الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

8 من اخطر الحشرات في العالم!

بقلم : زهرة الأمل و حمادي الترهوني - ليبيا

قد تبدو الحشرات صغيرة وتافهة .. لكنها احيانا تكون قاتلة ..
قد تبدو الحشرات صغيرة وتافهة .. لكنها احيانا تكون قاتلة ..

الحشرات هي نوع او صنف من الحيوانات اللافقارية من شعبة مفصليات الارجل ... تلك الحشرات الصغيرة التي تتواجد في كل مكان من حولنا و التي احيانا لا نعيرها اي اهتمام ، و كيف سنفعل ذلك و نحن اكبر منها بالاف المرات و تستطيع قتلها بدعسة من اقدامنا .الا ان بعضها يمكن ان يكون سببا في موتنا! و لذلك احببنا في هذا المقال ان نسلط الضوء علي هذه الحشرات و نعرض عليك 8 من اخطر الحشرات في العالم الي جانب بعض العناكب و العقارب الخطرة جدا ..
و لكي لا نطيل عليكم بالمقدمات .. لنبدا الان :

1- البرغوث ( البراغيث )

8 من اخطر الحشرات في العالم!
لسعة البرغوث مؤلمة وقد تسبب امراض خطيرة

ينطبق عليه الآتي : ( اتقي شر كل من اقترب من الارض ) ، اي الشيء القصير والضئيل ، و هو حشرة صغيرة و قصيرة جدا ولكنها خبيثة ايضا ، فهي حشرة طفيلية ، تساهم في نشر الأمراض ، واخطرها الطاعون ، وهناك فكرة خاطئة تعتقد أن البراغيث تنقل المرض من الجرذان للبشر ، بينما الصحيح هو أن الجرذان مجرد ناقل للمرض ، أي ان البرغوث هو اساس المرض ، وبحسب بعض التقديرات - فأن الطاعون - وهو عدة انواع - تسبب في مقتل 40% من سكان الكرة الأرضية عند انتشاره الوبائي الكبير في القرن الرابع عشر.

البراغيث موجودة في كل مكان ، ربما موجود في حجرتك وغرفة نومك ، ويتغذي عموما على اجساد الكائنات ذات الدم الدافئ كالبشر و القطط والقوارض والطيور ، و يوجد عدة انواع من البرغوث ، لكن الاخطر منها هو ما يسمى البرغوث البشري (Human flea).

قرصة او لسعة البرغوث مميزة ، فهي تسبب تورم الجلد بشكل دائري محمر وحكة شديدة ، ويكون هناك بؤرة ناتئة في المركز ، أي مكان القرصة ، ويمكن أن يستمر التورم والحك لعدة ايام او حتى اسابيع ، أي انها لا تشفى بسرعة مثل قرصة البعوض ، وعند حدوثها يجب تنظيف الفراش والسجاد واستعمال المبيدات لتجنب التعرض للقرص مجددا أو انتقال الامراض.

الطاعون مازال مرضا مميتا في عصرنا الحالي ، لكن يمكن انقاذ المصاب إذا ما تم تداركه مبكرا بالمضادات الحيوية. ويمكنك عزيزي القارئ معرفة المزيد عن الطاعون واعراضه من خلال الروابط الموجودة في المصادر المرفقة مع هذا المقال.

2- الدبور الاسيوي العملاق

8 من اخطر الحشرات في العالم!
الدبور العملاق .. اسم على مسمى .. الصورة الثانية تظهر حجمه مقارنة بالنحلة العادية

كما نعلم جميعا ان لدغة النحل او الدبابير بصفة عامة سامة و قد تكون قاتلة اما الدبور الاسيوي العملاق فهو اكثر سمية و اشد خطرا من تلك الدبابير الاخرى و لدغته ربما تكون  قاتلة ، خصوصا عند تعرض المصاب لأكثر من لدغة وعدم تلقيه العلاج بسرعة.

ودليلا على خطورة هذه اللدغات يكفي أن نذكر بأنها ادت عام 2013 في مقاطعة شنسي غرب الصين الي وفاة ما يقارب 28 شخص علي الاقل و اصابة المئات بجروح خطيرة جدا اضافة الي اصابة احدهم بفشكل كلوي قائلا ان احد هذه الدبابير ظل يلاحقه لمسافة 200 متر. وفي اليابان هناك سنويا 30 - 40 حالة وفاة سنويا بسبب لدغات هذا الدبور.

كما ان هذا الدبور يشكل خطرا علي بيئته الطبيعية ايضا حيث انه باستطاعة 20 - 30 دبور القضاء علي خلية نحل كاملة فهو كائن مستهلك لا ينتج اي نوع من الطعام لذلك يهاجم خلايا النحل و الدبابير الاخري ليحصل علي غذائه ، و هو من سلالات الدبابير اليابانية العملاقة ، يتواجد في المناطق الريفية باليابان و الصين و الهند و تايلاند و غيرها من البلدان الشرق آسيوية.

الجدير بالذكر انه يمكن لهذا الدبور النمو ليصل الي طوله الي 5 سم و يسمي ايضا بدبور الياك القاتل و يعد من اضخم الدبابير في العالم و من اخطر الحشرات ايضا .. وما يميزه عن الزنبور والنحل هو انه لا يموت عادة بعد القرص ، لأن ابرته مثبتة بشكل قوي داخل جسده.

لذلك عزيزي القرئ عليك بالحذر الشديد عند الذهاب الي احدى الدول الاسيوية و خاصة دول شرق آسيا فربما كان ينتظر قدومك ليلدغك و اذا وجدته يحوم حولك يمينا او يسارا ذات يوم ننصحك باطلاق قدامك للريح و الهرب فورا و لكن قد لا ينفع الهرب سيرا علي الاقدام لذا يفضل ان تركب سيارة او تستقل قطارا كي تستطيع النجاة بحياتك .

اخيرا يجب التنويه إلى ان هناك دبور منتشر في بلداننا يشبه الى حد ما الدبور الآسيوي العملاق ، لكنه اصغر حجما ، وهذا الدبور يسمى "دبور البلح" ، ويكون مميزا بلونه القهوائي ووجود حلقات صفراء على بطنه ، وقرصته أيضا مؤلمة جدا.

3- الجراد

8 من اخطر الحشرات في العالم!
يهاجم باعداد كبيرة ولا يترك اخضرا ولا يابس الا واكله ..

