الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

الطلاسم : كلمات ملعونة

بقلم : سيسليا - مصر

الطلسم بوابة الى عالم آخر
الطلسم بوابة الى عالم آخر

لا شك عزيزى القارئ انك قد سمعت كلمه طلسم او تعويذة، بل أن جميعنا سمعها ، و البعض قد يحاول البحث عن طلسم لنفسه او يحاول قراءته و لكن بنسبه 90% تكون النتيجه سيئه و اسوأ من كل التوقعات ، حيث ينقلب ينقلب السحر على الساحر.
الطلاسم - بحسب اهل الروحانيات - هى حلقة وصل بين عالمين ، وإننا إذ نتفق على وجود عوالم اخرى ، لكننا نعلم بأن كل عالم منفصل عن الاخر، والطلسم هو الطريقه لفتح الباب الموصل بين عالمى الانس والجن.
وكلمة طلسم مشتقة من كلمة (Telesma) الاغريقية القديمة ، ويقال أيضا أنها كلمة معكوسه من لفظ "مسلط" والمقصود منها تسليط الجن على الانسان.

انواع الطلاسم

الطلاسم والتعاويذ عرفت منذ اقدم العصور

صنفت الطلاسم فى كتب التراث إلى أنواع. و هي عباره عن خطوط وكلمات ورموز وارقام وحروف لا يفهمها معظم الناس ، ويصنف الطلسم حسب الغرض المطلوب تحقيقه من خلالها ، وإليكم بعض انواعها :

طلسم الخدمه

فى الهند والصين واليابان يقوم العديد من الكهنه يمارسون اعمال ورياضات روحانيه شاقه جدا قد تستمر لسنوات تحت ظروف قاسية كالجوع العطش ، ومن بعد ذلك يحصل الكاهن الذى مارس تلك الطقوس الغريبه على الطلسم الذى يجعله قادرا على التواصل مع اسلافه من الكهنه القدماء ومن خلالها يحصل الكاهن على قدرة ايجاد الكنوز او غيرها ، وبعد موت ذلك الكاهن يبدأ كاهن غيره بممارسه تلك الطقوس الروحانيه ويرث ما كان لدى من قبله.

الفراعنه فى ذلك الامر كانوا اكثر ذكائا و خبره وشهره حيث كانوا يكتبون الطلسم او السحر ويربطوه باسم الكاهن و الخدمات المطلوبه منه وبالتالى بعد موت الكاهن لا يحتاج الكاهن التالى ان يتلقى التدريب ، بل يحتاج فقط عدة ايام ليحصل على نفس القدرات التى كانت عند الكاهن الذى قبله ، وهذه الطلاسم لدى الفراعنه كانت لطلب الجن و الشياطين مثل :

ميطسرون : ويقال عنه أنه جن خدام الشياطين وخدام الشموع وجن الخطف والتبديل والجلب وهو ملك من ملوك الجان وحاكم على السبع ملوك العلوية وهم: رقيائيل ، جبرائيل، ميكيائيل، صرقيائيل، عنيائل ،وكسفيائيل .. وهو الحاكم على كل الجان فى الارض وهو من السبعة الموكلين بالعهد الشريف.

الطلسم الشخصى

تستدعي خدام ملوك الجان
لا يخرج عن كونه استخدام لاسم الشيطان او لمردة الجان ، ومن شروط عمل هذا الطلسم تمجيد الشيطان. الطلسم الشخصى من انواع الطلاسم التى تنقش على الخواتم ويقال عنها اسماء التهاطيل ، وهى مجموعه من الاسماء التى يستخدمها السحرة و المشعوذين ، و كل اسم من اسماء التهاطيل يستخدم نوع معين من البخور.

واسماء تلك التهاطيلهى ثمانيه اسماء ، يقال ان تلك الاسماء تستدعى خدام الملوك السبع حيث ان الملك رقيائيل خادمه مذهب ، والملك جبرائيل خادمه مرة، والملك صرفيائيل خادمه شمهورش ، عنبائيل وخادمه زوبعه، سمسائيل وخادمه الاحمر، كسفيائيل وخادمه ميمون ..
ويعد احد اكبر واشرس الاعوان ميمون خادم الملك كسفيائيل يستخدم في الربط و التفريق و الطلاق

عزازير: يحضر على هيئة حيوانات ضخمة ويطلب ممن يقوم بتحضيره السجود له قبل أن يلبي مطالبه ، وهناك من ياتى على هيئه قط كبير ، وهناك دنهش واتى فى هيئه رجل يرتدى عمه حمراء وهو اسود وفى يده اليسرى ما هو اشبه بعلامه النازية.

ذات المحاسن :وهى تحضر فى المقابر.
العائنة :يكتب الساحر الطلاسم على يده ويقرئها وبعد ذلك ينام فتأتي لايقاظه وتلبيه طلباته.
نائلة ذات الشعور المائلة :سميت بذات الشعور المائله لان شعرها طويل بحيث يغطيها.
ناصور: من اقوى مردة الشياطين القليل فقط من يستطيع التعامل معه لأن بطشه فى حضوره لا يستهان به.

طلسم الاضمار

هو طلسم معقد ونادر استخدامه وذلك لانه شروط تنفيذه صعبه ومعقده وخدمات تقدم للجن.

طلسم العلوم

وهو طلسم يكتب بالارقام و الحروف او يدمجا معا ويكتب بأوفاق وترتيبات معينه داخل مربعات او دوائر او مثلثات لا يفهم معناها سوى من يكتبها ، طلسم العلوم هو من اكثر الطلباسم انتشارا او استخداما لان الكثير يؤمن بقوته.

طلسم الفوائد

يستخدمه السحرة فى تحقيق رغبات معينه وهى عبارة عن كلمات شرك و امتهان لكلمات مقدسه وتمجيد للشيطان.

كتاب شمس المعارف

شمس المعارف يعد من اشهر كتب الطلاسم والتعاويذ

يعد مرجع لكثير من الطلاسم وطريقه تحضيرها ، فى الفصل الاول قال احمد بن على البونى مؤلفه ان الارقام و الحروف لها اسرار ومنافع كثيرة و الذى يستطيع ان يربط بينهم هو من سوف يستفيد ، وان علم الارقام يفسر وجود علاقه روحانيه بين الاعداد والكائنات الحيه والجماد ، ويعتبر هذا العلم عامل اساسى فى الفلك والكيمياء و الابراج والتنجيم ، وان كل حرف له خادم من الجان.

حرف الالف مثلا يقال ان له وقف هوائى وان كوكبه هو المريخ وخادمه ملك من ملوك الجن السفلى يدعى الملك الاحمر وهو حرف قوىوقيل.

السحر الاسود

هو الذي يستخدم فيه جميع انواع العزائم و الطلاسم فهو من اكبر الكبائر قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "اجتنبوا السبع الموبقات -يعني: المهلكات- قلنا: وما هن يا رسول الله؟ قال: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات" صدق رسول الله.

Abracadabra

بعض الطلاسم والعبارات التي نراها في الافلام السينمائية الخيالية ليست خيالية تماما .. صورة الساحر كراولي

من الؤكد عزيزى القارئ انك قد شاهد سلسله افلام هارى بوتر وقد سمعت تلك الكلمه abrakadabra .. نعم عزيزى القارئ هذا طلسم حقيقى من اشهر الطلاسم يستخدمه الكثيرون على سبيل المزاح ولا نعرف انه طلسم حقبقي وله استخداماته السحرية ويقال ان له قدرة كبيرة على شفاء الامراض ، و كان البعض يرتديه كتمائم بشكل هرمى معين تكتب الكلمه بالكامل عند قاعدة الهرم حتى الوصول الى القمه ليتبقى حرف A .
من الغير مفهوم سبب استخدام الشكل الهرمى ، ظهرت تلك الكلمه اول مره فى اواخر القرن الثالث الميلادى فى كتاب كتبه طبيب الامبراطور الرومانى كراكلا ، وقيل ان علاج الملاريا فى تلك التعويذه المثلثة ، واشار ان بتلك التعويذة يشفى المريض تدريجيا.
وفى العصور الوسطى كان الفرسان يرتدون القلادة حيث اتهم اعتقدوا انها تجلب الحظ.
دانيال ديڤو قال فى احد كتبه عن سكان مدينه لندن الانجليزيه انهم كانوا يقومون بكتابه كلمه Abrakadabra على الابواب بشكل هرمى وذلك فى الفترة التى انتشر فيها الطاعون.

فى العصر الحديث ، والذى عاش فيه احسن سحرة القرن ، و الذى كان يدعى الستر كراولى ، انتشرت تلك التعويذة فى عهده وذلك من خلال منظمته السحريه السريه والتى عرفت بالنظام المحكم للفجر الذهبى ، وقد ظهر اهتمامه بتلك التعويذه بأن اساس العقيده محورها abrakadabra. كان موقن بان لتلك التعويذة قوة عظيمه وان النطق السليم لها هو abrahadaraabra.

الكلمه تم استخدامها لاول مره فى فيلم هارى بوتر وقيل انها كانت تكتب فى تمائم بشكل غير صحيح ، فكانت تكتب abrakadavra وليس abrakadabra.

السيد الحسيني الفلكي من فيلم عاد لينتقم
بما ان محور حديثنا عن الطلاسم والتعاويذ فاننا لن ننسى تلك التعويذة التى القاها السيد الحسينى الفلكى فى فيلم "عاد لينتقم" حيث انه خدع مخرج الفيلم وطاقم العمل في ان التعويذة التى سيلقيها ليس لها اساس من الصحه ، ولكن ماحدث هو انه القى تعويذه حقيقه تدعى العزيمه البرهتيه او الزجر البرهتى و التى تعد من اخطر التعاويذ المستخدمه لاستحضار الجن و التواصل معه وتسخيره. وقد تم العثور على الحسينى الفلكى جثه هامده فى مكتبه وعلى وجهه اشد علامات الرعب والفزع وكان بجواره الكثير من المناديل الملوثه بالدماء وصور لنجوم سينما رسم عليها طلاسم وكلمات غير مفهومه و اكد الطب الشرعى انه لم يمت اثر سكته قلبيه او هبوط حاد فى الدورة الدمويه وانما لا يوجد سبب اساسى لوفاته وبقى لغز وفاه الحسين الفلكى لغز لم يتم حله.

ولكن ترى عزيزى القارئ ما الشئ المفزع الذى قد يراه ذلك الساحر؟!

تاريخ النشر : 2019-08-17

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر