الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مشاكلي تؤرقني

بقلم : زهرة الامل - ليبيا

لدي عدة مشاكل تؤرق حياتي وتنغصها
لدي عدة مشاكل تؤرق حياتي وتنغصها

السلام عليكم إخوتي و أخواتي الأعزاء .. أتمنى ان تكونوا بالف خير
اتيت اليوم لأطرح عليكم بعض مشاكلي التي لم اجد لها حلا 
سأقدم لكم تعريف بسيط عن نفسي ، أنا فتاة و عمري 16 سنة
سأبدأ بطرح كل مشكلة على حدة .


المشكلة الأولى : تركت الصلاة 

عندما كنت في طفولتي لم اكن اصلي ، و عندما بلغت الثانية عشر من عمري بدأت اصلي و لم انقطع عن الصلاة ابدا إلا في السنة الماضية ، بدأت احيانا انقطع عن الصلاة مثلا لمدة ايام او اسبوع و بعدها اعود إلى الصلاة ، و في هذه السنة بدأت انقطع عن الصلاة لمدة اطول من ذي قبل اذكر انني في شهر رمضان كنت أصلي صلاتي في وقتها و اقرأ القرأن و ايضا صليت التراويح و بعد انتهاء شهر رمضان تركت الصلاة لفترة لا أذكر ربما 3 اسابيع او اكثر ، ثم عدت إلى الصلاة لفترة ثم انقطعت عن الصلاة مرة اخرى و قبل يومين لم اكن اصلي و بدأت اصلي أول امس لكن بسبب الم اسناني الذي بدأ منذ الأمس لم استطع الصلاة ، اشعر بأنني لا ارغب في الصلاة لا اعلم لماذا ،  اعرف انني مخطئة و مذنبة لذلك احتاج حلا كلما بدأت اصلي من جديد اترك الصلاة لأنني لا ارغب في ذلك ، هل لديكم نصيحة أو أي شيء يساعدني لأستعيد رغبتي في الصلاة ؟؟


المشكلة الثانية : لا ارغب في الدراسة 

عندما كنت صغيرة كنت مجتهدة في دراستي و كنت انجح من الأوائل فقد كنت دائما ادرس و الفضل يعود لأمي الغالية لتي سهرت الليالي لأصل إلى  هنا ، و حتى عندما كنت في الصف السابع و الثامن كنت ممتازة و مجتهدة و دائما احصل على علامات عالية و تامة ( ملاحظة من الصف السادس إلى الثامن ) درست وحدي نادرا ما كان احد يساعدني سواء أمي أو أبي ، خاصة في الصف السابع فالمدرسة كانت جيدة و المعلمين و المعلمات جيدون و خاصة استاذ الرياضيات كان يشرح بطريقة رائعة و سهلة ، و كنت افهم منه جيدا و كنت احصل على علامات تامة في الرياضيات دون مساعدة اي احد ، رغم انني قبلها كنت لا افهم ذرة في هذه المادة المزعجة و الصعبة ، و في الصف الثامن ايضا المدرسة كانت رائعة و الطالبات كانوا رائعين و مجتهدين ، و ايضا كان لدي صديقات طيبات عكس باقي السنوات ، و في الصف التاسع انتقلت الى مدرسة أخرى و كانوا الطلبة مهملين في دراستهم و يغشون في الإمتحان و منذ ذلك الحين بدت رغبتي في الدرسة تتناقص شيئا فشيئا ، حتى انني لم اكن ادرس جيدا و تركت كل شيء لأخر لحظة أي أن جاءت امتحانات الشهادة الإعدادية فأصبحت تحت ضغط كبير و لا انكر انني اتعبت أمي معي ، لكنني رغم ذلك نجحت بتقدير ممتاز و نسبة عالية ، و كنت فرحة جدا ثم انتقلت للصف اولى ثانوي و بقيت في نفس المدرسة و ليتني لم ابقى ، و كذلك بقيت فيها في الصف ثاني ثانوي و النتيجة انني لم اعد ادرس و اعتمد على الغش و اتكاسل عن الدرسة ،حتى في أيام الإمتحانات ، و ما زادني تكاسلا انني أرى الآخرين لا يدرسون و ينجحون بالغش و أنا ادرس ، و انتهت السنة كما يبدو على خير لكنه بحكم انني هذه السنة سأدخل صف ثالث ثانوي " شهادة ثانوية " و هي صعبة جدا و ستحدد مصيري و مستقبلي  ،اتخذ أمي و أبي قرار ، و هو ألا أبقى في هذه المدرسة و أن انتقل اإى مدرسة أخرى أفضل ، و إذا بقيت على هذه الحال ربما لن ادرس شيئا ، و هكذا يسضيع مستقبلي و كل أحلامي و اذا فشلت أمي لن تسامحني لأنها امضت سنوات عمرها و هي تدرسني لكي أصل إلى هذه المرحلة ، و أنا في النهاية اخذلها و احطم كل شيء في دقيقة بسبب انني لا ارغب في الدراسة ، و رغم انني لا ارغب في الدراسة إلا انني اريد النجاح و دخول كلية الصيدلة و تحقيق حلمي ، لكن يجب ان اتعب لكي احقق و أنا اتكاسل عن هذا ، فماذا افعل ؟ ارجوكم ساعدوني ، أنا لم استطع ايجاد حل فارجوكم ساعدوني و قدموا لي النصيحة و إذا كان هناك طريقة معينة لإعادة رغبتي في الدراسة من جديد افيدوني بها ..


المشكلة الثالثة : التعلثم في الكلام 

مشكلتي هذه لم استطع حلها أبدا و لا اعرف حتى ما سببها ، انها تسبب لي الإحراج و تزعجني كثيرا ، بدأت معي هذه المشكلة في مراهقتي و اعتقد انها بدأت عندما كنت في الصف التاسع ، اصبحت عندما اتحدث مع اناس غير أمي أو أبي أو أخي اشعر بقلبي يخفق بشدة ، و أتعلثم في الكلام ، في البداية لم يكن هذا يحدث كثيرا و لكن عندما دخلت الصف الأولى ثانوي إزداد الأمر كثيرا ، اذكر انني عندما ذهبت إلى المدرسة اول يوم شعرت بقلبي يخفق بشدة ، و كلما ابدأ بالتكلم اتعلثم و لا استطيع أن أخرج الكلمات جيدا ، كم هذا محرج و مزعج ، اذكر انني حتى عندما يسألني احد ما عن اسمي او في أي صف ادرس يحدث معي نفس الشيء ، و بسبب ذلك كنت اغلب الوقت صامتة فذلك غير من التعلثم امام الناس حتى عندما اريد ان اجيب عن سؤال في الدرس او اسأل في أي شيء اواجه نفس المشكلة ،  حتى عندما اتحدث في الهاتف يحدث معي نفس الأمر مهما كان ذلك الشخص ، خاصة إذا كانت تلك اول مرة اكلمه ، كنت عندما اسمك الهاتف و اتصل يبدأ قلبي بالخفقان كالعادة و إذا فتح الخط تبدأ المشكلة الأكبر و هي كثرة التعلثم و التوتر الشديد ، استميرت على هذا الحال حتى انني اذكر انه في إحدى المرات حدث لي الأمر مع أمي و أبي حيث اصبحت اتعلثم في كلامي معهم و حتى عندما اتحدث معهم في الهاتف ، لكن سرعان ما اختفى الأمر و بدأت اتحدث معهم بطلاقة و اناقش و اتكلم كثيرا حتى انتهت السنة و بدأت السنة الجديدة و دخلت الصف ثاني ثانوي ، في هذه سنة تحسنت كثيرا مقارنة بقبل فقد اعدت على المدرسة و الطلاب و المعلمات و اصبحت اتحدث معهم بطلاقة و بشكل عادي لم عد اخاف و اتوتر فقد اعدت عليهم و على كل شيء ، لكن في نفس الوقت عندما اتحدث في الهاتف تحدث معي نفس المشكاة و ابدا اتعلثم في الكلام من جديد .

لقد لاحظت اني اتعلثم اكثر في الكلام عندما اتحدث بالهاتف و لا اعلم لماذا ..اضافة الى كل ما ذكرت انا هادئة و خجولة جدا و قليلة الكلام لا اتحدث كثيرا كالآخرين ، فدائما لا اجد شيء معين اتحدث عنه و كيف ادخل من موضوع لآخر و اخلق حوار ممتع ، و رغم ذلك عندما كنت في لصف الثامن تعرفت على صديقة رائعة هي من المغرب العربي في الحقيقة رتحت لها و اصحبت واثقة من نفسي اكثر ، و دائما امزح معها و اتحدث اليها فقد كانت تجلس بجانبي في نفس المقعد إلى جانب صديقتي الأخرى ، لكنني عندما انتقلت من المدرسة افترقت عنها ، و ايضا في الحقيقة صحيح انني لا اتحدث كثيرا و اواجه مشكة في التحدث إلا انني في الانترنت احب التحدث مع الجميع و التعرف اليهم و استطيع لتعبير عن شعوري جيدا و اختار الكلمات لمناسبة ، حتى ان احدى صديقاتي لتي اتابع قناتها علي اليوتيوب و اشاهد فيديوهاتها دائما تحب تعليقاتي فهي ترى انها رائعة و دائما تقول ان تعليقاتي من افضل التعليقات في قناتها..

