الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

اغتيال زهرة الطفولة -2-

بقلم : إياس شعيب - تيماء - تبوك

بأي ذنب قتل هؤلاء الاطفال وهم بعمر الزهور
بأي ذنب قتل هؤلاء الاطفال وهم بعمر الزهور

قتل الأطفال جريمة تغضب السماء، الأطفال هم ملائكة الأرض، خرجوا للعالم بقلوب بيضاء لا يحملون حقد و لا غل، أتوا للدنيا زينة للبيوت وفرح للأبوين.
فما هو ذنبهم ليتم قتلهم بدم بارد قبل أن تتفتح زهرة طفولتهم؟

أليس من حق الطفل أن يعيش في عالم مليء بالسعادة بعيداّ عن القتل و الخطف و الإغتصاب.
أليس له حق أن يعيش و يحقق أحلامه الطفولية البريئة؟

سؤالي موجه للجميع:
بأي ذنب يتم دهس زهرة الطفولة تحت أقدام شياطين بهيئة بشر؟

الطفلة جنى محمد (5 سنوات) - مصر

الطفلة جنى محمد

صحي الشعب المصري على جريمة بشعة بحق طفلة لا بتعدى عمرها خمس سنوات، والتي تعرضت لتعذيب على يد جدتها، التي من المفترض أن تكون أم ثانية و حنونة، لكن جدة جنى قررت أن تكون سفاحة، فقامت بكي الطفلة في أماكن حساسة، بسب تبول الطفلة اللإرادي، وضربتها بكل وحشية.

كسرت ساقها و حرمتها من العلاج، ما حدا بالأطباء أن يقوموا بقطع رجل جنى بسب الغرغرينة ..
رحلت جنى إلى الجنة متأثرة بإصابتها، لترتاح من العذاب، إلى رب أرحم لها من والديها.

الطفلة المعذبة و أختها أماني عاشتا مع جدتهما بسب حكم قضائي، بسب طلاق والديهما، و آلت الحضانة للأم بحكم أنها كفيفة، لكن الأب المكلوم تفاجأ من معاملتها السئية و تعذيبها الوحشي لفلذات أكبادها.

بعد وفاة جنى قرر الأب اصطحاب ابنته الأخرى أماني التي تبلغ من العمر ست سنوات إلى منزله،و طلب من شقيقته أن تقوم بتنظيفها، اصطحبتها عمتها إلى دورة المياه، و ما إن نزعت الملابس عن الطفلة حتى سمع الأب صوت صراخهن و حين ذهب ليرى ما الأمر تفاجأ أن جسد فلذة كبده مليء بالتشوهات و الحروق في أمكان حساسة، جلد ثديها منزوع و أثار كي بالنار.

الطفلة اماني محمد

و حين سأل ابنته عن من فعل بها هذا أخبرته أن جدتها كانت تعذبها بسب بطأها في تناول الطعام و أكلها من صحن الأرز دون علمها. فذهب إلى المستشفى مع أخته، لعلاج ابنته أماني.

و قبضت السلطات على اللجدة و خال الطفلة اللذان من المفترض أن يكونا مقام الأب والأم.
كان خال جنى متهم بإغتصابها و التحرش بأختها لأن التقارير الطبية أثبتت بأن جنى مصابة في أعضائها التناسلية.

قامت مطالب عامة من الشعب بإعدام الجدة و الخال السفاحين، و أخذ حق جنى من اللذين اغتالوا زهرة طفولتها.

جنى طفلة لتو فتحت عينيها للحياة؟ تتعرض لضرب و التعذيب على يد جدتها التي من المفترض أن تكون أم ثانية لها. و يتم اغتصابها على يد خالها الذي من من المفترض أن يكون أب ثاني لها.

الطفل عبيدة العرقابوي (9 سنوات) -الإمارات

صورة الطفل الضحية والى جواره صورة القاتل

عبيدة ابن التسع سنوات اختطف في مساء الجمعة 20 مايو أمام كراج والده في منطقة الشرقية الصناعية.

الشرطة تحركت بسرعة حين تلقت بلاغ اختفاء الطفل في الساعة 8:00 صباح يوم الأحد، وتم العثور على جثة طفل مرمي أسفل الأشجار المحاذية لشارع المدينة الجامعية بمنطقة الورقاء اختصاص مركز شرطة الراشدية.

و حين تم أخذ الجثة و نقلها لطب الشرعي أوضحت أنه مر على فترة الوفاة ما لا يقل على 24 ساعة. و أن سبب الوفاة  هو الخنق، و كدمات على جسد الضحية نتيجة المقاومة و أثار محاولة الاغتصاب.

اشتبهت شرطة دبي برجل تربطه علاقة صداقة بوالد عبيدة، لأنه آخر من تواجد برفقته وقت التغيب، و تم جمع جميع الإستدلالات عن المتهم، و تبين أنه من أصحاب سوابق، و قد تمكنت شرطة دبي من أن تقبض على السفاح الذي يدعى نضال عيسى عبدالله (أبو علي) سوري الجنسية، و يبلغ 48 سنة.

قال الجاني أنه استدرج عبيدة بكذبة أنه سيشتري له سكوتر، فذهب معه الطفل بكل براءة، فاصطحبه إلى منطقة معزولة و بدأ بشرب الخمر، و طلب من الطفل أن ينزع ملابسه، فصرخ به الطفل و قال له بأنه سيخبر والده عن اغتصابه.

لكنه قام بإسكاته و خنقه بيديه ثم بغترة حتى فارق الحياة، و استمر بشرب الخمر حتى فجر اليوم التالي.

ثم توجه إلى مقر سكنه في الشارقة و الطفل تركه في المقعد الخلفي، و في الساعة 7 صباحا تخلص من الجثة تحت أشجار المدينة الجامعية بدبي و باقي الأغراض في أمكان مختلفة.

صورة والد الطفل الضحية

يقول والد الطفل ان الجاني لا تربطني به أي صداقة بل هو زبون يتردد على الكراج الذي أملكه لإصلاح سيارته، و لم أشك أبدا ان يكون هو قاتل ابني،و عندما ذكرته في التحقيق لأنه كان آخر من كان متواجد في الكراج حين لاحظت اختفاء ابني.

آخر مرة رأيت فيها عبيدة حين كان يلهو أمامي، و حين غادر القاتل اختفى عبيدة، فظننت أنه عاد للبيت،الذي يقع في نفس مبنى الكراج.
و حين تواصلت مع زوجتي سألتني أين عبيدة؟ قلت كنت أعتقد أنه عاد للبيت.
و بدأنا بحثنا الذي انتهى بالعثور على جثته، و لا أملك إلا أن أقول الحمد الله على كل حال.

و قد نفذت شرطة دبي حكم الإعدام بأبو علي قاتل الطفل الأردني عبيدة رميا بالرصاص، و حين واجه والد الضحية القاتل، للمرة الأخيرة ، و قد طلب منه أبو علي السماح و المغفرة.
يقول والد عبيدة الآن أستطيع النوم، و ينام ابني في قبره بسلام، الحمدالله أن العدالة أخذت مجارها و أخذت حق ابني.

ما السبب الذي يدفع أبو علي  لقتل عبيدة؟

الطفل زكريا بدر ( 6 سنوات) - السعودية

الطفل زكريا بدر

هل يوجد أصعب من أن ترى أم طفلها يتم ذبحه من الوريد إلى الوريد أمام عينيها؟

هذا ما مرت به أم الطفل زكريا الذي تم نحره على يد سفاح في الأربعين من عمره أمام أحد المقاهي في المدينة المنورة.

يروي والد الأم المكلومة: ان ابنته و طفلها زكريا ذهبوا في زيارة للمسجد النبوي، فطلب الطفل وجبة من أحد المقاهي التي على طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز.
ليتفاجئ الملاك الصغير بشيطان يخطفه من حضن أمه التي حاولت انقاذ طفلها و قد استنجدت بالمارة.

لكن السفاح كسر واجهة أحد المحلات وباستخدام الزجاج قام بنحر الطفل و اصيبت الأم بانهيار أدخلها إلى العناية المركزة حين شاهدت فلذة كبدها غارق في بركة من الدماء، و إضافة إلى أن الأم تعاني من مرض في القلب.

أن المجرم قام بالمقاومة و أصاب رجل أمن، لكن السلطات استطاعت الإمساك به.

لكن لم نعلم بوفاة زكريا إلا بعد ساعات، حيث كان الكل يخبئ خبر الوفاة خوفا على أمه التي ترقد في العناية المركزة بعدها جاء الخبر الذي فجع الأسرة كاملة في الأحساء التي نسكن فيها.

ناصر الفايز خال المغدور يقول: أن زكريا هو آخر العنقود و له اختان و أخ، و أن القصاص لكل من تسول له بالنفس بالقتل، و أن الحق سوف يأخذ مجراه، ونحن نثق في رجال الأمن و أن مراسم الدفن ستكون بعد الإنتهاء من مجريات التحقيق.

و تذكر مصادر أن الجاني كان سائق الأجرة الذي أوصل الأم و ابنها لطريق الأمير سلطان بن عبد العزيز الذي وقعت فيه الجريمة الشنيعة، و قد تم تشييع جثمان الملاك زكريا و تم دفنه في مقبرة البقيع في المدينة المنورة.
لازلت الأم تعاني من حالة فزع و تأثر كبير بسب هول الموقف الذي حدث أمام عينيها .. موقف لا تحسد عليه أبدا.

بأي ذنب قتلت يا زكريا؟

الطفلة نيبال أبو دية (4 سنوات) - الأردن

الطفلة نيبال ابو ردينة

يوم الأربعاء اختفت الطفلة نيبال في ظروف غامضة وقد تضامن الكل مع ذويها المفجوعين في فلذة كبدهم وكانت هناك آمال بعودة الطفلة سالمة لأحضان والديها.

و قد انتشرت السلطات و بذلت جهودها حتى تكتشف الجاني، و بحثت عبر الكلاب البلوسية و الطائرات عبر الجو،للبحث عن نيبال، حيث قاد التحقيق بالإشتباه في قاصر من مواليد عام 2002.

و بعد القبض على القاصر و التحقيق معه بحضور والده اعترف بكل شيء للشرطة.
و قال:أن طفلة قدمت للعمارة مع ذويها، ثم خرجت لقبو العمارة التي يسكن فيها و قد لحقت بها بنية الإعتداء عليها جنسيا و لكن الطفلة صرخت فقمت بضربها بأداة حادة على رأسها عدة مرات.

و قد تم العثور على جثة الطفلة يوم السبت في قبو المنزل المجاور لمنزل ذويها مغطاة بقطع من الخردة، وتم أخذ جثمان الطفلة إلى الطب الشرعي الذي أثبت أن الوفاة كانت نتيجة تهتك الدماغ ونزف دموي في أغشيته نتج عن كسور في عظام الجمجمة الذي يكون نتيجة ضرب الرأس بجسم صلب، و لا يوجد أي أثار لإصابات أخرى على الجسم.

لكن قضية نيبال لن تنتهي بدفنها و التي صدمت الشارع الأردني، و بلغ الغضب و السخط على المتهم الرسمي في قضية قتل الطفلة ابنة الأربع سنوات،و وصل إلى المطالبة بإعدام القاتل.

لكن القانون الأردني ينص على أنه قاصر في السابعة عشر من عمره و لم يصل لسن القانوني و هو ثمانية عشر سنة و قد تم الحكم بوضعه في دار تأهيل الأحداث.
و بما أن السفاح سيدخل السن القانوني بعد عام فعقوبة الإعدام لا تنطبق عليه في حال أكمل ثمانية عشر سنة.

ما هو الدافع الذي يدفع قاصر لكي يتحرش بطفله لم تتفتح زهرتها للحياة بعد، و يقوم بقتلها بدم بارد؟

.........

اللهم إن أسألك ياالله باسمك الأعظم،أن تنتقم من كل قاتل أطفال، أنزل عليه مرض يذيب أعضائه و يفتت عظامه، و اجعله يذوق نفس عذاب الأطفال، أضعاف مضاعفة.
اللهم آمين.

المصادر :

- مواقع و صحف عربية

تاريخ النشر : 2019-11-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر