الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

هل أنا مصاب بالاكتئاب ؟

بقلم : محمد - الجزائر

أعاني من صداع مستمر لا يزول بتناول الحبوب و غيرها و كثير النسيان

 

إخوتي و أخواتي في موقع كابوس المحترم تحية طيبة ، ألجئ إليكم اليوم طالباً النصح و المشورة.

أنا شاب في نهاية العشرينات من عمري ، أعيش في عائلة كبيرة و لكن لا أحد يسمعني فيها ، لا أعرف كيف أبدأ في شرح مشكلتي و لكن سأحاول.

أنا طالب مجتهد منذ كنت صغيراً ولغاية مرحلة الجامعة و لدي ماجستير في اختصاصي ، و لكن كل إنجازاتي لم ترق لأهلي و خصوصاً والدي الذي لا تجمعني به علاقة أب و ابنه فهو كثير الانتقاد لي و لم يقف إلى جانبي أبداً خلال فترة دراستي و لم يهنئني بل لم يحضر إلى حفل تخرجي و كثير من الأمور الأخرى التي يصعب علي ذكرها ، أعاني في السنوات الأخيرة من عدة مشاكل فلقد فقدت الأمل في الحياة و رغم تقربي إلى الله بالصلاة و الصوم إلا أني لا أزال أعاني و لا يزال اليأس يتملكني ، أعاني من صداع مستمر لا يزول بتناول الحبوب و غيرها و كثير النسيان و السرحان حتى خلال الصلاة و لطالما اضطررت لإعادة صلاتي أكثر من مرة لأني أنسى في أي ركعة كنت.

لدي العديد من الأصدقاء و لكن لا أشعر بالرغبة في الخروج معهم و التمتع رغم إصرارهم أن أصاحبهم ، اظهر للعالم وجهاً و لكن لدي وجه أخر لا يعلمه أحد ، أنا كثير الكتمان لأنه لا يوجد من يسمعني حين أتكلم حتى اقرب الناس إلي ، تنتابني كوابيس و أحلام كثيرة و غريبة و مليئة بالعنف و لا أنفك أحلم بها كل ليلة ، أعاني من الأرق و التفكير الزائد عن حدة و أحياناً أفكر في الانفجار و أرغب بالصراخ و لكن أعرف بأن هذا الأمر لا ينفع و لا يحل و لا يربط ، لا أعلم ما بي ؟ هل أنا مصاب بالاكتئاب ؟.

قرأت عن الاكتئاب و لدي بعض أعراضه و لكني لم أصل لمرحلة التفكير بالانتحار بعد ، كنت في علاقة حب مع فتاة و لكني ابتعدت عنها لأني فقدت الاهتمام بالحب بشكل عام رغم أنها لم تفعل شيئاً ليجعلني ابتعد عنها بل لا أعرف السبب أصلاً ، أرجوكم افيدوني فأنا أتابع هذا الموقع منذ سنوات و رأيت النصائح التي يقدمونها لمن يسأل و هي رائعة بحق ، تحياتي.

 

 

تاريخ النشر : 2019-10-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر