الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

أغرب قصص النجاة من الموت

بقلم : شهاب صبري - مصر
للتواصل : [email protected]

افلتوا من الموت بأعجوبة .. لكن ليس إلى الأبد
افلتوا من الموت بأعجوبة .. لكن ليس إلى الأبد

هناك افلام وقصص كثيرة تحكى عن اشخاص نجوا من الموت بطريقة عجيبة، ولكن اغلب هذه القصص تكون خياليه، ومع ذلك توجد هناك قصص حقيقية عن اشخاص نجوا من اصعب الظروف التي يمكن ان تمر على اي شخص ؛ واليوم اعزائي القراء سأحدثكم عن هؤلاء الاشخاص الذين نجوا من حوادث وظروف تجعل الانسان يفغر فاه من الدهشة.

Ahad Israfil

أغرب قصص النجاة من الموت
اختفى معظم رأسه لكنه نجا ..

عام 1987 كان اهاد في الـ 14 من عمره ، كان يعمل في متجر في الحي الذي يسكن فيه في ولاية اوهايو، حيث كان صاحب المتجر معه سلاح فوقع منه ارضا دون قصد وخرجت منه رصاصة بالصدفة فأصابت رأس اهاد ودمرت اغلب الشق الايمن من دماغه ، وبدأ يتلوى على الارض بسبب فقدان الدم والصدمه، حتى أخذوه المسعفين للمستشفى وخضع لعملية دامت خمس ساعات ثم فاق ، ولدهشة الاطباء فقد حاول ان يتكلم !.. وهو امر كان شبه مستحيل بالنسبة لشخص فقد جزء بهذا الحجم من دماغه. وبعد عدة سنوات قام جراح تجميل بعمل زراعة سيلكون له لكي يملأ الفراغ الموجود في رأسه وبعدها عاش حياة طبيعية تقريبا وتخرج من الجامعة مع مرتبة الشرف.

Ron Hunt

أغرب قصص النجاة من الموت
المثقاب اخترق رأسه لكنه لم يفقد سوى عينه ..

عام 2003 عامل البناء رون هانت وقع على ريشة المثقاب الكهربائي ، وكان طولها 45 سم ، ولم يمت ، وريشة المثقاب هي القطعة الحديدية الطويلة التي توضع في رأس المثقاب للتخريم والحفر. كان رون يقف على سلم ويحفر في السقف، وعندما شعر ان السلم يهتز قام برمي المثقاب على الارض ، وبعدها مباشرة وقع أرضا ، ولسوء حظه فقد وقع رأسه على ريشة المثقاب التي صادف انها كانت متجهه للاعلى. المثقاب دخل رأس رون عبر عينه اليمنى وخرج من خلف جمجمته ، تم نقل رون للمستشفى ، الاطباء قالوا ان الريشة عندما دخلت في عينه حركت المخ جانبا بدلا من أختراقه ، لذا قرروا ان ينزعوها من دماغه بسحبها مثلما دخلت بدلا من الجراحة.

نجى رون من الموت ولم يصب بأي اعراض تدل على تضرر الدماغ ، الشيء الوحيد الذي فقده هو عينه اليمنى.

Lindy Harding

أغرب قصص النجاة من الموت
سقطت من علو 2500 متر ونجت ..

الانجليزية ليندي هاردينج نجت من سقوط حر على إرتقاع 2500 متر تقريبا عندما كانت تمارس رياضة القفز بالمظلات ، عندما فتحت المظلة الحبل علق ، وعندما فتحت المظلة الإحتياطي الاثنين شبكوا في بعض وسط الرياح الشديد، وظلت في سقوط حر لمدة 40 ثانية بسرعة وصلت لـ110 كم/الساعة قبل ان تتصادم بالارض اصطدام مباشر، والمذهل في الامر ان كل الذي حدث لها ثقب في الرئة وكسر في ضلعين وكسر في الانف ،ولكنها تعالجت وعاشت حياتها بعدها ، وبعد الحادثة بـ7 سنوات استطاعت ليندي الحسناء أن تتغلب على صدمتها وقامت بقفزة أخرى .

Truman Duncan

أغرب قصص النجاة من الموت
داسه القطار ونجا ..

هذا الرجل نجى من اصعب الحوادث التي يمكن ان تمر على اي شخص. ذات يوم كان هذا الرجل المسكين يمارس وظيفته كمراقب التحويلات في القطار ، فجأة وقع من إحدى عربات القطار وسقط على القضبان فقسمه القطار لقسمين ؛ وعندما ذهب للمستشفى قاموا الاطباء بإجراء 23 عملية جراحية له ، خسر في هذه الحادثة نصفه الايسر وكليته ايضا، ولكن بعد كل ذلك خرج ترومان دنكان من المستشفى وهو على قيد الحياة.


Roy Sullivan

أغرب قصص النجاة من الموت
قبعة روي محروقة من الاعلى بفعل ضربة الصاعقة ..

قصة روي سوليفان غريبة حقا ، فالرجل كان يعمل شرطي في ولاية فورجينيا ودخل موسوعة جينيتس على أعتبار أنه الرجل الذي ضربه البرق سبع مرات ونجا من الموت!. في الحقيقة كل مره كان البرق يترك إمضاءه عليه. وفي مرة من المرات أحرق البرق شعره بالكامل وفي مره أخري أحرق كتفه ؛ وبالرغم من نجاته من كل هذه المرات إلا انه انتحر بالنهاية بسبب مشاكل مع زوجته الشابة .. أطلق النار على نفسه في السرير وهو نائم إلى جوار زوجته ..

نجا من الموت سبع مرات وبالنهاية أخذ حياته بنفسه ومات منتحرا! .. سبحان الله ..

Anatoly Bogorowski

أغرب قصص النجاة من الموت
انتفخ رأسه بفعل الاشعاع الذي اخترقه ..

