الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

جمال الروح

بقلم : لؤلؤ أبيض ♡ 

السلام عليكم ورحمة الله  وبركاته ، سؤال ، هل كل الأمنيات تتحقق ام تبقى احلاما نحلم بها كل يوم ؟

أتمنى أن اصبح جميلة و غنية وقوية ، على الأقل عندما اتكلم يسمعونني وعندما أكون موجودة ينظرون لي ، لأننا فقراء لا يسمعوننا عندما نتكلم لماذا عندما يكون الشخص غير جميل لا يحبونه ؟! والأسوأ  إذا كان فقيرا وقبيحا  يعاملونه كأنه غير موجود ، ويبقى يتعذب كل يوم عذاب الموت ..

لا أصدق أن " الجمال جمال الروح " ، يقولونها للمجاملة فقط ، الذين يقولونها لا يؤمنون بها أصلا
هل تصدقونها أنتم ؟

تاريخ النشر : 2019-09-06

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العراف
بُشر الغمام
العراف
Kilwa Zoldic - الأردن
العراف
كارلا - بيتي
قصص
من تجارب القراء الواقعية
حدثوني عن السحار فقالوا كلاماً عجبا
طامعه في عفو وكرم العفو الكريم - السودان
عدم استقرار
ريحانة الجنة
انقلبت حياتي إلى جحيم
مروى - المغرب
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (22)
2019-09-09 22:21:56
user
314436
22 -
زهرة الامل الي بيري الجميلة
صحيح معكي حق نحن اسفون
فتعليقي واحد من تلك التعليقات التي تعجبتي منها
2019-09-08 05:51:28
user
314011
21 -
زكرياء-شيتواك
اجابة على السؤال الاول ليس كلها الاماني تتحقق,يجب مراعات هل يمكن تحقيقها في هذا الزمان وهل هي منطقية وهل لديك الامكانيات للوصول اليها وهل البيئة تساعد ام انها غير صالحة لتلك الاحلام والخ من العوامل
في عصرنا هناك اختلاف طبقي وتميز كبير,حتى في مواصفاتك الخارجية
الجملة صحيحة(الجمال جمال الروح)ولكن مع الفقر واضافتا انا جيناتك لم تجعلكي جميلة(او وسيما للذكور) فالناس لا ترى جانب الروح لانه اخر جانب يرى وكانه معيار للكمال,القليل من يرى جمال الروح هو الاساس
2019-09-07 07:34:37
user
313873
20 -
lisa blackpink
لا اصدقها من سينظر لروحك ؟
2019-09-07 06:26:45
user
313855
19 -
بيري الجميلة ❤
متعجبة من بعض التعليقات

نعم الجمال جمال الروح اولا وأخيرا ، هل تستطيعون معاشرة شخص جميل حاد الطباع سيئ الأخلاق ؟ ، الجمال يعتاد عليه ، لكن سوء الأخلاق لا يستطاع الصبر عليه طويلا ، هل لو كانت امك قبيحة سوف تكرهها ؟ بالعكس ستراها اجمل الناس بروحها وطيبتها نحوك

الغنى والثراء فعلا لا يجلب السعادة في كل الأحيان ، لو كنت ثريا مريضا لن تشعر بالسعادة ، لو كنت ثريا باستطاعتك الوصول إلى كل ماتريده ستشعر بالملل والكآبة ولن يعد هناك شيئ يفرحك لأنك لا تمتلك وقتا للتعب والتمني حتى تصل لمرادك ، فرحة الفقير بنصيبه تفوق فرحة الغني ، ثم إن الأثرياء همومهم ومشاكلهم كبيرة ، الفقراء مشاكلهم أبسط بكثير وفرحتهم أكبر حين الفرح حتى انهم يبتسمون لأبسط الأمور بينما الأثرياء لا يستطيعون ذلك بسهولة فقد شبعوا من كل شيئ

آسفة انتم ضعفاء إيمان ومنعدمين الثقة بالنفس ، وتحبون المظاهر وتعاملون الأشخاص حسب مستواهم المادي والجمالي ، وتعتقدون أن الجميع مثلكم سطحيون وأصحاب مصلحة ومحبين للمظاهر
2019-09-07 06:26:45
user
313854
18 -
بيري الجميلة ❤
عزيزتي "لؤلؤ أبيض" ، لا يقول هذا الكلام إلا شخص غير راض أو قنوع بنفسه وحاله وضعيف الإيمان وقليل العلم ، الأرزاق والأقدار قسمها الله بين عباده وليس بيدنا شيئ نملكه من هذا الأمر ، الله أعطاك الصحة وسلب منك شيئ آخر ، وأعطى ذاك الجمال وسلب منه المال مثلا ، وأعطى هذا الصحة وسلب منه الجمال ، وهكذا لا أحد يمتلك كل شيئ ، لكن لنحمد الله على الأشياء الأهم مثل الصحة والعافية وتوفر المأوى راحة البال ، الذي يقول هذا الكلام لو كان يعيش فقيرا مشردا لن يفكر بجمال او غنى سيفكر في لقمة تشبعه وكساء يستره وبيت يسكنه ، ثم أن الجمال والمال وغيره يتفاوت بين البشر ، مثلا انت فقيرة هناك افر وهناك الأشد فقرا ، والغني كذلك هذا غني وهناك اغنى منه وهكذا ، فهل سنظل حياتنا كلها في مقارنات مع من هم افضل وأغنى وأجمل فقط ؟ ، لماذا لا نفعل العكس ننظر لمن هم اقل جمالا ومالا حتى نستشعر النعمة الجميلة التي نعيشها ونعيش سعداء بها

ثم من قال ان الجميل والغني نصيبه اوفر في محبة الناس ؟ ، اولا من يحترم الجمال فهو إنسان سطخي تهمه المظاهر فقط وأعمى عن الجواهر ، ومن يحترم الاثرياء هو شخص مادي يحب مصلحة نفسه فقط وإن وجد فقيرا أهانه ، ومن يحترم القوي فقط هو شخص ضعيف يخاف من الاقوياء ، إذن هؤلاء أشخاص غير محترمين وعقولهم محدودة فهل يهمك أمر مثل هؤلاء ؟

عن نفسي أهتم بقلب وروح من اتعامل معه ، وأحب الفقراء لأنهم بسطاء ومتواضعين ، وأرحم الضعيف وأكره القوي المتسلط ماعدى استخدم قوته في الحق أحترمه ، وأكره الأثرياء المتكبرون ومن يهتم كثيرا بالجمال لأنه سطحي وفارغ

ارتقي بذوقك وتفكيرك واتركي المظاهر ، وكوني راضية وواثقة بنفسك يحترمك الناس ، العلماء والمصلحين والحكماء والأطباء واهل الدين والعلم والأخلاق سمعتهم طيبة ويحترمهم الناس حتى لو لم يمتلكوا جمالا او مالا أو قوة ، قوتهم في عملهم النافع ، وجمالهم فيما يقدمونه لنا ، وثراؤهم في علمهم وخبرتهم
2019-09-07 06:15:35
user
313834
17 -
مرتضى
لا , بالتأكيد لن اصدق (الجمال جمال الروح) اما يقولونها للمجاملة او يوهمون انفسهم بها واتفق معك في كلامك
2019-09-07 06:19:50
user
313830
16 -
سيدرا سليمان
طبعا عزيزتي لن تتحقق كل أمنياتك .. لأن ليس كل ما يتمناه المرء يدركه .. و مع ذلك بتصميمك و أصرارك و مثابرتك سيتحقق بعضها .. و بالنسبة لجمال الروح فهذه المقولة صحيحة و الشخص اللطيف و المحترم محبوب أينما حل و ارتحل .. لكن هناك بعض الناس السطحين و الشكليين لا يهمهم سوى الشكل و المظاهر ..
2019-09-07 06:19:50
user
313815
15 -
أشك؛بظني
أجبت-ي..على سؤالك بالأخير..
والرزق بيد الله يرزق من يشاء بغير حساب أيا كان الرزق لكن برأيي الخاص والشخصي لابد من خطوه لابد من رغبة بالشيء والسعي جاهدا لتحقيقه والاّ فليعش في خيالاته الوردية ولا يبارحها الا بصفعة من الواقع ان الحقيقه هي واقعك وما انت عليه الآن!!
واذا على المجاملات او قصر دروب الشكوى لن نجد اروق من جمال الروح *___*!!
2019-09-06 21:56:50
user
313803
14 -
مجهول خلف الكواليس
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هل كل الامنيات تتحق ام تبقى احلاما نحلم بها كل يوم ؟
في الحقيقة ليس كل مانحلم به نحققه و لا نستطيع الحصول على كل شي
قد تمتلك شيء و تفتقر لشيء اخر والعكس فكل انسان يتميز بشيء ويفتقر الى شيئ
ومن المعروف ان لاحول ولا قوة الا بالله فالله يملك كل شيء وهو من يعطينا القوة و العلم وكل شيء و قد لا يقدر لنا تحقيق احلامنا المفضله بسبب انها قد تكون ضارة لنا

(وَلَوْ بَسَطَ ٱللَّهُ ٱلرِّزْقَ لِعِبَادِهِۦ لَبَغَوْاْ فِى ٱلْأَرْضِ وَلَٰكِن يُنَزِّلُ بِقَدَرٍۢ مَّا يَشَآءُ ۚ إِنَّهُۥ بِعِبَادِهِۦ خَبِيرٌۢ بَصِيرٌ )

بالنسبة للسؤال الثاني وهو لماذا لايسمعوننا عندما نتكلم
ان كانو لا يستمعون لك فلماذا تتعبي نفسك بالتحدث اليهم
وان كانو يعاملون الفقير و القبيح كانه غير موجود فلماذا يعاملهم كانهم موجودين ويتعذب كل يوم عجيب جدا !
وان كان تعامل هؤلاء الاشخاص مع الفقراء والقبيحين هكذا و تعاملهم مع الاغنياء يختلف فهم اساسا غير صادقين و قلوبهم بشعة لا يستحقون ان نهتم بهم اصلا ولو حصل موقف صعب للغني وكانو هؤلاء اصدقائه لم يجد احد ليقف معه
فالافضل ان يكون الشخص على طبيعته من يحبه سوف يحبه ومن يكره سوف يكره لا نحتاج لتغير وضعنا من اجل الناس وكما يقول المثل : رضا الناس غاية لاتدرك

بالنسبة لجمال الروح
عندما يكون المرء يتعامل باحسان للفقير و المسكين
وحسن الاخلاق مع اصدقائه و هذه الامور الجميلة و الطيبة
مثل الوفاء و مساعده الاخرين...
هذا هو جمال الروح
وان كنتم لاتؤمنون بهذا فاسألو انفسكم لماذا المؤمن القبيح افضل من الكافر الجميل ....
لكن اذا انتم فتيات فلا اعتقد ان المجتمع سوف يتقبل جمالكم الروحي فقط :)
فالحب الحقيقي ضاع في هذا الزمن ولا احد يعرفه كل مانسمعه في الاغاني او نراه في المسلسلات هو حب وهمي ...
2019-09-06 19:48:57
user
313787
13 -
زهرة الشتاء
هناك بعض الامنيات تتحقق كما قلت بعض وليس كل قد تكون خير لنا إن لم تتحقق
الجمال جمال الروح اتعلمين اصبح اغلبيتهم لايؤمنون بهذه المقوله الا للمجامله فقط يقولونها
بصراحه أحب أن ارى شخص جميل المظهر ثم احب أن اكتشف جمال روحه بمعنى أحب جمال المظهر الداخلي والخارجي لايهمني الشكل بقدر مايهمني الاهتمام بالمظهر والاناقه حتى تكتمل الجوهرة تماما جميلة من الخارج والداخل هل فهمتي قصدي^^
2019-09-06 19:02:38
user
313773
12 -
صديقة الليل
هو نعم جمالك في روحك ولكن نقولها لموساة تعيسي الحظ .
تماما كالسعادة ليست في المال يقولها الاغنياء لمواساة الفقراء او حتىىفقير ليواسي نفسه .
بالنسبة إلي كل رد فعل مني يعتمد على ما يفعله الاخر لي
اجعله عاريا امامي بلا نسب بلا مال بلا جسد ارى روحه فقط .
2019-09-06 19:00:16
user
313763
11 -
زينب
جمال الروح مجرد كذبة
2019-09-06 17:05:05
user
313747
10 -
حنيـن
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته
بالنسبة للأمنيات فـ الله أعلم ، بعضها يظل مجرد أمنيات لأنه لم يُقدر لنا الحصول عليها أو نكون كذلك ، و بعضها يتحقق بتوفيق من الله ؛ و فى الحالتين نحن نقول "الحمد لله" لعله خير ألا نحصل أو نحصل على ما نريد ، بعض الأشياء مهما بدت رائعة فقد لا تكون مناسبة لنا
ثانياً موضوع جمال الروح حقيقي و أنا أصدقها ؛ بالنسبة لي أنا فقد قابلت الكثير من الشخصيات بمختلف الأشكال و غالباً ما تكون المتوسطة الجمال أو غير الجميلة صديقة مقربة و أطول معرفة ، لكن أيضاً قابلت جميلات من الصعب أن لا تحبي شخصياتهم المرحة و الصادقة ؛ الجمال و اللون و الجسد كله ليس سوى وعاء و مظهر يحتوي شخصية ، إن أختفت الشخصية أصبح الوعاء تافهاً مهما كان جميلاً ، ليس حكراً على كل شكل محدد نوع خاص به من الصداقة أو الحب ، بعض قلوب البشر هي من حكمت على الآخرين بسرعة و بلا تفكير و أعتبرت أن الفقير حثالة حتى إن كان سيدهم أخلاقياً و أعتبرت الجميلة ملكة حتى إن أهتمت بالأمور التافهة غالباً لكن هناك دوماً قلوب نقية تفكر أولاً قبل أن تحكم ، لكن فى النهاية مهما كان شكل الشخص أو شخصيته فإن به شيئاً مميزاً خاصاً به ليس علينا سوى التركيز عليه و تنميته ، لا أن نتمنى ما ليس لدينا دوماً ؛ لا بأس أن ندعو لأنفسنا بأشياء نتمناها لكن لا يجب أن نستاء حين لا نأخذها ؛ حاولي أن تنمي شخصيتك أولاً ثم توكلي على الله
أسفة للإطالة


