الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أشعر بالضياع

بقلم : مجدولين - الجحيم

لا أعلم لما يأتيني الكلام الجارح
لا أعلم لما يأتيني الكلام الجارح


أهلاً ،أنا فتاة في ٢٢ عاماً ، أنني فتاة مسالمة ولكن لا ينفك الناس الحديث عني بالسوء ماذا فعلت لهم لا أعلم وحتى أنني لم أقم بأذيتهم أبداً لا بلساني ولا بيدي ولكن ما زالت الأقاويل تأتيني وتجرح كياني .

في الحقيقة أنا شابة ككل الشباب ، لقد عشت نصف فترات حياتي في خارج بلدي وعندما أعود يستقبلونني بهذا الشكل حتى أنني عجزت عن وصف هذا المكان البشع الذي أعيش فيه الآن والمشكلة أنني لا أستطيع الانتقال فليس لي دار أخرى مع أنني أستغرق الكثير للذهاب إلى عملي تقريباً حوالي النصف ساعة .

أنا يتيمة الأب ولا يوجد لي من يساندني ، وأمي حالتها الصحية غير مستقرة وحياتي تجري هكذا ، وأنا مستعدة لفعل أي شيء لأنقذ ما تبقى من أمي ، فإن خسرتها سأخسر الدنيا كلها . لقد تكفلت بمصاريف علاجها الباهظة ، نعم لا أنكر أنني أعود في معظم الأيام متأخرة في المساء ويقوم بإيصالي زميلي وصديقي في العمل فأنا أعمل سكرتيرة في شركة مرموقة ولا أنكر أنني لا أرتدي الحجاب وأرتدي التنانير القصيرة ولكنني أصوم وأصلي ، أظن لولا جمالي وأنني حسنة المظهر وأجيد عدة لغات لما وظفوني من بين المئات، لا أعلم لما يأتيني الكلام الجارح ، أنني بشرية مثلهم ولا يعلمون ما الهموم التي بصدري ، صحيح أنني بلا أشقاء ولكنني لست سيئة ولا أخرج مع الرجال وأفعل المنكر ، أنني واعية . وأمي صحيح أنها أيضاً لم ترتدي المنديل إلا مؤخراً لكن هذا لا يعني أنها ربتني تربية فاسدة .

وقبل أيام جاءني اتصال هاتفي يقول فيها الشخص بكم الليلة ، وراح يتحدث بكلام غير جيد وألفاظ تجعلني قذرة ، وفي نهاية كلامه قال أنا أسكن قريباً منكم   لقد أغلقت الخط وشعرت بالقهر ، والقهر يأكل صدري وبكيت طوال الليل . 

إنني خائفة ولا أشعر أبداً بالأمان ، وعندما كنت في خارج بلادي لم أتعرض للأهانة كالتي شعرت بها الآن ، لمن أشتكي فلا أقرباء لي وتمنيت أنني لم أعد .
 

