الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

تجربتي مع التنويم المغناطيسي

بقلم : الطائر الهولاندي - الجزائر

تجربتي مع التنويم المغناطيسي
لعالم الباطني للإنسان مليء بالعقد و الأسرار النفسية المذهلة و الغريبة

 

السلام عليكم إخواني ، أخواتي الأعزاء ،

هذه أول مشاركة لي على منبر "كابوس" الرائع ، بتجربتي مع التنويم المغناطيسي ، هي تجربة خضتها منذ زمن بعيد ولى ، أيام كنت طالباً في الجامعة ، فقد كنت قارئاً نهماً منذ حداثة سني ، ألتهم كل ما يقع في يدي من كتب في شتى المجالات ، و من ذلك  أني قرأت ثلاثة كتب سيكولوجية تناولت من ضمن فصولها التنويم المغناطيسي بالتفصيل ، فأثارني الموضوع و قلت في نفسي و قد استفزني الفضول ، لم لا أجربه فلن أخسر شيئاً ؟

و تحينت الفرصة السانحة فكان ذلك بمخيم صيفي حيث كنت أشتغل منشطاً و مسؤولاً على مجموعة من الأطفال ، و في أحد الأيام و أثناء القيلولة اخترت أحد الأطفال ( كان في العاشرة أو الحادية عشر من عمره ) ممن لمست فيهم قوة التركيز و شرحت له طبيعة التجربة حتى يقتنع فتحمس الطفل و تحلق حولي الأطفال فأضجعته على السرير و بدأت أنفذ العملية كما قرأتها مستخدماً ما أتمتع به من تأثير ، و في مرحلة من مراحل التنويم عندما طلبت منه تشبيك أصابع يديه و  أنه لن يستطيع أن يفكها و بالفعل لم يستطع ، علمت أني قد نجحت في التجربة و ساد ذهول وسط الأطفال و هم يراقبون العملية و كان الطفل يستجيب لإيحاءاتي و أمرته عند الاستيقاظ من النوم أن يذهب إلى مدير المخيم في مكتبه ليسلم عليه ثم يأتي ، و نفذ ما قلت بالفعل ، حينها أدركت أني قادر على ممارسة التنويم المغناطيسي ،

ثم جربته على بعض المنشطين و نجح ، لكن لاحقاً جربته على زميلين لي في الجامعة ، أحدهما شاعر طلبت منه أثناء التنويم إكمال مقطع شعري من إنتاجي فأستكمله و كان ذلك بحضور رفيقين معنا أخذا يسجلان ما يتفوه به ، و عند الاستيقاظ تلونا عليه ما استكمله من القصيدة فانذهل و لم يصدق أنه هو من قال ذلك .

أما زميلي الآخر فقد كان هو المشكلة فمع تنويمه و الرجوع به إلى مرحلة المراهقة أخذ يذكر تجاربه المهووسة في الثانوية بانفعال شديد جعلني ارتبك فخشيت أن يحصل معه شيئاً فأخذت أهدئه و أعيده رويداً رويداً إلى مرحلة الحاضر حتى أيقظته آمراً إياه أن ينسى ما كان يستحضره أثناء التنويم ، كانت هذه آخر تجربة مرعبة لي مع التنويم و توقفت عنه منذ ذلك العهد .

العالم الباطني للإنسان مليء بالعقد و الأسرار النفسية المذهلة و الغريبة التي يكشف عنها التنويم و لا تظهر على سطح الوعي ، و التنويم يكشف عما يتمتع به الأنسان أيضاً من قدرات و طاقات عجيبة .

تاريخ النشر : 2019-10-15

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (40)
2020-02-26 10:31:08
338301
40 -
محمد يوسفي
لقد تم تنويمي مغناطيسيا ل ١٥ سنة و التحكم بعقلي عندما يتم تنويمك يتم محو ذكريات او سلبها منك و هذا ما سبب لي مشكلة الهلوسة (عالم وهمي ألجء إليه) بسبب فراغ كنت أحس به منذ طفولتي (شيء ناقص مني) لقد تذكرت من نومني و كيف و أنا الآن أحارب الهلوسة.فهل تعتبرون هدا علم ؟؟؟!!!
2019-12-11 15:46:26
327456
39 -
رنا
واو هذا شيء مدهش
كيف استطعت اتقان مثل هذا الامر الصعب
اتمنى لو اجيده ايضا
2019-10-26 16:28:16
321957
38 -
الطائر الهولاندي
الى الأخ مجهول ، شكرا جزيلا على ملاحظتك الدقيقة . هذه شهادة أعتز بها ، و أعتز بصاحبها .
تحياتي الخالصة .
2019-10-26 08:05:35
321904
37 -
مجهول
ما اريد اشارك بموضوع تنويم بس حبيت اقول ماشاءلله عليك لغتك العربية قوية جدا
2019-10-22 06:34:58
321385
36 -
الطائر الهولاندي
عزيزي بدر يمكنك تحميل الكتب الخاصة بالتنويم من النت فهي كثيرة .
2019-10-21 17:43:45
321337
35 -
بدر
السلام هل تعطيني اسم الكتاب لاتعلم منه و شكرا
2019-10-20 14:16:50
321144
34 -
الطائر الهولاندي الى عمر عبد المبدئ
أنا لست راقيا و لا طبيبا نفسيا ، و لا معالجا بالتنويم المغناطيسي اي لست مختصا ، و مع ذلك فقد وهبني الله القدرة على ممارسته . لكن لم أحترفه لأنه ينبغي لك في هذه الحالة ان تلم بحقل علم النفس و تعرف جميع الأمراض النفسية و حتى الروحية لأن هناك فرعا في علم النفس يدرس البارانورمال أي الظواهر فوق الطبيعية .
التنويم المغناطيسي يعد من الشواهد على وجود العقل الباطن أو ما قبل الوعي او اللاشعور ، مثل الأحلام و زلات اللسان و النسيان و كلها ظواهر تثبت وجود قسم من الذات هو مركز اللاشعور حيث تدفن التجارب اللاواعية و الرغبات المكبوتة ، خاصة تلك التي تمتد بعيدا في طفولة الانسان .
فما يحدث أثناء التنويم هو تواصل الطبيب مع العقل الباطن للشخص العميل و تحكم من قبل الطبيب في الجزء اللاشعوري من الشخص فالشخص يستجيب لجميع أوامر و إيحاءات الطبيب بعد أن أسلم له القياد من تلقاء نفسه قبل جلسة التنويم عبر إقناعه بذلك و الثقة المتبادلة . و هو ما لا يحصل أثناء علاج الممسوس من إظهار المقاومة للراقي و ما يلاحظ على الممسوس من تخبط و اهتزاز في حين لا يبدي العميل أي مقاومة تذكر تجاه الطبيب و لا يصيبه التخبط ، إنما يحدث أحيانا أن يبدي الانفعالات نفسها التي عاشها حين يطلب منه الطبيب سرد تجربة من الماضي ، و ليس ما يحدث من تخبط و مقاومة جسدية و نفسية .
ثم إنني لا أطلب منك أن تصدق تجربتي أو لا تصدقها ، لأن الطبيب النفسي يتعامل مع الحالة النفسية بوصفها عرضا مرضيا عصابيا ، لا علاقة لها بالمس الشيطاني ، و لا يتحقق من وجودهم أو عدم وجودهم لأن كثيرا منهم و خاصة أطباء الغرب لا يؤمنون أصلا بالشياطين ، فهذا غير وارد كشرط في المعالجة بالتنويم .و الاحتياطات الوحيدة التي ينبغي للطبيب أن يأخذها في الاعتبار هي إن كان الشخص مريضا بأمراض عضوية كالقلب و الضغط و السكر و الربو و ما الى ذلك .
أنا عزيزي قرأت آنذاك ثلاثة مراجع في التنويم تتناوله بالتفصيل المسهب ، و حين مارسته مارسته عن دراية . و مع ذلك ، وجدتني حذرا جدا ، و عزفت عنه لأنه يتطلب الالمام بالحقل السيكولوجي كله .
أنا لم أمارس التنويم إلا على طفل واحد و أمام زملائه و لم أنتزع منه أسرارا و حتى مع الكبار مارسته أمام زملاء ، فلم يكن لدي أي غرض انتهازي ، و لم أكشف لهم سرا ، اللهم إلا ما ذكرته على منبر كابوس ، بدون أسماء و لا حتى اسمي انا .
2019-10-20 06:43:40
321097
33 -
الطائر الهولاندي ألى غادة شايق
الأخت غادة ، يمكن لك أن تبحثي في النت أو الكتب السيكولوجية عن موضوع التنويم و مراحله و التوجيهات الخاصة به .
و لعل أهم شيء أن يكون المشرف على التنويم يملك قدرة التأثير الشخصية ، و أن يتم التعاون بين الطرفين .
لكني لا أنصحك بتجربته فهو يحتاج الى مهنية عالية تحسبا لأي طارئ يمكن أن يقع ، فلا يمارسه إلا المختص . و شخصيا فقد توقفت عن ممارسته منذ زمن بعيد للأسباب التي ذكرتها سابقا في تعليقاتي .
التنويم ليس لعبة يمارسها أي كان ، فهو خطير من ناحية استخدامه في أغراض غير أخلاقية كدفع الشخص نحو ارتكاب جريمة أو التسبب في مشكلة ما أو استغلال أسراره لغرض ما . و لذلك لا بد ان يمارسه طبيب يتمتع بقدر كبير من المسؤولية .
شكرا على اهتمامك .
2019-10-20 06:37:52
321088
32 -
عمر عبد امبدئ محمد
اذا كان التنويم المغناطيسي يساهم فى محاربة الشياطين
او التشخيص اهلا به وان كان غير ذلك فهذا شانك ليس اى
علاقة به واخيرا ليس سهل ان تتعرف عاى من يتكلم معك
الطب النفسى لايعترف بمس الجن او كلام الشياطين على لسان
الناس بل كل شئ يعترى الانسان لها تفسير فى الطب انتالنفسى حتى لو كان يتكلم هذا الانسان للغة غير اللغة
انت تذكرنى بموقف حدث معى بمجرد ان قلت لواحد تحضر عليه
الشياطين انك تسكنك الشياطين اهله ذهبو الى مركز الشرطه
لتقديم بلاغ وانت جرئ تجرى التجارب على الاطفال وعلى الناس
وتقول التجربه نجحت قول الحمدلله ربنا سلم
2019-10-20 06:37:52
321086
31 -
عمر عبد المبدئ محمد
الطائر الهولاندي
انا قلت ان هناك شئ مشترك بين الجن وماتقوله عن الننويمالا
وهو ان الشيطان يمكن ان يسيطر على الانسان ويجعله لايفيق
من النوم وليس من الضروري تغبر الصوت وليس من الصعب
على الشيطان ان يتقمس شخصية الانسان او تغير شخصيته
وليس من الصعب عليه ان ينقل اليك اخبار اجداد هذا الانسان
هل هناك دليل يخبرك ان الذي يتكلم معك هو الانسان هل
هناك دليل يخبرك ان هذا الانسان خالى من الشيطان
ومايدريك ان الشيطان هو السبب فيما يحدث من مشاكل ولما
توقف عن فعل المشاكل تظن ان التنويم المغناطيسي ساهم
فى علاج المشكله
اقول لك ان الشياطين تنقل اخبار المعالجين الى الشياطين
وتتعامل معها ان كان من يضر ارسلوا اليه من يتحمل الضرب
هذا يدعو الى الاسلام تعاملوا معه من هذا المنطلق
وهكذا تتعامل الشياطين مع الناس ومع المعالجين هل تظن
انك كنت وتجربتك بعيد عن اعين الشياطين
انظر هناك من اصحاب التعليقات اعجبتهم التجربة يريدون اجرائها
انا لاانظر بعينك فى هذه القضيه ولى تجربه تجعلنى اشك
فى تجربتك
الطبيب يجرى التحاليل قبل اى عمليه وانت قمت بالتجربة بدون
التاكد من وجود الشياطين او عدم وجودها حتى لايلتبس عليك
الامر
وماهو رايك ان تعطى للشيطان حجة يختفى خلفها بقولك
التنويم والايحاء الناس تبحث عن وجود الشيطان كى تحاربه
وانت تضع افكار وساتر للشياطين
ولذلك اقول ان الشياطين تجارى المعالجين فى اقوالهم وافعلهم حتى يصدقوا انفسهم ويثبتو معلوماتهم ولذلك قيل
كل شيخ ولة طريقه
2019-10-19 20:46:13
321077
30 -
غاده شايق
شكرا لمشاركتنا تجربتك و أتمنى ان تنشر لنا خطوات عن كيفية التنويم المغناطيسي في حلقات ، فربما و عسى ان ننجح أيضا.
أود ان أجرب ذلك .
2019-10-19 15:40:24
321038
29 -
الطائر الهولاندي الى r.jordan
أخي التنويم ليس خطيرا بالنسبة الى المتمرس به ، ثم تعقيبا على كلامك بتدخل أطراف أخرى للإيحاء الى المنوم بفعل شيء ما ، فإن الطبيب في بداية التنويم يصدر أمرا الى عميله بأنه لا يسمع إلا صوته و لا شيء إلا صوته و لا يحس بشء إلا صوته هو و لا يستجيب إلا لصوته منعا لأي تشويش .
2019-10-19 14:27:24
321019
28 -
الطائر الهولاندي الى عمر عبد المبدئ
أخي عمر عبد المبدئ ، تحية طيبة و بعد ، ان مقارنتك بين التنويم و المس الشيطاني لا أساس لها ، فالتنويم غرضه علاجي ، و كثير من الحالات شفيت بممارسة التنويم ، و الهدف منه الوصول الى التجربة المدفونة في اللاشعور و التي تعيق صاحبها عن ممارسة حياته بشكل عادي . و لو كانت تجربة التنويم تؤدي الى تفاقم وضع المريض لما مارسها أحد . و في تجربة التنويم يظل التواصل قائما بين الطبيب و المريض و لا يتغير صوت المريض كأن يتكلم آخر على لسانه مثل حالات التلبس بالجن كأن يتحدث صوت رجل على لسان أنثى أو العكس ، فلا يحدث هذا مطلقا .
و عليه فالتنويم ليس مدخلا للتلبس أو المس كما تزعم ، و لم يلاحظ الأطباء أي شيء من ذلك ليصفوه لنا . هو في النهاية يحتاج الى مترس بالعلاج التنويمي .
أما فيما يتعلق بالاسم الاعظم فأنا لم أقارن بين الاسم الاعظم و الشياطين ، انت لم تفهم كلامي ؛ أنا أقارن بين القدرة التي أوتيها الذي عنده علم من الكتاب و بين قدرة الجن ، و في هذه الناحية فقد فاقت قدرة الانسان قدرة الجن . ثم ان الله بعث الانبياء من البشر و لم يبعثهم من الجن ، و هؤلاء أي الجن مكلفون باتباع الانبياء من البشر في شتى العصور ، ثم جاء خاتم الانبياء و المرسلين عليه أفضل الصلاة و السلام و جعل الايمان برسالته تكليفا للانس و الجن على حد سواء . فالله اختار الانسان خليفته في الارض بعد ان فشل الجن في هذه المهمة قبل خلق الانسان ، و جعل الجن من بعد ذلك مكلفا باتباع النبي الانسان محمد عليه الصلاة و السلام . و هذا يدل على أفضلية الانسان على الجن . و كفى بذلك دليلا على عظمة الانسان . لا يفتننك الجن عن غايتك من الوجود فتسلم لهم بالافضلية و تصير عبدا لشياطينهم دون أن تشعر .
هدانا الله و اياك لخير الدنيا و الآخرة ..
2019-10-18 15:14:58
320943
27 -
الطائر الهولاندي الى بيري الجميلة
فيما يتعلق بشعورك بأنك شبه منومة مغناطيسيا ، فهو شعور بالارتخاء و الخدر نتيجة تدخين النارجيلة .
و الشعور بالاشياء قد يتفاوت من شخص الى آخر ، لربما نفسك شفافة كثيرا ، و تحتاج لمن تبوح له بأسرارها لتشعر بالارتياح أثناء المشاركة .
بالتوفيق عزيزتي بيري
2019-10-18 14:52:54
320939
26 -
الطائر الهولاندي الى بيري الجميلة
الأخت بيري الجميلة ، تحية طيبة و بعد ،
عليك بإقناع قريبتك بالذهاب لطبيب نفسي ليعقد عدة جلسات معها فإن لم تفلح جلسات التحليل ، يبقى أن يجرب معها التنويم المغناطيسي .
أذكر أنني قرأت يوما عندما كنت مهتما بالتنويم المغناطيسي أن فتاة كانت توافق على الزواج و لكنها كانت تتراجع في آخر لحظة عندما يقترب موعد زفافها ، و تكرر هذا الأمر معها مع أكثر من خاطب ، فقرر أهلها عرضها على طبيب نفسي ، فجرب معها التنويم المغناطيسي و عاد بها الى مرحلة الطفولة البعيدة ، حين كانت صغيرة جدا ( لا أذكر السن بالتحديد ) حين جاء أمها المخاض و هم على ظهر سفينة ، فقاموا بتوليدها في غرفتها على مرأى من ابننها الصغيرة و هي تشاهد منظر الدماء المتدفق ، و صراخ أمها ، فكان منظرا صادما للبنت ، نسيته البنت كآلية دفاعية للذات ، و لم تعد تذكره ، لكنه كان يلعب دورا مهما في اللاشعور في تثبيط عزيمتها للزواج . و لما أفاقت ذكر لها الطبيب سبب رفضها للزواج ، و أنها كانت تخاف لاشعوريا من ان يحدث معها مثلما حدث لأمها إن تزوجت . فلما وعت حقيقة رفضها ، استطاعت ان تواجه التجربة تلك و ان تتجاوزها ، و تزوجت بعدها فعلا .
يمكن ان يكون ثمة شيء ألم بقريبتك في ماضيها و هي لا تدركه و خلاصها هو معرفة ما أصابها فعلا و ان تواجه تجربتها تلك بوعي .
شفاها الله .
2019-10-18 03:26:38
320855
25 -
عمر عبد المبدئ محمد
بعيد عن الجدل
كنت اظن ان مشكلة تلبس الجن بالناس هى حاله فرديه واحد
هنا او هناك ولما انغمست فى هذه القضية وجدت ان
حساباتى خطا ولو رايت الذى رايته فى السنوات الاخيرة فى
بداية مشوارى مع هذا العالم كنت انسحبت وان كنت الان لامانع
من تقديم النصيحة لمن اراد
تتكلم عن انه ليس كل شئ شياطين هذا حقك انت تقدم الراى
والنصيحه
وانا انظر الى قضية الشياطين انها اصبحت مصيبه كبرى
وانظر الى الناس ان الاصل عندهم انهم تسكنهم الشياطين
جميعا ال من رحم ربى وان الناس كلها قد اخذت اسباب تلبس
الشياطين بها وقد ذكرت هذه الاسباب فى موقع آخر
وليس المطلوب منى ان اقول هذا تلبست به الشياطين وهذا
خالى من الشياطين
بعد الاخذ باسباب مس الجن لايستطيع احد ان يبرئ الانسان
من تلبس الشياطين
كمثل من اكل ولم يسم الله عند تناول الطعام تاكل الشياطين
معه ولايستطيع احد ان يقول ان الشياطين لم تاكل معه
وان كنت ترى غير ذلك فهذا شانك
تكلمت انت عن التنويم المغناطيسي وتجارب العلماء وتجربتك
وانا اقول ان الاصل فى الناس انها تسكنها الشياطين وهى
من السهل عليها ان تجعل الانسان لايفيق من النوم اذا
هناك شئ مشترك التنويم والشياطين الا وهو النوم ويبقى
السوءال حتى تكون تجربة التنويم صحيحه من قال ان من اجريت
عليهم التجارب لاتوجد بهم شياطين
واذا كانت للشياطين المقدرة على تنويم الناس ونقل الاخبار
وان تجاريك فى الاقوال والافعال حتى تظن انه نتيجة للتنويم
المغناطيسي
وانا اعتبر ان الشياطين تضحك علينا وتشكرنا ان قدمنا لها سبب
تختفى خلفه الا وهو التنويم المغناطيسي
الاخ الفاضل انت تنظر بعين على قضيه وانا بعين اخر على
قضيه اخرى
تكلمت عن الذى نقل عرش بلقيس باسم الله الاعظم اليست
هذه اامقارنه صعبه بين الشياطين واسم الله الاعظم
ومع ذلك لاننسى قول سيدنا سليمان فلناتينهم بجنود لاقبل
لهم بها ولاننسى قول الشيطان باحضار العرش قبل ان يقوم
من مقامه. ولاننسى يعملون له مايشاء الاترى انه صعب
الاستهتار بالشيطان وقد جعل الله له سلطان على الغاويين

انا لااسعىلاثبات شئ اونفى شئ ولكن للتحذير من الشيطان
وقد نحن من علمناكم العلاج
انظر الى بعض التعليقات منهم اصحاب بلاء يريدون اجراء تجربة
التنويم المغناطيسي
اقول لهم تجربه ناجحه مقدما
2019-10-17 18:06:56
320824
24 -
بيري الجميلة ❤
لا أحب أن أجرب هذه التجربة على نفسي ، ولكنني بعض الاحيان اشعر أنني شبه منومة مغناطيسيا وأنه بالإمكان سحب جميع معلوماتي مني بسهولة وذلك عندما أستخدم نارجيلة ههه ، ما السبب يا ترى ؟!! ، كل من صادفتهم يستخدمونها يتعجبون وينفون انهم يشعرون بشعوري
2019-10-17 18:06:56
320822
23 -
بيري الجميلة ❤
شكرا على الاجابة الوافية أخي الطائر الهولاندي .. فهمت من كلامك أنه يوجد بعض التحكم من المتنوم .. أما بخصوص المرأة التي أتمنى تنويمها فهي تقرب لي ويخصني امرها وهي تفعل وتتحدث دون إدراك كامل والجميع يتمنى علاجها لكنها ترفض الذهاب للطبيب النفسي وترفض جميع انواع العلاج والتعامل معها صعب فهي تشك بجميع من حولها انهم يسعون لقتلها وأخبرتنا إحدى قريباتها قريبا عن ماضي لها أليم بعض الشيئ هو ماسبب لها هذه الحالة لكنها هي لا تذكره بل تراه فيمن حولها الآن أي ترى الأشخاص القدامى في الأشخاص الحاليين "قصتها طويلة وغريبة" لذلك تمنيت تنويمها لمعرفة ماتعاني منه بالضبط وليسهل علاجها ، طبعا بعد قراءتي لتجربتك فكرت في ذلك لأنني كنت على اتصال معها البارحة وكانت تبكي وتشكي بحرقة فتألمت لحالها

ولا يمكن أن أفكر بالتنويم من أجل معرفة أسرار أي شخص ولا ارضى بذلك لأن كلنا لدينا أسرار لا نحب أن يطلع عليها الجميع ، لا اقصد هذا أبدا ، لكن هذه المرأة فقط لان امرها يعنيني
2019-10-17 17:14:38
320818
22 -
r.jordan
التنويم المغناطيسي خطير لذا اعتبر أنه من حق كل من يخضع له تسجيل العملية كاملة صوت وصورة وكتمان أسراره من قبل ممارس التنويم
لأن سبحان الله باطن الانسان ليس ك ظاهره فتظهر المشاعر المدفونة والأسرار والحقيقة كما هي
وفي هذه الحالة أي كلمة خاطئة بقصد او بغير قصد من الممكن ان تكون مدمرة ، حتى لو لم تكن من ممارس التنويم ، ربما يظهر احد فجأة يقول جملة سيئة او تصدر من الهاتف او من التلفاز فيأخذها الانسان النائم مغناطيسياً ك أمر مسلم به تقوده عندما يستقيظ لما لا يحمد عقباه ، سمعت بأن علماء نفس قاموا بأمر اشخاص تحت التنويم بأن يلقوا بأنفسهم تحت عجلات القطار والانتحار وفعلوا ذلك لكن أنقذوهم بآخر لحظة .. الموضوع ليس لعبة وحتى لو كنا حسني النية فيه ، لا ينبغي لأحد تجربته ان لم يكن صاحب اختصاص
2019-10-17 14:59:39
320785
21 -
الطائر الهولاندي الى عمر عبد المبدئ
أخي العزيز ، أولا الطب النفساني ليس إنتاجا غربيا بل هو إنتاج إسلامي نحض ، و أول من أسسه هو أبو بكر الرازي في كتابه الحاوي في الطب ، و سمى ما يرتبط بالأمراض النفسية بالطب النفساني ، و وضع علاجا للحالات التي واجهته في مهنته . و عنه أخذ الغرب التحليل النفسي .
إذن ليس غريبا أن ينطلق علم النفس التحليلي من عند المسلمين أنفسهم ثم يتبناه الغرب بعد ذلك و نحن نجهل أصله و مهده ، فهذا عيبنا و ليس عيب غيرنا . و كثير من علمائنا الأفذاذ قدمهم لنا المستشرقون بعد أن كانوا مغمورين مثل ابن خلدون مؤسس علم الاجتماع و حجة الاسلام الغزالي صاحب الإحياء و غيرهم كثير ، فهم أي الغرب استفادوا من تراثنا العلمي و طوروه في حين بقينا نحن نقتات على موائدهم . و ليس عيبا أن يأخذ المؤمن الحكمة من غيره فالحكمة ضالة المؤمن أنّى وجدها فهو أحق بها .
ثانيا تجربتي للتنويم على الطفل لم تكن عن جهل أو بغرض انتهازي شيطاني ، بل قرأت أن الطفل بدءا من السابعة يصبح قادرا على التركيز فهو أي التنويم لا ينجح مع الأعمار دون ذلك ، كنت أريد فقط محاولة التجريب و نجح و مر كل شيء بسلام . ثم جربته على الكبار و نجح ، أما سبب التوقف فقد ذكرت الأسباب في تعليقات سابقة و هي أسباب موضوعية لا علاقة لها بالروحانيات .
و أؤكد ان التنويم لا علاقة له بالسحر و لا بالشياطين ، هو تواصل مع العالم الباطني للإنسان .
لا تفسر كل شيء بعالم الشياطين ، فالتنويم علم له منهجه الخاص .
اعلم أن الانسان كرمه و فضله الله بما حباه من قوة العقل و البيان . و ليس للشيطان عليه سلطان إذا آمن و اتقى .
2019-10-17 13:15:12
320766
20 -
عمر عبد المبدئ محمد
بلاد المسلمين وابناء المسلمين هى حقل تجارب لعلاجات
الغرب
انا اقصد ان مايحدث للاطفال من التنويم فى الحالتين واحد
ونقل الاخبار فى الحالتين واحد
والفارق بينهم وجود الشياطين از عدم وجودهم وقلت عن
اسباب وجود الشياطين ولابوجد اى دليل على عدم وجود
وعمل التجربة ونجاحها ليس دليل على عدم وجود الشياطين

واحتمال انها كانت تجاريك فى كل الاقوال والافعال وكل
ماطلبته
الاخ الذي اراد اجراء التجربه ولم تنجح كانت كفيله بمراجعة كل
التجارب السابقه لمعرفة اسباب الفشل فى هذه التجربه مع
نجاحها فى التجارب السابقه
الاجابة هناك خلل فى المخ او استقبال المخ لاوامر من يفوم
بالتنويم
الطب لايعترف بمس الجن وكل مر ض يصيب الانسان يحول الى
الطب النفسى
من يسال عن عمل هذه التجربه يمكن اجراء هذه التجربه على
اولاده حتى اذا حدثت مشاكل لايرمى اللوم على احد

