الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

هل أنا طفلة ؟

بقلم : أمنيه - مصر

هل أنا طفلة ؟
هل طيبه قلبي و عقلي الطفولي هو السبب في أنهم يعاملونني هكذا ؟

 السلام عليكم ، رمضان كريم عليكم ، أنا أُدعى أمنيه و عمري 17 عام ، أعيش حياة بسيطة و هادئة ، ولكن بعض الناس يظنون بأني مجرد طفلة صغيرة بجسد فتاة مراهقة لأني دائماً أتعامل معهم بقلبي لا بعقلي ، دائماً أكون عاقله كبيرة مثل ما يقولون و ودائماً صغيرة  كطفلة تحزن لأتفه الأسباب ، يقولون بأني مجرد فتاة ضعيفة و جبانة  ، لا يوجد في عصرنا الحالي فتاه تمتلك الطيبة والحب في قلبها للناس ، أنتِ جبانة ولا فائدة منكِ ، كبيرة أجل ولكن بعقل طفل ، ما الفائدة منكِ اذا لم تكوني مثلنا شديدة و قوية وليست جبانة مثلك ، وابتعدي عن طيبتك وحبك و تسامحك مع البشر ، وأيضاً يقولون : ما فائدة أن تقرئي الكتب هل أنتِ طفله ؟ قراءة الكتب للأغبياء ، انظري لنفسكِ أنتِ لا فائدة منكِ

أنا لا أعرف لماذا يقولون لي هكذا فأنا لم أفعل شيء سيئ لهم و لم أرتكب خطأ في حق أحد ، و أنا لم أؤذي أحد في حياتي ، لا أعرف هل الخطأ مني أم خطأهم ، هل طيبه قلبي و عقلي الطفولي هو السبب في أنهم يعاملونني هكذا ؟ اعذروني على هذا الموضوع البسيط التافه قليلاً.

تاريخ النشر : 2019-05-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
الرهاب الاجتماعي دمر حياتي
شيء غير مرئي
moo - مصر
واقعة بين نارين
امرأة من هذا الزمان - سوريا
وسواس
سارة - مصر
تحقيق النجاح قد يهديك اكتئاب
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (21)
2019-06-09 05:51:32
305597
user
21 -
محمد
ألناس يوعاميلونيك أنيكي طيفل لي أنيكي تكلامينهم بي قلبيك ولا كين عليك معاملتهم بي جدي وبرهني لاهم أنيك غاضيب وجي دي سيتفهمونكي أنا كانةعندي نفس مشكيل ولا كنيها نتهة والحمدالله
2019-06-05 11:49:23
305108
user
20 -
ملوكه العراقيه
حبيبتي امنيه انتي طيبه والناس ماعندهم سالفه لاتهتمي لكلام الناس وجاهليهم ترى محد ينفعج بهذا الكلام الفارغ وكوني كما انتي ترا حتى اني يكولولي هيج بس ما اهتم اكلهم شوفو عيوبكم يلا تحجون ابدما عندهم سالفه والكتب تعلم اجيال احسن من لا نعرف نكتب و لا نقره
2019-05-31 19:32:07
304424
user
19 -
بيري الجميلة ❤
يجب ان تكوني واثقة بنفسك مادمت تعلمين انك لم تخطئي ، الناس مختلفين الطبائع ومن ينتقدك اكيد هم عكسك في الطبع ، اما أشباهك فلن ينتقدونك لكن ربما لم يحين الوقت لتلقي بهم ، والانتقادات التي تتلقينها ليست بالضرورة ان تكون احتقار لك أو إساءة ، بل قد تكون من اجل تحفيزك لتكوني اقوى ، الطيبة والاخلاق الحسنة اجمل الصفات ، لكن الضعف ليس محمودا ، اي إن كنت بتدين ضعيفة فحاولي ان لا تظهري ذلك لأن هذا مايقصده بعض من ينتقدك ، وهذا هو أيضا سببتعدي الآخرين عليك ، أفضل شيئ ان يكون الانسان وسط معتدل
2019-05-30 21:13:24
304248
user
18 -
روكي
أنا مراهقته مثلك وأعاني مثلما تعانين تماماً فأنا دائماً الصغيرة التي لافائده منها
2019-05-29 12:18:55
303916
user
17 -
طيف
عندنا مثل بقول...العارف عزو كلام الناس ما بهزو....مهما حاولتي ترضي الناس ما حتقدري. اعملي البتشوفيهو صااح
2019-05-27 13:07:56
303612
user
16 -
سما
من قال ان طيبة القلب جبن وقراءة الكتب حماقه فنحن قبل النت كانت كل معلوماتنا من الكتب وتفتحت عقولنا من الكتب اصلا اكبر العلماء علمهم من الكتب وماذا فعل من يقرأ فقط من النت فالنت اكثره للتسليه وأكثر معلوماته كاذبه ومن جهات ليس لها مصدر اما الكتب فاكثرها موثوق فيها ومعلوماتها قيمه ونحن لم نتعلم الا من الكتب، لا تستمعي لمثل هؤلاء الاغبياء فكيف تجعليهم يحكمون عليكي كما يريدون فسكوتك جعلهم يتمادون عليكي إلى أن وصل بهم الأمر انهم اتهموك انك بلا فائده اسأليهم انتي وقولي لهم ما دمت انا بلا فائده فماذا فعلتم انتم وما هيه فائدتكم في هذه الحياه وانتم تقضون وقتكم الثمين بين النت والفيس والكلام الفارغ، أظن أن الأمر كله سببه الغيره منك ليس أكثر فالناس تغير من الطيبون والمتفوقين ولعلك أجمل منهم وهذا ربما هوه السبب
2019-05-26 21:27:58
303541
user
15 -
امل
موضوعك مش تافه خالص بالعكس بقي انتي اللي صح وكل اللي بيقولولك انك طفلة المفروض تقوليلهم شكرا لان مفيش قلب ولا برائة احلي من الاطفال وكل اللي شايفين عكس كدة بيبقي هما اللي المفروض يتغيروا
وعلي فكرة نفس الموضوع دا بيحصل معايا وكمان انا في نفس سنك بالظبط وفعلا بتضايق من نفس الحاجات اللي حكتيها دي
2019-05-26 16:33:20
303515
user
14 -
أمنيه
شكرا كثير لكم لا اعرف ماذا اقول لكم شكرا كثير استفدت من كلامكم ونصائحكم وشكرا لاسعادي
وشكرا لملاك الحزين و بطل الشعوب علي النصائح التي وجهتوها لي لا اعرف ماذا اقول لكما ولكني اعدكما بأني سوف اعمل بنصيحتكما ولن اتجاهلكما ابدا لقد سعدت كثيرا عندما اعتطموني هذه النصائح الجميله
2019-05-26 16:16:44
303499
user
13 -
رميساء
المشكلة ليس فيك حبيبتي لاتقلقي عندي نفس مشكلتك ولكن تخطيتها الحمد لله
2019-05-26 14:18:43
303476
user
12 -
Robben hood
المشكلة ليست منك بل المشكلة في عاءلتك و المجتمع اختي امنية و شكرا يتبع....!
2019-05-26 11:13:11
303456
user
11 -
الامير باولا
بين الطيبة و الطفولة خيط رفيع يدعى السذاجة .. لا تكوني لينة فتعصري ولا تكوني قاسية فتكسري ، لا تحكمي قلبك في كل موقف بل وازني بينه وبين العقل .. هذا هو النضج الفكري
2019-05-26 08:03:11
303424
user
10 -
لا يهم
شخصيتك نادرة للغاية حافظي عليها
والا ستندمين مستقبلا
2019-05-25 18:08:52
303311
user
9 -
زكرياء شيتواك
انت من الشخصيات المفضلة لي كا اصدقاء ولكن من بين عيوبها الحزن على امور تافهة.
