الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

مدرسة ابنك / ابنتك..

بقلم : زهرة الأمل - حمادي الترهوني - ليبيا

مرحبا أصدقاءنا الأعزاء في موقعنا الحبيب كابوس ، نتمنى أن تكونوا جميعا بألف خير .

كما يعلم الجميع عن المدراس أن هناك مدارس مختلطة (بنات و أولاد) و مدارس غير مختلطة (بنات فقط - أولاد فقط)

وسؤالنا لكم هو :
هل تفضل  تسجيل ابنك / ابنتك ، في مدرسة مختلطة أو غير مختلطة و لماذا ؟ 

تحياتنا لكم جميعا و شكرا .

تاريخ النشر : 2019-08-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
n..s - أرض الله الواسعة
عنقود الحياة
شَفَق
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (25)
2019-08-17 08:47:20
309451
25 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
ههههه نقوله السلاح فكوه مني في الحرب و البدلة تبرعت بيها للفقراء هههههههه

عارفة عندي خو صاحبي عمره 6سنين يضرب في اخت صاحبنا الاخر 6 سنين حتي هي وقبل يبي يعزقها من روشن المدرسة لان هو دبة وعنده جهد و هي ضعيفة وقصيرة بعد روح خوه عطاه طريحة باهية هههههه
2019-08-17 07:51:07
309440
24 -
زهرة الامل
سيدرا سليمان
العفو اختي شكرا لمرورك

الشبح
اوافقك الراي شكرا لمرورك

ليلي
اتفق معكي المدراس الغير مختلطة دائما افضل .نورتي شكرا لمرورك

حمادي الترهوني
في المعسكر مرة وحدة ؟؟ توا ايقولك طلع لي سلاحك و بدلتك العسكرية ههههههه ياه باهي كويس افضل حل مع خوها خل يحميها و متخافش خليك واثق من تربيتك ليها
2019-08-16 19:27:15
309387
23 -
ليلى
بصراحة أنا أفضل أن يكونوا بمدارس غير مختلطة أو أن يكونوا مثلي كما كنت من الصف الأول إلى الصف الرابع مختلط ومن الخامس وما فوق غير ذلك كما في بعض مدارسنا
2019-08-16 17:29:49
309384
22 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
ههههههههه تم تم توا نقوله كنت نقرا في معسكر ههههههههه ريتي الطمع و ياريتني عرفت نحب حتا راس مالي بنت مغربية وخانتني ههههههههههههههه

لو عندي بنت حنخششها مختلط مع خوها لكن حنربيها عالحشمة و الاحترام كلا الشباب خليهم يعيشوا حياتهم ههههه لكن منغير ميلعبوا في بنات الناس ههههههههههههه
2019-08-16 17:29:49
309383
21 -
حمادي الترهوني
سيدرا سليمان

العفو اختي

الشبح

وجهة نظر تستحق الاحترام ، شكرا لمرورك
2019-08-16 17:00:43
309369
20 -
الشبح
أنا أفضل أن يدرس في مدرسة غير مختلطة،لكي يتعلم الحشمة و أن أي إمرأة لا تقرب لك لا يجوز أن تكشف عليها،أو تتحدث معها أو حتى تصافحها.
و أيضا ستكون هناك مشاكل لا حصر لها،
كإعجاب طالبة بأحد الطلاب،الخروج سرا من المدرسة،و إذا زال الحياء من إحداهن فسوف تقود الطريق إلى الإغتصاب-و العياذ بالله-
2019-08-16 08:37:20
309293
19 -
سيدرا سليمان
حمادة و أمل
شكراً على سؤالكما ..بالنسبة لي أتفق مع تامر محمد ..
2019-08-16 08:37:20
309290
18 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
ههههههههههههه حتي رايك مضحك
و انت لازم اتقول له انك كنت تقرا في مختلط ؟؟ عادي اكذب عليه وقوله قريت في مدرسة داخلية ههههههههه
يا عيني ع الطمع يا عيني ولو كانت بنت مش ولد شن ادير و لا تبي يكون عندك اولاد بس ؟؟هههههههه
2019-08-16 08:00:42
309288
17 -
حمادي الترهوني
رايي الخاص..

ابني سادخله مدرسة مختلطة خلبه يسترزق و يشوف حاله ههههه كلا نخششه مدرسة منفصلة يقعد يتعارك مع الشباب وخلاص ههههه خليه يحب ويعيش حياته خير من مايتعارك وخلاص عالاقل يتعارك ويحب ههه واكيدة التربية تفرق ولو قعد بروحا في مدرسة كلها بنات لو انا واثق من تربيتي فيه عارفا مش حيدير الغلط لكن عالاغلب حنخششه مختلطة باش مايدعيش عليا بعدين ههههه يقولي يعني انتا حبيت وخشيت المختلط ورميتني انا في المنفصل
وحتا المنفصل كويس راه لان معرفة الرجالة والتريس كنز لكني يسلامتي طماع نبي كنزين كنز رجالة وكنز بنات ههههه
2019-08-16 06:31:43
309281
16 -
زهرة الامل
الي اسمي هو حرف
راي جميل شكرا علي مرورك

الي تامر محمد - محرر
اهلا بك اخي اسعدني مرورك و التعليق علي مقالنا .....راي رائع و صائب الله يزرقك بالزوجة الصالحة و الذرية الصالحة و يسعدك في حياتك شكرا جزيلا لك .....لكنك فعلا قليل الظهور لولا دخولك المقهى في احدى المرات لما عرفت انك تعمل محرر في الموقع من الاساس هههههههه امزح يبدو ان الدراسة في مصر صعبة جداا !
2019-08-16 06:17:18
309280
15 -
تامر محمد - محرر -
أولاً أود أن أعطي معلومة عن نظامنا في مصر .. بخصوص المرحلة الابتدائية فالأمر سيان سواء أولاد مع بنات أو بنات بمفردهم و أولاد بمفردهم .. أما في المرحلة الإعدادية تكون المدرسة أحياناً مشتركة لكن الأولاد يذهبون في الفترة المسائية و الفتيات في الفترة الصباحية و هكذا .. في حين أن الثانوية عندنا لا أحد من الطلاب يحضر إلا بسبب تلك الورقة الصغيرة المليئة بالمستطيلات و المربعات التي تدعى ورقة الغياب! .. و القلم قادر على إنهاء دراستك بمجرد أن يلامس الورقة! .. فالمدرسة الثانوية أنا أرى إذا كان في مصلحة ابني -إذا شاء الله ذلك - التسجيل في مدرسة مختلطة(مشتركة) .. فسأجره إليها فوراً .. وأما إن كانت المدرسة غير مختلطة وبها مصلحة لابني سأسجل له فيها .. كما فعل أبي معي حينما سجل لي في مدرسة غير مختلطة و كانت مدرسة بلدي المختلطة قريبة مني لكنه آثر تلك المدرسة البعيدة لأن تلك المدرسة بها نظام جميل و هو أن الامتحانات تكون في ذات المدرسة أما مدرسة بلدي المختطلة القريبة هذه تكون امتحاناتها في مدرسة تابعة لبلدةٍ أخرى لهذا أقول سأسجل لابني على حسب المصلحة ..
2019-08-16 05:03:41
309264
14 -
اسمي هو حرف
عن نفسي يعتمد موضوع على الاثنين(وين و العمر )
وين .. مكان المدرسه ( وين ) البيئه و عائلات اطفال اللي في مدرسه مناسبين ل اطفالي اختلاط معهم او لا ....
العمر .. اكيد من ٥ سنوات الى الابتدائيه طبيعي وعادي . اكبر من كذا اكيد و افضل الفصل بينهم ..
2019-08-15 22:35:10
309236
13 -
زهرة الامل
اما عن رايي الشخصي
فهو كالاتي .
الاختلاط في المرحلة الابتدائية امر عادي
اما الاختلاط في المراحل الاعدادية و الثانوية فهو امر شيء و غير جيد لان الشخص يكون في فترة مراهقة و اكثر انجداب للجنس الاخر و اكثر رغبة في تكوين علاقات عاطفية و هدا سيء فقد يدؤي الي امور خطرة و انتم تعرفون عوضا عن تشويه السمعة و الانشغال عن الدراسة ربما جزئيا او كليا .زفالمدرسة مكان للتعلم و ليس لتكوين علاقات عاطفية و باختصار شديد انا ضد الاختلاط في المراحل الاعدادية و الثانوية و من هنا اتفق مع الاخ Thunder black و رند و شهاب المصري و بنت الاردن لكن ليس تماما و شكرا للجميع علي مرورهم و ابداء ارائهم حوء الموضوع

حمدي الترهوني
العو ماكنتش نعرف ان طريقة طرح السؤال مميزة نحسابها بايخة
2019-08-15 22:35:10
309234
12 -
زهرة الامل
الي ماهر
نحن نعلم انه ليس لديك اطفال فهل تظن اننا متزوجين و لدينا اطفال ام ماذا هههههههههه يجب ان تقرر انت ماذا سيدخل ابنك لانه لا يستطيع ان يقرر بنفسه وهو في الابتدائي هههه و من الافضل ان تختار انت حتي لو كان في المتوسطة او الثانوية يجب ان تتحكم في ابنك من الصغر لانه عندما يكبر ربما يعارضك و يخالف اوامرك فلازم تعوده علي يسمع كلامك و يطيعك خاصة الاولاد ربما يكون كلامي خطا و علي كل حال شكرا علي مرورك

الي رند
رايك رائع اتفق معكي ..العفو انتي الاجمل عزيزتي نورتي

الي المحاربة ساكورا
رايك جيد و مقنع ..لكن كما قلتي هناك تدني في مستوي الاخلاق في المدراس المختلطة شكرا علي مرورك اختي

الي بنت مصر lolo love
ليس من الضروري ان تكوني متزوجة لكي تعطي رايك في السؤال .....فانا ايضا مراهقة و غير متزوجة و لكن لي رايي الخاص في الموضوع صحيح التفريق بينهم منذ الصغر ممكن ياثر علي نفسيتهم لكن اعتقد انه يجب فصلهم في المرحلة الاعدادية و الثانوية و خاصة الثانوية و شكرا علي مرورك

لوست سول
و يسعدنا مرورك الجميل و تعليقك المميز اختي ..... حسنا لا مانع ان تشاركينا في المقالات بلعكس يشرفنا ذلك فانتي بنت بلادنا مارايك ان تاتي الي المقهى و سنخبركي عما تخطط له من مقالات و يمكنكي اقتراح اسئلة و مقالات علينا و ايضا يمكنني عمل مقال مشترك معكي و اترك الاخ حمادي ههههههه امزح لا فرق عندي بينكم فجميعكم اخوتي و اخواتي و بالمناسبة انا لست من بنغازي لكن نحن ايضا في طرابلس المدراس في الابتدائي ل تكون مختلطة و في الاعدادي و الثانوي في مختلطة و غير مختلطة حسب و نعم معكي حق اهم الثقة و التحصيل و لشهادة العفو اختي نورتي شكرا لكي

شهاب المصري
اهلا بك اخي اين اختفيت عدت و اخيرا هدا رائع حتي فكرة البنين في فصل و البنتا في فصل فكرة جيدة جدا لكن من امؤسف ان المدراس الغير مختلطة تكون بعيدة عنكم .....و كما قلت المدراس الغير مختلطة افضل ههههههه اضحكتني بكلامك عن الجامعات ارجوا الا تحدث حرب او احتيال مدامنا لن نعرف من مع من و من ضد من هههههههههههه العفو اخي انت الاروع نووورت شكرا علي مرورك و تعليقك الرائع

Thunder black
و عليكم السلام و انت بالف خير انا ايضا سعيدة بعودة الموقع للعمل بعد توقف اكثر من شهرين
لقد اعجبني رايك اتفق معك تماما نورت شكرا علي تعليقك الرائع

بنت الاردن
قد يكون تعرضتي للمضايقات مجرد صدفة ف الاختلاط في الامراحل الابتدائية بصفة عاما لا يشكل ضررا
صحيح بالطبع الاختلاط في المدراس الاعدادية و الثانوية و خاصة الجامعات قد يكون سبب في اهمال الدراسة و الانشغال بالجنس الاخر و العلاقات و شكرا عي مرورك اختي الغالية
2019-08-15 15:35:42
309186
11 -
بنت الأردن
انا ضد الاختلاط جملة و تفصيلا

اذكر اني عانيت في مرحلة الروضة بسبب مضايقات الاولاد الذكور و اذاهم للبنات بالضرب و التصرفات الفظة خصوصا اني كنت مدللة المعلمة فكان الاولاد الاقل مستوى دراسيا يستقصدونني بالمضايقات

اما في الجامعة فالاختلاط سبب رئيسي في رسوب الطلاب و تكرار السنوات و بالتالي ارتفاع ارباح الجامعة و زيادة معاناة الاهل

حيث ينشغل كل جنس بالاخر الا من رحم ربي و تكون الدراسة اهتماما ثانويا لدى الطلاب هذا لو اهتمو من الأساس
2019-08-15 14:23:23
309180
10 -
Thunder black
سلام عليكم كل عام وانتم بخير ي موقع كابووس العزيز ومبروك رجوع الموقع
لعمل وارحب بكابوسين اخوان واخوات …

وبخصوص الموضوع انا اراء من وجهة نظري تسجيل في مدرسة غير مختلطه
في المراحل المتقدمة مثل مرحلة الثانوية

لكن اذا سؤال يقصد اطفال صغار في ابتدائية لا عادي مختلطه

اذا في مرحلة الثانوية فانا ضد المختلطه في هاذي المرحلة يكون شاب في مرحلة بلوغ ويكون انجذاب الى الجنس اخر قوي جدا

واذكر مره قرات عن وزارة تعليم امريكية احصائيات عن حوالي 29 من مئه
من فتيات الثانوية حاملات وانتشر الامراض مثل ايديز بين شباب والبنات
انا ضد المختلطه في الثانوية بل عكس اشوف غير مختلطه افضل بكثير

وشكرا ع سوال
2019-08-15 13:56:54
309178
9 -
شـهاب المـصري
آخي حمـآدي آختي زهرةّ آلآمـل
في آلحقيقةّ آگتر آلمـدآرس عندنآ في مـصـر مـختلطـةّ بنين وبنآت في آلمـرحلةّ آلآبتدآئيةّ وآلآعدآديةّ فقطـ، آمـآ آلمـرحلةّ آلآخيرةّ فتگون مـختلطـةّ آي في مـدرسـةّ وآحدةّ ولگن يضـعون آلبنآت في فصـل وآلبنين في فصـل ، يعني قليل جدآآ عندمـآ تگون هنآگ مـدآرس غير مـختلطـةّ وتگون في آمـآگن مـعينةّ ، وآلمـدآرس آلغير مـختلطـةّ تبعد عنآ گثيرآآآ جدآآآ ، لذآ فلو عندي آولآد فهضـطـر آن آدخلهمـ في آلمـدرسـةّ آلقريبةّ مـنآ آي آلمـختلطـةّ ، ولگني لو مـخير وآمـآمـي آلمـختلطـةّ وآلغير مـختلظـةّ فطـبعآ هدخلهمـ آلغير مـختلطـةّ گي ينتبهون على مـذآگرتهمـ ولآ يؤثر عليهمـ آحد مـن آلجنس آلآخر .هذآ بآلنسـبةّ للمـدآرس ،
آمـآ بآلنسـبةّ للمـعآهد بشـگل عآمـ فهي غير مـختلطـةّ.

آمـآ بآلنسـبةّ لبعض آلجآمـعآت فمـجرد دخول آلجآمـعةّ آو آلمـدرج فلآ تعرفون مـن مـع مـن، ومـن ضـد مـن ؛فگلھ آختلطـ مـع گلھ !هہهہهہ

شـگرآ لسـؤآل آلرآئع، مـع تحيآتي ..
2019-08-15 13:31:03
309175
8 -
Maher الى حمادي الترهوني
لله درك دمك خفيف بالطبع أخي لا يستطيع طفل أو طفلة في عمر السادسة أن يختارا لأنهما لا يعرفان ما الأمر اصلا لذلك سوف اختار أنا مدرسته/ا في الدراسة الابتدائية ثم نفكر فيما بعد بالمتوسطة
2019-08-15 13:06:24
309171
7 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
شكرا علي طريقة طرحك المميزة للسؤال و انتي شن رايك في الموضوع ؟
2019-08-15 13:06:09
309170
6 -
حمادي الترهوني
ماهر

تمام لكن كيف تجعل طفل عمره ،6سنوات ان يقرر هههه.شكرا لمرورك

رند

تمام لكن التربية تلعب دور مهم ولو يوجثد ثقة بهم فمن العادي دخولهم مدارس مختلطة و انا من صغري وانا بمدرسة واحدة وهي مختلطة ، شكرا لمرورك

المحاربة ساكورا

نعم اتفق معكي انه التريية هي الاهم

بنت مصر

شكرا لمرورك

لوست سول

ههه تعالي المرة الجاية نديروا مقال مشترك بالجودة بيكي و الله

صاح وهضا هو رايي الثقة هي الاهم سواء مدرسة منفصلة او مختلطة ، شكرا لمرورك
2019-08-15 12:29:15
309164
5 -
Lost soul
يسعدني و يشرفني ان اعلق على سؤال لأولاد بلادي ...كيف درتوها من ورايا ..نبي نشترك معاكم المره الجايه ..مش شوري .
....
انتم عارفين ان بنغازي فيها واجد مدارس مختلطه و مش مختلطه ..والاكثر لعند الصف الاعدادي و بعدها يفصلوا ..وفي مدارس منقسمين صبح عيال و العشيه البنات..
اهم حاجه الواحد يقعد حاط ثقه كبيرة في عياله..مش مهم المكان الاهم التحصيل العلمي و الشهاده ...
..احسنتم ع السؤال الجميل
2019-08-15 12:12:52
309162
4 -
بنت مصر lolo love
انا غير متزوجة اصلا
ولكن لو افترضت انني عندي اولاد سأسجل لهم في مدرسة مختلطة وذلك افضل لنفسيتهم
لان التفرقه بين الجنسين من الصغر عواقبها وخيمة
2019-08-15 11:36:08
309153
3 -
المحاربة ساكورا
حسنا انا لا اهتم كثيرا فلو كان الولد او البنت يعرفون الصح او الخطأ و يفرقون بينهم و لديهم المبادى و الاخلاق.فلن يضر اذا تم وضعهم في مدارس مختلطة لان الانسان الصالح لا يتأثر و يبقى متمسكا بقيمه .مع اننا نلاحظ تدني مستوى الأخلاق في المدارس المختلطة
2019-08-15 10:28:30
309142
2 -
رند
سؤال جميل زهرة الامل وحمادى :)
حسنا في المرحلة الابتدائية لا ضرر من ادخالهم مدرسة مختلطة .. ولكن عندما يكبرون قليلا ربما في المرحلة الاعدادية افضِّل المدارس الغير مختلطة ،، بسبب انه في مرحلة المراهقة يكون الشخص مندفع ويريد اكتشاف الجنس الآخر لذا تجنبا للمشاكل افضل في مرحلة المراهقة ادخالهم مدرسة غير مختلطة
شكرا على هذا السؤال الجميل :) وماذا عنكما زهرة ومحمد ؟
2019-08-15 10:28:30
309140
1 -
Maher
أنا ليس لدي اولاد أو بنات ولكن رأيي في الأمر أنه لا يوجد بينة فرق كبير سوف اتركه/أ تقرر
move
1
close