الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

أخاف أن أخيب أمل والدي

بقلم : نور - العراق

أخاف أن أخيب أمل والدي
والداي يتمنون دخولي كلية الطب 

 

مرحباً ، هذه أول مشاركة لي في موقع كابوس ، هذا لا يهم ، حسناً أريد مشاركة أمر قد يجده البعض تافهاً لوجوده بين مجموعة من القصص الأكثر أهمية لأشخاص يحتاجون مساعدة أكثر ،

ولكن موضوعي هو و بدون إطالة أني حقاً أخاف تخييب أمل والدي ، في البلد الذي أعيش فيه تنقسم الدراسة إلى تطبيقي و أحيائي و هو الأصعب على ما أظن و لكنه اختياري ، في المرحلة الأخيرة من الدراسة سيقوم أهلي بدفع مبالغ كبيرة جداً من أجل المدرسين الخصوصيين وهذا ما يفعله الجميع في بلدي ، و في الاختصاص الذي اخترته أحتاج لمعدل دراسي لا يقل عن ٩٦ كي أستطيع الدخول لكلية توفر لي عملاً في المستقبل ،

والداي لا يضغطان علي في حلمي المستقبلي و لكنهم يتمنون دخولي لكلية الطب و أبي يرغب بذلك حقاً و أخبرني أنه يريد ثمار تعبه و ما سيدفع من أجله ، إنه حقاً قام بالكثير من أجلي و أخاف أن أخيب ظنه بي ، أتمنى حقاً تحقيق حلمه ولكني خائف مما قد يحدث لو ضاع مجهودي سدى ، أنا حقاً أحتاج إلى دعم معنوي و نصيحة منكم يا أخواني.

تاريخ النشر : 2019-10-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : salmms
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

مصيبة من العيار الثقيل
متعبة و يائسة من شكلي
Maryana - من فوق الميزان
رائحة الموت
mira - الجزائر
هل أنا غريبة أم هم ؟
بدون هوية - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (11)
2019-10-09 16:43:41
319559
user
11 -
جهآد
اذا كنت لا تستطيعين بدون الدروس الخصوصية فما الفائدة وكيف ستنجحين في الجامعة وهي اصعب ؟ عادة الناس تنجح بدونها لانهم بطبيعتهم لديهم القدرات اما ما سوى ذلك فهم يحملون انفسهم فوق طاقتهم, اعرف فتاة صرفت الكثير على الدروس الخصوصية لتتحسن في الرياضيات وما ان دخلت الجامعة حتى خرجت, انت في الصف الاخير من الثانوية والتي تسمونها "السادس", الدروس ليست معقدة وكل ما عليك فعله هو الحراثة, احرثي بقدر ما استطعت فان دخلت الطب فادخلي وان لا فلا.
2019-10-09 14:32:36
319543
user
10 -
مرحبا
انا ايضا تجربتي مثل الاخ انسان ميت .... مامضى لن اندم عليه ولن افعل ... ولكنني اقترفت خطأ باختيار مايرغب به الجميع ... في النهاية انهم حتى لايقفون الى جانبي بل منهم من يفتعل المشاكل بعد دخولي للتخصص المنشود وهناك من يحقد علي ..واشياء اخرى كثيرة لا ارغب بذكرها .. ربما لديكي اقارب افضل ممن هم عندي لكن حذاري ففي النهاية لايمكنكي ضمان اي شي من اي احد ... احبيهم احترميهم اطيعيهم .. لكن مستقبلكي لكي وحدك ولاجلكي وحدك ومن اجلكي لذا فكري مليا واستخيري مرارا وتكرارا ... اعتذر لاطالة التعليق
2019-10-09 14:21:09
319540
user
9 -
مرحبا
تحياتي لكي وتقديري لاهتمامك بوالديك ... تستحقين الاحترام ولكن نصيحه لاتحملي نفسكي فوق طاقتها .. ولا يوجد داعي للتفكير في مستقبلك بناء على مايريده الاخرون حتى لو كانوا والديكي .. فكري لنفسكي بالمقام الاول وماتريدينه ... صدقيني لاداعي ابدا للشعور انكي العمود الذي يرتكز عليه احلام الجميع وامالهم ... (لايكلف الله نفسا الاوسعها)وبالتوفيق ^_^
2019-10-09 11:33:22
319497
user
8 -
بيري الجميلة ❤
ادعي ربك ، واطلب من والديك الدعاء لك ، واجتهد ، وتوكل على الله ، كل شيئ مكتوب عند الله لا تقلق ، أنت عليك بالمحاولة والاجتهاد والاهتمام ولا يكلف الله نفسا إلا وسعها ، الله يوفقك ويسعد والديك ويحقق لهم أمنيتهم يارب
2019-10-09 08:00:37
319448
user
7 -
عدنان اليمن
من كلمات كاتبة المقال
{ سيقوم أهلي بدفع مبالغ كبيرة جدا من أجل المدرسين الخصوصيين وهذا مايفعله الحميع في بلدي}
كلمات تقطع قلبي حزنا وألمآ , الطالب الفقير كيف سيدرس!!!
الاب الفقير الذي له أربعة اولاد كيف سيدفع مصاري الدروس!!!

اين التعليم الممتاز الذي كان موجود في الثمانينات والتسعينات حتى 2003!!!!

من الكلمات التى مازالت ترن في أذني عندما كنت طالب في ثانوية جمال عبدالناصر رحمة الله علية , صوت الاستاد بالفصل وهو يقول (مفهوم أحد عنه سؤال يسال , الدرس واضح او اعيد) (أنتم اولادي أريد تكونوا افضل طلاب بالجمهوريه)
( أبني حدى عنده سؤال عن درس امس او اول امس يسال ولايترد)

الاستاذ
عبدالقوي قران وتفسير اليمن
مصطفى عبدالله فيزياء مصر
خلدون انجليزي العراق
سجيع رياضيات سوريا
فاضل جميل كيمياء العراق
محمود البلبسي أحياء فلسطين

فسلامي وحبي واحترامي وتقديري لهم اينما كانوا فاطباء ومهندسين اليوم هم ثمار جهودهم العظيمه
2019-10-09 05:51:49
319438
user
6 -
عدنان اليمن
من كان مع الله لن يذهب مجهودة سدى ثقي بهذا.
خيتي الموضوع لايعتمد على كثره المدرسين الخصوصي ويعتمد على الطالب نفسة بل العكس فان الذهاب الصباح للمدرسه والعصر للدروس الخصوصي , فمتى سيذاكر الطالب!!!
ولهذا ياخيتي استغلي الوقت بالكامل سوى بالمدرسه او بالبيت , ففي المدرسه تجنبي الصديقات التي تحكي بمواضيع جانبية وصادقي الصديقات المهتمات بالدروس التين كل حكيهن على الدروس وكوني اسالي المدرسات والزميلات عن اي شي لم يفتهم لكي اول باول.

