الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

هل ستتزوجها ؟

بقلم : الطائر الهولاندي - الجزائر

لنفترض أنك تعرفت إلى فتاة ، ثم شيئا فشيئا عشق كل منكما الآخر ، و راودتك فكرة الزواج بها ، لكن المشكل أنها صارحتك قبل أن تتوطد علاقكتما أنه كان لها علاقات من قبل ، لم تتجاوز مستوى المحادثة و حلفت لك بأغلظ الأيمان على المصحف الكريم أن جسدها لم يمسه أحد من قبل ، فهل تقدم على الزواج بها ؟

في رأيي أنها ما دامت كانت صريحة معك ، و كان باستطاعتها أن تخفي عنك هذا الأمر ، ثم أقسمت لك بأغلظ الأيمان ، فما عليك إلا تجاوز هذا الماضي ، و النظر إلى المستقبل و الإقبال على الزواج بها بعد الاستخارة .

تاريخ النشر : 2019-10-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : سوسو علي
send
آدم - الجزائر
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
عزام الكوشي
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (39)
2019-12-11 15:45:02
327455
39 -
رنا
احببت مقالتك فيها وتعجيني طريقتك في الكتابة
حسنا وكيف يمكن حقا التاكد انها حقا صادقة في ايمانها
ربما صدقتها وفي منتصف الزواج تكتشف انها تكلم شخصا اخر وتعود لتقسم لك انها لن تكرررها ثم تكررها
ويتكرر هذا المسلسل مرار ثم تكرارا
وكما نقول في وطني اللي فيه شي عادة ما يبيعا
لا ,يجب ان يكون هناك دليل ملموس فنحن في جيل لم يعد الكلام ينفع فيه
ر
2019-11-06 11:37:55
323241
38 -
_
لاحظت في التعليقات ان العلاقات الغرامية تجلب العار للبنت و قلة حياء و لكن اعلموا انها محرمة سواء كانت بنت او ولد
2019-11-02 09:28:48
322812
37 -
الطائر الهولاندي
شكرا على تعليقاتكم إخواني و أخواتي ، و من خلال ما أبديتموه من آراء ، أرى أن المسألة نسبية لتباين الآراء و اختلافها فالأمر يرجع الى تقدير الشخص المعني . و المهم في كل هذا هو الموقف الشرعي الذي يشترط التوبة ، فحين يتوب المسلم أو المسلمة فإن التوبة تجبّ ما قبلها .
و مع ذلك فمجتمعاتنا العربية و الاسلامية عادة ما تخضع لمنطق التقاليد لا منطق الشرع فتجيز للرجل ما لا تجيزه للمرأة . و هم يتساهلون مع الرجل و لا يتساهلون مع المرأة ، في حين لا يقيم الشرع لهذا المنطق وزنا ، فالمرأة و الرجل في منظوره سواء فيما أمر الله و نهى ، و كلاهما سواء أمام حدود الله .
تبقى بعض الخصوصيات التى ميز الله بها الرجل عن المرأة و المرأة عن الرجل و هي خصوصيات تقتضيها الطبيعة الفيزيولوجية و النفسية لكليهما .
شكرا لكم جميعا على التجاوب مع الإشكالية المطروحة . بارك الله فيكم .
2019-11-01 05:50:42
322642
36 -
الزنبقة البيضاء
ههههه للاسف انا لم اتحدث الى شاب من قبل ولم احب شخصا مسبقا بل وانني اعارض العلاقات التي تحدث على مةاقع التواصل واستغرب حقا مما يحدث بين الشباب والبنات ولم استطع حتى الان فهم ما يفكرون به وهم يخونون شرفهم ويخدعون انفسهم
2019-10-31 07:40:54
322563
35 -
احمد
انا عن نفسي لن اوافق مثلما انا لم اكن في علاقة مع فتاة اريد زوجتي ان لا تكون لها ماضي لو كنت اقبل بالزواج من فتاة لها ماضي تحت تعريف الكل يخطأ الأفضل اتزوج اجنبية بدل من عربية اصلا الاثنين لهم ماضي اتزوج اجنبية و انعم بالجنسية و الزواج الرخيص
2019-10-30 19:33:49
322506
34 -
فلوريندا
هل يمكن أن يكون العكس صحيحا أيضا؟
أي أن الفتاة ترفض أن ترتبط برجل له قائمة لا نهائية من علاقات سابقة مع كل من هب و دب ؟
هذا إذا صح ان نطلق عليه لقب رجل اصلا..
2019-10-29 07:18:51
322269
33 -
Shiko Silva
بنت الجزائر الغالية
كلام غير صحيح بالمرة لابد من اى علاقة ان تكون رسمية وفى النور مثل الخطوبة مثلا
يعنى بنت خطبت بالتأكيد ستحب خطيبها وعندما لايحدث زواج لن نلومها لان علاقتها كانت بعلم ابوها وامها وفى النور وبأنتظار الزواج
اما علاقة حب ومن غير اى اطار شرعى هذا قلة حياة للبنت
2019-10-28 14:02:01
322193
32 -
بنت الجزائر الغالية
العلاقات السابقة هي تجارب سابقة طالما ان الفتاة لم تتصرف فيها بأي اخطاء ولو بلمسة يد ولم تتجاوز سوى علاقة كلامية ومحيت من قلبها فلابأس لا أدري
لكن من الافضل ان تتركي نفسك للافضل ولمن يستحق ولاتكوني خلاط
2019-10-26 14:29:50
321933
31 -
الى بيري
{، وهذا يغضب زوجي ويقول لي لا تكتبي تعليقات لأنني لا أريد من اي رجل أن يتفاعل معك أو يجيب عليك وأكره أن أرى رجلا يشكرك ، أنا لا أرى في ذلك أي مشكلة فأنا لست فتاة صغيرة ، لكنني أحيانا}
اسمعي كلام زوجيك فالامر ليسا له علاقه بالرأي فلابد من تقديس احساس زوجيك
فالزوجه لو أمرت لتسجد لغير الله لأمرت للسجود لزوجها.
2019-10-26 07:07:07
321895
30 -
الطائر الهولاندي
الأخت دلال ، الحمد لله أنك فهمتني أخيرا ، و شاركت في النقاش .
عندما قلت إن الموضوع يخصهن بطريقة أو بأخرى على افتراض أنه قد يحصل أن تكون إحدى المشاركات في النقاش قد حصل معها هذا أي كان لها ماض من العلاقات ثم التقت بفارس أحلامها و خشيت أن يعلم بماضيها إن لم تبادر و تفصح له ، فأن تفصح له خير من أن يعلم من جهة أخرى فيحس بأنها خدعته و لا تستحقه و ينهي علاقته بها و خاصة إذا كان قد سألها من قبل عن علاقاتها و أجابته بالنفي بأنه الأول في حياتها ، ههنا إذا علم سيتهمها بالكذب و بالخداع و تصغر في عينيه و ينهي كل شيء .
هذا ما عبرت عنه بقولي " يخصهن بطريقة أو بأخرى " ، و بالتالي تعليقي لم يكن مضحكا إطلاقا عزيزتي دلال .
يقال فهم السؤال نصف الجواب .
تحياتي .
2019-10-26 07:07:07
321892
29 -
صونيا
Mark

فهمت عليكي لاكن ستكون لكي ذكرى جميلة في المستقبل عندما تتذكرين أنكي دخلتي إلى الموقع بإسم Markهههه فرصة سعيدة أني تعرفت عليكي بالتوفيق في أعمالك.
2019-10-26 04:42:44
321873
28 -
Shiko Silva
وانت قاعد مع البنت من نظراتها وحركاتها وكلامها بتعرف اذا كانت محترمه ام لا
والله لو فى حدود الخطوبة من قبل او تعارف ماقبل الخطوبة وأنفصلت عادى ممكن اتزوجها لانها كانت سابقا فى اطار رسمى اما لو حب من غير اى شئ رسمى ومشى معاها وشئ من هذا القبيل لن أطمئن لها ابدا ولا اعترف بذلك
فى النهاية انا قعدت مع بنات كتير واقدر اقولك انها بريئة ام لا من حركاتها وطريقة كلامها واسلوبها بيبان يا صديقى
2019-10-25 17:08:55
321848
27 -
L.A
عن نفسي أنا أذهب بمبدء الماضي قد مات، مهما فعلت قبل أن تعرفني لا يحق لي الحكم عليها منه فالنفس خطائة و إن كانت على العلاقات فلا بأس شرط أنها حدثت قبل معرفتي يعني بإختصار شديد الماضي لا يهمني ولا أستخدمه كحجر أساس لتوقع المستقبل
2019-10-25 17:08:55
321847
26 -
دلال
سوسو لماذا استغربتي ! هو انا استغربت اكثر مما انت استغربتي مني ههههههه عموما فهمت ما كان يقصده ^^
2019-10-25 17:08:29
321846
25 -
دلال
الهولاندي لم افهم اي سخرية ؟ عموما كنت افكر كيف نشارك لأعطاء رأينا او لنقول رأيي بالخصوص بسؤال كمثل هذا اممم وجه نظر جيدة ان نشارك الرأي من ناحية كيف يكون الموقف او بالأحرى الأجابة لأخ او صديق فكرت بتعليقك رقم 18 ان تقصدك ان نحن نحط أنفسنا مكان الرجال لكي نعرف نقبل او لأ وهكذا نعطي رأينا ؟! لهذا كنت مستغربة وايضا اضحكني تعليقك بعض الشيء صراحتا ههههه لكن عرفت الأن ماذا تقصد امممم لنفرض أن اخي هكذا قصته واتى لأخذ رأيي اكيد سأيده بأن يتزوجها لأنها صادقة معه وصارحته بهذا الأمر الذي يعتبرها البعض أنها فتاة غير جيدة كما قال الأخ عدنان بأن التوبة تمحي الماضي فكلنا نخطأ وافضل الخاطئين التوابين ، حسنا اعجبني النقاش بصراحة ولو ان كان النقاش قصيرا هههههه وكان سوء فهم صغير جدا جدا جدا وتم أصلاحه ههههههه فأن طبعي مبسرعة قليلا لهذا كنت اعتقد ما كتبته بعليق 20
2019-10-25 16:15:18
321839
24 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
العفو أخي الطائر الهولاندي ، لا شكر على واجب
2019-10-25 16:07:49
321837
23 -
الطائر الهولاندي
شكرا الأخت الفاضلة سوسو علي على الرد ، و سبحان الله نفس المثال الذي قدمته للأخت تقاطعنا فيه دون أن أرى إجابتك .
تحياتي الخالصة اليك أيتها الفاضلة .
2019-10-25 16:07:49
321836
22 -
الطائر الهولاندي الى دلال
الأخت دلال ، أنا أريد رأيكن في القضية ، لا أن أن تفترضي أنك ستتزوجين ، فأنا أعلم مسبقا أنكن غير معنيات واقعيا بالإجابة ، لكن نظريا معنيات . افترضي أن أخاك هو صاحب المشكلة و سألك هذا السؤال لتعطيه وجهة نظرك في الموضوع ، هل تقولين له إن الأمر لا يعنيني اسأل أصدقاءك .
و قد أدلت بعض الأخوات برأيهن في الموضوع مشكورات دون عقدة أو حرج ، و تعليقي لا يدعو الى السخرية إلا إذا أسأت الفهم .
تحياتي
2019-10-25 15:14:04
321828
21 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
دلال .. لقد استغربت من تعليقاتك بصراحة ! السؤال ليس موجه للرجال فقط حتى نحن النساء والفتيات يمكننا أن نعطي وجهة نظرنا في الموضوع ، انظري لتعليقات الفتيات بالأسفل شاركن بالنقاش عادي أين المشكلة ؟!،

