الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة

بقلم : أبو ميثم العنسي - اليمن
للتواصل : [email protected]

هل يعيش بعض اهل الزهرة بيننا من حيث لا ندري؟
هل يعيش بعض اهل الزهرة بيننا من حيث لا ندري؟

توقفت سفينةٌ هولندية في ميناء بورسعيد عام 1958م ، و صعد إلى متنها شابٌ مصري ، تقدم الشاب بإتجاة رجل هولندي يُدعى ( ياك اشفارتس ) يحترف رياضة اليوجا ، قبّلَ الشاب المصري يده و قال له : أنت أستاذي ، و عليك أخذت العهد ، السلام عليكم . إندهش الجنود الهولنديون إذ كيف لذلك الشاب أن يصعد السفينة و يخترق الحراسات الخاصة و يصل إلى حيث يجلسون ! .

بعد ذلك بسنوات كان اليوجا الهولندي يلقي محاضرة في مدينة سيدني ، و بعد أن خرج مع زوجته تقدمت سيدة غريبة و قالت له : أريد أن أحدثك في موضوع هام ، و أشارت له أن يصعد لسيارتها ، و حينها قالت له : لقد كنت متأكدة من ذلك ، شعرت بذبذبة جسمك ، أنت سيدي و عليك أخذت العهد .

قال اليوجا الهولندي : و لكني لا أعرفك ؟
و ردت السيدة قائلة : أنا ذلك الشاب المصري الذي صعد للسفينة ، و بإستطاعتي الظهور بأي شكل .

سألها اليوجا الهولندي  : و لكن من أي البلاد أنت ِ ؟
قالت السيدة : أنا من قبيلة سقطت بنا سفينتا الفضائية إلى الأرض قبل الآف السنين ، و التعليمات التي عندي تقول لك : نحن الآن كثيرون و عليك أن تبدأ في الدعوة إلى رسالتك.

و اختفت السيدة .

و من الغريب أن سيدة تعمل وسيطة روحية أكدت كلام تلك السيدة الغريبة و أخبرت اليوجا الهولندي أن تلك السيدة أو الشاب أحد سكان كوكب الزُهرة ! .

إذن فقد كان اليوجا الهولندي نفسه أحد سكان كوكب الزُهرة ، لكنه لم يكن يعلم ذلك ، لم يكن يعلم أن أجداده هم من ( الهابطون من كوكب الزُهرة ) .

كوكب الزُهرة

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
يقول العلماء ان الزهرة كان كوكبا يزخر بالمياه في السابق

كوكب الزُهرة ثاني الكواكب قرباً للشمس و أكثرها شبهاً بالأرض من حيث الحجم و الكتلة ، لكن هل يحتوي ذلك الكوكب حياةً بالفعل و هل تعيش فيه كائنات عاقلة ؟ .

يقول علماء الفضاء أن الزُهرة قبل فترة لا تتجاوز 700.000 عام ، كان ذو ظروف مناخية قريبة جداً للأرض ، و هو من الكواكب الذي أُكتشف وجود الماء على سطحه ، لكن بشكل مفاجئ بدأت تحدث فيه تغيرات مناخية عنيفة و إحتباس حراري كبير نتيجة تصاعد الغازات الكبريتية من فوهات البراكين ، الأمر الذي جعل الأمطار على سطحه تصبح أمطاراً من حمض الكبريتيك المركز ، كذلك أصبحت السحب الكثيفة في غلافه الجوي تشكل ضغطاً جوياً هائلاً حولت الكوكب لما يشبه الفرن الحراري حيث تصل حرارة السطح إلى 400 درجة مئوية ، و نتيجة الضغط الجوي الهائل و الحرارة المرتفعة لم تصمد المسبارات الفضائية التي أطلقتها ناسا أو وكالة الفضاء الروسية لأكثر من ساعة ، رغم قدرة الأخيرة على إلتقاط صور لسطح الكوكب .

و قد صرح العلماء في وكالة ناسا أن الحياة لو وجدت في الكوكب لازدهرت بين غيومه التي تقل فيها الحرارة عن سطح الكوكب إلى 50 درجة مئوية ، و أن هناك بكتيريا على الأرض تعيش في ظروف حمضية شديدة مشابهة لما يوجد في الزُهرة .

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
من الصور النادرة لسطح الزهرة التي ارسلتها المركبة السوفيتية فينيرا 9 في عام 1975 والتي لم تستطع الصمود على سطح الكوكب سوى لـ 53 دقيقة قبل ان تتعطل من شدة الحرارة

لكن ما هو السبب في تغير المناخ في الكوكب ؟ و ما الذي حدث حتى تحول الكوكب من كوكبٍ ذو طبيعة مسالمة إلى كوكبٍ جامح ذو ضغط و حرارة مرعبة ؟ هل حدثت هناك حربٌ نووية عنيفة دمرت الكوكب ؟

كنت قد تناولت كوكب الزهرة في موضوع سابق (يأجوج و مأجوج و حرب العوالم) ، و الذي ذكرت فيه أن من المحتمل أنه كان محط الرحلة الأولى في قصة ذي القرنين ، و أن العين الحمئة المذكورة في قوله تعالى : ﴿ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ ﴾ هي على سطحه الذي تنتشر فيه البحيرات الكبريتية الساخنة ، و ان ذو القرنين وجد هناك قوماً منهم الصالح و منهم الطالح كما قال تعالى : ﴿ قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَن تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَن تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا . قَالَ أَمَّا مَن ظَلَمَ فَسَوْفَ نُعَذِّبُهُ ثُمَّ يُرَدُّ إِلَى رَبِّهِ فَيُعَذِّبُهُ عَذَابًا نُّكْرًا﴾ . و من المحتمل أن من عذبهم ذو القرنين هم من كانوا السبب في خراب الكوكب و دماره و وصوله إلى ما وصل إليه من ظروف مناخية سيئة بسبب الحروب النووية المدمرة ، و بعد ذلك هاجر بعضهم إلى الأرض و ظل آخرين هناك مفضلين البقاء في كوكبهم .

الهابطون من الزُهرة في الحضارات القديمة و علاقتهم بالأهرام

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
الناجون من سكان اطلانطس حملوا الحكمة الى جميع جهات الارض
لست وحدي من يعتقد ذلك ، فالفراعنة قديماً كذلك كانوا يؤمنون بإن الشعب الأزرق الذي سكن قارة أطلانطس ما هم إلا الهابطون من كوكب الزُهرة بسبب دمار كوكبهم ، و كذا يؤمنون أن آلهتهم القديمة ذات الدم الأزرق هم الذين هاجروا إلى مصر بعد غرق قارة أطلانطس ، و هم من نقلوا علومهم و تقنياتهم المتطورة إلى مصر ، و لو اطلعنا على كتاب الموتى الفرعوني الذي يطلق عليه باللغة الفرعونية ( البر - مو - حرو ) و يعني الذين اختفوا في الشرق ، سنجد أنه ليس إلا تأبين و رثاء لأولئك الغارقون في الماء عندما جاءت نجمةٌ حولت كل شيء إلى نار و دخان ، ثم أطفاء الماء كل شيء .

في عام 1960 م نشر العالم السوفيتي كوزنتسيف أبحاثه على بورديات تورينو الشهيرة و عبارات المؤرخ الفرعوني مانيتون في مجلة (أطلانطس) متسائلاً : هل كان شعب أطلانطس فعلاً ذوي دماء زرقاء ؟ و هل عبارة ( الدم الأزرق النبيل ) التي لا زلنا نتداولها جاءت من تلك العصور .

لقد ذكر هذا العالم أن حضارة بوليفيا في أمريكا الجنوبية كان تؤمن أن أولئك العمالقة القادمون من الشرق هم السبب في إرتقاء حضارتهم و تقدمها ، كالفراعنة تماما ، و قد إندهش هذا العالم عندما وجد على بوابة الشمس أقدم تقويم في العالم ، و هو أهم  معالم الحضارة البوليفية ، وجد أن التقويم فيه عدد أيام السنة  225 يوم ، و هو عدد أيام السنة على كوكب الزُهرة ! ، و قد وجدت على بوابة الشمس نقوش و رموز تشبه الأطباق الطائرة و رجال يرتدون بزّات فضائية مقاربة جداً لتلك الرسوم في كهوف تسيلي على حدود ليبيا و الجزائر . و قد يبرر ذلك تشابه بناء الأهرامات في كلتا الحضارتين رغم أن ما يفصل بينهم الآف الكيلومترات و محيطين عملاقين .

حضارة التبت كذلك تؤمن بالقادمون من الشرق و الذي يسمونهم مو ( لاحظ انه نفس الإسم الفرعوني لهم ) ، و يصفونهم بذوي العيون الزرقاء و الشعر الأصفر ، و سنجد أن في التبت توجد أهرام كذلك .

نجد كذلك تشابه بين هذه الحضارات ، في كون معالمها الأساسية هي الأهرام ، و إن كانت الحضارة المصرية هي الأرقى بكل المقاييس ، في أهرامها و معالمها . و لكن ماذا تعني الأهرام للهابطون من الزهرة ؟ و لماذا عملوا على بناءها في كل مكان ذهبوا إليه ؟

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
بوابة الشمس تعود لحضارة تيواناكو المنقرضة .. لا احد يعلم ما الغرض من هذه البوابة ولا معنى النقوش التي عليها .. وتعد من اعظم الغاز التاريخ .. ويعتقد الكثيرون بأن لها علاقة بحضارة اطلانطس والمخلوقات الفضائية

يبلغ وزن الأهرام بالجيزة 6 مليون طن ، و قد قام أحد علماء الرياضيات بحساب إمكانية أن يقوم ببناءها أناسٌ عاديون بإمكانيات عادية مثل نقل الحجارة بواسطة الفيلة و الحمير و جذوع الأشجار ، فوجد أنها تحتاج إلى 640 عام . بالإضافة أن الأهرامات التي بنيت في الفترات اللاحقة بجهود بشرية  كانت فاشلة و لم تستطيع الصمود كأهرامات الجيزة ، مثل هرم ميدوم الذي إنهدم في مراحل بناءه .

سؤال آخر حيّر العلماء كثيراً ، كيف للحضارة المصرية المعروف عنها تسجيلها في النقوش لكل الأحداث التي مرت بهم و لتفاصيل حياتهم اليومية أن تغفل عن تسجيل الطريقة التي بنيت بها الأهرام ؟ . هل أراد الفراعنة أن يُخفوا حقيقة الأهرام و من بناها و ينسبوها لهم ، خاصة بعد إختفاء أولئك القادمون من أطلانطس بشكل غير معروف ، بمعنى أن الجو خلا لهم ليطمسوا حقائق تلك الفترة ، بالإضافة لإن يسرقوا صبغة الآلهة و يلصقوها بأنفسهم ؟ .

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
الاهرامات .. اعظم الغاز التاريخ البشري .. هل لها علاقة بسكان الزهرة؟

إلى اليوم لم يستطيع أحدٌ أن يحل لغز الأهرام و ما هو سبب بناءها و كيف بُنيت أساساً ، و يتحدث الكثير من أنهم رأوا أهراماً في مثلث برمودا في المحيط الأطلسي و منطقة فرموزا في بحر الشيطان القريب من اليابان . و الهابطون من الزهرة لم يهبطوا إلى كوكب الأرض فقط ، فهم قد هبطوا إلى عدة كواكب من بينها المريخ ، و أينما ذهبوا فأنت تجد هرماً حيث ذهبوا ، و يقال أن وكالة ناسا قد صورت هرماً على سطح المريخ أكبر من هرم الملك خوفو بمرات ، و أنها كالعادة تخفي ذلك في ملفاتها .

الهابطون من الزهرة في تاريخ الشعوب الأخرى

يؤمن البوذيون بإن أم البشرية أرتخونا أو حواء ذات الأُذُنين الكبيرتين التي جاءت من كوكب الزُهرة حيث الجو يشبه الجو في الأرض ، و يرتبط كوكب الزُهرة في الحضارات القديمة بالأنوثة و الجمال ، فهو عند اليونان و الأغريق فينوس إلهة العشق و الغرام ، و عند العرب اللات إلهة العشق و الجنس . هل السبب في هذا الإرتباط تزاوج البشريين فعلياً مع إناث جميلات من كوكب الزهرة .

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
هل اختصم اولاد ادم من اجل الزواج بشقيقاتهم ؟ ..

بعض الطوائف الإسلامية مثلاً تعتقد أن زوجا هابيل و قابيل لم تكونا أختيهما ، و أنه من غير الممكن أن تقبل الشرائع السماوية بزواج الإخوة ، و يرون أنهما نزلتا من الجنة لتكونا زوجتين لهما ، و يعتقد آخرون بأنهما كانتا أنسيتين ليستا من نسل آدم ، حيث يعتقدون أن آدم هو أبو البشر و ليس أبو الإنس كلهم ، إذ أن الإنس هم أكثر من سلالة لآباء آخرين غير آدم . و بما أن الأنوثة و الجمال مرتبطة بالزُهرة فقد تكونا فعلا من كوكب الزُهرة . و لو فرضنا جدلاً أنهما كانتا أختين لهابيل و قابيل ، فمن أين تزوج أولاد نوح يافث و حام بامرأتين ، خاصةً إذا علمنا أن نبي الله نوح لم يولد له إناثاً كما آدم ، بعد أن غرق جميع من في الأرض إلا آل نوح عليه السلام ؟ .

و نتيجة هذا التزاوج بين آباء البشرية و جميلات الزُهرة نجد أن البعض يمتلك في جيناته الوراثية جينات من تلك الأمهات ، و لو فسرت معنى كلمة إنسان زوهري في لهجات دول المغرب ، لفهمت أن زوهري تعني المرتبط بكوكب الزُهرة ، و هي مميزات جينية غريبة نوعاً ما ، كشكل الخطوط الغريبة في اليدين  أو إختلاف اللون في عين عن العين الأخرى ، أو شكل الأذنان الطويلتان ، أو حتى تميز الدم  الذي يعتقد السحرة أنه مفتاح لكنوز تحرسها الجن .

السحر في ثقافة الهابطون من الزهرة

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
هاروت وماروت .. علما الناس السحر في بابل .. هل كانا من الزهرة؟!

و على ذكر السحر ، كيف تعلم البشر فنون السحر و قوانينه ، ألم يرتبط السحر في الحضارة المصرية بالآلهة ذات الدم الأزرق  القادمة من كوكب الزُهرة كما ذكرنا آنفاً ؟ الجواب نعم ، فالسحر عند الفراعنة مرتبط بالإله (تحوتي ) إله الحكمة ، و ارتبط وعاء الزيت المعروف بالمندل بالإله حورس ، و هما كما قلنا جاءوا من أطلانطس .

الملكين هاروت و ماروت الذان كانا يعلما الناس السحر في بابل ، أُشير في الروايات التي تحدثت عنهم إلى الزهرة ، و أن المرأة التي أغرتهما تحولت إلى كوكب الزهرة ، و لا أدري كيف لمرأة أن تتحول إلى كوكب ، إلا إذا افترضنا أن الناقل للرواية أخطأ الفهم ، و أن هاروت و ماروت ما هما إلا ملكين ( بكسر اللام و ليس بفتحهما كما في بعض الروايات ) هبطا من كوكب الزهرة إلى بابل .

أدلة تاريخية أخرى

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
اطلانطس .. الحضارة الضائعة

1- يقال أن العراف الخاص بهتلر قد ذكر له أن سر الحياة يوجد في جبال السماء ، بين روسيا و الصين ، و أنه أول مكان نزل فيه الهابطون من الزهرة ، و أن هتلر كان يأمل أن يصل لتلك الجبال بعد أن ينتهي من إحتلال روسيا .

2- يوجد في كهوف كوهستان في الهند رسوم بالفحم تبين الطريق بين الأرض و الزهرة ، و قُدر عمرها بـ 14 ألف سنة .

3- تحدث أفلاطون الفيلسوف الإغريقي عن قارة أطلانطس و بأنهم هبطوا من السماء .

لسنا وحدنا في الكون ..الهابطون من الزُهرة
خريطة بيري ريس

4- خريطة قديمة من الآف السنين كان يملكها بحار تركي يُدعى بيري ريس في القرن الخامس عشر ، و فيها رسم دقيق جداً لقارات العالم بما فيها القارة الجنوبية المتجمدة ، و لا يمكن رسم هذه الخريطة إلا بوسائل حديثة و مركبات فضائية متطورة .

5- خطوط نازاكا في بيرو و التي يصعب رسمها في هذا الوقت بالأجهزة الحديثة ، فما بالك قبل ألف عام .

ختاماً

* أولئك الهابطون من الزهرة هم ليسوا إلا جنس واحد فقط من أجناس الفضائيين ، و يمكن إعتبارهم أول فضائيون تعايشوا مع البشر و قدموا لهم خبراتهم و علومهم المتطورة و المتقدمة ، و هم السبب في أن يخطوا البشر خطوة جبارة و قفزة كبيرة نحو تطوير أسلوب حياتهم في السبعة آلاف عام الماضية بعد أن ظلوا لعشرات آلاف الأعوام قبائل بدائية لم يستطيعوا صنع حضارة حقيقية . و لكنهم بعد ذلك أنشأوا حضارات كثيرة و متعددة ، و استطاعوا أن يكتبوا تاريخهم سواءً في نقوش حفرت في الصخر أو في ورق البردي كما في الحضارة المصرية .

* سيتساءل البعض أن الله سبحانه و تعالى لم يخلُق إلا الإنس و الجن ، و أنهما فقط هم المكلفين بالعبادة ، و لو كان هناك كائنات عاقلة غيرهم لذكرهم الله ، فلماذا لم يذكرهم ؟ . و الجواب : فعلاً ، لم يذكر الله إلا الإنس و الجن ، و لكن من هم الإنس ؟ و من هم الجن ؟ و هل الإنس أو الجن صنف واحد فقط ؟ . و أرى أن الإنس كلمة عامة لكل الكائنات التي خُلقت من الطين ، و البشر ما هم إلا أحد أصناف الإنس ، و الجن كلمة عامة لكل الكائنات المخلوقة من نار ، و معروف أن أصناف الجن كثيرة و متعددة ، فمنهم الجن الأزرق و العفاريت و ما إلى ذلك . و يوجد روايات ان كما هناك سبعة أرضين ، فإن في كل أرض آدم خاصٌ بها ، و آدم كما هو معروف ، يعني المخلوق من أديم الأرض .

المصادر :

- كتاب أرواح و أشباح - أنيس منصور
- كتاب الهابطون من السماء - أنيس منصور
- ناسا تكشف عن مخلوقات فضائية على كوكب الزهرة  - الوفد

تاريخ النشر : 2019-05-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
عاشق الموقع - العراق
سناء فيريس - المغرب
عاشق الموقع - العراق
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (156)
2020-10-15 13:06:59
378736
156 -
يوسف من المغرب
فقط للتصحيح، نوح عليه السلام و اولاده الثلاثة ليسو الوحيدين الذين صعدوا الى السفينة بل صعد معهم ايضا المؤمنين و لكن الله جعل ذرية اولاد نوح هم الباقون.
2020-08-07 20:42:06
367242
155 -
أبو ميثم العنسي
زهرة نبات الثلج
(نعم ان كوكب الأرض وكوكب الزهرة كانا يلقبان ب الكوكبان الشقيقان لاحتوائهما على نفس كمية الكربون والماء فيما مضى لكن قد تجمدت المياه في الزهرة منذ آلاف السنين الضوئية)
هذا كلامك طبعا ، لكن هل تعلمين حقا ان السنوات الضوئية هي لقياس المسافات بين النجوم و المجرات ، و ليس للزمن و الفترات .
2020-06-22 08:56:58
358926
154 -
محبة القرأة
السلام عليكم للجميع
الموضوع خرافي'_' !!لكني لا أصدقه،ولا فائده النقاش في هذا الموضوع لأنه نحن البشر نعلم أن الله خلق الإنس و الجن و ما نعلمه إلا قليل من علم الله ولو كان هناك فائده من حضارات العظيمة في الماضي لأخبرنا الله كل شيء عنها و ما أخبرنا
عنهم في القرآن إلا للتدبر و الأخذ بالعبرة.
وكما نعلم أنه عندما أتوا الأنبياء برسالة من الله كانت عندهم أحكام شريعة مختلفة عن ما أتاه نبينا محمد صلى الله عليه و سلم.
2020-06-10 13:36:58
356729
153 -
ابن سوريا
أختي زهرة نبات الثلج و أخي عبدو الليبي كلامكم ليس صحيح مائة بالمائة بل كلامكم صحيح مليون بالمائة و لا يقبل التشكيك أو النقد .
2020-05-27 17:21:17
354397
152 -
زهرة نبات الثلج
هذه كلها اساطير ممتعة لكن في الحقيقة هي مستحيلة الحدوث ويجب بالطبيعة ان ننفي وجود أي كائن بشري على وجه كوكب الزهرة لأن درجة الحرارة الموجودة فيها والتي تصل إليها أكثر من 300°في الحقيقة نعم ان كوكب الأرض وكوكب الزهرة كانا يلقبان ب الكوكبان الشقيقان لاحتوائهما على نفس كمية الكربون والماء فيما مضى لكن قد تجمدت المياه في الزهرة منذ آلاف السنين الضوئية يقول بعض العلماء أن هاذا سيحصل للارض لكن يبقى هذا مجرد احتمال فهاذا ما يفسر شكل الزهرة الملفت للأنضار
ارجو ان اعجبتك هذه المعلومة
2020-04-30 08:53:11
349140
151 -
عبدو الليبي
قصدي الكدب معقولة مدخل الايات القرأنية في كوكب الزهرة في حضارة مصر في اطلانطس في الدم الازرق ليبيا في الجزائر كلام ميخشش الراص
2020-04-22 15:49:22
347712
150 -
Roro
لا أعرف ما أقوله !!!
مقال مثير ممتع رائع مدهش، ويبدو أنك فكرت كثيرا بالأمر حتى توصلت لهذه النتيجة، تخيلوا لو كان الأمر حقيقي؟! لانحلت الكثير من الألغاز التي حيرت البشرية منذ القدم، أنا بطبيعتي أميل للاعتقاد أن البشر ليسوا الكائنات العاقلة الوحيدة في الكون
شكرا، آمل أن أجد مقالات أخرى كهذه في هذا الموقع الرائع
2020-04-05 16:18:36
344964
149 -
علي
كلام فارغ ... امال جات منين الكورونا
2020-03-13 06:28:33
340521
148 -
أبو ميثم العنسي
شهد القحطاني
كل شيء جائز ، و امكن ايضا نلقى كوكب و نستعمره و نكون بالنسبة لسكانه الاصليين نحن الفضائيين
2020-03-07 17:59:06
339793
147 -
شهد القحطاني
الموضوع مبين ان فيه شخص متعمق فيه لدرجه انه وصل لكوكب الزهره
ممكن انه بعد زمن بعيد نكون حنا حضاره انقرضت وتجي حضارات بعدنا وتشوف المباني و المستشفيات والمدارس و الحدائق وتقول كيف يقدر الانسان البشري يسوي هذا كله

كل جيل وحضاره يختلف عن الثاني والثالث والرابع وكلهم لهم خصائص وحقائق غامضه

قد مر في راسك ان ممكن نختفي يوم من الايام ويكون في مخلوقات غيرنا ومافي احد منا يقدر يشرح الموضوع لهم واذا شرحناه لهم راح يقولون هذولا من كوكب عطارد مثل مافكرناا احنا وقلنا هذولا من كوكب الزهره
وشكرااا
2020-02-06 10:31:13
335527
146 -
القلب الحزين
معلومات غريبة حقاً لكنني لا أؤمن به والنسبة للنبي نوح -عليه السلام- فهو لم يصعد مع عائلته وحسب بل مع بعض المؤمنين أيضاً واعترف أن الله قد حرم زواج الاخوة ولكنه لم يكن محرما طوال الوقت فعندما خلقت حواء من ضلع ادم كانت تنجب بالتوائم وكان الشخص يتزوج من أخته من التوئم الاول لكي تستمر الحياة ويستمر جنس الإنس كما أن والد النبي موسى كان متزوجاً من عمته هو.
2020-01-28 14:17:25
334482
145 -
شاهر
خلطت العلم بالخرافات..و هذا شأننا و عادتنا كعرب لهذا نحن في اخر القافلة الحضارية كالعادة..
2019-12-17 19:40:57
328163
144 -
احمر العينين
مقال جميل في السرد لكن يبقى ما كتبت في رف الفرضيات الى ان يثبت علميا ومنطقيا
2019-09-23 08:26:43
316792
143 -
بدور
ويخلق ما لا تعلمون
2019-09-17 11:51:37
315892
142 -
Hussien
الحمد لله

الآية 44 من سورة الإسراء هي قوله تعالى : (تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَوَاتُ السَّبْعُ وَالأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلاَّ يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيماً غَفُوراً) .

والآية 29 من سورة الشورى هي قوله تعالى : (وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَثَّ فِيهِمَا مِنْ دَابَّةٍ وَهُوَ عَلَى جَمْعِهِمْ إِذَا يَشَاءُ قَدِيرٌ) .

والله تعالى هو خالق كل شيء ، فما من دابة في الأرض ولا في السماء إلا الله هو الذي خلقها ، ونحن نعلم بما في الأرض ونشاهد ما في البرّ والبحر من هذه الدواب صغيرها وكبيرها من الطيور التي تطير في الأجواء وتطلب رزقها ، وكذلك نعلم أن في السماء ملائكة لا يحصي عددهم إلا الله ، قال تعالى : (وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلاَّ هُوَ) فنؤمن بذلك كلّه ولكن لا نعلم بتفاصيل هذه المخلوقات ولا عددها
كيفيه بناء الاهرام قال تعالى بسم الله الرخمن الرحيم وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحًا لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَىٰ إِلَٰهِ مُوسَىٰ وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ (38) وَاسْتَكْبَرَ هُوَ وَجُنُودُهُ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ إِلَيْنَا لَا يُرْجَعُونَ ،،،، أحجار اصطناعيه

أحجار مصنوعة من الكونكريت --- وبما ما معناه --- أن هذه ألأحجار العملاقة --- تم صبه موقعيا أجرى البروفيسور (مايكل بارسوم) من جامعة (ديريكسيل) تحليلا البحث موجود بالتفصيل على موقع (العلوم الحيه او علوم الحياة) على نماذج من أحجار ألأهرام --- فكانت المفاجأة --- فعلا انها احجار مصبوبة وليس مستخرجة من مقالع ألأحجار // الطين : مزيج الماء والتراب الفرن : الحرارة (جاءت بصيغة اوقد في القرأن الكريم )-قال فرعون لهامان ابني لي هرما --- مبنيا من احجار ضخمة مصنوعة من الكونكريت (ألأسمنت) يتم صبها موقعيا --- يا هامان عندك اساسيات صناعات الاسمنت (النار/ الفرن والطين) --- طيب --- لماذا لم يذكر الكلس --- لأن ألأهم في الموضوع اساسياته وليس فرعياته --- فهامان يحتاج بشكل اساسي الى كميات ضخمة من التراب والفرن (اوقد) --- فأشار اليه فرعون --- بذلك .

ومما عزز من نظرية (ديفيد) --- انهم وجدوا في احجار ألأهرام نسبة من الماء والذي يندر وجوده في ألأحجار الطبيعية --- فكان ذلك تأكيدا اخرا على اصطناعية ألأحجار التي مادتها ألاساسية الطين (التراب والماء) .
2019-08-30 18:30:38
312370
141 -
Hanan HN
لازلت أرى هذا الكلام مجرد هراء إلى أن أرى بأم عيني

^-^
2019-08-30 05:21:31
312193
140 -
ترهونة الفخر
دخلتني في عقلي وطلعتني هبلتني الموضوع صعب دخوله بالراس م
2019-08-28 22:15:15
311958
139 -
واحد من الناس
مع احترامي و لكن المقال يحمل الكثير من المغالطات
2019-08-21 18:48:16
310481
138 -
فواز
كلام ممتاز ..
يقول الله تعالى الله الذي خلق سبع سماوات ومن الارض مثلهن يتنزل الحق بينهن ..


تفسير ابن عباس هناك سبع عوالم اخرى مثلنا

الامر قابل للتصديق

حتى اذا فتحت ياجوج وماجوج

لاخظ ما جوج ..قد تكون ما هي مو الفرعونية ..وجوج قد تعني شعب

ورلما يا .. دوله اخرى


تفسيرك لذي القرنين منطقي ...عين حمئة ايضا منطقي

اعتقد في المستقبل سيتم اكتشاف جسر رابط بيننا وبين العوالم الاخرى ..

رأيت آثار من الصعب ان يكون البشر بمفردهم من صنعوها ..

كيف لقوم سبأ ان يصنعوا معبد اوم بشكل دائرة بالسم متوازنة ورأيتها بام عيني ..

تحياتي ..
2019-08-21 11:19:07
310386
137 -
الحاقد
عذرا على الاخطاء أنا حقا لم انتبه
2019-08-20 23:55:13
310266
136 -
الحاقد
صحيح انها تسمى ماوراءئيات الانها مجهولة وليست واضحة البت
2019-08-20 23:55:13
310264
135 -
الحاقد
اختلف معك في قصت ذي القرنين وكيفية الوصول الى الارض اما بالنسبة الى الرسومات في الجزائر وبالتحديد في الطاسيلي فيعتقد انها مخلوقات غريبة ليست من البشر بالنظر الى اشكالها الغريبة فاءن كانت من البشر او بالتحديد ذالكم الهابطون فاين هم والاشكال امرسومة في الجزائر لاتتوافق مع اشكال البشر او الوحوش حتى فماذا يكونون والمذا اختفو واين هم الان مع العلم ان ذلك المكان في الصحراء القاحلة كان غابة خضراء فاءن كانو من الزهرة فكيف وصلوا وكيف تاقلموا مع مناخنا
2019-08-20 16:53:38
310238
134 -
عابره
مقال رائع حقا أحييك عليه
2019-06-14 11:46:15
306550
133 -
أبو ميثم العنسي
يسلموااا يا مها ، و إن شاء الله نكون عند حسن الظن
2019-06-14 05:37:24
306470
132 -
مها
روعه احب هكذا مواضيع
و دائما انتظر مقالاتك اخ ابو ميثم ...شكرا لك
2019-06-12 16:58:43
306210
131 -
ابو مروة الي ابي ميتم
اشكرك ع سعة صدرك و في انتظار جديدك فانا من قراءك ومتابعيك و اتمني لك دوام التوفيق والمعذرة عن الخطاء الغير مقصود في كنيتك العتب علي النظر. و السن له حكمه
تحياتي لك
2019-06-12 13:10:06
306161
130 -
أبو ميثم العنسي
بالنسبة لمساعد هتلر او العالم كوزنتسيف ستجدها في كتاب الذين هبطوا من السماء لأنيس منصور . و على كل حال احترم رأيك و سأحاول ان اكون دقيقا في أطروحاتي القادمة .

تحياتي لك ابو مروة . و اسمي ابو ميثم و ليس ابو هيثم .
2019-06-12 04:20:12
306056
129 -
ابو مروة الي ابي ا لهيثم
لا يعني ان اي الموضوع في الماوراىيات
يسمح لصاحبه بسوق معلومات مغلوطة و استنتجات تخالف المعقول و استنباطات تخاف اللغة و المنقول
و بالنسبة لكتابات الاستاذ منصور فهي مجال دسم و شاىك في الماوراىيات
و هي رائجه في كثير من المواقع. و لكن لا يعني بالضرورة ان نبلع جميع الحقاىق الواردة في الكتاب كمسلمات فالزمن الذي كتب و طبع فيه الكتاب يختلف عن هذا الزمن الذي اصبح الحصول ع المعلومة و التثبت من صحتها امر هين.
و اما الدكتور احمد خالد رحمه الله في سلاسله القصصيه فانتازيا و وما وراء الطبيغة. فقد كان دقيقا في نقل المعلومات الطبية. و التاريخيه و لم يكن يورد اسماء علماء ومساعدي زعماء لا وجود لهم
و لا يلوي اعناق المفردات اللغويه في القران الكريم
بتفسيرات تخالف قواعد اللغة العربية.
الكلام المرسل يا اخي هو سرد معلومات تاريخية او علمية دون مرجع.

اما موقع الفيس بوك
الذي اردت رابطه فلا مشكله في ذلك علما اني لم ادعي انك اخذت الموضوع منه بصيغة السرقة الادبيه فلا تقولني ما لم اقله. وانما قلت اخذت غرائب المعلومات _هناك فرق__ وباامكانك الرجوع لتعليقي السابق

اما. اذا. اردت الرابط
بامكانك الحصول عليه
بعد ان تورد السيرة الذاتية
لمساعد هتلر و العالم الروسي كوزنتسيف . تقبل مروري
2019-06-11 04:49:52
305893
128 -
أحمد عبد العزيز
الأخ العزيز كاتب المقال
بناء المصريين القدماء للأهرامات تم حسمه منذ زمن بين علماء الاثار. واذا ذهبت بنفسك الى هناك فإنه يمكنك زيارة مقابر العمال المسجل بها تفاصيلهم ورواتبهم بل وبيان اجازاتهم الشهرية.
نسبة بناء الاهرام الي اطلانطس او سكان الكواكب الاخرى مع احترامي نظرية خرافية لا تصمد امام الوقائع
2019-06-11 04:14:40
305870
127 -
العالمي
مقال مثير ومشوق وغريب .....شكراابو ميثم العنسي.
2019-06-10 06:27:39
305688
126 -
أبو ميثم العنسي
يارا
أتمنى تقرأي كتب أنيس منصور ، فهي قصص مثيرة حقا .
2019-06-10 06:27:39
305687
125 -
أبو ميثم العنسي
halima
سمعنا عن عمليات تحويل الجنس من رجل لإمرأة ، لكن صدقيني لم نسمع عن عمليات تحويل إمرأة إلى كوكب .
2019-06-09 18:18:40
305664
124 -
يارا
لو رأى الله خيرا في ذكر أشياء كهذه لذكرها لذلك فلا داعي لرجوعنا إلى أساطير الجهلة وأعتقد أن الإنس هم ا نفسهم البشر وبالفعل كما الجن أنواع كما ذكرت فإن الإنس أنواع كذلك فنجد على سبيل المثال إنسان أبيض ،أسود و أصفر.
2019-06-09 12:46:42
305619
123 -
halima
كيف لك ان تخلط كلام الله مع كلام العرافين الجهلة و كيف تؤمن برجل تحول الى امرأة ولا تؤمن بإمرة تحولت الى كوكب فعلا مقال غريب و فيه الكتير من التناقضات انا فعلا لا أوءمن بما كتبت
2019-06-09 09:18:14
305610
122 -
رائد قاسم
مقال رائع ومتميز.
2019-06-09 03:37:03
305537
121 -
أبو ميثم العنسي
ملاحظة
أستغرب ممن يؤمن بالظواهر الماورائية و يريد إثباتها علميا ، أساسا لو أثبتناها علميا لن تبقى ماورائيات .
2019-06-09 03:37:03
305536
120 -
أبو ميثم العنسي
عمار
Sam
قارئة التاريخ
فديتكم يا احلى متابعي كابوس
2019-06-09 03:37:03
305535
119 -
أبو ميثم العنسي
سهومة
تسلمي يا غالية على كلامك الرائع و الجميل ، ارجو ان تقرأي مقالاتي القادمة ، ستكون أروع من هذا المقال ، خليكي على إطلاع
2019-06-09 03:38:33
305533
118 -
أبو ميثم العنسي
و بالنسبة لموضوع أني كلام مرسل بلا مراجع فسأعتبر أن كل كتابات الأستاذ أحمد خالد توفيق رحمه الله كلام مرسل بلا مرجع ، رغم أني لا أقارن نفسي إطلاقا به ، فأنا إلا قطرة في بحره .
2019-06-09 03:38:33
305532
117 -
أبو ميثم العنسي
أبو مروة
ممكن رابط صفحة ما وراء الطبيعة الذي ادعيت فيه اني اخذت الموضوع منه ، ليس عندي إلا المصادر التي ذكرت في المقال ، و ممكن أنك تقرأ كتب أنيس منصور و تشوف اني حورت الموضوع بأسلوبي و ربطت بين الكتابين . و لا أجزم بصحة موضوعي إبني آدم او نوح ، فهذا مجرد إستنباط و ليس جزم و لا أجبرك أخي على تصديقه .
2019-06-07 15:54:44
305395
116 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
يا أخت سهومة من فضلك لاداعي للإنفعال الزائد والتجاوز بالكلام ، تعليقك بصراحة كان مستفز وغير مناسب لذلك لم ننشره ..
2019-06-07 15:50:45
305392
115 -
سهومة
تعليقى التانى منزلش ليه ده الكاتب فاكرنى بمدحه بعد ...
2019-06-06 21:43:10
305278
114 -
ابومروة الي صاحبة المقال
الاستاذ العزيز ابا هيثم
فضلا انظر الى سياق الاية في سورة هود

(حَتَّىٰ إِذَا جَاءَ أَمْرُنَا وَفَارَ التَّنُّورُ قُلْنَا احْمِلْ فِيهَا مِنْ كُلٍّ زَوْجَيْنِ اثْنَيْنِ وَأَهْلَكَ إِلَّا مَنْ سَبَقَ عَلَيْهِ الْقَوْلُ وَمَنْ آمَنَ ۚ وَمَا آمَنَ مَعَهُ إِلَّا قَلِيلٌ) [سورة هود : 40]

و اهلك (اي اسرتك )الامن سبق عليه القول و المقصود (زوجت النبي نوح) ومن امن اي من امن بك و الواو في اللغه تفيد الاشتراك و المغايرة اي ان اهلك فئة و من امن فئة اخرئ وهذا امر بديهي و معلوم في اللغه العربيه

اما بالنسبة النقاط الاخرى في المقال فهي دلالات ضرفية كما اسلفت واذا اردت ان افندها تفصيلا فلا اجد مانع من ذلك
اولا الحضاره الفرعونية و استدلالك بالاهرامات وورق البردي هو استدلال لا يقوم علي اساس علمى مجرد تخمين لا اكثر و اذا فتح باب التخمين فكل يظن ما شاء
اما ما ذكرت عن ما قيل عن هتلر فهو كلام مرسل بدون مرجع كما انه حتي ان ثبت فهو مجرد تخمين من مساعد هتلر

اما كلام العالم الروسي كوزنتسيف فلم اجد عالم اثار روسي بهذا الاسم
وما ذكر عن حضارة التيوانكو البوليفية في تقويم السنه 225يوما فلم اجد له مصدرا وحتئ ان صحت المعلومه بالحضارات القديمه كان لديها تقويم مختلف عن الاخرئ فمثلا الأزتك 260 يوما و الحضاره المصريه 365 يوما و الرومانية 354يوما و الصينيه385يوما
و ربما يحتج البعض لماذا لم تتخذ الحضاره الفرعونية السنه الرهرية مادام من بنئ الاهرام عمالقة كوكب الزهره
عموما اغلب غرائب المعلومات التي اوردتها في هذا من صفحة ما وراء الطبيعه علي الفيس بوك

لاشك ان الاقتباس مسموح في اي مقال و لكن التثبت من مصادر من نستقي عنه المعلومة امر ضروري

اما بقيه الفقرات عن الشخص الزوهري واسماء الالهات الاغريقية ونحوها.فهي معلومات عن معتقدات اناس كانوا يظنون لا تتخذ كدليل او حجة

اخي العزيز ابو الهيثم لم اقصد تفنيد مقالك ولكن اردت توضيح اننا ذكرنا نقطة النبي نوح عليه السلام لانها كانت غير صحيحه بنقص القرآن

اخيرا اقول ان الخطا وارد مع كبار الكتاب

ودمتم .....
2019-06-05 05:16:57
305059
113 -
عمار
موضوع شيق ولكن يحتاج الى كتب ومجلدات حتى ننتهي من مناقشته، انا قرأت الكثير عن تاريخ وأساطير الشعوب وكذلك قرأت التوراة والانجيل والقران الكريم وحتى بعض كتب البهائية والهندوسية وأقول لك بكل بساطة ان معظم الأساطير أتت من الجن وعلموها بنو آدم وصارت قصص وجعلوا من شخصيات الجن الهة يعبدونها فمثلا لا يعقل ان إنسانا استيقظ من نومه وقرر ان يقول ان هناك اله يدعى آمون او رع او هبل وهو الذي خلق الكون وساعبده ، الجن والشياطين هي من أظلت البشر بعد طوفان نبي الله نوح وظهرت لهم على شكل إلهه تعبد وصدقها ذي العقول الصغيرة ثم توارثتها الأجيال لآلاف السنين ، اما قصة المصري الذي قال انه يستطيع الظهور باي شكل فهذا ١٠٠٪‏ جني او شيطان فمن المعروف انهم يستطيعون التشكل بشكل الانسان او الحيوان . هذا تفسيري للقصة من فهمي المتواضع وشكرا لمقالك
2019-06-05 05:26:19
305044
112 -
Sam
كلام جميل جميل جميل جميل جميل استمر والله اني غطست بعالم تاني
2019-06-04 11:17:43
304961
111 -
عاشقة التاريخ
واو روعة معلومات ساحرة
2019-06-02 22:19:35
304784
110 -
ابو مروة الئ مديرة الموقع
اعدت ارسال التعليق اكثر من مره اتمنئ ان يكون قد وصل كما وصلت هذه الرساله

تحياتي و احترامي
2019-06-01 18:43:16
304601
109 -
أبو ميثم العنسي
Dalal
شكرا على كلماتك الرقيقة و التشجيعية
2019-06-01 18:43:16
304600
108 -
أبو ميثم العنسي
بيري الجميلة

دائما لا أعتبر أن مقالي إكتمل إلا عندما أرى تعليقك و تشجيعك المستمر لي ، و فعلا ليس بعيدا أن يتحول كوكب الأرض إلى كوكب مشابهة للزهرة في ظل الإحتباس الحراري الذي نشهده
2019-06-01 16:59:56
304594
107 -
Dalal
في انتظار جديدك..
يعطيك العافيه
عرض المزيد ..
move
1
close