الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

اتهام من صديق

بقلم : مجهول - السماء

كيف أنزع هذه التصرفات الطفولية مني ؟
كيف أنزع هذه التصرفات الطفولية مني ؟

 
أهلاً أصحاب الموقع و قراءه ، لا أعلم كيف أصيغ هذه المقدمة لذا سأدخل إلى صلب الموضوع.

لدي صديق شبه مقرب مني منذ ثلاث سنوات ونحن ندرس مع بعض ، صحيح في تلك السنوات الماضية خضنا شجرات مع بعض لكن كمعظم الناس دائماً نتصالح ، إلا أنه اليوم عندما ذهبت إلى غرفته للدردشة بدأ يلف ويدور حول موضوع بغيض ثم ختمه في النهاية بقوله : " أنت عاهر " لكم كيف تتخيلونها بالدارجة العامة ، صُدمت في الحقيقة لكنه لم يكتفي بهذا بل صار يلح و يؤكد على ذلك

فتساءلت عن سبب قوله ؟ فقال لي : تصرفاتك تدل على هذا ، رغم أني فتى عادي جداً ، ربما أتصرف كالأولاد ، في الحقيقة لا أعلم أنا أتحمس كثيراً في الواقع مثل شخصيات الكرتون وقد حاولت أن أضع نهاية لتصرفاتي التي بدأت تحرجني أمام الناس وتضعني موضع شبهة واتهامات ، لكن من عاش معي يعرف أن هذا طبعي ، و رغم أنه صديقي لمدة ثلاث سنين قال لي هذا الكلام مباشرةً أمامي ، و أنا اشكره على ذلك ثم قال بأن أخرين كثر تحدثوا حول هذا ، فتحطمت من هذا القول جداً ، كيف سأثبت لهذا المجتمع الذي لا يرحم أني لست كما يقولون ؟ و قد ختم كلامه بجرأة زائدة قائلاً : لو كنت رجلاً لا تتحدث معي مجدداً  و وسط هذا الغضب رددت عليه : أنت محق ، كان يجب أن لا اتحدت معك مطلقاً منذ ذلك اليوم الذي سمعت فيه أنك كنت تتحدث عني بأفظع القصص ، ثم خرجت ، نعم قبل هذا بعام سمعت أنه قال عني بأنه يستغل صداقتنا لمصالحه فقط وبعد هذا سيجد سبب ليبتعد عني ، واليوم أتضح لي أنه ذلك السبب.

أعلم أن كل من في هذا الموقع غرباء عني ولديهم أفضل النصائح ولن يفيد الكذب عليكم لكني حقاً لست كما يقول ، أذن كيف الحل ، كيف أنزع هذه التصرفات الطفولية مني ، كيف أرجع هيبتي بين الناس ، كيف أتعامل مع هذا الذي ظننته صديقي ؟

أرجوكم والله إني في أمس الحاجة إلى الحل.

تاريخ النشر : 2019-11-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
أبو عدي - اليمن
صمت - المملكة العربية السعودية
بنت الاردن - الاردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (10)
2019-12-07 03:39:33
326803
10 -
Ahmed
ابتعد عن اصدقاء السوء والى الأبد...
2019-11-24 22:46:17
325336
9 -
بيري الجميلة ❤
من الممكن أن يكون صديقك عندما قذفك بتلك الكلمة البذيئة لم يقصدها فعليا لكن مع الغضب أحب أن يستفزك وينعتك بها ، شعرت بذلك لا أدري إن كان حقيقة ، لكن حتى لو أنه لا يقصدها لايصح لك أن تعود لصداقته ، عليك أن تتجنبه وتعود كما لو أنك لم تعرفه من قبل ، إذا فعلت هذا ستنسى ولن تتأثر ، واكمل حياتك كأن شيئا لم يحصل إذا كنت واثقا من نفسك حقا لا تعر الأمر اهتمام

وأتفق مع تعليق الأخت ياسمين ، أن تبقى كما أنت ، الكثيرون مثلك لست غريبا ، لكن كن واثقا بنفسك وقويا على مايؤذيك ويزعجك
2019-11-23 10:51:04
325193
8 -
ياسمين
أخي العزيز لا أعلم أظن بأن شخصيتك جميلة ومختلفة ولطيفة .. كن كما أنت ولا تتشكل حسب مايريدك الآخرون هكذا ستخسر نفسك وحسب .
طالما أنك واثق من أن تصرفاتك ليست منافية فلا تهتم .
ما لايعحبك في نفسك اجتهد في تغييره، وما يعجبك فيها دعه على حاله .
2019-11-23 09:06:21
325191
7 -
شخصية مميزة الى مجهول
تصرف على طبيعتك ولا تكن روبوت كل من ياتي يبرمجك كما يريد هو كن عادي كما انت طالما لا يأثر على شخصيتك ودينك كما اسلفت الذكر فلا تهتم لا تكن كالورقة تحملها الريح كم اتجاه الى اتجاه
2019-11-23 04:29:35
325178
6 -
مجهول
شخصية مميزة ،Tassnem،السمراء ،ياسمين هديل جميعا شكرا لكم على هذه النصائح القية اشكر الجميع من كل قلبي ونعم هذا ما سأفعل اما بالسنبة لك سمراء سالتني عن مثال عن تصرفات الصبيانية مثلا :انا اتحمس جدا لرؤية مجرد قط وابتسم بشدة، احبانا عندما احدث الاولاد من سني الاحظ اني اتصرف كأنني شخصية كرتونية حتى في كلامي فلاحظ ان معظهم يبتسم لا اعلم لماذا لكني حائر كوني لم افعل اي شيء مخالف لديني او تعاليمي شخص يقول لي تصرفاتك تحددك ابق وتعزز بها مدامت لاتؤثر على دينك وشخص اخر يقول العكس اذن مارأيكم بهذا اخوتي
2019-11-22 16:13:10
325140
5 -
هديل
كيف ننصحك وانت لم تقل الا ان تصرفاتك طفولية. أما قول صديقك يختلف عن الطفولة. فهل أنت لديك طيبة قلب زائدة تجعل الناس يستغلونك بنوايهم الخبيثة. أم ان تصرفاتك بريئة وهم يحورونها كما يريدون?? ??
نصيحتي لك لا تتأسف على شخص أهانك بالعكس اتركه دون تردد الصديق الصدوق لا يجرح ولا يهين بالعكس يرشد ويساعد الأفضل لك ان تعيش لوحدك على ان ترافق هذه النوعية من البشر.
2019-11-22 13:30:17
325123
4 -
ياسمين
أتفق وبشدة مع تعليق سمراء، أنصحك بتطبيق كل كلمة قالتها رأيها أعجبني حقا .
أسأل الله أن يحفظك من كل شر يا صديقي .
2019-11-22 12:35:49
325111
3 -
السمراء
إبتعد عن صديقك فهو ليس ذاك الصديق الذي يستحق أن تندم لأجل إنتهاء الصداقة
أنت قلت تصرفات طفولية ولكن لم تشر إلى واحدة ؟!كان عليك أن تحدد ولو شيئاً واحداً كي نستطيع مساعدتك بدقة ، سأضع بعض النقاط لك و آمل أن تساعدك :
الدردشة يجب أن تكون في حدود المعقول و تجنب التفلظ بالكلمات النابية حتى إذا تلفظ أصدقاءك بها فبعد ذهابك سيضعون اللوم عليك ، و لا تشاركهم في القطيعة حول المارة ولو كانت ملاحظات عادية فأحياناً تكون مبطنة .
- تجنب المزاح بالضرب و اللمس و إبتعد بمقدار متر عن أصدقاءك أثناء جلوسك معهم و إذا كان بإستطاعتك زيادة المسافة فزدها أساساً هذه الطريقة في الجلوس بالتباعد تشعر جميع الأطراف بالراحة أثناء الحديث .
و اولئك الأصدقاء الذين أشرت إليهم لا يصلحون كأصدقاء إبتعد عنهم جميعاً و كون صداقات جديدة غير مبنية على المصالح .
صادق من هم في سنك و إبتعد عن من هم أكبر منك في السن أو أصغر بمراحل فهذا النوع من الصداقات يجلب لك الشبهات بالأخص اذا لم يكن هناك شيء يجمعكم سواء دراسة أو ناد .... إلخ .
و إبتعد عن الثرثرة الفارغة و تحدث مع أصدقاءك فيما يفيد حتى لو عن الكورة أو الأفلام و إبتعد عن المواضيع المشبوهة حتى لو بدأوا هم بالحديث .
حاول الإلتزام بالذهاب الى المسجد و صادق من هناك .

آمل أن أكون قد أفدتك
2019-11-22 11:00:44
325101
2 -
Tasnem
الله يعينك أخي ما هذا الصديق المنافق جيد انك عرفته على حقيقته اتركه فكما تدين تدان انساه واتركه لله عز وجل وسيأخذ حقك منه اما بالنسبة لتصرفاتك فحسنها انت أعلم بنفسك حدد سلبيات في شخصيتك على ورقة وحلها مثلا اذا كنت ثرثار او اناني على سبيل المثال بدلها بشيء أيجابي او غير هذه الصفات السلبية شيء فشيئا الى ان تتخلص من تصرفاتك التي تزعجك .. اتمنى ان اكون افدتك أخي ^^
2019-11-22 11:00:44
325100
1 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اذا كنت واثقا من نفسك فلست مظطرا ان تثبت شيء لي احد طالما لم تفعل شيءا يؤثر على سمعتك وان كانت تصرفاتك طفولية فهذا ليس امرا سيءا ايضا يمكنك ان تراقب نفسك وتغير هذه التصرفات من اجل نفسك كي تكون لك هيبة هذا من جهة وليس كي ترضي من حولك اما هذا الذي كان يستغلك هو وغيره فابتعد عنهم احسن فمجادلة مثل هؤلاء سيجعلك في مثل مرتبتهم ومن ايتطاعوا ان يتنكروا لك بهذا الشكل اكيد سيفعلون اسوء ولن تسلم من شرهم فتجاهلهم واهتم بامورك وتفادى النقاش معهم والمكان الذي يتواجدون فيه فقط فهذا النوع من الشخاص منتشرون كالفيروسات في كلا الجنسين فتوقع دائما ان تقع في مثل شاكلتهم فكن حذرا مستقبلا
move
1
close