طيب عندي لك فكرة مناسبة حتى تشاركي في النقاش ، تخيلي أن أخوك أو ابنك يريد أن يتزوج وحصل معه نفس السؤال المطروح ، هل ستشجعينه على الإرتباط بالفتاة أم لا ؟ .. ما رأيك ؟ :)
2019-10-25 15:01:07
321825
20 -
دلال
الهولاندي لم افهم هو صح يخصنا الموضوع ولكن كيف نعطي وجه نظر ! اذا كان السؤال موجه لرجال ؟ يعني سؤال لرجال الموضوع علينا نحن البنات اضحكني حقا ما قلت هههههههه يعني نحط نفسنا مكان الرجل ونعطي وجه نظرنا نقبل او لا نقبل ! هل تقصد هذا ان كنت تقصد هذا فوجهت نظرك غريبة ! اعطيني الأن مثال على طريقة كي نعبر عنها عن سؤال لرجال ؟! اتفق مع همس المشاعر
2019-10-25 10:39:40
321786
19 -
Mark
صونيا
المعذرة لم اقصد اخفاء ذلك فعادة اتكلم بصيغة المؤنث للتوضيح واغلب المشاركين المستديمين يعلمون على ما اعتقد ولكن لا استطيع تغيير الاسم الان فافقد ارشيفي في القصص ان فكرت ان اشارك مجددا .
2019-10-25 07:29:28
321770
18 -
الطائر الهولاندي
شكرا جزيلاا لتعليقاتكم أيها الإخوة و الأخوات ،
عندي تعقيب فقط أن السؤال و إن كان يخص الرجال ، لكن لا مانع من أن تتفاعل معه النساء لأنه يخصهن بطريقة أو بأخرى ، فوجهات نظرهن لا تقل قيمة عن وجهات نظر الرجال في هذا الشأن . و قد أعجبني دفاع بيري الجميلة ذات الروح الخفيفة عن حقها في الإدلاء برأيها ، فأنا أشكرها جزيل الشكر ، و كذا جميع الفتيات اللواتي قلن رأيهن في المسألة ، فربّ رأي هو هو أقطع من قول جهيزة .
سلامي لكم جميعا رجالا و نساء .
2019-10-25 06:28:05
321754
17 -
بيري الجميلة ❤
نسيت أن أذكر أن زماننا هذا يختلف كثيرا عن السابق ، الآن الانترنيت والهواتف الذكية والتواصل الاجتماعي متوفر بيد الجميع ، وأي فتاة هذه التي ستمتنع عن محادثة الشبان والهاتف بيدها والرغبة الى الجنس الآخر تعتريها والفراغ يدفعها ، أحيانا تحب الفتاة أن تتحدث الى شاب وتكتفي بأن تتود إليه ويتودد إليها ويدور كلام جميل دون التطرق لحديث جريئ ، فمن اكتفت بالتحدث للفتيان في هذا الزمن دون مواعدات ولقاءات تعد فتاة مهذبة جدا
2019-10-25 06:28:05
321753
16 -
صونيا
سؤال جميل مع أنه موجهإلى الذكور عادي أن يتزوج بها لاكن يجب أن يكون متأكد من قراره ويطوي الصفحة نهائيا وينسى كي لا يأثر الموضوع على علاقتهما في المستقبل أقصد مو كل مايتشاجر معها يفتح الموضوع ويعمل منه مشكلة إذا لم تكن متأكد من قرارك وتعرف أنك لا تستطيع النسيان فلا داعي للزواح بها .

Mark

كنت أظن أنكي ولد .
2019-10-25 06:28:05
321751
15 -
بيري الجميلة ❤
من يقول انه لا يوجد فتاة لم تخطئ أو تتحدث إلى شاب ، بلى أنا عندما تزوجت لم أتحدث قبلها مع اي شاب لا بالهاتف ولا بغيره ولم أتعرف إلى شاب ، تزوجت وكان زوجي أول من حدثني من الرجال وأول من لمسني وأول من أحببت ، طبعا زواجي المبكر قليلا كان سبب ولربما لو كنت قضيت عمرا دون زواج لكنت أخطأت الله أعلم ، لكنني الآن أتحدث كتابيا بشكل عام مثلما انا هنا او في تعليقات اليوتيوب ، وهذا يغضب زوجي ويقول لي لا تكتبي تعليقات لأنني لا أريد من اي رجل أن يتفاعل معك أو يجيب عليك وأكره أن أرى رجلا يشكرك ، أنا لا أرى في ذلك أي مشكلة فأنا لست فتاة صغيرة ، لكنني أحيانا أفكر أن أنتهي عن ذلك لأجله ، وأنا بصراحة كنت أتمنى أن أتزوج رجلا يشبهني ليس له أي سوابق مع فتيات


المحاربة ساكورا .. أدام الله ضحتك وأسعدك ⚘
2019-10-25 04:34:07
321736
14 -
المحاربة ساكورا
ههههه اضحكني تعليق بيري الجميلة
نعم معك حق فنحن نحب التدخل في كل شيء هههه
ممم اظن انه ما من مشكلة في الزواج بها طالما لم تقم بالحرام و قامت باخبار الحقيقة في زمن غابت فيه الحقيقة
2019-10-25 04:34:07
321734
13 -
Mark
لدي صديق اكاد اقسم من طريقة كلامه الملتوية لو كان في طريقة تلامس عبر الهاتف كان جربها
المغزى انو الولد يعمل السبعة وزمتها ولما يجي الموضوع على اختيار فتاة يكون مثل العامل انترفيو لوظيفة في شركة عاوز موظفة بدرجة بكالوريا وخبرة خمسة اعوام وشهادات عليا


فلماذا هذا التحيز
يعني كما انت عندك قلب حبيت وتحدثت ولا استبعد لاخرين يكون كمان جرب ورجع ندم وتاب
فهي كمان لديها نفس الفرصة للخطأ والعودة للصواب وبدأ صفحة جديدة نقية طيبة

طبعا في مثل يقول ذيل الكلب عمرو ما يتعدل

اي ان الشاب اللعوب مثلا حتى بعد الزواج يظل كذلك

لكن الفتاة ليست كذلك
بل هي تبحث بقلبها اولا ثم تحكم عقلها لاحقا
في طريق حصولها على الشاب الذي ستبني معه اسرة وطمأنينة لما بقي من حياتها
وبمجرد حصولها على هذه الراحة النفسية فهي لا تقوضها بغيرها الا ما ندر



ومن الاول مادامت اخبرتك فهي ارتاحت لك
وصدقت معك وارادت ان تريح ضميرها
فالاولى تتقبلها كما هي
وتنسى كل ما سبق



وبالمناسبة التحدث فقط لا يعتبر حتى جريمة من الاصل ...

السؤال على ما يبدو موجه للذكور في قطيع كابوس لكن ابت يدي الا ان تدخل على الموضوع بكامل مخالبها ههههههه المعذرة سؤال جميل .
2019-10-25 04:34:07
321727
12 -
عدنان اليمن
التوبه تمحي الماضي فلا مانع من الزواج اذا تابت
2019-10-24 21:16:34
321701
11 -
لا احد
لن أصدقها لها علاقات مارست ذلك كتابيا على الاقل (ملاحظة أتحدث عن نفسي لا املك علاقات سابقة لذا يحق لي عدم الارتباط بمن لها علاقات سابقة )
2019-10-24 21:16:34
321698
10 -
همس المشاعر
اممم هدا السؤال موجه للرجال و انا فتاة لذلك لا استطيع الاجابة عليه
لكنه سؤال رائع شكرا لك اخي الطائر الهولندي علي سؤالك المميز

