الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

المجتمع

بقلم : Lovely

أنا لا أريد لأخي أن يكون ضحية للمجتمع وفضوله ونظراته

 مرحباً جميعاً ، أريد أن أطرح عليكم موضوعاً مهماً لطالما كنت أرغب بقوله في الحياة الحقيقية ، ولكن الموضوع حساس لذلك سأكتبه في هذا الموقع.

المشكلة هي نظرات المجتمع ، بشكل عام الناس لا يتركون الآخرين في حالهم ، وسؤالي أو بالأحرى مشكلتي هي أن لدي أخ مصاب بالتوحد ، هو لا يزال صغيراً ولا يفهم ، ولكن لا أقول بأنني أكرهه أو أخجل من مرضه ، بالعكس أنا أحبه وأحميه بصفتي أخته ، ولكن الناس هم المشكلة ، عندما يعلم أحد عن مرض أخي يتدخل فيما لا يعنيه ويقول كلاماً فارغاً ، مثلاً : أتاني فضول لرؤيته ، أو يا للأسف إنه مريض ! أو كيف يتصرف وما هي أفعاله و تصرفاته في البيت ؟ أو أنا أشفق عليه و ما شابه ، وعندما نخرج لمكان عام يبدأ أخي بالتصرف بطريقة لافتة للنظر لتجعل الناس يلاحظونه و يدركون أنه مريض ، حسناً هذا طبيعي فكل طفل مصاب بهذا المرض قد يفعل هذا ولكن نظرات الناس لا تتوقف عن النظر إليه.

أرجو أن تعطوني حلاً لهذا المجتمع السطحي فأنا لا أريد لأخي أن يكون ضحية للمجتمع وفضوله ونظراته واشمئز منهم ، والشيء الأسوأ هو أن أغلب الناس ينظرون لهذا المرض بطريقة خاطئة ويشبهونهم بالمجانين ، إلى درجة أنهم إذا يريدون أن يشتموا شخصاً انطوائي يقولون أنه مصاب بالتوحد ، هذا شيء مؤلم وقد تقولون إنني أبالغ ولكنكم لم تعانوا من هذا قط بنفسكم ، كل ما تعرفونه عن هذا المرض أشياء سطحية من الإنترنت أو عند رؤيتكم لمثلهم في مكان ما ولكنكم لم ولن تفهموا وهذا ما يزعجني

 وآسفة إن شعرتم بالإهانة من كلامي هذا ولكن اسمحوا لي أن أعبر عن مشاعري وأقول ما أريد.

تاريخ النشر : 2019-05-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر