الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال للنقاش

ماذا تعني كلمة رجل؟

بقلم : JJO - السعوديه

ماذا تعني كلمة رجل؟


رجل في اللغة العربية: الذكر البالغ من بني آدم..
نحن لا نتكلم عن الكلمه نفسها، بل نتكلم عن استخداماتها..
البعض يعتبر كلمة "رجل"مدحه ، وكلمه امرأة او "مرة"شتيمة... لدرجه أن الرجل قد يتبرأ من رجل تصرف بتصرف مشين فيسميه ذكر أو نصف رجل أو شبه رجل..
بينما المرأة لا تقول ذلك إذا رأت امرأة مخطئة !

والأغرب من ذلك أن توصف المرأه بكلمة"رجل" كما يقال: امرأة بألف رجل!!
أو حتى أن يقال بنت "رجال"..

أرى أن كل هذه الأمثال سيئة ، وأنها لا توصل سوى فكرة واحدة (هي أن الرجل أفضل من المرأة في كل الأحوال)
ما رأيكم بهذا الكلام ؟ هل ترون بأن قول" امرأة عن ألف رجل "بدل قول"امرأة عن ألف امرأة أو شخص" صحيحًا؟
أنا لا أقصد بهذه الأمثال القوه الجسدية ، فهذا المثل يقال للمرأة حتى لو قامت بعمل ليس له علاقة بالقوة الجسدية .
 

تاريخ النشر : 2019-05-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : nawarr
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

كيف ترونها ؟
الثقة
منى الروح - مصر
التفكير الرجولي والأنثوي في الحب
الجزائر عشقي - الجزائر
طاقة الجذب .. نظرية ام واقع؟
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (45)
2019-12-07 09:48:39
326863
user
45 -
عصام العبيدي
تعقدون الامور وهي ليست معقدة انه مشكلة المجتمع لا مشكلة الدين والخالق جل في علاه انتم من اخترعتم هذه المصطلحات الغير حقيقية والغير موجودة ولا ادري الى متى ستظل بعض الاناث تستفرغ فشلها ومشاكلهاالخاصة على عموم الرجال وكأنهم الخالقين والمشرعين لهذا الكون وما فيه متناسيات انهم اتو من رحمها هي لا من رحم رجل من تحت ثدييها هي لا من تحت ثديي رجل من حضنها هي لا من حضن رجل فهي الام والاخت التي ستكون ام والزوجة التي ستكون ام والعمة التي ستكون ام والخالة التي ستكون ام فهي مصنع الرجال لاغيرها.
ليس كل ذكر رجل الرجولة مروئة وشهامة اخلاق واستقامة
تتميز المرأة بالانوثة من لين وجمال جسدي وبالضعف البدني والعقلي والنفسي فليست مكلفة بالنبوة والجهاد والدعوة في الارض لذا هي مخلوق خاص مخلوق اخر مخلوق مختلف واما معايرة بعض الرجال لاخوانهم بتشبيههم بالنساء اي في الرقة والضعف والدلال وهذه امور تجميلية وليست مسبات او قبائح.امرأة بالف رجل تعجب لا مسبة على النساء لكن قد يكون مسبة للرجال لانهم المعنيين الحقيقيين ببذل الجهد وقول الحق ونصرة المظلوم وعمل الشاق وخلق المستحيل وتسهيل العسير فهم الملومين لانهم المسؤلين,,
2019-06-15 01:52:51
306680
user
44 -
زهرة الامل الي بامسي الب
صح و الله صدقت
القتل و الموت خبر يومي اكيد
2019-06-04 18:01:35
304994
user
43 -
بامسي ألب
كلا ومن انا كي اقول او احكم بذلك..قصدت وحسب رؤيتي ان هناك نساء مظلومات..نعم..لكن من في هذا المجتمع البائس لم يظلم؟ الجميع مظلوم ويقبع في الظلم من رأسه لقدمه..شباب ضاع مستقبلهم بسبب الوسائط والمحسوبية والفقر الخ الخ..بنات لم تتحقق احلامهن بسبب ضياع مستقبل الشباب من قبل..غير القتل واكررها القتل ظلما وطغيانا الذي اصبح خبرا يوميا
2019-06-04 14:11:13
304977
user
42 -
ألى بالسمي ألب
هل تقول ان المرأة غير مضلومة في مجتمعاتنا ؟؟؟؟
2019-06-04 14:11:13
304968
user
41 -
....
صحيح حتى المرأة لا تحترم المرأة في هاذا المجتمع
2019-06-04 11:17:43
304936
user
40 -
بامسي ألب
4.زهرة الامل
كنت لاقول اتفق معكي بخصوص ان المرأة مظلومة في مجتمعنا لكن الواقع يقول غير ذلك وعموما الكلام عن ظلم المرأة هنا لا يغير شئ وان كان هناك ظلم فالمرأة مسئولة عنه ولو جزئيا لان من يربي ابناء هذا المجتمع هي المرأة
2019-06-04 01:20:25
304918
user
39 -
حنيـن
سؤال رائع :)
أتفق مع ( جمانة )
بالفعل سَبب الجهل و التربية الخاطئة تشويه مفهوم الرجل و المرأه ؛ لكل منهما كيان مستقل و لا يُقارن مع الآخر ، كما تختلف الشخصيات و الطباع و الأخلاق حسب التربية و العلم و غيره ، لا النوع !
و بالنسبة لما تعنيه كلمة رجل فلن أزيد على ما قاله المُعلقون


{ تحياتي }
2019-06-03 07:10:46
304840
user
38 -
الاسطوره برولي
لا اعلم ولا اهتمي لمثل هاذي المصطلحات اغلبها تحض على الكراهيه
2019-06-02 15:08:51
304727
user
37 -
طه ابو حمزه
كلامك والله صح اغلب الناس بيقولو كدا.
2019-06-02 08:52:10
304626
user
36 -
جمانة إلى هدى
حبيبتي هؤلاء من تحدثتي عنهم ليسوا رجال ... في المجتمع هاذا يضنون أن افعالهم وشخصياتم هاذة رجولية بسبب الجهل لا يوجد فهم لمعنى رجل او امرأة تراهم يرون المرأة كائن ولد كألة للمتعة والجنس فقط والرجل هو عبارة عن كائن همجي متوحش، الرجولة و الانوثة ليست هكذا على الإطلاق ، لكن صدقيني الرجل الحقيقي لا يمتلك هاذة الصفات التي ذكرتيها ابدا، هؤلاء عبارة عن ذكور متوحشة أو إناث بجسد ذكور، انا عن نفسي لم أرا رجل في حياتي.
2019-06-01 18:43:16
304603
user
35 -
هدى
كلمة رجل تعني لي القسوه التحكم الضرب عدم الأمان فأنا عشت بين رجال بهذه المواصفات ابي وأخواني وزوجي كلهم فيهم نفس الصفات وحتى أزواج اخواتي واقاربي وكل رجل سمعت عنه من قريب أو بعيد، لعلها صفات تغلب على الرجل لان الرجل ليس من طبعه العاطفه الا قليلا فقليل ما تجد رجل حنون ومتسامح، الحمد لله انه خلقني أمراه ولم يخلقني رجل والا لكنت قد قسوت وظلمت
2019-06-01 08:20:24
304445
user
34 -
جيهان
أرى شخصيا أن كلمة رجل اليوم دائما ما تقال في غير محلها ، فالرجولة في رأيي أن يكون الشخص سواء ( ذكر أو أنثى ) صاحب مواصفاة حميدة معينة تجعله يستحق هذا اللقب، كأن يكون صادقا أمينا و شجاعا و مصلحا ، حنون عند الحاجة و قاس في الشدائد ، جامع للناس غير مفرق ، تجده بقربك عندما لا يكون أحد و يظهر حينما يختفي الجبناء عن الساحة كالبطل يحب الخير للجميع ، ليس ملاكا ، يخطئ و يحاول دائما تصحيح خطأه و تفادي تكراره ، باختصار هو دائما الشخص المناسب في الوقت و المكان المناسبين .
2019-05-31 16:03:08
304371
user
33 -
بيسه
كلمه رجل صفه ومعني هو ابي واخوتي وزوجي❤
2019-05-31 14:09:20
304355
user
32 -
زهرة الامل لي المحاربة ساكورا
صح صدقتي اختي
2019-05-31 14:09:20
304353
user
31 -
زهرة الامل الي لينارا
شكرا علي الاتفاق
2019-05-31 14:09:20
304352
user
30 -
زهرة الامل الي Kylie
ماذا لم افهم ؟؟؟
نحن عندنا الابن يحمل اسم الاب و ليس الام !!
2019-05-31 11:10:47
304333
user
29 -
بيري الجميلة ❤
Kylie .. حقا ؟!
لم اكن اعلم .. شكرا للمعلومة الجديدة علي ⚘
2019-05-31 08:51:52
304294
user
28 -
لينارا
ﺯﻫﺮﺓ ﺍﻻﻣﻞ
اتفق معك فهدا هو حال الرجل العربي
2019-05-31 08:51:52
304293
user
27 -
لينارا
اظن انه من الافضل القول رجل بالف امرأة
2019-05-31 03:47:10
304255
user
26 -
Kylie
بيري الجميلة❤
عذرا اختي العزيزة كل الاديان باستثناء اليهودية فهي تنص على ان يحمل الابناء اسم الام او لقبها وليس اسم الاب
2019-05-30 21:13:09
304239
user
25 -
سمراء النيل
بأختصار...والدي العزيز.
2019-05-30 21:06:48
304203
user
24 -
بيري الجميلة ❤
في كل الجنسيات والأديان ينسب الأبناء لآباءهم ويحملون إسم الاب وجنسيته وديانته ، فهل هذا انتقاص للنساء ؟! ، النساء أحيانا هن من يستنقصن انفسهن بالمقارنات مع الرجل
2019-05-30 13:47:50
304175
user
23 -
جنى
هناك بعض الرجال يتفاخرون بانهم أخوة فلانه مثلا ان يقول الرجل انا اخو فلانه دليل على نبله وكرمه، جدي رحمه الله كان الجميع يناديه باسم ابنته الكبرى مع ان لديه ولد وقتها ولكنها تعني التفاخر، أو أن يقول أحد تسلم البطن اللي حملك نسبه للأم بسبب عمله الجيد وهنا لا ينسب لأبيه، حتى أن الرجل متعلق بامه أكثر من ابيه وهناك رجال أكثر تذكرهم لامهم أكثر من ابيهم وهناك مثل يقول كل رجل عظيم خلفه امرأه ان كانت امه أو زوجته أو أي امرأه اي ان هناك أعمال عظيمه لرجال نسبت للمرأه وخاصه الأم المرأه الأولى في حياة كل رجل قبل الأب وقبل الأخ وقبل كل رجل ودائما الأم هيه المفضله في كل مكان والمرأه هيه نصف المجتمع حواء امرأه وهيه ام البشر أجمعين وآسيا زوجة فرعون امرأه عظيمه ومريم ام عيسى امرأه عظيمه وفي الاخير الإنسان بعمله لا بجنسه
2019-05-30 13:40:00
304171
user
22 -
ضوء القمر
من هذا المنبر أقول بان زوجي سيد الرجال هو الذي اسند عليه كل الوقت ولا يقصر معي أبدا ، يعاملني بحنان واحترام وعندما أمرض اجد دموعا في عينيه يفعل لي كل ما اطلبه منه ويفعل كل شيء لمصلحتي لم يضربني في يوم ولم يكذب عليا في يوم ولم يخني في يوم ادعو الله ان يقدرني لاسعده بطفل يارب امين .
2019-05-30 13:40:20
304170
user
21 -
ضوء القمر
الرجل هو الذي لا يكذب ولا ينقل الاكاذيب الرجل هو الذي لا يفتن بين الناس والاصدقاء والاهل كالسوسه التي تمخر الخشب الرجل هو الذي لايشرب الخمر ويقيم فروض الله الرجل هو الذي لا يتجسس كالدسيسه علي مكالمات غيره هو الذي لايدخل بين زوج وزوجته بداعي انه قلبه عليها اكثر من زوجها لانها تحب زوجها وتحب حياتها معه وتحتقر الشلتت المتطفل الرجل هو الذي لايحسد الرجال علي زوجاتهم وأرزاقهم الرجل هو الذي لا يسلط الشلتت امثاله علي امراه اشرف من كل الاتي عرفهن وخطن عليه بالأحمر الرجل هو اللي يلهي في روحه بلا كذب وتبوحيط زايد.
2019-05-30 09:04:43
304136
user
20 -
بيري الجميلة ❤
لا احب المراة التي تتنافس مع الرجل وتزاحمه ، ارى انها غير واثقة بأنوثتها وليست راضية وقنوعة ، كما اكره الرجل الذي يستغل ضعف النساء ويتجبر عليهن ، كلاهما مختل وغير متزن ، إذا كان الرجل كامل الرجولة والأنثى كاملة الأنوثة سيتفقان وينسجمان ، أما إذا كان هناك خلل في احدهما او كلاهما تولد العداوة والتنافس ، لان الفطرة التي جبل عليها كل منهما لا تسمح بأي تنافس بينهما ولا مقارنات ابدا
2019-05-30 09:04:43
304135
user
19 -
بيري الجميلة ❤
هل أنا الوحيدة التي لا أميز ولا أفرق بين النساء والرجال ! ههههه