أناتولي بوجوروسكي كان باحث في معهد فيزياء الطاقة بروسيا، وفي ذات يوم كان ينظر في إحدى المعدات المعطلة عندما خرج إشعاع بقوة 200,000 راد من أكبر مسرع للجسيمات في الاتحاد السوفيتي بالكامل. ومر الاشعاع من دماغه مباشرة، فنفخ وجهه لدرجة انه اصبح بدون ملامح ، الاشعاع أحرق وجهه وجمجمته وجزء من نسيج المخ.
وبالرغم من ان جرعة إشعاع بقوة 500 راد فقط كافية لقتل إنسان، فقد نجى أناتولي من جرعة 200,000 راد ، وايضا ظل مخه يعمل وأكمل مسيرته العلمية بنجاح؛ ولكنه فقد سمعه في اذنه اليمنى واصيب بشلل في نصف وجهه بسبب الخلايا والاعصاب التي دمرها الشعاع.

The Andes Survivors

أغرب قصص النجاة من الموت
بقوا شهرين ونصف فوق الجبل واضطروا لأكل جثث الموتى

عام 1972 ذهب فريق الركبي لجامعة ستيلا ماري الاورغوايية في رحلة بالطائرة ليلعبوا مباراة في تشيلي ، كان عدد الركاب 45 عندما تحطمت الطائرة فوق منطقة نائية من جبال الانديز ، الناجون من التحطم بقوا على قمم الجبال بدرجة حرارة 30 تحت الصفر، وعندما نفد كل الطعام الذي معهم فقدوا كل الامل، خصوصا لانهم سمعوا على الراديو ان عمليات البحث عنهم قد انتهت، وفي هذه الظروف المرعبة اصبحوا يموتون واحد تلو الاخر وبدأوا يأكلون جثث اصحابهم في محاولة بائسة للنجاة، ولكن لحسن الحظ استطاع اثنين منهم بعد رحلة طويلة ومحفوفة بالمخاطر من أن يصلوا إلى تشيلي ليخبروا العالم بأسره عن رفاقهم المحاصرون فوق الجبال فتم انقاذهم ، وذلك بعد مرور 72 يوم على بقائهم فوق الجبل ، ولم ينجوا من الركاب سوى 16 شخص بالمجمل.

Vesna Vulović

أغرب قصص النجاة من الموت
نجت من موت محقق ..

هذه الفتاة الحسناء حدث معها امر في غاية الغرابه ، عندما كان عمرها 22 عام وقعت من طائرة على أرتفاع 10,000 متر ولم تمت ، ودخلت موسوعة غينيس بأطول سقطة بدون مظلة، حيث كانت هذه الفتاة مضيفة على متن الطائرة التي كانت متجهة من كوبنهاغن الى بلغراد عندما أنفجرت الطائرة بسبب قنبلة وضعتها خلية إرهابية ، كان على متن الطائرة 28 راكب ماتوا جميعا ماعدا فيسنا التي نجت لأن عربة الطعام حصرتها في جزء من الطائرة لم يتحطم بالكامل. ورغم السقطة العنيفة استطاعت فيسنا ان تخرج من الحطام وتطلب النجدة ، وتم نقلها إلى المستشفى بجمجمتها مكسورة، ورجلين مكسورين، وثلاث فقرات بالكامل من عمودها الفقري، ولكنها تعالجت وعادت لاحقا لعملها في شركة الطيران ، لكن الشركة اعطتها وظيفة مكتبية ورفضت ارجاعها كمضيفة خشية ان يتشائم ركاب الرحلات من وجودها على متن الطائرة!.

Mauro Prosperi

أغرب قصص النجاة من الموت
تاه في الصحراء والتجأ لمسجد ..

ماورو بروسبيري شارك في مارثون الرمال عام 1994 في الصحراء الكبرى في المغرب، ولكن لسوء الحظ تم إلغاء المارثون بسبب حدوث عاصفة رملية، والتي بدورها عزلت ماورو في الصحراء وحيدا، وبعدها اخذ يسير في الاتجاه المعاكس تائها حتى وصل لمسجد قديم، وهناك عاش تسعة ايام يأكل الخفافيش الموجودة ويشرب من بوله، وعندما يأس من الحياة قرر الانتحار، فقام بقطع شرايين يده بسكين ولكن لسوء حظه الدم تجلط من كثرة الجفاف، وبعدها بفترة قصيرة تم العثور عليه من قبل اسرة بدوية، فأخذوه للقوات الجزائرية وتم انقاذه ومعالجته هناك .

Frane Selak

أغرب قصص النجاة من الموت
يقولون ان هذا الرجل "اكبر محظوظ في العالم" ..

مدرس الموسيقى الذي يلقب بأسم "أكبر محظوظ على وجه الأرض" لأنه اقترب من الموت عدة مرات ونجا بحياته وعاش حتى وصول لسن 85 عاما .. وطبعا لم يكن مشوارا سهلا على الأطلاق.

عندما كان هذا الرجل عمره 33 عام ركب قطار .. وفجأة خرج القطار عن مساره ووقع في نهر جليدي ومات نتيجة لذلك معظم الركاب في قاطرته لكنه لم يكن منهم، وخرج من هذا الحادث بذراع مكسور فقط. وبعدها بعام واحد كان على متن طائرة فوق كرواتيا وفجأة حدث خلل في باب الطائرة وطار فران في الهواء ، وصدق او لا تصدق يا صديقي بأنه وقع على كوم كبير من القش ونجا!، وبعدها بـ 6 سنوات كان يركب الباص وفجأه وقع الباص في النهر ومات في هذا الحادث اربع اشخاص ولكن فران بالطبع لم يكن منهم. وعندما وصل لسن الـ 41 كان يركب سيارة وفجأة خزان السيارة انفجر لكنه استطاع الهرب من موت مؤكد، وبعدها بثلاث سنوات حدث معه نفس الامر، وبعدها بعدة سنوات نجا فران من حادث سيارة آخر وحادث اتوبيس ..

اظنك تتفق معي الآن بأن الرجل محظوظ .. لكن إليك المفاجأة الكبرى في قصته ..

عام 2003 فاز فران بجائزة يانصيب واصبح مليونير!!.

***

في ختام هذا المقال أود أن اطرح عليكم بضعة اسئلة :

- هل يا ترى أقتربت من الموت مسبقا وشعرت وقتها بأن الله نجاك من موت مؤكد؟ وما الذي حدث معك وقتها ؟؟..
- هل سمعت مسبقا عن شخص نجى من الموت ولم أضف قصته في هذا المقال؟ وما اكثر ما اثار ذهولك من بين المذكورين ؟؟..

- اخيرا .. هل تؤمن انه الحظ ؟ .. ام أن لكل انسان أجله الذي كتبه الله عليه ؟ ..

المصادر :

- Ahad Israfil
- Drill Bit Accident
- Student survives after parachute fails at 4,000ft
- Miraculous survival of man sliced in half by train
- He Was Struck By Lightning Seven Times — And Lived To Tell The Tales
- Anatoli Bugorski
- Uruguayan Air Force Flight 571
- Vesna Vulović
- How I drank urine and bat blood to survive
- The Luckiest Person in the World

تاريخ النشر : 2019-09-20

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (66)
2020-09-14 17:00:59
373258
65 -
أميرة الشتاء
سبحان الله وقدرته العظيمة❤❤
2020-06-11 01:31:07
356856
64 -
Aaa
شكراً جزيلا على مواضيعك الجميلة
2020-06-08 15:29:04
356439
63 -
psycho-chan
لم أحتمل رؤية الصورة الشعاعية للمثقاب داخل الجمجمة ههه
و أتمنى لو يكون عندي حظ فران :)
2020-02-29 16:25:40
338882
62 -
القلب الحزين
وهو على كل شيء قدير.
2019-11-11 11:58:23
323777
61 -
The only red rose
كلها قصص مؤلمة نشكر كاتب المقال ومحرره . تحملوا كمية الم لاتطاق سبحان الله .
احنا سمعنا بقصة ابنة أكاديمي معروف متوفي وهي تتكلم في البلكونة مع زوجها (عقدقران فقط)دخلت رصاصة لا أحد يعلم من أين اتت دخلت من رأسها من الخلف وخرجت من عينها وحاليآ يتم معالجتها في مصر الشقيقة . طبعآ عندنا اغلب النساء تقول اوه بسبب الحسد لأن البنت فائقةالجمال . الله لا يصيبنا واياكم اي مكروه ويا الله بحسن الخاتمة يارب .طبعآ آثار ذهولي المحظوظ هذا سبحان الله لا وكمان رجع مليونير .
2019-11-04 16:36:08
323099
60 -
حنين 1994
مقال شيق و جميل استمعت بقرائته جدا كوني من عشاق قصص وافلام النجاة ..
ونعم تعرضت مرة للموت في حياتي في عام 2016
حيث اشتغلت غرفتي بالنيران بسبب شمعة وانا نائمة وقبل أن تصل النيران لجسدي أستيقظت فجأة. وكأن احد ايقظني هذه الحادثة الوحيدة التي أتذكرها ... اما في طفولتي لست أذكر مواقف مشابهه .. سبحان الله العمر مقدر و مكتوب لن تموت ناقص يوم من عمرك
2019-10-29 07:32:39
322286
59 -
ترهونية وأفتخر
كنت قريبة من الموت كثيرا أتذكر موقفا عندما حلت الحرب في طرابلس كنت حينها عمري 8 سنوات كنت واقفة في حديقتنا ونحن كنا نسكن في الدور 4 أتت قذيفة نحوي مباشرة لكنها إإرتفعت وسقطت في منزل أخر
1 - رد من : مؤمن
الحمدلله الله يحفظك.. و يسلم ليبيا.
2020-11-24 20:09:25
2019-10-15 23:42:25
320506
58 -
Gandy
كنت قريبة من الموت أكثر من مره. اذكر أول مره لما كنت بعمر سبع سنوات سقط من فوق السلام وضربت برأسي مباشرةً بسكين بس الحمد للَّه كانت الضرية سطحيه.الحادثة الثانية نجاتي من الغرق. الحادثة الثالثة في حرب صنعاء 2011 أتحصرت أنا وعائلتي وبيت جيرننا في شقة كان القناصة فوق السطح للعمارة المجاوة لها فضربت قذيفة هديك العمارة بس الحمد محد صار له شيء. والحادثة الرابعة لما وقف بوجهي واحد من المسلحين توقعت أنها نهايتي بس الحمد للَّه ما اطلق النار وقدرت امشي. وأغلب الحوادث إلي تحصل معي والحمدللَّه ربي يبعدني عنها هي حوادث السير كثير مرات وربي ينجيني.
2019-10-11 10:51:37
319804
57 -
شـهاب المـصري
مـحمـد أحمـد مـحمـد حمـآدهہ :
شـگرآ لمـرورگ يآ صـديقي وحمـدآ لله على سـلآمـتگ .


أبن آلآمـزيغ :
رويدگ يآ صـديقي ، لقد وقفت مـوقف مـحآيد بآلفعل لو تلآحظـ ، وعمـومـآ حصـل خير يآ مـحترمـ .


مـيدو :
شـگرآ جزيلآ لگ أخي آلعزيز ولگ بآلمـثل وحمـدآ لله على سـلآمـتگ وأتمـنى لگ آلسـلآمـة آلدآئمـة .


آلحزين آلعرآقي :
حمـدآ لله على سـلآمـتگ يآ صـديقي وأتمـنى لگ آلسـلآمـة آلدآئمـة .


sugar :
حمـدآ لله على سـلآمـتگ وشـگرآ لمـرورگ


رهآمـ :
حمـدآ لله على سـلآمـتگ وشـگرآ لمـرورگ.


آلوردة آلليلگية :
حمـدآ لله على سـلآمـتگ وشـگرآ لمـرورگ؛ نعمـ عقبآل آليآنصـيب .


عآشـقة آلدمـآء آلقآتلة :
شـگرآ لمـرورگ
وحمـدآ لله على سـلآمـتگ .



