الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

طفولة مدمرة

بقلم : ليلي - مصر

دخلت في اكتئاب شديد و أصبحت لا أكل ولا أخرج من غرفتي

 

مرحباً يا أعزائي ، هذه هي أول مرة لي في هذا الموقع ، لا اعلم لماذا قررت أن اكتب لكم اليوم ولكني وحيدة جداً وأريد لاحد أن يسمعني.

بدايةً أنا أبلغ من العمر الخامسة عشر عام ،  من عائلة متوسطة الحال ، مشكلتي هي.... حسناً الحقيقة هي أن هناك الكثير من المشكلات ولكن سأبدأ من الأول ، حياتي ليست حياة طبيعية يا أعزائي ، لقد حظيت بطفوله أقل ما يُقال عليها أنها بشعة ، تعرفت على العادة السرية و أنا صغيرة و كنت أمارسها كل يوم وكانت أمي تضربني كثيراً حتى أتوقف عن فعلها ولكني لو أتوقف ، فكانت تضربني حتى فاض بها الحال وقامت بحرقي في قدمي ، ومنذ ذلك اليوم و أنا أمارسها في الخفاء وللأسف ما زلت أمارسها حتى اليوم ولكنها ليست موضوعنا ، هي جزء من الموضوع.

لقد وهبني الله بقدر من الجمال الحمد لله ، لذلك عندما بلغت الخامسة كنت محط أنظار الجميع ومنهم شخص كنت اعتبره مثل جدي ، كان هذا الشخص هو من علمني الكثير من الأشياء  ، كان هو أول من علمني أن اكره الرجال وامقتهم ، كان أول رجل قام بلمسي ، كان أول رجل دمر حياتي ، عندما بلغت من العمر الخامسة بدأ هو بلمسي في مناطق متعددة من جسدي ، ولكنه في يوم من الأيام رأني أمارس العادة السرية ومنذ ذلك اليوم وهو يقوم بلمسي في تلك المنطقة ، كان يقوم بتقبيلي دون إرادتي و كان يجعلني أقوم بالكثير من الأشياء التي امقتها واكره التفكير فيها ، استمرينا على هذا الحال لعامين أو ثلاثة أعوام ، كان يقوم فيهما بلمسي تقريباً كل يوم ، حتي رأتنا زوجته و صرخت بي وطردتني من بيتهم ، ومنذ ذلك اليوم وأنا أتجنب لقائه أو رؤيته ، لم تكن هذه هي المرة الوحيدة يا أعزائي ، فعندما كنت في العاشرة قام أحد أخر بلمسي ، هو أيضاً كنت اتق فيه واعتبره مثل أبي ولكنه للأسف لم يراني إلا جسد مثير.

حسناً تلك هي البداية ، لننتقل إذاً إلى بقية الموضوع ، لم أسلم من التحرشات طوال فترة طفولتي و كنت أريد أن أصرخ فيهم إنني طفلة ، كنت أريد أن أقول لهم أرحموا طفولتي  تلك الطفولة البائسة ، ولكني اكتفيت بالصمت ، كنت اشعر بالكراهية تجاه الرجال كلهم ، كنت اقرف منهم ، حتي أبي كنت أتجنب لقائه ، كنت أتجنبه واقرف منه ، عندما كبرت قليلاً بدأت أشعر بالقليل من الفضول ، ما الذي حدث لي ؟ فكنت أتصفح الأنترنت حتى وجدت إجابتي وليتني لم أجدها ، يا ليتني مت قبل أن أجدها ، دخلت في اكتئاب شديد و أصبحت لا أكل ولا أخرج من غرفتي ، و والدي لم يلاحظا أي شيء غريب ، وبالطبع استمر بحثي حتى تعرفت على المواقع الإباحية ، كنت أمارس العادة السرية و أنا أشاهدها ، كنت اقرف من نفسي كثيراً وأوعدها أنني سأتوقف عن ممارستها ، ولكني كنت أعود لممارستها كل مرة ، كان الإرهاق والاكتئاب من العوامل التي أدت بي إلى ممارستها ، كنت أريد أن أشعر بشيء غير الحزن ، كنت أريد أن أشعر بتلك اللذة ، و كل مرة ـ شعر فيها بأنني أريد أن أقتل نفسي ، والحقيقة هي أن هذا هو ما دفعني إلى الكتابة لكم اليوم ، رجاءً لا تحكموا علي فو الله كنت قد قررت أن انتحر وجلبت السكين ولكني قد عدلت عن قراري في أخر لحظة .حياتي أصبحت مدمرة يا أعزائي ، عقلي مرهق وقلبي فارغ ، هل ستصدقون أن قلت لكم أنني من الخارج أبدو سعيدة جداً ، نعم فأنا وبدون تكبر أو فخر الفتاه المثالية للجميع ، كم أود أن أصرخ فيهم و أقول لهم أنني لست مثالية ، إن الكمال لله وحدة ، كم أود أن أفعل ذلك ، فالادعاء أصبح مرهقاً جداً بالنسبة لي ، مع العلم أنني أصلي فروضي كاملة في مواعيدها وأصوم و أقرأ القران والحمد لله ارتدي الحجاب والزي الإسلامي الواسع ، ولكني من الداخل مدمرة ، نعم أنا مدمرة.

ليس لي أصدقاء و كل أصدقائي تخلوا عني وخذلوني ، أتذكر أنني عندما كنت صغيرة كنت أتعلم السباحة ، وهناك تعرفت على فتاتين ، كنت سعيدة جداً لأننا أصبحنا أصدقاء ، دعوتهم في أخر يوم لمشاهدتي و أنا أسبح ، أتذكر أنني عندما رفعت رأسي رأيتهم ينظرون إلي ويسخرون مني ، لقد كنت في العاشرة عندما حدث ذلك ، ولكن لم تكن هذه المرة الوحيدة ، فعندما كبرت قليلاً تعرفت على مجموعه من البنات واصبحنا أصدقاء أو هكذا ظننت ، ولكن أتضح أنهم كانوا يستغلونني لمصالحهم الشخصية ، كنت و ما زلت وحيدة جداً يا أعزائي و لم يكن هناك أحد من أجلي ، أمي وأنا كنا نتشاجر طوال الوقت وعلى اتفه الأسباب ، هي تحب أخي أكثر مني - قالت لي ذلك في وجهي - كانت تضربني دائماً  وتجد اتفه الأسباب حتى تسبني ، كنت أبكي كل يوم قبل أن أنام ، وأبي لم يكن هناك أبداً ، كان يعتبرنا مثل الحيوانات.

حسنا هذه ليست كل المشكله,اريد ان اخذ رايكم في شيء, لقد قرات كثيرا عن مرض ثنائي القطبين واشك انني مصابه به, فكل اعراضه توجد لدي, اتنقل ما بين الشعور بالسعاده والشعور بالتعاسه في ثانيه, في ثانيه اشعر بان لدي املا في الحياه والثانيه الاخري اريد الموت, تاره اشعر بالسعاده الوهميه وتاره اشعر بالتعاسه, لم اعد فهمني يا اعزائي, لا اعلم من هي انا واعترف انني اخاف من ذلك, اي بمعني انني في بعض الاحيان اكون متيقنه انني سافعل كذا وكذا وفجاه افعل عكس المتوقع تماما, وكان ليس لي القدره علي التحكم في عقلي, لقد جربت كل شيء, جربت الرسم والكتابه والقراءه, اعترف انني احبهم ولكن لم يتغير شيء, وقد طلبت من امي ان اذهب الي طبيب نفسي ولكنها في المره الاولي قالت لي انهم لن يهدروا اموالهم علي, والمره الثانيه قالت لي باني لا استحق ان اذهب الي الطبيب لان هناك اناس يعانون اكثر مني, واخذت تقارنني بهم, جربت الانتحار مرتين, المره الاولي شربت سما والمره الثانيه ابتلعت دواءا ولكن في المرتين لم يحصل اي شيء, اسفه لانني اطلت عليكم ولكني في امس الحاجه لنصحيتكم , شكرا لسماعكم اياي والسلام عليكم و رحمه الله.

تاريخ النشر : 2019-09-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

تَرسُبات رُوح
ترسبات روح - بلد ميؤوس منه
هل العناق هو الحل يا تُرى ؟
قمر - مقيمة بعمان
الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (26)
2019-09-10 11:29:23
314523
user
26 -
Mark
التحرشات لا ذنب لكي فيها
العادة باعتدال ومادمتي محافظة على فروضك غير مضرة
تجنبي ما استطعتي مشاهدة الافلام الاباحية نصيحة لكي
اما موضوع ثنائي القطب فالافضل ان تحادثي طبيبا نفسيا سيريحك ذلك كثيرا
ولا تدعي هكذا امور تشتت تفكيرك
2019-09-07 08:38:08
313885
user
25 -
زهرة الامل الي علي عبيد
كلامك صحيح اخي
اتفق معك
2019-09-07 06:19:50
313812
user
24 -
Groot
اتفق مع كلام الاخت بيري الجميلة .. اتمنى لك كل التوفيق .
2019-09-06 21:19:08
313795
user
23 -
علي عبيد
انا لا اعلم الحل لمشكلتك 100%

لكن اريد ان اسألك سؤال

ماذا كنت تفعلين في بيت ذلك الرجل؟؟؟
اجيبيني على هذا السؤال لو سمحتي

اما عن من يتحرشون بك
سأقول لك امر ارجو ان تفعليه بأسرع ما يمكن

اذهبي الى والدك او شقيقك وأخبريه ان هناك من يتحرش بك
قوليها هكذا بكل وضوح
لكن لا تخبريه عن العادة السرية

فقط قولي له انك تتعرضين للتحرش
اخبريهم باسرع ما يمكن
سأقول لك لماذا
لانه ربما سيلمسك ذلك الرجل وهو يصورك دون ان تدرين
انت بالطبع لا تستطيعين الاعتراض
لانك لو اعترضت ربما سيتمادى ويقوم بضربك او بفعل اشياء اسوء
وعندما سيصورك وهو يلمسك وانت لا تعترضين سيهددك بالفيديو وستجبرين على فعل الكثير من الاشياء السيئة والقبيحة والمقرفة حتى


افعلي ما قلته لك الان
وكفي عن الابتسام امام كل من هب ودب
لان هناك شياطين على شكل بشر يستغل النظرة وليس الابتسامة