و الله سترنا و يحفظنا و يحمينا من كل شر و اذى
اللهم امين
2019-10-24 19:22:40
321696
9 -
نورالدين الجزائري
نحن لسنا ملائكة الجميع يفعل الاخطاء ....خاصة البنات لأنها تستخدم قلبها اكثر من عقلها ....بالنسبة لي جوابي هو أنني سأتزوجها حتى و ان مس جسدها ...لايهم ...المهم الحب ...الحب هو كل شيء
2019-10-24 17:21:04
321682
8 -
مـجنـــن↜ الجــــــ⚠ـــــــن
بلعكس سوف اسئلها انا هاذا السؤال. ههههههه
لاتوجد فتاة لم تتعرف ع شاب وتدخل معه في علاقه مثلما تعرفت عليك اكيد لديها سوابق هههههه. لاكن الحب اعمئ وقد يقومان بفتح صفحه جديده ونسيان الماضي
وايضا ليس جميعنا ملائكه نزلين من السماء وجميعنا نقع في الغلط.
2019-10-24 17:21:04
321676
7 -
مرحبا
اصلا ليش تفضح نفسها والله ساترها .. نصيحه للاخوات اي وحدة تائبة ورجعت لربها وتركت العلاقات لاحاجة لها لان تفضح نفسها .. فمن سترها في معصيتها سيسترها بعد توبتها بعد ان غفر لها ..
2019-10-24 14:56:40
321662
6 -
‏عبدالله المغيصيب
اتزوجها واتزوج اختها اه صح ‏اختها ما يجوز معها ههههههه
خلاص اجل مع صديقتها اممممم ‏بس أي وحده منهن ‏يا الله خلينا ناخذ جو بس معها وبعدين نعرف باقه الورد كلها وننقي هههههه

‏اصلا ‏وبصراحه يظل ‏درجه ‏ومستوى ‏الاعتراف عند البنات أعلى بكثير من الاولاد
‏وكل ما وجدت الفتاة إحساس بالأمان أكثر كل ‏ما كانت جاهزة للفضفضه اكثر ‏عن الأخطاء والماضي ‏على عكس الرجل الذي حتى لو كان عنده نفس إحساس وحالة الأمان فهو يميل إلى التكتم

وتبقى ‏أخطاء والماضي أغلب الرجال والأولاد بصراحة لا تقارن في أخطاء وماضي البنات
‏حسب وجهة نظري المتواضعة والمشاهدات ‏الواقعية ما زالت الفتاة العربية ‏في كثير او أغلب الأحيان مراعيه للكثير ‏من الحدود الأخلاقية والاجتماعية و بالتأكيد الدينية بينها وبين ‏أي رجل والأسباب كثيرة ولكن هذا على عكس ما عند الاولاد الاكثر اندفاع وعدم التزام ‏بالكثير من الحدود المطلوبة ‏أيضا واللي عدة أسباب


‏كذلك يعتري ‏الكثير من الشباب في العالم العربي حالة نفاق اجتماعي غير طبيعية
‏فهو مستعد يعمل مع بنات الناس في كثير من الأحيان أي شيء ولكن تجده في نفس الوقت مع أهل بيته مثل أخواته في ‏قمه التشدد ‏المصنع والمتشكك ‏في كل شيء و ‏الذي يتدخل في كل صغيرة وكبيرة و حتى توصل إلى درجة حملات ‏التفتيش على أجهزة اخواته ‏من الجوالات والحواسيب وهكذا
مع ‏انه في نفس الوقت جهازه يعج ‏بالأرقام والبنات من كل حدب وصوب
‏أو حتى إذا سافر إلى الخارج ما عنده مانع ‏في الارتباط أو والزواج ‏من أي فتاة غربية على سبيل المثال ‏عندها ماضي الله لا يوريك هههه بل مو ‏ماضي بن حاضر كل شيء أمامه ومع هذا يكون حتى في قمة الانجراف والفخر ‏انه وصل إلى قلب فتاة في تلك البلدان
‏يعني الكثير من أشكال النفاق الاجتماعي مع الاسف عنده طبقة واسعة من الشباب وأكيد أكيد من دون تعميم لا سمح الله

‏ولذلك في كثير من الأحيان أي شي راح تسمعه من فتاة عن الماضي والأخطاء ‏يبقى أهون بكثير من ماضي ‏أغلب الشباب ‏والفتيات يعرفون هذا تماما ويتقبلونه اذن كفى نفاق

‏بالتأكيد هذا ليس ‏تشجيع ‏على الأخطاء ولا على الرذائل ‏ولا على أن يكون لأحد لا شباب ولا بنات لا ماضي ملوث ‏ولا حاضر
‏وأنا دائما على يقين لو كان إمام أغلب الشباب والفتيات فرص ‏حقيقية لي الزواج والارتباط السليم ‏داخل الأجواء المجتمعات العربية الكثير مهلكه لشباب بتكاليفها ومضيقه ‏أمام الفتيات بسعه ماتختاره ‏قلوبها
‏أنا متأكد أن الطرفين في أغلب الأحيان ما راح يتأخرون ‏وكل هذا يحتاج إلى نقاش ثقافي ديني اجتماعي و ‏على أعلى المستويات حتى توجد الحلول لمثل هذه الأزمة الحقيقية في واقع الشباب من الجنسين ‏وهي ورا الكثير من ‏الظواهر السلبية المتفشيه ‏هنا وهناك في البيئة العربية

‏في النهاية ‏من ناحية علم النفس لا ينصح بكشف الماضي بين الطرفين ‏بقدر الإمكان حتى لا تسبب أزمة تشكك ‏بينهما و وافساد ‏الحالة العاطفية النقية لهما وماستره الله لايفضحه البشر
‏حتى هذا أحيانا أن يحصل بحسن النية بين قوسين قد تقول الزوجة لزوجها ‏تعرف أنا أخطبني قبلك فلان وعلان ‏حتى هذه الأمور البسيطة كافيا أن تخلق الشقاق والشكوك

‏وشكرا والمعذرة ‏على...
2019-10-24 14:56:40
321661
5 -
حمادي الترهوني
سؤال جيد


نعم ساتزوجها ،علي الاقل هي صارحتني وكان ممكن جدا تخفي عني الموصوع عادي لكن هي تحبني وصارحتني ام ماحد لمسها قبلي
احسن من اني ارتبط بواحدة علي اساس محترمة وتطلع ان اصحابها الرجال اكثر من اصحابي ههههه
2019-10-24 12:06:49
321638
4 -
نينا..العراق
تحية طيبة لحضراتكم
اعكس السؤال ماذا تفعل الفتاة في تلك الحالة كن منصفا ودعك من العادات والتقاليد التي تربيت عليها والعصبية تجاه الفتاة بل أنظر لهذه القضية من منظور إنساني بحت ومشاعر واحاسيس
سؤال مميز كشخصكم الجواب يخص الرجال اكثر لااعلم مايدور في عقولهم لكن باعتقادي التنشئة الاجتماعية هي ستحدد نظرته لهذا الموضوع
2019-10-24 12:06:49
321637
3 -
بيري الجميلة ❤
دلال .. أنا حتى لو كان السؤال موجه للحائط سوف أتدخل وأجيب هههه سأضع نفسي مكان الحائط ، ملقوفه ههههه
2019-10-24 12:06:49
321635
2 -
بيري الجميلة ❤
رأيي أن هذه الفتاة قمة في الأدب والاحترام لأنها عفت جسدها عن الحرام ، ولأنها فتاة صادقة إذ يكفي أنها صارحت بالأمر من نفسها مع انه كان باستطاعتها كتمانه ، التحدث إلى الشبان خطأ لكنه بسيط الحمدلله مقارنة بمواعدتهم ومقابلتهم ، لو كنت رجلا لتزوجتها بالطبع حاصة انها لم تخفي عني ، ربما تتزوج فتاة تظن أنها بريئة وتكون قد فعلت امور كثيرة دون أن يعلم أحد ، فعلى الأقل هذه الفتاة تعرفها عنها كل شيئ
2019-10-24 11:10:34
321632
1 -
دلال
اعتقد السؤال موجه لرجال اكثر ..
move
1
close