قد تندهش عزيزي القارئ ، فأين مكمن الخطورة في الجراد! .. بالطبع هو لن يقتلك بطريقة مباشرة او يضربك بالسم أو ينقل لك امراض قاتلة ، لكن الجراد يتلف مساحات شاسعة من الاراضي الزراعية بالعالم كل عام مما قد يؤدي الي مجاعات في بعض البلدان وخسائر كبيرة لاقتصاداتها ، و يوجد اكثر من 21 الف نوع من الجراد يتوزعون بانتظام علي ارجاء المعمورة، و الجراد من فصيلة الجنادب اي اصحاب الارجل الطويلة مما ينفعها بالجري او الذهاب لمسافات كبيرة و هي من اكبر الاخطار علي البشرية وبطبيعة الحال يوجد لها بعض الاعداء الطبيعيون كبعض انواع الطيور و الحشرات علي سبيل المثال.

يجدر التنويه إلى أن العرب قديما - وحديثا في بعض المناطق - كانوا يأكلون الجراد ، ويفرحون لقدومه! .. خصوصا في البادية حيث لا توجد محاصيل يخاف عليها ، وربما إلى وقت قريب كان الجراد يباع بالكيلو في بعض مدن الجزيرة العربية والعراق. وهو مباح شرعا ويقال أن فيه فوائد طبية كبيرة ، وطريقة اكله أما أن يغلى بالماء أو يشوى على النار ، ويمكن تجفيفه والاحتفاظ به لمدد طويلة. اكل الجراد منتشر ايضا في جنوب شرق آسيا.

8 من اخطر الحشرات في العالم!
جراد مقلي .. وجراد مسلوق .. وجراد مشوي (كباب جراد) ..

يمكنك عزيزي القارئ - لو احببت - ان تجرب تذوقه بنفسك ، ويمكن أن تجد طريقة اعداده وتحضيره على يوتيوب .. مقدما نتمنى لك وجبة شهية .. وتذكر بأنك بأكل الجراد تخلص العالم من الموت جوعا! ..

4- عنكبوت الارملة السوداء

يعد هذا العنكبوت واحد من اخطر انواع العناكب في العالم ...هو عنكبوت يتميز بلونه الاسود و تلك البقعة الحمراء التي تشبه الساعة الرملية الي حد كبير و يترواح طول انثي عنكبوت الارملة السوداء ما بين 1.3 - 3.8 سم اما وزنها فيصل الي 1 جرام و يبلغ عمرها 3 سنوات اما الذكر فعيش لمدة لا تزيد عن شهرين و يعيش هذا العنكبوت في الولايات المتحدة الاميركية و في اوروبا و آسيا و افريقيا و امريكا الجنوبية ..

لكن هل سألت نفسك عزيزي القارئ لماذا يسمي هذا العنكبوت بهذا الاسم و لماذا يعيش ذكر هذا العنكبوت لمدة اقصاها شهرين ؟؟

ساجيبك علي سؤالك : لانه بعد التزاوج تقتل انثي عنكبوت الارملة السوداء الذكر و تقوم بأكله!

8 من اخطر الحشرات في العالم!
عنكبوت الارملة السوداء

و رغم ان هذا العنكبوت من اخطر العناكب و اشدها سمية الا انه لا يعتبر من النوع العدواني و لدغته غير قاتلة بالنسبة للكبار اما في الاطفال و الاشخاص ضعيفي البنية فقد تتسب في الموت و من اعراض لدغتها السامة الالم في العضلات و ارتفاع ضغط الدم و الغثيان و شلل في الحجاب الحاجز مما يؤدي الي ضيق في التنفس وتتراوح فترة استمرار الالم من 8 ساعات الي نصف يوم و ربما الايام عدة و يقال ان هناك رجل في كندا قد فقد القدرة علي التبول رغم مثانته المنتفخة للغاية و اصيب ايضا بالم مبرح في بطنه بسبب لدغة هذا العنكبوت و اضافة الي ما ذكرنا سابقا فإن انثي هذا العنكبوت تضع حوالي 200 بيضة و يظل بعض الصغار علي قيد الحياة لمدة اقصاها 3 اشهر.

من الجدير بالذكر انه توجد ايضا انواع اخرى من العناكب السامة ، لكنها قليلة العدد ، أما العناكب المنزلية ، الموجودة في زوايا واركان منازلنا ، فهي تلدغ أيضا - ونادرا ما تفعل ذلك - لكنها غير قاتلة ولا تسبب مشاكل صحية ، اللهم إلا إذا كان الملدوغ لديه حساسية ، وهي حالات نادرة.

5- النمل الناري

8 من اخطر الحشرات في العالم!
من اخطر انواع الحشرات واشدها عدوانية

نعم عزيزي القارئ انه النمل تلك الحشرات الصغيرة المسالمة و المعروفة بتعاونها و نشاطها قد تكون سببا في موتك ! فدعونا نقدم لكم معلومات اكثر عن هذا النمل ..

يعيش هذا النوع من النمل في امريكا و الولايات المتحدة الاميركية علي وجه الخصوص اضافة الي استراليا و الصين و الفلبين و غيرها ...اما عن لدغته و اعراضها .. فهي تشبه في المها الم النار ! فلدغته حارقة و تسبب آلام فظيعة لذلك يسمي هذا النوع من النمل بالنمل الناري ، و من اعراضها انتفاخ و تورم مكان اللدغة و قد يتطور الامر الي الم اكبر و ظهور بثور و قيح و قد تلقى حتفك اذا تعرضت الي العديد من لدغات النمل الناري ففي كل عام يموت 150 شخص بسبب لدغات هذا النمل اضافة الي خسارة ملايين الدولارات بسبب تلف المحاصيل الزراعية ...

جدير بالذكر أن معظم انواع النمل تلدغ او تقرص ، لكنها لدغات بسيطة وغير خطرة.

6- العقرب الهندي الاحمر

8 من اخطر الحشرات في العالم!
العقرب الهندي .. يمتلك سما فتاكا

من اسمه نعرف انه يعيش بالهند ( يا للهول معلومة جديدة ايها الكاتب ) و جارتها باكستان و ايضا نيبال و افغانستان و ايران و عدة دول وسط اسيوية اخرى . وقد يصل طوله 10 سنتمترات ، ومن مميزاته انه يمكنه البقاء لعام بلا طعام ، و لديه قدرات استشعارية لاكتشاف الفريسة ، عن طريق شعره و اعضاء استشعارية معينة اخري ، ولديه قدرة مميزة علي التألق و التوهج بالظلام ، اذا صادفك سيمنحك بعض اللحظات الرومنسية عن طريق توهجه اللطيف ، لكن ذلك الفيلم الرومانسي سرعان ما سيتحول لفيلم رعب عندما يقوم بمهاجمتك ، وسيلحق بك اضرارا بالغة ، اوه لحظة لن اغفل عن تعريفكم باضراره حيث ان سمه يسبب الاما فظيعة بالجسد باكمله و تؤدي الي ارتفاع ضغط الدم والذي اذا اقترن بمرض ما بالقلب فسيؤدي الي الوفاة ، و يمكن علاج سمه ولكن اذا اهملت ولم تعالج فسيؤدي ايضا للوفاة ..

و سمي بالعقرب الهندي الاحمر بسبب لونه البرتقالي المائل للحمرة.

8 من اخطر الحشرات في العالم!
المتسكع الجوال .. والعربي ذو الذيل السمين .. من العقارب الخطيرة الموجودة في بلداننا

طبعا العقارب منتشرة في معظم ارجاء العالم ، في بلداننا ، الشرق الأوسط وشمال افريقيا ، يعد عقرب المتسكع القاتل أو العقرب الأصفر (Deathstalker) ، وكذلك العقرب العربي ذو الذيل السمين أو العقرب الاسود (Arabian fat-tailed scorpion) من اخطر الانواع ، ولدغاتها قد تكون قاتلة خصوصا بالنسبة للاشخاص الذين يعانون اصلا من مشاكل صحية.

7- العنكبوت البرازيلي الجوال " عنكبوت الموز "

8 من اخطر الحشرات في العالم!
العنكبوت البرازيلي الجوال

هو عنكبوت سام للغاية و عدواني جدا وهو من فصيلة ctenidae و لديه 8 ارجل و قد يصل طولها الي 13 الي 15 سم و لديه 8 ثمانية عيون ، يتغذي علي الحشرات كالصراصير و غيرها و العناكب الصغيرة الي جانب السحالي و الفئران.

يشكل خطرا علي الصغار و كبار السن ايضا ، يمكنها قتل الاطفال في ربع ساعة اما الكبار في 30 دقيقة اذا لم يتم اخذ العلاج المناسب بسرعة.

و لكن لماذا سمي بهذا الاسم ؟ .. لانه وجد لاول مرة في البرازيل و لكنه يعيش ايضا في اماكن اخري من امريكا الجنوبية اضافة الي امريكا الوسطى ؟؟

طيب لماذا سمي ايضا بعنكبوت الموز ؟ هل لانه يعيش داخل الموزة مثلا ؟ او لانه ياكل الموز كالقردة ؟ بالطبع لا .. بل لانه يختبئ احيانا بين شحنات الموز المرسلة عبر البحر الي الولايات المتحدة الاميركية و من اعراض لدغته الشعور بالالم في جميع انحاء الجسم و ارتفاع ضغط الدم اضافة الي الغثيان و صعوبة في التفنس و مع وجود انتصاب في القصيب لدي الرجال ....

لكن هل تعلم عزيزي القارئ ان احدي المواد او السموم الموجودة في لدغة هذا العنكبوت تستخدم في علاج الضعف الجنسي للذكور ... و تسمي هذه المادة tx2-6 ...

اضافة الي ما سبق يعد هذا العنكبوت من اخطر العناكب في العالم حيث انه دخل موسوعة جينيس للارقام القياسية لشدة خطورته و قد ادي الي بعض الوفيات لذلك عزيزي القارئ عليك بالحذر جيدا عند الذهاب الي امريكيا اجنوبية و خاصة البرازيل و غيرها و ايضا عليك بالحذر جيدا عند ارتداء حذاءك فقد يكون مختبئ فيه و يلدغك .

8- النحل الافريقي القاتل

8 من اخطر الحشرات في العالم!
يشبه النحل العادي لكنه شديد العدوانية

اممم في الواقع هذا النحل ليس افريقي (لقد خيبت امالكم) بل يوجد قي اميركا الجنوبية و والوسطي و بعض اجزاء اميركا الشمالية.

وقصته انه في احد الايام جاءت شحنة افريقية الي احد موانيء أميركا الجنوبية ومن ضمن الشحنة نحل من افريقيا وحاول احدهم تهجين النحل الافريقي بالنحل الاوروبي الطبيعي والنتيجة كانت النحل الافريقي القاتل وهو لا يختلف عن نحل العسل الطبيعي في شيء الا ردة الفعل ، فهو ليس ذو سمية اكبر ولا به امراض مميتة ولا هو ذا حجم اكبر من النحل العادي .. حسنا لما إذن يسمي القاتل طالما هو نفس صفات النحل العادي ؟ ..

8 من اخطر الحشرات في العالم!
يهاجم باعداد كبيرة ولا يتوقف عن الهجوم

حسنا .. السبب شدة عدوانيته .. فمثلا اذا ذهبت الي خلية نحل طبيعي وقمت بشيء به ما يكفي من الغباء كان تمسك عصا وتضرب بها النحل بالداخل فسيهجمون عليك وهذا هو الطبيعي والبديهي عزيزي القارئ اما النحل الافريقي فردة فعله تختلف ولا يتمتع برحابة الصدر نفسها التي في فصيله الاوروبي فلو ذهبت لخلية نحل افريقي وقمت بنفس العمل الغبي وقمت فقط بالتصفيق او الصراخ امام مجلسهم الموقر داخل الخلية وخربت راحتهم فسيهجمون عليك ويقرصوك بلا توقف .. وهنا أتكلم عن المئات من النحل الافريقي القاتل و تذكر ان ذلك النحل لديه القدرة و الصبر علي الجري ورائك لمسافة ميل او ميلين ويمتاز ذاك النحل بشراسة في الحروب ضد النحل الاوروبي ومن تقاليدهم او بالاحري غرائزهم ان يقتلو ملكة النحل الاوروبي و تنصيب ملكتهم مكانها ويمكن لبضع نحلات افريقيات القضاء علي عشرات النحل الاوروبي في الحروب بسبب عدائيتهم وشراستهم الزائدة .

ختاما

و هكذا نكون قد وصلنا الي نهاية مقالنا . نتمنى منك عزيزي القارئ ان تخبرنا ما هي اكثر الحشرات خطرا بالنسبة اليك ، وتجربتك مع الحشرات التي تعرضت للسعاتها خلال حياتك ، و نرجوا منك ايضا ان نعطينا رايك في مقالنا المتواضع و ان يكون قد عم عليك بالفائدة و المتعة و نعتذر لمن لديه فوبيا من الحشرات ..

المصادر :

- Human flea - Wikipedia
- معلومات عن عنكبوت الارملة السوداء بالصور والفيديو
- أخطر أنواع العقارب
- الدبور الآسيوي العملاق يقتل العشرات بالصين
- العنكبوت البرازيلى الجوال أخطر من أخطر المخلوقات على وجه الأرض

تاريخ النشر : 2019-09-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
ابن العراق - عراق
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
أوسامي يوغي
د.حسام الدين - مصر
هشام - الجزائر
Ronza - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (65)
2020-06-27 20:49:18
359979
65 -
القلب الحزين
مقال رائع ومعلومات مفيدة أحسنت.
2020-01-10 19:54:14
332137
64 -
محمد خالد
أحسنتم النشر ياشباب بلادي استمرو
2019-10-07 08:55:31
319180
63 -
تبصيرة
تعليقك ..المقال جميل العقرب هو اعلى سم بالنسبة للصرصور قرات معلومة غريبة تقول هل تعلم ان الصرصور ازا لمس الانسان هرب الى بيته ليمسح عن نفسه القزارة اي لانه لمس انسان ههههههه
2019-10-05 17:08:41
318980
62 -
بنت العرب
هؤلاء من جنود الله تصوروا يا جماعة لو هاجمت اعداد هائلة من الدبابير مدينتك ماذا ستفعل ...؟؟؟؟؟!
2019-09-23 07:35:10
316786
61 -
كان
اصبح الامريكان ياكلوا الجراد
2019-09-18 23:46:58
316155
60 -
زهرة الامل
بنتك يا درنة
شكرا لكي انتي اروع اختي الغالية

احدهمم
ههههههههههههه لا تخف لا داعي للوسوسة ابدا هههههههههه
2019-09-18 07:14:59
316051
59 -
احدهمم
منذ ان قرات المقال وانا اوسوس ان هناك حشره ستقتلني ههه
2019-09-16 23:56:48
315812
58 -
بنتك يادرنة
بيك اجود عزيزتي وفي انتظار المزيد من مقالاتك الرائعة
2019-09-16 17:58:45
315795
57 -
زهرة الامل
بنتك يادرنة
بجودة بيك و باهل درنة با بنت بلادي
2019-09-16 17:00:49
315781
56 -
بنتك يادرنة
زهرة الامل نعم انا من ليبيا
2019-09-15 17:55:19
315616
55 -
زهرة الامل
كنداكة
الله يعينك علي اسوي كوابيسك ههههه

بربروسا
اه لا علم لكن ما الفائدة ساتكله هو ايضا و تصبح رملة من جديد ههههههههه شكرا لمرورك
2019-09-15 11:28:18
315542
54 -
بربروسا
بالمناسبة اذا في عنكبوت شاب ووسيم تزوج الارملة السودا ممكن يغيرو اسمها؟؟؟
2019-09-14 15:37:27
315389
53 -
كنداكة...الى زهرة الامل
نعم اعلم... لكني ذكرته لانه اسوأ كوابيسي هههه
2019-09-13 14:04:42
315103
52 -
زهرة الامل
بيري الجميلة
ههههههههههههههه وجود الصرصور في الحمام و خصة علي بابه او بلقرب منه كارثة حقا يا الهي هل فكرتي في اطلاق النار علي الصرصور يا اله من مسكين ههههههههه صحيح كانه ديناصور هههههه انا ابي من شدة خوفي من اصرصور عندما يقتل الصرصور يقول لي لقد قتلت لكي الاسد ههههههههه

كنداكة
هههههههههههههههههه يجي ان يعتلوا لاسرة و ليس المناضد و الكراسي فقط ههههههههه في الحقيقة بلنسبة لي الصرصور رعب ل ينتهي و لكننا نتحدث في مقالنا عن الحشرات السامة و الصرصور ليس ساما لذك لم نتحدث عنه شكرا لمرورك

بلا اسم
العفو شكرا لمرورك
2019-09-13 00:47:30
315031
51 -
بلا اسم
شكرا لكم على مجهودكم ولكن أشير أن النحل يلسع ولا يقرص وهو لا يجري خلف الناس لأنه ببساطة يطير ولا يركض.
2019-09-12 10:08:23
314894
50 -
كنداكة...زهرة الامل و حمادي
والله ما انصفتم الاخ صرصور البته ...انها الحشرة الاكثر جدارة بالرعب حالما يذكر اسمه بصوت عالي في بيتنا تجد جميع الفتيات اعتلين الكراسي و المناضد...لدينا في السودان حشرة رمادية اللون نناديها حمار البنات ...الاخ الكريم لا يعاكس بل يتشبث جيدا بليلاه المنحوسة
2019-09-12 06:37:20
314864
49 -
بيري الجميلة ❤
زهرة الأمل
أضحكتني من قلب ، كأنننننك تصفين حالي مع رهاب الصرصور وخاصة الطيار منه ، فعلا لو ظهر في الحمام فأين المفر خاصة لو كان يلتصق هناك عند الباب ، قد فعلتها أنني أتصل على أهلي بسبب ظهور صرصور لكنهم يعذرونني لأنهم يعلمون أن الذي لدي تخطى الخوف العادي لدرجة أرتعب حتى من قتله إلا في حال وجود مسدس فسوف أطلق عليه النار من بعيد هههههه آه كم أتمنى ذلك ، حقا أن لا أراه صرصور أراه ديناصور ، دماغي من الخوف يصور لي ذلك
2019-09-11 23:43:23
314830
48 -
زهرة الامل
الوردة السوداء
هههههههههه نكتة جميلة ههههههه شكرا لمرورك اختي

مجنن الجن
اهلا اخي الكريم نوورت لم رى تعليقاتك منذ مدة انت ارووووووع اخي هههههههههههههههههههه يا الهي من هذا الجراد المزعج ..... و هل اللوز غالي في بلدكم ؟ هههههههههه لقد ضحكني تعليقك جدا انت و اخي شهاب تعليققاتكم مضحكة جدا تسلم شكرا جزيلا لك علي مدحك لنا و لمقالنا ...اخجلتني حقا ...اسعدني تعليقك شكرا لك مرة اخري و ايضا بالنسبة لعدم رد اخي حمادي الترهوني عليك اعتقد ان لم يرى تعليقك او لم ينتبه له فانت تعلم التعليقات لا تظهر فورا بعد ارسالها و ربما عندما دخل ليرد لم يكن تعليقك قد ظهر بعد انا متاكدة انه لم يتعمد عدم الرد عليك فكما قال لك هو ليس هناك اي سبب مقنع لعدم الرد عليك انت خاصة ...... علي كل حال ارجوك لا نتزعج هكذا و اعتذر منك بالنيبة عنه لكنني متاكدة انه لم يقصد فلا داعي لان يرتفع ضغطك اخي الامر لا يستحق كل هدا رغم انني انا شخصيا انزعج كثيرا عندما لا يرد علي احد ما و يرد علي الاخرين و يرد عليهم ردا افضل من رده علي فلقد انزعجت من صديقتي و قررت تركها مرتين لانني اتعب في كتبة التعليق و هي احيانا لا ترد لكنني فيما بعد عرفت انها لم تكن تقصد و انها تحبني وترديني معها فانا بعد ما حدث اصبحت اثق بها جدا لانها فعلت كل جهدها لكي تصالحني فحاول دائما عدم اساءة اظن بالناس و الصبر ربما كانوا مشغولين اومرضى او قطع عليهم الانترنت و الكهرباء فجاة او لم يظهر تعليقك لهم و اسفة اذا ازعجك كلامي هذا و اسفة علي التاخير في الرد عليك فالكهرباء كانت مقطوعة لساعات طويلة و كنت مشغولة فاعذرني و رجوا ان نرى تعليقاتك في مقالات اخري باذن الله اسعدني تعليقك الجميل و مرةروك العطر شكرا لك ودمت بخير

قارئ
شكرا لك اخي علي تعليقك الرائع

بنتك يادرنة
شكرا لكي اختي علي تعليقك الجميل ..ممكن سؤال ..انتي ليبية ؟

بيبو
ههههههه الله يحميكم منهم عليكم بالحذر في الحقيقة لقد سمعت عن موجود عنكبوت الارملة لسودء في العراق شكرا لمرورك اخي

ميما
ههههههههه نعم لبعوض شرس جدا شكرا لمرورك ختي

جوريات 111
العفو انتي اروع ختي اعتذر منكي عن لصور فهي حقا بشعة لن ليس لهذه الدرجة اراها عادية بالنسبة لي اما انتي فترينها هكذا لان لديكي فوبيا ...... صحيح فصور الافاعي افضل نوعا ما ههههههه عليكي ان تحذري من العقارب فهي خطيرة جدا و لحمد الله ان الكوميديا التي المقال خففت عنكي بشاعة الصور و شكرا لكي علي تعليقك الرائع اختي

احزان الورود
لحمد لله علي سلامتك عيكي ان تحذري جيدا العفو و شكرا لمرورك

اعتذر من الجميع عن التاخير في الرد لانني مريضة قليلا
2019-09-11 23:43:23
314827
47 -
زهرة الامل
الاسم غير مهم
نعم اعتقد انه لدغه من النمل الناري و الله اعلم عليك باحذر الشديد من النمل لكي لا يلدغك مرة اخري و شكرا لمرورك اخي / اختي

شهاب المصري
ههههههههه ارجوا الا تلدغك مرة اخري ..شكرا لك علي لمعلومة اعلم ان النحل يموت بعد اللدغ لكن نسيت لماذا و لا اعلم الحكمة من ذلك لكنني الان عرفت اشتقنا لمقالاتك اخي هل ستنشر مرة اخري ؟؟

ورد
اه لقد اخفتني حقا ! الحمد الله علي سلامتك اختي عليكي بالحذر جيدا شكرا لمرورك عزيزتي


محمد عبد الرزاق ابراهيم
الحمد الله علي سلامتك انني اخشي حتي رؤية الدبابير انها مخيفة جدا ! تسلم مقالاتك روع انت كتب متميز اخي و شكرا لمرورك

صونيا
اهلا صديقتي نوورتي
العفو ..مقالاتك ايضا رائعة ههه لا باس الصور مخيفة حقا ! لقد اسعدني لمرورك لعطر عزيزتي شكرا لكي

لميس
اهلا و سهلا بزهرتي المتفتحة نوووورتي غلاي كنت انتظر تعليقك بفارغ الصبر
تسلمي انتي و مقالاتك جمل و اروع ..لا داعي للاعتذار عزيزتي الحياة مشاغل
هههههه عليكي بالحذر من النحل المرة القادمة و بلتوفيق في دراستك في الجامعة شكرا لمرورك العطر و تعليقك االمميز لقد اسعدني جدا

قوين الامل
عليكم بالحذر منه و الا لدغكم و شكرا لمرورك اختي

بيري الجميلة
اهلا اختي الغالية نورتي
انا جربت لسعة النحل و ليس النمل و ارجوا الا اجربها ههههه ..اختي و من لا يخشي الصراصير الكبيرة خاصة التي تطير انها مخيفة و مقززة حقا ؟ اذا اردتي الصراحة انا ايضا من تلك الصراصير و عندي منها فوبيا عندما رى صرصور اجري هاربة منه و ربما اخرج حتي لمنزل كله و اذا كان اهلي غير موجودين في البيت و هناك صرصور اتصل بهم فيقولون لي ما افضاكي تتصلين بنا لاجل صرصور يا لكي من جبانة خاصة ابي لان امي ايضا تخاف الصراصير و لكن ليس مثلي لدرجة كبيرة و اكثرهم خوفا عندما يظهر لي صرصور و انا في الحمام تلك هي الكارثة لا اعلم هل اخرج من الحمام ام ابقى مع الصرصور ! و ايضا اخشي جميع انواع الحشرات شكرا لمرورك العطر اختي اغالية
2019-09-11 17:55:42
314802
46 -
احزان الورود
انا تعرضت للدغ من قبل عقرب وايضا زنبور اصفر وبعوض ونمل كبير وصغير لاكنت كانت لدغه العقرب اشد ايلاما من البقية.والمقال ممتع شكرا لكم
2019-09-11 17:55:42
314801
45 -
جوريات111
مقال رائع زهرة الامل وخمادي الترهوني شكرا على المجهود مع انه عندي فوبيا من العقارب واكره اشوفها حتى في التلفزيون او الصور شكلها قمة في البشاعة استغفر الله يعني حتى بعض انواع الافاعي فيها جمال بدليل انهم ياخذو جلدها لصناعة الاحذية والحقائب وانا صغيرة كانت العقارب تتمخطر في بيتنا واذكر مرة ثحوني اهلي من النوم علشان ادخل دورة المياه اكرمكم الله واحسست بشي يتحرك على فخذي بين البجامة وجلدي واخبرت ابي رحمه الله واسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وادخل يده ورءيت وجهه يتصلب وطلب مني الثبات وخلع بنطلون الليحاما وبحمد الله سقطت مع البنطلون ومرة ثانية كنت العب عند خزان المياه ومرت من امامي وصعدت على قدمي ونزلت ولم احرك قدمي وجلست انظر اليها الى ان مرت وكنت اتعامل عادي وانا طفلة واقوم بقتلها اذا رأيتها لكن في سن المراهقة اصبحت اكرهها كرها شديدا واخاف منها ونحمد اللهاننا لم نعد نراها في البيوت الحديثة شكرا اياد على التحرير وشكرا على الكوميديا التي في المقالة خففت علينا بعض المناظر فيها عشتم بود
2019-09-11 17:11:29
314780
44 -
حمادي الترهوني
مجنن الجن

عليش منردش عليك يعني

هل انا اكرهك مثلا ؟ و هل احمل لك ضغينة مثلا ؟

ممكن لم اري تعليقك او قمت بارسال رد ولم ينشر او لم يصل من الاساس


نصيحة: لا تجعل شى بسيط مثما ان ينسي احدهم الرد عليك في احد المواقع الالكترونية ان يرفع ضغطك

وليس من الجميل التهجم والتحدث بنظرية المؤامرة و التمييز فلماذا قد اتحاشي الرد عليك ؟
2019-09-11 16:35:35
314759
43 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
حمادي الترهوني
تذكر اسماء المعلقين دون ذكر تعليقي
الم يعجبك تعليقي!!
ام انك تنتقي التعليقات? ليس من الجميل ان تقوم بذالك وتنتقي التعليقات بكييفك عليك ان تقوم بذكر جميع التعليقات وبالترتيب مثلما يفعل. شهاب
او لاتقوم بلرد ع التعليقات من الاساس
رفعت ظغطي صراحه.. #
2019-09-11 15:40:41
314757
42 -
ميما ⁦❤️⁩
كنت أنتظر ذكرك للبعوض هههههههههههه, لأنه أكثر شراسة من جميع الحشرات ههههههه
2019-09-11 12:30:25
314711
41 -
حمادي الترهوني
قارى

شكرا لمرورك

بنتك يا درنة

هههه عادي عادي

بيبو

ربي يعينكم عليهم ههه
2019-09-11 07:54:36
314669
40 -
بيبو
هممم ..
كلها موجودة في العراق فقط الدبور العملاق وعنكبوت الموز والنحل الأفريقي ما موجودات والحمد لله (:€
2019-09-10 23:44:38
314621
39 -
بنتك يادرنة
مقال رائع جدا ومشوق مع انه لدي خوف شديد"فوبيا" من الحشرات
2019-09-10 23:40:47
314612
38 -
قارئ
مقال جميل ومتعوب عليه.. بالتوفيق
2019-09-10 23:40:47
314609
37 -
حمادي الترهوني
ورد

حمدلله عالسلامة، عندك تاريخ حافل باللدغات هههه

محمد عبد الرزاق

شكرا لمرورك خدخويا.
صونيا

ههههه العفو ، شكرا لمرورك

لميس

هههه النحلة ردت الصاع صاعين ههههه ، شكرا لمرورك اختي

قرين الامل

اذا لا تحاول استفزازه ، ههه شكرا لمرورك

بيري الجميلة

ههههه ياريتني زيك ويخاف مني الناموس
معاكي معشوق الناموس شخصيا هههههههه
شكرا لمرورك
2019-09-10 23:40:47
314602
36 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
مقال في قمة الرووووووووعه♥ سلمت ايديكما ع هاذا المقال المدهش ولشيق ولمرعب ولكوميدي❥ تذكرت ناشيونال جوغرافيك
رغم انني اكره الحشرات وبشده لاكنني تمنيت لو كانت امامي جميعها وجربت لدغاتها واحده واحده""
هههههههههه امزح امزح
بلنسبه للجراد فلقد انتشر بشده في بلادي اليمن لاكن لم اسمع بتلف المحاصيل.كل ماسمعته ان الجراد يطالب الصليب الاحمر باخراجهم في اسرع وقت من اليمن!!هههههههههه
امتلات الاسوق بلجراد وعادك لما تروح تسال البائع عن سعر الجراد يجبلك سعر غالي جدا يحسسك انه يبيع(لوز) مش جراد ههههههههه
♥♥♥♥زهرة الامل وحمادي الترهوني حقا ابدعتم♥♥♥♥♥ منتظرين جديدكم بفارغ الصبر
2019-09-10 23:38:52
314601
35 -
الوردة السوداء
كان في نكتة قريتها بتقول : لم يستطع احد قهر المرأة الا هؤلاء الثلاثة : الفأر و الصرصار و البرص
2019-09-10 17:23:53
314591
34 -
بيري الجميلة ❤
لم يلسعني سوى النمل وأخاف لسعته لأنها حادة جدا ، والناموس في النادر يلسعني لأنه لا يحبني ربنا يخاف مني ، أخاف الحشرات بشدة وأكثرها الصرصور الكبير رغم انه ليس سام لكن شكله مخيف ومقزز ، وأحب النحل والفراش

المضحك أنني عندما أرى دبورا أحسبه نحلة ، قبل أسبوع تقريبا رأيت عند نافذة منزلي دبور يطير فوق الشجرة فظننته نحلة وضحكوا علي
2019-09-10 17:23:53
314587
33 -
قرين الامل
مقال مفيد وخصوصا النحل الافريقي هذا النحل يوجد بكثرة في قرييتنا
2019-09-10 14:57:23
314557
32 -
لميس - مشرفة -
مقاال رائع امل و حمادي احسنتما صنعا كنت اثق يانه سينجح يحتوي علة معلومات مفيدة باسلوب سلس جميل انتظر جديدكما و اعتذر على التأخر في التعليق لانني انشغلت
بالنسبة لي تعرضت للدغ النحل مرتين و الدبور مرة وكانت الاكثر ايلاما اما النحل فقط حدثت هذه السنة كنت عائدة من الجاكعة و صعدت الباص احسست بشيء تسلل الى رجلي و اخذت احرك رجلي لاطرده حتى شعرت بوخزة ثم سمعت الطنين فوجدت انها نحلة كانت تبحث عن مخرج و انا اعقتها فدفعت الثمن ههههه
2019-09-10 14:57:06
314553
31 -
صونيا
زهرة الأمل ،حمادي الترهوني

شكرا لكما على المقال الجميل بصراحة لم أقرا المقال كاملا لأني مجرد أن أنضر لصورة العقارب والعناكب أخاف منهم هههههه

أذكر منذ سنوات لدغتني نحلة من وجهي و أنه تورم شكرا لكما بانتضار جديدكما .
2019-09-10 09:43:43
314499
30 -
محمد عبد الرزاق ابراهيم
مقال رائع اعجبني.. اذكر مرة ان دبورا لسعني منذ فترة طويلة وكانت لسعته مؤلمة فعلا.
2019-09-10 05:59:32
314472
29 -
ورد
هههههه لقد جعلتني اتذكر جميع لدغات حياتي
تعرضت للدغ من النمل ولكن لونه أسود وألمه يستمر تقريبا الى 4 ساعات
وتعرضت للدغ من الدبور الأحمر الشرقي والدبور الأصفر وألمه شديد
وتعرضت للدغ العقرب وكانت أشد لدغه وبالرغم من أنها لدغتني في قدمي الا أنني شعرت بالخدر في جبهتي ولم تكن لدينا سيارة في ذلك الوقت كان في شهر رمضان وكنا نمشي أنا وأمي الى بيت الجيران ولدغتني في الطريق هههه فأكملنا المسير رغم الألم لبيتهم لأنهم لديهم سيارة هههههه وهذه اللدغة جعلتني غير قادرة على المشي لمدة أسبوع وأنا أشاهد قدمي مكان اللدغة يتحول لونه الى الأسود والبنفسجي والأخضر يوما بعد يوم هههههه ولم أنسى منذ ذلك اليوم دعاء بسم الله الذي لا يضر معه اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ...مضت 8 سنوات تقريبا ولا زلت أذكر الألم....هذه اللدغات بسبب كوننا مزارع تحيط بنا أرض جدباء...أتمنى أن لا يجرب أحد هذه اللدغة.
2019-09-10 04:39:34
314465
28 -
حمادي الترهوني
المطالع٨ةوالشغوفة قد خرج نحله عن السيطرة ههههه

كوثر

شكرا لمرورك

الاسم غير مهم

حمدلله عسلامة



بالمسبة لي لم تتعرض لاي لدغات خطيرة او طبيرة غدعدا لدغات الناموس فقط هههه

و لا اخاف كثيرا من الحشرات و رغم ذلك اكره الفراشات هههه
2019-09-10 04:39:34
314455
27 -
شـهاب المـصري
حمـآدي :
أنت بتطـلع مـنين! هہهہهہ دأنآ گنت بدعيلگ وبقولهآ أتوصـي بحمـآدي هہهہهہهہ ؛ وعقبآلگ أنت گمـآن لمـآ تجيب گلبة وترآعيهآ مـثلي هتسـمـع گلآمـگ بآلآشـآرة، يعني لو أنت مـتدآيق مـن وآحد صـحبگ مـثلآ وشـورتلهآ عليھ بس هتگلھ وتأخد بطـآرگ هہهہهہ

زهرة :
أهلآ وسـهلآ ، لآ لمـ أجد هہهہهہ
فعلآ لدغة آلنحلة صـعبة جدآ جدآ ؛ أتذگر أنهآ لدغتني مـرة أيضـآ عند آلحقول وأنآ صـغير ؛
آلعفو ، مـرورگ أضـحگ هہهہهہهہ


بمـنآسـبة آلمـقآل أضـيف مـعلومـة بخصـوص آلنحل قد تبدو جديدة للبعض، لذآ أضـيفهآ لمـن لآ يعرف.
-هل تعلمـ لمـآذآ تمـوت آلنحلة عند لسـعگ ومـآ آلحگمـة في ذلگ ؟؟
لآنھآ لآ تتمـگن مـن سـحب أدآتھآ آلتي لسـعت ،وبآلتآلي يتمـزق جزء مـن جهآذهآ آلعضـمـي وآلآعصـآب وآلعضـلآت ،وهذآ آلتمـزق هو مـن يأدي لمـوت آلنحلة؛ أمـآ آلحگمـة في ذلگ فأنهآ لو لمـ تمـت لنقلت جزء مـن آلدمـ وربمـآ يگون مـلوثآ للعسـل آلذي جعلھ آلله شـفآء للنآس؛ فسـبحآن آلله آلعظـيمـ ، لھ حگمـة في گل شـيء .
2019-09-10 01:47:14
314447
26 -
الاسم غیر مهم
اقوى لدغة تعرضت لها هي لدغة النمل، اعتقد والله اعلم انها كانت من النمل الناري لاني لازلت اتذكر الالم رغم مرور ٣٦ سنة ولم اكن قد تجاوزت الخامسة من عمري وقتها اعلم ذلك لان والدي كان لايزال على قيد الحياة.
مع اني تعرضت للحرق بالماء المغلي وايضا حرقت يدي بزيت محروق لدرجة كان ينبعث منه دخان إلا ان لدغة النمل كانت اقوى
2019-09-09 22:32:07
314442
25 -
زهرة الامل
UFO~OMAN
نسيت اقولك الحمد الله علي سلامتك عليك بالحذر

كوثر " ب "
شكرا لكي عزيزتي انتي الاروع ..مقالاتك ايضا جميلة و رائعة ..اسعدني مرورك


المطالعة الشغوفة
تسلمي انتي الاجمل و الاروع
نعتذر من جعلكي توسوسين ههههههههه
شكرا لمرورك حبيبتي
2019-09-09 22:21:56
314427
24 -
زهرة الامل
رند
اهلا نوورتي
العفو انتي الاجمل شكرا لكي حبيبتي علي تعليقك و مرورك الجميلين

شهاب المصري
اهلا اخي العزيز نوورت
ههههههه الم تجد شيء اخر تفعله غير اخراج الجراد من الكلبة ههههههههههههه
لا ريد خداعه او الضحك عليه هو ايضا بذل جهده ههههههه ....بالنسبة لي لدغتني نحلة عندما كنت صغيرة و كان مؤلمة جدااااا و اصبحت يدي حمراء بالكامل من يومها خف من النحل كثييرا في الحقيقة انا اخاف من جميع احشرات السامة و الغير السامة الكبيرة و الصغيرة الطائرة و غير الطائرة ههههههههه شكرا لمرورك المضحك ههههههههه

مواطنة كابوسية
اهلا يا مواطنة كابوسية
نورتي . صحيح انهم ياكلون اشيء غرية و مقززة فعلا ! ..تسلمي تحياتي لكي

UFO~OMAN
تسلم ..اجل العنكبوت الجوال خطير جدا ..يا الهي تعرضت كل هذه اللدغات من العقارب هدا مخيف احذر جتي يلدغك العقرب مرة اخرى انه خطير ! شكرا لمرورك اخي

ابو بكر
العفو انت اروع اخي الحمد الله انك لم تتعرض للسعات سامة شكرا لتعليقك الجميل و مرورك العطر
تحياتي لك دمت بخير
بالنسبة لي انا :
- تعرضت للسعة نحلة في صغري و من يومها اخاف من رؤية نحلة تطير حولي
- النسبة لي كلهم خطيرات ومخيفات انا اخاف من جميع الحشرات باختلاف انواعها و اشكالها باستناء النمل الصغير جداا و الفشرات الصغيرة و الخنافس الصغيرة انا الذباب و البعوض فهو يعيش معي في البيت و ينامون معي في الغرفة و ياكلون معي و البعوض يلدغني مرات عديدة في ايوم الواحد لانني افتح النافدة فاحصل علي حصتي من اللدغ ههههههههههه
شكرا لمروركم جميعا ...و الان اترك المجال لاخي حمادي الترهوني لاخبارنا بتجاربه مع الحشرات و مخوفه منها هههههه
2019-09-09 22:21:56
314424
23 -
زهرة الامل
بنت سلطنة عمان
شكرا انتي الاروع عقرب ! الحمد الله طلعتي منه شكرا لمرورك العطر اختي

ابو عامر من الشام
العفو انت الاجمل شكرا لمرورك اخي

المحاربة ساكورا
انتي الاروع ...تسلمي يا وردة

مرتضي
هههه و من لا يخشى العقارب شكرا لمرورك

ماهر
العفو سارد عليك هناك

اياد العطار
العفو سيد اياد و شكرا لك علي نشره
نعم البعوض اكثر ما يلدغنا ههههه
شكرا لمرورك العطر
تحياتي لك .....

لوست سول
اهلا اختي الغالية نورتي مقالنا
امين العفو ...شكرا لكي علي كلامك و علي مرروك العطر عزيزتي

بلونسكي
امين يارب انه مخيف حقا شكرا لمرورك
2019-09-09 22:15:51
314408
22 -
كوثر'ب'
مقال مفيد جدا، ومعلومات رائعة.
سلمت يداكما على المجهود المبذول، أحسنتما ❤️
2019-09-09 22:15:51
314407
21 -
حمادي الترهوني
رند

العفو ، شكرا لمرورك

شهاب

اممم اشم رائحة اافتنة هههه امزح بالطبع وفعلا هي تعبت واجد بالمقال ممكن اكثر مني جديات
هههه عجبتني متع تلقيط البراغيث مالكلبة هههه فعلا ضروري تراعيها هضا واجبك هههههه

مواطنة كابوسية

هههههههه فعلا تخيلت المشهد من الفلم العظيم ههههههه
شكرا لمرورك

يوفو مان

حمدلله عالسلامة

ابوبكر

شكرا لكلامك الرائع
حتي انا زيك لم الذغ من قبل
2019-09-09 22:15:51
314400
20 -
ا لمطالعة الشغوفة
الموضوع جميل جدا سلمت أيديكما (هل ما كتبته أنا توا صحيح إملائيا)
لا أعرف كيف أصف شعوري لكن
سبحان الله و بحمده
ما شاء اللله
يعني غبي ذاك من هجن النحل على الأقل سيطر على نتائج اختبارك!~_~
»_»
وسوستوني هههههه
2019-09-09 16:30:46
314387
19 -
أبوبكر
مقال رائع ومليئ بالمعلومات المفيدة والجديدة .. أحسنتما أختيار الموضوع .. أعجبتني أسلوب كتابتكما وخصوصاً الحس الفكاهي الذي تمتلكونه .. وأتمنى منكم أن تتحفونا بالمزيد من هذه المواضيع الشيقة وبالتوفيق ..


وبالنسبة لسؤالكما .. أنا لم أتعرض للذغ قط .. لا من عقرب ولا من أي شئ أخر .. وإن شاء الله ما أتعرض .. لكن تعرضت فقط للسعات المؤلمة الغير سامة .. من قبل النحل والنمل و الباعوض وما إلى ذلك .. أما بالنسبة للحشرة الأكثر خطورة من بين التي ذكرت في المقال .. أعتقد إنها البرغوث فبرغم من صغر حجمها إلا إنها خطيرة جداً ..

شكرا لكما ..
2019-09-09 16:30:46
314385
18 -
UFO~OMAN
أما بالنسبة لتجربتي
لما كنت صغير لسعتني عقرب لسعتين تقريبا ف رجلي
والمرة الثانية لما كنت أكبر شوي لسعتتي عقرب ثانية ف رقبتي .
2019-09-09 16:30:46
314382
17 -
UFO~Oman
مقال جميل جدً
بالنسبة لي أشد الحشرات خطراً هو العنكبوت الجوال.
هنا في سلطنة عمان تنتشر دبابير البلح الحمراء بكثرة ولدغتها تسبب ألم وأنتفاخ وحكة لمدة أسبوعين تقريباً.
2019-09-09 15:01:22
314364
16 -
مواطنة كابوسية
فيلم (فول الصين العظيم)حوار بين محمد هنيدي وعائلة لي الفتاة الصينية...الام: كل محي دة صورصار..محي: وانا اكل صورصار لية؟ دة بنضربه عندنا بالشبشب...لي: كل والا هتكون إهانة لنا...محي: حضرتك انا مش باكل صراصير أنا باكل دبان...مشهد كوميدي رائع. .خاصة تعبيرات وجه الفنان هنيدي وهو ينظر مشمئزا للصورصار ..اتعجب كثيرا من الشعوب الاسيوية تلك الشعوب التي لم تجد شيئا إلا واكلته..كل شئ متاح مباح للاكل مهما كان مقززا .

انا بحترم الحشرات اوي اوي بصراحة، (بصوت عادل امام) فهي الكائنات الوحيدة القادرة علي سحق برستيجي في التراب بجانب انها قادرة علي اخراج مواهب الرقص الافريقي الموروثة من الاجداد.
سلمت يداكما علي هذا المقال الرائع
دمتم بخير
عرض المزيد ..
move
1
close