لكن الذي لم افهمه هو موضوع صديقاتك هل يمكنك ان توضحيه بشكل اكبر؟؟
2019-09-06 14:46:27
313703
user
22 -
بدون
اللي عنده رغبة في إنه يترك هذه الأمور يستطيع أن يتركها ولكن مادام أنك لم تعتزمي التوبة فالمشكلة فيك، ولا تحاولي وضعها على الأخرين
وشكراً
2019-09-06 11:38:38
313675
user
21 -
الطائر الهولاندي
لا بد لي من الإشارة الى قضية مهمة جدا أن التشديد الديني لكثير من الفقهاء في مسألة العادة السرية قد يلحق ضررا كبيرا بالنسبة الى انسان متدين يحدث معه ان يمارسها في بعض الأحيان فيعظم عليه الأمر لانه سمع من بعض الفقهاء من يهول أمرها فيؤنبه ضميره و يتهم نفسه بالنفاق و تشتد عليه وطأة الذنب لانه لا يستطيع ان يتوقف عنها فيكون الحل بالنسبة الى هذا الصراع الداخلي بين هوى النفس و الانا الاعلى ان ينهار عصبيا و قد ينتحر فلا يعود مسؤولا عما يفعل .
لذلك لا ينبغي للفقهاء ان يهولوا هذا الامر على الشباب و هم لا يقدرون العواقب بالنسبة للشاب المتدين ؛ فهي ليست لا مدمرة و لا سيئة اذا كانت باعتدال للتنفيس عن المكبوت الجنسي ، خاصة و نحن نعيش في زمان الفتنة ، و الناس تتفاوت درجات ايمانها ، فبشروا و لا تنفروا و يسروا و لا تعسروا .
2019-09-06 08:43:07
313621
user
20 -
دكتور سعيد
هل يمكن ان تختصري لي اهم النقاط ابتي جائت في مقالك
اختصريها لي بالترتيب الزمني لمراحل العمر في تعليق لكي اعرف كيف انصحك
2019-09-06 07:19:27
313598
user
19 -
نغم
الطائر الهولندي اعجبني تعليقك ، انا ايضا اظن ان الكبت الجنسي يسبب الاضطرابات النفسية خاصة اذا رافقناه مع الفراغ و اغلب البنات اذا جلست في البيت بدون زواج او عمل يجن جنونها ، لان الجسم البشري مصمم على اشياء معينية مثل الحركة و العمل و الانشغال و التكاثر و بالتالي غياب هذه الاشياء تؤثر سلبيا علينا مما يتسبب لنا باضطرابات جسمانية و نفسية مع مرور الزمن تتحول الى اكتئاب و الاكتئاب عندما لا يعالج يتحول الى مرض عقلي و جنون للاسف ..
2019-09-06 07:17:05
313589
user
18 -
ياسمين
صديقتي المدمرة .. كم حزنت لحالك كثيرا والله .
أعلم بل أنا متأكدة أنك لا تمارسين العادات لانك تحبيها أو لأن شهواتك عالية أو لأنك بعمر ١٥ سنة .. بل أنك تمارسينها لأنك تشعرين بحال سيئة غضب ممزوج بإكتئاب وحزن وغيرها من المشاعر السلبية هذا هو ما يدفعك لعدم التوقف عن الممارسة والمشاهدة .
لعلك كذلك تنتقمين من نفسك هكذا أو تنتقمين لنفسك من كل شيء بهذه الطريقة اتفهمك جيدا .
أنا أعلم أيضا ما الذي يعينه أن يتم التحرش بك من قبل شخص تحبينه أو تثقين به نعم جربت ذلك أيضا .. أعلم كيف تشعرين بالاشمئزاز بالقرف حتى من أبيك أنا أعلم .. والله يعلم وهو ما وضعك في كل هذه المواقف إلا لأنه يؤمن يقينا أنك قادرة على الصبر وتجاوز المحنة ... يقول الله في كتابه الكريم "لايكلف الله نفسا إلا وسعها" .
أي أن كل ما ممرتي به وإن كان قاسيا إلا أنه لا يتجاوز حدود قدراتك فلم الانتحار والضعف ؟.
يقول الله أيضا إن نهاية الصبر هي الآجر والثواب والعوض الجميل فلم لا تصبرين على ما أنت به ولم لا ترضين بقضاء الله لك عل نفسك تهدأ قليلا عل نهايتها تكون عوضا تعجبين له من فرط جماله ❤.
الله لم يتركك وحدك وتمسكك بصلاتك وبذكرك أقرب مثال الله يحبك وإن أحب عبدا ابتلاه فإصبري واحتسبي الآجر علل الله وجاهدي نفسك قدر الامكان .
لربما تعانين حقا من اضطراب ثنائي القطب فما ممرتي به ليس سهلا فأسأل الله أن يعينك وأن يخفف عنك.
نصيحتي الوحيدة لك والتي لا أملك غيرها هي أن تتمسكي بحبال الله .. عليك بقيام الليل أكثري من التضرع والدعاء وألحي علّ الله يغير حالك إسأليه أن يحنن قلب الوالدة وأن يعينك على نفسك.
أنت ستكونين بخير أنا واثقة لأنك قوية وصبورة ❤ .
2019-09-06 07:17:05
313587
user
17 -
بيري الجميلة ❤
شكرا حبيبتي زهرة الأمل ،، أسعدك الله يا غالية ،، هذا واجبي نحوكن يابناتي أو إخوتي الصغار ❤⚘
2019-09-06 07:17:05
313586
user
16 -
Mohamed
عليك اجتناب تلك الأشياء كلها فاجعلها مجرد ماضي وافتحي صفحه جديده تكون خاليه من الأشياء السابقه اي ما يشبه بناء شخصيه جديده فإنتي مازلتي شابه ولن ينفعك الانتحار أما فيما يخص صديقاتك اعتقد انهن كن يشعرن بلغيره الشديده التي تدفعهن للسخريه انا ايضا مررت بذلك وتجاوزت ذلك منذ فتره طويله فأنا بعمرك تقريبا اي 16سنه واتمنا لك أن تتجاوزي ذلك إنشاء الله واسف أن أطلت عليك
2019-09-05 20:42:51
313570
user
15 -
الطائر الهولاندي
أيتها الأخت ، إن ما تمرين به شيء عادي ، فالطاقة الجنسية تتفاوت شدتها من شخص الى آخر و ذلك حسب التجارب التي خاضها هذا او ذاك في طفولته . و معلوم أن بعض علماء النفس يردون الاضطرابات النفسية الى دوافع لاشعورية اساسها الطاقة الغرائزية ، و لعل أشدها هي الطاقة الجنسية ، فأيما كبت طويل الأمد لهذه الطاقة قد يتسبب في اختلال التوازن النفسي . و انت تحاولين التنفيس عنها بممارسة العادة السرية التي اتخذت عندك منحى يحد من نشاط طاقاتك الاخرى و يستهلك منها الكثير . ان الطاقة الجنسية لا بد من تفريغها بالزواج ، و مع ان هذا غير متاح فلك ان تعوضي عن ذلك بالعادة السرية ، بشكل لا يؤدي الى الهوس ، لذلك ابتعدي عن المثيرات الجنسية حتى لا تصبح العادة السرية هي شغلك الشاغل و تصرفك عن توجيه طاقاتك الاخرى نحو نشاطات اخرى مهمة للحفاظ على سلامة الشخصية من اي اختلال .
ممارسة العادة السرية ليست امرا خطيرا اذا اضطر اليها الاعزب او العزباء لمحاولة التنفيس عن المكبوت الجنسي و خشية الوقوع في فاحشة الزنا بل تعد في هذه الحالة اذا لم يتحمل الشخص امرا صحيا .
انصحك بتوجيه اهتمامك الى مجالات ابداعية اخرى كالرياضة و ممارسة هواية معينة كالمطالعة و التركيز على الدارسة ، هذا مع الحفاظ على الصلاة و قراءة القرآن و الصيام اذا امكن كما أوصى النبي عليه الصلاة و السلام من لم يستطع الباءة لتحققي الاشباع الروحي .
سيزول هذا الكبت الجنسي مع الزواج وتقدم العمر و تصبح العادة شيئا من الماضي و تتوازن نفسك و تنشغلي بتربية الاولاد و مسؤليات الاسرة .
انت لست مريضة ، لا تؤنبي نفسك كثيرا و لا تجلديها باللوم ، إن هي الا مرحلة عابرة في حياتك . انت عادية تماما كأي شخص في ذروة مراهقتك و اول شبابه .
ابحثي عما يجعلك تتفوقين في هواية من الهوايات او في الدراسة لتثبتي نفسك امام الاخرين ، و الامر لا يحتاج الا للثقة بالنفس .
وفقك اله ايتها الاخت
2019-09-05 18:00:57
313560
user
14 -
زهرة الامل الي بيري الجميلة
تعليق جميييل و كلام حكيم
2019-09-05 18:00:57
313553
user
13 -
tala
اليكي نصائح اضافية ايضاً:


3. قولي على الاقل باليوم ١٥ مرة انكي تكرهي هذه االعادة ولن تفعليها وخاطبي نفسك بالمراة انك لن تفعليها لانك بذلك ترسلين رسائل لعقلك الباطن فعقلك الباطن يستجيب ويحول ذلك الى حقيقة

4.اقرأي عن قانون الجذب وسوف يفيدكك وتعلمي طرق اتقانه .


5.قولي لنفسك على الاقل ٣ مرات انك سعيدة وقولي هذه الكلمة (انا اجذب السعادة الى نفسي)فنحن اجسامنا كالمغناطيس تجذب كل شئ نفكر به اذا كنتي لم تفهمي ما اقصده فاقرأي عن العقل الباطن وتاثيره على حياة الانسان

6.في صلاتك ادعي هذا الدعاء (اللهم اني تنزع من قلبي حب معصيتك واللهم اني أسالك ان تزرع في قلبي حب طاعتك وأسالك ان تحرمني لذة معصيتك) قولي هذه الكلمات في قيام الليل او بعد صلاة تصليها.

7. تحسبي على كل من قام بالاساءة لك او كل من اوصلك الى هذه المرحلة فدعوة المظلوم مستجابة وادعي ربك ان ينزع من قلبك التفكير بهم.

8.اقرأي سورة البقرة

9.اتمنى ان تعجبكِ نصائحي وتفيدكِ في حياتك وعليكم السلام .
2019-09-05 18:00:57
313552
user
12 -
جاردينيا
عزيزتي نسيت ان اقول لكي اصبري انتي ايضا تاذيتي من هذه الحياه فليس سهل على احد ابدا عندما تكون طفله صغيره يستغلها ذيب بشري انتبهي لنفسك يبدو انك فتاة واعيه التفي حول امك واحكي لها كل اوجاعك وماتعرضتي له سابقا صارحيها بكل شء قلت لكي صدقيني سوف يكون كل شء على مايرام وصلي من اجل الهدايه لكي ولها
2019-09-05 18:00:57
313548
user
11 -
tala
يا عزيزتي في هذه الحياة لاوجود للسعادة ، لا وجود للكمال، كلنا نعلم ان الملائكة مخلوقات خٌلقت للطاعة المطلقة لله اما نحن فلسنا ملائكة فنحن بشر لدينا القابلية للمعاصي والالتزام باوامر الله وحالنا لا يستقيم دائما هل تعلمين بأن الله غفر لكي وانتي كل يوم تشعرين بتأنيب الضمير تقولين هل سوف يغفر الله لي هل تعلمين ان العبد اذا ارتكب خطيئة بمجرد الشعور بالندم حيالها فقط سوف يغفر الله ذنبهِ كم انتِ محظوظة بامتلاكك مشاعر الندم فبعض الناس تعمل المعاصي كل يوم ،في كل ثانية اكتب هذه الحروف تقوم الملائكة بكتابة المعاصي التي يرتكبوها الناس ولكن هناك بعض الناس يقومون بالمعاصي ولكن الملائكة لا تسجل اسمائهم هل تعلمين لماذا بالرغم من انهم يعصون الله الجواب انهم ببساطة شعروا بالندم من يملك ذرة ايمان ولو صغيرة فسيدخل الجنة لماذا انتِ يائسة هكذا فرحمه الله تسع الكون هل تعلمين انه الله لمجرد اعتقادك بانه رحيم سوف يغفر لك الان ركزي معي وتخيلي ان الله محى كل معصية قمتي بها أرايتي كم هذا سهل لقد غفرت كل ذنوبك لمجرد انكِ اعتقدتي ان الله غفر لك اما فنصيحتي لك يا اختي بخصوص ممارستك لهذه العادة لدي لكي عدة طرق ارجوا ان تتبيعها :

١.حاولي ان لا تجلسي وحدك او ان تشغلي وقت فراغك بأي شئ انتي قلتي انك تحبين الرسم حاولس تعلم طرق جديدة للرسم او ان تشتري الوان بانواع جديدة لم تستخدميها من قبل.

٢. إقرأي قصص عن الانبياء والمعاناة التي اصابتهم صدقيني سوف ترين ان حزنك وهمك صغير بالنسبة لهم وسوف يعطيكي ذلك قدرة على تحمل الظروف طالما يوجد هناك امل .


٣.جمع
2019-09-05 17:17:39
313540
user
10 -
زهرة الامل
حمادي الترهوني
شكرا علي لاتفاق

اتفق مع نغم
2019-09-05 17:17:39
313539
user
9 -
بيري الجميلة ❤
من قال انك لست فتاة صالحة ، بالعكس كلما ذكرتيه يدل على انك إنسانة تخاف الله وتملك ضمير يقظ ونفس لوامة وقلب سليم ، وحتى ذنبك الذي تفعليه فهو بينك وبين نفسك والله غفور رحيم ، أي ليس فيه مظلمة لأحد الحمدلله حتى لا تحملي وزر غيرك معك ، اما الانتحار فهو أسوأ بكثير من ممارسة العادة السرية ، كيف تهربي من ذنب لخطيئة أكبر ألا وهي القتل قتل نفسك ! ، ولكن حاولي قدر المستطاع أن تكفي او على الأقل تخففي من هذه العادة السيئة لأنها ناتجة عن حالة نفسية متأثرة بالتحرشات التي تعرضت لها في طفولتك وحركت عرائزك قبل الأوان ، علما بأن معظم أو جميع من يتعرض لتحرشات فيها لمس للأعضاء يتأثر في وقتها او مستقبلا فيلجأ لهذه العادة ، وأنت طبعا يتضح أنك تعتبرينها مهرب ولست محتاجة لها فعليا ، امنعي نفسك عن مشاهدة ما يثيرك وخففي من العزلة والتفكير واختلطي بعائلتك ومن حولك وبكل شيئ مفيد يشغلك ، ويتضح ايضا انك تعانين من الاكتئاب لأنه سبب تقلبات المزاج ، لكن هل تعلمي ان هذه العادة هي أكبر مسبب لهذا الاكتئاب ! . كفي عن ذلك وسينجلي حزنك بإذن الله ، أما عن ماتعرضت له في صغرك فأنا آسفة عن ذلك يبدو أن تلك البيئة وضيعة جدا طالما يقع فيها تحرش بالأطفال ، وممن ؟ من شيوخ كبار بعمر والدك وجدك !! ، والمشكلة أنهم متزوجون أي لا يعانون كبتا مثلا ! ، هذا شيئ يشيب له الرأس ، أسأل الله أن يصلح حالك ، وأنصحك بكثرة الدعاء والاستغفار والتسبيح وعمل الصدقات وفقك الله
2019-09-05 16:18:30
313529
user
8 -
اسمي هو حرف
مرحبا يا ليلى ..
اتمنى ان تكوني بخير ..
انتي ضحيه امك و المجتمع و جسدك تعذب منهم ..
لكن اكثر ما يحزني انك تعذبي نفسك بنفسك ليش ؟تحرقي جسمك لهذه الدرجه صارتي تحبي * الم *!
احب اقولك انه ممارسه العاده السريه لشخص في وضعك امره طبيعي بسبب اللي حصل معكي وانتي طفله من تحرش ...
حياتك وضغوطات اللي مريتي بها شيئ يحزن ويقطع القلب ..
نصيحتي لكي ...
١) تذكري جيده انكي الضحية لا تحملي نفسك مسؤليه ولا تعاقبي نفسك يكفي ماحصل معكي توقفي عن حرق جسمك و انك تلوني نفسك على ما حصل .
٢) ابدي بدايه جديده لكي امر كويس انكي تكبتي عن نفسك هنى .. ابحثي عن هدف في حياتك ماذا تريدي ان تكوني مستقبل
٣) بدل ماتحرقي نفسك و تعذبي جسمك .. و تتحملي غلط مالكي ذنب فيه ما رايك انك تحبي جسمك و دلعي نفسك تستغلي وقت التعذيب بوقت انثوي تعملي مسك او اي شيئ اهتمام بنفسك
٤) توقفي من ممارسه العاده السريه ابعدي عن اي شيئ يحفز لديكي الرغبة مثل لا تجلسي لوحدك ابعدي عن جولك ابعدي عن اي مواقع اباحي و مارسي الرياضة . اقري كتاب اكتبي قصه اخرجي الطاقه في امر جيده .
٥) اعطي نفسك فرصه يمكن الله مخبي لكي شيئ جميل في مستقبل عشان ساعدك مرتين توقفي عن انتحار
٦) بدل ما تنتظاري احد يساعدك ابغى اسالك انتي ايش عملتي حتى تساعدي نفسك لا تتطلبي من احد يساعدك .. تقربي من الله اخرجي و غيري شخصيتك . حبي نفسك
ابغى منكي تجربي تحبي نفسك وتعطي نفسك فرصه انك تتغيري وتذكري انك الضحيه مالكي ذنب في اللي حصل غيري شخصيتك الضعيفه الى انسانه قويه تعرف وتحب نفسها اخلقي انسانه قويه
اذا انتي ما حبيتي نفسك و ساعدتي نفسك كيف تطلبي هذا شيئ من احد ضروري انك تتغيري عشان نفسك ماحصل في ماضي ذهب ومايحصل الان يحدد مستقبلك .
2019-09-05 14:47:09
313515
user
7 -
المحاربة ساكورا
الانتحار ليس حلا للمشاكل فقط ثقي قي نفسك و انس الهموم و المشاكل .ضعي الماضي ورائك و لا تفكري فيه ابدا
اتفق مع شخصية مميزة
2019-09-05 14:19:22
313503
user
6 -
نفيشه
خلاص الماضي مضى ولن يعود وانت الان شابه ولست صغيره
العاده السرية عرفتيها بسن مبكر جدا وهذا دليل مس عاشق وما يؤكده انك ذكرتي انك جميله فلربما دخل بك مع عين حاسدة
ارقي نفسك وحافظي على اذكار الصباح والمساء وكلما رغبت بلمس نفسك انتفضي للوضوء والصلاة واستغفري الله بصيغة (استغفر الله الذي لا اله الا هو الحي والقيوم وأتوب اليه) ٧مرات
وهكذا ستقل رغبتك في لمس نفسك لان الشيطان عارف انه كلما وسوس لك توضيتي وصليتي واستغفرتي وغفرت ذنوبك سيكف عن ترغيبك بلمس نفسك
اما مشاعرك المتذبذبه بين الاكتئاب الاحباط واحتقار الذات سببه الهرمونات مخك يتعرض لدفقات هرمونية كبيرة يتم ترجمتها لهذه الاحاسيس ولست وحدك كل المراهقين تلعب الهرمونات بمخهم لعب وهذا يفسر تمردهم حزنهم غضبهم انزوائهم
لو فجأه داهمك الاكتئاب ابكي ابكي البكاء راحه لا تتجاهلين اشارات مخك لن ترتاحي الا اذا استجبتي لها ابكي بكاء مستمر ثلث نص ساعه وبعدها انعمي بالراحه البكاء مريح وينفس عن النفس وشجعي نفسك بتلاوة مؤثره عذبه من القرآن او تخيل قصة مأساويه او تخيلي انك مت هههههه لكن ابدا لا تجتري الماضي وكما قلت لك الماضي مضى
وبعدها غسلي وجهك واشربي ماء بارد واستحمي بماء بارد عطري شعرك وتعطري وتنفسي عبقك بارتياح وانتعشي وانطلقي للدنيا هذا علأج الاكتئاب المثالي
2019-09-05 14:19:22
313501
user
5 -
حمادي الترهوني
اتفق مع زهرة الامل

ربي يهديك و يعاونك
2019-09-05 12:49:05
313480
user
4 -
نغم
لا افهم لماذا تحاولين الانتحار ؟ لقد كبرت الان و عرفت ما هو التحرش الان يمكنك تجنب الاشخاص السيئين او مواجهتهم اذا تعرضوا لك ، و امك تستطيعين كسب حبها و ثقتها مع الوقت ، عامليها جيدا و ساعديها باعمال البيت و كوني خلوقة و مطيعة و اثبتي لها انك كبرت و نضج عقلك و سوف تغير تعاملها معك ..
2019-09-05 11:22:14
313474
user
3 -
زهرة‏ ‏الامل‏ ‏
تكلمة‏ ‏التعليق‏ ‏
و‏ ‏ايضا‏ ‏امك‏ ‏قاسية‏ ‏و‏ ‏غير‏ ‏مهتمة‏ ‏بكي‏ ‏حاولي‏ ‏الاهتمام‏ ‏بدراستك‏ ‏و‏ ‏مساعدها‏ ‏و‏ ‏سماع‏ ‏كلامها‏ ‏و‏ ‏اعتقد‏ ‏انها‏ ‏ستحبك‏ و‏ ‏تهتم‏ ‏بكي‏ ‏و‏ ‏ايضا‏ ‏حاولي‏ ‏الخروج‏ ‏من‏ ‏غرفتك‏ ‏و‏ ‏القيام‏ ‏بما‏ ‏قلته‏ ‏لكي‏ ‏في‏ ‏التعليق‏ ‏السابق‏ ‏لا‏ ‏تدعي‏ ‏لنفسك‏ ‏وقت‏ ‏للفراغ‏ ‏و‏ ‏حاولي‏ ‏تنظيم‏ ‏وقتك‏ ‏ونسيان‏ ‏ما‏ ‏حصل‏ ‏لكي‏ ‏و‏ ‏الاستمتاع‏ ‏وقتك‏ ‏و‏ ‏ايضا‏ ‏كوني‏ ‏علي‏ ‏طبيعتك‏ ‏و‏ ‏لا‏ ‏تتصنعي‏ ‏المثالية‏ ‏و‏ ‏ايضا‏ ‏ان‏ ‏اردتي‏ ‏حاولي‏ ‏كتابة‏ ‏مقالات‏ ‏هنا‏ ‏في‏ ‏الموقع‏ ‏و‏ ‏ادعوكي‏ ‏الي‏ ‏دخول‏ ‏المقهي‏ ‏و‏ ‏الدردشة‏ ‏معنا‏ ‏و‏ ‏ا‏ رجوا‏ ‏من‏ ‏الله‏ ‏ان‏ ‏ير‏ زقك‏ ‏حياة‏ ‏جميلة‏ ‏و‏ ‏اصدقاء‏ ‏اوفيااء‏ ‏و‏ ‏اناس‏ ‏يحبونك‏ ‏اصبري‏ ‏و‏ ‏لا‏ ‏ستسلمي‏ ‏ابدا‏ ‏و‏ ‏اجعلي‏ ‏من‏ ‏الصبر‏ ‏و‏ ‏الشهادة‏ ‏سلاحك‏ ‏في‏ ‏مواجهة‏ ‏هؤلاء‏ ‏الناس‏ ‏و‏ ‏اايضا‏ ‏ارجوكي‏ ‏عزيزتي‏ ‏لا‏ ‏تحاولي‏ ‏الانتحار‏ ‏مرة‏ ‏و‏ ‏حاولي‏ ‏اصلاح‏ ‏حياتك‏ ‏و‏ ‏نحن‏ ‏معكي‏ ‏
2019-09-05 11:14:42
313473
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
نصيحتي لكي ان تحاضي على نفسكي وشرفكي وتلتزمي بتعاليم الدين الاسلامي وتتفائلي خيرا وتحافضي على مستقبلكي وحياتكي ولا تثقي بمن يختلون بكي من الرجال كوني حذرة واهتمي بدراستكي
2019-09-05 11:08:09
313472
user
1 -
زهرة‏ ‏الامل‏ ‏
لا‏ ‏حول‏ ‏و‏ ‏لا‏ ‏قوة‏ ‏الا‏ ‏بالله‏ ‏العلي‏ ‏العظيم‏ ‏
حبيبتي‏ ‏الانتحار‏ ‏لن‏ ‏يفيدك‏ ‏فهو‏ ‏اعتراض‏ ‏علي‏ ‏قدر‏ ‏الله‏ ‏لا‏ ‏تحاولي‏ ‏الانتحار‏ ‏مرة‏ ‏اخري‏ ‏ارجوكي‏ ‏‏ ‏للاسف‏ ‏المشكله‏ ‏ليست‏ ‏مشكله‏ ‏واحدة‏ ‏بل‏ ‏مشكلتين‏ ‏الاولي‏ ‏اسوء‏ ‏من‏ ‏الثانية‏ ‏و‏ ‏لكنهما‏ ‏مرتبطين‏ ‏ببعضهم‏ا‏ ‏البعض‏ ‏في‏ ‏اخفي‏ ‏عليكي‏ ‏لقد‏ ‏شعرت‏ ‏بالقرف‏ ‏من‏ ‏كلامك‏ ‏في‏ ‏البداية‏ ‏و‏ ‏اعتقد‏ ‏ان‏ ‏كل‏ ‏من‏ ‏قرا‏ ‏القصة‏ ‏شعر‏ ‏بنفس‏ ‏الشعور‏ ‏