تاريخ النشر : 2019-06-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (41)
2019-08-11 18:03:17
user
308601
41 -
شخصيتان
ارتدي الحجاب والملابس الفضفاضة وتركي العمل وتركي امك لتموت عيشو في الفقر والمذلة .هل تعلمين ما سيقال عنك بعد ذلك ؟؟ خلفت بنتا عديمة النفع رحم الله البيوت المليئة بالرجال اما النساء لا يصلحن لشيء ^^ صديقتي عندما لا يصل بعض المرضى لاشياء تفوق قدراتهم يحاولون الاسائة له لعلهم يرتاحون -_-
2019-06-18 15:54:41
user
307395
40 -
حنان الجزائرية
لاتهتم لما يقال عنك فأنت تعرف من انت والله يعلم بحالك ونيتك ولا تقلل من قيمتك بتبرير افعالك انت لست بحاجة لي سماع مايقولون الناس عنكي انت تعرفين نفسك؟
ادا خلاص لداعي للاهتمام باراء الناس.
2019-06-18 13:38:59
user
307321
39 -
ليبي
عزيزتي لا تكترثي لكلام الناس أهتمي أكثر بحياتك وبي وضعك الاسلامي و أعتني بوالدتك هم فقط مقهورون منك لان بعضهم لا يملك حظا مثل حظك ويشعرون بالغيرة و ايضا هم لا يشعرون بك لو كانو كذالك لما تجرئوا على الكلام يصعب دائما إرضاء الناس لكن لا عليك منهم تجاهليهم فقط .
ليكن الله في عونك
2019-06-17 06:29:43
user
307112
38 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
هههههه بالفعل هو صعب الفرنسي اللغات الاخري افضل
2019-06-16 10:09:01
user
306945
37 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
ههههههه الفرنسي صعب ....خليك في الاسباني و الايطالي افل بالتوفيق
2019-06-16 07:38:45
user
306922
36 -
المحاربة ساكورا الى حمادي الترهوني
لا.انا افضل استعمال الرماح
تصيب الهدف و لو كان بعيدا
2019-06-16 05:52:09
user
306867
35 -
حمادي الترهوني الي المحاربة ساكورا
ههههه انا استخدم هاتف نوكيا قديم وحرف ال ك بجانب حرف ط ...وعادي انتي اصلا محاربة طبيعي تستخدمي الساطور ههههههه
2019-06-16 05:52:09
user
306866
34 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
استطيع التحدث جيدا نوعا ما بالانجليزية حيث ان وجدت نفسي مخطوف بلندن يوما ما ساستطيع السؤال علي اقرب مطعم وفندق قريبين مني ههههه اي استطيع اجراء محادثات جيدة نوعا ما لكني لست ممتاز جدا بها ههههه
اما الاسباني والايطالي فبالفعل كنت اتعلمهم الفترة الماضية لكن توق وقفت عسبة الامتحانات والقراية لكن بعد نكمل امتحانات حنرد باذن الله لتعلمهم وحاولت نتعلم فرنسي من قبل لاكن مافهمتش ههههه حاولت نتعلما مفهمتش غير ميرسي هههههه
2019-06-15 01:52:51
user
306689
33 -
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي
للأسف أختاه الأزمة أزمة وعي ولا أحد ينشغل بنفسه بل الأغلب ينشغل بالآخرين وهذا مرض للإشارة فأنت لازلت يافعة لازالت امامك صدمات أكثر لكنك إن أحسنت التصرف سوف تحولين كل ذلك الى انتصار وتصبحين في غاية النضج من حيث تجاربك الاجتماعية.امض قدما كما ترتاحين اعتن بامك ودعي العالم ينفجر بخصوص لباسك قد يأت يوم تتغير الامور بعيتك .تحياتي
2019-06-15 01:52:51
user
306664
32 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
العفو تسلم خوي
ماشاء الله انت كل هاللغات و الله صدمتني و لا تبصر
تعلم حتي فرنساوي و ياباني هههه
2019-06-15 01:46:33
user
306648
31 -
المحاربة ساكورا
الى من يدعو الفتاة الى لبس ما تريد
هل تظنون ان كلام الناس سيتوقف اذا استمرت بلبس التنانير القصيرة بل سيزيد لذا يجب عليك ان تلبسي ملابس محترمة او البسي رداء او عباءة طويلة عندما تقتربين من حيك على الاقل للتجنبي الكلام و القيل و القال
2019-06-14 17:52:37
user
306635
30 -
بيري الجميلة ❤
صحيح انه لباسها وهي حرة وليس لأحد شأن بها رغم ان المثل يقول "كل اللي يعجبك و البس اللي يعجب الناس" ، المثل يشير إلى أن الناس لا تتدخل في طعامك لكنها تتدخل في اللباس ، مثلا لو كانت إحدى النساء تسير بلبس عاري وتم التحرش بها يقولون تستاهل هي تلبس هذا لأنها تريد هذا ، هذه عقليات الناس فطالما هي كذلك يجب التنازل ، في كل مجتمع البس ما يتماشى معه لتتقي شرور من حولك ، والكاتبة تطلب النصيحة فنصحها البعض بأفضلية التستر لاتقاء المشاكل والكلام المؤذي ، فهل من المعقول ان نقول لها البسي ما شئت واستمري بالقصير حتى لو استمروا في الاساءة إليك !

إذا كان العمل يفرض لباس قصير وهي مضطرة لارتدائه فلتحمل معها معطف طويل احتياطي ترتديه عند الضرورة ، مثل أثناء قربها من المنزل حتى لا يرها اهل الحي بذلك اللباس الذي يلفتهم
2019-06-14 17:52:37
user
306634
29 -
المحاربة ساكورا
حمادي الترهوني
لقد فعلتها مرتين في مكان ان تكتب ساكورا انت تكتب ساطورة
لا اظن ان تعليقاتي جارحة كالساطور ههههههههه
2019-06-14 15:58:25
user
306600
28 -
لينارا
اتفق مع تعليق 26
2019-06-14 12:56:01
user
306569
27 -
حمادي الترهوني
مجدولين حسنا اضطري الي سماع كلام الناس عنكي واي وظيفة تلك اللتي تطلب منك لبس القصير؟ لن اطلب منك تركها او التعاند معهم لانه لقدر الله يطردوكي وانا اعلم انه الاحوالي في كل البلاد العربية نحتاج لمال بسبب الفقر المتفشي في بلداننا لكن حاولي البحث عن وظيفة اخرا بنفس الراتب او اعلي وترتدين ما تريدين بها لاني اري اشتراط لبس زي معين وغير محتشم هو استعباد اكثر منه عمل و ما شاء الله علي تلك اللغات كلها يبدو انك علي درجة كبيرة من الوعي و الثقافة ولكنك ينقصك فقط ان ترتدي ملابس محتشمة تليق بمجتمعنا المسلم لاتنس انك مسلمة ايضا ولغات واجدة تتعليمها نا نعرف نحكي عربي و انجليزي قاعد نتعلم اسباني-ايطالي توا
2019-06-14 10:25:30
user
306527
26 -
ومااااااا شئنكم بها وحجابهاااااااا ، تركتم كل المقال لم تركزوا الا على أنها ليست محجبة وتلبس قصير، هاذا شيء خصوصي جدا ولا عيب فية بل العيب في المجتمع وعقول الناس ... .
2019-06-14 09:24:03
user
306519
25 -
نوال الحنونة الى مجدولين
اختي الفاضلة الحجاب سترة وهو يزيد منذالجمال المرأة العربية ودبننا الحليف يحثنا على السترة قدر المستطاع وان نظهر من جمالنا فقط ماظهر منه وبخصوص حكي الناس بي استمرار عليك ليس بي الامر الغريب لان مجتمعنا العربي لايتقبل حضارة الخارج ولاطبيعتم الا فئة قليلة ستقتنع بي لباسك ومرافقة زميلك لكي في المساء اكيد معظم الناس وبنسبة 95% سترى تصرفاتكي من الجانب السلبي .
2019-06-14 09:24:03
user
306505
24 -
هني
مع حترمتي.... ولكن المنطق يقول فيه جزاء تقص في رويه... تقولين أنا لاارفق رجل.. ولفعل المنكر... ولكن لست متحجب... ولباس قصير...هذ مجتمع محفظ.. ياختي حترمك وحترم رايك وتفكيرك... عتقد من المستحيلت يكون الجميع علي خطاء... لا تحد يقرل عنك شياء حولي لباس ملبس مستوره... ولاتحتكي برجال كثير... وكثري من دعاء...تمنه لك توفيق في حيتك
2019-06-14 07:22:19
user
306500
23 -
حمادي الترهوني الي المحاربة ساطورة
شكرا عالتوافق
2019-06-14 07:22:19
user
306494
22 -
ميسا ميسا
اتمنى لك التحسن و الخير و الشفاء و كل خير حبيبتي :)


رضوون
وش راك ساكن هنا ؟ يبركلك
وعلاه ما جيتش البارح للمقهى ؟؟؟
ارواح المهم و منبعد نتفاهمو ياو
راني نجملك فيهم
ههههههههه
2019-06-14 07:22:19
user
306490
21 -
مجدولين
شكراً للجميع على النصائح فقد أعجبتني ، المسئلة هي أنني لا أرتدي المنديل هي مسئلة شخصية أيضاً اللباس مسئلة شخصية مع أنني كثيراً حاولت جاهدة لأرتداء المنديل لكنني لم أستطع فسرعان ما أخلعه لكن سابقاً كنت لا أرتدي التنانير القصيرة كثيراً لأنها ليست محببه بنسبة لي لقد أضتررت الأن لأنه من شروط العمل أن أرتدي ذلك ، لا أستطيع للأسف الأنتقال لأنه أمي شفاها الله لديها ذكريات سابقة في هذا المنزل مع أبي رحمه الله الذي كان يملكه ، بالإضافة إلى أن زميلي في العمل شاب محترم كثيراً وهو من عرض علي توصيلي لأن منزلي على طريقه وأن لا أملك سيارة ، أنا لست مهتمة بالزواج في هذه الفترة والذي يريدني عليه أن يتقبلني كما أنا الأن ولا يستمع إلى أراء الناس ، أتحدث بعدة لغات أولها لغتي الأم العربية الفرنسية والبرتغالية الأنجليزية والأن أنا في صدد تعلم اللغة الصينية
2019-06-14 07:22:19
user
306487
20 -
محمد العراقي
تركك للحجاب ليست حجة على الوظيفة لأنك تملكين وجه جميل كحال معظم الفتيات و بالتالي فتحجبك و لبسك المحتشم سيجعلك أكثر جاذبية لوظيفتك و تكوني اكثر احتراما

اشكرك و بنفس الوقت الومك

اشكرك لأنك تحبين امك و تبذلين كل شيء لأجلها

و الومك لأنك اقل وعيا بمجتمعك العربي الذي يهين و لا يحترم الفتاة الغير محجبة للأسف و انا منهم
2019-06-14 05:37:24
user
306476
19 -
إليك
هو خارج الموضوع
ولكن ماهي اللغات التي تتحدثيها؟!
2019-06-14 05:37:24
user
306463
18 -
عابر
لو كنت مكانهم ستكون ردة فعلي مثلهم بالضبط ولن يختلف رأيي أظن أنكي تستحقين ذلك عزيزتي ، لأنكي لا ترتدين الحجاب وتظهرين جسدك أمام الناس وتريدين من الناس أن تحترمك هذا محال بطبع لا يهم الأخلاق أن كنتي صالحة أم سيئة المهم في هذا الزمن أن تتستري وترتدي العباءة فقط وأتمنى أن تستمعي إلى نصيحتي ولا يهمك تعليق الأخوة الكرام (: فهي مجرد مواساة لا غير
2019-06-14 05:37:24
user
306461
17 -
بيري الجميلة ❤
أي شخص يخالف مجتمعه سيتعرض للقيل والقال وكلام الناس وظنونهم السيئة ، خاصة إذا كان جميل أو ملفت ومميز ، وبالأخص الأخص إذا كان وضعه ضعيف كوضعك ووالدتك وحيدتان ودون رجل ، ومسألة ان يوصلك زميلك إلى البيت هذه بالذات لا تقبلها مجتمعاتنا الشرقية وستلفت نظر الحمقى وتثير شكوكهم المريضة ، لذلك أنصحك بمحاولة تجنب ما يمكن إبعاد كلامهم السيئ عنك مثل لبس القصير وقبول توصيلات زملائك من الرجال إن كنت تتأذين من كلامهم فيجب ان تفعلي ذلك ، او تتحملي ما يقولون ، وأيضا من باب الحرص على سلامتك لأن الرجل الذي اتصل بك وعرض ذلك العرض المخزي يوضح انك في مجتمع خطر ، فإن فعلت هذا لا تهتمي ابدا بنظرتهم لك كوني واثقة بنفسك وقوية والله معك