أتمـنى آلسـلآمـة للجمـيع .. مـع تحيآتي ..
2019-10-09 13:02:43
319521
56 -
عاشقة الدماء القاتلة
نجوت من حوادث كثيرة الأول هو أن زجاجة كبيرة كانت ستسقط على رأسي لو أني لم أتحرك لكنت ميتة الثاني كنت أسبح و ابتعدت عن الشط فهاجمتني بعض أسماك القرش التي على ما يبدو أضاعت طريقها لكني نجوت بأعجوبة الثالث هو أني تعرضت للاختطاف و كانوا سيبيعونني و حالما أمسك بي رجل عضضته بقوة شديدة ثم هربت حتى وصلت إلى قسم الشرطة الرابع كنت في البحر أسبح و بعدها جاءت موجة عملاقة جدا أخذتني معها و كنت سأغرق لولا أنني تمسكت بصخرة..... يا لحظي
2019-10-08 09:18:59
319345
55 -
الوردة الليلكية
نجوت من ثلاثة حوادث حتى الان اولها من الغرق ثانيا من دهس شاحنة واخيرا من الوقوع من مكان مرتفع وعقبال اليانصيبxDD
2019-09-28 08:24:30
317790
54 -
رهام
أنا لم أكن قريبة من الموت في ذلك الموقف و لكني نجوت من إعاقة جسيمة ، كنت مع عائلتي في الملاهي ثم ركبنا العجلة احتمال ٩٩% أنكم تعرفونها ) و عندما كنا في الأعلى كنت أخرج يدي من المكان المفتوح من العربة ، لم أكن منتبهة ما الذي أمامي لكن فجأة سحب أخي ذراعي بقوة شديدة فقلت له بإنفعال : لماذا سحبت يدي ؟ و لم أكد أكمل سؤالي حتى ظهرت آلة حادة كانت تستعمل في تثبيت العجلة ، لو لم يسحب أخي يدي في هذا الجزء من الثانية لقطعت يدي حقا ...
2019-09-27 04:24:23
317532
53 -
sugar ♥
عندما كنت بعمر 11 سنة تعرضت للسعة قنديل البحر على طول ذراعي اليمنى بينما كنت أسبح ، حينها لم اعد استطيع السباحه بشكل جيد و ذراعي تحولت للون البنفسجي و انفاسي تقطعت لقد شعرت انني على وشك الموت فعلا و عندما وصلت للشاطئ بشق الانفاس لم اعد استطيع الحراك و بعد ان لاحظني اخي تم نقلي للمستشفى و تعالجت و الحمدلله .
2019-09-26 17:55:50
317510
52 -
الحزين العراقي
انا نجوت بمساعدة الله. من قذيفة هاون سقط على بعد متريين فقط ولم تصبني اي شظية . كان ذلك أثناء الحرب مع الامريكيين في مدينتي النجف /العراق سنة 2004م. وكان عمري 15سنة وقتها
2019-09-25 16:41:18
317341
51 -
Mido
اه نسيت
انا تعرضت للموت 3 مرات سابقا
واغرب حاله هي اهاد و فران و انتولي
في الحقيقة كلهم أغرب من بعض
2019-09-25 16:41:18
317339
50 -
Mido
شهاب المصري 46
حمدا لله على سلامتك يا صديقي واتمنى لحضرتك السلامه الدائمة
2019-09-25 16:41:18
317338
49 -
Mido
واااو مقال رائع وأسلوب كتابه أروع. تحياتي
2019-09-24 09:06:42
317032
48 -
إبن الأمازيغ لشهاب المصري
يا صديقي لم أفهمك..!!
انت تمتحننا أم ماذا??!!!
يعني انت سألت هل هل نؤمن أنه حظ أو غير ذلك..
فكان الأولى لك يا محترم أن تقف موقف محايد من إجاباتنا لأنك صاحب السؤال
يعني قضية هل هو حظ أو نصيب وتقدير من بوذا أو من الله أو من اليسوع أو من يهوه او من غيرها من آلهة كل ديانة من آلاف الديانات؛ أظن أن النقاش المحترم والبنّاء في هذه النقطة تتركه للإخوة المعلقين، وليس لك حق بالتدخل في آراء المعلقين ما دامك انت السائل..
أظن هكذا يجب أن يكون صاحب المقال أو المنشور في أي موقع من مواقع التواصل
ودمتم بخير
2019-09-23 23:43:30
316942
47 -
محمد احمد محمد حماده
انا امبارح كنت فى العمل وكنت شايل صينيه كبيره الصينيه دى معدن وكنت طالع المخزن كان فى زيت على االسلم انا مخدتش بالى واتزحلقت والصينيه وقعت من بين السلالم وانا وقعت على ظهرى الحمد لله قمت سليم بس ياترى لو كانت الصينيه دى وقعت على دماغى كان ممكن تكون نهايتى بس الحمد لله فاضلى ست ارواح
2019-09-23 16:57:26
316901
46 -
شـهاب المـصري
وبآلنسـبة لي أتذگر أني تعرضـت للمـوت 3 مـرآت ؛ مـرتين وأنآ صـغير ومـرة مـنذ حوآلي أسـبوعين
آلآولى: گآن عمـري 14 سـنة تقريبآ گنت ألعب گرة قدمـ أمـآمـ آلمـنزل فوقعت آلگرة في آلبحر آلذي يمـر مـن أمـآمـ مـنزلنآ، فنزلت أجلبهآ ولگن گآنت آلمـنطـقة عمـيقة وأنآ لآ أعلمـ، فغرقت ولگن تمـ إنقآظـي وآلحمـد لله .
آلثآنية : گآن عمـري 13 سـنة تقريبآ، گآن في حآدث على آلطـريق آلسـريع مـع عمـي، ولگني نجوت بأعجوبة بجرح صـغير في آلرأس فقطـ لآني گنت في آلجآنب آلآخر وليس في آلجآنب آلذي أصـطـدمـت آلسـيآرهہ فيھ وآلحمـد لله ؛ أمـآ عمـي تمـ نقلھ للمـسـتشـفى سـريعآ بحروح فظـيعة .
آلمـرة آلثآلثة : گآنت مـن حوآلي أسـبوعين ونجوت مـن مـوت مـؤگد!، أثنآء أقترآبي مـن آلطـريق آلسـريع وآلسـيآرآت رآيحة جآية بسـرعآت فآئقة وعند أقترآبي تمـآمـآ وأصـبحت على آلطـريق بآلفعل رگنت جآنبآ إلآ أن تمـر آلسـيآرت، وإذآ بسـيآرة نقل گبير تمـر مـن جآنبي بحوآلي ربع أو نصـف مـتر فقطـ بسـرعة خيآلية !!، رغمـ أن آلطـريق گآن وآسـعآ ولآ أعرف بصـرآحة أنھ لمـ يرني أمـ گآن مـسـتعجل، أمـ آنھ گآن يمـزح ومـزحتھ گآنت ثقيلة ! آلله أعلمـ
ولگني نجوت بأعجوبة وآلحمـد لله .


وتحيآتي للجمـيع وأتمـنى لحضـرآتگمـ آلسـلآمـة آلدآئمـة ..
2019-09-23 16:09:32
316889
45 -
شـهاب المـصري
إبن آلجزآئر:
حمـدآ لله على سـلآمـتگ ، وشـگرآ لمـرورگ يآ صـديقي،وتحيآتي للجزآئر آلحبيبة آلشـقيقة ؛ هذآ نصـيب وليس حظـ لآن لگل إنسـآن أجلھ آلذي گتبھ آلله عليھ . أسـعدني مـرورگ



زهرة :
جيد أنگ لمـ تقرأيھ گآن سـيصـيبگ نوع مـن آلرعب وإحتمـآل گوآبيس مـزعجة عن آلثقوب آلسـودآء هہهہهہ.وشـگرآ جزيلآ لگي وأتمـنى لگي دوآمـ آلنجآح وآلتوفيق وآلآزدهآر ولگن أتمـنى ألآ تترگي آلمـوقع للآبد وتدخلي في آلآجآزآت؛ ونظـمـي وقتگ لآن آلمـذآگرة آلمـسـتمـرة مـزعجة وليسـت جيدة وأهمـ شـيء آلآهتمـآمـ بآلنومـ لآن آلنومـ يعمـل على تثبيت آلمـعلومـآت آلتي تمـ آلحصـول عليهآ في آلذآگرة طـويلة آلمـدى لذآ فذآگري أول بأول ، وأرجو ألآ تقعي في أحد آلمـشـآگل أثنآء درآسـتگ مـع تمـنيآتي بأن تصـلي لآعلى آلمـرآتب .
2019-09-23 09:33:42
316797
44 -
زهرة الامل الي شهاب المصري
تسلم
ههههه لكنني لم اقرا ذلك المقال .لم اجد الوقت لقراته حينها ....ثم مر عل ذلك وقت لكن ليس بالطويل جدا العفو اخي حسنا لا باس الله يساعدك و يوفقك .اقدر مشاغلك انا ايضا عد فترة ساترك الموقع فلدي مدرسة
2019-09-23 04:58:40
316766
43 -
إبن الــ(أمازيغ)ــجزائر
مرحبا بكم جميعا ✋
قصص أصحابها فعلا محظوظون بقدر كبير...
خاصة Frane Selak صاحب القصة الأخيرة؛ كما نقول عندنا: هذا ڨط عنده سبع أرواح هههه
وأما بخصوصي أنا ففعلا كنت محظوظ بشكل كبير في حادثة اقتربت فيها من الموت الوشيك الذي كاد أن يحضنني ويعانقني؛
إذ أنه في ليلة من ليالي صيف عام 2010 مريت على حاجز عسكري أنا وأحد أبناء عمي، وفجأة بدأ الرصاص الحي ينطلق بشكل عشوائي من هنا وهناك بجانبنا وفوق رؤوسنا وحتى أن حرارة إحدى الرصاصات لفحتني في جنبي الأيسر وكادت تخترقني بينما كنا نهرب للإختباء وراء أحد الأسترة الرملية التي وضعها الجيش في الحاجز
وبعد حوالي خمس دقائق توقف اطلاق النار وعرفنا أنه كان هجوم ارهابي على الحاجز ورأينا جثة عسكري ملقاة في وسط الحاجز للأسف وجرح آخرين
هذه أكثر حادثة لن أنساها ما حييت كدت ان ألقى فيها حتفي
وإلى اللقاء في تعليق آخر
2019-09-22 16:49:11
316727
42 -
شـهاب المـصري
إسـمـي هو حرف :
شـگرآ جزيلآ ، وأسـعدني مـرورگ .


شـوشـو :
مـسـآ مـسـآ يآ رؤوف هہهہهہ


سـويلمـ :
لمـ أسـمـع عن قصـتة مـن قبل ، شـگرآ لمـرورگ.


جمـآن :
حمـدآ لله على سـلآمـة أختگ ووآلدگ ، لقد أندهشـت حقآآ ؛ وشـگرآ لگ .
2019-09-22 15:29:30
316716
41 -
جمان
و موقف اخر حدث لي ابي العام الذي فات كانت هناك فتره تم فيها تفجير سيارات مفخخه ايام المساجد و في مسجد ابي كان دائما يذهب اليه يوم الجمعه و لكن شاء القدر ان يستسقظ ابي متاخرا و كان ذلك المسجد بعيد عن المنزل فا غير الوجهه الى مسجد اخر و في نهاية خطبة يوم الجمعه تم تفجير سيارة امام المسجد الذي كان من المفروض ابي ان يكون فيه
2019-09-22 15:29:30
316715
40 -
جمان
مقالة رائعه جدا...
حدث هذا الموقف لي اختي الصغيره العام الفائت حيث كنت انا و هيا في المطبخ نعد العشاء و كنت امزح معاها و دفعتها
و لكن بعدما دفعتها سقطت الثريه الزجاجيه في نفس الموقع التي كانت تقف فيه اختي ! حقا معجزه لاكانت ميته الان لو لم ادفعها
2019-09-22 15:10:04
316707
39 -
سويلم
قبل بضعة شهور انتشرت قصة الرجل الذي الذي هاجمه الدب ونقله الى الكهف لافترسه في وقت لاحق وبقي في الكهف مصابا بكسر في الظهر لما يقارب الشهر حتى عثرت عليه كلاب صيادين بالصدفه ....
2019-09-22 14:06:16
316698
38 -
Cho Cho
بشحمها و لحمها
مسا مسا يا شهاب ههههههه
2019-09-22 09:43:21
316639
37 -
شـهاب المـصري
Bella:
حمـدآ لله على سـلآمـة أختگ وشـگرآ لمـرورگ .


أسـيرة آلآحزآن :
حمـدآ لله على سـلآمـتگ ، وشـگرآ لمـرورگ
وأنآ أيضـآ حدث مـعي نفس آلآمـر عندمـآ گنت صـغيرآ .


مـآهر :
شـگرآ جزيلآ لگ يآ أخي آلعزيز ولگ بآلمـثل .


شـوشـو :
شـگرآ جزيلآ لگي ،
هل أنتي نفسـهآ Cho Cho آلتي نعرفهآ أمـ ذلگ تشـآبھ أسـمـآء ؟!هہهہهہ


رند :
نعمـ حقآ هہهہهہ
شـگرآ جزيلآ لگي أختي، ولگي بآلمـثل .


luse :
شـگرآ لمـرورگ ، وحمـدآ لله على سـلآمـتگمـ وأتمـنى لگمـ آلسـلآمـة آلدآئمـة، وتحيآتي لبغدآد آلحبيبة آلشـقيقة، آلله يحفظـگمـ .


بيري :
نعمـ أغربهمـ فيسـنآ وأعجبهمـ فرآن ، ولگن في أفلآمـ آلگرتون لآ يربحوآ مـلآيين هہهہ ، شـگرآ لمـرورگ .


لحن آليلي آلحزين :
حمـدآ لله على سـلآمـتگمـ وشـگرآ لمـرورگ .


زهرة :
نعمـ أتفق مـعگ ، لگل إنسـآن أجلھ
حمـدآ لله على سـلآمـتگمـ ، آلله يحفظـگمـ ويحمـيگمـ ، لآ تخآفي، فلن يصـيبنآ إلآ مـآ گتب آلله لنآ ، ولله حگمـة في گل شـيء.
ولگن گيف أشـتقتي لمـقآلآتي ومـقآلي آلسـآبق لمـ يمـر عليھ وقت طـويل ؟!هہهہهہ
وشـگرآ جزيلآ لگي أختي آلعزيزة وبآلنسـبة للمـقهى فبصـرآحة آلسـبب آلرئيسـي أني مـشـغول هذهہ آلآيآمـ ويآدوب وقتي يسـمـح أن أگتب مـقآل أو أرد على آلتعليقآت فقطـ ؛ ربمـآ أدخل هنآگ في آلعيد لآن أيآمـ آلعيد بآلذآت أگون مـتفرغ تمـآمـآ هہهہهہ ،وأسـعدني مـرورگ ودمـتي بخير صـحة وعآفية .


Lost:
نعمـ قصـة فرآن غريبة حقآ وهذآ أجلھ ، وحمـدآ لله على سـلآمـتهمـ وأتفق مـعگ
وشـگرآ جزيلآ ولگي بآلمـثل ؛ آلله يحفظـگ .



مـع تحيآتي للجمـيع ..
2019-09-22 09:43:21
316635
36 -
اسمي هو حرف
مقال رائع و جميل شكرا على المقال
2019-09-22 07:35:27
316628
35 -
Lost soul
شكرا شهاب على هذا المقال الاكثر من جميل
اتمنى لك النجاح الدائم
2019-09-22 07:35:27
316627
34 -
Lost soul
انا حقا تفاجأت بقصة فران
كم هذا الرجل محظوظ
انالله يوضح للناس انه قادر على ان يأخذ روحك في اي لحظه وان الحياه نعمه فأفعل الخير و توب الى الله توبة نصوحه
هنالك من الاجانب من يدخل الاسلام بسبب هذه المواقف
انا شخصيا لم يحدث معي موقف مباشر و لكن ابي حدث معه
ذات مره اخذ ابي محرك السيارة و بدأ ينظف فيه بالبانزين و مواد قابلة للأشتعال ..وعلى حين غرة جاء عمي وفي فمه سيجارة ولم يكن يدري بما يفعله ابي ،،فأنفجر المحرك و احترق وجه عمي و لكن ابي من شدة الانفجار قذفه على مسافه بسيطه ولم يحدث له شي سوا كدمات فقط ..
الحمد لله على كل حال وان الله لا يؤجل ساعة احد و انما يعطي العبرة لكي يستفيد الانسان و يتذكر الله
2019-09-22 01:36:50
316602
33 -
زهرة الامل
كلهم واحد اغرب من الاخر
لكن اغربهم الفتاة و اكثر رجل محظوظ في العالم
لكنه ليس حظا ...... بل ان لكل شخص اجله الذي كتبه الله عليه
اما عن تجاربي
ذات مرة كنت صغيرة و الحمد الله كانت امي معي كنت واقفة بجنبها لكن كان هناك سيارة ورائي و بدات تتحرك باتجاهي و كادت ان تصدمني لولا ان امي انقذتني و ايضا ذات كانت هناك حرب قوية جدا و الصواريخ تطير فوق المنازل و قد سقط صاوخ في المبني المقابل لناا كنت في قمة خوفي ظننت ان حياتي ستنتهي بسبب رصاصة دخلت من النافدة او من الحائط او صاروخ سقط علي حتي معدتي صارت تؤلمني من شدة الخوف و كدت اتقيئ رغم ان هذا ليس عادتي لكن الحمدالله خرجنا من المنزل هاربين شه من دون احذية مع جارتنا و نحن نصرخ بالسيارة لان وادي كان العمل
و شكرا علي هذا المقال الجميل لفد اشتقنا لمقالاتك كثيرا اخي الغالي انتظر جديك
ارجوا ان تدخل المقهى اذا اردت لقد حدثت فيه كثير من الغيرات و اصبح رائعا لقد اشتقنا للحديث معك
تحياتي الحارة لك
دمت بخير
2019-09-21 18:54:39
316584
32 -
لحن اليلي الحزين
مرا واحدة كنت سأموت حيث عبرت الشارع دون النظر اذا كانت يوجد سيارات ام لا وكان اخي الكبير معي وعندما وصلت نهاية الشارع رأيت سيارة مسرعة تأتي وصدمت اخي وكنت على بعد نصف متر منها. والحمدلله نجينا انا. وأخي
2019-09-21 18:51:59
316575
31 -
بيري الجميلة ❤
أما أنا فأشعر أنني سأموت من أي شيئ حتى لو نظرة أخافتني ربما أموت ، حتى ان أهلي يخافون علي لأي سبب وكأنني ورقة ههههه
2019-09-21 18:51:59
316573
30 -
بيري الجميلة ❤
أغربها نجاة الفتاة فيسنا لأنها نجت من الانفجار ثم نجت من السقوط أيضا ، تماما كما في الآية الكريمة "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا" ، أيضا فران كانت نجاته أعجوبة عجيبة عندما سقط على كومة القش سبحان الله هذا لايحدث إلا في افلام الكرتون ، شعرت ان الله يحب فران
2019-09-21 15:43:48
316563
29 -
luse
نعم لدي عدة احداث عن النجاة من الموت :
1 في عام 2010 ذهبنا الى بيت جدي في بغداد وكنا انا وامي واختي التي تصغرني واختي الاخرى التي كانت رضيعه كنا نجلس في احدى الغرف بعدها من دون سابق انذار وقع سقف الغرفه!!
عدا المكان اللذي نجلس فيه ولم نصب باي خدش
2 مرة اخرى في سنه 2010 كان ابي قد ذهب الى بغداد وركب احدى الباصات وكان قد جلس في المقدمه اي بجانب السائق بعدها اخترقت احدى الرصاصات العشوائيه زجاج الباص واتت من امام ابي مرورا قرب اذنه كانت قريبه من اذنه لدرجه انه سمع صوتها وهي تمر قرب عنقه واصابت امراءة في ساقها كانت تجلس خلف ابي!!
3 في سنه 2018 في ليله عيد الفطر جائنا ضيوف وقمت بتوزيع الحلوى وذهبوا الاطفال للعب وبعد مده اتت اختي وفمها مفتوح وهي تقوم بالشهيق عرفنا انها قامت ببلع الحلوى وبعد عناء طويل في محاوله انقاذها تحول لون اختي الى ازرق ويأسنا من نجاتها قامت احدى الضيفات وادخلت يدها في حلق اختي اخرجت الحلوى بعدها تم نقل اختي للمشفى بسبب جروح في للوزتين وشفيت والحمد لله
4 عندما كان ابن عمي صغير تسلق على خزانه الملابس وجلس فوقها بعد مده سقط منها على البلاط ونُقل للمستشفى واخبرهم الطبيب اما ان يصاب بشلل او يموت لاكنه نجا ولم يصب بشلل والحمد لله
2019-09-21 15:10:44
316558
28 -
رند
شهاب المصري
الله يسلمك اخي :) ههه نعم بخمسين روح ههه سبحان الله
حسنا بالتوفيق اخي ☺️
2019-09-21 14:57:18
316555
27 -
Cho cho
واو هدا يجسد الاية الكريمة "قل لن يصيبنا الا ما كتبه الله لنا "
سبحان الله اجمل شيء قراته اليوم
متألق كالعادة عزيزي شهاب ❤ بالتوفيق
2019-09-21 14:57:18
316549
26 -
Maher إلى شهاب المصري
ههه لله درك أخي الحبيب وأنا أطلعت على جميع المصادر لا بأس بها جيد أنك لم تعتمد على ويكيبيديا اعتمادا كليا أتمنى لك المزيد من النجاح والتوفيق إن شاء الله
2019-09-21 14:57:18
316545
25 -
اسيرة الاحزان
اسلام عليكم
بالنسبة لي اقتربت من الموت عندما كنت صغيرة ارادت عضي مجموعة من الكلاب (تكرمون) ولكني كنت ابكي واركض ولكن فجاءة ظهر رجلا يحمل حجرا رمى بها الكلاب الكثيرة اذ ان احد الكلاب اقترب مني جدا فالى الان احمد الله لارساله لي ذالك الرجل .
ولكن المضحك في الامر الى الان اضحك عندما اتذكره انني فقط رايت قدمه ولم ارا وجهه فقد كان طويلا وانا طفلة صغيرة هههههههه
2019-09-21 13:31:28
316538
24 -
Bella
في الواقع أختي الكبرى نجت من الموت بأعجوبة الخالق حيث عندما كانت صغيرة كانت تلعب وتركض فتعثرت ووقعت على باب زجاجي فدخل رأسها داخل الزجاج لم يتجرأ احد على سحبها من الزجاج لانهم كانوا متأكديين انها ستكون مذبوحة ولكن امي دعت الله ان يحميها وسحبت رأسها من داخل الزجاج المعجزة انها لم تصب بأذى ابدا ماعدا خدش بسيط في عنقها
2019-09-21 12:51:51
316526
23 -
شـهاب المـصري
آمـآ عن رآيي فآلذي ثآر دهشـتي أگثر حآلة آهآد إسـرآفيل ، گيف يتمـ تدمـير أغلب آلشـق آلآيمـن ومـذآل عآيش بعد فقدآن گل هذآ آلدمـ وأيضـآ آلشـق آلآيمـن آلذي تمـ تدمـير مـعظـمـھ هو آلمـسـؤول عن آلتحگمـ في آلجزء آلآيسـر مـن آلجسـمـ ويأدي وظـآئف مـتعلقة بآلآبدآع وآلخيآل وتمـييز آلآشـيآء ..إلخ ويتمـ نقل آلمـعلومـآت بين آلنصـفين آلآيمـن وآلآيسـر عن طـريق آلجسـمـ آلثفني وهو عبآرة عن حزمـة مـسـطـحة مـن مـلآيين آلآليآف آلعصـبية بينقل آلمـعلومـآت بينهمـ في صـورة إشـآرآت گهربآئية فهل توقف ذلگ مـثلآ ؟!! وگيف مـذآل عآيش بل وتخرج مـن آلجآمـعة مـع مـرتبة آلشـرف !!
حقآآ شـيء في غآآية آلغرآبة ، سـبحآآآن آلله آلعظـيمـ آلقآدر على گل شـيء.
2019-09-21 12:51:31
316523
22 -
شـهاب المـصري
زيدآن :
هذآ نصـيبھ بقآ يآ أخ زيدآن ويبقى شـيء غريب حقآآ.


حسـن :
حمـدآ لله على سـلآمـتگ وشـگرآ لمـرورگ ،


شـبح :
نعمـ گلآمـگ صـحيح ، وشـگرآ لمـرورگ


عمـر آلعمـودي :
نعمـ حآلة فينيآس غيج غريبة جدآآ جدآآآ ونجى بغرآبة ، ولگني أعتقد أنھ نشـر هنآ سـآبقآ في گآبوس !،
شـگرآ لمـرورگ،
2019-09-21 12:51:31
316521
21 -
شـهاب المـصري
آلمـهدي مـن آلمـغرب :
أسـعدني مـرورگ


Alma:
لمـ أسـمـع عن ذلگ مـسـبقآآ ، ولگن يبدو أنھ گآن لقطـة مـن أحد آلآفلآمـ !! أليس گذلگ ؟
وشـگرآ لمـرورگ .


آلمـحآربة سـآگورآ :
شـگرآ جزيلآ لگي ، حمـدآ لله على سـلآمـتگ وأتمـنى ألآ يتگرر آلحآدث مـرة أخرى، وشـگرآ لمـرورگ .


مـجنن آلجن :
شـگرآ جزيلآ لگ أخي آلعزيز ،ولگني ضـحگت على آلمـوقف حقآ هہهہهہ حمـدآ لله على سـلآمـتگ ؛ صـرآحة هنآگ مـن يفضـل آلمـوت وآخرون لآ ، يعني أنآ أري في بعض آلقصـص آلتي ذگرتهآ بأنهمـ گآنوآ يفضـلون آلمـوت عن هذهہ آلمـعآنآة؛ في آلنهآية گل إنسـآن لھ أجلھ، ربمـآ يگون أقترآب آلآنسـآن مـن آلمـوت رسـآلة مـن آلله بأن عمـرهہ ليس مـضـمـون ويمـگن أن يمـوت في ثوآني لعلھ يرجع ويعمـل صـآلحآ ،آلله أعلمـ .
لآ أعرف هذآ آلبرنآمـج بصـرآحة ولگني أعتقد أني سـمـعت هذآ آلآسـمـ مـسـبقآ ولگن لآ أتذگر أين أو على أي قنآة ، أخبرني أنت .


رند :
شـگرآ جزيلآ لگي ، وحمـدآ لله على سـلآمـتگ
نعمـ أتفق مـعگ تمـآمـآ لگل إنسـآن أجلھ ووقتھ آلذي لآ مـفر مـنھ ؛ هل ترگني گل ذلگ ونظـرتي لروي سـولفآآن!! هہهہهہ مـآذآ عن أهآد إسـرآفيل وفرآن سـيلآگ وأناتولي ، إن گآن روي بسـبع أروآح فهؤلآء بخمـسـون روح هہهہهہ.
وأسـعدني مـرورگ وسـأگتب آلمـزيد إن شـآء آلله .


ورود :
نعمـ گلآمـگ صـحيح ؛
وحمـدآ لله على سـلآمـتگمـ ، وشـگرآ لمـرورگ


مـآهر :
شـگرآ جزيلآ لگ أخي آلعزيز وأسـعدني مـرورگ؛ وحمـدآ لله على سـلآمـتگ
أرأيت لآ يوجد (ويگيبيديآ ) في آلمـصـآدر گي لآ تنقدني مـرة أخرى هہهہهہ
2019-09-21 12:51:31
316520
20 -
شـهاب المـصري
آلسـلآمـ عليگمـ جمـيعآآ ..

أسـتآذ إيآد:
شـگرآآ جزيلآ لگ أخي آلعزيز على تغيير آلعنوآن وتحرير ونشـر مـقآلي بهذهہ آلروعـة ؛ حمـدآ لله على سـلآمـتگ وأتمـنى لگ آلسـلآمـة آلدآئمـة أسـتآذنآ آلعزيز ، آلله يحفظـگ ويحمـيگ .



أنآآآ:
حمـدآ لله على سـلآمـتگ وشـگرآ لمـرورگ .


رحيل آلقوآفي :
شـگرآ جزيلآ لگ ، نعمـ حقآ فإن آلله على گل شـيء قدير ، دمـت بخير أيضـآ .


مـريآمـ آلعرآقية :
لقد نجى 7 مـرآآت مـن آلمـوت فمـن آلطـبيعي أن يلقب بآلمـحظـوظـ وأعتقد أنھ تعرض للحسـد آلشـديد عدة مـرآت عبر حيآتھ هہهہهہ ؛ وشـگرآ لمـرورگ .


حنين :
شـگرآ جزيلآ لگي وأسـعدني مـرورگ
آلله يحفظـگ ؛ بآرگ آلله فيگي يآ أخت حنين .


زيدآن :
شـگرآ جزيلآ لگ أخي آلعزيز ، حمـدآ لله على سـلآمـتگ ،نعمـ حقآ بآلآضـآفة لآنھ مـن آلمـؤگد أنھ تعرض للحسـد گثيرآ ، شـگرآ لمـرورگ .


حمـآدي :
شـگرآ جزيلآ لگ يآ صـديقي ، حمـدآ لله على سـلآمـتگ ؛نعمـ حقآ أتفق مـعگ، گل شـيء مـگتوب ولن يصـيبنآ إلآ مـآ گتب آلله لنآ .


La lina:
حمـدآ لله على سـلآمـتگ ، وشـگرآ لمـرورگ.
2019-09-21 10:00:28
316501
19 -
عمر العمودي
أيضا لاننسى حالة فينياس غيج phineas gage وكيف نجى من الموت بأعجوبة بعد إختراق قضيب معدني لجمجمته من الأسفل إلى الأعلى نتيجة خطأ في إشعال فتيل البارود الذي كانوا يستخدمونه في تفجير المناجم .. وبقاءه حيا بعد الحادثة فتره من الزمن ☠
2019-09-21 09:10:57
316497
18 -
شبح
لكل شخص ساعة وفاة محددة،حتى لو طحت من أعلى بناية،و ربي كتب لك النجاة سوف تعيش،لأن الأعمار بيد الله.
2019-09-21 07:37:55
316483
17 -
حسن
حدث هذا عندما كنت في العاشرة من عمري عندما قطعت الشارع جاريا بتهور فجاءه أتت سيارة مسرعة وصدمتني لكن الحمد لله نجوت منها بجروح طفيفة
2019-09-21 06:05:14
316464
16 -
زيدان
استغربت من صاحب البرق الذي انتحر لسبب سخيف عادة من ينجوا من هذا النوع من الحوادث يكون متمسك بالحياة أكثر لأنه رأى الموت بأم العين الا ان يكون تعرض لاصابات جسيمة و معاناة جسدية و نفسية و لكن أن يكون فقط انتحر بسبب مشاكل زوجية فهذا هو الغريب
عرض المزيد ..
move
1
close