حسنا‏ ‏المشكله‏ ‏الاولي‏ ‏انكي‏ ‏تمارسين‏ ‏العادة‏ ‏السرية‏ ‏و‏ ‏ايضا‏ ‏تدخلين‏ ‏المواقع‏ ‏الاباحية‏ ‏الي‏ ‏....الخ‏ ‏
و‏ ‏بصراحة‏ ‏من‏ ‏حق‏ ‏امك‏ ‏ان‏ ‏تضربك‏ ‏فما‏ ‏تفعلينه‏ ‏سيء‏ ‏جدااااااااا‏ ‏هل‏ ‏تعلمين‏ ‏ان‏ ‏ممارسة‏ ‏هذه‏ ‏العادة‏ ‏سيؤثر‏ ‏سلبااااا‏ ‏علي‏ ‏مستقبلك‏ ‏و‏ ‏اي‏ ‏مستقبل‏ ‏بعد‏ ‏ان‏ ‏لمسكي‏ ‏الرجال‏ ‏‏!‏! و‏ ‏ايضا‏ ‏كيف‏ ‏لا‏ ‏تحذرين‏ ‏من‏ ‏الناس‏ ‏يعني‏ ‏كيف‏ ‏؟‏ شخص‏ ‏مثل‏ ‏جدي‏ ‏اذهب‏ ‏اليه‏ ‏و‏ ‏علمني‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الاشياء‏ ‏و‏ ‏بدا‏ ‏يلمسني‏ ‏و‏ ‏يقبلني‏ ‏الخ‏ ‏ما‏ ‏الذي‏ ‏جلبكي‏ ‏لهذا‏ ‏الرجل‏ ‏من‏ ‏الاساس‏ ‏و‏ ‏جعلكي‏ ‏تذهبين‏ ‏اليه‏ ‏هل‏ ‏هو‏ ‏قريبك‏ ‏او‏ ‏معلمك‏ ‏او‏ ‏ماذا‏ ‏و‏ ‏الشخص‏ ‏الاخر‏ ‏الذي‏ ‏تعتبرينه‏ ‏مثل‏ ‏والدك‏ ‏ما‏ ‏الذي‏ ‏جلبكي‏ ‏له‏ ‏لكن‏ ‏لا‏ ‏ذنب‏ ‏لكي‏ ‏لا‏ ‏تقلقي‏ ‏اسفة‏ ‏علي‏ ‏كلامي‏ ‏حسنا‏ ‏انهم‏ ‏يلمسونكي‏ ‏لانكي‏ ‏تمارسين‏ ‏تلك‏ ‏العادة‏ ‏علي‏ ‏كل‏ ‏حال‏ ‏لا‏ ‏اريد‏ ‏لومك‏ ‏علي‏ ‏ما‏ ‏حدث‏ ‏لكي‏ ‏فانتي‏ ‏كنتب‏ ‏طفلة‏ ‏لا‏ ‏اكثر‏ ‏لكن‏ ‏كان‏ ‏يجب‏ ‏ان‏ ‏تتكلم‏ي‏ ‏و‏ ‏تخبري‏ ‏احدا‏ ‏ما‏ ‏لان‏ ‏سكوتك‏ ‏يعني‏ ‏انكي‏ ‏راضية‏ ‏و‏ ‏مستمتعة‏ ‏بما‏ ‏يفعلونه‏ ‏بكي‏ ‏حسنا‏ ‏يا‏ ‏اختي‏ ‏سا‏ خبركي‏ ‏بما‏ ‏عليكي‏ ‏فعله‏ ‏اولا‏ ‏يجب‏ ‏و‏ ‏يجب‏ ‏و‏ ‏يجب‏ ‏التوقف‏ ‏علي‏ ‏ممارسة‏ ‏تلك‏ ‏العادة‏ ‏جاهدي‏ ‏نفسك‏ ‏و‏ ‏واعديها‏ ‏ان‏ ‏تتركي‏ ‏هذه‏ ‏العادة‏ ‏لمدو‏ ‏٣ ايام‏ ‏و‏ ‏اذا‏ ‏نجحتي‏ ‏ستعتدين‏ ‏علي‏ ‏ذلك‏ ‏و‏ ‏ثانيا‏ ‏لا‏ ‏تستسلمي‏ ‏و‏ ‏تسمعس‏ ‏لاي‏ ‏احدوبالقتراب‏ ‏منكي‏ ‏و‏ ‏لمسك‏ ‏‏!‏‏ ‏‏ ‏كوني‏ ‏حذرة‏ ‏من‏ ‏الجميع‏ و‏ ‏ضعي‏ ‏في‏ ‏بالك‏ ‏الناس‏ ‏ليسوا‏ ‏ملائكةو‏ ‏انتي‏ ‏لا‏ ‏تعلمين‏ ‏شيئا‏ ‏عما‏ ‏يدور‏ ‏في‏ ‏رؤسهم‏ ‏و‏ ‏لا‏ ‏عن‏ ‏شهواتهم‏ ‏و‏ ‏جنونهمم‏ ‏و‏ ‏تذكري‏ ‏هناك‏ ‏الكثير‏ ‏من‏ ‏الذئاب‏ ‏البشرية‏ ‏المتربصة‏ ‏بكي‏ ‏و‏ ‏ان‏ ‏هذا‏ ‏الزمن‏ ‏يعج‏ ‏بالممثلين‏ ‏المحترفين‏ ‏و‏ ‏الذين‏ ‏يؤذون‏ ‏عملهم‏ ‏باتقان‏ ‏بعيدا‏ ‏عن‏ ‏شاشات‏ ‏التلفاز‏ ‏اما‏ ‏عن‏ ‏الاصدقاء‏ ‏فتبا‏ ‏لهم‏ ‏و‏ ‏لصداقتهم‏ ‏تلك‏ ‏مداموا‏ ‏يردون‏ ‏خداعك‏ ‏و‏ ‏الغدر‏ ‏بك‏ ‏اتركي‏ ‏كل‏ ‏ما‏ ‏تفعلينه‏‏...‏ ‏و‏ ‏ركزي‏ ‏علي‏ ‏دراستك‏ ‏و‏ ‏تعليمك‏ ‏و‏ ‏حاولي‏ ‏اشغال‏...
move
1