الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس

بقلم : محمد عبد الرزاق ابراهيم - سوريا

البعد الخامس .. عالم لا تقيده قوانين الفيزياء المعروفة
البعد الخامس .. عالم لا تقيده قوانين الفيزياء المعروفة

بات جلياً وواضحاً أننا نعيش فترة مضطربة هائجة إلى حد ما من حيث تذبذب الكواكب. ومنذ عام مضى بدأنا نشعر بهذه الذبذبات التي اخذت تطفو إلى السطح والتي يمكن بطبيعتها أن تكون سلبية و ايجابية على حد سواء .

وأما بالنسبة للمشاعر والأحاسيس التي يمكن ان تنتاب ممن سيحظون فرصة العيش في هذا البعد فهو الشعور بالغثيان والتعب وعدم الرغبة في تناول الطعام وما نحو ذلك من مؤثرات يمكن ان تسبق الإنتقال للعالم الجديد.

من الأفضل لنا أن نبقى على استعداد لتغيير مرتقب ووشيك لهذه الطاقة التي شرعت تدخل إلينا شيئاً فشيئاً منذ قرابة عامين، لذا إذا كنت واحداً من هؤلاء الذين سيمرون بهذا البعد ويشعرون بهذه الأحاسيس فأعتبر نفسك مميزاً فعلاً .

يمكن القول أن حساسيتنا تتزايد والناس الذين هم على المستوى الطبيعي يعملون لاشعورياً لدخول البعد الخامس. وهذا يعني إننا سنتمكن من مواصلة حياتنا الحالية وحياة التناسخات والتجسيدات المستقبلية التي سنعيشها على الأرض.

في الحياة الأرضية الجديدة لن نكابد المزيد من الألم والمعاناة التي اعتدنا عليها في عالمنا إذ ان كل شيئ سيكون أخف وزناً ولن نأكل سوى حاجتنا فقط وذلك بسبب شعورنا بشبع واضح .
ان السبب في هذا التغيير الذبذبي ليس لغاية سوى ان يدرك البشر ان الحياة أكثر بكثير من الألم والمعاناة .

هوامش موقع كابوس :

ما هو البعد الخامس؟ ..

لعل الموضوع اعلاه اشعل جذوة الامل في قلوب بعض الأحبة في امكانية الانتقال إلى بعد آخر حيث لا ألم ولا هموم ولا هم يحزنون ، لكن الخبر للأسف لم يوضح ما المقصود بالبعد الخامس ، كيف ، وعلى أي أساس ، سيتم انتقالنا إلى هناك ، ولماذا ثلث البشرية فقط هم من سينجحون بالوصول ؟..

هذا الأمر جعلني أكتب هذا الهامش الطويل لتوضيح الأمور وإزالة الغوامض ، خصوصا وانا موقن بأن معظم قرائنا الكرام لم يسمعوا قبلا عن شيء أسمه البعد الخامس .. لذا أسمحوا لي أن أفتح امامكم هذه النافذة الجديدة على مستوى الروحانيات والعلوم.

بداية أود أن أقول أن البعد الخامس ، المشار إليه في الخبر أعلاه ، هو البعد الخامس الروحي وليس المادي ، وأنا سأحدثكم عن النوعين ..

ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
هو عالم آخر لا نصله الا بالوعي والنقاء الروحي

البعد الخامس الروحي هو مستوى من الوعي يمكن الوصول إليه من خلال النقاء الروحي والوعي والادراك الكامل للذات والتجرد من قيود هذا العالم المادي .. من جشع وكراهية وحسد وغرور الخ ..

طيب ما هي أوصاف هذا البعد الخامس ؟ ..

هو عالم آخر تتمثل فيه كل معاني الجمال والكمال والصفاء والنور ..
كل شيء هناك رائع وواضح كما لم تره قبلا ..
السماء والشمس والافلاك مختلفة وقريبة تلامس روحك ..
الحيوانات تشع نورا ومحبة .. والطعام نباتي ..
لا جوع .. جميع الثمار متوفرة ودون أن تنضب ..
الماء رقراق لا يروي الظمأ فقط .. بل يسقي الروح والوجدان أيضا ..
الزمان ليس له معنى .. ولا المكان .. كل شيء مفتوح ..
بأمكانك الانتقال إلى أي زمان ومكان تشاء ..
لا معاناة .. لا ألم .. لا حسرة .. فقط محبة وسكينة وسلام ..
لا كلام .. كل شيء بالتخاطر .. ولا فرق بين الحلم والحقيقة ..

هذا جانب صغير فقط من عالم البعد الخامس ، ولمعرفة المزبد يمكنك أن تزور المواقع الروحانية المهتمة به لتتعرف على ذاك العالم الرائع بالتفصيل وكيفية الوصول إليه والتواصل مع كائنات نورانية تعيش في تلك الابعاد العليا ..

هل البعد الخامس له علاقة بالأسقاط النجمي ؟

الاسقاط النجمي له علاقة بالبعد الرابع ، هو تجربة مختلفة تماما ، تسبق وصولنا إلى البعد الخامس ..

في أي بعد توجد البشرية الآن ؟

في البعد الثالث والرابع .. وبحسب الروحانيون فأننا على وشك دخول البعد الخامس.

هل البعد الخامس الروحي هو نفسه البعد الخامس الفيزيائي ؟

كلا ، بالنسبة للروحانيون فأن الابعاد الفيزيائية لا تعني شيء ، العلماء الماديون يقيسون الابعاد بالمسافات والكتلة والجاذبية الخ .. اما الابعاد الروحانية فهي مستويات وعي وادراك ..

طيب ما هو البعد الخامس الفيزيائي ؟ ..

لكي نفهم البعد الخامس علينا أن نفهم اولا ما هي الابعاد الفيزيائية التي تحكم عالمنا .. والكلام هنا موجه لمن ليس لديهم أي فكرة عن الموضوع ، لذلك سأحاول تبسيط الامر إلى أقصى حد ..

البعد الأول : يمكنك تصوره على أنه خط يمتد على مد البصر .. أي أنه يمتلك بعد طولي فقط.

البعد الثاني : يمكنك تصوره على أنه مربع مرسوم على الأرض بالطبشور .. أي له طول وعرض فقط.

البعد الثالث : يمكنك تخيله على أنه مكعب .. له طول وعرض وأرتفاع ، شيء مجسم ، هو كأفلام الكارتون او الانميشن الحديثة ثلاثية الابعاد (3D) عند مقارنتها بافلام الكارتون القديمة ثنائية الابعاد (2D).

ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
افلام الكارتون الحديثة ثلاثية الابعاد ومجسمة .. اما القديمة فتبدو كالرسوم لأنها من بعدين فقط

البعد الرابع : المفترض أنه الزمن ، ربما لا يمكنك رؤيته مثل بقية الابعاد ، أي الطول والعرض والارتفاع ، لكنك تشعر به حتما ، وهو مهم لتحديد موقعك في هذا الوجود (هناك اختلاف بين الفيزيائيين حوله لأنه نسبي على عكس الابعاد الاخرى).

طيب ما هو البعد الخامس ؟ .. من الناحية النظرية هو كل الابعاد آنفة الذكر لكن بشكل غير مقيد ، أي يمكنك ان تنتقل عبر هذه الابعاد في جميع الاحتمالات والاتجاهات ، بالموجب والسالب ، يمينا ويسارا ..
مثلا ، وبحسب الفرضيات ، يمكنك في البعد الخامس التنقل عبر الزمن ما بين الحاضر والماضي والمستقبل جيئة وذهابا .. طبعا هذا شيء يصعب تخيله وادراكه .. تصور نفسك واقف فوق تل عال وبأمكانك ان ترى كل شيء .. لا شيء محجوب عنك ، كل اللحظات والاحتمالات والابعاد مفتوحة امامك .. حتى حياتك .. يمكنك مشاهدتها والتنقل بين مراحلها وكأنك تستعرض فيلم سينمائي! .. 

قد يبدو الأمر أغرب من الخيال نفسه ، لكن ثق عزيزي القارئ أني هنا أتكلم عن علم وليس أسطورة أو خرافة ، عن نظريات وضعتها بين ايدينا بعض أعظم وأذكى العقول التي عرفها هذا الكوكب ..

ولكي أوضح الصورة أمامك أكثر ، أسمح لي أن اضرب لك المثال التالي :

هب بأنك جالس على كرسي داخل حجرة فيها أربع نوافذ مفتوحة ، واحدة إلى يسارك ، والأخرى إلى يمينك ، وثالثة أمامك ورابعة خلفك .. والحجرة مؤثثة ..
فلو سألتك مثلا هل ترى الصورة المعلقة على الجدار؟ .. ستجيب حتما بنعم .. لأنها تقبع أمامك .. ولو سألتك هل ترى المروحة المتدلية من السقف ؟ .. أيضا ستقول نعم .. 
وعليه فنحن هنا نتكلم عن عالم ثلاثي الابعاد ، كل شيء بالنسبة لك قائم على أساس الطول والعرض والأرتفاع .. وهذا البعد الثالث هو البعد الذي يعيش فيه البشر اليوم ..

طيب دعنا نفترض ، أنه أثناء جلوسك في تلك الحجرة ، قفز قط من الشباك الذي إلى يسارك داخلا الحجرة ، فأزعجك دخوله وصحت فيه ، مما أفزعه وجعله يفر من الحجرة قافزا عبر الشباك الذي إلى يمينك .. 
المسافة التي قطعها القط داخل الحجرة تنحصر ما بين الشباك الأيسر والأيمن .. ولنفترض أنها 10 خطوات ..
أنت طبعا رأيت القط وهو يخطو جميع تلك الخطوات .. بمعنى أني لو سألتك أين القط الآن ؟ .. فربما اجبتني أنه يقف بجوار الشباك الأيسر ، أو أصبح الآن وسط الحجرة ، أو وصل إلى الشباك الأيمن ، بمعنى آخر أنت لا تستطيع رؤية القط سوى في مكان واحد ، وهذا أمر منطقي ، فانت تستطيع رؤية حركة القط حسب التسلسل الزمني .. خطوة أثر خطوة ..

الآن دعنا نفترض أنك دخلت البعد الرابع ، فكيف سترى القط ؟ ..

سترى القط وهو يخطو جميع خطواته مرة واحدة ، بمعنى آخر أنك ستراه في 10 اماكن بنفس الوقت ، ستراه في الخطوة الأولى .. وستراه في الثانية والثالثة .. وصولا الى العاشرة .. سترى كل ذلك دفعة واحدة! ..

رجاءا لا تقل لي مستحيل ، ولا تصرخ بي قائلا هذا محض جنون ، أعلم ذلك ، لكن تذكر أننا نتكلم هنا عن علم ، ليس عن خيال أو واحدة من قصص الرعب تلك التي أكتبها من حين لآخر ثم أجلس أضحك عليها!! ..

طيب إذا كان هذا الجنون في البعد الرابع ؟ .. فماذا سيحدث بربك في البعد الخامس ؟! ..

أولا رجاء أمسك أعصابك .. ثانيا أرجوا منك أن تعود لتجلس على الكرسي داخل تلك الحجرة العجيبة .. والآن خذ نفسا عميقا وانظر إلى النوافذ ، لقد ظهرت أربع قطط دفعة واحدة ، كل منها دخل من نافذة وخرج من أخرى ..

الآن أنت في البعد الخامس .. ماذا سترى ؟ ..

دعني أصدمك! .. انت لست فقط سترى القطط في جميع خطواتها اثناء قطعها المسافة من شباك لآخر ، بل سترى أيضا جميع الاحتمالات ..
ما معنى ذلك ؟ ..

بمعنى لو فرضنا ان القط الأول وبدلا من أن يخطو عشر خطوات ما بين الشباكين ، قرر فجأة أن يختصر المسافة فيقفز عند الخطوة الخامسة إلى طاولة في وسط الحجرة ومنها مباشرة إلى النافذة .. أو أنه قرر أن يعود ادراجه فيخرج من الشباك الذي دخل منه ..

االبعد الخامس : كيف سترى القط في الابعاد المختلفة ؟
االبعد الخامس : كيف سترى القط في الابعاد المختلفة ؟

في البعد الخامس أنت سترى جميع هذه الاحتمالات .. وبغض النظر عن حدوثها أم لا! .. الحجاب مرفوع عنك الآن.. أنت لن ترى الحقيقة الماثلة فقط .. بل سترى جميع الحقائق البديلة أيضا! ..
سيكون بامكانك التلاعب بالزمن كما تشاء ، كأنها حبات مسبحة تتلاعب بها اصابعك ، سيكون بأمكانك ان تذهب إلى المستقبل ، وأن تعود إلى الماضي ، وأن ترى حياتك بأسرها أمام ناظريك ، وترى أيضا جميع الاحتمالات للقرارات المختلفة التي اتخذتها في حياتك! ..

....

رجاءا لا تقلها عزيزي القارئ .. أعلم .. وأتفق معك تماما .. أن هذا هراء ..
لكنه هراء مدجج بمعادلات الفيزياء والرياضيات العليا! ..

الابعاد الكونية من وجهة نظر فيزيائية
الابعاد الكونية من وجهة نظر فيزيائية

هل هناك ابعاد اخرى غير الخامس ؟ .. نعم هناك بعد سادس وسابع وحتى حادي عشر! ، وقد تطرقنا لبعضها في مقالات سابقة عن العوالم المتعددة والمتداخلة .. بصراحة هذه الامور يتعسر شرحها ، تتطلب مصادر كثيرة ، وشخص ملم بالفيزياء الحديثة وقوانين النسبية ..

ملاحظة اخيرة : أعلم أن مواضيع كهذه تثير الفضول الشديد لدى القراء ، فهي تفتح آفاق جديدة عن معنى الكون والحياة ، وكنت أتمنى - من فترة طويلة - ان اكتب مقالا شاملا عنها ، لكن بصراحة ، كاتب هذا الهامش "اياد العطار" ، ليس فيزيائيا وليس بمستوى ذكاء يؤهله أصلا لفهم واستيعاب فرضيات ومعادلات رياضية وفيزيائية بهذا التعقيد ، اظن الأمر يحتاج لشخص بمستوى ذكاء عبقري (Genius) اي 140 - 150 درجة فما فوق .. لذا لا تأخذ ما كتبناه أعلاه على أنه من البديهيات ، ويمكنك التعمق في الموضوغ من خلال المصادر المرفة مع المقال.

المصادر :

- What is the fifth dimension?
- A Third of Humanity Will Ascent to 5th Dimension Soon
- البعد الخامس والعودة للماضي
Fifth Dimension
- How do you gain access to the 5th dimension?
- The 12 Dimensions of Consciousness
- البعد الخامس - موقع العالم الأكبر

تاريخ النشر : 2019-09-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
سارة - فلسطين
ناصيف - دولة عربية
متابعة كابوس - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (123)
2020-11-01 15:31:49
381938
123 -
فارس حمادي
من اروع ما قرأت.. مشكووووور
2020-08-20 13:45:24
369217
122 -
روان
صراحه ما اعتقد انو شي مثل هاد موجود واصلا الموضوع معقد وغير منطقي ولا حتى مفهوم
2020-08-16 10:52:23
368524
121 -
سارة
يا الهي ادخلتني في متاهه لا مخرج منها ..
لم اعد استوعب حقا .. عقلي الصغير لا يحتمل كل هذا حقا ههههه ..
ولكن شكرا جدا جدا جدا لك على هذا المقال
2020-08-01 14:35:06
366255
120 -
Moon
هل انا غبية.. ام ماذا؟
انني لم افهم شيء
2020-06-21 14:13:07
358773
119 -
Physiotherapist
انا متفق بأن الابعاد الخامس والسادس و و و الخ مجرد نظريات للآن وان كانت موجودة ف اجسادنا الفانيه لن تمككنا من دخول اي بعد جديد وعقولنا ذات القدرة المحدودة لن تمكننا من استيعاب الاحتمالات البديله التي هي تقدير من خالق هذه الاحتمالات والاقدار .. اتمنى لو كنا وطن عربي واحد دولة واحده ل كانت لنا الرياده في كل المجالات لسنا مجرد أشخاص شغلهم الشاغل هو النقل و لم يتحكم فينا الغرب كالراعي الذي يسوق القطيع
2020-06-19 20:18:16
358465
118 -
اموله ميمي
هذا المقال يشجع الماسونيه وافكارها
2020-05-30 11:11:50
354843
117 -
أميره علي
شئ جميل جدا أنا اعيشه الان
2020-05-27 16:08:13
354390
116 -
Mahmoud Ahmed
قبل عام ونصف انتقلت للبعد الخامس وكانت أسعد لحظة في حياتي وإلى كتابة هذا التعليق أنا أعيش أسعد أيامي
قصة انتقالي للبعد الخامس طويلة جداً ولكن سأختصرها في أحداث بسيطة، قبل خمسة سنوات كنت أعمل في التجارة وكان هدفي ربح المال بشتى الطرق في التجارة وكانا كتجار همنا الأساسي هو الربح على حساب أي انسان حتى الفقير، وكنت أحقق أرباح كبيرة وحققت في فترة ثلاث سنوات أكثر من 150 مليون دولار، وتوسعت في تجارتي وحققت في عام واحد بعد التوسع في التجارة مبلغ 200 مليون دولار، وكانت الأوضاع تسير على ما يرام إلا أن بدأت أخسر وأخسر، وأول ما خسرته هو أسرتي، وبعدها تأملت في أموالي وقلت يمكنني أن أخسرها، ولكن كنت أظن أنني لم أخسر، وبالفعل بدأت أخسر أموالي وخسرت في عام واحد 150 مليون دولار، بعدها أوقفت جميع تجارتي وبقي لي 200 مليون دولار، وبعدها لذهبت لجزيرة وانعزلت عن كل شيء لمدة شهر ونصف، وفي تلك الفترة ممرت بتجربة لا يمكن أن تخيلها لا يمكن أن توصف، تجربة لا يمكن لأي شخص أن يستبدلها بثروات العالم، وبعد أن رجعت قمت بالتنازل عن جميع أملاكي للفقراء والجمعيات والمنظمات الخيرية، وأصبحت حراً من كل القيود والماديات، لقد كنت غني وأعيش الألم والحسرة والفراغ، ولكن بعد انتقالي للبعد الخامس لا ألم ولا فراغ ولا حسرة ولا حزن، أعيش في جنة لا مثيل لها، جنة لا يمكنني أن استبدلها بماديات الدنيا الزائفة.
سأحاول أن أكتب قصة انتقالي للبعد الخامس بالتفصيل لكي تعم الفائدة للجميع.
أهم شيء للانتقال للبعد الخامس هو أن تصل إلى الصفاء الذهني والنقاء الروحي يعني أن تصل إلى مرحلة تكون فيها غير مقيداً بكل الماديات في العالم أن تكون متحرراُ من جميع أنواع الماديات في العالم.
2020-05-26 15:49:41
354220
115 -
رميساء الى الملاك الصامت
اختي الكريمة الله عزوجل قال بالقرآن وخلق مالا تعلمون اي يعني هناك مخلوقات واشياء نحن لانعلم بها فنحن نضن اننا ندرك ونفقه كل مايوجد في هذا الكون ولكن هذه لآية تثبت العكس.
2020-05-24 16:56:26
353918
114 -
ناصر إلى طالب العلم
والله صدقت
2020-05-19 15:02:37
352912
113 -
الملاك الصامت
أسمعوا لا يوجد شيء يسمى بالأبعاد
نحن نعيش في عالم واحد ولا يوجد شيء يسمى بالأبعاد أو العوالم الموازية أو شيء من هذا القبيل
الأبعاد و العوالم الموازي لا وجود لها البشر هم من اختلقوها
لا دليل في القرآن الكريم بوجودها
أريد أن أسال سؤال صاحب مقال
هل زرت هذه الأبعاد؟.أذا إجابة بنعم أذكر لنا زيارتك لهذه الأبعاد؟
هل هناك أدلة على ذلك؟.أذا إجابة بنعم أذكر لنا الأدلة؟

عذرا عن ما كتبته
هذه وجه نظري بشأن الموضوع
2020-05-15 21:34:05
352125
112 -
سبحان الله
قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين
2020-05-06 20:45:42
350395
111 -
مجاهد من السودان
انا شخصتي تحليلة وليس منطقية والمهم لم استوعب مقالكم الذي يتحدث عن البعد الخامس ولكن سوف اشارككم تعليقي انشاءالله فهذا اول يوم لي بالتعرف بالبعد الخامس وتابعو تعليقي اللحاق سوف اكتشف ما هو البعد وماذا يهدف
2020-05-05 19:42:08
350192
110 -
سناء فيريس.
مقال اكثر من رائع.احسنت كثيرا واسلوبك جميل.اعجبني الموضوع ولكنه معقد قليلا لا وبل كثيرا.البعد الخامس و السادس و السابع.
2020-04-28 20:32:37
348880
109 -
فيصل
نظرية الأبعاد الكونيه هي مجرد فرضيه مأخوذه من شعب المايا والهنود في قارة امريكا ولا لها اي اثبات علمي ملموس على ارض الواقع.
وكلامك انها علم غير صحيح كلها فرضيات واتحدى اي احد قام بعمل تجربه لأثبات ذلك.
2020-04-28 07:45:24
348789
108 -
شهد حامد حسن صالح //عراقيه
ياجماعه حلمت ان احد يقول لي ان هناك بعد خامس اسمه الوجود
اي ان اي شي تريد ان يضهر حقيقي لا ابد من جود بعد خامس له وهو ان يتواجد في عالمنا الحقيقي هذا ((الوجود))
2020-04-19 12:57:41
347106
107 -
لا إله إلا الله
قل هاتوا برهانكم أن كنتم صادقين
2020-03-29 08:44:54
343522
106 -
ساميه
شكرا كلام جميل وفعلا حقيقي، ليس خيال، شكرا اخ إياد نقلت كلام لسنابي، لتنوير الناس شكرا
2020-02-17 10:01:21
337037
105 -
القلب الحزين
أعتقد أنك تتحدث عن الجنة.
2020-01-08 23:47:00
331897
104 -
محمد قاسم
في قران يوم عند ربك كالف سنة مما تعدون وحاشا لله ان يحكم بزمن فهو الدهر فالف سنة هي تشبيه وداخلة في موضوع الابعاد و ياريت احد يفسر الا احنا ابتعدنا عن ال البيت الذينا كانو قادرين علي التفاسير و اتباعنا شيوخ السلاطين
2020-01-08 23:41:42
331896
103 -
محمد قاسم
موضوع الابعاد حقيقة و ابحاث مصروف عليها مليارات الدولارات فمفاعل سيرن هو قائم للبحث في هذا الموضوع و الثقوب السوداء هي جزء من هذه الابحاث
2019-12-30 18:49:04
330398
102 -
محمد
ليس علينا الا الصلاة والصيام والزكاة وترك الحسد والشر والضغينة في القلوب فعندها انت في البعد الخامس لا محال
2019-12-30 18:18:43
330395
101 -
علي الحسين العلي
ما عليكم الا بلصلاة والصوم والسجود البعد الخامس اصعب من تخيله ببساطه
2019-12-25 22:14:29
329483
100 -
صفاء - زائرة
البعد الخامس الروحي يشبه وصف الجنة، بالتالي أظن البعد الخامس الفيزيائي يشبه جهنم، فلو استطعت رؤية كل الاحتمالات لأصابني الجنون حقا، لا أراه إلا بعضا من جنون العلماء وترك العنان لخيالهم على اتساعه.
2019-12-24 10:27:36
329113
99 -
سيد شين
الموضوع يحتاج تعمق اكبر
2019-12-06 07:41:45
326693
98 -
Issac
كتب الله لكل شيئ قدر واحدا وليس قدرين او ثلاثه .. لماذا نقوم بتحليل احتمالات اقدار لم ولن تكون موجودة
2019-11-08 06:49:11
323398
97 -
yakeen
اخي العزيز احدرك كتيرا...انا لا اعرف ان كان هدا البعد حقيقة ام لا ولا يهمني اطلاقا. ...ولكنني احدرك من الشرك بالله والله يهديك لانه لا يمكننا ان نرى المستقبل ابدا الله اعلم ما سيحصل لنا في المستقبل ولا يمكننا تغييره ولا رأيته .. استغفر الله والله يهديك
2019-11-02 10:20:41
322824
96 -
طالب العلم
ان البعد الخامس موجود لكن لايمكننا الذهاب اليه وبوصفك الذي كنت تصف فيه اننا اذا ذهبنا الى البعد الخامس سنحصل على قدرات ونتخلى عن المشاكل والهموم وكانك قلت سنصبح الهة استغفر الله اذا كنت مقتنع وكتبت هذا المقال بنية صادقة واعتقاد منك فاسال الله ان يهديك لاننا لا نستطيع هدايتك الله يهدي من يشاء وامل ان تستيقض من هذه الغفلة والترهات لوكان الروحانيون لديهم كل هذه القدرات لقضوا على كل من يقابلهم لانها صفات الهية ويلزمها اله ليتحكم بها والله الذي لا اله الا هو هو الوحيد والواحد احد ولايستطيع احد مشاركته في ملكه وقدراته لن يتحمل بشري فاني هذه القدرات وتبقى هذه النضريات حرية لكل شخص لديه الحرية في ارائه وقناعاته علم الطاقة موجود ولكن هناك من يستعمله بالشر وهناك من يستعمله بالخير ولا يمكن ان تجعل شاكره القلب قويه لهذه الدرجة لانك ستخل بالتوازن الشاكرات ومازاد عن حده انقلب الى ضده لهذا يجب ان تكون جميع الغدد او الشاكرات متوازنة ومستقرة ليكون الانسان في راحة جسدية وروحية وحتى ان كانت كل الشاكرات تعمل باقصى حدودها كلها معا وهذا غير ممكن ومع ذلك حتى واذا استطاع هذا الشخص بعمل شيء كهذا لن يسمح له الذهاب الى ذلك البعد لانه بعد خاص بالارواح والملائكة ونحن لانملك ارواحنا حتى نتصرف فيها كمانريد وسيحاسب هذا الشخص على هذا الشيء امكانية عودته معدومة اي انه انتحار لقد ذهب للموت بارادته وانا اقول انه مستحيل من وجهة نضري ان يتخطى بشري فاني هذه النواميس الكونية واخيرا هذه وجهة نضري في هذا الموضوع وشكرا.
2019-11-01 17:52:45
322736
95 -
طالب العلم
الى تعليقي هناك كلمة خاطئة وهي شرط وتصحيحها شرك لقد اخطات ببعث التعليق قبل التصحيح
2019-11-01 17:52:45
322735
94 -
طالب العلم
اخي انت اذا اكملت بهذه الطريقة ستشرك بالله لانه لايعلم الغيب الا الله ولو اردنا الغوص في هذا العلم كما تسميها انت فنحن سنكفر وهناك حدود لكل شيء ارجو ان تتدارك خطاك وترجع الى الطريق الصحيح ، الروحانيين لايعتمدون على الله وحده في حياتهم بل يعتمدون على مايسمى الروحانيه وانا ارى هذا الشيء غير صائب لانه الله خلقنا لنعبده ونتكل عليه في كل شيء طبعا بعد الاخذبالاسباب ولكن تسخير الروحانيات وجعلها تخدمهم هذا اعده شيء يخالف ديننا وانا شخص قليل العلم في هذا المجال ومازلت اتردد في ان اسمح لنفسي في ان اتصل بروحانيتي في داخلي شيء يقول ان هذا خاطئ ولايجب التقدم اكثر في هذا الشيء لا اعرف ربما حدس او شيء اخر لكن احسه اني سوف اقوم بشرط كبير ان سخرت روحانيتي
2019-10-15 16:33:09
320465
93 -
سالم ليبي
هل بعد الخامس تصل الى درجة الوهية ؟؟؟؟؟
تعالى الله عن ذلك ولكن قدرت تحكم هذه نعرفها عند من خلق هذا الكون ومن له كل شئ وهو على كل شئ قدير
2019-10-08 09:43:45
319348
92 -
zayan
بصراحة منذو صغري وروحي شفافة , بمعنى أشعر بشيء سيئ سيحدث لي
أو لأهلي ( في العالم الواقعي )ولا يمكنني أن أكل أو أشرب أو أجد طعم راحة , عندما يكون أمر سيئ سيحدث
وكذلك أرى بأحلام , لا أملك سواء الدعاء لهم حتى يمر الحدث , أحيانا قد تدعوا لسنتين أو لسنوات
لماذا لأن ما رأيته عن مستقبل , لا يمكننا تغير الأقدار والمصير مهما حاولنا ربي
وحتى عند إختلاطي بمتمع أتعب بسبب طاقة هالتهم , أصاب بحزن , أفضل قضاء الوقت لوحدي مع ربي
والحيوانات , وتأمل مناظر جميلة أو مع عائلة
2019-10-01 22:50:01
318372
91 -
ورد
مافيك تغير المستقبل حتى لو شفتو بس ممكن بمخ مصمم بطريقة مختلفة بترتكز على رؤية الصورة الكلية انو يشوف المستقبل بناء على تجميع الاحداث. صديقي بعرف شخص عندو اسلوب تفكير مميز جدا كان بيقدر يعرف شو ممكن يصير بعدين بس ماقدر ابدا يغير الشي يلي شافو. بعرف انو كان اسلوب تفكيرو محطم حياتو كمان وانتهى بتبدد شخصية بالاخير لأنو صعب يتواصل مع الناس.
2019-09-28 15:36:15
317864
90 -
طبيبة بيطرية
عند قراءه هذه المقالات اشعر انني ضئيله وصغيره جدا في هذا الكون
كل يوم اطلع علي موضوع جديد لم اكن ادركه فاشعر وكانني علي درجه كبيره من الجهل
سبحان الله الذي خلق هذا الكون الضخم
سبحان الله
2019-09-22 11:00:03
316657
89 -
الطائر الهولاندي
الأخت كوثر : تحية طيبة و بعد :
تعتقدين أن الفرق بين مفهوم البعد في الفيزياء و مفهومه في الرياضيات سيّان ، و أن كونه ماديا في الأول و تجريديا في الثاني مجرد مصطلحات . ههنا عزيزتي أستوقفك و أقول لك إن كلامك هذا غير علمي ، فللمفاهيم قيمتها و أثرها في تأسيس الموضوع تأسيسا معرفيا ، و إلا تشوهت الحقائق و اختلطت و لانهار البناء المعرفي . و لذلك حين نقول إن البعد في الرياضيات ذو مفهوم تجريدي فأن الرياضيات تجريدية أصلا ، فهي تعنى بقالب الفكر دون محتواه ، و ليس مطلوبا منها أن تأتي بخبر عن الواقع إذ هي ليس مطلوبا منها أن يتطابق فيها الفكر مع الواقع ، بل أن يعكس الفكر ذاته من خلالها . أما البعد في الفيزياء فهو ذو طبيعة مادية ، إذ موضوعه هو العالم المادي ، و لا بد أن يتطابق فيها المفهوم مع الواقع ، فالفيزياء من العلوم الإخبارية بخلاف الرياضيات . فحين نتحدث فيها عن البعد ، فلا بد من القياس المادي . أما في الرياضيات فلا نسأل عن القياس و التجريب ، المهم هو البرهان العقلي الرياضي . و لأبرهن لك عن تجريدية الرياضيات ، أسوق لك المثال الآتي : لنفترض أن أستاذا طلب من تلميذه أن يرسم مستقيما على الجدار ، فهل سيتوقف التلميذ عند باب القاعة ، بل سيخرج التلميذ من باب القاعة و سيستمر في رسم المستقيم إلى ما لا نهاية ، و هو أمر مستحيل ، لكنه قابل للتخيل و التعقل رياضيا .
و من هنا كانت الرياضيات مشغولة بتحقيق نسق معقولاتها ، لا التطابق مع الواقع . أما الفيزياء فهي تسعير العلوم الرياضية لتحقيق مصداقية نظرياتها . و من هنا كان علم الرياضيات الذي لا يستغني عنه أي علم أكمل العلوم ، و قد كانت الفيزياء أكثر العلوم استفادة منه و بلغت في ذلك شأوا بعيد . أما قولك بأن الفيزياء ساعدت الرياضيات فهو مجرد مزايدة .
و إذا قلت بأن العلوم التجريبية ناقصة فللسبب الذي ذكرت لك ،ذلك أن نظرياتها قابلة للدحض بسبب غياب إحدى المعطيات أو بعضها عن البال ، أو خطإ في القياس و ما إلى ذلك . أما بالنسبة لاختراع الصفر ( العرب هم من اخترعوا الصفر ) فلم ينف هذا المعرفة الرياضية السابقة و إنما يسر للرياضيين حل مشكلات معقدة .
أخيرا شكرا عزيزتي كوثر على اهتمامك بالتفاعل مع ردودي ،و أكبر فيك هذا الاهتمام العلمي ، تحياتي
2019-09-21 09:00:51
316496
88 -
هبة الله
من قريت المقاله تذكرت دكتور سترينج من عالم مارفل
2019-09-18 15:01:00
316105
87 -
كوثر 'ب'
ثم إن توظيفك لمثال الصفر غير مناسب و لا علاقة له بموضوعنا، فالصفر رقم رياضي محض، الفيزياء لا تدرس الأرقام ولا تهتم للأرقام أصلا فقط تستعملها في الحساب.أما البعد والمسافة والنقطة فالفيزياء تدرسها، إذن تحتاج لمفهومها. وكما أسلفت هناك نوع من الفيزياء يسمى ميكانيك النقطة la mécanique du point، يعني في مجال الإختصاص الفيزيائي نستعمل هذه المفاهيم قبل الشروع في الدراسة -طبعا لا نعطي مفاهيم للأرقام-
ثم لا يجوز المقارنة بين الأدب و العلوم، البعد في الأدب هو فقط تعبير لا أقل ولا أكثر أما في الفيزياء والرياضيات فهو مفهوم علمي.
لا يمكن اعتبار علم ما كامل -الكمال لله- حتى الرياضيات مازالت تتطور ومازالت فيها معادلات لم تحل ومعضلات رياضية غير مفهومة... لا يوجد شيء كامل كل العلوم مازالت تتطور.
وعلى عكس ما يعرف الجميع فالرياضيات ليست وحدها من ساعدت الفيزياء، حتى الفيزياء ساعد الرياضيات في حل معضلات كانت مستعصية وبإمكانك البحث والتأكد.
نعم كل العلوم مازالت في طور التقدم، وبالحديث عن كون نظرية جديدة تبطل التي سبقتها، يجب أن تعرف أنه أيضا كانت هناك أرقام قبل اختراع الصفر، فالصفر آخر شيء تم اختراعه -نفس الشيء تماما-

اما بالنسبة لمايسمى بشك هايزنبرغ أو l’incertitude de Heisenberg (وهي باختصار il est impossible de mesurer la position x et l’impulsion p simultanément à un instant t) فهي إحدى نظريات ميكانيك الكم la mécanique quantiqueالأكثر شهرة، وقد جاءت لدحض نظرية كوبنهاجن عن كون الاجسام تتأثر بما حولها بالتالي لا يكون القياس تابثا في جميع حالات المادة.. وهذا بعيد على مجال ميكانيك الأجسام. فعلا هناك تناقض بينهما فكما أشرتُ في تعليقي السابق ميكانيك الكم غير منطقية على عكس باقي مجالات الفيزياء، وأكبر دليل على ذلك هو تجربة قطة شرودينغر le chat de shroodinger التي تدرس احتمال موت وحياة القطة داخل الصندوق وما يسمى بتراكب الحياة والموت في لحظة ما -المهم صعب شرحها في سطرين الأفضل القراءة عنها في جوجل-
لكن هذا لا يعني أن الفيزياء ناقصة ابدا! فهذا انتقاص من أهمية العلوم -ولو أن هذا التعليق صادر عن شخص جاهل بالمجال العلمي لكان طبيعيا، لكن في حالتك أنا متأكدة من أنها مجرد هفوة منك ولم تقصد ذلك حرفياً-.
دمت بخير وشكرا جزيلا على تفاعلك❤️
2019-09-18 15:01:00
316104
86 -
كوثر 'ب'
الطائر الهولندي
أولا تجريدي أو مادي هي مجرد مصطلحات للتفريق بين الحقلين الفيزيائي والرياضي، وكما قلت لك سابقا ومازلت أؤكد، ابحث عن مفهوم البعد في الفيزياء وعن مفهوم البعد في الرياضيات ، ستجد نفس المفهوم ونفس المعنى وهذا هو مركز موضوعنا، البعد هو قياس مسافة بين نقطتين... نقطة انتهى لن تجد مفهوما آخر.
ثم من قال لك أنه لا يمكن تطبيق شكل المستقيم واقعيا؟! أيضا بالنسبة للمستقيم المفهوم نفسه في الفيزياء والرياضيات، وما يمشي عليه يمشي على أي جسم كان.
في مختلف المواد التي درست فيها سواء حركة أو سكون الأجسام بما في ذلك النقطة المادية، المستقيم ووو يكون المفهوم موحدا. مثلا المستقيم هو مجموعة من النقط المادية أيضا بالفرنسية وكما كتب في المراجع une droite est un ensemble des points matériels . هذا المفهوم بدأنا به دروس الميكانيك بكل أنواعه -ميكانيك النقطة، ميكانيك الجسم الصلب، ميكانيك الجسم المائع.... لست متأكدة من الأسماء بالعربية أنا فقط أترجم هنا، لكن غالبا ستفهمني- الخلاصة أن مفاهيم الأشكال الهندسية موحدة بين الفيزياء والرياضيات، ومع أن النقط هي تخيلية في الرياضيات وغير ملموسة في الفيزياء إلا أننا نضطر للتخيل أيضا عند دراسة الأجسام في جميع وضعياتها فمثلا نعتبر مركز ثقل الجسم نقطي، و هناك نوع من التماس أيضا نقطي أي نعتبر أن هناك تماس بين نقطتين تنتميان لجسمين مختلفين، أيضا بالنسبة للمستوى الميكروسكوبي في الدراسة والقياس والكثير الكثير من الأمثلة.
2019-09-18 05:47:04
316023
85 -
أشرف......
الي الطائر الهولندي... قال تعالي(كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين) فهذه الآية تدل علي أن البشر في وقت ما كانو يتكلمون لغة واحدة.. أما متي بدأت هذه اللغة تتفرغ فهذا علمه عند الله... وليس هناك قول فصل في أي خلاف علمي... فلسنا ندري من ماضي الإنسان وتاريخ الحياة إلا النزر اليسير... وحتي النظريات التاريخية والعلمية غير موثوقة فسرعان ماتبدل وتحور ويحزف منها الكثير لتعود نظرية أخري بشكل أو بآخر...
2019-09-17 16:55:10
315945
84 -
الطائر الهولاندي
أخي أشرف ، تحية طيبة ؛ و بعد :
ان وجود الانسان عل ظهر البسيطة حديث عهد ، لا يمكن ان يصل الى الرقم الذي ذكرته ، و هي مسألة مختلف فيها و لكن الارجح هو ما ذكرت لك . و اذا اعتمدنا نسب النبي عليه الصلاة و السلام حتى آدم عليه السلام كما ورد في السير ، فإننا نجد ان أقرب رقم للترجيح هو عشرة آلاف سنة .
أما مسألة تطور اللغات و اختلافها و تنوعها فهي مسألة لا تحتاج الى مليوني سنة لتتنوع ؛ فقد اختلف اللغات في زمن آدم عليه السلام كما يذكر المفسرون فقد كان آدم عليه السلام يتدخل ليترجم ما بين أبنائه الذين كونوا عشائر فقد علمه الله جميع الأسماء . و أنا أميل الى أن مسألة اللغة توقيفية ، و ليست تواضعا اجتماعيا كما يذهب الى ذلك روسو . و بالتالي فإن تنوعها بدأ منذ عهد آدم و ازداد هذا التنوع مع تفرقهم في بلاد الله في عهد نوح عليه السلام .
هذا مختصر القول في هذه المسألة ، تحياتي
2019-09-17 16:55:10
315942
83 -
أشرف.......
الي اخي الطائر الهولندي... ماعاد أن أقول إن هناك اكتشافات أثرية ترجع عمر الإنسان علي الارض لملايين السنين بل عشرات الملايين.. ولكن يتم طمس وإخفاء هذه الاكتشافات لأغراض متعددة كما ذكرت سابقا ولايخفي عليك أن كبري الجامعات في العالم والمراكز البحثية في الغرب إنما تدعم دراساتها نظرية تشارلز داروين في النشوء والتطور والتي ترجع وجود الانسان في العالم الي لااكثر من مئتي الف عام.. والتالي فاظهار أن كشفا اثريا يرجع ظهور الإنسان علي الأرض لملايين السنين لهو نبأ كفيل بهدم نظرية التطور من اثاثها كما لايخفي عليك أن مثل هذه ألمراكز هي التي تمول وتتحكم في علم الاثار وبالتالي تخرج منه للعلن مايتوافق مع طرحها ونظرتها للتاريخ واصل الإنسان... أما مايتناقض مع ذلك فيتم طمسه وإخفاء وتزويره
2019-09-17 15:21:34
315933
82 -
رزان الأردنية وأفتخر
ما فهمت ولامن اشي:-) انلحس مخي باختصار
2019-09-17 14:31:12
315925
81 -
أشرف......
الي الطائر الهولندي... هناك مايعرف بعلم الاثار المخفي أو المسكوت عنه وهذا عنوان كتاب بهذا الاسم لمؤلفين من علماء الآثار... نسيت اسمها الان ولكنك تستطيع أن تبحث في هذا الموضوع بطريقتك.. المهم أن علم الاثار من أكثر العلوم التي يتم التلاعب بها لأهداف دينية أو تاريخية أو سياسية وبالنسبة لنسبة الأنبياء فهناك أجيال كثيرة مفقودة مابين آدم والسيد المسيح مثلا..وانا هنا أود أن اطرح سؤال بسيط ليبين لك أن عمر الإنسان أكثر بكثير مما ذكرت.. وسؤالي هو كم من الزمن تحتاج مجموعة بشرية لكي تبتدع لغة واحدة بحروفها وباصواتها وبنحوها.. كم من الأجيال تحتاج لغة واحدة لتصل إلي ماوصلت إليه اليوم... هل لديك فكرة كم لغة يتحدثها البشر اليوم غير تلك التي اندثرت وبادت فكم تحتاج كل هذه اللغات كي تتطور وتتاقلم كل منها علي حدة... بالتأكيد اكثر مما ذكرت بكثير... وادعوك للبحث عن كتاب علم الاثار المخفي.. للتعرف علي رأي أهل الاختصاص... وهناك كتب بنفس العنوان لكاتب مصري وانا لا اقصدها وإنما اقصد نسخة الكتاب الأجنبية والتي يوجد مقتطفات منها... معربة علي بعض المواقع
2019-09-17 12:51:43
315906
80 -
اياد العطار
تحية طيبة لجميع الاحبة وشكرا جزيلا لتعليقاتكم وتفاعلكم مع الموضوع .. انا اود ان انبه فقط إلى ان الغرض من الموضوع هو ليس التعمق في مسألة الابعاد والفيزياء .. لأنها ليست من اختصاصي .. وانا ما كتبت الهامش إلا للتوضيح .. وكما ارى في التعليقات فأن هناك اعزاء ملمون اكثر بالموضوع .. نتيجة دراستهم او مطالعتهم في هذا المجال .. لذا اتمنى عليهم ان يشحذوا الهمة ويتكرموا علينا بمقال حول هذه الامور الفيزيائية التي تبدو اقرب للخيال لكنها ايضا في صميم العلم! .. مقال اكثر علمية واكثر وضوحا في ايصال الفكرة الى القارئ بشكل سليم مبني على دراية ومنهج علمي رصين.

مع فائق التقدير والاحترام للجميع ..
2019-09-17 09:34:30
315881
79 -
بيري الجميلة ❤
شكرا يا أختي الغالية نغم ⚘
يسعدني ويشرفني رأيك بي
2019-09-16 17:00:49
315784
78 -
الطائر الهولاندي
أخي اشرف ، ليس صحيحا ان عمر البشرية مليوني عام ، إذ تشير الدراسات الى أن عمر الانساان لا يتجاوز على أكثر تقدير 30 ألف سنة ، و اقل تقدير 10 آلاف سنة ، و هو ما يتوافق تقريبيا مع الاشارات الدينية لنسب الانبياء حتى أبينا آدم عليهم السلام .
2019-09-16 15:20:23
315757
77 -
أشرف.......
مع احترامي للكاتب الكبير إياد العطار الا انني لم ولن أصدق مثل هذا الكلام فعمر البشرية حتي الآن في حدود 2 مليون عام.. وهذا وقت طويل فلو كان هناك إمكانية لما تقول لوصل إليها أو الي بعضها القادمون فهم ليسوا بالبدائية التي نتصورها.. والاهرام إثبات جيد لما ارمي إليه.... غير اني اقول ان المؤمنين الحقيقيين أو مايدعونهم بالعرفانيين هم حسب اعتقادي من يستطيعون فعلا أن يصلوا الي ما راء الطبيعة وان كان بشكل مختلف عما سردته في مقالك
2019-09-16 13:11:40
315730
76 -
الطائر الهولاندي
الاخت كوثر 'ب' :
أشكرك على تفاعلك مع ردي فأنا فعلا استفيد مما تبثينه من معلومات في مجال تخصصك . و كل ما اطرحه من معلومات ضمن هذا المجال فلا يتعدى كونه ثقافة عامة . لكن مع ذلك استطيع ان ادلي بدلوي فيما يتعلق بالمسائل التي نحن بصدد تناولها . فمفهوم البعد كمصطلح يتغير دلاليا من حقل الى آخر . فالبعد في الرياضيات هو مفهوم تجريدي فالمستقيم مثلا هو تتابع خطي غير نهائي من النقاط ، يمكن تخيله لكن لا يمكن تطبيقه على مستوى الواقع ، و الصفر هو عدد تخيلي لا وجود له في الواقع .
و البعد في الفيزياء هو مفهوم مادي فالفيزياء تتعامل مع العالم المادي فقط . اما البعد في الإبداع الادبي فيتعلق بالمعنى في حد ذاته .
و فيما يتعلق بكمال علم الرياضيات فلأنها علم تجريدي يصدقه العقل لما فطر عليه من مبادئ عامة . و لذلك تستعين به جميع العلوم لاثبات مصداقية نظرياتها و قوانينها . و أيما علم لا يقبل التقنين الرياضي فليس علما . و باقي العلوم التجريبية تبقى ناقصة لان نظرياتها معرضة لان تكون داحضة في يوم من الايام بفعل ظهور نظريات اخرى تبطلها او تعدلها . فقبل مجيء آينشتاين كان المجتمع العلمي يعتمد على مطلقية الزمان و المكان حتى جاء آينشتاين و أبطل هذا الزعم ، ثم جاء بعده من يشكك في يقينية النظام الكوني المعتمد على قوانين صارمة و يقول ان الكون الصغير اي عالم الذرة لا يستقر على نظام صارم إذ وجد هيزنبرغ ان الالكترون إذا عرف مكانه فإنك لا تستطيع تحديد سرعته و إذا حددت سرعته ، لم يعرف مكانه مما أربك آينشتاين نفسه الذي كان يزعم ان الكون منضبط و صارم مما أحدث شرخا في الفيزياء بين كون آينشتاين و كون هيزنبرغ ، بين الكون الكبير و الكون الصغير . و لازال هذا الشرخ قائما الى يومنا هذا و يحتاج الى نظرية توحدهما .
و هكذا تلاحظين ان العلوم التجريبية ناقصة و غير ثابتة في حين ان الرياضيات علم كامل .
2019-09-16 13:11:40
315726
75 -
كاتب المقال إلى نغم
من قال لك ان الولوج إلى البعد الخامس ضربا من الجنون!!!.. انا ذكرت في عنوان المقال الثلث من البشرية وهؤلاء ليسوا كأي بشر عاديين لأن هذا لن يحصل دون تثقيف وزهد في الدنيا في ظل دولة عدل الهية اوشكت على القيام.. بمعنى آخر ان المعجزات والكرامات التي غالبا ما كنا نسمع يها لأولياء الله قديما سوف نراها في خيار اهل الارض جيل التمكين الذي سيؤيده الله ويمكنه من الولوج الروحي لهذا البعد..
واما بالنسبة لمعظم الناس من الشهوانيين والدنيويين فهؤلاء لن يتمكنوا من عبور بوابة هذا البعد..
اتمنى ان الفكرة قد وضحت..
2019-09-16 12:30:44
315721
74 -
نغم
كاتب المقال .. اذا كان الاعتماد على القلب بعيدا عن العقل هو الطريقة للدخول الى البعد الخامس الن يسبب هذا لنا الجنون .. لانه لا يتوقف عن تشغيل عقله الا المجنون ..
عرض المزيد ..
move
1
close