الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

شكلي دمر نفسيتي

بقلم : أيمن

شكلي دمر نفسيتي
أنا لا أخرج من المنزل إلا للضرورة ونادراً ما أخرج إلى الشارع

 

السلام عليكم ، مشكلتي هي أنني في السابق كنت ولد وسيم ومحبوب جداً بين الناس ، كان وجهي جميل ، أنف صغير ، فم جميل و شعر ناعم ، كنت متناسق من فوق إلى تحت حتى عمر 13 عام ، و بعد أن بلغت 14 عام من عمري تقريباً في بداية المراهقة أنقلب الوضع بالكامل ، شكلي أصبح قبيح للغاية ، أنفي كبر بشكل فضيع ، حتى أصبح غير متناسق مع وجهي ، عيوني كأنها داخله في عمق رأسي ، أصبحت نحيف وضيق نوعاً ما وكذلك أصبحت بشرتي دهنية و وجهي أصبح شاحب و لا فيه نضارة ، حتى أصبح وجهي كمدمني المخدرات ، ولا أعرف ما سبب التغيير المفاجئ لي ولكن قلت لنفسي : يمكن أنا أتخيل وأبالغ في شكلي ، لكن عندما بدأ الناس يسخرون ويستهزؤون بي حتى أقرب الناس لي عرفت أن هذه هي الحقيقية

وهكذا وأنا الأن في 18 عام وكلما أكبر في السن أصبح أقبح وأقبح ولكن في البداية كنت لا أهتم للأمر عادي ، كنت أذهب إلى المدرسة وكذلك أمارس الرياضة وكانت عيشتي جيدة ولكن آخر سنة تقريباً أصبح وجهي قبيح بشكل فضيع والناس بدأت تسخر مني في المدرسة وفي الشارع و أينما أذهب ، وهكذا بدأت نفسيتي تسوء يوم بعد يوم و عندما أذهب إلى المدرسة الطلاب يستهزؤون ويضحكون علي ويقولون لي أني قبيح ولا أحد يحبني أو يصادقني ، حتى معلمة من المعلمات استهزأت بي أمام جميع الطلاب وهذا سبب لي جرح عميق وبدأت اكره المدرسة ، ومستواي الدراسي أصبح سيء جداً ومن ثم بدأت لا أذهب إلى المدرسة وأغيب أكثر الأيام ،

وهكذا أصبحت ثقتي بنفسي معدومة وكان أهلي يحرصون علي ويهتمون بمستقبلي وبالأخص أمي ، وعندما بدأت لا اذهب إلى المدرسة آخر فترة أتصلت إدارة المدرسة بأمي تستفسر على سبب غيابي وأمي كانت تظن في كل تلك الأيام أنني كنت في المدرسة وغضب أهلي مني وهكذا بدأت المصائب تتراكم علي ، و أصررت أن أترك المدرسة ولكن أهلي لم يقبلوا في البداية ولكن أبقيت مصر أن أترك المدرسة بسبب ما ألاقيه من سخرية واستهزاء وضحك وخاصة أنا لا أعيش في بلدي وأنا الأن تركت المدرسة ولا أخرج من المنزل إلا للضرورة ونادراً ما أخرج إلى الشارع ولا يستهزئ ويضحك علي على الأقل شخص ، وصادقت كم شخص وثقت فيهم وعاملتهم كإخواني ولكن كلهم في يوم سخروا مني ومن بعدها  كرهتهم وعرفت أنهم كانوا يستغلوني لأجل مصالحهم وتركتهم ،

وأنا الأن وحيد لا أملك أصدقاء وحالتي تسوء يوم بعد يوم ، وأصبحت لا أطيق نفسي وأصبح عندي اكتئاب وأنا الأن أفكر في العمل لأني مللت من الجلوس في البيت وأريد الاعتماد على نفسي ، ولكن أنا قلق جداً من أن يعاملوني نفس المعاملة في المدرسة والشارع وهكذا أنا في حالة قلق و توتر 24 ساعة وهكذا أصبحت حياتي جحيم وأتمنى أن تساعدوني أو تنصحوني بشيء لأني تعبت جداً من الحالة التي أنا بها وحتى أفكر بعض الأحيان في أن أنهي حياتي بالانتحار.

تاريخ النشر : 2019-09-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

جزر مجهولة
ضائع في الزمن - موريتانيا
شبح الأطفال ٢
مادارا - الأردن
الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
عصبية و صراخ زوجي تقتلني
مشكلتي مع تناول اللحم
عيون القطط
عذاب - سوريا
بداية النهاية
Moriarty - الأقصر اسنا
منزل جدتي
فاتن - السعودية
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (58)
2021-03-14 12:56:02
409912
user
46 -
غريب
انا يتغير شكلي ب استمرار لمن اقرى قران ماعرف ليه ويجيني ثقل براسي
2021-03-14 12:55:10
409911
user
45 -
غريب
ياصاحبي قول الحمدلله دام شكلك ثابت حتى لو تغير مره مرتين يثبت
انا عانيت اخس منك اتغيرت من وسيم
الى قبيح حتى اول كانو يقولون لي انت وسيم ولكن شكلها ياعين يامس ياسحر مدري بالزبط ايش شكلي يتغير ب استمرار حتى ب صوري واضح اني اتغير مره واضح
2021-01-28 10:03:12
401520
user
44 -
محمد مصطفى
انا رجل ابلغ ابلغ 38 عاما اعني من دمامة وقبح ونحافة مفرطة جدا وزاد الأمر سوأًخراب اسناني قبل فترة بسبب التسوس وانا مدمن علي التدخين وقد حالت الاقلاع عدة مرات ورجعت الي التدخين عانيت كثيرا من السخرية في المدرسة والشارع ايضا بل ومن الأقارب والأهل فبلإضافة الي دمامة وجهي الشديدة فإجسيمي هو الآخر قبيح جدا ونحيف جداً لدي فقط صوت جميل حين اتلو القرآن ولم تكن اسناي قبيحة قبل ما حل بها يبلغ وزني 45 كيلو غراما أوأقل بقليل وطولي 173 ستنمتر ولد انفتاح زائد في العينين ايضا يسبب لي احراجا شديداً ولد ي ضخامة في الأنف وهزال في الوجه شديد ويسبب لي احراجا شديدا جدا فمالحل؟ حفظكم الله ورعاكم وسدد خطاكم
2021-01-25 00:52:26
400917
user
43 -
مستر
انا جاتني حاله نفسيه عشان شكل راسي وشكل وجهي من الجنب وكل ماجيت اطلع اطالع نفسي في المرايه وابطل اطلع وقبل ما انام دايم ابكي
2020-12-24 15:43:14
393987
user
42 -
هدى
يا جماعه في زمنا لم يبقى احد بشع عمليات تجميل مكياج فلتركله هيك في كتير مشاهير كانوا يتعرضوا للتنمر بسبب اشكالهم وهلا صاروا وتصورا
2020-11-30 14:58:05
388340
user
41 -
عبد الله
انا شاب 25سنه ..كنت شخصية حلوة بس مع تقدم الزمن صار أنفي طويل وعريض ووجهي نحيف حتى أكلت أنفي كل وجهي تقريبا...وسمعت مسخرة بالشارع من الناس ومن أهلي وقرايبي ..حتى الأطفال يسخرون مني ..والحمد لله عكل حال..لو عندي ثمن عملية تجميل سويتها وخلصت من مسخرة الناس...وشكرا
2020-11-27 06:20:24
387616
user
40 -
ياسين
للأسف حتا أنا قبيح الشكل أذني مثل الخفاش ونحيف جدا لا تهتم بي أي فتاة
2020-09-08 17:26:34
372044
user
39 -
سالم
اخي انت تمارس العادة السرية؟؟ اذا كنت تمارسها فهي السبب لانها تسبب لك حبوب وهذي الحبوب عبارة عن دهون الوجه تطلع منك فيفقد نضارته.اذا كنت تمارسها عليك بتركها لانها السبب في دمارك.وباذن الله كل شي بيعود لوضعه الطبيعي
2 - رد من : مؤيد
يقول لك عمره ١٦(:
2021-04-02 23:22:25
1 - رد من : 666
انا حالتي مثل حالته بس مدمن العاده يعني اذا تركتها برجع وسيم ووجهي بيكون قبول تكفى رد تكفى تكفى
2021-02-06 21:58:01
2020-07-27 13:25:07
365528
user
38 -
bad men
انا متاكد جدا انه لا يوجد فيك عيب فانت تعيب نفسك لان احدا ما استهزء بشكل وجهك او ان فتاة رفضتك او انك تري نفسك قبيحا في المراة ...كل هذه اوهام ...انت دخلت في عالم الاحباط و هذا الاحباط بحد ذاته يوثر علي وجهك فتبدو داءما شاحب الوجه و تعب...انصحك بان تعود للدراسة لانها مستقبلك و هي التي ستحدد طريقك في الحياة فلا تضيعها...مارس الرياضة وكل جيدا و نم جيدا و ستري النتاءج..ابتعد عن التدخين و المخدرات فهي ستجعل منك شخصا بشعا من الداخل و الخارج اتحدث معك عن تجربة ..فانا كنت شابا يافعا مفعما بالحياة و جذاب و ذكي كنت اهتم بوسامتي و لكن اهملت دراستي و دخلت عالم المخضرات و اتبعت هوايا فانقلبت الحياة علي فاصبحت عكس ما كنت لا دراسة لا وسامة ..لذا انصحك لا تدفع بنفسك للهاوية.
2020-04-09 12:48:18
345498
user
37 -
mano
أسمعني جيد أنا كنت جميلة جدا بشرتي جميلة كل بيشوفني بنات نساء شبان تعجبهم بشرتي فجأة طلعت فيها قشور سميكة قلقتني وأنا كل يوم أستعل في مقشرات بشكل يومي وما كان عندي فكرة التقشير كل يةم بيخرب البشرة حتي بديت ألاحظ جروح وبقاع داكنة وأصبحت بشرتي شفافة جدا وأنا صغيرة في العمر تغير شكل بشرتي تماما صحيح عقدتني الحكاية لأني كنت السبب لاكن يجب أن أتقبل شكلي الحالي وأتأقلم أنا حكيتلك حكايتي لكي تعلم أنك قادر أن تتجاوز القصة غيرك لوكك تسريحة شعرك لبسك إلبس نظارة جميلة لما تخرج مل للبيت وإحمد ربي في تاس وجها تحرق تخيل شيء هذا الأنف الكبير مو مشكل إنت راجل وإلي يتمسخر علي خلقة ربي خليه علي الله
1 - رد من : عبد الله
اختي أنا مثلو...كل ما بحاول أنسى مسخرة الناس بيرجع حدا بيتمسخر علي واقعد لحالي وأبكي..أنا لا أشكو لك همي..أنا أشكو همي لله وحده بس مجرد فضفضة...بشكرك اختي
2020-11-30 15:14:54
2020-04-07 23:01:43
345326
user
36 -
الوسيم سابقا
وانامريت بنفس التجربة وكني انا بسبب اهمالي لشكلي وعندما اهتم ترجع لي الوسامة ا
2020-03-21 18:39:52
342103
user
35 -
ايمن
أنا مثلك يا صديقي عيناي دخلاتان و انفي طويل أكره نفسي لكن تعطي الثقة في نفسي
2019-09-21 16:02:33
316567
user
34 -
يوسف
لا اعتقد انك تسطيع فصل الجسد عن الروح ولا يعلم غيب السموات والارض الا الله تعالي هذه شبهات باطلة
2019-09-21 05:58:20
316443
user
33 -
أيمن
ألسلام عليكم اولا انا اشكركم على مساعدتكم و بعض النصائح التي قدمتوها لي ثانيا في شيء نسيت ان اذكرها في قصتي يمكن البعض فهموني غلط وهو انا لا اريد ان اصبح شاب وسيم جدا وأكون مميز فحتى لو أصبحت من اوسم شاب الى اقبح شاب في العالم فانا راضي عن خلقت ربي كل الرضا والحمدالله لكن المجتمع الذي اعيش فيه هم الذين وصلوني الى هذا الحال ودمرو ثقتي بنفسي كما قالت الأخت علياء في التعليق بالضبط اريد فقط ان اصبح مقبولا كباقي الناس لا ان يسخرون مني ويضحكون علي واخرج من الحالة التي انا فيها لا اكثر.
2019-09-20 14:34:48
316384
user
32 -
تبصيرة
تعليقك ..انزع مفهوم البشاعة هزه اولا ثانيا العالم هو الابشع الاقزر ازا ارت ان تعيش في هزه الحياة يجب ان تواجهها الى متى ستبقى في رهاب وصراع نفسي افعل شىء يلفت الناس الى زات وليس البشاعة
2019-09-20 06:14:23
316313
user
31 -
المسكين
حاسس فيك اخوي انا ايضا بشع وليس لدي اصدقاء وشكلي يشبه الحذاء ابقى احيانا بالجوع لانني استحي أن أذهب واشتري طعام
1 - رد من : عبد الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..اخي مايصير تشبه شكلك بالحذاء أنت خلقة الله سبحانه وتعالى لا تهين نفسك...طز بالعالم..طز بالناس إلي مو عاجبهم شكلك..ثق بربك ثم بنفسك وتجاهل الناس لأنهم بالنهاية تراب..وكل ما فوق التراب تراب
2020-11-30 15:19:54
2019-09-20 05:31:41
316293
user
30 -
عدنان اليمن الى عمر ديترويت
{ما يعيب الرجل جيبه}
معليش على التدخل
انا اول مره اسمع الكلام دى فالمال لايصنع رجال بل الرجال التي تصنع المال
2019-09-19 11:35:19
316215
user
29 -
علياء الى عمر ديترويت
كلامك تمام وبارك الله فيك لرفع معنويات الكاتب
انا أبدو احيانا واقعية اكثر من الازم وﻻ اجيد المجاملات ورفع المعنويات وﻻ هم يحزنون
2019-09-19 10:11:34
316209
user
28 -
عمر -ديترويت الى علياء
اختي قصدي معيار الرجولة ليس في شكله و عمرو الرجال ما كان شكله يعيبه .. ما يعيب الرجل جيبه و اخلاقه و افعاله و اعرف الله لم يخلق اشكالنا سواسية فينا الجميل و الوسيم و فينا الاقل جمال لان الكل جميل بشكل او بأخر و كل همي رفع معنويات صاحب المقال و نصيحته ..
2019-09-19 08:35:54
316206
user
27 -
معلقة
عادي... شوف راغب علامة وعمرو دياب كيف كانو ببداية حياتهم وكيف اصبحوا الان....

امزح فقط

عادي جدا عزيزي.. في عمر المراهقة نتغير مثيرا وللافضل طبعا ولكن عليك الاهتمام بغذائك ودراستك وصحتك وانتظر ان يتخذ شكلك الوضع النهائي في العشرينات من العمر.. مارس الرياضة وزد من ثقتك في نفسك
2019-09-19 07:30:33
316186
user
26 -
عبد الفتاح
هههههههههههه للترفيه فقط اعجبني تعليق 14 اسمها اسيرة الاحزان وتدعو الى عدم الحزن .. تحياتنا للكل
2019-09-18 23:46:58
316149
user
25 -
زبيده العراقيه
ارجوكم اريد اعرف كيف اشارك بمنتدى كابوس ويوصلني منهم كل جديد
2019-09-18 23:46:58
316148
user
24 -
زبيده العراقيه
اخي انت في شخص كان اكبر منك ويغار وعملك سحر يبشعك صدقني حاول تفك السحر وقبل كل هذا اعرف نوع السحر
1 - رد من : عبد الله
ليش اختي البشاعة بيساوولها سحر...عفكرة أنا كنت شخصية جميلة بس هلق وعمري 25سنة صرت بشع
2020-11-30 15:23:08
2019-09-18 16:37:09
316117
user
23 -
بيري الجميلة ❤
يا عزيزي مرحلة البلوغ يتغير معها الكثير ، رأيت الكثير من الأشخاص تغيروا كثيرا مع البلوغ لكن يعود شكلهم بعد سنوات ،، وأنت كذلك لن تصل سن ال25 إلا وقد عاد شكلك وأؤكد لك ذلك ، فترة البلوغ تبدأ الملامح بالنمو وكأنها تتسابق لذلك يبدو الأنف أكبر والوجه أضعف والجسد أنحف وأطول ، لكن كل شيئ سيعود اطمئن تماما من هذه الناحية ، هذا غير أن الشكل لن يهمك أبدا حينها وستسخر من نفسك انك يوما وليت ذلك اهتمامك وسمعت لهؤلاء المراهقين والتافهين والحمقى الذين يعيبون خلقة ربهم

أتعجب منك ومن أي شخص يهمه أشخاص تافهون حقيرون كهؤلاء الذين يسخرون ويستهزئون بما ليس بأيدينا ، هل تعتقد أن مظهرك أكثر قبحا منهم ؟ ، بالتأكيد أنت تعلم أن أخلاقهم قبيحة فلماذا تهتم برأيهم ؟! ، الصحيح أن تدرس وتجتهد وتجعل المظهر آخر اهتماماتك لتنجح وتنتصر عليهم وتثبت لهم أنك أفضل منهم وأن الشكل لا يعيق

بصراحة استفزتني حساسيتك ، وأعتقد انك وصلت حد الوهم بأن الجميع يسخر منك ، من تلمستحيل أن مجتمع بأكمله يفعل ذلك ، انتبه جيدا ستجد أشخاص جيدون ، لكنك للأسف قصرت نظرك على السيئين فقط ، وليت اهتمامك لمن لا يستحق
2019-09-18 14:28:48
316101
user
22 -
someone
هدا يدل على انك ضعيف الشخصية لانك حققت رغبتهم
2019-09-18 09:57:30
316067
user
21 -
نور الرحمن
انا كمان شكلي وحش وكلمة قبيح قليلة
اكره حياتي ابي وامي منفصلان ليس لي اصدقاء
رسبت في الثانويه اكثر من مرة لدي عديد من المشكلات
ولكن اكثر ما يؤثر في شكلي
حتي انني أصبحت اكره النظر لنفسي
1 - رد من : إجلال
عزيزتى لا تحزنى ارجوكى
انا مثلا ارى نفسي قبحة جدا وارى دائما ان شكلى يتغير بأستمرار اكره شكلى ولا اخرج ولكن احاول ان اتأقلم مع التغير اذا البس ملابس جديده انظر الى المراءه لكى اعرف ماهو الشئ الذى بمكننى اصلاحه اصبحت بشرتى مختلفة كليا ولكن سوف اصلحها واسعى فيها ولا يهمنى ابدا اذا تغيرت مره اخرى
2021-02-11 03:33:51
2019-09-17 16:21:01
315940
user
20 -
مريم بنزا
صديقي العزيز لا يوجد شخص قبيح بل يوجد شخص غير واثق من نفسه وما حدث لك أنر طبيعي جدا لديك تغير في الهرمونات لأنك انتقلت الي مرحلة من العمر غير التي كنت فيها وهي مرحلة المراهقة لابد ان يتغير شكلك من طفل الي شاب وتبدا علامات الرجولة بالظهور عليك ..
لكن الامر بسيط جدا ما عليك فقط هو الاهتمام بنفسك مارس الرياضة لتكبر عضلاتك وتناول الطعام الصحي لكي تصبح بشرتك نضرة وصافية كما ان عليك الاهتمام بمظهرك أيضا كن أنيقا و وسيما دائما فأنت جميل وتذكر لا يوجد هناك من هو قبيح بل يوجد من هو عديم الثقة و تعيس المظهر
هيا الان أبدا هذه الرحلة وعد الي مدرستك و فاجئهم جميعا
2019-09-17 15:48:02
315937
user
19 -
علياء الى عمر ديترويت
اخي انا اختلف معك ليس كل الرجال اشكالهم قبيحة هذا خلاف الواقع ..هناك شبان ورجال ملامحهم اجمل بكثير من ملامح النساء والصبايا وانت تعرف هذا جيدا ،وﻻ اعتقد ان صاحب المقالة يريد ان يكون وسيما جدا بل فقط ان يكون شخصا مقبولا ومرغوبا به اجتماعيا حتى يخرج من عزلته القاسية ويستعيد ثقته بنفسه
2019-09-17 09:05:08
315874
user
18 -
رحيل القوافي
اخي صاحب الموضوع.
ابني ابتدأت تظهر عليه علامات البلوغ كل شيء تغير ملامحه وجهه انفه وحب الشباب يعني شيء طبيعي تحصل هذه التغييرات بسبب الهرمونات ومع ذلك ابني لا يشتكي ولا انزعج ابدا
انت فقط تنقصك الثقه بالنفس ولا تعطي للناس مجال للسخريه منك اطلاقا
دمت بخير
2019-09-17 09:05:08
315872
user
17 -
عمر -ديترويت
يا اخي كل الرجال اشكالهم قبيحة و عادي ما يميز الرجل اكثر شيء شخصيته و افعاله و صفاته .. ثاني شيء ممكن تذهي لاي نادي رياضي و تمرن خلي عضلاتك و جسمك تغطي على اي شي فيك خارجي لا يعجبك و اهم شيء تذكر ثقتك بنفسك
2019-09-17 06:56:34
315857
user
16 -
عدنان اليمن
أجمل ماقرأت اليوم
{فالثقة بالنفس تجعل من حولك ينظر لك كما انت ترى نفسك}

حكمة ممتازه فهنا مربط الفرس
2019-09-17 06:56:34
315856
user
15 -
عدنان اليمن
أخي الحبيب تدري ليه هم يسخروا؟؟ مش عشان الشكل يسخرون لانك مش واثق بنفسك لاتزعل من كلامي فهذة الحقيقة فالناس دايما تحب تنتقد الشخص الذي يتاثر بكلامهم- الذي مش واثق بنفسه- فالاستجابه لكلام الناس يدخلنا في دوامه ويجعلنى اضحوكة
فلا تهتم لكلام الناس وثق بنفسك انت رجل شو بدك تكون كيوت مثل البنات؟؟ شايف الناس شو بدها توصلك انتقدوك ليه انت مش كيوت مثل البنات وللاسف انت استجابت لهم ووصلت نفسك بان اصبحت جالس بالبيت مثل البنات للاسف ان نفذت رغبتهم واصبحت مثل البنات في البيت جالس يعني المشكله مش بالشكل المشكلة هي عدم الثقه بالنفس. المثل يقول السفينة تمشي والكلاب تعوي فلا تهتم لكلام الناس.

ارجع ادرس بنفس المدرسه السابقة فانت رجل غصب عن خشمهم ولاتهزك سخرية قليل ادب.


أخي فكر بحال من فقد عين ومن تعرض بحريق وحرق جسمه ومن اصيب بمرض البرص ومن فقد يدة و..... فانهم لايتاثروا بكلام الناس وبعدها الناس يئست منهم وتركتهم تدري لماذا!!! لانهم واثقين من انفسهم ولاتهتز شعرة من راسه لمجرد شكل.

أخي الحبيب أتمنى لاتزعل من كلامي فانا احبك بالله ولهذا كلامتك بصراحة بدون مجامله وبالاخير انا اسف اذا صدرت منى كلمه تزعلك
1 - رد من : تالا
كلامك يحمل الكثير من الاخطاء الجمال مايعني انه يصير كيوت او يتشبهه بالنساء للنساء جمال وللرجال جمال النقطة الثانية هي لاتصارحه على حساب جرح او استنقاص بجنس اخر البنات الان اغلبيتهم عاملات وحتى ان كانو غير ذلك فهم يخرجون ويختلطون بالعالم فاتمنى تحسب كلامك تخيل فتاة تشعر بنفس شعوره وترى تعليقك هذا!
2020-12-27 07:53:31
2019-09-17 05:23:13
315843
user
14 -
اسيرة الاحزان
السلام عليكم
لاتحزن ولا تختبئ يا اخي فقط اجعل ثقتك بنفسك كبيرة
فانا مثلا ايضا قصيرة قليلا وعندما كانو يسخرون مني فاعترف اني في بادئ الامر انزعجت واكتئبت واصبحت اكره نفسي كثيرا وبحثت لوقت طويل عن حل لطولي ولكن عندما تقدمت بالسن تلاشى هذا الامر ووثقت بنفسي فاصبح الجميع يقول لي انتي جميلة وطولك مناسب لكي ..
فالثقة بالنفس تجعل من حولك ينظر لك كما انت ترى نفسك ينظرون الى روحك وليس شكلك
2019-09-17 01:24:19
315834
user
13 -
القطة الشقراء
كن واثقا بنفسك ولا تسمح لأحد بأن يسخر منك على العموم هم يسخرون من خلق الله إذن فليتحملوا نتيجة افعالهم عندما يحصل لهم شيء مماثلا لأنه كما تدين تدان انا يا اخي انصحك بأن تعود لمقاعد الدراسة و أثبت لهم أنك احسن منهم في دراستك ولا تهتم لأحد فالرجل عيبه أخلاقه وضميره ورجولته و ليس شكله
ثم قل لي في ماذا ستفيد وسامة الوجه إذ لم يكن الرجل خلوقا وذو تربية حسنة؟
2019-09-16 23:56:48
315814
user
12 -
من ترهونه
توكل علي الله وسوي تجميل لخشمك وحقن فيلر بوجهك
2019-09-16 23:56:48
315810
user
11 -
سارا
السلام عليكم اخي ايمن ...
اني اتفهم حقاً ما قلته و ما كتبته و صدقني مهما يكن شكلك فإنك ليس ما تتخيله لربما تغيرت صحيح لكن كلام الناس يجعل الشخص يكبر الموضوع .. كنت كذالك قبيحه في صغري كان الجميع يسخر مني و لا احد يصادقني حتى اني احياناً كنت اسمع بعض من الاقارب عندما يأتون منزلي يتحدثون عن اني اقبح من اخواتي الجميلات حزنت و لن انكر شعرت بالظلم و الدوانيه لكني اجتهدت بدراستي و تجاهلت كل ذالك اتعلم لماذا لاني لم اقبل ان اكون مع الناس ضد نفسي تصالحت مع ذاتي و شكلي و تقبلته... ايمن الشكل ليس الا وعاء لروح تسكن الاجساد انت روح جميله فلا تيأس .. الجمال يتجدد و يبلى تقبل نفسك و انت افضل من غيرك فأرجو منك ان لا تهمل حياتك ابداً، شق طريقك لمستقبل يجعلك تنظر للوراء و تشكر نفسك كافح و لا تبطل همتك بسبب شيئاً كهذا... الاصدقاء لا تقلق فستجد من يهتم بالروح قبل الشكل لا تهتم بالزائفون من حولك فالاصدقاء الحقيقون لا يهمهم الشكل و عليك بتقبل نفسك احب نفسك و اسمو بها فوق ترهات الاخرين .
2019-09-16 23:53:34
315807
user
10 -
ليلى
عادي هذا شيء طبيعي، أنت تغير شكلك بحكم أنك تعديت سن البلوغ فما حصل معك اضطرابات هرمونية لا أكثر وهذا الشيء يحصل عند الذكور والإناث
أذكر عندما كنت في ١٣ سنة من عمري كبُرَ أنفي وانتشر حب الشباب بوجهي وأصبح شعر حاجباي أكثر كثافة ما رأيك؟ مع أنني فتاة فكل ذلك لم يهمني كثيراً إلا أنني كنت أعاني من بعض الإحراج فهذه كلها تغيرات هرمونية
أرى أنك تكبر الموضوع وتبالغ فيه.
2019-09-16 17:00:49
315788
user
9 -
عهد
من وسيم إلى قبيح فجاءة ومن انف كالسيف إلى انف كبير الا ترى انك تبالغ في وصف نفسك قليلا قد يتغير الانسان في سن المراهقه ولكن ليس بهذا الشكل يا اخي
1 - رد من : غريب
والله صادق تصير ترا وانا ترا ماقول طقطقه ولا شي لكن شكلي يتغير ب استمرار حتى لمن اصور نفسي وماني عارف ايش السبب
2021-03-14 12:50:20
2019-09-16 17:00:49
315780
user
8 -
سما
عندما يسخر احد من شكلك قل لهم أن الرجل لا يعيبه شكله أو أي شيء وأما التنمر فقد عانيت انا منه كثيرا واعرف ما معنى أن يسخر احد منك بسبب الشكل أو الاسم أو حتى عائلتك، ولكن كما يقولون امشي مع التيار كن قويا واعمل ولا تعبا بكلام الناس حتى تصل للقمه وكل من سخر منك اسخر منه فحتى هؤلاء اللذين سخروا منك لابد أن فيهم عيوب تستحق السخريه
1 - رد من : تالا
اعتذر منك ولكن نقطتك في البداية خاطئة الرجل يعيبه كل شي كما يعيب المرأة قبيح الوجه لن تقبل به امرأة وان قبلت فبتكون صاحبة فضل ويعيبه اي تصرف يعمله
2020-12-27 07:48:36
2019-09-16 16:07:51
315779
user
7 -
علياء
أخي ﻻ يوجد أنف يكبر بشكل فظيع في سن 18 !!!

حسب علمي ومشاهداتي يكبر اﻷنف عند التقدم في السن ﻻ في سن المراهقة والشباب اتصور انك تبالغ قليلا في اﻷمر

نصيحتي لك ان لم تقدر على مواجهة المجتمع بشكلك الحالي فحاول ان تجري عملية تجميل لتكون مقبوﻻ من قبل مجتمعك وطبعا هذا شيء عادي وليس فيه أي عيب حسب رأيي

لقد حزنت عندما قلت تركت الدراسة

مع اﻷسف اين دعم اﻷهل والمدرسة ؟غائب كالعادة
1 - رد من : عبد الله
وإلي ما عندو حق عملية تجميل
2020-11-30 15:26:07
2019-09-16 13:56:57
315750
user
6 -
ورود
انت رجل ليس فتاة حتى يصبح شغلك الشاغل وجهك وجمالك اؤكد لك رغم اني لم اراك انك جميل لكنك كبرت واكيد ملامح وجهك تتغير تبعا لعمرك فهل يعقل ان يبقى وجهك رقيق وطفولي وانف صغير وانت شاب بالغ ؟ هذا غير ممكن لذلك عزيزي ركز على حياتك ومستقبلك واحمد ربك انك سالم معافى ليس لديك تشوه اواعاقة حينذ حتى الناس سيتوقفون عن ازعاجك
1 - رد من : تالا
تخيلي ان فتاة قرأت تعليقك! لاتحاول الطبطبة عليه على حساب جنس اخر فالفتاة مو مفترض ولامطلوب منها يكون شغلها الشاغل جمالها
2020-12-27 07:45:21
2019-09-16 13:37:42
315744
user
5 -
محمد يوسف
تاثرت بقصتك .. اخبرني باسم حسابك على الفيسبوك اريد ان اصبح صديقا معك عمري 20 سنة اعرف احد الاشخاص الذين كانو مثلك وقد تحسنت حالتهم جدا
1 - رد من : غريب
انا شكلي يتغير ب استمرار حتى بالصور واضح الفرق وكلها ب سنه وحده بس والله تعبت نفسياً من التغير
2021-03-14 12:52:48
2019-09-16 12:31:40
315723
user
4 -
نغم
الانسان عندما ينتقل من الطفولة الى الشباب بالطبع سوف يتغير شكله و لن يبقى جميلا كما كان و هو طفل لهذا يحتاج الشخص الى العناية بنفسه حتى يكون شكله مقبولا ، مثلا عليك ان تغسل وجهك و اسنانك و جسمك و شعرك بمنتوجات جيدة جدا و مناسبة لك و يكون ذلك باستمرار ، و تضع عطرا و مزيلات للعرق و تلبس على الموضة و تمارس رياضة كمال الاجسام مع الاكل الصحي و صدقني هذه الامور سوف تجعلك افضل بكثير ..
2019-09-16 11:34:39
315715
user
3 -
قطر الندي
من أهم مقومات بناء الشخصية هي الثقة بالنفس فالشخصية الواثقة من نفسها تجبر من حولها الي احترامها لذلك ع الفرد ان يعمل علي بناء الثقة بالنفس وبناء مكانة مرموقة تجبر الآخرين علي الاحترام والتقدير
لا تدع الياس يستولي عليك انظر الي حيث تشرق الشمس مهما طال اي شي فلن يستمر الي الابد كن قويا
هناك أوقات نشعر انها النهاية ثم نكتشف انها البداية
ان لم تكن سعيدا الان لم تكن سعيدا بأي حياة لذلك انسي الأمر ولا تشغل بالك كتير ودمت بخير
2019-09-16 11:16:52
315710
user
2 -
Yasmin MJ
عذرا لكن لماذا تركت تعليمك
2019-09-16 11:04:09
315704
user
1 -
شخصية مميزة الى ايمن
صراحة انت من سمحت لتفاقم الأمر عليك بالتأثر بما يقولونه لو تجاهلتهم واهتممت بامورك اكثر لكان احسن من هذا الهم الذي وضعت نفسك فيه و ضيعت مستقبلك الدراسي بسبب امر تافه استغلوك بمالأستهزاء وما شابه كي يبعدوك عن المدرسة وانت فقط طبقت ما كنوا يريدونه وشكلك ليس به شيء الجميع مثلك وانت وضعت نفسك في هذا الموقف وما عليك الا الخروج منه بنسيان امر شكلك
move
1