خيتي اهتمي بالدرسه مالتيك مو على اساس الحصول على معدل لكلية الطب بل على اساس ان تكوني من اوئل الجمهورية , فاليكن هذا هدفيك وابذلي كل المجهود مالتيك لتحقيق هذا الهدف ليسا فقط من اجل والديكي بل ايضا من اجل نفسيك وذاتيك
2019-10-08 22:42:27
319412
user
5 -
وسيم
متفق مع التعليق 3
فالمستقبل مستقلبك ، والحياة حياتك
فاختاري المجال الذي ترتاحين فيه وتؤمنين حق الإيمان أنك ستتفوقين فيه.
فيما يخص والديك فكوني متيقنة انهم سيكونان في صفك مادمت على طريق الصواب ومافيه مصلحتك .
والسلام!
2019-10-08 14:06:04
319381
user
4 -
آنجي
كرري آية "ومالنا ألا نتوكل على الله وقد هدانا سبلنا" ، اليس الله عظيما قادرا على تدبير امورك دائما؟، لا تخافي من احتمال عدم القبول في الطب فالله سيوفقك ويكون معك حتى لو اتخذتي مسارا آخر، المهم ان تعرفي انك بكل الأحوال تحت حكم الله وامره، ضعي الطب كأول امنية تطلبيها من الله ثم رتبي بعده باقي الاحتمالات، كوني دارسة لكل الإحتمالات ومستعدة لها، اعرف ان الموضوع صعب وان رغبتك بالطب شديدة تمسكي بهذه الرغبة واجتهدي لها بكل ما لديك وادعي الله كثيرا ولكن بنفس الوقت شدي على قلبك واضبطيه وفكري بباقي الإحتمالات على أنها احتمالات جيدة ونصيب وحكمة من الله لا تعرفيها، اجمعي بين الطموح والقناعة وتوكلي على الله دائما.
2019-10-08 13:13:53
319375
user
3 -
إنسان ميت
نصيحة من شخص قد دخل في نفس تجربتك
ادخلي القسم الذي يريحك و تحبيه و تشعرين انكي ستبدعين فيه، لا تدرسي من اجل اهلك.
2019-10-08 12:56:35
319368
user
2 -
ياسمين
وما توفيقي إلا بالله .. دائما رددها كلما تكالبت عليك المخاوف هذا أولا .
ثانيا_عليك بكثرة الصلاة على النبي والاستغفار بخشووع وليس الترديد بلسانك وحسب.
ثالثا_عليك بإقامة الصلاة وبر الوالدين .
رابعا_استخر الله في الخطوة التي تود اتخاذها وذلك عن طريق قيامك باداء صلاة الاستخارة فلو كان اختيارك للطب خير لك سيُسهل لك الله أمرك .
خامسا_عليك بالالحاح بالدعاء وقيام الليل فهذه كلها أحدى أهم أسباب التوفيق والنجاح والتيسير وكلها أمور سهلة تقدر عليها بإذن الله .
سادسا_والأهم عليك أن تدرك أن النجاح والتفوق ليس أمر ننالهُ بكثرة اجتهادنا أو بذكائنا العالي جدا . النجاح والتفوق هما شيء من عند الله يعطيه لمن شاء من عباده سواء من عباده الأذكياء أو غير الأذكياء الأمر ليس محصورا على فئة معينة بشرط السعي والبذل والتوكل على الله والآخذ بالأسباب .
لذلك عليك بل يجب أن تأخذ بما استطعت إليه سبيلا من أسباب كالدراسة والجد والمثابرة والدعاء ودع أمر النجاح والتفوق على الله .. ف والله وأكلكم عن تجربة شخصية كنت ذات مرة قد درست لإحدى المواد لمدة شهر كامل ويوم الامتحان لم استطع الاجابة ونجحت فيها بالعافية .
ومرة كنت لم أدرس جيدا بإحدى المواد وأجبت فقط على فقرة من السؤال الأول تركت باقي الورقة فارغة وكنت متيقنة بأني سأرسب مع ذلك ربي وفقني وهذه المواقف تكررت معي كثيرا وهذا ما جعلني أتيقن أن التوفيق من الله وليس له علاقة لا بالذكاء ولا بالمجهود .
لله أسبابه الخاصة وتدابيره اللطيفة فثق بربك وتوكل عليه .
2019-10-08 11:34:39
319357
user
1 -
شخصية مميزة الى نور العراقية
والدكي يتعب من اجلكي انتي وليس من اجل نفسه بل ادى رسالته واعتنى بكي لكي يشهد هذا اليوم الذي تتحدثين عنه ويفرح بنجاحكي هذذا اقل ما يمكن ان تقدميه من اجل والديكي فحاولي ان تبذلي كل مجهودكي من اجل تحقيق هذا النجاح افعلي ما استطعتي وان حصل شيء فوق مجهودكي يمكنكي ان تعوضيه في عاماخر حت تحصلي على مرادكي واكيد والدكي سيتفهم ويساعدكي فلا تصعبي الأمر عليكيواجتهدي فقط فالأمر بسيط جدا اذا كنتي متعودة على النجاح في السنوات الماضية فلن يصعب عليكي الأمر الآن وفقكي الله
move
1