حقا أنا لا ألاحظ هذا التمييز بيننا بل أرى أن التفاوت والفروق نعمة من الله فكلانا نكمل بعضنا ، يتفضل الرجال علينا ببعض الأشياء ونتفضل عليهم ببعض الأشياء وهذا لصالح كلانا ، خلقهم الله بقوة جسمانية وخلقنا بعقل مدبر وصبر وتحمل مسؤوليات لا يمكن للرجل ان يتحملها ، ومن تضايقها قوة الرجل وقوامته فلتعلم ان الله سخرهم هكذا لحمايتنا ورحمة بنا وليس تفضيلا لهم ومن يزعجها ذلك فبأنوثتها خلل ، ومن يستغل قوته ضد النساء أو بظلم لهم فبرجولته خلل ، نحن بحاجة الرجال والرجال بحاجتنا لا يوجد احد افضل من الآخر إلا بين الجاهلين فقط

احب تذكيرك بالمثل الذي يقول "خلف كل رجل عظيم .. إمرأة"
قد يكون هذا المثل منصف بالنسبة لك حيث انك ذكرت العبارات التي تضايقك فقط ونسيت أن هناك امثلة فيها تفضيل للنساء مثل هذا المثل
2019-05-30 05:43:56
304109
user
18 -
دلال
مجنن الجن شكرا لتفاقك معي :) انا ايضا لم افهم ماذا قالته بس من اعدت القراءة عرفت ماذا تقصد سأشرح لك هههههه تقصد ان هذه الأمثلة سيئة وتعني ان الرجل افضل بكل الأحوال !! اذا عجبك شرح لايك هههههههههه اعرف شرح قصير ومختصر لأني ما بحب اكثر كلام وسراحة ما احب التعليقات طويلة جدا اصلا اتفاداها ولا اقرأها ههههههههه اياك ان تكتب تعليق جريدة الصباح ههههههههههه بس تعليق 7 موجه لي ام لصاحبه السؤال ؟؟
2019-05-30 04:29:49
304104
user
17 -
المحاربة ساكورا
المجتمع للاسف يرسخ في رؤوسنا منذ الصغر ان الرجال هم كل شيء و انهم هم الذين يستحقون الاحترام و لا يحترمون المرأة لانها بنظرهم مجرد مخلوق ضعيف و مكانها البيت حتى تتزوج
2019-05-30 04:29:49
304101
user
16 -
The Queen
"امرأه عن ألف رجل" هذا المثل لايقصد بأن الرجال أفضل من النساء بل لأن بعض الرجال قلوبهم قوية والمرأه بالفطرة قلبها عاطفي وهذا المثل يقال للمرأه القوية والتي تعرف تتحكم بقلبها ومشاعرها وعقلها وأظن أنه ليس كل المجتمع يفضل الرجل على المرأه بحسب كلام بعض المعلقين ! فيوجد البعض يفضل المرأه عن الرجل بمليون مره وأنا لا أظن أنه شيء جيد فمن الأفضل العدل بينهم
2019-05-30 04:25:57
304079
user
15 -
سلافا .
إلى دلال ؛
هذه الأمثال مدح للمرآه عندما يصفو قوتها ك قوه الرجل !!!!!
2019-05-29 22:15:05
304046
user
14 -
سيدرا سليمان
تسلط .. هيمنة .. بلطجية .. هذا ما تعنيه في مجتمعنا !!
2019-05-29 22:15:05
304043
user
13 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
صحيح هكي تكون الرجولة
و الله صدقت في اللي مساميين نفسهم تريس و هما شلتت لا اكثر هههههههههههه
2019-05-29 22:15:05
304042
user
12 -
زهرة الامل الي سما
شكرا علي الاتفاق اختي .....و الله كلامك صح اختي احيانا حتي المراة تظلم بناتها
اعتقد ان هذا بسبب التفكير الخاطئ للمجتمع لانهم يفضلون الاولاد و يعتبونهم بل فائدة او هيبة
اللي عنده اولاد هو اللي يحترموه حتي ان الناس في العصر الجاهلي كانوا يدفنون البنت لاهم يعتبرونهم مصدر عار في ذلك الوقت و ربما لاسباب اخري و ايضا الفتاة لم تخلق للعمل ..هل هي خادمة ام هذا تفكير جاهل حقا !
لا تهتمي لكلام الناس فما قدره الله لكي سترزقين به سواء ذكر او انثي
و الله يحظك و يحفظ لك اولاد و يحميهم
2019-05-29 20:11:46
304009
user
11 -
حمادي الترهوني
اعتقد الرجل هو اللذي يرحم و يقسي حسب الظروف ولا يرجع بكلمته ولا يخاف من احد وصون عرضه اما بعض النماذج من "الذكور" يسمون في بلادي شلتت
2019-05-29 20:11:46
304008
user
10 -
سما
اتفق مع زهرة الأمل واحب ان أضيف على كلامك انه حتى المرأه تظلم بنات جنسها مثل بعض الأمهات مثلا عندما يكون لديها بنات وأولاد تراها تفضل الولد وتحبه وترعاه اما ابنتها فتعاملها كالخادمه لا أكثر لنفرض أن الرجل ينتقص من شان النساء هذا لأنه رجل ومتعجرف ويعتبر نفسه افضل من المرأه فقط لأن الله خلقه ذكر اذا لماذا بعض النساء تنتقص من شان النساء هل تظن نفسها ذكر مثلا، انا ام لولدين حماهم الله والجميع يقول لي انجبي بنت حتى تخدمك وكان البنت لا تخلق الا للعمل وأيضا هذا الأمر أمر الخلق في يد الله وانا أرفض فكرة ان اتمنى بنت من أجل العمل فقط صراحه انا اشعر أن عقليتي مختلفه عن بنات جيلي اكره كثرة الإنجاب ولا فرق عندي بين رجل وامرأه أو بنت وولد فكلنا خلق الله ونحن لا نتحكم في وجودنا أو جنسنا أو وجود أولادنا أو جنسهم فنحن في الاخير عيال الله وهوه لا يفرق بيننا الا باعمالنا والرجل أن عمل حسنا فله حسنه والمرأه أن عملت حسنا فلها حسنه فلا فرق ابدا
2019-05-29 18:32:45
304001
user
9 -
خالد
أتفق مع زهرة الأمل تعليق 4
2019-05-29 17:50:48
303980
user
8 -
زوبة مرت من هنا !
ما هذا !! هذه الأمثلة عزيزتي تعني ان المرأة افضل من الرجل يعني تسوة الف رجل راح اشرح بشكل افضل عندما تفعل المرأة شيء بيرفع راس سواء بقوة جسد او غيرها فيقولوا لها ( امرأة بألف رجل ) او ( امرأة افضل من ألف رجل ) كما نقولها نحن وهذا يعني ان هذه المرأة افضل من اي رجل وقارنوها برجل لأن كلنا نعرف مجتمعنا يفضل الرجل ويرونه قوي ...ألخ بهذا القول قالوا ان اي مرأه تفعل شي جيد او عظيم وشجاع يقولوا لها افضل من ألف رجل فكيف تعتبر هذه العبارة كما قلتي ( هي ان الرجل افضل من المرأة بكل الأحوال ) هل فعلا تعتبريها اهانة او شيء سيء لمرأة !! يالا العجب !
2019-05-29 17:44:58
303977
user
7 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