انا عكسك استخدم عقلي ونادرا قلبي ولكن في طفولتي كان القلب حاضراوالظروف جعلتني استخدم عقلي اكثر
هناك امرين اما انهم يغارون منك او انهم انزعجوا بسبب حزنك على امور تافهة كصديقة لي انزعج منها احيانا بسبب حزنها ولومها لي لاتفه الاسباب ولكني لا اهتم لها حينها بسبب ان مشاعرها في اوجها ولا تعرف ماتقول
بالنسبة لقراءة الكتب هو امر جيد ولكن بالنسبة لمجتمعاتنا هو امر غير محبوب
بحكم ان القراءة للناس المهوسة والخرقاء(سبب تخلفنا سنوات ضوئية)
الحلول:
بالنسبة لقلبك وعقلك اجعليهما متوازنين اي العقل والقلب حاضران معا في اي موقف
بالنسبة لقراءة الكتب انصحكي بان تقرئيها في مكان انتي فيه وحدك او مع اشخاص يحبون قراءة الكتب
2019-05-25 16:52:22
303288
user
8 -
S.M
شخصيتك هي الشخصية المفضلة والمحبوبة لدى الجميع ، كل شخص ينتقدك أو يقلل من قيمة نفسك هو شخص غيور ومقهور منك ..
أنت محبوبة من قبل الجميع ، ثقي بنفسك ولا تهتمي برأي الناس .
دمت بخير :)
2019-05-25 16:52:22
303287
user
7 -
اسماء
عيشي حياتك كما يحلو لك انت ليست روبوت او انعكاس لكلامهم وانا ايضا اقرأ الكتب اياك ان تتوقفي عن القراءة فهي تنمي فكرك وترفعك عم امثالهم المتخلفين اثبتي لهم انك قويه وانك لا تهتمين لما يقولو ...عندما يقول لك احد كلام يضايقك لا بدأي بالبكاء بل انظري له بنظرة استهزاء وابسامه خفيفه وامشي برمجي عقلك الباطن على انك قويه وتثقين بنفسك وتحبينها كما هي قفي امام المرآة وحدثي نفسك انا قويه انا واثقه نفسي انا لا اهتم لكلامهم ابدا انا قويه بعين نفسي وهذا يكفي ابتعدي عن كل من يسبب لك اذى معنوي فلنفسك عليك حق...وانصحك بقراءة كتاب (لماذا من حولك أغبياء_شريف عرفه)
دمتى بخير
2019-05-25 15:43:09
303271
user
6 -
سجى
يعاملونك هكذا بسبب تخلفهم يا فتاة
2019-05-25 15:43:09
303253
user
5 -
الملاك الحزين
اسمعي ساقول لكي شيء ....
اولا ...راي الناس لا يهم ابدا عيشي كما تريدين راي الناس و نظرتهم لكي قد تدمرك لا تهتمي لهم و لارائهم بدا
ثانيا .... بلعكس انتي انسانة رائعة ... الطيبة و حب الخير للناس شيء جيد
ثالثا ....نصيحة مني لكي ....في نفس الوقت لطيبة و اللطف و كل صفاتك الرائعة لا تنفع في هذا الزمن القاسي و البشر الغربيبن و لا تنفع اصلا مع هؤلاء الناس ...
امي طيبة و لطيفة و مسامحة لاكن للاسف كل الناس خدعوها و ظلموها ..هذه هي الحية في هذا العصر
الطيبة غباء و الخبث ذكاء ....الحياة لا مكان فيها للضعيف و عليك ان تفعل اي شيء لتبقي يعني
1 لا تحبي من لا يحبك
2 لا تهتمي لمن لا يهتم بكي
3 لا تسالي عن ما يسال عنك
4 لا تجري وراء من يتجاهلك و يستغلك
5 لا تصادقي من لا يريد ان يصادقك
6 لا تسامحي من ظلمك و خدعك و خانك و كذب عليكي دعما و اكثر من مرة و غيري سلوبك معهم و احذري منهم
7 لا تثقي في اي شخص معك و حولك حتي لو كان احدي الاشخاص المقربين منكي اجعلي في داخلك نظرة شك تجاه ي شخص في هذه الدنيا ..البشر ليسوا ملائكة ....قد ياتي يوم و يخدعونك مهما طال الزمن
8 يعني غيري من نفسك مع ان سخر منكي و قال انك طيبة اريه انكي قوية تستطعين الغيير من نفسك و انت لست ضعيفة جبانة كما يقول
9 ارمي مشاعرك و عواطفك جانبا و لا تدعيها للتحكم فيك خاصة مع الشباب
10 دائما فكري بعقلك لا بقلبك ..من فكر بعقله نجح و من فكر بقلبه خسر
11 تذكري ان الثقة في الناس و التفكير بالقلب لا ينفع في هذا الزمن الغريب
12 لا تخافي من اي شيء ..كوني قوية ..امراءة شجاعة ..كوني حذرة في كل خطوة في حياتك الحياة ليست فسحة و البشر ليسوا ملائكة تذكري هذا جيدا
13 اقول لكي هذا الكلام و انا ضعيفة و قلبي ملئ بالاحزان و يائسة و لا استطيع تنفيذ الكلام اللذي قلته لكي
لاكن انتي يا اختي العزيزة تستطعين و بكل تاكيد تحياتي لكي وفقك الله
و احتذر ان كان رايي خطا ..وايضا اعتذر من الاطالة
2019-05-25 15:38:27
303250
user
4 -
دلال
ما اجمل ان يكون الأنسان كلطفل البريء فأنا احب الشخص طاهر ونقي من اعماق قلبه هذا جميل جدا استمتعي بحياتك وعيشي انسانة على طبيعتك كما هي ، فشخصيتك اعجبتني جدا نيالك :)
2019-05-25 13:46:50
303242
user
3 -
عودة
لا أرى أيّ مشكلة!
2019-05-25 12:32:36
303231
user
2 -
بطل الشعوب
اظن ان من المقال الذي كتبته انك تعانين من الاضطهاد وسوء المعاملة والسخرية من الغير حسنا اليكي الحل الذي سيغير حياتك 500 درجة للامام اتبعي هذه النصائح اول نصيحة1- تبا للناس جميعا هل الناس يصرفون عليكي هل الناس يطعمونك ؟ هل الناس يحسون بمشاعرك او بماذا تحبي او ماذا تكرهي انتي تعرفي ان الاجابة لا فلا تهتمي واكرر بصدق لا تهتمي لاي مخلوق تصادفينه في حياتك النصيحة رقم 2- انتي لكي صفات نادرة ما تكون في فتاة فلقد صادفت فتيات لا يمتلكون اي مشاعر اطلاقا فلكي نقطة في ذلك انكي تمتلكي مشاعر واحاسيس نادرة وجميلة تكاد تكون كا صفات ازواج النبي صلي الله عليه وسلم فانعمة الطيبة وجمال النفس لا تقدر بثمن هذه ميذه لا تتكرر فا تقبليها بصدر رحب النصيحة رقم 3- عيشي حياتك كما تريدين او كما يقول المثل ( تلون كا الوان محيط حياتك) افعلي ما تريدين وكما تريه صحيح من وجهة نظرك افعليه لا تهتمي اذا قال احد لكي لا تفعلي او افعلي هل انتي طفلة لكي تستنظري ما يمليه الناس لكي؟؟؟ اظن انك سوف تقولين لا حسنا لا تدعي زوربة الحمقي من المجتمع ان تملي عليكي ما تفعليه النصيحة رقم 4- ضعي في اعتقادك ان ليس كل الناس متشابهة فالناس كالفاكهة منها الحلو ومنها المر ومنها العفن الذي لا يؤكل او بمعني اصح في كلامي اذا صادفك شخص سئ تلوني بالسوء معه وافرضي سيطرتك عليه ولا تكوني ضعيفة في كل الاحيان فالحياة لا يجب ان تكون بمنظور واحد دائمآ وارجو ان تتبعي مصائحي ولا تتجاهليني لمجرد انني اساعدك بل اعملي بكل هذه النصائح لكي تعيشي حياة افضل بمنطق اعلي واسلوب متوازن وشكرا.
2019-05-25 12:13:09
303227
user
1 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الحسن ان لا تهتمي لما يقولون وتعيشي حياتكي كما يحلو لكي فقط غيري طريقة تعاملكي مع هذا النوع من الناس وكوني حذرة منهم
move
1