الشيطان ليس هو جاهل هو يتعامل مع كل انسان بعلمه
يتعامل مع العالم كانه عالم وهكذا
الصعود الى القمر هو لايحتاج الى وسيله للوصول الى
السماء وليس القمر يتعامل مع ملائكه فهو اعلم بلله من
الانسان وكل ماوصل الانسان من علم فهو ليس بعيد عن
الشيطان ليستخدم هذة العلوم ضد الانسان وبعد الوصل
الى عظمة الله فى الانسان هل آمن الغرب بالله هؤلاء ترعى الشياطين فيها
يجب الانتباه لمن ان بجربة ان بكون اولا خالى من الشياطين
2019-10-17 11:02:14
320744
19 -
الطائر الهولاندي الى عمر عبد المبدئ
أخي العزيز ، التنويم المغناطيسي أو الإيحائي لا علاقة له بالمندل الذي يمارس على الأطفال لمعرفة الكنوز أو المسروقات .
التنويم آلية علمية تحليلية استشفائية يتوسلها الأطباء النفسانيون للوصول الى علاج مرضاهم ، و قد يجدي أحيانا في علاج الامراض البسيكوباتية و هي الأمراض العضوية ذات المنشإ النفسي و قد لا يجدي . و لكن التنويم في النهاية يكشف عن عظمة الإنسان الذي يمنلك قدرات هائلة حباه الله بها ، لكنه لا يوظفها في حالة الوعي ، في حين يوظف الجن كل قدراته التي وهبهم الله إياها . و اعلم أن الإنسان أعظم من الجن أنفسهم ، في توظيفهم لقدراتهم العقلية التي صنعت الحضارة المعاصرة ، تكنولوجيا هائلة انتقلت بالانسان الى الفضاء الخارجي حيث لا يستطيع الجن ذلك ، الى سطح القمر ، و الى ارتياد عوالم المجرات القصية في أطراف الكون عبر إرسال المركبات . ثم إن الذي أتي بعرش بلقيش هو إنسي كان عنده علم من الكتاب ( يذكر المفسرون أنه كان يعرف اسم الله الأعظم الذي خفي على سيدنا سليمان عليه السلام ) ، و ليس جنيا .
فتأمل عظمة الانسان الذي خلقه الله و جعله خليفته و فضله على كثير ممن خلق .
2019-10-17 11:02:14
320741
18 -
الطائر الهولاندي الى بيري الجميلة
عزيزتي بيري الجميلة ، سؤالك وجيه فيما يتعلق بتوظيف التنويم كآلية للتحقيق الجنائي ، لكن القانون عزيزتي لا يقرّ باعترافات المتهم التي تنتزع في حالة اللاوعي و فقدان الإرادة ، مثلها مثل انتزاع اعترافات تحت حالة التعذيب إذا ثبت ذلك .
و إذا خضع المتهم للتنويم المغناطيسي بعد إبداء موافقته فإنه لن يكذب و سيعترف بكل شيء . لكن عادة المتهمون لا يوافقون على الخضوع للتنويم و لا يبدون استعدادا لذلك ، و بالتالي يستحيل أن ينجح التنويم لأنه لابد من التعاون بين الطبيب و العميل على العملية .
و قد ينجح التنويم في دفع بعض الأشخاص ممن يملكون الاستعداد للإجرام الى ارتكاب جرائم مع أمرهم بنسيان ما فعلوا بعد ارتكاب الجريمة .
فهل هؤلاء يعدون مذنبين أمام القانون علما أنهم لم يكونوا يملكون الإرادة أثناء ارتكاب الجريمة ؟ هذا سؤال يجيب عنه أهل القانون .
هناك شيء ينبغي الإشارة اليه و هو أنه لا يمكن للعميل أن ينفذ أشياء تتعارض مع مبادئه ، فقد حاول أستاذ جامعي مختص في علم النفس التحليلي بفرنسا أن يجري تجربة التنويم على طالبة أمام زملائها و بعد تنويمها طلب منها أن تنزع ثيابها و تتعرى فنهضت فورا من التنويم و صفعت أستاذها .
هذا مثال على أن التنويم قد لا ينجح إذا كان الطلب يتعارض مع مبادئ الشخص .
أما طلبك أن أفصح عما حدث مع صديقي المنوم ، فهو يتعلق بقسوة أبيه الذي كان يضربه ضربا مبرحا و بقسوته على أمه التي عانت كثيرا مع والده و بممارساته الجنسية السادية الانتقامية مع زميلاته في الثانوية . فأثناء سرده لتلك التجارب ، خاصة ما يتعلق بقسوة والده فكان شديد الانفعال و التأثر الى حد البكاء و التشنج ، و أما في سرده لتجارب اغتصابه لزميلاته فكان عنيف اللهجة ، يتكلم بشراسة جعلتني أفاجأ أنا و زملائي بما يخفيه صديقنا من تجارب عنيفة و سادية . لذلك سارعت الى إنهاء التجربة بتهدئته و طلبي منه أن ينسى كل شيء بعد الاستيقاظ .
و عندما استفاق ذكرت له أسماء إخوته و أخواته و اسم أمه و بعض التفاصيل من ماضيه الذي لا يؤثر إن ذكرته له ، فأبدى دهشته لأني أعرف كل ذلك .
إن الشخص المنوم يعيش أثناء التنويم تجاربه مشحونة بالانفعالات نفسها السابقة كأنما يعيشها من جديد . لذلك ، لا بد للطبيب أن يضع ذلك في اعتباره مما قد يكون له تأثير سلبي على صحة عميله .
عزيزتي بيري ، إن الغرض من التنويم ليس الوصول الى أسرار الشخص المنوم و إنما الغرض علاجي بمعرفة الدوافع اللاشعورية التي تقف وراء المرض العصابي .
لذلك ، إن كانت صديقتك تعاني من خطب ما فيمكن عرضها على الطبيب النفساني لمعالجتها .
تحياتي أيتها الرائعة بيري .
2019-10-17 07:46:00
320731
17 -
عمر عبد المبدئ محمد
هل هناك فرق بين التنويم المغناطيسي والمندل وهو عمل
الدجالين
المندل يقوم الدجال باحضار طفل لم يبلغ ويقوم باحضار الجن
على هذا الطفل كى يخبرهم باشياء فى الماضى او مسروقات
ولامانع ان يخبر الجن باشياء تخص الطفل او اسرته سواء سال
عنها ام لم يسال وكل هذا وارد ان يحدث ولامانع ان يتحكم الجن
فى حواس الطفل ان يمسك يديه او رجليه او جميعهم مثل من
تتلبس به الشياطين وتخبر عن الساحر ومن عمل السحر
واما الايحاء امرة سهل ان تجاريك الشياطين فى الاجابة على كل ماتريد من اقوال وافعال مثل تشبيك الاصابع او اى شئ آخر
وتقوم بتثبيت معلوماتك عن التنويم المغناطيسى والايحاء
ام اختيار االدجال الذى يعمل المندل الاطفال لان الاطفال غالبا
لاصلاة وان كان هناك صلاة لاتوجد اذكار وان كانت هناك
اذكار تكون هناك مرحلة سابقه فى عمر الطفل لم يكن فيها
صلاة ولااذكار فكان من السهل ان تكون الشياطين فى اجسامهم ونفس الكلام مع الكبار لافرق بين صغير وكبير
فى التنويم ومايحدث معهم والايحاء ومايحدث لهم
اجراء التجارب على الاطفال شئ سئ
وارجو الا تكون الشياطين تلبست بجسم هذا الطفل لان دخول
الحمام ليس كالخروج منه وخاصة ان دخولهم لن تحوم
حوله شبهة ان انهم الشياطين بل سوف يقال تنويم مغناطيسى او ايحاء
انا لااتهمك انك تمارس المندل او الدجل انما ممارسة هذا العمل
ياخذك الى باب العلاج سواء بالكشف او وصف العلاج
انظر الىنتائج هذا الموضوع
2019-10-17 05:49:42
320719
16 -
بيري الجميلة ❤
أثرت حماسي لهذه التجارب ، هل يا ترى التنويم المغناطيسي يجعل الانسان يعترف بما ينكره مثلا كالمجرم الذي ارتكب جرائم قتل ينكرها في الواقع هل سيؤكد فعله لها مع التنويم المغناطيسي وسيكشف عن أسراره ؟ ، إذا كان كذلك فلماذا لا تعتمد الشرطة استخدامه في تحقيقاتها مع المجرمين مثلا ؟! ، أم هل هذا التنويم قد يجعل الانسان يكذب أو يتوهم بأنه في حال ليس حاله .. مثلا اتهم أنهرفعل كذا وكذا فعاش الاتهام او الكذبة ! ، اريد ان اعرف عن هذا الأمر ، وأتمنى اتمنى بشدة تجربته على انسانة اعرفها غريبة وغامضة جدا يهمني أمرها وأريد ان اعرف ماتفكر به وما سبب عقدتها في الحياة وما مرت به وماهو الشيئ الذي اثر بها وغيرها عن كبيعتها



أستاذ الطائر الهولاندي
ممكن تحدثنا عن سبب انفعال الرجل عندما ذكر تجارب مراهقته ، مماذا انفعل هل هي تجارب سيئة ام جارحة ام ماذا ؟ ، هو لن ينفعل إلا لو كان يعاني منها حتى الآن وسببت له عقد ومشاكل نفسية وظلت ثابتة في ذاكرته إلى الآن ، أحيانا بعض نقط في حياتنا تتسبب في تحولنا وتحول حالنا دون ان نشعر وتكون سبب لعقد نعانيها ونحن لا نعرف د هذا ما قاله له شخص يعمل في مصحة نفسية
2019-10-16 15:10:56
320636
15 -
الطائر الهولاندي الى نغم
إذا لم يوقظ الطبيب عميله المنوم ، فسيظل نائما ، خاصة و أن المنوم قد تلقى ايحاءات من الطبيب بأنه لا يسمع إلا صوته و لا يستجيب إلا له ، فإذا استيقظ في غياب الطبيب تحت تأثير مؤثر خارجي فسيظل مشوشا ذهنيا لأنه مقتنع داخليا بإيحاءات الطبيب .
أما التنويم عن بعد فلابد أن تكون قد اتخذت اجراءات من قبل الطبيب تحسبا لانقطاع التيار الكهربائي ، كأن يأمره في حالة انقطاع صوته ( الطبيب ) أن يستيقظ ، و إلا سيظل نائما إلا إذا استيقظ تحت تأثير خارجي كأن يأتي شخص آخر و يوقظه .
إن تأثير التنويم لا يمكن تخيله ، فقد يستطيع المنوم اذا طلب منه تعويج قضيب حديدي صلب لفعل أو ان تجرى عمليات جراحية بدون مخدر ، و لا يحس معها المنوم بأي ألم لأنه تلقى ايحاء بأن لا يشعر بأي ألم .
بانسبة للخجل ، فقد ذكرت للأخت أنه إذا لم يتعلق بحق من الحقوق الذي لا ينبغي التفريط فيه .
شكرا على ملاحظاتك .
ا
2019-10-16 11:35:55
320607
14 -
نغم
سؤال للاخ الطائر الهولندي ، ماذا يحصل للمنوم اذا لم يوقظه الشخص الذي قام يتنويمه هل يستيقظ وحده ؟ مثلا هناك فيديوهات للتنويم على النت هل يستيقظ الانسان مثلا اذا انقطع التيار الكهربائي و لم يكمل الفيديو ؟؟

