الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تصرفات أمي تضايقني

بقلم : Lollita

تصرفات أمي تضايقني
أمي تعاملني بجفاء و تحرمني من الطعام و الثياب

 أنا فتاه عمري 17 عام ، أمي تعيش معنا بضعة أشهر ثم تسافر لباقي السنة بسبب ظروف العمل ، كنت سمينه للغاية في العام الماضي ولكن لم أكن أهتم بالأمر على الأطلاق بالرغم من ملاحظات إخوتي وجميعهم كانوا ذوي جسم مثالي ، إلى أن بدأت انتبه للأمر بسبب تعليقات زميلاتي

 وبعدما بدأت بعمل ريجيم لاحظت تعليقات أمي الغريبة وتصرفاتها حولي ، كانت هذه الأمور تحصل منذ فترة ولكني كنت أتجاهلها ولكن مع مرور الوقت ، وبعدما جاء أخي هو الأخر ليعيش معنا ، بدأت تزيد تصرفاتها وتمييزها بيننا فعندما نجلس للطعام تقدم الطعام للجميع وتهتم لهم أما أنا فتتجاهلني ، حتى أنها تصنعه لهم بينما تتركني بالرغم أني أصبحت هذا العام نحيفة للغاية ، ولكنها أصبحت تخبئ الطعام عني واذا ما وجدت شيء ناقص من الثلاجة تأتي وتستجوبني أنا من بين الجميع ، واذا جلست آكل شيء معهم عند تجمعنا دائماً ما تبعدني عن الطعام ودائماً اذا نقص شيء في البيت فأنا قد أخذته ، هي تلمح بذلك ولا تقوله صراحة ، وعندما يأتي أقاربي دائماً ما تظهرني بمظهر السيئة أمامهم وتهول أي شيء أفعله وتزيد عليه في الكلام

 حتى ملابسي دائماً تختار لي أوسع الملابس وأبشعها مما أخجل من ارتدائها ، واذا ما رأتني خارجه لا تدعني أذهب إلا اذا ارتديت شيء يكبرني بثلاث مرات ، معللة ذلك بأنه ستر ، بينما أخواتي لا تفعل لهن المثل في الملابس والطعام والمعاملة كل شيء مختلف وتعليقاتها جارحة وبنفس الوقت لا تبدو كذلك وكأنها تقوم بها بلا قصد

 وصل بي الأمر إلى شراء كل شيء من مالي الخاص حتى طعامي ومواصلاتي وملابسي ومصاريف كتبي فلا تكفيني و أضطر إلى التغيب عن الدوام ، واذا رأت معي أي ملابس جديدة خبأتها ، حتى البيض الذي أشتريه من مصروفي كانت تأخذه مني وتعده فإذا ما نقص تحرجني أمام إخوتي ، كان الحال دائماً هكذا ولكني لم أكن أهتم كثيراً و كنت أظنها في البداية تريدني أن أنقص وزني ، ولكن زاد الأمر و أصبح مأساوي

 أنا لا اعترض على ما تفعله فهي أمي بعد كل شيء ولكنها منعت عني المصروف لان الإجازة بدأت ، و أقسم لكم أني أصبحت أخاف أن أكل و أنتظر رحيلها بفارغ الصبر ، أصبحت أحياناً أكل ورق الشجر من الجوع وأخاف أن أكل عند تجمعنا لأنها تبقي تنظر علي وتبعد الطعام عني ، أصبح وزني 45 كجم وطولي 165 سم ، أنا أساساً أصبحت جلد على عظم ، هل يحق لي كرهها بالرغم من أنها سترحل عما قريب وما الحل معها بالرغم من أني كلمتها من قبل وقالت أنها لم تفعل لي أي شيء وسخرت مني وقالت أني أنهي مصروف البيت على بطني كما تقول ؟ وبصراحة لا أقدر على فتح الموضوع معها مجدداً.

تاريخ النشر : 2019-06-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (23)
2020-08-26 17:44:34
370061
23 -
I'm Queen X1
من المفترض تحدثينها بهدوء تام ومن المفترض عندما تبعد الطعام اسئليها وقولي لها اشاء قد جرحتك بها وذكريها بماضي مؤلم، واجعيها تندم بالقول لها"امي يانبع الحنان لماذا انتي تعاملينني بكل هذه القسوه" وقولي لها عندما تقول انتي خلصتي المصروف يجب أن تقولي لها وزنك حتى تسحب كلامها ولكن إذا لم تتوقف فأنا انصحك بالاتصال على حقوق الإنسان لأن كل إنسان لديه حقوق"قولي لهم كل شيء فعلته لك وقولي وزنك انتي حقا نحيفه جدا المهم و تجرحينها دون قصد، مثلا(امي انتي من المفترض أن تكوني نبع الحنان لماذا تعاملينني رغم معاملتك لاخوتي لماذا هم المتميزون عني؟) فيجيب ان تفعلي مثل ما فعلته لك وإذا استمرت بذلك اتصلي على حقوق الإنسان، الله يصبرك ويكون بعونك

معسلامه
2019-08-21 16:30:04
310456
22 -
أوتاكو*h
هذه قسوة حسنا جربي التحدث معها بطريقة لينة وسلسة وعندما تبعد الطعام عنك اسأليها عن السبب
2019-08-13 10:22:18
308810
21 -
امينة
مع احترامي لكل الامهات لكن ليس لهذه الدرجة
2019-06-14 09:24:03
306522
20 -
Lolo Lolo
امك.قاسية جدا جدا
2019-06-13 05:39:06
306261
19 -
ام سيلينا
ومين قال لك ان الام لاتكره؟
ودائماً تكون نبع الحب والحنان؟
في بعض الأحيان تكون ألد الأعداء!
ولكن اللي ماجررب يعيش هالتجربة!!
مستحيل يصددق!!
انا عشتها، واكتبلكم، الأم تكره، وقادرة على أن تكره
أطفالها أو أحدهم، والحكمه من ذلك هي
عدم التعلق بغير الله سبحانه وتعالى
وكلنا زائل هي بالآخر بشر وليس ربك
اللذي هو ارحم منها، صددقو كل شئ
لاشئ مستحيل
2019-06-12 04:09:06
306029
18 -
ميت على قيد الحياة
والله يا اختي ما اعرف كيف تقدرين تسميها "امي" .. هذا تعذيب وحقد واضح والله يعينك عليه
شوفي راح انصحك نصيحة أخ.. حاليا اصبري قدر ما استطعتي بس هذا مو معناه أنك تسكتي على هذا التعذيب..اني انسانة من حقك تعيشين حياة كريمة بدون ذل..لذا لازم تشوفي حل لهالشي
والحل برأيي أنك تركزين على دراستك لأنها المخرج المضمون لهذه الحال...بينما الحلول الأخرى غير مضمونة مثل الزواج
وشي آخر.. صحيح أنك صغيرة قليلا على الزواج بس تذكري هذي النصيحة لما يجي وقتها ...من الطبيعي جدا في حال مثل حالك تفكرين بما يسمى بــ(الزواج الهروبي) وهالنوع من الزواج يكون بداعي الهرب من العائلة فقط بغض النظر عن صفات الزوج...احذري من هالشي فممكن يخلي حالتك تسوء لأنو ممكن يكون الزوج سيء أكثر من أمك وتأني في اختيار زوجك المستقبلي.
وحالولي تبعدين عن العلاقات العاطفية لأنك اذا انكسرتي فيها راح تفقدين الأمل بتغيير حياتِك.. انا عشت في عائلة مليئة بالمشاكل وحطيت أملي بأنو زوجتي المستقبلية تغير حياتي إلى الأفضل.. وكسرني القدر وحبيت امرأة مستحيل تكون الي وبالتالي فقدت الأمل ورسبت في دراستي والآن أعاني من اكتئاب حاد. وخسرت كلشي. لذا نصيحتي تبعدين عن العلاقات العاطفية لأنك إذا انكسرتي فيها راح تنهارين.

وبالتوفيق
2019-06-10 18:06:15
305817
17 -
نوال الحنونة
حرام الدي تفعله أمك التي من المفروض ان تكون هي منبع الحب والحنان الله يفرج همك حبيبتي ويصلح ويهدي امك لان الظلم حرام .
2019-06-10 09:17:43
305762
16 -
الااكتئاب شيطان
استغرب من بعض الردود السلبيه التى تبررون للاام واضح جدا كره وظلم امها لها بصراحه قراءت المقال وعرفت ان هذه الاام شيطانه وحقوده وغيوره وعدوه اعتذر لكلامى ولكن بعض الاامهات العن من ابليسسس الله لايرضى بظلم حتى لو كانت ام ايش يعنى حلال لها وحرام علينا لا كل شىء له حدود انتى المفروظ يكون لكى شخصيه قويه واستقلاليه ولاتدعين احد يفرض عليك اوامر وتحكم واظطهاد هى راءت انكى ضعيفه وساكته فتمادت بتصرفاتها لابد لكى من اتخاذ قرار حازم لردعها ليس بسب وشتم انما بقوة شخصيتك وفرض راءيك ورفض ماتفعله امك او احد اخر كونى عنيده مسيطره من اجل نفسك وكرامتك الناس يابنت ماتجى الا باالقوه والا حقك يضيع
2019-06-10 06:39:32
305725
15 -
علي القيزي
للأسف ليس أمامك إلا الصبر حتى يأذن الله بالفرج من بعد الشدة، التمييز بين الأبناء أمر شائع و لا غرابة في ذلك، الله معاك بنيتي.
2019-06-09 19:20:42
305684
14 -
زهرة الامل
حمادي الترهوني
العفو
2019-06-09 19:20:42
305677
13 -
اكرم اليمني
الام مهما فعلت فأن افعلها بدافع حب وحنان.
وانا لا اعتقد ان في هذة الدنيا ام تكرة بنتهاُ.
واذا تزوجت واصبحت ام ستعرفين هذا الشي.
ولذلك يااختيِ.
لا تعتقدي ان معاملت امك لكي من مصدر كرة لك.
قد تكون الام قاصية في المعاملة.لكن فهميها ان مزاد عن حدة انقلب ضدة. كما يقول المثل.
او بامكانك تفهمي احد اخوانك او اهلك لكي يفهم ولدتك ان معاملت امك لكي بهذة الطريقة سوف يوثر على صحتك.
وماعليك يااختي الا الصبر فهو مفتاح الفرج.
2019-06-09 05:51:32
305601
12 -
حمادي الترهوني
زهرة الامل

شكرا عالتوافق
2019-06-09 04:19:35
305572
11 -
عدنان اليمن
خيتي لاتتحسسي انا مااعرف اميك بس من حكيك انتي افتهم إلى اميك بتحبيك وفى راسها بان تكوني زين القوام هى في بالها بان البنت في سن معين اذا وصلت الى درجه من الرشاقه فهذا زين لانها حتى اذا سمنت بعد هذا فانها سوف تسمن قليل بالنسبه للرشاقه السابقه فهمتي!!
اميك في بالها بان البنت بهذا السن لازم توصل الى اقصى رشاقه لانه بعد هذا السن حتى اذا سمنت فانها ستسمن قليل عن رشاقه فتره المراهقه.



خيتي بكره لما تتجوزي وتحملي هتلاحظي بان قواميك ورشاقتيك لم تفقديها فانتي مازلتي تلك الصبيه كما قبل الزواج بعدها ستعلمي لماذا اميك عملت معيك هيك.