اهتمي بتحصين نفسك وترديد الأذكار اليومية خاصة أذكار الخروج من البيت ليحفظك الله بها ، واتلي آيات صرف نظر الاعداء ، مثل آية "لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار وهو اللطيف الخبير" و "وجعلنا من بين أيديهم سدا ومن خلفهم سدا فأغشيناهم فهم لا يبصرون" ، واستودعي نفسك الله ولن يصيبك إلا ماكتبه الله ولن يضرك شيئ لم يكتبه لك حتى لو اجتمعت الأمة عليه ، حفظك الله
2019-06-14 05:33:00
user
306451
16 -
القطة الشقراء
لا تقلقي يا اختي إرضاء الناس غاية لا تدرك
كلام الناس لا يقدم ولا يأخر
فكلنا تعرضنا لكلام الناس وانا واحدة منهم
لكن مادمت اعرف نفسي جيدا لا يهمني كلام الناس مهما كان
2019-06-14 05:33:00
user
306444
15 -
اسير الاحزان
اختي الفاضله رسولنا الكربم صلوات الله عليه قال اتقو الشبهات فمن وقع في الشبهات وقع في الحرام وعندما يراك الناس بساعه متأخره من الليل برفقه زميل او صديق فهاذه شبهه بل اكبر شبهه فاتقي الله اختي فانت تخافين كلام الناس ولا تخافين من الله انصحك بالتوبه واتباع تعاليم نبينا الكريم هداك الله
2019-06-14 05:30:12
user
306429
14 -
ام ريم
اعانك الله بنيتي وشفا الله والدتك ..لاعليك بكلام الناس فهم دائمو التحدث حتى وإن كنتي محجبة لابحثو عن عيوب أخرى حتى يتحدثون فيها فالاهم كيف يرى الشخص نفسه لاكيف يراه الآخرون فهم لهم الظاهر فتاة تعيش بمفردها مع والدتها وترتدي القصير وتذهب وتجي بحريتها فظنو انها بلا اخلاق وعذرا على الكلمة ولايعلمون عن بواطن الأمور شيئا عما تعانيه أو عما دفعك للعمل أو ماذا سيكون وضعك مع تلقي تلك الكلمات حاولي أن تنتقلي من مكان اقامتك فالخوف أن يتمادا احدهم معك كما تجرأ واتصل بك احدهم فكوني حريصة على نفسك بنيتي
2019-06-14 05:30:12
user
306427
13 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
شكرا علي التوافق وكلامك عين العقل
2019-06-14 05:30:12
user
306426
12 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
شكرا علي التوافق وعرفتي توصلي فكرتي بطريقة احسن لاني نكتب ونا مستعجل لاني كنت بالخارج هههه
2019-06-14 05:29:28
user
306416
11 -
المحاربة ساكورا
و اتفق مع تعليق حمادي الترهوني
2019-06-14 05:29:28
user
306415
10 -
المحاربة ساكورا
لا تهتمي لكلام الناس لانه هذا هو شغلهم الشاغل
لكن انتي ايضا حاولي تجنبه قدر الامكان البسي ملابس محترمة و مستورة و لا تسمحي لزميلك بان يوصلك مرة اخرى بل حاولي ان تتماشي مع ثقافة البلدان العربية و التي تعتبر هكذا تصرفات عيب
2019-06-13 18:38:51
user
306405
9 -
زهرة الامل
اولا لا تهتمي لكلام الناس دعيهم ينبحون مثل الكلاب لتي في الشوارع
ثانيا حولي ان تغيري مكان سكنك و مكان و مجال عملك اعلم ان هذا صعب لكن حاولي
ثالثا ..و الاهم انكي مخطئة كيف مسلسمة و ترتدين تنورات قصيرة و ملابس غير محترمة مع هذا المجتمع الجاهل طبيعي ان يتكلموا عليكي بالسووء غيري ملابسك و البسي ملابس طويلة و محترمة الله يسحابك علي هذه الثياب للعلم فقط !!!
رابعا ...ابتعدي عن زميلك هذا ربما هو سبب المشاكل
و الله يسعدك يحفظك و يحميك و يشفي امك و يعافيها و يعينك و يفرج همك ان شاء الله
البسي ثياب محترمة و اقري قران و تقربي الي الله و ادعي اليه ان يساعدك
و اتفق مع تعليق حمادي الترهوني كلامه صح
و تحياتي
دمتي بخير اختي الغالية
2019-06-13 18:38:51
user
306403
8 -
اكرم من اليمن
مادام وانك واثقه من نفسك.
طنش تعيش.
طز بكلام الناس.
2019-06-13 16:33:12
user
306388
7 -
انوار
الافضل ان لا تهتمي لكل الكلام بالنهاية هناك رب سيحاسب كل ظالم وكل مغتاب
عيشي مرتاحة ولا عليك من احد ، اعطي جل اهتمامك لامك فقط الله يشافيها ويعافيها
ثانيا بما انك على قدر من الوعي عليك ان تعي ايضا ان كلام الناس لا ينتهي ولا يقدم ولا يؤخر
لو فعلتي لهم الخير سيتحدثوا عنك بسوء ولو اذيتهم سيتحدثون ويتحدثون ،
لا اوافق من يدافع عنهم او يقول كله بسببك ، اتوقع الكل يعرف ان لكل شخص حرية فيما يرتديه ولا يحق لأي
شخص ان يعامل الانسان لمظهره ثانيا لبسها سيحاسبها الله عليه واذا كانت مخطئة فهي مخطئة في حق نفسها
وليس غيرها ،عكسهم فهم بهذا الامر يكونوا قد اخطئوا في حق انسانه لم تؤذهم وفي حق انفسهم ايضا
2019-06-13 14:58:53
user
306371
6 -
ورود
الان المهم ليس كلامهم اخشى ان يتعرضوا لك باذيه لماذا لاتغيري محل سكنك يبدو ان المنطقه التي تسكنين بها ليس لديهم سوى القيل والقال والمشاكل اختاري منطقه سكنيه هادئه او شقه
2019-06-13 14:58:53
user
306370
5 -
آنجي
هم يشوفونك غلط ونسوا انفسهم وسوء افعالهم من غيبة وبهتان وسوء ظن وتنفير من النصيحة، لكن اختي هذه نصيحة مني اليك انك تتمسكي بالإسلام وتستري نفسك لله عز وجل وليس للناس، مادمت تصلين وتصومين وتهتمين بأمك فأنت طيبة وصالحة ماشاء الله لكن لو تكملي التزامك او على الأقل تخففي اظهار جسدك وزينتك خاصة انك بمجتمع محافظ، هنا بالتأكيد تجدين ردود فعل قوية لأنك مخالفة لهم تماما كما تجد المتحجبة من ردود فعل في بعض الدول الخارجية، يعني هي مسألة اختلاف وليس كراهية لك بحد ذاتك، حاولي تغير زيك وعدم الاحتكاك بالرجال لأنهم سيؤذونك لاتدعي احد يوصلك في الليل ولاتردي على الاتصالات، هم يتعرضون للمحجبة فمابالك بمن ينظرون لها كسيئة؟ اخشى عليك من الأذية والتعرض خاصة مع مرض امك حفظها الله و عدم وجود حماية مناسبة، هل تكشفين لأجل الوظيفة ام مجرد فكر وحرية؟ لا اعلم ولكن انصحك حاولي التستر قدر الإمكان في حدود لاتضايقك ولكن تحميك وربما الله عز وجل يهديك ويحببك بالحجاب من يعلم، لاتحزني او تخافي كلنا نخطئ ونتعرض للظنون السيئة في وقت من الأوقات، اربطي قلبك بالله واجعلي رضاه اكبر همك وغايتك❤.
2019-06-13 12:59:52
user
306352
4 -
اسمي هو حرف
 ربي يشفيلك امك ويحفظهالك من كل سوء او مكروه
الناس رح تتكلم كذا او كذا فلكي اجر من الله .. اذا انتي صح امشي ولا عليك منهم طز فيهم في نهايه مش هما اللي يدفعوا مصريف علاج امك .. اكيد بلدك فيها قانون ركبي كاميرا في بيتك لا ترد على اتصل غريب ولا تفتحي الباب على اي كان ... حافظي على صلاه باذن لله ان شاء الله ربي يكرمك الحجاب في مستقبل .. المهم انك بتصلي و ترضي امك و تشتغلي بالحلال ولا عليك من احد كوني قويه لا تخافي ..
2019-06-13 12:59:52
user
306348
3 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اعانكي ووفقكي في عملكي وبركي بوالدتكي وحافظي على نفسكي وشرفكي مهما كان اما من يتعرضون لكي بالهاتف او ما شابه عليكي تقديم شكاية للشرطة كي يعرفوا من هاتفكي ويضعون حدا لتحرشاته هو او غيره ولا تخافي من احد وتوكلي على الله طالما تعملين لا احد له سلطان عليكي
2019-06-13 12:59:52
user
306338
2 -
حمادي الترهوني
اختي راك تنسي انك فبلد عربي و مسلم و تبي الحق انت غلطانة
علاش تلبسي تنانير قصيرة و تخلي واحد غريب يوصلك في الليل المتاخر ؟لن اقول لم لا تبلسين الحجاب لانها حرية شخصية -يستحسن ان تلبسيه-لاكن انتي لعبتي لعبة سودة في سمعتك توة ومش حتلقي حد حيتزوجك ولا يتعرف عليكي هذا طبعا خاطي كلام الناس يلي مش حينتهي نصيحتي انقذي ما تبقي من سمعتك ارتدي سراويل طويلة و محترمة واركبي حافلة-تاكسي-كلمي زميلة لتوصلك-فوتيه زميلك هذا هو راس المشاكل
هضا خاطي الجهل المتفشي في مجتمعنا العربي يلي يشوفوا في اي سكريترة-عاهرة-وهي بالنهاية مجرد مهنة بريئة-ليست دائما- فيستحسن تركها اذا وجدتي مهنة اخري بنفس الراتب او اعلي وربي يحفظك و يسهلك امورك يا اختي واهم حاجة فوتي زميلك و البي ملابس محتشمة وغيري المهنة ان استطعتي
2019-06-13 12:59:52
user
306336
1 -
مجهوله
أنها الغيرة فقط

كما قيل المثل

اذا طعنت من الخلف فأعلم أنك بالمقدمة
move
1
close