خوفها من هذه الأشياء، وقالت ذلك الكيان بان نستعيذ بالله ثلاث مرات من شر الروح الشريره الذي احضرتها ابنتي وصديقاتها وبعد أجبتها عن اساله كثيره وكان يخصها شخصيا للعلم لم ترد على اسالتي الذي كان يتصل بالغيبات وفي الأخير طلبت منها ان تصرف وكيفيه انصرافها هو بان اكسر الكوب الاتصال بها خارج المنزل والله على كل شي شهيد مما ذكرته لكن اعتقد يجب ان يكون فب التحضير وسيط قوي لان اتضح فيما بعد بان ابنته اخي كانت هي الوسيط بدون ان تعلم
2019-05-22 14:03:27
302672
34 -
زهرة الامل الي رند
هههههه معك حق نورتي
2019-05-22 14:03:27
302671
33 -
زهرة الامل الي oussama
العفو اخي
2019-05-22 08:19:38
302630
32 -
الاء
هراء مستحيل

المهم سالعب الويجا
2019-05-22 08:17:10
302619
31 -
رند
شبح الويجا
هههه اضحكتني ، طبعا لا نصدق ، يضحكونني من يكتبون تعليقات كتعليقك ..
تحيااتي

شريف ابو معاذ
مقال راائع سلمت يداك
2019-05-22 08:17:10
302617
30 -
مجهول
ما بال التعليق رقم 26 كأنه نسخه من التعليق 25


فالحقيقة أود تجربتها جدا ولكن بنقصني الجرأة
2019-05-21 18:57:21
302566
29 -
شبح الويجا
قد لا تصدقون الامر, لكنني شبح من العالم الاخر, و قد تم استحضاري صدفة من طرف بعد المراهقين الذين لعبوا بالويجا في سنة 2006, لا داعي للذكر بانني حولت حياتهم لجحيم لايقاظهم روحي المعذبة, و منذ تلك المدة و انا اعيش في النت المظلم باحثا عمن قتلني في شتاء سنة 1992.
2019-05-21 18:56:49
302555
28 -
آمۣۗيۣۗہر❤Gehad❤ آمۣۗيۣۗہر
لعبه‏ ‏مخيفة‏ ‏‏ ‏سمعت‏ ‏
العديد‏ ‏من‏ ‏القصص‏ ‏والفلام‏ ‏
من‏ ‏هاي‏ ‏العبه‏ ‏
اتمنئ‏ ‏ان‏ ‏لاحد‏ ‏يجىربه‏ ‏
ابدا‏ ‏

تحياتي‏ ‏لجميع‏ ‏
2019-05-21 16:08:30
302530
27 -
oussama
زهرة الامل التعليق رقم 23 شكرا للتوضيح
2019-05-21 16:03:45
302516
26 -
المحاربة ساكورا
السحر حرام لذا ليس لدي اي رغبة في تجربة هذا اللوح لانه نوع من انواع السحر و استحضار الجن اسهل بكثير من طرده لذا علينا ان نفكر في عواقب افعالنا و الا نتسرع فنلقي بانفسنا الى التهلكة

صراحة اعجبتني القصص الختامية مع اني لا اعلم ان كانت حقيقية او لا
2019-05-21 12:13:59
302462
25 -
بيري الجميلة ❤
لا افكر في استخدام هذا اللوح ، لأنه حرام اولا وثانيا لأنني اخاف من هذه الاعمال السحرية ، لكنني لست مستبعدة من ان يكون مايحصل به حقيقي ، تحضير الجن امر اكيد ومعروف منذ قديم الزمان ، رغم ان طريقة التحضير هذه غريبة ، وأعتقد ان تحضير الجن امر سهل لكن التخلص منهم هو الصعب ، لذا يجب أن نتمهل قبل التفكير في فعل شيئ كهذا

تعجبت كثيرا من القصص الختامية ، هل ياترى حقيقية !
2019-05-21 09:05:05
302414
24 -
اوتاكو
بصراحه اخاف كثيرا من الويجا فلو جربتها و نجحت لن استطيع النوم للباقي من عمري ههههه
2019-05-20 19:59:15
302380
23 -
زهرة الامل الي oussama
لا يا اخي مع انتهاء شهر رمضان و خلال فترة الصيانة فقط
و بعد انتهاء الصيانة سيعودون لاستقبال ...تستطيع ارسال مقالات الان قبل انتهاء رمضان و بدا الصيانة لان في ذلك لا يمكنك و ستطر للانتظار بعد الانتهاء من صيانة الموقع ...فهمت
2019-05-20 19:18:34
302379
22 -
oussama
هل توقف موقع كابوس عن إستقبال المواضيع سيكون بشكل نهائي ؟؟؟
2019-05-20 17:20:51
302358
21 -
بيسه
تستهويني كل مواضيع جلب الاشباح الا لوح الويجا احسه fake
2019-05-20 15:35:54
302344
20 -
الملاك الحزين الي Lost soul
العفو اخي/اختي
2019-05-20 15:35:54
302336
19 -
سامح من مصر
انا ابغي اجرب اللعبه مع مجنن الجن بنشوغ بين بيجنن الثاني
2019-05-20 12:27:33
302327
18 -
علي مصطفي
اتفق مع مجنن الجن فلقد رايت تلك الخدعه كيف تكون سوف اجربها
2019-05-20 09:26:56
302295
17 -
Lost soulالى الملاك الحزين
شكرا على الاتفاق
2019-05-20 09:26:56
302294
16 -
Lost soulالى حمادي الترهوني
شكرا على الاتفاق
2019-05-20 09:26:56
302291
15 -
سعد فاخوري
أنا علمت بأمر هذه اللعبة من خلال فيلم مصري، حديش الإنتاج نوعا" ما يتكلم عن هذه اللعبة
2019-05-20 08:22:34
302290
14 -
شريف ابو معاذ
صاحب التعليق الاول هناك العديد من التجارب في الوطن العربي ولكن لانه اختراع غربي ومنتشر في الغرب اكثر قررت نقل تجارب غربيه ...
صاحب التعليق القائل بانه مجرد لوح هو فعلا مجرد لوح ولكنه اداه تجعل من الممكن لكيان عابر او شيطان عابر ان يستخدمه ليمرر لك اوامر اللوح لن يعرف ميعاد موت ولكن الشيطان الذي يستخدمه قد يمرر لك فكرة قتل شخص ما عالم الجن او العالم الاخر لم نعرف عنه الكثير ولا عن قوانينه فكما اننا لم نكتشف الكون الا قليلا فنحن لا نعرف عن عالم الجن وقوانينه الا قليلا ولا نعرف قدرتهم علي الاذي ...
لذلك اكرر رجائي الا يستخدم احد لوح الويجا فهو ان كان حقيقيا سوف يغير حياتك للاسوء
2019-05-20 08:22:34
302286
13 -
"مروه"
بدون ان تبلغ فأنا عن نفسي لن اجربه لأنني ببساطه لا اصدق..هذا اللوح مثله عندي مثل الكائنات الفضائيه موضيعهم لا تحرك الهواء حولي حتي ☺
مقال ممتع
2019-05-20 08:22:34
302268
12 -
Mark
مقال رائع
لكن مجرد حتى ذكر اسم اللوح يشعرني بانها خرافات
على كل ممكن ان في الموضوع صدف لوقوع هذه الجرائم،اقدار او حتى سحر
2019-05-20 08:19:02
302249
11 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
خوي اني من ليبيا زيك ....سؤال انت من ترهونة ولا من بنغازي
2019-05-20 08:19:02
302247
10 -
قاهر 1
هناك مبالغه في تخظيم قدرات هذا اللوح
مثال /
ان احصينا اعداد اللذين لعبو الويجا وقمنا بالمقابل بحصر الذين ادعو انهم تعرضو لاحداث مريبه بسببها لن تصل النسبه جزء من واحد بالمئه ولكم التفكر في خرافة الويجا
2019-05-19 22:53:45
302244
9 -
ام ادم
هناك لعبة شبيهة بها كنا نلعبها و هي مشهورة هنا في المغرب الاختلاف فقط ان مكان اللوح نستخدم كاسا مقلوبا و نكتب الحروف و الارقام على اوراق صغيرة نوزعها على مائدة
.. كانت تجيبنا على بعض الاسئلة و لكن اضن ان ذلك كما ذكر في المقال ربما نحن من كنا نحرك الكاس دون وعي منا
2019-05-19 22:53:45
302242
8 -
حمادي الترهوني
اثفق مع ‏lost soul‏
هو مجرد لوح خشبي لا يقتل احد
2019-05-19 22:53:45
302234
7 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
اخيرا لقيت صوره واضحه للويجا سوف اقوم بصنعه واجرب حظي رغم انني لااصدق ابدا مثل هاذه الاشياء.فلقد رائيت كيفية عمل هاذه الخدعه في قناة ناشيونال جوغرافيك عليكم بلبحث عنها في جوجل سوف تعرفون كيف تعمل هاذه اللعبه واين تكون الخدعه.
فهي تجعل عقلكم الباطن يصدق ان القطعه تتحرك لذالك يقولون انه لاينفع ان تلعب هاذه اللعبه بمفردك لازم ثلاثه او اربعه اشخاص لانه لو كنت لوحدك تلعبها لما تجاوبت مع شيء لاكن عندما تكون هناك مجموعه تفكيرهم يكون مشترك لذالك ايديهم تسحب القطعه للكلمه التي يريدونها هم.
عندما قرات الملاحضه التحذيريه عن اللوح حسيت انك تقول جربوها جربوها. هههههههه
2019-05-19 21:06:12
302229
6 -
الملاك الحزين ا لي Lost soul
اتفق معك رايك سليم .....و صح الموت بيد الله
و الله يحفظنا و يبعدنا عن اشياء كهذه لانها خطيرة جدا
2019-05-19 20:29:46
302222
5 -
Lost soul
اولا احسنت على المقال الشيق
سأبدا ...
اولا ان الموت بيد الله ولا انكر ان لوح الويجا قد يكون نوع او اداة من ادوات السحر او الاستحضار ولكن ما اقتنع به جدا ان لربما لا يكون هنالك علاقه بين الموت و اللوح ...لربما كانت مجرد صدفه ..ولكن انت ذكرت عدد كبير من البراهن ان هنالك علاقه بين موت الاشخاص بصورة قد ذكرها اللوح ...نعم قد يكون والسبب انه بطريقة ما تعتبر استحضار لروح شريرة كالجن مثلا وليعاذ بالله وهو لا يتحدث الا عن الموت او سبب الموت ...اعزائي ..لقد شاهدت العديد من الفيديوهات على اليوتيوب لجلسات لوح لويجا وقد رأيت اشياء غريبة تحدث....ختاما...
لا تجربوا ما لا تعرفون عواقبه ...وهو فعلا يعتبر اداة استحضار ...ومع ذالك ان الموت بيد الله
عرض المزيد ..
move
1
close