لقد حاولت كثيرا التخلص من هذه المشكلة لكن بلا فائدة هل مصابة باضطراب اجتماعي ام ماذا ؟؟ ارجوا منكم مساعدتي علي حل هذه المشكلة انها تحجي كثيرا مع من حولي .


المشكلة الرابعة : بلا عنوان  

لا أعرف من أين أبدأ و لا حتى ماذا اقول .. و لكن قبل كتابة اي شيء اريد منكم ان تفهموني و تقدروا شعوري لا اطيق ان يجرحني احد في هذا الموضوع  ، سأحاول الإختصار قدر الإمكان ،

حسنا تبدأ القصة عندم دخلت الصف اولى ثانوي و بقيت في تلك المدرسة ، حينها احببت احدهم ..و مع ذلك لم اتحدث معه و لم اعترف له بمشاعري ابدا ، و ايضا كنت اعلم جيدا انه لا يحبني و لا يأبه لأمري ابدا

لقد كان يشغل تفيكري و جل وقتي حتى انني احلم به في نومي ، لكن اكثر ماكان يؤلمني هو بعدي عنه و شوقي اليه لأنني كنت اتغيب كثيرا عن المدرسة بسبب ظروف عمل أمي و أبي و احيانا بسبب مرضي او تعبي او اي شيء ادآخر ، لكنني كنت اصبر و ايضا كم كان مؤلم انني أراه و لا استطيع التحدث اليه كبقية الفتيات ، لكن رغم ذلك كنت سعيدة فوجوده فقط كافي لإدخال الفرحة إلى قلبي ، ثم افترقت عنه لمدة شهرين شهر رمضان و الشهر الذي يليه لكن الصبر و الصمت كان عنواني ، فقد كنت انتظر بفارغ الصبر لقائه في الادإمتحانات النهائية و التي ستكون آخر فرصة لكي أراه بعد كل هذا الصبر ، و جاءت الامتحانات اتذكر انني في اول يوم فيها لم يكن تركيزي علي الامتحان بل كان تركيزي فيه هو لانني لم اراه في البداية لكنني عندما رايته فيما بعد وجدته يتحدث مع فتاة مزعجة و بدينة و حتى عندما رآني لم يسالني عن حالي او يتحدث معي ، حينها اشتعلت نار الغيرة و الألم في قلبي و كاد يخرج من بين اضلعي لشدة خفقانه ، حينها ذهبت في طريقي و تصنعت عدم الاهتمام كالعادة و مرت تلك الايام بسرعة تلك الايام التي تمنيت ألا تمضي ولو توقف عندها الزمن ، و جاء ذلك اليوم المؤلم الذي منذ ان احببته تمنيت ألا يأتي ابدا لكنه اتى رغما عني ، انه اخر يوم في الامتحانات اليوم الذي اراه فيه لأخر مرة في حياتي ..و مضى اليوم كما تمضي بقية الايام بالنسبة لباقي الناس اما بالنسبة لي انا فقد كان يوما مؤلما جدا يوم الفراق و يوم الحزن ..الخ لقد حاولت نسيانه من حياتي قبل ذلك اليوم لكنني لم استطع ، كانت امي تقول لي بعد ان عرفت بالامر " ازيلي هذه الاوهام من راسك فهي لن تفيدك "

لكنني لم اكن اسمع و لا ارى و لا استطيع تنفيذ ما تقول ، و مع حلول عيد الاضحى لم اعد افكر فيه كثيرا و لم يعد يخطر على بالي و لم اعد اشعر بأي نوع  من تلك المشاعر الدافئة ، فقد  اصبح قبي باردا كالثلج حتى ذاكرتي اصبحت فارغة لم اعد اذكر شيئا .. و هكذا اصبحت في حيرة من امري فقد اصحبت اسأل نفسي " هل نسيته حقا ؟ هل مازلت احبه ؟ ما الذي حدث معي ؟ هل كنت اكذب على نفسي ؟ هل كنت احبه حقا ام انني اتوهم ؟ لكن ماذا عن شوقي و المي و كل ما اشعر به هل كان وهما ؟ لا اخفي عليكم شعرت و كأنني خائنة ! رغم انني لم اقطع وعدا على نفسي ألا انساه ، اصحبت اقول في نفسي ايضا يبدو ان امي كانت على حق ، كنت اعيش وهما و اثبت لنفسي و للجميع ان الحب في سن المراهقة مجرد وهم ! لم اكن راضية عن نفسي .. بدأت اشعر ان هناك ما ينقصني انه حبي له الذي ذهب ادراج الرياح ، كنت حايرة فعلا لم اجد الاجابة على اسئلتي لتي تدور في عقلي لكنني اليوم فتحت اغنية بالصدفة رغم انه كان واضحا من عنوانها انها حزينة لكنني ظننت انني لم اعد اتاثر بالاغاني مثل ما كان يحدث من قبل فهي لم تعد تعني لي شيئا لكنني مازلت اسمعها و عندما فتحت الاغنية لا اعلم ما لذي حدث لي ، بدأت اتذكره و اتذكر كل شيء ، و ماهي إلا لحظات و بدأت دموعي تنهمر ، لا اعلم ما الذي جعلني اسجل الاغنية و بعد ان سجلتها اصحبت كل مرة اسمعها ابكي كنت اتذكر تلك لذكريات و الايام الجميلة التي لن تعود ، و عيني التي لن تراه مرة اخرى ، كنت اشعر بالحزن الشديد و إلى الآن انا حزينة ، لقد عاد حزني مرة اخرى تلك الاغنية حركت مشاعري ، لا خفي عليكم ان قلت انني حساسة جدا و ابكي لاتفه الاسباب .. انا لم اعد افهم نفسي و لا افهم لماذا بكيت بسبب اغنية ؟ و لكن اعرف انني سوف افقد عقلي لم اعد احتمل تعبت نفسيا ، اشعر انني ساذجة هل تعلمون لماذا ؟ لانني مازلت احب شخصا و ابكي لأجله رغم انه لا يحبني و صار شيئا من الماضي انني حمقاء !

الجميع ينسى إلا انا انني غريبة حقا ، انني احتاج إلى ان احب شخص آخر ، شخص يحبني و يعوضني عما فقدته رغم انني اعتقد انني لن استطيع ان احب مرة اخرى ، لأن حبي الاول ترك خلفه قلبا مكسورا و مليئا بالجروح و الاوجاع ، اضافة إلى انني بسبب حبي له اصحبت اسمع الأغاني بشكل كبير ، ارجوكم احتاج الى من يواسيني و يرشدني إلى الطريق الصحيح ، و اذا كان هناك احد مر بتجربة مثل تجربتي و تخطاها فليخبرني كيف تخطاها و اكمل حياته ؟ أرجوكم سوف اجن !

اريد ان اخبركم ان كل ما ذكرته في المشكلة الرابعة لم يكن كذبا و لا تمثيلا انها الحقيقة المؤلمة التي اعيشها و لا اشاركها مع احد

حسنا ارجوا منكم اصدقائي ان تساعدوني و ان تنصحوني و تقولون لي ماهو الصحيح  إذا كنت مخطئة ، و آسفة على الإطالة و شكرا .

تاريخ النشر : 2019-09-01

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (66)
2019-09-07 06:19:50
313828
66 -
مجهولة
قرأت قصتك كل المشاكل التي تمرين بها هي مشاكل مراهقين ما عدا مشكلة التعثلم عندي حل لما لم تذهبي الى دكتور مختص فأنا عندما كنت صغيرة كانت معظم الحروف غير جيدة لدي مثلا اقول حرف الراء لام والقاف تاء وكتير حروف والان بعد ما ذهبت لدكتور اصبح نطقي سليم انت اهلك يمكن عم يفكروكي بتخجلي بس المشكلة مو هون . اهلي كانوا يفكروا انو بتدلل
مشكلة الحب
البنات ما بيفكروا بالحب الا اذا كان ناقصهون حنية ولا يشعرون بالأمان ثقي جيدا انا لم افكر بالحب الا عندما رايت امي وابي واخواتي يتجاهلوني ولا يتكلمون معي


مشكلة الصلاة ان كنت تريدين ان تقتربي من الله فلتصلي ان كان شخصا تحبيه كثيرا وطلب منك طلب اكيد لن ترفضي واذ كنت تحبين الله فلتفعلي ما امرك به

مشكلة الدراسة
هي المشكلة بتتعلق بالانسات ان كانت ظريفة انت لح تعشقي الانسة اما اذا كانت لقيمة كمان لح تحبيها لان بصير عندك فضول لتجاكريها بعلماتك
هذه الدراسة تستطيع ان ترفعك من السما للأرض لا تهتمي الا بها فقط هي ستبقى معك للنهاية وكي تدرسي اطفالك في المستقبل كي لا يظلمك المجتمع بكلمة جاهلة
بالتوفيق :) 
2019-09-06 21:19:08
313797
65 -
زهرة الامل
مجهولة
و انا تشرفت بمعرفتك اختي الغالية ..هل يمكنكي نصيحتي بخصوص المشاكل التي ذكرتها في مقالي فضلا و ليس امرا

roro
حاولي اشغال نفسك بامور خري غير مخيفة ....انا شخصيا اعرف احكي لهجة سوريا منيح اللهجة اسورية حلوة
2019-09-06 19:41:02
313784
64 -
مجهولة الى زهرة الأمل
اي تشرفت بمعرفتكن صعب تلاقي حدا بيفهمك بالطريقة دي لهيك قلت انو يمكن تكونوا اخوات
نورك حبيبتي :-)
2019-09-06 19:41:02
313782
63 -
roro الى حمادي الترهوني
طبعا انت حتلاقيها سهلة لكن ان قلت لك ان تحكي سوري ما حتقدر وخاصة اللهجة ههههه
2019-09-06 19:41:02
313780
62 -
roro الى زهرة الامل
لا لا تقولي هذا لم انزعج من كلامك
تمام ما عاد قرب ع هيك شغلات بس المشكلة عندي فضول كبير ودايما بحب اتاكد اذا الحكي يلي بيحكوا هون صح ولا لا ههههه لا اعلم كيف سيختفي الفضول لدي لغتكم جميلة سأحاول تعلمها
2019-09-06 19:02:38
313771
61 -
زهرة الامل الي roro
انا سافعل ان شاء الله
حسنا بصراحة لقد رايت ردك علي المعلقين في المقال لهذا سالتك و ايضا اسفة ان ازعجتك او تدخلت في شؤونك عزيزتي
لكن اضافة الي تعليقي هنك انصحك ان تبتعدي عن تلك الامور
و ايضا تعلي لي امقهي و سنعلمكي اللهجة الليبية علي اصولها هههههههههه
2019-09-06 19:02:38
313770
60 -
زهرة الامل الي عدنان اليمن
اهلا بعودتك اخي الكريم
اني لا اعرف حقا كيف اشكرك
بارك لله فيك اخي علي كل كلمة كتبتها لي و جزاك الله خيرا
بالنسبة لمشكله الدراسة .....لقد حللت كل ما حدث معي رغم انني لم اذكرها في المقال و ايضا معك حق في كل كلمة قلتها ساحاول الاخذ بنصائحك القيمة .......
اما بالنسبة لمشكله الثالثة ....
في الحقيقة امي تعلم بمشكلتي علي الاقل في المنزل لانها ترني كيف اتحدث مع الناس في الهاتف و قلت سالتني عن السبب لكنني لا اعرف الاجابة لكي اجيبها .......
اما بالنسبة للمشكله الرابعة
اولا انا لم نزعج من كلامك .... فانا شخصي قلت عن نفسي في المقال ناني ساذجة و حمقاء
لكنني حقا لا استطيع السيطرة علي عبطي هدا هههههه ...... مع ذلك اشكرك علي نصائحك و ايضا ساحاول دخول مدرسة بنات فقط ......لكي ارتاح من هذه الامور فانا لا اريد ان اعيش ما عشته مرة اخري و اتمنى ايضا ان يختفي من ذاكرتي فانا كرهت هذه الامور لتي تتحدث عن الحب و العلاقات لانه ا تجلب سوى الحزن و الالم و المشاكل و التي قد تكون كارثية احيانا
و شكرك كثييرا علي كلامك و نصائحك انت و الاخت بيري و الجميع
2019-09-06 19:00:16
313758
59 -
زهرة الامل الي مجهولة
هههههههههه لا لا نحنا مو اخوة ابدا
انا من ميدنة و هو من مدينة
اني مقيمة في العاصمة و هو في مدينة ثانية
بانسبة للتوافق و الله صدفة احيانا رايه بيعجبني و العكس صحيح
شكرا لمرورك نورتي
2019-09-06 19:00:16
313757
58 -
حمادي الترهوني
رورو

هههههههه لكن اللهجة الليبية ساهلة نوعا ما يعني متوحليش فاها
2019-09-06 17:05:05
313744
57 -
roro الى حمادي الترهوني
ههههههه المشكلة اني ما افهم عل حكي الليبي كتير معظم الكلمات ما بعرفها
2019-09-06 13:47:44
313699
56 -
عدنان اليمن الى زهرة الامل
الحمدلله فقد اوفيت بالوعد
{أختي نحكي على مشكلة مشكلة لفترات}
اتمنى أن أكون افتيك بشي أختي.
اتمنى لكي التوفيق وكل الخير اختي.


تحياتي ل
سيت سوسو
والاخت ملاك
2019-09-06 13:47:44
313697
55 -
حمادي الترهوني
Roro

توا نسميلاك احسن اغاني راب ليبية

ام سي ميقو _ زناقي ااخاربة
ام سي ميقو _ يا ناس خافو ربي
ام سي ميقو _ قصر الخب
ام سي ميقو _ ردة فعل
ام سي ميقو_ blood in the street
ام سي ميقو ftوايت بوي_ ماما
عيسي بن دردف_no more war
2019-09-06 13:47:44
313696
54 -
عدنان اليمن
تكملة المشكلة الثانيه ارتسلت نصها ممكن النت مالتي ضعيف
...... وسيذكر وهو يتناول الطعام وسيكون دايما يسال بالمدرسه المدرسين والزملأ عن الدروس فقط وانه سيركز كل تركيزة على درستة فقط...... ولكن هيهات ان يعود مافات ولم يتبقى لة غير الندم والحسرة.

أختي اليوم انتي بنفسيك تضعي نفسيك أين ستكوني بالمستقبل هل مع الطلاب الذين يدرسون الكليات المميزة الذين درسوا وبذلوا كل الجهد بالثانويه أم مع الطلاب الذين غدا سوف يندمون ويتحسرون الذين كان هدفهم بالثانويه النجاح والسلام والعش والحصول على الشهادة وهذه الشهادة ستصير حمل ثقيل علية لانة يكون لدية شهادة ولايستطيع دخول الكلية بالجامعه سيكون يتمنى بانة لم يكمل الدرسة وتوقف عند ثاني او أول ثانوي ووفر على أهلة المصاريف والتعب وذهب يشتغل أي شغلانه. أختي كل إنسان سيحصد لوحدة نتيجة مازرع لن يشاركيك احد من الطالبات التي لم يدرسوا ويغشوا نتيجة ثالث ثانوي بل انتي لوحديك من ستواجهي نفسيك والمجتمع بنتيجة درستيك فلا تضعي نفسيك اليوم او تقارني نفسيك اليوم بمن لن ينفعيك بالغد

والله ياأختي لو يشعر الطالب بمدى أهمية ثالث ثانوي لاعتكف إعتكاف على المذاكرة واستغلال الوقت للمذاكره فهو الرابح لانه سيتعب اليوم وسيرتاح بكره , يتعب لمدة سنه ويرتاح العمر كلة فمن هو الرابح!!
أختي مافيش أحد يولد وبفمة ملعقة ذهب فلابد ان الانسان يبذل كل الجهد اليوم عشان يرتاح غدا ويريح أبوه وأمة فمن طلب العولأ سهر الليالي ومن زرع اليوم سيصحد بكرة مازرع اليوم. فالوقت بثالث ثانوي من ذهب والتكاسل فيه يجعل الطالب يدفع الثمن باهظ طول عمرة

أختي انصحيك بالاتي:
1-من الان خذي منهج ثالث ثانوي وذاكري المواد الادبيه شوفي ايش المقرر فيهم واحفظي الاشياء التي تحتاج الى حفظ مثل القران الكريم والحديث (نص الحديث معنى الحديث مايستفاد من الحديث) والادب(النصوص الشعريه).... خذي نموذج امتحانات سابقه وشوفي ايش الاسيئلة التي بالمواد الادبيه واحفظيهم الان قبل ان تبداء الدرسة لان هذا سيساعديك عندما تبداء الدرسه بأن تكوني تستطيعي التركيز على المواد العلمية فهذا سيساعديك كثر في التحصيل العلمي الممتاز.
2- سجلي في مدرسة بها مدرسين ممتازين وبها إداره منظبطه.
3- لاتقارني نفسيك بالطالبات التي لايدرسوا ويغشوا وكوني ابحثي عن الطالبة المميزة التي مهتمة بدرستها ومكرسة كل وقتها للدرسة والذي كل حديثها عن الدرسه واجعليها صديقه ليك فهذا سيعطيك دافع لبذل مجهود اكثر.
4- اجعلي هدفيك ليسا كليه الصيدلة بل أن تكوني من أوئل الجمهورية بثالث ثانوي فادرسي وابذلي مجهوديك لتحقيق هذا الهدف لانة عندما الطالب يدرس وهدفة ان يحصل على 100% بكل المواد فانة يبذل جهد على قدر الهدف ويكون لايفوت شي وقد يحقق هذا الهدف وفي الاغلب بانه سيحصل على 95% إلى 92% وبالتالي يدخل الطب والصيدلة بكل سهولة. ولكن عندما يكون هدفة الطب والصيدلة فانه سيكون يدرس ويذاكر على أن يحقق هدفة والحصول على من 90% إلى 95% وبالتالي يكون هناك تساهل وفي الواقع سيحصل على 88% إلى 85% وبالتالي سيدخل مختبرات او هندسة.
5- توكلي وأعتمدي على الله وثقي بان الله لن يضيع مجهوديك سدى وقوي علاقتيك بالله واكثري من الدعاء بالصلاة.
6- ذاكري دروسيك اول باول تكوني تروحي من المدرسه تنامي ساعه وتتغدي وتذكري دروس كل المواد الذي اخذتيهم...
2019-09-06 13:00:48
313685
53 -
عدنان اليمن
المشكلة الثانية:
من الأبتدائي إلى خامس كان والديك يدرسوا معيك وهذا كان مصدر يحثيك على الدرسه ويرغبيك بالدرسه.
ومن سادس إلى ثامن درستي بمتياز لوحديك وهذا كان لوجود حافزين لكي وهو وجود زميلات بالمدرسه شاطرات فكنتي في انسجام وتنافس معهن وايضا كان كلما تميزتي بالتفوق بين زميلاتيك تشعري بالفرح والراحه فانتي كنتي تحصدي ثمار تعبيك بالدرسه في مرحله الابتدائي , وهذان الحافزان اعطكي رغبة للدرسة اكثر ورغبة لبذل المجهود اكثر .
وعندما انتقلتي إلىتاسع بمدرسه جديدة اهملتي الدرسه لانيك هناك اصبحتي تقتدي بالطالبات انهن لايدرسوا ولكنهن ينجحوا فاصبحوا الطالبات يغرسوا في عقليك شي اسمه ماالفايدة من الدرسه ماهوه كلة يحصل بعضة يعني الكل بينجح الذي درس والذي مادرس فانتي اخترتي اسهل الطرق وهو طريق الذي لايدرس وعند نهايه السنة اهتميتي ونجحتي بامتياز وهذا يعود إلى أميك وإلى ان المنهج مشابه لنمط سابع وثامن.
وعندما دخلتي أول ثانوي المنهج غير مشابه لصفوف الاعداديه وانتي لاتدرسي طوال السنه فاصبح ياتي الامتحان فلا يفيد الاهتمام بالوقت الاخير وبالتالي مشيتي بطريق الغش.

الان انتي اصبحتي لاترغبي بالدرسه ولاترغبي ببذل مجهود وهذا بسبب انتي وصلتي إلى
1- ترسب في عقليك افكار خطاء عن الدرسة بان الطالب يروح المدرسه ويحكي مع زملائيه بمواضيع خارج الدرسه ويروح والكل ينجح.
2- طريق هدفيك يسير بنفس طريق الطالبات التي لايدرسوا وانتي لاتشعري بهذا , فطريق الطالبات التي لايدرسوا هدفهم واضح وهدفيك لن ولن يتحقق بهذا الطريق.
3- فقدتي القدوة الحسنة فاصبحت عزيمتيك لعبه بيد الطالبات التي لاتدرس وتغش تتاثر بهم.

وهذا اكيد سيجعليك لاترغبي بالدرسه ولا رغبة ببذل المجهود

ولهذا لازم تفهمي حاجة مهمة جدا وهي أن ثالث ثانوي هو يحدد مصيريك ماذا تكوني بالمستقبل!! فمجهوديك اليوم بالثانوية يحدد ماذا ستكوني بالغد!!!

وايضا بان الكليات الممتازة في الجامعة لديها اختبار قبول ليسا فيه غش وينجح فيه الطالب الذي درس وتعلم وبذل كل مجهودة بالثانوية
ولكن الطالب الذي لم يدرس وغش بالثانويه ونجح فانة يدوب يدخل الكلية الممتازه يوم اختبار القبول فقط وترفضة الكليه لانه لم ينجح في اختبار القبول لانه لم يستطيع يحل اختبار القبول لانة خرج من الثانويه وهو غير فاهم منهج الثانويه لانه اضاع الوقت بالثانويه بالتسلية والراحة ويذهب الى كلية او معهد ليس فيه اختبار قبول وتقبل كل الطلاب النطيحة والمتردية كلة على بعضة يعني يقبل الطلاب الذين كانوا بالثانوية يصدقوا انفسهم بانه لافرق بين الذي يدرس والذي لايدرس فالكل يغش وينجح وبالتالي يتخرجوا من تلك الكليات بلا عمل ويعلقوا الشهادة على الحايط للذكريات بانة درس.

أختي تخيلي الحسرة والندم بالجامعة يوم يفترق الطلاب من الزملأ والأهل والجيران فمنهم من يذهب لكليات الطب والهندسة ومنهم يذهب بيحث عن كلية اخرى لتقبله!! يكون يتمنى ان تنشق الارض وتبلعة ولايعيش ذلك الندم والحسرة لانه بالثانوية لم يعمل حساب لهذا اليوم , لانة بالثانوية لم يبذل كل مجهودة بالدرسة يكون يتمنى لو ترجع ايام الدرسة بالثانوية فانة سيعتكف إعتكاف على المنهج فانة لن يضيع الثانية ولا الدقيقة سيذاكر بالطريق وهو ذاهب للمدرسة وسيذكر وهو يتناول الطعام وسيكون دايما يسال بالمدرسه...
2019-09-06 13:00:48
313684
52 -
عدنان اليمن
المشكلة الثالثة:
طالما انة يتولد شي من الخوف وتغير نبضات القلب عندما تردي التعبير عن شي امام المجتمع وتكوني طبيعي عندما تكوني خلف النت فهذا يدل على وجود مواثر اثر على نفسيتيك وجعلها هكذا وهذا احتمال قد يكون
1- انتي مازل دخليك روح الطفلة ذات ال 5 سنين
2- تعرضتي لفتره من الخوف والصراح ادى الى تولد لديكي خوف ألأأرادي

لن احد يستطيع ان يصل الى الاسباب ومعالجتها غير والديكي فانصحيك بان تحكي مع أبوكي وأميك بكل صراحة عن هذة المشكلة وتناقشي معهم الامر بكل شفافية فهما اعلم الناس بكي وسيصلان إلى الاسباب ومعالجتها.
2019-09-06 11:21:27
313669
51 -
عدنان اليمن
المشكلة الرابعه:
الاشياء التي تتحدثي عنها بداءت معيك في أول ثانوي في مرحلة تغير فيسلوجي فكنتي تبحثي عن شي لتشعري بانيك اصبحتي شباب بمعنى كنتي عاوزة إثبات الذات لدخوليك مرحله المراهقه مثل الذي عاوز شهادة لنفسه بانه اصبح شباب فاصبح لديكي فراغ عاطفي وهذا بسبب دخوليك مرحله المراهقه وانتي فارغه من أي أهتمامات اخرى يعني اصبحتي باقي شويه وتقولي لنفسيك أنا اصبحت شباب. انا لااوجة الإنتقاد لكي فهذة مرحلة سن المراهقه مرحلة طيش وعدم التفكير بالامور ها أنتي عملتي قصة حب قيس وليلى وكل سنة افتكر جرح قلبي واعيش لمين من بعدك ودموعي بالغرام ضحايا ومقدرش انساك و........... فهذا كله بعيد عن الحب تدري ليش؟؟ لان الحب له سن معين سن نستطيع بها الاحساس بالحب الحقيقي ففي سن المراهقه الاحاسيس متغيره ومندفعه مثلا أنتي إذا لم يكون ذلك الولد يدرس بالمدرسه فانتي سوف تمري بنفس السيناريوا مع ولد أخر وإذا لم يكن موجود أولاد بالمدرسه فانتي كنتي سوف تمري بنفس السيناريوا مع مدرس بالمدرسه تدري ليش!!! لانه انتي تدوري على شي قبل أوانه. حتى الان مازلتي بنفس المرحله عاوزه حب جديد لوجود فراغ لديكي او انتي نفسيتيك متقبله دى

أختي انا اقول ليك هكي مش تزعلي لكن انتبهي انتي في أي مرحلة
أختي سمعتي عن شي اسمه الزواج المبكر اكيد دى زواج فاشل 100% تدري ليش!!! رغم ان الولد والبنت تزوجوا وهم يحبوا بعض!!!
ايوه تزوجوا وهم يحبوا بعض وهم بمرحلة المراهقه ومع الايام بعد سنه او سنتين بدات مشاعرهم تتغير وبدات تفهم بالحب الحقيقي انه مش الحب بسن 15 سنه وبداء يبعدوا عن بعض وهم متزوجين وينتهوا بالطلاق.


أختي لاتزعلي بصراحة انتي تستهبلي وعاوزة تقنعي نفسبك بشي أسمة الحب فكل الذي قولتية دى مش حب بصراحة دى عبط هيكون لة اثر سلبي عليكي بالمستقبل إذا لم تصحي من هذا العبط
هقوليك على حاجه او هساليك سؤال إمتى البنت تعتبر صبية اوشابة في أي سن؟؟
بعد سن ال 20 تبداء تصير البنت صبية شابة لية!! لانها تبداء بالتحكم بنفسها وما تسير بعد البحث عن الاحاسيس العبيطة وتكون نفسيتها مستقرة

أختي صدقيني الانسان الذي يكون جواة فارغ يكون عاوز يشغلة بأي حاجة فانتي هسة تحكي عن اسطورة من وجهت نظريك وثقي ممكن تكرريها تدري ليش!! لانيك بعمر طفلة صغيرة لا تدري من الدنيا شي
أختي أنصحيك بالاتي:
1-إشغلي وقتيك بما ينفعيك وفكري بما ينفعيك وهو الدرسة وعلاقتيك بالله.
2- لاتسمعي الاغاني فعندما تتزوجي كوني اسمعي مع من تحبي بالحلال وكذلك لاتشاهدي المسلسلات مثل نور ومهند والوردة الحمراء.... فهذا النوع من المسلسلات يوجة العقول إلى طريق البحث عن الحب.
3- ثقي انتي الان بسن غير محتاجة للحب العاطفي فهذا وقت مبكر . وانتي محتاجة إلى ان تشعري بقيمة نفسيك وعزة نفسبك فاهتمي بنفسيك فلا يوجد شي اغلا من نفسيك
4- في قاعدة تقول استخدام الشي في وقت غير وقته فانة يقتل الشي وعندما ياتي وقته تكون النفس قد فقدت المعنى. يعني بالعربي اذا استمرتي بهذة المشاعر فسوف تصلي الى عمر ال20 وال 24 فستجدي بان الحب الحقيقي في سحب مغطية عليه من العبط الماضي فانصحيك بان تعقلي ولا تسمحي اليوم لشي ياثر عليك بالغد فشيلي هذا العبط من دماغيك
5- احفظي نظريك فالنظر يجعلنى مثل القشة في مهب الريح ويفتح للنفس للدخول بالغلط.
6- لاتتاثري او تقلدي أي بنت بسن مراهقة يعني لما تسمعي...
2019-09-06 10:00:42
313646
50 -
مجهولة
ما بعرف ليش بحس زهرة الاتمل وحمادي الترهوني اخوات او شي
لان التنين من ليبيا وكل ما واحد يكتب شي يجي التاني يقلوا اوافقك هههههه لا عنجد شو عم يصير
2019-09-06 09:06:59
313631
49 -
roro الى حمادي الترهوني
شو اسماء الاغاني الليبية
2019-09-06 08:56:14
313630
48 -
roroالى زهرة الامل
بس ليش بتسألي اذا انا كتبت المقال ليش في شي
2019-09-06 08:56:14
313628
47 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
اها
اسماعيل تمر مغني معروف و رابر مميز و عنده اغنية مع عيسي بن دردف مغني ليبي سمحة الاغنية متعتهم

ولو تبي اغاني اخرا لام سي ميقو عادي ممكن نحطلك روالط لو تبي من يوتيوب
2019-09-06 08:43:07
313625
46 -
roroالى زهرة الامل
اي اكتبي اسماعيل تمر ويطلع لكي الاغاني
اي انا كنبت المقال
2019-09-06 07:05:14
313578
45 -
زهرة الامل اليroro
اي اكيد بدي اغاني راب
مين هو اسماعيل هدا
يعني اكتب اغاني اسماعيل و يطلع لي و لا كيف
سؤال
انتي صاحبة مقال فتاة تعشق العالم الاخر ؟؟
2019-09-05 20:42:51
313575
44 -
roro الى زهرة الامل
بدك اغاني راب حلوة ونصيحة اسمعي لسماعيل تمر في فشة خلق وفشة خلق تانية وملكتي وشريكة حياتي وظلموكي البشر ولعنة الحرب كتير حلوين وواضحين
2019-09-04 18:17:12
313368
43 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
تمام مقدر ظروفك والحياة مشاغل
ربي يساعدك ويسعدك علي مشاكلك الي في المقال بالصلاة والدراسة والتعلثم ويرزقك انسان يقدر قيمتك ان شاء الله
2019-09-04 16:05:47
313350
42 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
بصراحة و الله مش فاضية واجد مش نخش نهدرز في المقهى
2019-09-04 15:50:08
313340
41 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
هههه تم قوليلي رايك بعد تسمعيهن
وكنك مختفية في المقهي
لنا فترة مهدرزناش واجد
2019-09-04 14:48:18
313333
40 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
اكتشفت هم امس انت كل يوم ادور ع الاغاني هههه
باهي توا نسمعهم اسم ااغنية الثانية خوفني الصراحة " دم في الشارع " اللطف ياربي ههههه
2019-09-04 08:27:01
313267
39 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
كان تبي اغاني اخري عادي عندك اغنيتين اسماح اكتشفتهن امس

ام سي ميقو _ يا ناس خافو ربي
ام سي ميقو _ blood in the street

ننصحك بيهن واجد و في المقهي توا نكتبلك اغاني اخري و خطرها الاعدغاني هذي كلها بلا شتائم او الفاظ خارجة
2019-09-03 22:36:19
313191
38 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
سمعت بعضهم ..لكن الحق الباقي نسيت اسمائهم
2019-09-03 22:36:19
313190
37 -
زهرة الامل الي بيري الجميلة
اهلا اختي الغالية ..نورتي
بالنسبة لصلاة ..ساحاول فعل ما خبرتني به اعتقد انه سيكون مفيد جدا
اما موضوع الدراسة ...صحيح معكي حق النت يشغل وقتي و ل يجعلني اركز علي دراستي فانا حقا افكر في ترك الانترنت عندما تبدا الدارسة و عندها ربما تعود رغبتي في الدراسة
و ايضا بالنسبة لموضوع التعلثم ساحاو التغب علي خجلي و العمل بنصيحتك ..ارجوا ان تنتهي مشكلتي هذه عندما اكبر لانه تسبب لي الكثير من الاحراج ..و بسبب هدا قد يكره الاخرين التحدث معي
اما بلنسبة لموضوع الحب .اعتقد ان تحليلك للموضوع صحيح ..لكن هل تعلمين رغم بقيت بعيدة عنه لفترات طويلة قبل ان تنتهي السنة لكنني رغم ذلك لم استطع نسيانه الا عندما انتهت السنة و في الحقيقة لا علم كيف نسيته فجاة في تلك الفترة ربما لانني انشغلت بامور اخرى ...لكن عندما سمعت تلك الاغنية تذكره من جديد و عدت لنفس ذلك العذاب مرة اخرى كلامك صحيح فانا محتاجة اليه و اشعر بالوحدة و الفراغ العاطفي بدونه تمنى لو استطيع رؤيته مرة اخرى لكن للاسف ليس ما نتمناه يمكن تحقيقه ....في الحقيقة قبل ان احب هدا الشخص كنت اتمنى ان احب احدا لكن عندما حببته ...حقا كرهت كل هدا الحب و لم اعد اريد ان اعجب فاحد او احب احد سواء حاليا او مستقبلا ....يبدو انني اعيش وهما كما قلتي لا يمكنني التخلص منه ف امي دائما تقول لي انه في سن المراهقة من الطبيعي ان نحب و لكنه ليس حبا حقيقيا بل انه مجرد اعجاب لا اكثر و صرت اتمنى تقفدان ذاكرتي لكي انساه فحقا لقد تعبت و لم اعد احتمل في الحقيقة انا ايضا اظن ان العلاقات في هدا لعمر خطيرة فعل خاصة للبنات ....صحيح معكي حق انني محتاجة لصديقات فعلا لكن من الصعب العثور علي صديقات وفيات في هدا الزمن .....اللهم امين و ايضا اشكرك كثيرا علي كلامك و تفهمك لموقفي انتي حقا رائعة و طيبة ايضا و دائما تعليقاتك مفيدة انها تعجبني و شكرا لكي مرة الله يحفظك و يحميك اختي الغالية
2019-09-03 05:40:47
313065
36 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
العفو اختي
ههههه جملة فيها جو متع يمشي حسب مزاجه وتبا لمن يريد ازعاجه

زي مقالت احد الاخوات انك تسمعي راب ، ممكن تسمعي الاغاني لي قلتهن لكي ولو تبي حتي روابطهن عاليوتيوب عادي بصفتي خبير في الراب الليبي هههه
2019-09-03 05:40:47
313055
35 -
بيري الجميلة ❤
بالنسبة لمشكلتك مع الصلاة انصحك بأن تلتزمي تأديتها كاملة وفي اوقاتها ليومين أو اكثر وبعدها ستلاحظين أن الأمر سهلا وتستمري بذلك ، لأنك لو أديت صلاة وتركت أخرى ستعودي لنفس المنوال في اليوم التالي ، لذلك اقول لك اجبري نفسك على تأدية الخمس الصلوات بيوم واحد وستلاحظي انك التزمتيها في اليوم التالي ، هكذا فعلت أنا عندما بدأت الصلاة في صغري فقد كنت اصلي واقطع حتى أجبرت نفسي في يوم واحد على الخمس الفروض وفي اليوم التالي اديت نفس المهمة بسهولة دون إجبار وبعدها اعتدت والتزمت

الدراسة يجب أن تتفرغي لها وتتركي الانترنيت حتى تعتادي تركه ، حينها ستشعري أنك متفرغة فتتسلي بدراستك ، لا تتركي لنفسك وسيلة ترفيه إلا واحدة فقط كالتلفاز مثلا ، اما النت فأنصحك أن تبتعدي عنه قدر الإمكان لأنه اكثر ما يشغل الوقت ، وطبعا غيري روتين حياتك جددي كل شيئ يخصك مثل غرفتك ومكتبك

مشكلتك الثالثة هي الخجل الشديد ، وهو الذي يجعلك تتوترين فتصابي بالتلعثم ، إنما انت في الحقيقة ليس لديك مشكلة تلعثم ابدا الحمدلله ، فإذا سيطرت على خجلك ستحل كل المشكلة ، وها انت ذكرت أنها تلاشت الحمدلله ، وهي أصلا سوف تنتهي مع تقدمك في السن ، يعني الحمدلله ان التلعثم ليس صفة ملازمة لك ، لأن يوجد اشخاص مصابين بالتلعثم دون خجل ولا توتر ، إذن مشكلتك مع هذا الأمر محلولة ، وأفضل ما يمكت أن تقومي به هو التمهل الشديد ان تعطي نفسك فرصة كافية لتجميع كلماتك قبل التفوه بها وابتعدي عن التلقائية في الإجابة ، أي خذي وقتك مثلما أنت على الانترنيت

الحب الذي مررت به نعم هو وهم أو يشبه الوهم ، سأجيبك لماذا ، لأنك عندما تعتادين رؤية شخص بشكل مستمر ويكون هو الأفضل بالنسبة إليك من بين الجميع في ذلك المكان مثل المدرسة أو العمل ستعتقدين ان هذا الاعجاب أو الإنجذاب هو حب ، لكنه في الحقيقة ليس كذلك ، والدليل أنك نجحت في نسيانه مع الأيام التي لم يعد فيها متوفرا أمام عينك ، أما الأغاني فهي هيّجت مشاعرك وأحاسيسك حتى أدخلتك في حزن واحتياج عاطفي فلم تجد ذاكرتك سوى ذلك الشاب الوحيد الذي مر عليك وعجبك ، طبيعي فأنت وحيدة ولا يوجد في حياتك شاب وأنت تشعرين بالاحتياج من هذا النوع ، رغم ذلك ياحبيبتي لا انصحك بخوض هذه العلاقات خاصة في سنك الصغير جدا ، وخاصة أنك فتاة رقيقة وحساسة أخشى ان يستغل ذلك شاب عديم الضمير

انت يا زهرة محتاجة لصديقات او قريبات من سنك ، محتاجة لمن يسمعك ويشاركك وقتك

اتعلمين يازهرة الأمل .. انت فعلا زهرة لأنك رقيقة جدا وحساسة وطيبة ، أتعلمين أيضا انني في مراهقتي كنت مثلك كثيرا جدا تشبهينني لذلك أشعر بك وأتفهمك جدا ، ولذلك كان اهلي يخافون علي كثيرا خاصة والدي ، وأنا الآن اخاف عليك ، لذلك أسأل الله ان يحفظك ويحميك ويغنيك بحلاله عن حرامه ، وارجوك أن تحافظي على نفسك لأنك قد تحتملي الحزن والوحدة لكنك لن تحتملي خيبات الأمل عند التعرض لفشل علاقة أو استغلال أحد ما لك⚘
2019-09-03 05:36:48
313042
34 -
roro
الى زهرة الامل عمري 15 سنة حتى انا لا احب الا ان امشي رأسي للأعلى دائما بس هيك أحسن
2019-09-02 23:45:01
313035
33 -
زهرة الامل الي حمادي الترهوني
بلعكس المرتفعات جميلة انا لا اخاف منها لكن كويس انك قدرت تتغلب علي خوفك
و امين ربي يهديك و يهديني معاك ههه عجبتني جملة يمشي حسب مزاجه و تبا لمن يريد ازعاجه ههههه .....شكرا برك الله فيك بصراحة انت طلعت شخص حكيم
2019-09-02 23:45:01
313033
32 -
زهرة الامل
roro
ههههه انتي مثل اخي دائما وهو بيحكي حتي مع حاله ...حسنا ساسمع الراب انه ممتع رغم انني لا احبه بقدر ما احب الاغاني الاخرى ..و الله افضل شيء عملتيه اليوم هو انك حطيتي عيونك بالارض ...لكن هل تعلمين انا لا اغض بصري ابدا و لا اعرف حتي كيف اغض بصري هههه لا اقصد انني دائما انظر لي هدا و الي ذاك كلا بلعكس انا لا احب النظر الي الاخرين الا اذا كان شخص معجبة به و احبه ...حسنا لا داعي لان اطيل عليكي عزيزتي ساحاول لاخذ بنصيحتك هل لكي ان تخبريني كم عمرك ؟ و ايضا بالتوفيق لكي في دراستك و شكرا كي

مارني
لم انزعج منكي و لكن لا ارى ان الامر مضحك حتي لو كنت كبيرة ....لا اعلم لماذا دائما تسخرون من مشاعرنا نحن المراهقين ..... حسنا بغض النظر علي مشاعر زائفة ام لا ؟ في النهاية يجب علينا احترام مشاعر الاخرين حتي لو كانوا اطفالا ....فحتي الاطفال و كبار السن لديهم مشاعر لا اقصد مشاعر الحب بل اقصد المشاعر بصفة عامة ...ربما كلامي سيكون سخيفا بالنسبة لكي ..لكن صدقيني مشاعرنا و عواطفنا ليست بيدنا و خير دليل انها قد تقودنا لي ارتكب اخطاء فادحة ....فانا ايضا قبل ان احب ذلك الشخص لم اكن اهتم لهذه الامور ابدا و عندما اسمع احدا ما يتكلم عن الحب و هذه الامور اسخر منه و اقول في نفسي ما هذه التفاهة اليس هناك امور اخرى يتحدثون عنها لقد كنت اهتم بدراستي اكثر من اي شيء لكن للاسف بعد انتقالي الي تلك المدرسة و حبي لذك لشاب تغيرت كثيرا رغم انني لم الحض تغيري الا بعد وقت طويل و عندما افكر بعقلي قليلا ارى انه يجب ان اعود الي ما كنت عيه و الا ستضيع حياتي ام بالنسبة للمشاكل الاخرى ساحاول العمل بنصيحتك و ارجوا حقا ان اتخلص مما انا فيه الان لان قلبي لم يعد يحتمل و شكرا لكي علي كل شيء

شهاب المصري
اهلا اخي شهاب نورت .....
.صحيح معك حق لا احد سياخذ معه شيء الا اعماله انني دائما انسى هذه الجملة و انشغل بامور الحياة
شكرا لك اخي العزيز علي كلامك الجميل و الرائع و اتمنى لك التوفيق ايضا في حياتك بالطبع الجميع لديه مشاكل و يجب مواجهتها لا الاستسلام لها ....ساحاول الاخذ بنصائحك اخي اما بالنسبة للمشكله ارابعة لا اعرف ماذا اقول لك اتمنى الا تحب من لا تستحق حبك مثلي انه امر مؤلم و ارجوا من الله ان يهديني و يفرج همي لقد تعبت حقا و الحمد الله و ايضا لا داعي للاعتذار فانت لم تتاخر في النهاية هدا مقالي و يجب ان ارد علي المعلقين حتي لو تاخروا و شكرا لكي مرة اخرى الله يحفظك و يسعدك اخي

