الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

أغرب أنواع الشذوذ (1)

بقلم : اياد العطار
للتواصل : [email protected]

الشذوذ الجنسي انواع واصناف لا تعد ولا تحصى
الشذوذ الجنسي انواع واصناف لا تعد ولا تحصى

ملاحظة مهمة : اذا كنت ممن تتعكر شهيتهم ويشعرون بالغثيان بسرعة فلا تقرأ هذه المقال.

في نظر معظم الناس ، فأن الشذوذ الجنسي يرتبط بالعلاقات المثلية ، أي انجذاب الرجال للرجال والنساء للنساء ، لكن من الناحية العملية ، تم استبعاد المثلية من قائمة الشذوذ الجنسي منذ سبعينيات القرن الماضي ، وبالمقابل ، كل عام تضاف أنواع جديدة إلى قائمة الشذوذ الجنسي (Paraphilia) حتى اصبحت تضم أمور قد لا تخطر على بال معظم الناس وربما لا يصدقون وجودها ، لكن تبقى النفس البشرية هي أم العجائب والغرائب على هذا الكوكب.

 طبعا أنا لن اخوض باسهاب في مسألة تعريف الشذوذ الجنسي وأسبابه ، لأن هناك اختلاف واضح بين العلماء أنفسهم في هذا الشأن ، لكن بأختصار وبساطة يمكننا القول أن الشذوذ هو الخيال والانجذاب والاستثارة والسلوك الجنسي المرتبطة بأمور غير طبيعية في نظر معظم الناس. أما اسبابه فهناك جدل علمي كبير حولها ، معظم النظريات والابحاث تركز على الطفولة والمراهقة ، خصوصا عند ارتباط التحفيز الجنسي في بداية المراهقة ، أو بداية الاستمناء ، بشيء معين ، كأن يحدث التحفيز جراء معاناة أو بكاء الآخرين ، أو التعرض للضرب والاهانة ، فغالبا ما يبقى هذا الارتباط موجودا لما تبقى من حياة الشخص ويتطور إلى شذوذ. كما أن للبيئة تأثير في نشوء هذه الانحرافات ، فمثلا خلصت دراسة حديثة إلى أن الذكور الذين يكون لديهم أشقاء أكبر سنا تكون نسبة الشذوذ فيهم أكبر.

في هذا المقال سنتطرق باختصار إلى بعض اغرب انواع الشذوذ ، والغاية والغرض ، كما قلنا في سابق مقالاتنا التي تطرق لأمور جنسية ، هي ليست اثارة الغرائز والشهوات بقدر ما هي تعريف القراء بهذه الامور التي قد تصادفهم في حياتهم ، أو قد يلاحظونها في سلوك اناس قريبين منهم ، أو عند أنفسهم ، لكن لا يعرفون ما هي ، وقد يحسبونها أمرا عاديا ..

1 – اشتهاء الدموع والبكاء (Dacryphilia)  : تتحفز الشهوة الجنسية عند المصاب عند رؤية شخص آخر يبكي أو ينتحب ، وهناك نوعين لهذا الشذوذ ، الأول سادي ، أي أن الشخص المصاب يشعر بالتحفيز عند رؤية الآخرين يبكون جراء معاناة هو كان سببا لها ، كما في الزوج الذي يؤذي زوجته ويشعر بالتحفيز الجنسي والانتشاء عند رؤيتها تبكي أو تتألم. النوع الثاني لا يكون المصاب سببا في بكاء الشخص المقابل ، لا بالعكس قد يقوم هو بتقديم المواساة ويحاول تطييب الخواطر ، لكن مع هذا فأن رؤية الدموع في عيون المقابل تثير شهوته وتحفزه جنسيا.

2 – اشتهاء الاشباح والجن (Spectrophilia) : بداية أود أن أقول ، وبما أن موقعي يغص بقصص الجن العاشق ، فانا لا اقول مطلقا بأن اصحاب تلك القصص مصابين بشذوذ ما ، قد تكون قصصهم حقيقية ، لكن انا هنا اتكلم عن ما يقوله العلماء - ويبقى الله فوق كل علم وعالم - ، بحسب هؤلاء العلماء فأن الشعور باستثارة جنسية نتيجة تخيل وجود علاقة مع كائن او كيان غير بشري ، مثلا الجن والاشباح ، هو نوع من أنواع الشذوذ ، وهو واسع الانتشار ، يصيب الرجال والنساء على حد سواء ، ولا علاقة له بالكبت أو الحرمان الجنسي ، فهو قد يحدث لدى مشاهير الناس والفنانين ، وهناك قصص لا تعد ولا تحصى حوله منتشرة في جميع انحاء العالم.

3 – اشتهاء الدغدغة (Knismophilia) : حدوث استثارة او تحفيز جنسي نتيجة دغدغة الاخرين أو التعرض للدغدغة. طبعا ليس شرطا أن يحدث الأمر مع شريك الفراش ، بل قد يحدث بشكل عرضي ، مثلا قد يطلب شخص منك أن تدغدغه أو أن تقوم أنت بدغدغة شخص ما على سبيل المزاح وتلاحظ فجأة حدوث استثارة أو تفريغ جنسي لديه ، والعكس صحيح ، أي أن يدغدغك شخص ما فتشعر باستثارة. في إحدى الحالات الموثقة ، قال أحد الشبان ، بأن شقيقة حبيبته ، كانت تطلب منه أن يدغدغها على سبيل المزاح ، وفي إحدى المرات بينما كان يدغدغها لاحظ حدوث استثارة وانتشاء عندها واحتضنته وقبلته ، ثم اعتذرت منه لاحقا ، وتكرر الامر في مرتين لاحقتين ، وكان دائما مرتبطا بالدغدغة.

4 – اشتهاء الحائض (Menophilia) : هو اشتهاء الرجل للمرأة الحائض ، أو بالأحرى شعوره بالاستثارة والتحفيز لرؤية دم الحيض ، وحتى شمه وتذوقه! .. ويمكن تمييز المصاب بسهولة من سلوكه ، فهو يشعر بنشوة كبرى لدى ممارسته الجنس مع امرأة في فترة الدورة الشهرية.

5 – اشتهاء العجائز (Gerontophilia) : اعجاب الرجال أو النساء ، أو اشتهائهم ، لمن هم أكبر سنا منهم ليس شذوذا ، وإنما الشذوذ هو اشتهاء العجائز ممن تجاوزوا الستين من أعمارهم فاكثر ، مثلا في إحدى الحالات التي تم توثيقها مطلع القرن المنصرم ، قام شاب في العشرينات من عمره بهجران زوجته الشابة الحسناء في ليلة زفافها وذهب لينام في احضان سيدة عمرها 64 سنة .. هذا بالطبع أمر شاذ، والعجيب أن نسبة انتشاره غير قليلة ، إحدى البحوث الحديثة وجدت أن نسبة غير قليلة من زوار المواقع الاباحية لديهم هذا النوع من الشذوذ.

6 – اشتهاء غازات البطن (Eproctophilia) : قد تظن الأمر مزحة عزيزي القارئ ، واعذرني إذا ما سببت لك الاشمئزاز ، لكن هناك فعلا مصابين بهذا النوع من الشذوذ يشعرون بالاستثارة الجنسية عندما يطلق شريكهم في الفراش الغازات (ضراط) ، أحد المصابين قال بأنه يشعر بنشوة عارمة عندما يكون مع امرأة حسناء وتضرط أمامه بصوت عالي مثير للاشمئزاز!. والبعض يشعر بالنشوة لدى شم الرائحة الكريهة لغازات البطن.

7 – اشتهاء القيء (Emetophilia) : الشعور بالاستثارة والتحفيز عندما تقيؤ المصاب ، أو تقيؤ شريكه في الفراش أو العلاقة. فبينما يشعر أغلب الناس بالغثيان أو عدم الراحة عند رؤية القيء أو شخص ما يتقيأ ، فأن المصاب بهذا الشذوذ يبلغ ذروة السعادة ولنشوة عند تقيؤ الآخرين أمامه أو عليه ، وربما أحس بنشوة أكثر إذا ما تذوق طعم القيء!.

 أخيرا أتمنى أنكم لم تكونوا بصدد تناول طعام ما عند قراءة هذا المقال! .. وكما قلت هناك ما لا يعد ولا يحصى من انواع الشذوذ الجنسي ، لكن أظن القرف الذي سببته لكم اليوم يكفي ، وربما لنا عودة في قادم الأيام للخوض في انواع أخرى ربما حتى اتعس من هذه التي ذكرناها أعلاه ..

المصادر :

- Paraphilia - Wikipedia
- 10 Bizarre Paraphilias

تاريخ النشر : 2019-08-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر