الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

هل فعلا الأرض مسطحة؟

بقلم : حمادي الترهوني - بنغازي ليبيا

منذ ولادتنا على سطح الأرض و نحن نعلم أن الأرض كروية الشكل ونعيش على هذا الأساس ، لكن لحظة ! ماذا لو اتضح ان ما تربينا عليه وتعلمناه عن كروية الأرض هو عبارة عن وهم ؟ ..  نعم بالضبط هذا ما يريد ايضاحه لك عزيزي القارئ اصحاب نظرية "  الأرض المسطحة "  و يرون أن الأمر برمته هو مؤامرة من وكالة ناسا ، وأن الأرض في الحقيقة مسطحة .

وانت عزيزي القارئ ، اترك الأمر بين يديك لتحكم عن الأرض امسطحة هي ام كروية ؟

تاريخ النشر : 2019-08-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العراف
هني شعرواي - اليببا
العراف
ندى - مصر
العراف
بُشر الغمام
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (37)
2020-05-03 22:42:34
user
349861
35 -
هند
التتمة

أجرى الألمان بحثاً أكثر شموليّة لهذه المنطقة في أنتاركتيكا حيث وجدوا مساحات شاسعة لم تكن مغطاة بالجليد وطلقوا علي هذه المنطقة اسم: (نيوشوابنلاند) Neuschwabenland وادّعوا أنّها جزء من الرايخ الثالث وهذه الأرض خلف انتاركتيكا
هل تذكر عندما اخبرناك في الجزء الأول عن علاقة الريخ الثالث بشعوب اسيا فيما يتعلق بقصة اغارثا؟ هذا الامر هو واحد من المفاتيح التي استخدمها الزعيم الألماني في البحث عن عالم ما بعد الأرض
في أواخر العشرينيات وبداية الثلاثينيات من القرن المنصرم بدأت علاقة سرية تتطور سريعا بين الحزب الألماني ورهبان التبت وذلك بعدما توصل الزعيم الألماني لمعلومات مفادها أن لهاسا (Lhasa) عاصمة التبت لها معبد متصل بنفق يؤدي إلى عالم جوف الأرض الداخلي وهذا النفق ممتد إلى مملكة شمبالا (shamballa) بعاصمتها مدينة اغارثا وهذا النفق محروس من قبل كهنة الدلاي لاما الذين اقسموا على سرية مكان هذا النفق وعدم إفشائه لأي مخلوق مهما كان ...!!
في الحقيقة ان فكرة الأراضي الممتدة حقيقة اكتشفت في القرون الوسطى خلال الرحلات الاكتشافية للعالم كما أشرنا في الجزء السابق حيث تتضارب المعلومات عن هوية اول من اكتشف الجدار الجليدي حول الأرض فمنهم من يقول المسلمين بقيادة بيري رايس ومنهم من يرجع الى فرانسيس دريك عندما قام برحلته الشهيرة حول الأرض في 3 سنوات ولكن المهم هنا ان اول من وثق ارض انتاركتيكا واكتشف ما بعد حدودها هو الماني يدعى شوبلاند عام 1739 نتيجة أبحاث قديمة في المكتبة البافارية القديم من أهمها خرائط البافاري جيراردوس ميركاتوور وبذلك أصبحت التسمية الأساسية لهذا الخليج هو خليج نيوشبلاند وقد كان لألمانيا
في القرن التاسع عشر ظهرت الكثير من الروايات التي تتكلم عن الأراضي الممتدة وعالم جوف الأرض كما سبق وذكرنا بعضها في الجزء الأول ولكن الغريب ان كاتب فرنسي يدعى جول فيرن كان معروف برواياته عن العالم السفلي وأيضا عن التقنيات المتطورة ففي منتصف القرن التاسع عشر حينها ما زالت الكهرباء اكتشاف جديد عن العالم كتب فيرن عن عالم المستقبل فتحدث عن تقنية الهولوغرام والاتصال عن بعد والحواسيب الالكترونية وأشار في كتبه انها مسألة وقت فقط قبل ان تصبح حقيقية فمن اين اتى جول بهذه الحقائق يمكن للصدفة ان تكون في واحد او اكثر ولكن ليس في عشرات الابتكارات التي باتت حقيقية اليوم، التحليل الوحيد المنطقي لهذه الروايات العامة عن جوف الأرض ولكن قصص جول فيرن مطابقة لقصص الحضارة المتطورة التي تكلمت عنها المصادر البافارية الارية الألمانية بعد عام 1739
في 26 من أغسطس بدأت الولايات المتحدة بأكبر عملية، جوية بحرية وبريّة بقيادة الادميرال ريتشارد، نحو الأرض الجنوبية المحيطة، وقد كان الهدف المعلن من العملية هو الإبحار حول القارة ورسم خريطة كاملة لها، لكن هذه لم تكن الحقيقة. حيث أن التجهيزات التي كانت محملة بها كانت تضم 13 سفينة، وطائرتان مائيّتان، وحاملة طائرات، و6طائرات عمودية، و4000 عسكري، وقد أصبحت تلك الحملة لغزاً كبيراً الى هذا اليوم
وفق لبعض التقارير الصادرة عن صحيفة بريطانية عام 1947 انه تم اسر مجموعة من العلماء الالمان الجيولوجيين الذين اسسوا فيما بعد وكالة الفضاء ناسا في عام 1958 والتي كان هدفها الأول هو...
2020-05-03 22:41:22
user
349860
34 -
هند
لم تكن الارض قديما كما يروج لها اليوم فقد كانت بالنسبة للحضارات الاولى على شكل قرص مستو ولكن مع بداية القرن السادس قبل الميلاد وضع مجموعة من علماء الفلك اليونانيون وعلى راسهم سقراط فيثاغورس وافلاطون فرضية الارض الكروية التي تضعضعت سريعا وتلاشت فمجتمعات الشرق والغرب القديم بما فيها سكان الامريكيتين والصين اجمعوا حسب علمهم ان الأرض عبارة عن قرص دائري منبسط ومحاط بقبة سماوية على شكل الوعاء وفي القرون الوسطى عادة فكرة كروية الارض تظهر من جديد على لسان عدد من المدعين في الشرق والغرب أمثال نيكولاس كوبرنيكوس والرحالة البرتغالي ماجلان الا ان الكنيسة حاربت هذه الفكرة واعتبرتها هرطقة دينية محرمة تماما كما فعلت الشريعة اليهودية القديمة كما ظهر في تلك العصور أيضا طائفة من علماء المسلمين تؤيد فكرة كروية الارض على راسهم أبو عبد الله بن زكريا القزويني ، فما هو شكل الارض الحقيقي ؟ هل الارض المسطحة ام الارض الكروية
بعد ان أصبح عندك لمحة صغيرة عن فكرة الارض المنبسطة والكروية هناك حقيقة لا تقبل الجدال ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز بان هناك سبع سماوات وسبعة اراضين وذلك بقوله تعالى اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ وَمِنَ الْأَرْضِ مِثْلَهُنَّ وبما ان الارض مقرونة دوما بالسماوات فهذا يدلنا على انها كبيرة وعظيمة وممتدة الى 7 اراضين كما أخبر الله وهذه الحقائق ستكون المفتاح الذهبي للبحث على القارات الخفية ومملكة اغارثا الأسطورية
امنت جميع الحضارات القديمة بوجود أراض خفية عنهم فمنهم من امن بالأراضي الممتدة ومنهم من صدق بالأرض الجوفية حيث كانت شعوب المايا تؤمن بوجود عالم بحضارة عظيمة في جوف الأرض عندما كشفت اثارهم عن تعاونهم مع شعوب متطورة وخصوصا بعد اكتشاف المجسمات الذهبية الشبيهة بالطائرات كما رسم شعوب الصين خرائط لقارات ممتدة بعد الأرض واشتد الاعتقاد بوجود عالم خفي عنا مع بداية عصر الرحلات الاستكشافية في القرون الوسطى وبالأخص من قبل الاسبان والبرتغاليين ولكن المستكشف البريطاني فرانسيس دريك كان له رواية عجيبة ... الامر الغريب انه في نفس عام انطلاق رحلة المستكشف البريطاني واكتشافها لأسرار أخفي منها أكثر مما أعلن قام جغرافي ورحلة الماني جامح جيراردوس مركاتور في عام 1577 برحلته الشهيرة الى مركز القطب الشمالي وكشف عن الجبل السري موميرو او جبل شوميسان الذي دونته الحضارات الأسيوية الأولى وذكر في رسالته التي كتبها الى الاستاذ جون دي انه عثر في وسط القطب على فتحة عظيمة على شكل النفق ا أكده ذلك الألماني عن حقيقة جبل شوميسان والنفق العظيم الذي ورد في الحضارات الاسيوية سيكون المفتاح الأولى نحو ظهور قصة اغارثا مدينة جوف الأرض
بعد مئة عام من الرحلات الاكتشافية وتحديدا في القرن الثامن عشر ظهرت العديد من الروايات التي تتكلم عن عالم جوف الأرض وما بعدها حيث ألّفَ لودفيغ هولبرغ في 1741 رواية نيكولاي كليملي إيتر (سفر تحت الأرض)، وألّفَ جاكومو كازانوفا في 1788 "إيكوساميرون"، وهي قصة مكونة من 5 مجلدات من 1800 صفحة، تروي قصة أخ وأخت يقعان في حفرة تصل بهم إلى باطن الأرض ويكتشفان عالم تحت الأرض. وفي عام 1864، نشر جول فيرن الروائي الشهير رواية رحلة إلى مركز الأرض، التي وَصَفَت عالَم ما قبل التاريخ. وكذلك رواية جورج ساند عام 1864 بعنوان "لورا"،...
2 - رد من : 369
لديك علم بالامر ما شاء الله
2020-12-09 14:32:39
1 - رد من : 369
نعم فيثاغورس كان نوع من المخادعين ايضا شانه شان من اقنع الناس بان الشمس هي مركز الكون و ليس الارض استعملوهم بيادق فقط .
2020-12-09 14:31:18
2019-09-06 11:25:13
user
313673
33 -
ميسا ميسا
بوب
أضيف و مثلما يقول إخوتنا في سوريا " كل لي كتبتو كوم و آخر ثلاث سطور كوم لحالو "
أتحاول يا انت أن تهزمني بالحجج أم أنك تقدم لي براهين أكبر على قصر علمهم ؟؟ هل تعلم ؟ أنا لم أكن أعرف أنهم يقولون ان السماء غازات .. هه تقول لي اخترقتها الصواريخ ؟ إذا " أنا اطالبهم بصورة شمسية لعرش الرحمان
السماء ليست سقف ؟ بلى السماء سقف .. قال خالق السماء في كتابه الجليل " و جعلنا السماء سقفا مرفوعا " و في موضع آخر " و السماء رفعناها بأيِيْد و إنا لموسعون و الأرض بسطناها و نعما الماهدون و من كل شيء جعلنا زوجين لعلكم تذكرون " .. حاججت نفسك فأفحمتها , أتحاول تعجيزي بأناس علمهم قاصر ؟؟
هذا أكبر دليل .. السماااء غازااات ههههه حيو على هالمعلومة اي و الله تعظيم سلام ههههههه
من كلامك هل أنت ملحد ؟؟؟
ثم لماذا لا أسألك ؟ ههههههه لماذا البخار يصعد ولا ينزل ؟ اعتبره سؤال فلسفي و برهن
ههههههههههههه
2019-09-06 11:25:13
user
313672
32 -
ميسا ميسا
بوب
قبل ان يتوصلو لقول ماقالو و رفع ما رفعو , أقول لو كان بوسعنا أن نعرف ما اسقطو , بالتأكيد كان هناك افتراضات بخصوص شكل الارض و تحليلات كما تقول انت بتعبيرك منطقية , فل تضف لمعلوماتك أن كلمة المنطق مرجعها لفيلسوف رمز بها لمنطقه أي ما نطق به , على كل نحن نستعملها في يومنا هذا بمعنى ما يستصيغه العقل بمعنى المعقول و أولا تراه انت من المنطق أن الغازات مثلا التي تخترقها السواريخ بفضل سرعتها و شكلها تخترقها الأرض بفضل ثقلها ؟؟؟؟؟
اقولها بملئ فمي , أنا لا اصدق بشكل كلي ما يقال عن الفلك و إن صدقت قد أصدق كتاب اكاذيب ناسا الذي الفته روسيا
مثلما يعرف الجميع فروسيا في سباق مع امريكا على هذا النوع من العلوم لذلك يفضحون اكاذيب بعضهم فإن صدقت سأصدق كتابة روسيا على امريكا و كذلك بالنسبة لأمريكا .. ثم دعك مني أنا .. فتاة عادية هههههه أليس كذلك ؟؟؟
ماذا تقول في العالمان الفلكيان الكبيران اللذان اسقطا حكاية الصعود للفضاء و رمياها رميا صريحا بالكذبة ؟؟
و بعد ما بها حججي ؟؟؟ تحتكم للدين و العقل , ديني انا و عقلي انا
لا تحتكم لدين داروين و عقل انشتاين , كل هذا الهجوم لأني لا اتصبغ بلون غيري , إن كنت انت تتبنى نضريات غيرك و تتشرب بدون مقاومة التحليلات التي يقدمونها فتصبح بسرعة من المدافعين عليها انا لست مثلك انا لا اصبغ بأي صبغة .. ابحث عن تفسير للتفسير و تحليل للتحليل ابحث عما يكمن خلف الافق و لن اسمح ان يضع امامي اي احد مهما كانت صيفته خطا يرسمه برغبته الخاصة و كيف ما يريد هو ثم يقول لي سيري لكن هنا تتوقفين ..
قد تكون لي نضريات مستقبلا و بطريقتك هذه قد تتشربها و تدعمها , الا تلاحض انك تدعم بكل ما اوتيت من قوة شيئا
مشككا فيه و انت شخصيا غير متأكد منه مئة بالمئة , و قد يكون ميله غالب لاستقامته
ثم تقول لي معلوماتي ؟؟ معلوووماتك ؟ معلوماتك قالووو , مثلما قلت انا و مثلما بوسعك ان تقول ..
هههه قصة التفاحة الوهمية و اسحاق نيوتن سقطت , هل ستصقط معها ؟ ام انك ستتشبث بردائهااااا ؟؟؟ حقا اريد جوابا
انا اقول الارض خلقت هكذا مواتية لمخلوقاتها و محورها الانسان كل شيء يحوم حوله و لصالحه و هذه من عظمة الله و آياته ليس بالضرورة أن يكون هناك تفسير
مثلما قلت مسبقا ما دام هناك اله بوسعه ان يخرج ناقة حامل من صخرة .. تعليقاتي السابقة تحمل ردا كاملا على تعليقك و ما كنت لأكتب كل ما كتبت لولا انك اضفت بعض الاسئلة الواهنة البسيطة
كل يوم و الثاني يسقطو شيء كان لديهم من اقوى البراهين و اقوى النضريات و يرفعون آخرا .. كل يوم طالعين لنا بفنة و احنا مو ناقص غير نقولوا صدقت ناسا العظيمة هههههههههههههه والله عجب
هما عادي يقولو اشياء لم ينزل الله بها من سلطان و عادي حتى لو كانت معاكسة لنص رباني انزله " الله " في كتاب سماوي , و نحن لو قلنا وشككنا في كلامهم تصبح جريمة و غباء و كيف ذلك , الله يقول في كتابه الجليل الشمس تجري و هم يقولون بكل وقااحة الشمس ثابتة
ألم يحن الوقت ليلتزم هذا الانسان حده ؟؟ أولم يحن الوقت ليكف هذا الفسيفساء عن التواقح مع ربه و يعلم ان لعقله حد و لقلبه حد و لبصره حد و لمعرفته حد ؟؟؟؟
ههههه هههههههههههههه كيف فهمت كلامييييي ؟؟؟؟ هههه هل قلت انا لماذا لا يجذب الانسان للسماء ؟ ـــ انا غير مسؤولة إن كان تفكيري معقدا بالنسبة لك , قلت بتعبير آخر أننا لو كنا نسير على...
2019-08-25 07:11:09
user
311112
31 -
ميسا ميسا
طيف
هاااي طيووفة ههههه انتي كمان ضدي يا بت ههههههه هو انتو شفتوها بعينيكم ؟ هي صور يعني ممكن جدا نكون قد نشأنا على كذبة , حين افكر انه من الممكن أنه خيال أحدهم اغضب , يجب ان يزيحوا امكانية ان يكون مجرد خيال لأصدق , و يقول المثل لي عينو فراسو يعرف خلاصو هههههه المثل عن ـــــ مجهول ــــ بتصرف
حتى انا لدي خيال لماذا ألزم بتخيلاته
طيف صدقيني لو قررو هدم هذه النضرية سيفعلون و بكل بسااطة و يقررون شكل جديد للأرض ثم يفكرون ببراهين جديدة حسب ما يريدون , إلى متى سنستمر بالمشي خلف انسان له عقل كعقولنا عادي جدا يعني , كل واحد ليه عقل قادر يصنع صورة فلكية يعتمدها دليلا و برهاننا قاطعا , لازم يثبتو لنا اثبات قااطع لا ان يضعوا لنا براهين لسنا متأكدين من صحتها أصلا
طبعا نحن لا نختلف في كيفية اختلاف الليل و النهار و الشمس و القمر , لكن شكل الارض انا اقول عليه الله اعلم
الله قادر على ان يجعلها بشكل آخر مع اختلاف الليل و النهار و بنفس الصور , الانسان لا يستطيع تخيل اكثر مما رأته عينه , استغرب ان كل ما رأوه في الفضاء زعما لم يتجاوز الاشكال و الالوان دوائر صخور ملتهبة شهب بريق دوران اشعاع انفجار .. الى آخره
يعني مفيش حاجة فالفضاء لاقاوها ليس لها من عهر سابق ؟؟؟
هههههههههههههههه تضحكني حفنة الرمل التي احضروها من القمر ببببببببببببففففففففففففف

عندنا مثل فبلادنا ينطبق على ناسا دولا يقول : يا عجبا و يا سبحان الله ذيب الغابة سايق الغنم وراه
2019-08-25 06:22:43
user
311110
30 -
ميسا ميسا
lol
علك لم تفهمي تعليق حبك هههههههه ههه اعجبتني حبي هذه فالاخير هههههههه
أنا لم أقدم حكاية جدي كبرهان على تسطح الأرض بل كبرهان على أن تفسيرك لا يحل المشكلة و لا يعد تفسيرا مرتكزا على قاعدة ثابتة عزيزتي


ماهر
مالذي يجعلهم يتواطؤون عن الكذب ؟
ربما نفس الشيء الذي يجعلهم يتغاضون عن القضية الفلسطينية .. أولم يجمعووا في تغاضيهم ؟؟؟
2019-08-22 13:02:03
user
310581
29 -
البرنسيسه.
لنكتشف الجواب علينا الذهاب للفضاء و الرؤية إذا كانت الارض مسطحه ام كرويه او بيضاويه او مفلطحه و غيرها من المعتقدات ... و النهايه الله يعلم كل شي سواء خلقها مسطحه او مرويه او غيرها انا موقنه و متأكده انه لحكمو أرادها الله و هذا شي أكيد فالله عز و جل لم يخلق شيء عبث .
2019-08-19 07:36:00
user
309836
28 -
lol
ميسا ميسا
اظن ما قلته عن جدك أو ايام ليس دليلاً ايضا حبي :)
2019-08-18 14:37:46
user
309697
27 -
Pop
ميسا ميسا 24

تعليقك وحججك ..... ومع انني لست خبيرا في هذا المجال ولكن استطيع الاجابة على اسئلتك اعتمادا على ما لدي من منطق ومعلومات اساسية اكتسبتها بالابتدائي فقط
بداية "لماذا الكرة الارضية تطير بثقلها في الفضاء؟"
حسنا دعيني اجيبك مالذي يجعلها تسقط اصلا؟؟؟؟ لما نسقط نحن للارض والارض لا تسقط ؟؟ببساطة نحن نسقط ايتها المفكرة المحللة بسبب شيء يسمى جاذبية تجذبنا للارض حتى لو كنا على الاتجاه المعاكس من الارض وهذه الخاصية لا تملكها سوى الاجسام الكبيرة على الاغلب + في الفضاء لا يوجد شيء يسمى اسفل و اعلى وبالتالي مالذي سيجذب الارض للسقوط للاسفل او الاعلى او اي يكن بدون مصدر يجذبها!لا شيء لذا هي ثابته مكانها وتتحرك حول الشمس لكون الشمس مصدر جاذبية للارض ببساطة
فمفهوم الجاذبية يعتمد على شيء وليس بالاتجاهات كما تظنين اي نحن نسقط باتجاه الارض اين ما كنا على هذا الكوكب وليس للاسفل ويستطيع اي انسان يعرف الجاذبية ان يفسر هذه الظواهر بعقله فقط ادرسي منهجك يا فتاة قبل ان تحاربي العلماء والعلم والمنطق فقط!
ثانيا "لماذا السماء لا تسقط؟؟"
مرة اخرى ساجيبك ببساطة لما ستسقط من الاساس؟السماء مجرد غازات ببساطة وليست سقف او شيء مادي ملموس والا لما استطاعت الصواريخ اختراقه انه كما لو انك تسالين لماذا البخار لا يسقط
2019-08-14 15:28:00
user
309049
26 -
طيف
الكواكب من حولنا كروية وابسط دليل شكل الشمس كروي وشكل القمر كروي ولو كانت الارض مسطحة لما حصل اختلاف بالوقت ولا صارت الفصول الاربعة و الكسوف والخسوف وغيرها من الظواهر ..
2019-08-13 13:34:08
user
308864
25 -
Maher الى ميسا ميسا
السلام عليكم اختي لقد رأيت كلامك هاذا ولكن اود ان اذكر بعض الاشياء لماذا قد تكذب كل هاذه الدول علينا لا ارى سبب منطقي لذلك وكذلك لا تنسي ان موضوع كروية الأرض قديم جدا طرح قبل ان يوجد وكالة اسمها ناسا
2019-08-13 11:18:05
user
308831
24 -
ميسا ميسا
اياد العطار
شكرا ؟ هههههه لا شكر على واجب هههه هرد عليك الزاي يعني هههههه بخشونة و قلة ادب ؟؟؟ ههههههه هههههههههههه
طبعا لا هههههه
نعم بالظبط , هذا هو الانسان خلق هكذا , يحتكم للمنطق , لكن لو نضرنا بعمق أكثر و قلنا ان تسطح الارض مستحيل فإنه مستحيل ايضا ان تطير الكرة الارضية بكل ثقلها في الفضاء ؟ هل هناك دافعية ترفعها , عكس جاذبية يعني لكن في الفضاء حسب زعمهم لا توجد قاعدة لتنطلق منها الدافعية ؟؟ أم ان الجو هو كذلك .. لنفترض غاز خشن يضغط الفضاء و يرفع الكواكب ؟؟ اذا كيف تدخله السواريخ و تخترقه ؟ يحمل الكرة الارضية بصخرها و حديدها يخترقه بعضه ؟ بففففف ايه الكذب دااااا ههههه
الانسان كله على بعضه شيء مستحيل , كيف يخلق كيف يموت كيف يمرض و يقاوم , السماء لوحدها آية عظيمة ؟ كيف لا تسقط ؟؟؟ الحمد لله قال لنا الله انه يمسكها علينا هههه يا حوينت من لا يعلم ذلك هههههههه لو قبل عينو مش هيعرف ههههههههههههه هههه
إن فتحنا بوابة التساؤلات فهناك منها الكثير , مستحيلة لكننا تقبلناها , عالمنا كله آية من آيات الله .. الجواب أن الله يقول كن فيكون
قاعدتهم دائما وضع قاعدة لينطلقو منها حتى و لو كانت واهنة , عندهم لا بأس بالانطلاق في المسار الخطأ المهم أن ينطلقو هههه هههههههههههههههه
أنا شخصيا لا اصدق ارسال صواريخ و صعود للقمر و غيره اكذبه إلا قليلا
قد تكون هناك مخلوقات فضائية تعيش في الكواكب التي يقولون انها غير صالحة للعيش , لو قلت لهم هذا الكلام سيقولون غير منطقي لكن الكواكب الاخرى كالبحر العيش فيها غير ممكن و غير منطقي بالنسبة لنا , قد تكون بها مخلوقات اخرى ترى ان كوكب الارض غير قابل للعيش و بالنسبة لهم ايضا
مثلما هو البحر , لا يمكن ان نعيش فيه و ان فعلنا نموت لكن السمكة لا يمكنها الخروج منه و ان فعلت تموت و ذلك على مستوى واسع لحد لا يعلمه الا الله
2019-08-13 10:39:13
user
308815
23 -
ميسا ميسا
lol
ذلك ليس دليلا , ربما عين الإنسان هي التي خلقت هكذا و هذا اقرب , حكى لنا جدي حكاية جرت معه في ا للصحراء
قال : كنا نمشي متجهين لمكان العمل و معنا رجل من الصحراء فقررنا التوقف للغداء فقال انتضروا حتى نصل الصخور الحمراء مشيرا لها لكننا لم نرى شيئا و كنا نتبعه , فسرنا مدة طويلة من الزمن حتى ضهرت لنا الصخور الحمراء و كانت نقطة في الافق و ما زال امامنا ان نسير اكثر مما سرنا منذ انطلاقنا لنبلغها )
كيف ذلك اذا ؟؟؟ جدي نضره ثاقب ما شاء الله عليه و لم يرها لو صححنا نضريتك هذه فإن الرجل الصحراوي يرى ما خلف الأفق
هههههههههههههه ارجو ألا تضنوا اني اؤيد نضرية ان الارض مسطحة بل بالعكس انحاز نوعا ما للشكل الكروي لكني لا ادعمه كليا
2019-08-13 10:31:17
user
308814
22 -
اياد العطار
اهلا عزبزتي ميسا .. شكرا على الرد الجميل وكل عام وانت بخير .. انا يا عزيزتي قصدت من ناحية المنطق .. تعاقب الليل والنهار بشكله التدريجي كما يحدث على ارضنا يوحي بأنها كروية .. انا لم اصعد على القمر طبعا لأرى بعيني شكل الارض .. لكن لا يعقل ان كل الدول التي ارسلت رواد فضاء الى المدار .. او حتى تلك التي اطلقت صواريخ واقمار صناعية للفضاء .. ومنها دول مسلمة .. تكذب بشأن شكل الارض .. لو كانت الارض مسطحة لما كان هناك مدار اصلا .. عموما لكل رأيه وانا احترم جميع الاراء .. وتقبلي تحياتي ..
2019-08-13 10:22:18
user
308812
21 -
ميسا ميسا
اياد العطار
عذرا سيدي تحيات حارة لك و عيد اضحى مبارك يعاد عليكم بالصحة و العافية
,, أريد التعليق على تعليقك .. لقد قلت لو كانت الارض مسطحة إذا كيف يتعاقب الليل و النهار " ليس حرفيا "
الله يخلق ما يشاء , بوسعه عضم شأنه أن يخلق الأرض مسطحة مع اختلاف الليل و النهار
لأننا نحن لم نعرف العالم إلا بهذا الشكل فإنه يبدو لنا مستحيلا أن يكون على غير ذلك .. لكن الإله الذي خلق هذا العالم المعقد العظيم بوسعه أن يخلق ماااا يشاء , أحسست من تعبيرك مثلما و انك تقول ان الله وجب عليه خلق الارض كروية ليجعل اختلاف الليل و النهار , بالطبع الله يقدر على خلق الارض مسطحة و يجعل اختلاف الليل و النهار موجودا بالصفة التي يريد , اعلم ربما لم تعني ذلك لكن التعبير هكذا يوحي
ثم إن الأشياء التي يراها الانسان مستحيلة و غير منطقية ليست كذلك عند الخالق عز و جل .. يقدر الله أن يقلب العالم فتصبح الارض في الاعلى و السماء في الاسفل و تمطر الارض اليابسة على السماء .. مثلما فلق البحر جل جلاله
و انما عالمنا هذا و عقولنا نحن محدودة التفكير .. فلو تراجعنا قليلا , ليحاول احد ايجاد شكل هندسي جديد لم يره سابق العهد ابدا ؟
ليحاول تخيل مخلوق على شكل لم نره من قبل لا اقدام لا اعين ممم فل يفكر
و نرى ذلك بوضوح في الافلام الخيالية مهما تخيلو ان هناك مخلوقات اخرى على كواكب اخرى لم تعدو في خيالهم ما رأته اعينهم
العينين , الشعر , الجروح للرعب مثلا .. لنفكر كيف هم الجن سيعجز العقل عجزا مبرما امام ادراك ولو اصابع الجن كيف هي اشكالها
اسمها اصابع نعم لكن ذلك لا يعني انها مثل اصابعنا أو غيره
او لون جديد ؟؟ لا يكون اشتقاقا و لا مزيجا بين الوان متعددة ؟؟؟؟
أرجو ان تكون كلماتي في التعبير عن ما يضطرب بعقلي كافية ..

سألت ليحاول كل واحد ايجاد شكل هندسي لم نره سابقا .. بالمناسبة قد تكون الكرة الارضية تأخذ شكلا من الاشكال التي لم نرها من قبل
أما بالنسبة لكلام ناسا أنا اعتبره كلام ناس مش اكثر ههههههههههههه حتى هما مسميين نفسهم ناسا هههه ناس يعني ههههههههه ههههههههههههههه
كل العلوم و البراهين الفلكية التي يتخذونها دليلا و برهاننا في وقتنا هذا و تكتسح البرامج التربوية بشكل كبير , ينشئون عليها ابناء المستقبل هي و بكل بساطة " نظرة " و قد تكون كذبة بكل بساطة .. يفخمون الامر و يدهشون العالم بالتعبيرات المبالغ فيها و المسطلحات الجديدة .. يبرهنون على نضرياتهم بأشياء غير اكيد وجودها او حدوثها اصلا
و مثلما نعلم كلنا ما دام الاعلام في ايديهم فهم احرار فيه
من حق كل انسان ان لا يلتزم بفكرة غيره او نضرته ما دام هناك خالق قادر على اخراج ناقة حامل من صخرة

بالعودة للموضوع :
ههههههههههه اقول الله اعلى و اعلم ما دامت قصة نظريات و كل واحد يدعم حاجة بكل حرية فأنا ادعم نضرية احمد مساد عن شكل الارض هههههههههههه ههههه هههههههههههههههه
2019-08-13 06:36:12
user
308771
20 -
عبدالرحمن القره غلي
هناك تجربه تنهي الجدل
بالون ضخم يتحمل الضروف الجويه يربط به كامرا بث مباشر لجهاز اخر يملئ البالون بغاز الهيليوم ثم يترك يصل البالون الى خارج الغلاف الجوي الى اخر نقطه تتواجد بها جاذبيه بالتحديد سوف تظهر كرويه الارض تم تطبيق هذه التجربه وانهت الجدل
2019-08-12 13:49:51
user
308702
19 -
حمادي الترهوني
اياد العطار

شكرا لتعليقك خويا
فعلا يوجد الكثير ممن مقتنعون بسطحية الارض رغم عدم وجود ادلة قوية لنظريتها
2019-08-12 13:08:14
user
308697
18 -
اياد العطار
تحياتي للجميع واحترامي لجميع الآراء .. لكن اتعجب فعلا كيف نحن في القرن 21 ولازال هناك ايمان متفشي بأن الأرض مسطحة .. لو كانت كذلك فكيف يتعاقب الليل والنهار؟! ..
2019-08-12 07:06:17
user
308659
17 -
حمادي الترهوني
زكريا-ماهر

كلامكم عين العقل

اول

فعلا هذا دليل كبير علي كرويتها

محمد اشرف

غريب، لا اتفق معك ، لكن احترم وجهة نظرك
2019-08-12 05:39:52
user
308656
16 -
lol
لقد قرأت معلومه: لو أن الأرض مسطحه ...لما استطعنا رؤية الأفق ...ولأننا نرى الأفق من بعيد فإن هذا يدل على" كروية أو بوضاوية الارض"المهم ليست مسطحه.
الآن قم بهذا
احمل ورقه وضعها بشكل مستقيم أمام عينيك ...انظر للطرف المقابل, الآن مرة أخرى بشكل آخر قم بثني الورقه قليلا ...وانظر للطرف المقابل, واحكم بنفسك!
2019-08-12 05:37:49
user
308641
15 -
Maher
في رأيي الأرض كروية الشكل وموضوع كروية الأرض ليس بجديد بتاتا بل هو قديم فقد تم اكتشاف كروية الأرض من قبل علماء اليونان منذ عام 200 ق.م تقريبا ولا أرى أي سبب معين لكي تتأمر كل هاذه الدول علينا ما مصلحتها من كل هاذا
2019-08-12 05:37:49
user
308640
14 -
محمد اشرف
الارض مسطحه ومذكوره في القران
2019-08-11 21:08:09
user
308622
13 -
زكرياء-شيتواك
اولا لماذا ناسا تريد ان تخسر الملاير الممليرة في مؤامرة تافهم كتلك
ثانيا لو كانت فعلا الارض مسطحة لماذا القمر كروي والشمس كذلك والزهرة والمريخ,فلماذا يتم استثناء الارض
ثالثا لماذا لم يقدرو على دحض قانون الجادبية
واذا كانت الارض مسطحة اذا فكل الحسابات التي وضعت من اجل اطلاق الصواريخ نحو الفضاء مثل الاقمار الصناعية كلها خاطئة ووقعت على الارض في اماكن متفرقة لا اكثر اي انهم يلغون فكرة وجود شئ اسمه التلفاز والانترنت
وايضا ماذا سوف تجني ناسا من وراء اخفاء حقيقة الارض انها مسطحة
2019-08-11 18:47:29
user
308608
12 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
هههههه الارض مثلثة الشكل ههههههههي هي هي نطلعوا من مطار بنينا ولا مطار معتيقة رحلة للفضاء ههههههههه لاكن انا مقتنع انها كروية الشكل ولم اقتنع باي دليل يثبت سطحيتها
2019-08-11 18:47:29
user
308607
11 -
المحاربة ساكورا
حمادي الترهوني هههه اظن انك لن تتوقف عن السخرية من الاسم طالما بقيت فترة لا تتمسخر عليه بحكم اغلاق الموقع...لا اعلم ما مشكلتك معه هههههههه اصدم رأسك بالحيطان
نعم اتهموه بالهرطقة لانه في ذاك الوقت لم يكن من حق اي شخص غير الكنيسة ان يكتشف اشياء او علوم لانه حكر على الكنيسة و من يخالف هذا الامر يقتل
2019-08-11 18:03:17
user
308597
10 -
زهرة‏ ‏الأمل‏ ‏
لا‏ ‏اعلم‏ ‏يا‏ ‏اخي‏ ‏
في‏ ‏البداية‏ ‏ظننت‏ ‏ان‏ ‏الارض‏ ‏مسطحة‏ ‏
و‏ ‏عندما‏ ‏دخلت‏ ‏ان‏ ‏الارض‏ ‏كروية‏ ‏
و‏ ‏الان‏ ‏يبدو‏ ‏انها‏ ‏مسطحة‏ ‏حقا‏ ‏‏!‏!
لكن‏ ‏اظن‏ ‏انها‏ ‏كروية
حسنا‏ ‏ما‏ ‏رايك‏ ‏ان‏ ‏تذهب‏ ‏معي‏ الي‏ ‏الفضاء‏ ‏لنكتشف‏ ‏الحقيقة‏ ‏و‏ ‏من‏ ‏الكاذب‏ ‏و‏ ‏من‏ ‏الصادق‏ ‏ههههههههه‏ ‏
احسنت‏ ‏سؤال‏ ‏رائع‏ ‏شكرا‏ ‏
2019-08-11 17:29:31
user
308593
9 -
حمادي الترهوني
الرحبي

ههههه بالفعل تختلف العقليات

المحاربة ساكورا (ساطورة) ههه

نعم واتهموه حينها بالهرطقة

Ali

لا اعلم وجهة نظر اصحاب تلك النظرية بالفعل ناسا لن تستفيد شيءا من ذلك
2019-08-11 16:55:38
user
308583
8 -
Ali normal person
و ما فائدة ناسا لتدبر مكيدة غبية مثل هذه و باهظة الثمن
2019-08-11 16:55:38
user
308580
7 -
المحاربة ساكورا
لا ...اكيد الارض بيضوية الشكل و قد درسنا عن العالم غاليلي و الذي اثبت هذه النظرية عن طريق التجارب و لكن تم إعدامه من طرف الكنيسة
2019-08-11 16:55:38
user
308572
6 -
ب. الرحبي C7
الكثير يسأل نفس السؤال ليس لمعرفة الإجابة فهي واضحة...بل معرفة نوعية القراء هنا
2019-08-11 15:56:49
user
308563
5 -
حمادي الترهوني
شهاب

تحليل كويس خويا لكن قربت انها بيضاوية الشكل

المدمر

اتفق معك خويا
رند

ههه حتا انا لا تعلم معناهما ههههه
2019-08-11 15:42:08
user
308560
4 -
سيدرا سليمان
اتفق مع ( رند) و ( شهاب المصري ) .. الأرض مفلطحة الشكل بحسب نظرية الانفجار الكوني ..
2019-08-11 15:32:23
user
308554
3 -
المدمر@
الارض‏ ‏‏ ‏كرويه‏ ‏‏ ‏وليسه‏ ‏
مسطحه‏ ‏‏ ‏‏ ‏كولنه‏ ‏نعرف‏ ‏هذا‏ ‏
الشئ‏ ‏‏ ‏
2019-08-11 15:32:23
user
308546
2 -
رند
الله اعلم .. اذكر انتي درست ان الارض مفلطحة عند القطبين ومنبعجة عند خط الاستواء
وحفظت هذه المعلومة ولا زلت لا ادري معنى كلمة مفلطحة ومنبعجة ههه
2019-08-11 15:32:23
user
308541
1 -
شـهاب المـصري
آلآرض ليسـت مـســطـحةّ آخي حمـآدي ، آنهآ بيضـآويةّ آلشـگل قليلآ ومـفلطـحةّ عند آلقطـبين ، وبنآءآ على ذلگ لقد آثبت علمـيآ أن آطـول قمـةّ على آلآرض ليسـت جبل آفريسـت گمـآ يعتقد آلبعض ،
تحيآتي ..
move
1
close