المحاربة ساكورا
دوم نبضك حبيبتي

الاميرة شهرزاد
لعفو يا عمري ....انكي قوية حقا تسلمي لله يسعدك حبيبتي
2019-09-02 18:13:37
313010
31 -
roro
علاقة اغاني الراب لان بيحكي بسرعة بتصيري بتقلدي شوفيني انا بحكي لحالي احيانا كيف فيكون تسكتوا طول نهار ما بعرف انا من يومين ما عاد قدرت احكي كنت مريضة والله شي بيموت
انا بنت متلي متلك بعرف انو من نظرة بتصيري بعالم تاني لأحكيلك اليوم شو ساويت لما لمحت الشب من بعيد حطيت عيوني بالأرض ومشيت لان اليوم اول يوم مو حابة ابتدي من اولها والله غضي تظر بترتاحي كتييير انا لسا اكتر منك بفكر طول نهار ليش قال هيك وشو كان قصدو مع اني لا افكر بالزواح بس تسلاية انا بعرف حالي لهيك عم ابتعد عن هالأمور بالتوفيق (:
2019-09-02 17:34:43
313001
30 -
مارني
أعتقد أن جميع مشاكلك يجب أن نتوقف عندها عدا مشكلتك الاخيرة أرجوك لا تنزعجي مني ولكني أشعر برغبة في الضحك عندما أقرأ عن مشاعر المراهقات و أنت أيضا ستشعرين بنفس الشيء عندما تكبرين قليلا ثقي بكلامي ما معنى أن تحب شخصا لا تتحدثين معه حتى ذلك ليس حبا مطلقا إنه وهم يجب أن تحاربي تلك الأفكار ليس بيدك أن تشعري بالانجذاب نحو شخص ما لكن ما تفعلين أنت مبالغ فيه جدا
لنتحدث عن مشاكلك الأخرى هل تعتقدين أن أمور حياتك الأخرى أهم الصلاة هي كل حياتك حافظ عليها وسترين كيف ستنقلب حياتك نحو الأفضل وستشعرين أن الله ييسر كل أمورك ألا يكف أنها أول ما سنحاسب عليه يوم القيامة قد تأخرينها لأسباب ليست بيدك وقد تقصرين في أداءها لكن لا تقطعيها أبدا وأتمنى لك الهداية أما بالنسبة للدراسة فهو تعب لابد منه عليك أن تبذل جهدك فقط حتى لا تأكلك مشاعر الندم فيما بعد صدقيني انها مؤلمة خصوصا عندما ترين صديقاتك قي نفس عمرك حققوا أشياء عديدة وأنت لم تفعلي اضغطي على نفسك قليلا وحاول أن تحسي بالمسؤولية قليلا ربما هذا سيساعدك على تجاوز تلك المشاعر الزائفة بالنسبة لمشكلتك في التلعثم في الكلام فتحتجين قليلا من الثقة بالنفس وحسب انظري الى المرآة وتحدثي مع نفسك لا تراقبي أقوالك وكلامك إلى حد الهوس ولا تتحدثي مع أناس تراقبين معهم كلامك كثيرا خوفا منهم تحدثي بأريحية ومع المقربين منك وستزول هذه المشكلة حتما
لقد أطلت أتمنى لك التوفيق
2019-09-02 16:53:06
312993
29 -
شـهاب المـصري
أختي آلعزيزة زهرة آلآمـل: لگل مـنآ مـشـآگل ولگن يجب مـوآجهتهآ وعدمـ آلآسـتسـلآمـ بسـهولة، وأتمـنى حقآآ أن تحلي گل مـشـآگلگ فأنتي تسـتحقي گل خير
آلمـشـگلة آلآولى : فلآبد أن تهتمـي بصـلآتگ طـبعآ ،لآن لآ أحد سـينفعگ فآلصـلآة هي آلصـلة بين آلعبد وربھ، وعندمـآ تترگيهآ تذگري دآئمـآ أن لآ أحد سـيأخذ شـيء مـعھ سـوى أعمـآلھ فقطـ .
آلمـشـگلة آلثآنية : فمـآدة آلريآضـيآت رزلة فعلآ وأنآ لآ أحبهآ ههہ، أنصـحگ أن تنظـمـي وقتگ وتفصـلي آلنت نهآئي في آيآمـ آلآمـتحآنآت وتذآگري جيدآآ ولآ تدعي شـيء يؤثر على تفگيرگ وإن شـآء آلله تنجحي وتصـلي لآعلى آلمـرآتب فإن آلله لآ يضـيع أجر مـن أحسـن عمـلآ .
آلمـشـگلة آلثآلثة : لآ أعرف بصـرآحة ولگن أنصـحگ أن تعرضـي نفسـگ علي طـبيب مـتخصـص وسـيسـآعدگ .
آلمـشـگلة آلرآبعة : لآ أعرف مـآذآ أقول لگي ؛ ولگنگ مـآذلتي صـغيرة وأمـآمـگ آلحيآة طـويلة فگل شـيء يآ صـديقتي لھ وقت ، لآ تدعي شـيء مـثل هذآ يؤثر على درآسـتگ أو حيآتگ ؛ فتعلمـي مـن خطـأ غيرگ على آلآقل؛ ولآ يخدگ آلمـظـآهر
گنت أود أن أقول آلگثير ولگني أگتفي بهذآ آلقدر.

وفي آلنهآية أتمـنى أن تگوني قد قرأتي تعلقي ويبدو أني جئت مـتأخرآ ولگني لمـ أرى مـوضـوعگ إلآ آلآن ؛ وأرجو أن تعمـلي بنصـيحني؛ وأتمـني لگي گل آلنجآح وآلتوفيق وآلآزدهآر وآلوصـول لأعلى آلمـرآتب .
2019-09-02 14:05:40
312966
28 -
المحاربة ساكورا
زهرة الامل
سررت لان تعليقي استطاع اسعادك.دوم الفرحة
2019-09-02 11:11:44
312928
27 -
الأميرة شهرزاد إلى
زهره الأمل


شكرا قلبي وأيضا تغلبت ع حب من طرف واحد في المراهقة أخذت قرار قاسي بشأن نفسي صحيح صعب جدا ولكن سوف تتغلب بإذن الله والعلاج تقرب من الله الحب دمار نفسيه وليس جميل هههههههههه تحياتي لكي أيضا ياطيبه
2019-09-02 11:00:21
312923
26 -
زهرة الامل الي عدنان اليمن
كل كلامك صحيح اخي يجب علينا مجاهدة انفسنا .....شكرا لك علي هدا التعليق الرائع و جزاك الله خيرا علي تحفيزي و تذكيري باهمية الصلاة ان شاء اله في ميزان حسناتك يارب
نت ذكرت انك ستتكلم علي كل مشكله علي حدة ارجوا منك نصيحتي في المشاكل الاخري اذا كان لا يزعجك انني بحاجة الي من يواسيني و ينصحني و يشعر بي و انا متاكدة ان كلامك سيفيدوني كثيرا انك شخص حكيم و عاقل و متفائل شكرا لك مرة خرى و ارجوا ان تكمل كلامك لقد اسعدني تعليقك كثيرا
بالنسبة لتعليق الاخ حمادي
سعيدة انه اعجبك هههه جيد ان وجدنا من يفهم لهجتنا لغريبة هههه
2019-09-02 11:00:21
312922
25 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
تكملة التعليق

..

و متخليش حد ولا موقف معين ياثر عليكي خليكي قوية ديما و تذكري ديما الضربة الي ماتقتل اتقوي
2019-09-02 11:00:21
312919
24 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
تبي الحق ربي يهديني حتي انا نبي مساعدة بالصلاة والدراسة

تذكري ديما اذا اردت التغلب علي خوفك اذا واجهه
زاجهي خوفك
، مثلا انا عندي فوبيا من المرتفعات تميت ديما نطلع فوق اسطاح حوشنا ولا فوق اي حاجة عالية بش ننعود ، كش حنقولك راح الخوف كله ، لا لكن راح نسبة 70% منه وتعودت عاامرتفعات

بالعكس اختي من قال انك نفسية وتاثري باي حاجة ؟ مش هكي راه انا علي حسب قولك ناخذ في مشاكل بروح رياضية ،
انتي خليكي مرنة مع الناس مع مشاكلك مع اي حاجة
فكري بهدوء و ارتياح عن حل لمشكلتك ، وتذكري ديما انه اي حاجة ساهلة مداما صحتك انتي وهلك بخير ، راه عن تجربة كلام هضا مفش حاجة خاطي الصحة وصحة هلك ودينك تستاهل هضا كله، و فكري بعقلانية ، وامشي علي مبداي هذا

" يمشي حسب مزاجه وتبا لمن يريد ازعاجه "
2019-09-02 10:48:18
312915
23 -
زهرة الامل
الاميرة شهرزاد
اهلا مساء الورد يا اميرتي الغالية و الراقية و انا ايضا احبك عزيزتي معكي حق الصلاة عمود الدين ساعود اليها باذن الله بالنسبة للدراسة صحيح معكي حق لسبب في عدم رغبتي في ادراسة هو تفكيري المستمر فيه في الحقيقة بسببه لم اعد رغب في اي شيء ..صدقيني الفراق ليس سهلا و النسيان صعب جدا بالنسبة لي ..ااريد ان انسى لكن لا استطيع ذلك لا اعلم ما الذي يحدث لي اشعر بانني بلا عقل ..اعرف انه حب من طرف واحد و حب مراهقة لكنه صعب جدا و مؤلم ايضا لا اعلم كيف يقولون ان الحب جميل انه مصدر للعذاب و الالم لا اكثر .ليت هنك دواء يجعن ننسى من نحب و نمضى في طريقنا اما مشكله ارجوا ان اتغلب عليها مثل ما تغلبتي عليها انتي ...شكرا لكي حبيبتي تعيقك اسعدني كثيرا نتي رائعة حقا

ρคเภ
شكرا لك يا ابن بلدي

شخصية مميزة
اخي انني دائما ارى تعليقاتك الرائعة علي المواضيع ان ارائك سديدة
في الحقيقة كل كلامك صحيح .... لكن مشكلتي انني دائما اتبع قلبي و لا افكر بعقلي ابدا و هدا ما يسبب لي المشاكل و دائم اهمل الامور و اتكاسل عن فعل الكثير ..... اعرف انني مازلت صغيرة علي الحب لكنني لا استطيع تجاهل مشاعري ....علي كل حال شكرا لكلامك و تعليقك الرئع اخي الكريم

سما
ههههههه لقد اضحكتني حتي العجائز تحب ههههههههه و م شاني انا بالعجائز انا لست عجوزة هههه
اجل اهلي متشددين و انا انعزاليه شكرا لكي اختي الغالية ساعود الي الصلاة باذن الله
2019-09-02 10:32:47
312903
22 -
زهرة الامل
roro
هههه لا ما عندي اخت لكنني ساحاول العودة الي الصلاة ....حاولت اكون قوية لكن من غير فايدة مع هد ساحاول مرة اخري لكن ما علاقة اغاني الراب بالموضوع هههه و الله يا اختي اعرف انهم يتسلوا و كلامك صح في الحقيقة مع الشباب لزم نفكر بعقلنا لان الحب ما يمشي معهم لكن للاسف وقت تحبي حدا بتنسي كل هالامور لان الحب ببساطة يعمي لك قلبك لا اعرف اذا كنت ساتغلب علي هذه المشكله ام لا ؟ و شكرا علي تعليقك عزيزتي

حمادي الترهوني
معناها حتي انت لازم ادور علي حل لمشكله الدراسة و الصلاة ههههه بصراحة حاولت انقول لنفسي انهم ما يخوفوش و اني عارفة انهم ما يخوفوش لكن ما فيش فايدة هو صح هما يغلطوا لكن من زيني بزيادة مرات يزيد عليا الحال واجد معاش نعرف كيف اندير صح توا حالي افضل لكن مزال تصير معاي و تعكر لي جوي ...لكن شكرا ليك كلامك اعطاني طاقة ايجابية ..نت ديما متفائل و تتعامل مع المشاكل بروح رياضية خليك هكي خير ما تكون زيني و اقل حاجة تاثر علي نفسيتك

المحاربة ساكورا
اهلا بكي
بالنسبة للصلاة حسنا عزيزتي ساحاول المواظبة عليها
اما الدراسة صحيح الجميع يكره الدراسة لكن يجب ان اادرس جيدا هده اسنة و انا هدا ما اتكاسل عنه و ايضا صحيح الغ لا ينفع دائما فهو في النهاية حرام و امر سيء و الله يا عزيزتي حاولت نسيانه كثيرا لكن صحيح ان اتعذب و هو يعيش حياته كم هدا مؤلم لهذا قلت انني ساذجة و حمقاء بل انني غبية ايضا صحيح موضوع الحب بالنسبة للشباب موضوع تافه جدا و عبرة عن لعبة ممتعة بينما لا ينسون الامور الاخري ..... هههههه انهم غريبون فعلا ههههه شكرا لكي عزيزتي تعليقك اسعدني
2019-09-02 09:34:38
312897
21 -
حمادي الترهوني
عدنان اليمن

شكرا لكلامك الرائع خويا
2019-09-02 08:35:02
312890
20 -
roro
مشكلة الصلاة عندي حل اذا عندك اخت بالبيت قليلها كل ما تصلي تقلك قومي صلي او امك وتذكري انو اكبر صلة بينك.وبين الله الصلاة
بالرغم انو ما بتظبط معي ههههه
مشكلة الدراسة هي هدف حطي ببالك انو ولا بنت احسن منك هههههه انا بالتاسع ساويت متلك ونجحت
مشكلة التعثلم كوني قوية ما بخاف غير المخطئ ثقي بنفسك وقدراتك انتي عكسي تماما اسمعي اغاني الراب بتصيري لحالك بتحكي



مشكلة الشباب اويلي انا ليش تتعبوا حالكن بهيك قصص الشباب بدا تتسلى وبس وانت اكيد ما رح تنجوزي حدا قد منك والمظاهر بتلعب دور كبير خليكي قوية ما حدا يقدر يضحك عليكي
لح احكيلك قصة رفيقتي اخدت شب حلو ومن عيلة ما بخفي عنك حبتوا لانو حلو وبالاخر صار يشوف حالوا عليها ويتكبر وتركتوا خدي شب بيستاهلك ولا تطلعي عالمظاهر
2019-09-02 08:35:02
312888
19 -
عدنان اليمن. الى حمادي
بصراحه لهجة هدرتك بالتعليق 19 تشرح القلب موسيقى ممتازه
2019-09-02 07:15:21
312881
18 -
حمادي الترهوني الي زهرة الامل
قصدث ان منقدرش ننصح بخصوص الصلاة والدراسة واي نصيحة مني حتكون كذب و ضحك عليكي ولو عندي نصيحة را قلتها لروحي فعشان هكي نبيش نكذب عليكي

ننسوا بسرعة ¡ امممم في وحدين نعرفهم ذاكرتهم زي الذبانة


وبالنسبة للتعلثم
مشطلتك ممكن تخافي مالناس او تخافي بالاحري انك تغلطي قدامهم حطي في بالك ديما ان الناس ميخوفوش را و هم بشر زيهم زيك وحتي لوكان غلطتي بكلمة ولا كلمتين قدامهم( علي اساس هم ميغلطوش يعني) و بالنسبة للدراسة انا انسان مهمل الحق ونغش لكن نخلي الغش وسيلة مساعدة يعني حتي من غيره ننجح يعني متعتمديش عليه كحاجة اساسية و انا مهمل طول السنة منقراش واجد وديما زرادي وكورة وراب وهياجة وجو سمح ولكن قبلقبل الامتحانات بشهرين تقريبا نبدا نشد روحي مرة فصلت النت عن نقالي اسبوع و درت معسكر دراسي في داري ههه

وبالنسبة للشاب الي مش قادرة تنسيه هضا

خلاص انسيه تي هو بروحا ميندريش عليكي اصلا ومرات انتي احسن منه وميستاهلكيش هوا اصلا
وربي يرزقك رتحة البال وتذكري منتهمكمش علي مشكلتك ولا شيء حاولت انساعدك بس
2019-09-02 07:15:21
312880
17 -
المحاربة ساكورا
امولتي
بالنسبة للصلاة حاولي المواظبة عليها و ستتعودين لانها عماد الدين

بالنسبة للدراسة فالكل يكرها،لكن حاولي التوقف عن الغش لانه حرام و اعتمدي على نفسك

بالنسبة للتعلثم فحاولي الحصول على صديقات و تحدثي معهن و تناقشي حتى يصير لسانكي طليقا و تصير ثقتكي عالية بنفسكي و يختفي التلعثم

بخصوص الشاب فانسيه اريحلك فمجرد التفكير انه يعيش حياته بينما انتي تتعذبين يعطيكي الطاقة لنسيانه و محوه نهائيا من حياتكي لان الشباب سريعي النسيان و لكن فيما يتعلق بالحب فقط اما بخصوص المال و مشتقاته فعادي يقول:تتذكر في عام 1987 استلفت مني و لم ترجعلي المال بعد.ههه

اتمنى لك الخروج من كل المشاكل و السعادة و الهناء
عرض المزيد ..
move
1
close