الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : غرائب العشق والغرام

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل

بقلم : بساط الريح - المغرب

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل

منذ امد بعيد وكتب التاريخ والتراث والادب مليئة بقصص الحب والعشق التي الهبت احداثها عقول الناس في كل منطقة بالعالم ولعل اشهرها على الاطلاق قصة روميو وجولييت ، عنتر وعبلة ، ايسلي وتسليت وغيرهم كثير.. لكن الملاحظ ان اغلب قصص العشق والهيام التي اثارت مخيالتنا والهبت مشاعرنا كانت لاشخاص من عوام الناس جمعتهم هذه العاطفة النبيلة الجياشة فانتهت القصة اما بالزواج او بالفراق ، لكن كيف يكون الحال إذا كان احد المحبين او كلاهما من الملوك او الامراء او حتى من اصحاب المراكز السياسية المرموقة.؟؟هل ستمر القصة بنفس العقبات التي تمر بها اي قصة حب جمعت بين اثنين في العالم؟؟
بصراحة.. الواقع يقول لا ولنا في حياة السياسين العبرة والمثل.. ولكي نغوص قليلا في الموضوع دعونا في هذا المقال نسلط الضوء على اقوى قصص الحب التي اثرت الساحة السياسية الدولية في القرن العشرين وخلال بداية القرن الحالي.

ادوارد الثامن وحبيبته واليس سامبسون

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
واليس في شبابها
ولدت واليس سمبسون في 19 يونيوسنة 1896 بولاية بنسلفانيا بالولايات المتحدة الامريكية وتزوجت اول مرة من إيرل وينفيلد سبنسر عام 1916، ثم طلقته عام 1927. بعد ذلك تزوجت رجل الاعمال إيرنست سمبسون سنة 1928 والذي كان يعمل سمسارا للسفن ثم انتقلت معه بعد ذلك للعيش في انجلترا.

تقول واليس أنها وقعت في حب إدوارد في رحلة بحرية على متن اليخت الخاص لصديقهم اللورد موين. وقد قام الأمير الشاب بتقديمها إلى والدته ذات أمسية في قصر باكنغهام مما أثار غضب والده الملك بسبب حياتها الزوجية السابقة، فالمطلقات كن يستبعدن عادة من البلاط الملكي. بالاضافة إلى انها كانت في تلك اللحظة على ذمة زوجها ارنست ..ومطلقة من زوج سابق.

لكن علاقة واليس بالامير ادوارد كانت مع الوقت تزداد قوة وشراسة حتى اضحت صديقته الصدوقة وفيما بعد اصبحت عشيقته المقربة.

في شهر فبراير من عام 1935، أغرق إدوارد محبوبته بالأموال والمجوهرات وبعدها في نفس السنة قام بقضاء إجازته معها واصطحابها معه إلى أوروبا.

استحوذت واليس على عقل وقلب إدوارد فكان لها التأثير الكبير على تصرفاته وعلى حد قول أحد المؤرخين : "لقد كان يعتمد عليها بشكل خانع".

انتشرت اخبار الثنائي العاشق في كل انحاء اوربا وسط صمت رسمي بريطاني ..وتصدرت واليس والامير ايدوارد عناوين كبريات الصحف المحلية والعالمية ، وغالبا ما كانت الصحافة الاجنبية تصف واليس بالمرأة اللعوب التي اغوت الامير..

تنصيب إدوارد ملكا على بريطانيا

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
الامبر ادوارد ..

توفى الملك جورج الخامس في 20 يناير 1936م في ساندرينجهام وبذلك اعتلى إدوارد العرش ليصبح الملك إدوارد الثامن. وبسبب علاقته بواليس اصبح الملك لا يحظى بشعبية لدى الحكومة البريطانية المحافظة واضحى سلوكه يزعج والدته واخاه دوق يورك. وكان معظم البريطانيين ينظرون الى واليس كإمرأة "لا حدود لطموحها".

بعد ذلك بأشهر اقدمت واليس على خطوة مهمة اعتبرتها الصحافة آنذلك خطوة واليس الاولى نحو الزواج بملك البلاد ، حيث طالبت بالحصول على الطلاق من زوجها الثاني بحجة أنه ارتكب الزنا مع صديقة طفولتها ماري كيرك ومنحت مرسوم الطلاق في 27 أكتوبر 1936.

كانت كنيسة إنجلترا لا تسمح للملك بالزواج من النساء المطلقات ، على اعتبار أن الطلاق غير معترف به أصلا شرعيا. وعلاوة على ذلك، رأت الحكومة البريطانية أن واليس باعتبارها مطلقة مرتين هي امرأة غير مناسبة سياسيا واجتماعيا وأخلاقيا لكي تصبح قرينة للملك.
وفي حالة ما اذا اقدم الملك ادوارد على الزواج من واليس مخالفا بذلك تعاليم الكنيسة فسيلزم بذلك الحكومة على الاستقالة، مما يسبب أزمة دستورية في البلاد.
لذلك، حين وقع امير ويلز في هوى تلك السيدة التي تكبره سناً، كان عليه ان يختار: إما العرش وإما القلب؟؟؟

الملك يتنازل عن العرش للزواج من حبيبته!

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
الملك وعشيقته .. تنازل عن العرش من اجلها

في اليوم العاشر من شهر ديسمبر 1936 وباجتماع عائلي وقع الملك وثيقة التخلي عن العرش في حضور ثلاثة من إخوته دوق يورك (الذي اعتلى العرش في اليوم التالي باسم جورج السادس) ودوق غلوستر ودوق كينت وهم إخوته الباقين على قيد الحياة.

وفي 11 كانون الاول ديسمبر 1936 (اي بعد يوم من توقيعه لوثيقة التنازل) أذاع الملك ادوارد الثامن، ملك المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى و"الدومنيون" البريطانية وامبراطور الهند .. خطبة صدمت البريطانيين ، اعلن فيها انه يتنازل عن العرش لصالح اخيه دوق يورك، الذي سيحمل منذ تلك اللحظة اسم جورج السادس... وفي خطابه ذاك قال ادوارد الثامن - سابقاً - مخاطباً البريطانيين :

"عليكم ان تصدقوني حين اقول لكم انني وجدت من المستحيل ان اقوم بواجبي الثقيل وان اتخلى عن مسؤولياتي كملك لولا العون والدعم الذي قدمته اليّ المرأة التي أحب…".

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
صورة الملك ادوارد وهو يتنازل عن العرش لصالح شقيقه جورج السادس .. والد ملكة انجلترا الحالية

وفي الثالث من يونيو سنة 1937 وبعد تنازله النهائي عن العرش اقام الملك ادوارد حفل زفاف متواضع في قصر شاتو دو كانديه الذي قدمه لهم المليونير الفرنسي شارل بيدو . لكن لم يحضر أي شخص من العائلة الملكية التي كانت مستاءة جدا من هذا الزواج ومن تخليه عن العرش من أجل امرأة..

وقبل أن يتزوج إدوارد تم تنصيبه كدوق وندسور بتعين من أخيه جورج السادس، فأصبحت واليس تسمى دوقة ويندسور، لكنها منعت من مشاركة زوجها بلقب "السمو الملكي" والحقيقة ان واليس لم تتقبلها العائلة الملكية منذ البداية ولم تستقبلها رسميا.

عاش الحبيبان ماتبقى من حياتهما في فرنسا ولم يرزقا باطفال. بعد وفاة الدوق ادوارد في عام 1972، عاشت واليس بانعزال، وتوفيت في 24 أبريل 1986 بباريس ودفنت بجانب إدوارد في المقبرة الملكية بالقرب من قلعة ويندسور باسم "واليس دوقة وندسور".

يقول احد اصدقاء ادوارد المقربين ان إدوارد الثامن أحب لأول مرة في حياته تلك المرأة التي لم تكن بنصف جمال وجاذبية أي امرأة من اللاتي عرفهن الأمير ولم يكن يحب أيا منهن.

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
امضى الاثنان ما تبقى من حياتهما معا وعاشا بهدوء

قصة الحب هذه تغنى بها ملايين البشر بإكبار واعجاب وعلى رأسهم الفنانة الأميركية مادونا التي قامت بتقديمها في فيلم سينمائي بعنوان "دبليو إي" تناول تفاصيل حكاية الحب الملكية تلك، لكن بين زمنين مختلفين، الاول في سنة 1936 حين يلتقي الملك بواليس في احدى الحفلات الاجتماعية ، والمحور الثاني من الفيلم يدور في عام 1998 حيث نتابع حكاية أخرى عصرية لامرأة شابة اسمها واليس أيضا، وتعيش حياة زوجية تعسة.

تبقى في كل الاحوال قصة حب الملك ادوارد لواليس من اقوى واعظم قصص الحب التي دارت رحاها في اواسط القرن العشرين وسيذكر التاريخ يوما ان ادوارد هو الملك الوحيد الذي تخلى عن عرشه من اجل البقاء والعيش بقية حياته مع المرأة التي احب..

لكن الا توجد قصة حب اخرى معاصرة اعظم من قصة حب واليس وادوارد ؟؟

اعتقد انه توجد قصة اخرى تضاهي الاولى في التضحية والقوة والرومانسية والشجاعة ، انها قصة حب متقدة وثورة جياشة من المشاعر حطمت التقاليد والعادات والقوانين والبروتوكالات ، قصة حب عظيمة اصبحت محط انظار العالم والصحافة والشعب في مطلع القرن الحالي ، انها قصة حب ولي عهد النرويج وزوجته الاميرة ميت ماريت.

الامير هاكون ماغنوس وحبيبته ميت ماريت

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
تعرف الامير على حبيبته في احد الملاهي

هو الامير هاكون ماغنوس ولي عهد النرويج ولد في 20 يوليوزعام 1973 وعمل كضابط في البحرية الملكية النرويجية ثم اكمل دراسته في الخارج وحصل على بكالوريوس العلوم السياسية من جامعة كاليفورنيا في عام 1999 ثم حضر دروس في الدراسات القانونية من جامعة اوسلو ثم حصل على الماجستير من كلية لندن للاقتصاد ، تولى عدة مهام ديبلوماسية ورسمية و تولى ولاية العهد في يناير من عام 1991

في اواخر تسعينيات القرن الماضي تشاء الصدف ان يحضر الامير ماغنوس حفل عشاء مع اصدقاءه في احد الملاهي الليلية وكان من بين الحضور فتاة نحيفة شقراء ملامحها باهتة ليست على مستوى عال من الجمال لكنها تبدو مرحة ، انها الانسة ميت ماريت تشاسيم هويبي ،
فتعرف الامير عليها ونشأت بينهما علاقة حب قوية واسطورية الى حد ان وصل الامر بالامير في سنة 2001 بمفاتحة والده بالزواج من ميت ماريت حسناءه التي سكنت قلبه وتنفس عشقها بكل جوارحه..

وافق الاب بدون تردد.. الا ان الرفض جاء باغلبية ساحقة من الشعب النرويجي. وانخفضت شعبية الاسرة الحاكمة بنسبة 40 في المئة لمجرد الكشف عن هذه العلاقة .. بل وصل الامر حد مطالبة الشعب للامير بالتخلي عن ولاية العهد في حال اصر على اكمال هذا الزواج ..

لكن السؤال الذي يفرض نفسه هو ما الذي يعيب ميت ماريت حتى يرفضها اغلبية الشعب النرويجي؟؟ هل لانها فقط من عامة الشعب وليست من عائلة نافذة وثرية ام ان هناك اسبابا اخرى ؟؟

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
كان لديها تاريخ حافل بأمور تعد مشينة

في الحقيقة هناك اسباب قوية جعلت الشعب النرويجي يفغر فاه في علاقة ولي العهد بامرأة من صنف ميت ماري.. ذلك انها عرفت بماضيها الاسود وسمعتها السيئة ، فهي وإلى وقت قريب كانت تعملة نادلة في احدى حانات اوسلو نهارا وبائعة هوى في الليل ، زبائنها كثر، وخدماتها اكثر تنوعا ...

عرفت بكونها عملت كنجمة تعر في الحانات الليلية .. وتعرفت بعدها على زعيم عصابة معروف بماضيه الحافل بالاجرام وبارون كبير في تجارة المخدرات اقامت معه علاقة غير شرعية وانجبت منه ابنها ماريوس سنة 1997 بمعنى انها ام عازبة.

لكن الحب الحقيقي لا يعرف المستحيل ، بل هو المستحيل بعينه ، وإن كان المنطق والاعراف والتقاليد الاجتماعية والاعراف الكونية تعتبر استمرار هذه العلاقة ضربا من ضروب الخيال فان الحب كان له منطق أخر وكلمة عليا في زواج امير البلاد بمعشوقته ميت ماري.. حبه لها جعله يتغاضى عن كل ما هو سلبي فيها .. ورفض الشعب لها زاده تعلقا بها ، ولسان حاله يقول حتى وان رفض العالم كله حبيبتي ميت ماري فهذا لن يغير من حبي لها شيئا .. يبقى الموت الشئ الوحيد الذي يمكنه ان يفرق بيني وبينها.

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
برغم كل شيء ارتبط الاثنان

استحوذت ميت ماري على عقل ولب الامير وتربعت على عرش قلبه واصبح من المستحيل اقتلاع زهرة الحب التي نبتت في داخله تجاهها ، ولأن لا احد في الكون يمكنه ان يحل محل حبيبته ميث ماري فقد قرر الامير ماغنوس القيام بخطوة جديدة لاقناع الشعب النرويجي بجدية زواجه من حبيبته ، لذلك ما بين حيرة التخلي عن العرش او التخلي عن حبيبته قرر الامير تنظيم مؤتمر صحفي لميت ماريت اقرت فيه بندمها على حياتها السابقة ورفضها التام لتعاطي المخدرات ورغبتها في حياة شريفة.
ثم تلا ذلك مؤتمر صحفي اخر للامير العاشق ماغنوس خاطب من خلاله الشعب النرويجي اقر فيه ايضا باخطاء حبيبته ودافع عنها وقال أنها أخطأت ولكنها اعترفت وندمت على ماضيها وانها تستحق فرصة ثانية .. بعدها امسك الامير بيد حبيبته ونزلت دموعه على خديه واردف قائلا :

"أنا بصدد أن أتنازل عن العرش، ولكن قررت أن أترك مصيري بيد الشعب ليقرر".

دموع الامير في المؤتمر وشدة تعلقه بحبيبته لم يضمن له فقط دعم الشعب له بل ايضا دعم العالم لتتم الخطبة بعدها بشكل رسمي.

الحب الممنوع: قصص حب اغضبت الناس واثارت الجدل
مع طفليهما .. وطفل ماريت من زواجها الاول

تم زواجهما بحفل زفاف فخم حضرته شخصيات ذات وزن على مستوى العالم. انجبت بعدها الاميرة انغريد الكساندرا سنة 2004 ثم ابنها الامير سفرة ماغنوس سنة 2005
ومن ثم أصبحت ماريت أميرة متوجة على عرش النرويج، وصاحبة شعبية كبرى، وأصبحت تدير البلاد.

ختاما ..

باتت قصة حب الأميرة ميت ماريت وزوجها ولى العهد هاكون ماغنوس، مثل قصص الحب لأميرات ديزني.. فهي فتاة عادية تحدى الامير العالم من اجلها ووقف جلدا كالصخر للدفاع عن حبه وعن حبيبته.

وانت عزيزي القارئ هل تؤيد فكرة ان يدافع المحب عن حبيبته في كل الظروف والاحوال ام ان دفاعه عن حبه له سقف معين لا يجب تجاوزه؟ ولو قدر الله لك ان تكون اميرا هل تتخلى عن عرشك ومنصبك من اجل من تحب ؟ بمعنى هل تحتفظ بمنصبك وتتخلى عن حبيبتك ام تحتفظ بحبيبتك وتتخلى عن منصبك؟ ..

المصادر :

- سندريلا التى خطفت قلب ولى عهد النرويج.. قصة حب تفوقت على روايات الأفلام
- هاكون ولي عهد النرويج
- ميت ماريت من حانة ليلية الى ملكة على عرش النرويج…قصة حب عظيمة
- عندما قال إدوارد الثامن .. إن عرش بريطانيا لا يعني شيئا بدون «واليس سيمبسون»!
- في منزل هاري وميغان الجديد قصة لا يعرفها كثيرون.. عاشت به أميركية أخرى تزوّجت من أمير بريطاني
- ما هي حقيقة السيدة سيمبسون ولماذا تنازل ادوارد الثامن عن العرش؟
- قصة فتاة «ليها ماضي» تجلس على عرش النرويج: أحبها الأمير فتابت وغفر لها الشعب
- بالصور: مراسم زفاف ولي عهد النرويج
- Why Edward VIII Abdicated the Throne to Marry Wallis Simpson
- Crown Princess of Norway Mette-Marit Has a Controversial Past

تاريخ النشر : 2019-08-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

غزالة  جاويد - غدر أم و خيانة زوج
الإمبراطورة التي أحبها الخديوي
تهاني الريشي - المملكه العربيه السعوديه
أغرب أنواع الشذوذ (1)
اياد العطار
انترومنيا .. حينما يكون الحب وهما
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

مشمئزة منه ماذا أفعل ؟
وعيد - مكان ما
تعبت من غدرهم
أغراضي .. أين تذهب ؟
الساعة الثالثة فجراً
⭐kim namj - العراق
حٌب طفولة أمسى كابوساً
مشكلتي
شخص
أريد أن أهرب لأتزوجه !
ليان - السعوديه
ما سر هذه الأشياء الغريبة التي تحصل معي؟
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (70)
2021-01-30 15:18:42
401918
user
68 -
ثريا
تذكرت الملكة ثريا ملكة ايران زوجة الشاه طلقها لان ماتجيب جهال وهاذي عاف الدنيا علمودها
2020-11-02 10:54:25
382105
user
67 -
الغير موجود
وانا امتى حد يسيب الدنيا عشاني
1 - رد من : ثريا
اي والله اشك انه مستحيل
2021-01-30 15:15:24
2020-08-15 07:09:42
368331
user
66 -
سكون
روةةعة هو ده الحب الحقيقي
2020-08-15 07:09:37
368330
user
65 -
سكون
روةةعة هو ده الحب الحقيقي
2020-07-09 13:45:02
362003
user
64 -
غسان
سبحان الله
2020-06-12 03:40:30
357034
user
63 -
يوليّو..
تذكرت الأمير هاري وميغان
على العموم الحب يصنع المستحيل
إذا الشخص حب وحبه الحقيقي يتنازل عن كل شيء

يسلمو..
2020-04-19 10:31:24
347080
user
62 -
مرام
الى الاخ وليد الهاشمى كل البنات ونساء الدنيا كلها هما امهاتنا واخواتنا وخالتنا وعماتنا
كيف يكونون سبب الدمار وبعدين سبب وجودك فى هذه الحياة وانت طلعت منين مش من رحم امراة ؟
2020-04-19 09:29:56
347076
user
61 -
مرام
اولا كان هذا الحب فى زمن ليس زمننا يعنى زمن الامراء والملوك .والحب اسمى شى فى الوجود كفايا عليه حب امى
2020-03-30 12:00:12
343775
user
60 -
القلب الحزين
الحب قد يصنع المستحيل.
2020-02-07 14:04:13
335696
user
59 -
سودانية زعلانه
ميقن ماركل سوت نفس الشي الامير ترك عائلته و لحقها..
2020-01-17 00:26:00
332975
user
58 -
عمار
على فكرة روميو وجولييت ليست قصة واقعية وانما مجرد خيال من الكاتب شكسبير
2019-11-18 16:11:26
324684
user
57 -
محمد الأول
واليس تجسيد حقيقي لنظرية التزاوج الفوقي
كذبت واتهمت زوجها بالزنا فقط لكي تحصل على الطلاق وتتمكن من الزواج برجل هي تراه افضل :)
2019-09-21 10:00:28
316500
user
56 -
البحراني
عندما يحب الرجل امرأة من كل قلبه يصبح هكذا خ ر و ف
2019-09-17 00:02:04
315827
user
55 -
فراغ
و يقول المثل المصري ( القلب و ما يريد )
2019-09-08 18:52:03
314183
user
54 -
اتا
غزال غزال
هذاك نسموه الزهر والعركوب
يقول المثل العربي "القلب وما هوى"
ويقول المثل المغربي القلب وعلى من طاح على قدرة ولا على فراح.
يبدو ان الاميرين طاحو على فرااااااح كبير ماشي صغير
2019-09-08 10:59:44
314051
user
53 -
غزال غزال
غريب الاثنتين لا جمال ولا اخلاق ولا سمعة ولا تعليم ،جاتنا نيلة في حظنا الهباب.
2019-09-05 18:00:57
313555
user
52 -
المحاربة ساكورا
واو فعلا قصص حب رائعة.
لكن لاوجود لهكذا حب في واقعنا،ففي القصة ملك تنازل عن عرشه و الاخر كان بصدد فعل ذاك،اما عندنا فبمجرد ان يرى فتاة اجمل من حبيبته او خطيبته يركض ليقطع علاقته بالاخيرة سريعا،اسرع من الضوء
1 - رد من : امل
عندنا في العالم العربي لا وجود لشيء اسمه الحب بين إمرأة ورجل.
لهذا يهرعون كل مرة وراء الأجمل
المرأة عندهم مجرد نزوة وشكل وكفى.
2020-11-01 19:37:53
2019-09-05 13:46:34
313498
user
51 -
اليماني
مجنون يحب عاهره وتنجب طفل بطريقه غير شرعيه ووووو مخبول هاذا وسيتخلى عن العرشو عجيب الناس
2019-09-04 20:43:17
313377
user
50 -
الدكتاتور اليبي
الغريب لم نرا امراة دمة التضحياة التي قدمها هولا الرجال الحمقاء
2019-09-04 10:21:06
313279
user
49 -
بساط الريح
صمت
طبعا ليس حب.
الحب هو التضحية من يحب يسامح ويغفر ولا يعترف الا بمحبوبه
2019-09-04 07:52:46
313258
user
48 -
صمت
غريب جدا ايها الحب عندما يحب احد حبا صادقا فانه مستعد لعمل المستحيل من اجل حبيبته هذا ان كان شجاعا
وعلي الجانب الاخر نجد من يتخلي عن هذا الحب لاتفه الاسباب فتحتار في امره هل كان حبا ام كان لعبا بالعقول فمن يحب لا يكره ومن يحب يغفر ومن يحب كما قرئنا يضحي بكل غالي ونفيس ويتحدي الكون من اجل حبيبه ولكن الواقع شيئا اخر
سؤال صغير
كيف ينطق اللسان بكلمات الحب والوعود ويقدر علي ايهام الاخر انه العاشق المجنون لكن في وقت معين يرمي هذا الحب لاتفه سبب واحيانا بغير سبب فهل هذا كان حبا من البدايه
لقد اصابني الجنون
2019-08-29 13:16:51
312070
user
47 -
أمآل
أهلا بيري الحمدالله بخير
2019-08-28 12:03:22
311867
user
46 -
انا
الحب شئ غير مفهوم .
ربما يقع الرجل في حب فتاة غير جميلة وفوق ذلك خلقها سئ ...ولا يحب الفتاة الجميلة وذات الخلق الحسن.
اعرف قصة لعمي تزوج بمطلقة متوسطة الجمال لكن خلقها اكثر من سئ سمعتها سيئة جدا القاصي والداني يعرف انها عاهرة (استسمح على اللفظ)..وانجب منها ويعيشان الان معا ..وبالمقابل ترك قريبتنا الجميلة المتحجبة التي تقوم الليل وتصوم الايام البيض...هههههه والله شئ يضحك .
هو الان يقول انا لست نادما ابدا على زواجي منها ..يكفي انني اراها الاروع.
2019-08-28 08:57:39
311833
user
45 -
"مروه"
انا بعشق الحب ♥
2019-08-28 05:49:41
311795
user
44 -
بيري الجميلة ❤
آمال
كيف حالك حبيبتي وحشتيني ، نعم ربما كلامك صحيح لأن الجميلة غالبا مشغولة بجمالها ومتغاضية عما هو أهم ، اهتمام الناس واعجابهم بجمالها جعلوها تظن ان الجمال هو الأهم وهو كل شيئ فشغلوها به ، لكن عندما تكبر كثيرا ستتعلم أن الجمال يصبح آخر الاهميات في نجاح كل علاقة حب ومودة
2019-08-28 05:49:41
311793
user
43 -
بيري الجميلة ❤
هاتين القصتين تؤكد ان الرجال لديهم مشاعر وعواطف وليسوا آليين كما يعتقد بعض النساء ، كثيرا ما اسمع من بعض النساء ان الرجل لا يمكنه الحب ولا التضحية ، ولكنني أرى عكس ذلك ، ارى ان حب الرجل أصدق واقوى في حال احب بصدق ، وهو أصلا لا يحب إلا من تستحق ، اعتقد ان الرجل عندما يختار زوجته يختارها بعناية شديدة حتى انه قد يتنازل عن ماضيها ويمحوه إذا أراد ذلك ، وقد يعاشر كثير من الصديقات المهذبات ولا يختار منهن زوجة ، هو يعرف جيدا من تستحق اختياره ، انا اثق باختيار الرجل ، لذا لا تتعجبوا عندما تشاهدون رجلا يبيع الارض من اجل امرأة ، ما اجمل هذا الحب
2019-08-28 05:49:41
311791
user
42 -
بيري الجميلة ❤
شيئ نادر في الحياة ان تلتقي روحا تعشقها وتنسجم روحك بها ، قد لا يتكرر هذا الحب او هذه الصدفة مرة اخرى ، لذلك من الطبيعي ان يتشبث المحب بحبيبه بكل قوته وعقله وعواطفه ، أنا أيضا لو أحببت روحا قد اتخلى لأجلها عن كل شيئ لأن الارواح الجميلة القريبة لا يعوضها أي شيئ لا مال ولا نفوذ سيقدم لك السعادة التي يقدمها لك الحب

أحببت قصة حب هذين الاميرين
2019-08-27 14:46:50
311663
user
41 -
زهرة‏ ‏الأمل‏ ‏
حقا‏ ‏:‏ ‏
الحب‏ ‏يصنع‏ ‏المستحيلات‏ ‏
هذه‏ ‏الجملة‏ ‏لم‏ ‏تاتي‏ ‏من‏ ‏فراغ‏ ‏
انها‏ ‏قصص‏ ‏جميلة‏ ‏و‏ ‏رائعة‏ ‏
لكن‏ ‏للاسف‏ ‏لم‏ ‏يعد‏ ‏هناك‏ ‏اناس‏ ‏اوفياء‏ ‏يحبون‏ ‏بصدق‏ ‏في‏ ‏هذا‏ ‏الزمن‏ ‏
حيث‏ ‏اصبح‏ ‏الحب‏ ‏سببا‏ ‏في‏ ‏العذاب‏ ‏و‏ ‏الضياع‏ ‏شكراااا‏ ‏علي‏ ‏المقال‏ انه‏ ‏قمة‏ ‏في‏ ‏الروعة‏ ‏و‏ ‏الابداع‏ ‏و‏ ‏التناسق‏ ‏
2019-08-27 14:16:10
311654
user
40 -
Ali normal person
الى التعليق رقم32 و الله أشك في ذكائك هل قرأت المقال ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! ثم حسب كلامك :الله سبحانه خلق المرأة للحب و خلق الرجل للشهوة فقط يعني أنه لم يحسن الخلق و غفل عن احتياجات المرأة العاطفية - وحاشاه تعالى عن ذلك
اذا كلامك هو الغلط لأن الكون لم يخلقه الله ب عبث أو نقصان
لكن أدرك ما جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم : ( كمل من الرجال كثير ، ولم يكمل من النساء إلا أربع )
و تحت هؤلاء الاربع نسوة توجد درجات من النضج و الوعي
2019-08-27 11:47:45
311623
user
39 -
اياد العطار
اختي العزيزة بساط الريح .. شكرا جزيلا على هذا المقال الرائع والمتعوب عليه .. معلومات شيقة وجميلة .. بالنسبة إلى رأيي في الموضوع فأقول ان الاغلال التي تقيد الحب موجودة في معظم المجتمعات .. الفوارق الطبقية والمادية والقومية والدينية الخ موجودة وكانت دوما عقبات في طريق بعض قصص الحب العظيمة .. هناك يصرون على حبهم وقد يدفعون ثمنا لذلك .. وهناك ايضا من يتراجعون ويخضعون لاعراف وسلطة المجتمع .. لا ادري ربما الحبيبات في هذا المقال لسن مميزات بجمال او شيء مميز في الظاهر .. كما ان لهن ماضي .. لكنهن اكيد مميزات في نظر من احبوهن ولولا ذلك لما تخلوا عن العروش من اجلهن .. المظاهر لا تشي دوما بحقيقة وجوهر الاشياء ..

عموما ممتن ثانية للمقال وبانتظار ابداعات اخرى .. وتقبلي فائق التقدير والاحترام
2019-08-27 11:01:53
311607
user
38 -
آمال
أستطيع القول الان ان الجميلات لسن محضوضات أبداً لا في الحب ولا غيره
2019-08-27 08:33:14
311584
user
37 -
هني ...لقضيه الجزاء الخمسه والخمسون ..
لاتلوم ملوك وسلطين عن تخليهم عن الملك ...انه الحب لمجرم لذي يجعلك تتألم ثم تبكي وتزدد حب وحب ...ولكن لايوجد حب ا
أصدق من حب لي أ نسان ...لي نفسها ..وعذ ميجعلن نكون اناني لي اجل نفسنا بسبب نحبا انفسنا حت جوزها لو رايت لاتحبها لي اجلها بل تحبها لي اجلك انت في لذلك لااحد مالوم عالى مصنعت بيدك ...
2019-08-27 07:29:37
311575
user
36 -
Shiko Silva
الامير هاكون ماغنوس ههههه يا اخى ماذا اعجبك بها لا جمال ولا اخلاق ولا اى شئ دة الحب اعمى فعلا بس دة يتصنف كغباء صراحه
اتصدمت يعنى سمعتها سيئة وشكلها عادى جدا حبها على اية مش عارف مش لاقى سبب مقنع صراحه
2019-08-27 07:29:37
311572
user
35 -
كهرمان
لماذا تتخلى عن منصبي، الحب مابيوكل عيش
2019-08-27 05:55:05
311568
user
34 -
Shiko Silva
ام الياس
مش عارف لية بتحبوا تظهروا نفسكم فى شكل الملايكة
كفاية .. بقى كل جنس سواء ذكر او انثى فية الصالح والطالح
2019-08-27 05:55:05
311565
user
33 -
ليتني طفل
الى بساط الريح لقد ذكرت جولييت وروميو وعنتر وعبله...
فكيف يذكر الحب ولايذكر قيس وليلى
فهما اصل
والباقي فروع لهما

فأقول جازم ما مر ولن يمر حب مثل قيس وليلى
فرحم الله المحبين ودمتم سالمين
2019-08-27 05:17:01
311557
user
32 -
ام الياس
الحب لنساء عندنا اما رجال يبحثون عن شهوتهم فقط.
2019-08-27 05:07:25
311524
user
31 -
Dalal
الحب في الأرض بعض من تخيلنا..
لو لم نجده عليها لاخترعناه..

بساط الريح..يعطيك العافيه..

وليد الهاشمي..مع احترامي لرأيك الخاص جدا..ليه البنات سبب دمار البشريه?!
2019-08-26 17:52:14
311488
user
30 -
ملاك الفيتورى
ماعندى إستعداد أتخلى عن أي شى عشان إنسان "بستثناء امى"
2019-08-26 17:04:38
311484
user
29 -
يسيس
اتحدى زعيم عربي واحد يفعل مافعله الامير ادوارد او ولي العهد النرويج......طبعا لا احد من الحكام العرب يتخلى عن منصبه لاي سبب كان ماعدا سبب واحد وهو الموت.

اما من يحب عاهرة ويريد الزواج بها فاكيد سيتزوجها سرا او يرحل معها بعيدا حيث لا يعرفها احد ...اما ان يقدمها للمجتمع ويغفر لها خطيئتها فهذا مستحيييييييييييييييييل
2019-08-26 16:43:17
311474
user
28 -
Hanan HN
من أكثر العائلات الملكية تكبرا هم العائلة الملكية البريطانية
2019-08-26 13:22:17
311425
user
27 -
Marzouki
يجب ان تدعني اجرب شعور ان اكون اميراً،ثم حينها يمكنك سؤالي أأتخلى ام لا
2019-08-26 12:28:14
311409
user
26 -
جيهان
تخيلوا لو وضعنا هؤلاء الأمراء في مقارنة بأمثالهم من العرب ، يا إلهي كم سيكون الأمر مضحكا ....
2019-08-26 12:28:14
311405
user
25 -
belle
اعتقد ان الامر لا يعتمد على الحب بل على مدى ذكائك للزواج بامير
2019-08-26 11:56:28
311396
user
24 -
بساط الريح
اعتقد ان الحب يستحق فعلا التضحية لكن بشرط ان يكون الحب متبادلا بين الطرفين معا
في عالمنا العربي الحب بين اثنين في اغلب الحالات يصطدم بالعادات والتقاليد مثلا المطلقة حظوطها في الزواج قليلة او بسبب اعتراض الوالدين وغالبا ما تستعمل الام سلطتها الدينية لاتمام الزواج او افشاله

الحب في نظري هو للرجال الحقيقيين فقط
2019-08-26 09:42:35
311378
user
23 -
المطالعة الشغوفة
صراحة أنا أومن بلحب لكنه لا يكون حقيقا إلا بلتضحية
في القصة الأولى لم أعجب بلسيدة لكن الملك لا أعرف
أما الثانية فهنيئاا لهما
لكن الحب الحقيقي لم يعد له وجود
2019-08-26 07:19:26
311349
user
22 -
بنت الاردن
الحب الوحيد الذي اتنازل من اجله هو حبي لاولادي

لا آمن انسان على قلبي ابدا

حتى زوجي ابو اولادي لا اعلم متى يرى سعادته مع غيري و يتزوج علي فلماذا اترك كل شيء لاجل انسان
2019-08-26 06:59:34
311339
user
21 -
Thunder black
سبحان الله دنيا عجايب الحين في امريكا المواطن العادي يرفض يتزوج بفتاة لها علاقة سابقة بنوادي الليلة واذكر مرة قرات قصة الكاتب امريكي كان يحب فتاة
تدرس معه في الجامعة لكان اكتشف انها تعمل في الليل في نوادي الليلة مع ان الفتاة تركت نوادي الليلة بعدما تخرجت من الجامعة وتوظفت وظيفة ممتازة بس رفض يتقدم لها بحجة انها كانت تعمل في نوادي الليلة ولكن بقاء الحب في داخله
وعجز ينسا الفتاة

عكس الامير النرويجي الذي تزوجها الذي واجه المتاعب كثيرة مثل الشعب والاعلام ومع ذالك تزوجها فعلا الحب يكسر المستحيل
2019-08-26 06:59:34
311334
user
20 -
رند
اتفق مع الاخ ماهر الحب عبارة عن تضحية وتنازلات في سبيل من تحب حتى لو اضطررت التنازل عن منصب كبير مثلما فعل الملك ادوارد :)
2019-08-26 06:59:34
311332
user
19 -
رحمه
انا عن نفسي بتنازل عن منصبي او شغلي لأجل الشخص الي بحبو
عرض المزيد ..
move
1