الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

كلام الناس

بقلم : دلال - العراق

بعضنا يخشى من نظرة المجتمع فأذا اراد فعل شيء يخاف من قول الناس ونظرتهم له. سؤالي هو : هل كلام الناس يلعب دور بحياتك ؟! وهل تسعى لإرضاء الناس ام ارضاء نفسك ؟!

تاريخ النشر : 2019-05-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عراف
شخص ما
عراف
عراف
ليان ♡ - العراق
عراف
Nameless wg - المغرب
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (30)
2019-06-01 18:43:16
304598
user
30 -
اشرقت
المعظم بالمجتمعات الشرقية يهتم بكلام الناس لان هذا ما تربينا عليه في الأصل فدائما ما يقولون كلام الناس لا يرحم وأشياء أخري بنفس المعني
2019-05-31 11:10:47
304334
user
29 -
بيري الجميلة ❤
شكرا لك عزيزتي دلال .. وشكرا لأسئلتك الجميلة ⚘
2019-05-30 21:09:07
304222
user
28 -
دلال
بيري ارائك مقنعة وجميلة مثلك عزيزتي شكرا لمرورك الجميل :)
2019-05-30 09:04:43
304139
user
27 -
بيري الجميلة ❤
كلام الناس ليس مهما بالنسبة لي خاصة أنني شخصية انطوائية نوعا ما ، لكن قد يزعجني احيانا لذا هو قد يلعب دور لكن بسيط جدا ، وطبعا اقدم رضا نفسي على رضا الناس ، وأنا اصلا دائما محتلفة ومخالفة وواثقة بنفسي ، سبب عدم اهتمامي برأي الناس هو أنني اراهم يتبعون اكثر مما يختارون ، يعني يسيرون خلف كل موضة وصرعة وكل جديد ، هذا ما يجعلني اراهم لا يستحقون اهتمامي برضاهم ورأيهم بي ، اما العاقلون فلهم الاهمية عندي
2019-05-30 05:43:56
304110
user
26 -
دلال
عابره انا لا اسمع اغاني سورية نادرا واذا سمعتها لا اهتم من يغنيها فقط اركز بل أغنية واصلا الأغاني ما بسمعها الا نادرا :)
2019-05-30 05:43:56
304107
user
25 -
دلال
أمل العفو حبيبت قلبي :)
2019-05-30 04:25:13
304074
user
24 -
محديدري(=(زحمه عالفاضي
برأيي الشخصي والخاص أرى كل المخلوقات امم لها نظام وكبير يسعى لقيادة وتدبير أمرهم..ومن الطبيعي جدا اتباعه..
فنظيره البشر وان حادوا في بعض الاحيان عن ذلك..وليس معنى ذلك ان المجتمع ورأيه_كبير ومطاع_في كل الاوقات لكن يقول المثل عندنا مادمت في دارهم..دارهم..ومادمت جارهم..جارهم..خذ ماينفعك ودع مايسوئك..وفي كل الأحوال لن تترك هكذا هباء منثور ماعليك الا ان تتق الشبهات وتبتعد عن محل التهم والخلافات..وانج بنفسك علّهم يسيبونك بحالك!!
شخصيا أحترم عادات المجتمع وتقاليده بمعنى أدق قوانينه حتى لا أتعرض لبعض الانفلاتات من البعض والتي لن يشفع لي كوني فرد منهم والمجتمع بشر أفراد ناس تختلف وتتخالف في الفهم والأهواء و الله ربي وحده المنجي من الناس وألسنتها!!
ولاأرى-حائطا-يحول عن تطفلات الناس لذا لن يلق شيئا بتاتا على عرض الحائط!!والراحة في الحيطه والله المسدد..
2019-05-29 22:15:05
304034
user
23 -
زهرة الامل الي S.M
اخي كلامك كلووو صح ...... لا احيانا كلام الناس ياثر علينا حتي لو كنا مو مهمتمين بيه
شكرا لك علي كلامك و الله طريقة تفكيرك رائعة الله يحفظك ....تحياتي دمت بخير
2019-05-29 22:15:05
304033
user
22 -
زهرة الامل الي دلال
معك حق كلام باسمه فراتي صح ...رضاء الله و نفسك اهم من ارضاء الناس
تسلمي حبيبتي علي ردك الجميل ...دمتي بخير
2019-05-29 17:50:48
303992
user
21 -
صونيا
لا يهمني كلام الناس ما دمت على حق وثقة. بالشيءالذي أفعله لأن رضا الناس غاية لا تدرك ،
للأسف الكثير من الناس من دمر حياته بسبب انه يتاثر بكلام االناس ومنهم من دمرها لأنه لا يأبه لكلامهم..
2019-05-29 17:44:58
303972
user
20 -
عابره
دلال
الحمد لله انك عرفتي هل كنتي تعرفيه من قبل ام انتي لاتستمعي للاغاني
2019-05-29 13:33:45
303924
user
19 -
دلال
عابره اسمه جورج وسوف وليس يوسف هو مطرب ومغني سوري بحثت عنه :)
2019-05-29 13:33:45
303923
user
18 -
دلال
عابره لا اعرفه جورج يوسف ؟!! اذا فهمتي ماذا قال اشرحي لي لأن لم افهمه ؟!!!
2019-05-29 12:18:55
303919
user
17 -
عابره
دلال
هل من المعقول انكي لاتعرفين الفنان جورج يوسف? اكتبي عنه
مجنن الجن لقد عرفت ماذا تقصد هههههههه ولتجربه صحيحه
2019-05-29 10:47:30
303908
user
16 -
Lost soul
انا حقا دائما اسعى لإرضاء نفسي ولمن دائما ما يلاحقني كلام الناس فهنالك نوع من الناس يحب تقصي احوال الاخرين والتعليق على كل شيء خاص بهم سواء بالكلام الجميل او السيء ...اضن انهم يعانون من مرض قلة الثقة في انفسهم فيخففون من مرضهم عن طريق مراقبة احوال غيرهم ....
2019-05-29 08:26:25
303868
user
15 -
دلال
مجنن الجن لم افهم شيء !! اعرف جورج واحد صاروا 2 !! ههههههههههه
2019-05-29 08:20:44
303849
user
14 -
رماد الماء
لا يهمني كلام الناس اسمع من هنا وافوت من هنا
مدام ربي ووالدي راضيين عني لا يهمونني الباقية
وانا اثق في نفسي لدرجة أخاف ان تنقلب هذة الثقة الى غرورك وتكبر وهذا اكثر شئ أخاف منه
لذلك أعيش ملكة نفسي
2019-05-28 18:40:48
303803
user
13 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
10 . دلال
لااقصد جورج قرداحي!! الطريقه التي شرحتها عن اللسان كنت اقصد بنفس اسلوب الفنان جورج وسوف فهوا يغني بطريقه غريبه هل فهمتي?
يعني لوجربتي هاذه الطريقه وغنيتي اغاني جورج وسوف سوف تلاحضين انك اصبحتي دلال وسوف2 ههههههههههه
2019-05-28 17:34:50
303798
user
12 -
Mohammed ba
من سعى لارضاء الناس كلهم فقد اهلك نفسه
الناس مثلك وانت مثلهم لا شيء يميزك عنهم
فقط كن واثقاً من نفسك
2019-05-28 16:54:39
303794
user
11 -
نينا القاتلة الرائعة
ارضاء نفسي اهم من ارضاء الناس
2019-05-28 15:18:49
303782
user
10 -
دلال
مجنن الجن ههههههههه العبارة الأخير خلتني اؤمن بصدفة ههههههه لأن انا قلت نفس العبارة تقريبا ههههههه قصدك جورج قرداحي من قال العبارة دي ( طلع لسانك شوي وخلي علئ جنب ) مين امتى صار جورج بيكتب هيك اقوال هههههههههههه
2019-05-28 15:18:49
303780
user
9 -
S.M إلى زهرة الامل
طالما أنك لا تفعلين شيئا يغضب الله ثم أهلك;
فليذهب كلام الناس إلى الجحيم ، الناس يثرثرون ويثرثرون وكأنهم ملائكة ، بعضهم يحشرون أنوفهم في حياتنا ويتدخلون فيما لا يعنيهم، لا تهتمي لكلام أحد وفكري بنفسك فقط ، بالنهاية هذه حياتك أنت لا حياتهم..
دمت بخير :)
2019-05-28 14:34:54
303779
user
8 -
Q.N.U
بالطبع لايهمني كلام الناس لأن رضاهم غاية لاتدرك فمهما فعلت سيتكلمون عنك ان كنت جيد او سيء فلن تفلت من السنتهم. ماعليك الا ان تتبع ماتراه صحيحا بداخلك وان تفعل ماتحب ولا عليك من اي احد. كن انت
2019-05-28 14:34:23
303778
user
7 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
من هم الناس حتئ يحكموا علي او ارضيهم ليسو الناس افضل مني فأنا لست اجتماعيا مع الناس ابدا بسبب انني افضل نفسي كثييييييرا وافضل العزله علئ الاختلاط مع الناس.. واثق في نفسي كثيرا. وللي يهمه كلام الناس اعتقد انه ليس لديه ثقه في نفسه لذالك كلام الناس يحملهم كريشه في الهواااااااا
وكما قال جورج وسوف وعلئ طريقته: طلع لسانك شوي وخليها علئ جنب احم احم( كلام الناس لا بيقدم ولا يأخّر كلام النّاس ملامه وغيره مش أكثر)هههههههههه
2019-05-28 14:34:23
303777
user
6 -
دلال
أمل صح كلام الناس لا يرحم لكن هذا لا يعني ان ننصت لهم وان نفعل ما يريدونه انا اتفق مع باسمه فراتي يجب ارضاء الله قبل كل شيء لأن يوم الحساب لا ينفعنا كلام ناس وبسراحة كلام ناس لا يقدم ولا يأخر معك حق نحن البنات شو ما نعمل بنخاف من المجتمع لكن انا اللي ما مقتنعه بي بقله (طز) .. دمتي بخير حبيبت قلبي :)
2019-05-28 14:34:23
303776
user
5 -
مكتئبه.
انا لا اهتم لكلام الناس لانهم لا فائده منهم يقولون لك فقط اشياء تؤذي مشاعرك وتدمرك ف ما الحاجه انك تهتم لهم
ارضاء نفسي ف انا لا يهمني احد
2019-05-28 13:54:21
303769
user
4 -
S.M
آخر ما أفكر به هو كلام الناس ، كل ما يهمني هو تحقيق هدفي وارضاء نفسي..
صراحة طالما الشخص يسير بالطريق المستقيم ويضع حب الله في قلبه فلن يهتم لـكلام الناس...

دمت بخير :)
2019-05-28 13:54:21
303766
user
3 -
سيدرا سليمان
طبعاً كلام الناس له تأثير قوي في حياتي .. استمع لرأي المحب و الناقد و الحاسد .. حتى أصلح أخطائي و أغير عاداتي السيئة ..
2019-05-28 13:54:21
303758
user
2 -
زهرة الامل
كلام الناس مهم لانه اثر عليا كثير .... وجعلني لا اثق في نفسي
احيان يكون كلامهم جارح و مزعج .... ممكن يجعلك تبكي
نحنا البنات في هاد المجتمع اي شيء نعملوا نخاف من كلام الناس
كلام الناس عائق في حياتنا و مدمر احيانا
2019-05-28 13:51:27
303744
user
1 -
باسمه الفراتي
لایهمنی کلام الناس اذا کنت انا علی حق ولا اسعی لا راضاء الناس لا بما یرضی الله تعالی
اذا رضاء الله عز وجل عن العبد فکل شی سیرضی عن هذا العبد اهله واقاربه وجیرانه کل شی مرتبط برضی الله عز وجل وهو هذا المهمة
.جعلنا وایاکم من الذین رضاء الله سبحانه وتعالی علیهم وکسبو متاع الدنیا والاخره
.شکرا لصاحبه السوال وایام مبارکه علی الجمیع
move
1