هسه المطلوب منيك لاتتحسسي من هيك شغلات وتدخلي نفسيك في دوامه وتعذبي حاليك باكل اوراق الاشجار واستخدام مصروف المدرسه لشراء الاكل و.... لانه هيك سلوك راح يولد كراهيه للاسره
2019-06-09 03:52:56
305556
10 -
زهرة الامل
اتفق مع تعليق حمادي الترهوني
و اضيف ان ربما امك لم تقصد ان تضرك و ربما تريد مصلحتك
2019-06-09 03:52:56
305549
9 -
بيري الجميلة ❤
مثل الاخت ورود
شعرت بالضيق من تضييقك على نفسك ، لأنها امك مهما فعلت لا ينبغي أن تتحسسين من تصرفاتها ومعاملتها ، لئن تكوني عنيدة ومتمردة خير من ان تكوني مفرطة الحساسية هكذا
2019-06-09 03:52:56
305548
8 -
بيري الجميلة ❤
بصراحة غريب ، أظن انه سوء فهم ، ما المانع ان تبادري بسؤالها مباشرة مع تنبيهها إلى ان وزنك نقص كثيرا ولا حاجة لأن تمنع عنك الطعام او تحاسبك عنه ! ، فكرت في أنها سعيدة بجسمك ولا تريدك أن تسمني مرة أخرى ، لكن هذا يتناقض مع ماتفعله عند خروجك إذا افترضنا أنها تخاف على جسدك من الفتنة ! ، امرها محير وقد تكوني أسأت فهمها والله اعلم ، بعض الأمهات تصرفاتهن عجيبة ومحيرة ومتناقضة ليست امك فقط ، انصحك بالدعاء لها ومصارحتها وأن لا تتحسسي منها وافعلي كل ماتريدين دون خجل لأنك لم تفعلي شيئ خطأ حتى تحاسبي نفسك وتخجلي ، كلي كما تشائين تمردي قليلا هذه أمك ليست غريبة عنك
2019-06-09 03:38:33
305529
7 -
محديدري(=(زحمه عالفاضي
الصبر طيّب وكل شيء له نهايه شوية تغاضي والأمور بتعدي..يقولون عندنا أهلك أهلك مالك بد عنهم مثل خشمك لاخاس ماتقصه!!=))) ماعليه حبة طلاسم لزوم الشيء..
يابنتي هذي هي الحياة والناس قربهم صعب وبعدهم صعب وربك المعين والله يساعد الناس على هالدنيا..سوّي اللي تقدرين عليه ومايقدر على القدره الا رب العباد وخلّي في يقينك لابد من فرج وربك كريم يعلم بالسر وما أخفى لابد من نور بعد الظلام لاتشددين على روحك خذي الأمور بسطحيه وتسخيف وراح تلقينها هانت وعند الله الفرج انت جميله وخيّره والحياه قدّامك أجمل باذن علاّم الغيوب آمين..ابتسمي هناك شمس تختبئ بين ثناياك*.
2019-06-08 16:49:38
305514
6 -
ورود
طريقه كتابك للقصه جعلتني اتخيلك في ميتم
لااعلم من الهدف من وراء تخيل هذه القصه المحزنه وكتابتها جعلت امك اسوء خلق الله تحرمك من الطعام وتجعلك تأكلين اوراق الشجر !!!هكذا بدون سبب
اعلم انه يوجد اهل قساة لكن قصتك تبدو احداث مجتمعه من اكثر من قصه
2019-06-08 13:26:32
305500
5 -
ضوء القمر
انتي ترين الأمور من منظورك الخاص ، وهو مضطرب نوعا ما ربما لصغر سنك ، اما من منظور امكي فهي تحبكي وترغب بان يكون جسمكي جميل متناسق ، هي تخاف ان تصبحي مراهقه ضخمة الجسد ، لذالك تبعد الطعام عنكي ، بالنسبه للملابس اسمعي كلام امكي هي ادري بمصلحتكي .
2019-06-08 13:26:07
305495
4 -
إنسان ميت
بصراحة لا اصدق هذه القصة
2019-06-08 13:26:07
305494
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا احد يمكنه منعكي من اكل صحي ولا حى والديكي وربما والدتكي لا تعرف كيف تتصرف معكي بخصوص هذا الشأن فصراحة هي من نوع الوالدين الذين لا اعرف لما يتصرفون هكذا احيانا لكن اكيد هدفها ليس الضرر بك وما عليكي الا ان تجدي طريقة لقناعها بانكي يمكنكي ان تتصرفي برزانة فيما يخص اطلكي ولبسكي وربما تقتنع لو حاولتي معها مرارا وتكرارا فالأمر بسيط
2019-06-08 13:26:07
305491
2 -
رهينه الماضي
اختي انا اكثر منكي واعرف ضروفك جيدااا وصدقت كلامك .اسفه لا اتقن الكتابه جيدااا.اختي تذكري داءما الصابرين لهم باب فلجنه .وان بعد كل ظلمه فجر باسم lolita لا تحزني فحتى انا ضروفي صعبه للغايه او اكثر من دالك ان صحه تعبير رغم اني لا اعرفك ارجو من الله ان ينقدكي قبل ان تتحول حياتك لجحيم مثل الذي اعيشه
2019-06-08 13:26:07
305485
1 -
حمادي الترهوني
احكي لحد من خوتك مداما الحوار مع امك مش نافع شوفي اكثر شخص من خوتك قريب لكي و لها وخليه وسيط او كلمي والدك او كلميها هي نفسها مرة ثانية و ثالثة و رابعة اذا استلزم الامر كيف انها تركت الوضع يصل الي اكل الاشجار !
move
1
close