انا لا اوافق كلامك للاخت سلوى ، الخجل مرض نفسي و هو شيء سلبي جدا و ليس رائع ، الانسان الطبيعي هو الذي يتكلم بثقة و يتصرف بشكل طبيعي امام الناس ..
2019-10-16 06:39:08
320562
13 -
الطائر الهولاندي الى سلوى
الأخت سلمى ، ما تعتبرينه عيبا ، قد يكون حسنة من الحسنات و أنت لا تدرين . الحياء حسن و عند المرأة أحسن . و إذا كان خجلك يمنعك من التكلم امام جمع من الناس فليس ذلك عيبا ما دام لا يتعلق بحق من الحقوق . أنت امرأة حيية ، و هذا بالعكس ، شيء رائع في المرأة .
2019-10-16 06:39:08
320560
12 -
الطائر الهولاندي الى شهرزاد الجزائر
الأخت العزيزة شهرزاد ، كل امرئ ميسر لما خلق له ، و لا آسف على شيء لم يقدره الله لي ، و مع ذلك ، لا زلت شغوفا بالمطالعة في علم النفس و غيره من العلوم : فالإنسان يزدهي بإنسانيته الخصيبة التي تتشابك أبعادها في عمقه الداخلي .فأنا جربت التنويم في مرحلة من حياتي حيث تتأجج عند الفتى الرغبة الجامحة في المغامرة ، و قادر على تجريبه مرة أخرى ، لكني لن أخاطر هذه المرة للأسباب التي ذكرتها في تعليقي سابقا .
شكرا أيتها الأخت العزيزة على تمنياتك ، مع احترامي و تقديري .
2019-10-16 06:39:08
320557
11 -
الطائر الهولاندي الإلى salma lover
التنويم المغناطيسي ليس نوما طبيعيا ، إنما هو نوم اصطناعي إذا جاز التعبير ، ناتج عن إيحاءات الطبيب للمريض ، أي هو إيحاء غيري خارجي ، لا ذاتي حيث يمكن فيه التواصل مع العالم الباطني للمريض. و لذلك يجب أن لا يترك الطبيب مريضه المنوم دون إيقاظه ، و يمكن للطبيب قبل إيقاظه أن يطلب منه عند الاستيقاظ ان يخلد للنوم الطبيعي .
2019-10-15 23:45:33
320503
10 -
شهرزاد الجزائر❤
ماشاء الله التنويم الايحائي علم غزير في حد ذاته وهو يساعد الناس وحالات كثيرة تم شفاءها بفضل الله
من المحزن انه حضرتك لم تكمل او تتخصص به
2019-10-15 23:45:33
320498
9 -
salma lover
تجارب جميلة لكن هل يمكن ان تشرح لي ماهو التنويم المغناطيسي ؟ فانا لا افهم معناه جيدا
2019-10-15 17:46:41
320479
8 -
الطائر الهولاندي الى سول
أخي أنت تتحدث عن الإيحاء الذاتي الذي يفشل معك لأنه يحتاج فعلا الى قوة التركيز ، و قد ينفع الإيحاء الذاتي في علاج الآلام التي يشعر بها الإنسان إذ يصدر ايحاءات الى نفسه في حالة الشعور بالألم مرددا : أنا لا أتألم ، أنا لا أتألم لمرات عديدة حتى يسكن الألم ، و يحتاج هذا الأمر الى التركيز ، أو ان يركز في عمل معين فينسى آلامه . فمشكلتك يا اخي هي مشكلة تركيز داخلي . و لا يستقيم الأمر معك إذا كنت تفكر في أكثر من موضوع في الوقت نفسه .
و حتى التنويم المغناطيسي للأشخاص يحتاج أولا الى الاستعداد النفسي من المريض أو العميل لعملية التنويم و الى التركيز مع الطبيب الذي ينبغي أن يمتلك قوة الشخصية للتأثير على عميله .
حاول ان تزور محللا نفسانيا ليعقد معك عدة جلسات ليلاحظ سبب التشويش او التوتر عندك من خلال تحليله لتجاربك التي سيطلب منك سردها و تحليله لأحلامك ، فإذا لم يقف على السبب اللاشعوري لجأ للتنويم المغناطيسي الذي يكشف عن أعمق الدوافع غورا في الذات .
2019-10-15 16:33:09
320467
7 -
سول
حاولت كثيرا التأثر بالتنويم في مرحلة من حياتي، لكنني لا أستطيع الإسترخاء مهما تدربت، عقلي لا يتوقف، الأفكار لا تتمهل حتى، حتى في نومي أفكر و أحلم أكثر من خمس مرات في الليلة الواحد لفرط نشاط دماغي، كما أنني أعاني من القلق النفسي و بعض الوسواس...لم أنجح في الإسترخاء و كنتيجة لذلك لم أنجح في فعل أشياء كالحلم الجلي أو التخاطر أو الإسقاط النجمي، و قد حاولت لسنوات و ليس لبضعة أيام، هل لديك حل لهذه المشكلة؟
2019-10-15 16:21:59
320455
6 -
الطائر الهولاندي إلى عزام الكوشي
أخي العزيز ، التنويم آلية علمية من آليات التحليل النفسي و ليس شعوذة ، يمارسه النفسانيون لحل كثير من المشكلات النفسية التي تعترضهم في سبيل علاج مرضاهم . و مع أنه أحيانا قد لا يجدي ، فيعاود المريض الانتكاس إلا أنه ينجح في حالات كثيرة .
أما في حالني فقد توقفت عنه لأنني لم أكن محترفا في التحليل النفسي و التنويم ، فقد تصادفك حالات تربكك و تحيرك لأن العوالم الداخلية تختلف من شخص لآخر ، و قد يكون هذا الشخص مريضا بالقلب أو بالسكر و أنت لا تعلم فتقع في مأزق حقيقي حين تنتاب هذا الشخص انفعالات شديدة و حادة أثناء التنويم فتسبب له وعكة صحية قد ترديه قتيلا .
و لذلك توقفت أنا لسبب موضوعي لا للسبب الذي ذكرت أنت .
شكرا أخي على كل حال .
2019-10-15 15:46:52
320450
5 -
سلوى
انا سمعت وقرات كثيرا عن التنويم المغناطيسي وعن أشخاص استطاعوا عن طريقه من التخلص من مشاكلهم مثل الخجل والتدخين والتبول الاارادي عند الأطفال ونجحوا بذلك..وزوجي كان يدخن لسنوات طويله ولم يستطيع ان يتوقف عن التدخين الا بعد ان جرب التنويم المغناطيسي واقلع بعدها عن التدخين انا عن نفسي اعاني من الخجل ولا أستطيع ان أتكلم امام جمع من الناس واتمنى ان اتخلص من هذه المشكلة
2019-10-15 15:43:09
320439
4 -
عزام الكوشي
اياك و الاستمرار ده كله من عمل ابليس
2019-10-15 15:43:09
320431
3 -
شخصية مميزة الى الطائر الهولندي
معذور ليست مشكلة لا يوجد من لا يخطا
2019-10-15 12:16:51
320409
2 -
الطائر الهولاندي
أولا ، أود أن أزجي التحيات لهذا الموقع الرائع و القائمين عليه على نشر تجربتي هذه ، فلكم مني جزيل الشكر و بالغ التقدير .
ثانيا ، أريد أن أنبه الى خطإ نحوي وقعت فيه سهوا ، موجود في الفقرة الرابعة ، ضمن السطر الخامس ، و هو كما يأتي : فخشيت أن يحصل معه " شيئا " . و الصحيح " شيء " بالرفع على أنه فاعل متأخر للفعل " يحصل " .
أعتذر عن هذا الخطإ الذي وقع مني سهوا حين كنت أكتب تجربتي على عجل .
2019-10-15 10:09:01
320397
1 -
شخصية مميزة الى الطائر الهولندي
نعم التنويم المغناطيسي تجربة مثيرة ويتم الكشف عن الكثير من المور عن طريقه لكنه صراحة تجربة تفضح من يقع ضحية لها وعملت حسنا بتوقفك عن تجريبها على الناس حتى لا تقع فيما لا يحمد عقباه
move
1
close