{ تحياتي }
2019-09-06 14:57:29
user
313714
9 -
همس الأردن
الجمال جمال الروح خرافة انا لدي ذلك الجمال لكنني اقبع في زاوية بيتي كتمثال عتيق... تبا
2019-09-06 14:46:27
user
313707
8 -
المحاربة ساكورا
نعم هذه المقولة معروفة يعني الجمال جمال الروح
لكن للاسف في وقتنا هذا يركز الناس على جمال الشكل قبل جمال الروح
و الفقر عمره ما كان عيبا
2019-09-06 14:46:27
user
313704
7 -
Lost soul
جمال الروح بعيد عن ما يقومون به الناس من افعال ..فلربما يجبرون بها خاطر احدهم ...
فلو كان الانسان الحالم حالم الى النهايه فلن و لن يتحقق حلمه ..
ومن سعى و اصلح من نفسه سيجد نتيجة ترضيه ...
لو ان الامر توقف على الجمال فقط لرأيت الجميع بمظهره ولو تحدثت معهم فلن تجد بهم شيء يملئ روحهم الفارغه ...
الجمال للروح نعم و الفقر ليس عامل من عوامل المظهر و ما يحتويه الشخص بداخله ...
فكل شخصيه مهمه و ملهمة حقا ستجدها قد كافحت وضاقت الامرين ليكون له اساس ووجود ومن منا لم يضق طعم الظيق و الفقر ..انا عندما استيقظت على هذه الحياة والى الان قد كافح اهلي و تمرمر ابي لكي يصنع من نفسه شيئا له وجود ... توقفوا عن سماع كلام من حولكم ..فقط اسمع نفسك ولا تركز على ما يراه الناس فلإنسان يرى ما يعجه هو ولا تكترث إلا لأحلامك و حققها ستجد النتيجه المرضيه فيما بعد.....
2019-09-06 13:47:44
user
313690
6 -
حمادي الترهوني
الجمال جمال الروح و الشكل معا
انا صح نحب الشكل لكن الشخصية لها عامل كبير جدا بااتعامل
والفقر مش عيب راهو انا جربت الفقر من قبل زمان و منديش من فراغ يعني
2019-09-06 13:07:35
user
313687
5 -
شـهاب المـصري
هنآگ مـن يقولهآ للمـجآمـلة وآخرون لآ ، ولگن بآلنسـبة لي وللگثير فآلجمـآل جمـآل آلروح فعلآ ؛ ولقد أدرگت ذلگ عدة مـرآت.
2019-09-06 13:01:37
user
313686
4 -
زهرة الامل
في الحقيقة يا اختي لا اخفى عليكي ان قلت انني انا ايضا احب الاشخاص من خلال جمالهم الخارجي لا الداخلي
و لست انا فقط التي هكذا بل اغلب الناس في هدا الزمن الغريب ...فالناس قد يحتقرونك فقط لان ثيابك لا تعجبهم فماذا لو كن حتي شكلك لا يعجبهم ....لكن هناك اشخاص اعطالهم الله كل الجمال لكنه من الداخل كالشياطين ..لكننا احيانا نحب الاشخاص لجمال روحهم لا لشكلهم لاننا لم نراهم او لا تهمنا
2019-09-06 11:09:22
user
313667
3 -
منتصر
جمال المظهر يفنى ولكن جمال الروح يبقى
2019-09-06 11:04:23
user
313664
2 -
آنجي
بلى الجمال جمال الروح والمقصود من هذا الجمال هو الكاريزما والحضور والتأثير بالآخرين والشجاعة والثقة وحسن الخلق، البعض يظن ان روحه جميلة ويستغرب لماذا لا احد يحب جمال روحه لكن انا اقول للشخص هذا انت روحك ليست جميلة نعم ممكن تكون شخص جيد لكن جمال الروح شيء مختلف تماما وهو نعمة من الله اذا امتلكه الشخص انعكس على مظهره وقاده لكسب احترام الناس والتأثير فيهم واعطاه حضورا، واكيد الناس تتأثر وتحب المظاهر للأسف لكن يمكن لأي شخص التأثير فيهم بروحه واخلاقه حتى وان كان فقيرا ولكن ذلك صعب نوعاما.
2019-09-06 09:52:51
user
313643
1 -
ورود
عندما كنت صغيرة لم اؤمن بتلك المقولة وعندما كبرت تأكدت اني كنت على صواب فجمال الروح في هذه الايام غير مقبول والناس اول ماتنظر له هو الشكل الخارجي
move
1
close