اولاً لاتقارني بين الرجل ولمره او المره ولرجل لكل واحد صفه تخصه
ثانيا لم افهم السؤال جيدا^_^
2019-05-29 17:44:58
303976
user
6 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
هل تقارنين الرجل بلمره!!
2 . دلال
اتفق معك
2019-05-29 15:27:48
303960
user
5 -
صونيا
أضنها مجرد عادات وتربية توارثت بين الأجيال .
2019-05-29 15:27:48
303959
user
4 -
زهرة الامل
في مجتمعنا يفضلون الرجل علي المراءة في كل شي للاسف
الرجل قوي تخاف منه المراءة !
الرجل يستطيع فعل مايشاء صدقات علاقات محرمات و غيرها لا احد يعاقبه و يتكلم عنه !
المراءة صداقت شاب مشكله ..حبت مشكله ...عملت علاقة مشكله بل كارثة
اهلها يضربوها و يحرموها من كل شي ! و احيانا يرمونها في الشارع او يقتلوها عندما تفقد عذريتها !
الرجل يخدع ..يجرح مشاعر المراءة يخون يكذب يطلق يضرب كله عدي
المراءة تخدع ... تجون ..تجرح مشاعر رجل تطلب حقها او الطلاق كارثة تعاقب عليها !
المراة تتحمل تتعذب تنجب تتطبخ و تعمل و غيرها و الرجل دائما ينتقدها و لا يرضي عنها
كل هذا لماذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
في فرق بين كلمة ذكر و رجل
الرجل بشجاعته و تصرفاته و عدم رجوعه في كلام قاله و وقوفه مع الحق
اما الللذي يضرب زوجته و يخون و يكذب و يرجع في كلامه و يستقوي علي زوجته و عائلته لانه ذكر فقط !
لا يسمى رجلا ابدا ....... الرجولة مواقف !
نحن في بلادنا نسمي الرجل بي { تريس } ....لاكنها اصبحت تقال علي كل من هب و دب للاسف
لاكن لا يمكننا ان مجتمعنا مجتمع ظالم للمراة بكل معنى الكلمة للاسف
من يتفق معي ؟؟
2019-05-29 13:33:45
303932
user
3 -
سما
كلام الكاتب صحيح فكل شيء جيد وكل عمل حسن ينسب للرجل حتى وان لم يفعله وصحيح عندما تقوم المرأه بعمل بطولي أو عمل يرفعها بين الناس فإن الجميع ينسب ما فعلته للرجل كان يقولوا بنت ابوها اخت رجال ام رجال وهكذا، لكن انا من رأيي الخاص اكره مسألة أن ينسب عملي إلى شخص غيري أن كان حسن أو سيء وكل انسان اقيمه حسب عمله ولا اهتم بمسالة الجنس فأنا عندما أرى امرأه تتصرف بشهامه اقول انها على خلق ولا أنسب عملها الجيد للرجال ونفس الشيء للرجل لان كل إنسان يتصرف حسب خلقه وليس حسب جنسه هذا رأيي ولنقل أن هذا هوه الصحيح
2019-05-29 13:33:45
303931
user
2 -
دلال
لا اتفق مع ما قلتيه ولأختصار كلامي ارى هذه الأمثلة مديح للمرأة لكن انتي فاهمتها خطأ
2019-05-29 13:33:45
303929
user
1 -
S.M
أنا أتفق معك 100%..
للأسف هذه الأفكار ما هي إلا عادات وثقافة مجتمع يتم توريثها للأبناء.
اصلاً المقارنة بين الرجل والمرأة مقارنة خاطئة ، هناك رجل قوي وهناك امرأة قوية ، امرأة ذكية ورجل ذكي ..
لك كل الاحترام ودمت بخير :)
move
1